الأخبار
منوعات سودانية
حدث وحديث (سنتر الخرطوم)
حدث وحديث (سنتر الخرطوم)



02-09-2015 11:33 PM
تعرض موظف صباح أمس (نهاراً جهاراً) إلى الاعتداء من قبل مجموعة من المتفلتين كانوا في الجهة الشمالية الشرقية لمول الواحة حيث أصبحت تلك المنطقة بمثابة صيد (ثمين) لتلك الفئات التي أطلت برأسها من جديد بعد (النظافة) الأمنية التي أجرتها الجهات الأمنية والشرطة لوسط الخرطوم، وقال لي شاهد عيان، إنه أثناء مروره بتلك المنطقة، شاهد تجمعا ومن على البُعد مجموعة أشخاص ينهبون أحد الموظفين الذي كان في طريقه إلى مكان عمله، وكان ذلك صباحاً التاسعة إلا ربعاً. وقال شاهد العيان، إن المحزن في الأمر أن الجميع كان ينظر لذاك الموظف تؤخذ منه أشياؤه عنوة وسط تهديد تلك المجموعة، وقال إن محاولاتهم باءت بالفشل في الاتصال بـ(999)، وإن مجموعة من المواطنين سارعوا لإنقاذ الموظف، ولاذ الجناة بالفرار، هكذا تطل تلك الظواهر برأسها من جديد ولا أعرف السبب، هل بعد تلك المجهودات الجبارة التي بذلتها الشرطة في مكافحة تلك الفئة وقد شعر المواطن بالأمان ويبدو أن معتادي الإجرام يغيرون خططهم للإيقاع بضحاياهم، وهذا ما حدث لأن المواطنين أكدوا أن هذه الجماعات تصطاد ضحاياها صباحا باكرا تحت شعار: (ود البدري سمين).
أصبح هنالك شد وجذب بين المواطن والجهات المسؤولة فيما يختص بوجود العصابات، فالمواطن يصر على رأيه أن هنالك عصابات أياً كانت تسميتها نيقرز أو خلافه، وفي ذات الوقت تجزم شرطة ولاية الخرطوم أنها قضت على تلك العصابات، بالرغم من وجود حوادث تؤكد ذلك، حيث لازالت بعض المناطق تعاني وتهاب (المشي بعد المغرب) خوفا من قطاع الطرق. واعتقد أن الشرطة بذلت مجهودات جبارة تستحق الثناء ساهمت في تخويف تلك العصابات والحد من نشاطها، ولكن هنالك مناطق لازالت تبحث عن الأمن والأمان وأصبحت تلك العصابات تمارس نشاطها (دغشية بدل عشية)!!
ونجد أن مسميات تلك العصابات، التي تنشر الرعب والخوف في بعض أنحاء العاصمة، بما تقوم به من أعمال نهب مسلح، تختلف وتتكون من صبية مسلحين بالسواطير والسكاكين، بالرغم من أنها تمتلك نفس الأهداف، مع تغيير الشخصيات، التي تنفذ ذلك العمل، وأكثر التسميات التي اشتهرت بين تلك العصابات "النيقرز". وتشير المفردة إلى عدة مدلولات، ولكن يعتقد أنها مستعارة من وصف (شريحة من المجتمع الأمريكي المنحدرة من أصول أفريقية والتي لا تحظى بقدر من الأهمية التي تحظى بها الشرائح الأخرى).

التيار


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2256

التعليقات
#1205678 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 09:24 PM
الاغدام لنجروز ومتفلتى الكيزان من اكبرهم لصغيرهم

[nagatabuzaid]

#1205209 [Tag.]
5.00/5 (2 صوت)

02-10-2015 09:30 AM
الموضوع بقى مزعج فقد تعرض احد ابناء قرابتى وهو تلميذ بالمدرسة الثانوية بام درمان وقد كان بعد نهاية الدوام ومعة بعض زملاءة فقابلتهم مجموعة من هؤلاء النقرز واوسعتهم ضربا وتم اخذ الموبايل والساعة من احدهم ولازت مجموعة النقروز بالفرار وسقط احد الطلاب مغشيا علية.

[Tag.]

#1205057 [زنجبيل]
5.00/5 (2 صوت)

02-10-2015 06:28 AM
لو اعدموهم بكون عبرة لمن اعتبر

[زنجبيل]

ردود على زنجبيل
European Union [sasa] 02-10-2015 01:38 PM
نعم لو اعدموا شنقا في السوق العربى او لفة القبة او امدرمان المحطة الوسطى او او او لكانوا عبرة لمن لايعتبر

United States [كتاحة امريكا] 02-10-2015 11:49 AM
لو اعدموهم لو ................



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة