الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الترابي : من المضحك بعد 25 عام خرجوا للناس بمسرحية هزيلة إسمها (الإصلاح الآن)،، حركة غازي : الآن وبعد مرور 25 عاماً التاريخ يعيد نفسه بتحالف اذهب للسجن حبيساً والآخر للقصر رئيساً،
حزب الترابي : من المضحك بعد 25 عام خرجوا للناس بمسرحية هزيلة إسمها (الإصلاح الآن)،، حركة غازي : الآن وبعد مرور 25 عاماً التاريخ يعيد نفسه بتحالف اذهب للسجن حبيساً والآخر للقصر رئيساً،
حزب الترابي : من المضحك بعد 25 عام خرجوا للناس بمسرحية هزيلة إسمها (الإصلاح الآن)،، حركة غازي : الآن وبعد مرور 25 عاماً التاريخ يعيد نفسه بتحالف اذهب للسجن حبيساً والآخر للقصر رئيساً،


بدء معركة كلامية شرسة بين حركة غازي وحزب الترابي
02-09-2015 11:02 AM

الخرطوم: سعاد الخضر
بدأت نذر مواجهة شرسة بين المؤتمر الشعبي وحركة الإصلاح الآن فيما شنت الحركة هجوماً عنيفاً على المؤتمر الشعبي على خلفية تأييده لترشيح رئيس الجمهورية ومرافعته حول شرعية الانتخابات، واتهمت الحركة الشعبي بأنه يسعى لإعادة تحالفه مع النظام لاقتسام الثروة والسلطة ووصفت قيادات الشعبي بالفئات المريضة وأنها على استعداد لعمل أي فعل وتبريره من أجل التشبث بالسلطة وأنهم كالأسماك لا يستطيعون التنفس خارج مياهها حتى إن كانت بها مياه آسنة، وبالمقابل سخر الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي كمال عمر من اسم الحركة وقال في تصريحات صحفية إنه من المضحك بعد 25 عام من مشاركة حركة الإصلاح الآن في فصل الجنوب وحل مؤسسات الدولة والبرلمان وبعد طردهم من المؤتمر الوطني خرجوا للناس بالمسرحية الهزيلة (الإصلاح الآن)، وقال عمر إن الحديث المنسوب لأمينة المرأة بالشعبي حول شرعية الانتخابات (محرف)، وأكد الأمين السياسي للشعبي أن حزبه رفض المشاركة في الانتخابات منذ يوليو، ونوه الى إدراك الشعبي بمقدراته في إدارة شؤون البلاد لافتاً إلى أنه فاصل النظام من أجل الحرية والحكم الفيدرالي في الوقت الذي اختار فيه آخرون المناصب والوزارات ولم يخرجوا من الحزب الحاكم إلا بعد أن قام بطردهم، وعلق على تصريحات قيادات الإصلاح التي قال فيها إن الأرزاق بيد الله.. قائلاً: (ما عرف الرزاق الحق إلا بعد أن فصله المؤتمر الوطني).

من جهته اتهم عضو المكتب السياسي ومسؤول العلاقات الخارجية بحركة الإصلاح الآن ضياء الدين حسين الشعبي بالسعي للتحالف مع النظام واقتسام الثروة والسلطة، وقال في بيان : الآن وبعد مرور 25 عاماً التاريخ يعيد نفسه والشعبي وقيادته تلعب نفس الدور تحت مسمى آخر، فبعد تحالف اذهب للسجن حبيساً والآخر للقصر رئيساً، نرى الآن هذا التحالف يعود مجدداً بمباركة مرشح الرئاسة والمرافعة القانونية بشرعية الانتخابات تمهيداً للتحالف القادم واقتسام السلطة بعد مسرحية الانتخابا. واعتبر أن التحالف المتوقع يؤكد الاضمحلال السياسي بالبلاد، وبرهان عملي على وأضاف البيان أن هذه الفئة المريضة على استعداد لعمل أي فعل وتبريره من أجل التشبث بكنف السلطة فهم كالأسماك لا تستطيع التنفس خارج مياهها حتى وإن كانت بها مياه آسنة، وجدد مسؤول العلاقات الخارجية تمسك الحركة بعدم المشاركة في أي حوار صوري أو انتخابات مزيفة لجهة أنها لن تحل إشكالات البلاد، ورهنت عودة الحركة للحوار بأن يكون حواراً حقيقياً شاملاً لا يستثني أحداً ولا يقصي أحداً، وبمشاركة الحركات المسلحة للتوافق على كيفية حكم البلاد، ثم بعد ذلك الانتقال لمرحلة من يحكم السودان عبر الانتخابات.

الجريدة





تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 6373

التعليقات
#1205700 [محمد طاهر ابراهيم شريف]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 10:14 PM
لشيئ الذي لا يفهمه السودانيون كثيراً هو العلاقة القبلية والإثنية لتركيبة الطغمة الحاكمة الذي يفسر السلوك السياسي بجلا شديد فعمر البشير من الناحية القبلية هو ليس جعلي وانما بديري دهمشي من تجاه الاب وجعلي من جهة الام لذلك فهو نفس قبيلة الدكتور حسن عبدالله الترابي والمشير عبد الرحمن سوار الذهب وينسب للجعليين لان امه جعلية وترعرع بديار الجعليين لكن الجعليين يعلمون تمام العلم بهذه الحقيقة وعندما اقدم الترابي علي انقلابه علي نسيبه الدنقلاوي (الصادق المهدي) سلم ذمام الامر لإبن قبيلته وقريبه عمر حسن احمد البشير متخفياً داخل السجن ومقولته الشهيرة اذهب الي القصر رئيساً وانا الي السجن حبيساً ليوهم نسيبه الصادق المهدي أولاً والعالم ثانياً ويخفي حقيقة الإنقلاب وعندما وقع تفجير الحادي عشر من سبتمبر ولحماية نفسه من الضربات الامريكية والتحالف الدولي الموجهه ضد الحركات المدعية للإسلام والحواضن الإرهابية المستهدفة لمصالح امريكا حول العالم حيث كان نظام الترابي ضمن ذلك فقام بمسرحيته الجديدة وهو التخفي في ثوب المعارضة لنظام عمر البشير بمقولة مزعومة لإبن قبيلته البشير وهي (استمر وواصل في حكم السودان بإسم المؤتمر الوطني وأنا سأذهب معارضاً بإسم المؤتمر الشعبي ) ولذكاء الترابي علي الشعب بأن لا يضع البيض في سلة واحدة وحتي يتمكن من سحب البساط من تحت المعارضة وإلغائها والقيام بدورها الذي يعكس للعالم الخارجي التطرف والتشتت للمعارضة الداخلية حتي ان افراد حزبه المنشق عن الحزب الحاكم لا يفهمون هذه الحقيقة حيث يقوم بدور التخذيل في الوقت المناسب والكشف المبكر لخطط المعارضة وإيهام الشعب بأنه أقوي المعارضين للنظام الحاكم.

[محمد طاهر ابراهيم شريف]

#1205159 [متحير]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 08:50 AM
انه فعلا مسلسل التشويش والالهاء....... الناس ديل بلعبو في ادوار راسمها الترابي بدقه ماتنسي..... انهم فريق واحد وهدفهم بقاء النظام وديمومته.... الكل يرضع من ثدي الدولة والا من اين للشعبي وغازي الاموال ليديرو احزابا في ظروف البلد المعرفة. هذا المسلسل منذ ما سمي المفاصلة......... لا رالو يضحكون علينا وكأننا اطفالا.

[متحير]

ردود على متحير
[طه محمد احمد] 02-10-2015 10:51 AM
منو الممكن يصدق غازي صلاح الدين وامثاله , تحيز للترابي في انفصال 99 وحاول ان يكون واسطة خير ثم رجع للحكومة وعمل مستشار وخرج منها يزعم الاصلاح والآن في خلاف واضح مع شيخه ومعلمه ,,

لو جمعتكم لا اله الا الله حقا لماتفرقتم واصبحتم شيعا ,,,

وجوه مبتسمة وفرحانة وقلوب متفرقة


#1204974 [الشلة الجادة]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2015 11:18 PM
اها ده فصل جديد من المسلسل المكسيكى بلا شرسة بلا قصر كلهم لمزبلة التاريه قريبا وقريب جدا مع الرحيل

[الشلة الجادة]

#1204864 [بت البلد]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2015 07:02 PM
ههههه عين في السلطة وعين في المخارجة

[بت البلد]

#1204850 [الحقيقة مرة]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2015 06:32 PM
..وستنتهي الفتنة فيما بينهم و..

[الحقيقة مرة]

#1204819 [RBG]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2015 05:16 PM
اللهم اجعل كيدهم في نحرهم

[RBG]

ردود على RBG
[ابو الطماير] 02-10-2015 06:14 AM
ااااااااااااااااااااااااااااااااااااامين


#1204804 [Awad]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2015 04:52 PM
(المديدة حرقتنى) حركة الأصلاح الآن خرجت من رحم المؤتمر الوطنى والمؤتمر الوطنى شقيق للمؤتمر الشعبى والكل خرج من رحم (أبليس) الترابى والكل يتهافت على الثروة والسلطة ولا هم لهم بوطن تمزق وجاع وتعرى والفساد يرفرف بأجنحته ومادا لسانه للشعب المهزوم والمأزوم وكثرت التمثيليات فى الوطن الذى مل وكره الممثلون والملقنون.لابد من ثورة لحسم المسخرة التى يتلاعب بها لاعبون محترفون للأجرام..لابد من كنس هؤلاء جميعا ووضع القيود فى أياديهم جميعا حتى يرتاح هذا الوطن من رهق الترابى الذى دنا أجله وليته يموت اليوم قبل الغد لكى لا يجد من يترحم عليه.لا تهمنا الشتائم بينهم فكلهم من الطينة العفنة التى زلزلت كيان الوطن ولكن الذى يهمنا هو أن نسرع فى أزالة هذا النجس الذى أصاب جسد الوطن.

[Awad]

#1204799 [ياسر عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2015 04:46 PM
هؤلاء كلهم مجرمو حرب اخلو البلاد في حروب جنوبا وغربا وشرقا والدورجايكم انشاء الله في عفر داركم لانكم حتي الان لاتستطيعون تامين انفسكم فمن منكم يستطيع لوحده ان يخرج في منتصف الليل لوحده دون حرس لانم يخاف العصابات والنقروز فهذه هي بدايات الانفلات الامني والتي ظلت تعاني منه البلاد سابقا فتركتموها للجيران غربا وشرقا ليعبثو فيها من اجل انشغالكم بالسلطه والجاه والمال فانتم من دارفور لقريبون

[ياسر عبدالله]

#1204775 [ali murtey]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2015 04:06 PM
انتم فى حوجة ماسة لقناة فضائية للمعارضة من اولى اهتماماتها توعية الشعب والعمل على تلاحمة للعصيان المدنى والانتفاضة العارمة ويمكن ان تقوم مقام النقابات والاتحادات الشرعية التى تم حلها فى ظل هذا النظام الوثنى كما من اهم اولوياتها حث الجماهير على المحافظة على مكتسباتها من المتسلقين واصحاب ركيب سرجين لكى لا يحدث ما خدث لثورتى اكتوبر وابريل حيث ضاعت مكتسبات الشعب بين ليلة وضخاها ووقف الشعب فى قارعة الطريق حزينا مكلوما لذا نقول ونكرر قناة فضائية للمعارضة يا محسنين ولا يفوتى الاشادة بدور موقع الراكوبة وحريات وازاعة دبنقا والكتاب الاحرار فى بلادى الاعلام اقوى من 1000 دبابة ودانة هل من مجيب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ali murtey]

#1204762 [الدندور أبوعوه]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2015 03:51 PM
قالوا خلافاتهم ولعت إلهي يعدمهم طافي النار وما يفضل فيهم واحد كلاب حراميه أولاد حراميه

[الدندور أبوعوه]

#1204755 [بنغالي جوازو رايح]
5.00/5 (2 صوت)

02-09-2015 03:41 PM
نعيد الموال مره اخري:

الكوز كوز حتي كان انقلب حلة برستو، خليك من اصلاح و عبد الفتاح!

يعني الاصلاح الآن, الشعبي, الوطني, احزاب الفكه, منبر الخال, السائحون, كلها عباره عن انقسامات وهميه تهدف للتوغل داخل مساحة المعارضه علي ضيقها، و من ثم خلق اجواء مغبره ذات سحب رعديه تصم الآذان بالضجة من دون طحين.
كل ذلك يهدف لكسب الوقت و الهاء المواطنين و كسر الروح الثوريه بتشتيت الانتباه بعيدا عن سبهللية الحكم الكيزاني الارتجالي الذي لا يراعي اي شيء الا المصلحه الفرديه لاعضاء تلك العصابات التي لا تتوب و لا تخجل من نفسها و ممارساتها الدنيئه.
الكيزان يلعبون العاب قذره يغلفها الزيف و الخداع و الكذب الذي ظل يمارسه كبيرهم (ود الهديه) منذ نعومة اظافره، و اذا كان رب البيت للدف ضارب فكيف ستكون شيمة اولئك الصعاليك؟؟؟
اننا في مواجهة عصابة اجراميه تتميز بالاستغلال البشع لكل الثوابت الانسانيه و حشرها في لافتات و شعارات تهدف لتحقيق مكاسب قصيرة المدي في الجانب الخاص مهما كانت فداحة خسائرها في الجانب العام.
انهم صعاليك ذيلوا اسماءهم بصفات محل تقدير و احترام في اي مكان، لكنهم ابعد ما يكونون في الواقع عن ذلك الاحترام، فانفسهم دنيئه و مراميهم وضيعه و طموحاتهم كلها ما بين اوراك النساء و الدجاج و الفواره و العقارات. يحبون الاكل بجميع انواعه. شرهون، مصابون بنهم شيطاني نحو ملذات الدنيا و يزداد حبهم و ولعهم بازدياد وضاعتها.
فلتكف الصحافه عن التطبيل لاخبار صراعاتهم و كأنهم اصطرعوا او اختلفوا يوما، كفانا سذاجه و خطل، انهم كلهم سواء و ما اختلفوا يوما بل نحن الذين سولت لنا انفسنا ان صدقناهم و ظللنا نشرب من نفس الكأس القذر حتي ملت الكأس نفسها من تكرار الغرف لكننا لم نتوب من تكرار الطعم (البايخ) لمقالبهم و اكاذيبهم التي تمارس علي مستوي الرئاسه و السجاده فرئيسهم كان يدعي عمر (الكضاب) ايام شبابه اما شيخهم ففي حل حتي عن محاولة انكار كذبته الدنيئه المشهوره بمسرحية (الرئيس و الحبيس و الكديس).

تفووووووو عليكم و علي ابو اهلكم زاتو يا كلاب!!

[بنغالي جوازو رايح]

#1204738 [على ستونة]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2015 03:25 PM
الدكتور غازى صلاح الدين أخطأ وخطأ الشاطر بألف
الدكتور غازى يتحرك بقوة الدفع الذاتى وان كانت كبيرة لديه فلا بد من قبيلة وعصبية هولا يملكها

[على ستونة]

#1204705 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

02-09-2015 02:45 PM
هسع عليكم الله ناس الحركة الاسلاموية قايلين نفسهم شخصيات عظيمة ومحترمة فى وجدان الشعب السودانى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عملوا انقلاب وحكموا لاكثر من 25 سنة ومستمرين فى الحكم نعم!!!
لكنهم لم يحافظوا على وطن كما استلموه ولم يحققوا فيه استقرار سياسى ودستورى او امن وسلام مستدامين!!!!
ناس يبدأوا حكمهم بمعاداة اهل السودان وفصلهم وتشريدهم بل وتعذيبهم وقتلهم ماذا يرجى منهم؟؟
ديل لا لامين فى اخلاق اسلامية ولا اخلاق انسانية وضعية واغرب حاجة انهم شديدى الباس على مواطنيهم وكالنعاج والنعام امام اعداء الخارج !!!!!
انهم مرض وورم غير حميد يجب استئصاله حتى تعود العافية للوطن السلطة والثروة عندهم خط احمر اما الوطن والمواطن فخط شديدلاخضرار !!!!
اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم احدا بعزتك وجبروتك يا رب العالمين واقسم بالذى خلق السماوات والارض انه ما فيهم واحد يستحق ادنى ذرة من احترام او تقدير وانهم عار على الدين والوطن!!!!!!!!!!!!

[مدحت عروة]

#1204702 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2015 02:42 PM
برضو مشاكل اسريه لا تعنينا

الحكم بعد كده شيريا بس ولا ود دينارى واحد بيركب تانى

[adil a omer]

#1204698 [خالد خالد]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2015 02:36 PM
منذ متى كان المؤتمر الشعبى حليفا للمؤتمر الوطنى؟!! ولماذا بالذات فى هذا التوقيت الحرج الذى يشهد تدهورا اقتصاديا خطيرا والبلاد على اعتاب انتخابات رئاسية فوضوية. كانت المفاصلة الخطيرة بين الشعبى والوطنى فى العام 1995 المسمار الاخير فى نعش الحركة الاسلامية والتى تشظت الى طوائف واحزاب مستقلة مستمدة افكارها من التعددية السياسية ولكن فى واقع الامر ان الخلافات والصراعات الفكرية بين الاحزاب السياسية شان يخص قادتهم ولا يخص الشعب السودانى حينما يحين الوقت لاسقاط النظام

[خالد خالد]

#1204694 [عمار الشريف]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2015 02:26 PM
صحيح كلهم كيزان وزبالة ، ولكن وبدون أدنى شك أن غازي وجماعته أفضل نسبيا من الترابي وكمال عمر .. هذا الشخص لا يستحى ولا يخجل إطلاقا ، ومستعد الصباح يقول كلام ، ويقول المساء عكسه تماما. ده أتفه سياسي سوداني في الوقت الحالي

[عمار الشريف]

ردود على عمار الشريف
European Union [أريج الوطن] 02-10-2015 09:20 AM
ياعمار ليس في الوقت الحالي بل في تاريخ السودان المعاصر


#1204688 [مبارك]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2015 02:17 PM
عندما يختلف اللصوص تظهر السرقات .. وتتكشف معالم الجريمة .. والمتورطون فيها .. الواحد تلو الأخر .

[مبارك]

#1204664 [الولايات المتحدة السودانية]
1.00/5 (1 صوت)

02-09-2015 01:43 PM
كلكم تجار دين ,, كلكم ربائب المعتوه الأكبر ترابيكم الذي ضيع البلاد والعباد ,, لا تؤمنون بشيء خلاف المال ومتع الدنيا الزائلة ,, اللهم أجعل بأسهم بينهم شديدا ,, وصب جام غضبك وإنتقامك عليهم ,, فقد جعلوا البلد طارداً وكل شيبته وشبابه مشتتون في الأصقاع يبتغون ملجأً وجنسية جديدة !!!
اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك ,,
اللهم بحق كل طالب علم يافع مقتول ,,
اللهم بحق كل يتيم قتل أباه في رمضان وفي أقبية السجون ,,
اللهم بحق من قطعت أرزاقهم بالطالح العام وأنّ أطفالهم للقمة تسد رمق الجوع ,,
اللهم بحق من ترملت ,, ومن ثكلت ,, ومن فطر قلبه على جناه ,,
اللهم بحق وطن طان عزيزاً قبل ليلهم البهيم ,,
اللهم فأستجب فإنها دعوة مظاليم ,,
اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك ,,,
آمين ,, آمين ,, آمين يارب العالمين .

[الولايات المتحدة السودانية]

ردود على الولايات المتحدة السودانية
United States [bluenile] 02-11-2015 01:01 PM
اللهم لا تذر على الارض من الكيزان ديارا انك إن تذرهم
يظلموا عبادك ويفسدوا فى بلادك ولن يلدوا إلا ظالماًفاجراً
جبارا


#1204610 [وحيات الشعب السودانى]
5.00/5 (3 صوت)

02-09-2015 12:41 PM
الحيطة والحذر....هؤلاء يحاولون الهاء الناس بمواضيع جانبية ومعروفة ويتداولها الناس بصورة يومية!!! مجموعة الترابى + البشير + غازى كلهم نفس الشىء ولكن فقط البعض يخذّل عن الباقين... هذة متطلبات المرحلة! بالنسبة لهم

[وحيات الشعب السودانى]

#1204576 [سراجا الدين الفكى]
5.00/5 (3 صوت)

02-09-2015 11:51 AM
هذه الحرب الكلامية الشرسة هى من متطلبات الحالة الراهنة, لابد ان امر الله قد صدر بضرب بعضهم ببعض
وهذه نتيجة طبيعية للحال اليوم, وحقيقة كما قيل "كل ظالم ومتجبر يحمل جرثومة فنائة بداخلة), فيارب العباد والبلاد ان تجعل كيدهم فى نحرهم, وابشر الشعب السودانى ان بدايات النهاية قد لاحت فى الافق,
اللهم فرتق شملهم, اللهم عليك بهم, اللهم دير الدائره عليهم, اللهم اجعل كيدهم فى نحرهم,
اميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين يارب العالمين.

[سراجا الدين الفكى]

ردود على سراجا الدين الفكى
[الولايات المتحدة السودانية] 02-09-2015 01:46 PM
آمين يارب العالمين


#1204574 [عمدة حلتنا]
5.00/5 (3 صوت)

02-09-2015 11:51 AM
الللهم اجعل كيدهم في نحرهم اجمعين
كل الاخوان المسلمين السودانيين لحمة واحده

لك الشكر ربنا ان جعلت قاذوراتهم تطفح
وكل يوم يتضح ان المساله لا دين ولا اخلاق
سرقه واستطعام فقط

[عمدة حلتنا]

#1204545 [صالح عام]
5.00/5 (4 صوت)

02-09-2015 11:29 AM
كلكم زباله فى زباله اصلاح وطنى شعبى لعنة الله عليكم اجمعين

[صالح عام]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة