الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الاستثمار: 20 مليار دولار جملة استثمارات دول الخليج بالسودان
وزير الاستثمار: 20 مليار دولار جملة استثمارات دول الخليج بالسودان
وزير الاستثمار: 20 مليار دولار جملة استثمارات دول الخليج بالسودان


02-09-2015 07:25 PM
الخرطوم (سونا) - ثمن د. مصطفي عثمان إسماعيل وزير الاستثمار الدور الرائد لدول الخليج في مجال الاستثمار في السودان والتي تقدر بمبلغ 20 مليار دولار مشيرا الي السعي لعقد اتفاق لتطوير العلاقات في كافة المجالات مع دول مجلس التعاون الخليجي .
وتطرق خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم لتناول عدد من القضايا الملحة المرتبطة بالوضع السياسي الراهن بالبلاد إلي استهداف سوق دول الخليج باعتباره من الأسواق الراغبة للمنتجات السودانية والتي لها القدرة للاستثمار في مشروعات الأمن الغذائي مؤمنا علي معالجة قضية الضرائب الباهظة عبر إنشاء المناطق الحرة لافتا إلي أهمية مستقبل العلاقات السودانية مع الدول الخليج الواعدة لدورها في تحسين الاقتصاد .
من جهة أخري استعرض وزير الاستثمار نتائج زيارته للبحرين والسعودية مؤكدا أهمية توقيع اتفاقية للاستثمار الزراعي في مساحة 100 ألف فدان بغرب الدبة بالولاية الشمالية مع مملكة البحرين مشيرا إلي الاستفادة من التكنولجيا الحديثة بالبحرين والدفع بالمزيد من الاستثمارات البحرينية بالبلاد مشيدا بالاتجاه الملموس نحو تطوير العلاقات السودانية السعودية مبينا انه التقي غرف التجارة والصناعة السعودية للاتفاق علي عقد الملتقي الخاص بالاستثمارات في المناطق الحرة والمناطق الصناعية في الاول من مارس المقبل .
وكشف وزير الاستثمار استكمال الجاهزية لإنشاء ست مناطق حرة مع دول الجوار مؤكدا اختيارهذه المناطق بدقة لفتح باب الصادر مع هذه الدول وللوصول بالصادرات السودانية إلي دول الكوميسا ووسط أفريقيا .
ووصف إسماعيل انعقاد اللجنة الوزارية السودانية الكويتية بالمهمة والتي تشكل تطورا في العلاقات بين البلدين مشيرا إلي فتح الكويت لفرص عمل جديدة للعمالة السودانية تصب في اطار تطوير وتعزيز العلاقات .


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1019

التعليقات
#1205748 [كوز فاشل]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2015 01:10 AM
كداااااااب وينه ال 20 مليار الا يكون في احلامك يا اهبل
كلام ومجرد كلام
في واحد من الاغبياء الكيزان سال لمن كان الاستثمار قلتو وصل 13 مليار قال ليك وينه ما ظاهره في الميزانية ولا غيرت حال البلد انت يا مصطفي ما بجوك الا الحرامية الشاردين من بلادهم ومغسلين الاموال
مافي استثمار حقيقي بجيك السودان السودان سمعته زي الزفت زي سمعتك
انت زاتو من مصلحتكم ما يجيكم مستثمرين اغنياء حقيقيين لانو ما بدوكم رشاوي يا ارعن شوفو المستثمرين ناهبين الاموال ومغسلين الاموال لانو ديل الوحيدين البدوكم رشاوي

[كوز فاشل]

#1205518 [habib Elmam]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 03:33 PM
الي مدير البنك الافريقي كما يحلو لي لانه حوش علي جميع عملات دول الخليج بأسمئها المختلفه
كفي كذب يييييييييييييييييييييييا كوز؟ كفايه ان تحمل الماء للبيع مع سد النهضه
سامحك الله سبعين ميار في عهد إنخفاض أسعار البترول

[habib Elmam]

#1205442 [ود الفنكوك]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 01:37 PM
70 مليار دولار هي عائدات النفط وديتوها ...كفى بكذب الكذان أفيوتا للبسطاء ....: المؤمن لايكذب والكوز ليس مؤمنا .. سرقتم وقتلتم وكذبتم ...تبا لكم .

[ود الفنكوك]

#1205083 [osama dai elnaiem]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 07:23 AM
لم تذكر لنا كم يحتاج السودان من مبالغ اولية فقط لاقامة بني تحتية مثل الطرق والفنادق في اماكن الاستثمارات لجذب المستثمرين وهل تعلم ان 20 مليون من دول الخليج مجتمعة هي عطية مزين مقارنة بامكانيات تلك الدول مجتمعة اذا علمت ان واحده منها فقط اعطت السيسي 13 مليون طقة واحدة فتحة خشم --- يادكتور الظاهر انت بتقارن المبالغ البتذكرها دي بحق الكشف في عيادة اسنان في السودان وخليك من الغباء وسيب قصة الاستثمار لمن يجيد صناعتها واتلم علي بلدك التي تحمل جوازها واستمتع باعانة الضمان الاجتماعي الي حين توفيق اوضاعك.

[osama dai elnaiem]

#1204952 [شوقي]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2015 10:31 PM
بقيتوهوا دكتور يا ناس الراكوبة؟ يا جماعة مليون مره قالوا ليكم مصطفى عثمان اسماعيل ده فني أشعة ما دكتور . صفحتوا راسنا

[شوقي]

ردود على شوقي
United States [عودة ديجانقو] 02-10-2015 04:58 AM
ولا يهمك أخ شوقى سلامة رأسك لأننا فى حوجه اليه لكن بينى وبينك فنى أشعه كتيره فيهو.
مشكلة بعض الأخوه أخ شوقى إنطباعيين للآخر والحاجه اللى فى رأسهم سيف ما بغيرها...يعنى عندك مثال الترابى ليس بدكتور ولم ينال درجة الدكتوراه ولكن هذه لن تدخل فى عقول بعض الناس مريدين أم غير مريدين وهذه هى الحقيقه.


#1204930 [خليوت بعانخى]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2015 09:28 PM
منذ فترة طويلة ظل مصطفى عثمان اسماعيل قائما على شئون الاستثمار واذكر ان قد حضرت اجتماعا قى مكتبه بوزارة الخارجية ممثلا عن جهة مهتمة بالاستثمار فى السودان كان فى ذلك الوقت وزيرا للخارجية 00من داك يسافر ويعود وينتقل من مكتب لاخر ويصرح مرات باسم المؤتمر الوطنى ومرات باسم القصر ويزور السعودية ودول الخليج الاخرى ولكن لم يفتح الله عليه بمشروع استثمارى واحد لكى يقال ان الدكتور اتى وعمد استثمارا واحدا 00 يصرح بالارقام بالدولارات مرة خمسة ومرة ستة ومرة عشرة واخر مرة عشربن مليار للصحف كقيمة الاستثمارات 00 اظنه البعيد (حسب وصف المصريين لاحد مش فاهم حاجة) القاعد فى القصر الامبراطورى فاكر عندما يقراون له اقوال الصحف ان مصطفى اسماعيل قد ملا البلد استثمارات من كل العملات دولار وريال ودرهم وكمان باتات ورنجات 00وهو يبنى من بدل السفريات بالدولارات العمارة تلو العمارة حتى فى قريته فى الشمالية وفى نفسه اشمعنى قرية ام صراصر ؟

[خليوت بعانخى]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة