الأخبار
أخبار إقليمية
مصطفى اسماعيل : أعتقلنا أبوعيسى ومدني لأنهما شكلا خلايا لإفشال الانتخابات بمخطط يقوده الحزب الشيوعي،
مصطفى اسماعيل : أعتقلنا أبوعيسى ومدني لأنهما شكلا خلايا لإفشال الانتخابات بمخطط يقوده الحزب الشيوعي،
مصطفى اسماعيل : أعتقلنا أبوعيسى ومدني لأنهما شكلا خلايا لإفشال الانتخابات بمخطط يقوده الحزب الشيوعي،


أكد عدم إقامة انتخابات الحزب في حلايب المحتلة
02-09-2015 07:27 PM

كشف مسؤول القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني الحاكم بالسودان، مصطفى عثمان إسماعيل، أن اعتقال زعيم المعارضة فاروق أبوعيسى وزميله أمين مكي مدني، تم لتشكيلهما خلايا لإفشال الانتخابات بمخطط يقوده الحزب الشيوعي، وليس لتوقيعهم وثيقة "نداء السودان" بأديس.


وقال إسماعيل، خلال مؤتمر صحفي بالخرطوم، الإثنين، إن عملية اعتقالهما تمت عقب وصولهما السودان وشروعهما بالفعل في تشكيل خلايا مع آخرين بجميع المحليات، مهمتها منع المواطنين من الإقبال على صناديق الانتخابات، وليست الدعوة للمقاطعة.


وأضاف أن هناك من يعتقدون أن اعتقال أبوعيسى ومدني وعقار تم بناء على التوقيع على الوثيقة و"هذا ليس صحيحاً". وتابع "هناك آخرون وقعوا على نداء السودان ودخلوا السودان دون أن يعترضهم أحد".


وقال إسماعيل رداً على سؤال حول متى سيتم الإفراج عنهم، إن الإجراءات القانونية مستمرة وإن المسألة لم تعد في يد جهاز الأمن والمخابرات، وإنما حُوِّلت للنيابة، وإذا اقتنعت بأن هناك ما يكفي لتقديمهم للمحاكمة ستقدمهم إليها، وإذا رأت بأنه لا يوجد ما يكفي لتقديمهم للمحاكمة ستطلق سراحهم.


توجيه البشير

وأضاف أن هناك توجيهاً صدر من الرئيس البشير في هذا الشأن للأجهزة بحسم الأمر بأسرع فرصة. وتابع "اعتقد أن التجديد الذي تم لهم لأسبوعين دليل على أن الأجهزة ماضية في حسم الموضوع".


وبشأن زيارة مساعد الرئيس، إبراهيم غندور، لواشنطن قال إسماعيل "لا نتوقع أن نتائج الزيارة ستتم بين ليلة وضحاها".


وأعلن أن الحوار الذي بدأ مع الولايات المتحدة هو بداية لحوار مستمر "ليس حواراً للتنازل كما يعتقد البعض عن الثوابت الوطنية، وليس تراجعاً عن الانتخابات".


في سياق آخر، أعلن إسماعيل أن 30 حزباً ستخوض الانتخابات المقبلة المقررة في أبريل المقبل بكل مستوياتها، مبيناً أن المعارضة من حقها المقاطعة، لكن ليس من حقها منع المواطنين من الإقبال عليها.


برنامج الوطني

وكشف رئيس القطاع السياسي عن ملامح برنامج حزبه للانتخابات، أجملها في ستة محاور، أولها الالتزام بمشروع الإصلاح الشامل، وثانيها استكمال الوفاق الوطني لتجنيب البلاد المؤامرات الخارجية.


وقال إن الملمح الثالث هو الحفاظ على سيادة الوطن وأمنه القومي وبسط هيبة الدولة، وزاد أن رابعها إيقاف الحرب واستكمال مساعي السلام وترسيخ الوحدة الوطنية، وخامسها تحقيق النمو الاقتصادي ورفع مستوى المعيشة والعدل واقتسام الموارد، وأوضح أن آخرها الانفتاح في العلاقات الخارجية دون التنازل عن الثوابت الوطنية "حال منحنا الشعب التفويض دون شعور بعزل أحد".


وأكد إقامة الانتخابات في منطقة حلايب السودانية جنوب خط 22، بجانب أبيي، متعهداً بحسم أي جهة ستعمل على إجبار المواطنين من الذهاب للإدلاء بأصواتهم.


شبكة الشروق


تعليقات 27 | إهداء 0 | زيارات 3393

التعليقات
#1205420 [الناهة]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 01:06 PM
واحلايباه
واشلاتيناه
وافشقتاه
واابيياه
قالوا في المثل
الباع ارضه باع عرضه
خلاص يعني ضاعت حلايب وشلاتين كما ضاع جنوب السودان
مابال الارض صارت تنقص من اطرافها
ل حلايب وشلاتين والفشقة وابيي اخر البلاد التي سيفقدها السودان بعد فقدان الجنوب
وين التحديات التي تطلق فقط على الشعب رجالة وحمرة عين
البرفع راسة بنقطعوا ليهو والبرفع عينو بنقدها ليهو
اسد على وفي الحروب نعامة
اي شئ اهم من تحرير الارض ياهؤلاء
الم تقسموا على اليمين امامنا بان تصونوا حدود الوطن وتضمنوا سلامته وتحموا اراضيه
تاني ما بنصدقكم ولو حلفتو بالطلاق

[الناهة]

ردود على الناهة
European Union [AMER ALI] 02-10-2015 02:57 PM
ضاعت حلايب ياوهيبة قصدى يالناهة وسوف تضيع كردفان ودارفور وجبال النوبة والنيل الازرق والابيض والاحمر السودان ضاع كله يالناهة زغردى يا اختى


#1205372 [سيف الله عمر فرح]
4.00/5 (1 صوت)

02-10-2015 12:15 PM
من منكم سمع أو شاهد دكتور مصطفى عثمان اسماعيل يتكلم فى تخصصه ، فى طب الأسنان ؟ .

قال دكتور مصطفى بعنجهية مقيتة ( متعهداً بحسم أي جهة ستعمل على إجبار المواطنين من الذهاب للإدلاء بأصواتهم ) .
من أنت يا مصطفى ؟ ، هل أنت فى جهاز الأمن أو الشرطة أو النيابة أو أى جهة مختصة للقيام بمهمة الحسم ؟ ، هل أنت الآمر الناهى لهذه الجهات ؟ ، هل أنت من أمرت بحسم شهداء سبتمبر 2013م وهم فى مظاهرة سلمية فى العاصمة الخرطوم ، هل أنت الناطق الرسمى لهذه الجهات ؟ .

يا دكتور يا محترم ، سلاح التهديد والوعيد والارهاب ، ما صار يجدى وينفع اليوم ، أمام مواطنين مصرين لأخذ حقوقهم المهضومة سلميآ ! ، لأنكم صرتم كفرعون مصر العارى من قيم مكارم الأخلاق !. لا أحد فى الخرطوم وغير الخرطوم يجبر المواطنين ويمنعهم من لتحرك لأية جهة يريدها ، ما عدا تنظيمان ، وهما تنظيمكم الحاكم المسمى بالإنقاذ فى الخرطوم ، وتنظيم الجبهة الثورية فى دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق ! ، لماذا ؟ ، لأن السلاح والسلطة بيدكم . احسموا بعضكم البعض بدون تهديد المواطنين .. ، ليس من الشجاعة ولا من المروءة أن تحسموا الأستاذان ابوعيسى ، ومكى بإعتقالهما ، ولا من قيم ديننا الحنيف أن تحاولوا ارهاب المواطنين السلميين بحسمهم .

بالله يا دكتور ، أين زميلك الذى كان يحسم خلافه مع الآخرين بالسيخ ؟ ، وأين رامبو الذى كان يفزع ويرهب التجار ؟ . الدنيا ما دوامة يا دكتور مصطفى عثمان ! ، تذكر الله عندما تهدد بحسم المواطنين الذين لم يرفعوا سلاحآ فى حياتهم ! . وسوف تثبت لك الأيام أن الأستاذان ابوعيسى ومكى بريئان مما تأفكه يا دكتور مصطفى .

[سيف الله عمر فرح]

#1205273 [كبري القولد]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 10:23 AM
الطفل المعجزة اصيب بإسهال في خشمه ، طوالي عايز يتكلم في أي حاجة ، أستثمار ، الانتخابات ، الصحة . وبهذا التصريح أشعر كأنه بدأ يسترجل ويشعر بقوة وعنفوان - لا لايمكن للرجولة أن تكون في نصاب وفاسق وظالم. أنت تسمى بالخائب .

[كبري القولد]

#1205231 [Awad]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 09:47 AM
والله حرام أن تكون دكتور أسنان وأشك أنك درست جامعة.هذا الرجل يتكلم بتناقض غريب.أذا أعتقلتم أبوعيسى ود.أمين مكى مدنى لتشكيلهم خلايا لأفشال الأنتخابات بمخطط للحزب الشيوعى فوالله خيبة فى أقوالك وكذبك بائن ولاتفطن لما تقول فكيف تعتقلوهم من غير أن تعتقلوا الحزب الشيوعى كله أو أفراد منه وأين بقية الخلية يادكتور السجم والرماد وأكيد كذبتك هذه بعد ما تبين لكم أن الرجلين ومعهم عقار القضاء لن يدينهم فقلبتم الأمر لخلايا وخزعبلات ولن يفيدكم الكذب أيضا فى ذلك لأنه ليس لكم دليل واحد والمعروف عن الرجلين من جهابذة القانون.أنت يا دكتور الكذب لك تصريح سابق قلت فيه أن الأنتخابات لن تقم فى حلايب والآن تؤكد أنها سوف تقوم فكيف هذا التناقض فى تصريحاتك.(الحفاظ على سيادة الوطن وأمنه القومى)أية سيادة هذه وأرضك محتلة فى حلايب وشلاتين والفشقة وأمنك مخترق من أسرائيل ومصر والحبشة والمخدرات تصل شحنتين وتدخل الوطن فبالله أسكت ولا تتفوه.(الثوابت الوطنية) الشعب لا يعرف لكم ثوابت ألا فى السرقة والنهب والقتل والأغتصاب.خسارة أن تكون دكتور.

[Awad]

#1205217 [f]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 09:35 AM
يعني بسجنهم الخلايا حتنوم وما حتشتغل يا وااااااااهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[f]

#1205144 [Sarah]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 08:35 AM
غايتو كذب فاضح يا الطفل المدلل ، وكيل النيابة المتابعة القضية بنفسه قال حسب مانشر في الصحف انه معترض على اطلاق سراحهم لانه التحقيق ما انتهى وفي اطراف في القضية خارج البلاد لم يتم القبض عليهم وذكر تحديدا الصادق المهدي !!!!!!
والمحكمة جددت حبسهم لمدة اسبوعين وكما قالوا طالبت النيابة بسرعة الانتهاء من التحريات !!!!!!!!!!!!
هسة د. مصطفى جانا بكلام جديد خالص.
كذب على اصوله

[Sarah]

#1205130 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 08:15 AM
والناس العملوا انقلاب مسلح فى 30 يونيو 1989 وعطلوا وقف اطلاق النار والمؤتمر القومى الدستورى فى ظل الحرية والديمقراطية يعملوا فيهم شنو؟؟؟
وهل الفوبيا من الشيوعيين تخليكم تكتموا الحريات وتسوطوا فى البلد زى ما عايزين؟؟؟؟
اذا لم تستحى فقل وافعل ماشئت واقسم بالله ان الحركة الاسلاموية ما عندها ذرة من الحياء وزى ما عارفين ان الحياء شعبة من الايمان واتضح بعد تمكن الحركة الاسلاموية السودانية بت الكلب وبت الحرام من السلطة ان لا علاقة لها بالاسلام او الانسانية يتاتا ومكانها البتستحقه هو صندوق القمامة والله على ما اقول شهيد!!!!!!!

[مدحت عروة]

#1205096 [dougokoper]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 07:51 AM
نصيحة لله للطبيب مصطفى اسماعيل أن يراجع استشاري الأمراض العقلية... لأنني أشك بأنه أصيب بالزهايمر.

[dougokoper]

#1205070 [حسن النعجة]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 07:02 AM
طيب ياحيوان افندى .. كوادر الحزب الشيوعى كلها خارد القضبان ..بما فيهم امين الحزب العام .. ودار الحزب مفتوحة ... بالله شوفوا ( الشويفع سياسى امبارح) كمان قاعد يحلل ويصرح .

[حسن النعجة]

#1205051 [salah]
1.00/5 (1 صوت)

02-10-2015 06:13 AM
كل تصريحات حرامية النظام و صلتنا لقناعة تامة بأنهم مصابين بحالة تخلف عقلى هذه الشرذمه عايشة فى عالم تانى و بعيدين تمامآ عن مايجرى فى الشارع السودانى الذى يغلى و قرب إنفجاره ما قاله هذا المنافق المعتوه بإعتقال المناضليين الشريفيين أبو عيسى و دكتور مكى لا آساس له من الصحه .موضوع ما يسمى بإنتخابات لا يصدقها الرضيع ..دى مسرحيه تافة وإصراركم على التمسك بالسلطة بالقوة و التزويرلهذه الأسباب،، للحفاظ على كراسيكم ،،للسرقه و دمار ماتبقى من السودان،،، وحمايه رقابكم من حبل المشنقة،،الحرية للشرفأ و الموت و الدمار لشرذمة الكيزان

[salah]

#1205016 [سوداني انا]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2015 03:04 AM
يا اخوتي لماذا تتعبون انفسكم في الكلام الذي لايفيد السودان كدولة اتضح لي انه لم تقم بعد ومازلنا راسخين تحت الاستعمار القديم الجديد. فاذا راحعتم الاحداث التاريخية منذ نهاية المهدية ودخول الاستعمار البريطاني المصري والي الان نفس سياسة القمع ومصادرة الحريات والجبايات والضحك علي المواطن وهضم حقوقه وتسفيه الشعب والاستهتار به وهتك اعراض الشعب واستباحة حرناته . فاذا اردنا ان نعتق رقابنا ما لنا الا النضال المسلح والذي يتمثل فيه كل السودانين بجهاتهم ومناطقهم وقبائلهم دون استثناء حتي لا يفترئ احد علي الاخر بحجة انه الذي سعي للتحرر والا سوف تستمر عملية الاستعمار حتي لو من بني جلدتنا فلا داعي للتعقيب في ما وعلي ما يقولون جماعة هذه الحكومة لانهم من نفس طينة المستعمر . بل يجب ان يكون هناك عقلاء وحكماء يجمعون اهل السودان فاذا حسبنا القبائل الموجودة في السودان كلها ربما تشكل كتيبة هذه الكتيبة بواسطتها تزيح البشير وترابيه من السودان وكما نادي احد الاخوة بضرورة وجود قناة فضائية تروج الافكار التحررية وتبصر الشعب بحقوقه وما له وما عليه .

[سوداني انا]

#1204987 [انقاذي سادر في فساده]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2015 12:11 AM
ولو بتحريض من الحزب الشيوعي هل الحزب الشيوعي غير مصرح له بالعمل في السودان وهل هو حزب منبوذ تكيلون له الاتهامات
والصين التي تحجون اليها وتطلبون رضاها يحكمها حزب إسلامي ام الحزب الشيوعي
كلمة شيوعي لم تعد تهمه ودا كرت محروق والعبو غيرا

[انقاذي سادر في فساده]

#1204985 [عودة ديجانقو]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2015 12:03 AM
وما ظل فى الخم غير ممعوط الذنب

[عودة ديجانقو]

#1204970 [السنجك]
4.50/5 (3 صوت)

02-09-2015 11:11 PM
بربك انت بقيت دكتور كيف حتى الاسنان تحتاج لانسان واعى لا يكذب ولا يتجمل فكيف علمتم ان ابوعيسى ورفاقه سيمنعوا الناس من مقاطعة الانتخابات طالما ان من حقهم ذلك وهل هناك قاضى سيقيل بتوجيه تهمة لم تقع بعد اللهم الا قضاة التوالى الموعودون بارض وفلل ومشاريع وتمويل اصغر وهى نار فى بطون اولادهم ومساء الحرام المن حولهم

[السنجك]

#1204961 [::: بـيكـو :::]
4.75/5 (3 صوت)

02-09-2015 11:00 PM
كذب في كذب أيها الطفل المعجزة

[::: بـيكـو :::]

#1204954 [الجقود ود بري]
4.50/5 (2 صوت)

02-09-2015 10:34 PM
ما هي الديوقراطيه كده ناس تايد وناس تعارض ولا ديموقرطيتكم لازم يؤايدوكم علي طول ؟
الا لعنة الله علي الظالمين الكاذبين المنافقين الفاسدين المفسدين القتله الحراميه اولاد الكلب

[الجقود ود بري]

#1204947 [محمود ود المصطفى]
4.38/5 (4 صوت)

02-09-2015 10:07 PM
مادام إنتو مُصرين على إجراء الإنتخابات بأى حال من الاحوال بالبلاد فلماذا إستثنيتو حلايب المُحتلة من المصريين ؟؟ و لماذا جعلتوها خارج نطاق الانتخابات المزمع إجرائها فى البلاد ؟؟
هل يعنى ذلك بأن حلايب ليست اراضى سودانية ؟؟

[محمود ود المصطفى]

ردود على محمود ود المصطفى
European Union [AMER ALI] 02-10-2015 12:39 PM
استثنوا حلايب لانهم مقتنعين 1000% انها مصرية وليست سودانية كما انهم يخشون الخوض فى هذا الامر لان المصاروة ممكن يعلقوهم من بيضانهم فهمت يا لوح ولا لسع


#1204946 [سكران لط]
5.00/5 (1 صوت)

02-09-2015 10:06 PM
هههه هاااا دي الحكاية النجرتوها بعد جاكم امبيكي زعلان من اعتقال العائدين من التوقيع ؟
خلاص نحن اقتنعنا مين يقنع الريس وامنو ؟
عمري ماشفت ناس كضبم ساذج ومفضوح زي ناس الانقاذ

[سكران لط]

#1204944 [محمود المصطفى]
4.75/5 (3 صوت)

02-09-2015 09:56 PM
إقتباس:
((اعتقال زعيم المعارضة فاروق أبوعيسى وزميله أمين مكي مدني، تم لتشكيلهما خلايا لإفشال الانتخابات بمخطط يقوده الحزب الشيوعي، )) .

هاهاهاهاها ,
دى حاجة جديدة , فبركة و كضب و ضحك على الدقون جديد ..

طيب مادام الحكاية بقيادة الحزب الشيوعى ليه ما قبضتو ناسو و مليتو بيهم السجون و ليه ماقفلتوهو و شمعتوهو زى مابتعملو فى كل مرة ؟؟

هذا الكذاب الأشر قايل نفسو بتكلم مع بهايم مابتفهم .. لعنة الله عليك و على رئيسك الرقاص المعروف ب "عمر الكضاب" ..

[محمود المصطفى]

#1204943 [fatmon]
5.00/5 (2 صوت)

02-09-2015 09:56 PM
عليك الله وأمانة جاتكم الجماعة المسجونين ديل كان جمعوكم كلكم على بعضكم وختوكم في ميدان الفضيلة بتجوا في ضفرهم من نضافة اليد ونضافة عقل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[fatmon]

#1204912 [ابو محمد]
4.75/5 (3 صوت)

02-09-2015 08:48 PM
اي انتخابات تعني !! اعقد انك قصدت اعادة تعيين وهو الاصح !!!!!

[ابو محمد]

#1204910 [المشروع]
4.50/5 (2 صوت)

02-09-2015 08:42 PM
(ثانيها استكمال الوفاق الوطني لتجنيب البلاد المؤامرات الخارجية.)
والله ما في مؤامرات خارجية غير المؤامرات التي يقوم بها المؤتمر الوطني منذ قدومه للسلطة عام 1989م في نيفاشا وفي منبر الدوحة وعلاقتكم السرية المشبوهة مع ايران التي لم تنقطع بعد وعلاقتكم مع حزب الله وحماس وجماعة مرسي من تحت الانقاض والانفاق... دخلتم البلاد في اضيق من خشم الإبرة الله يضيقها عليكم يا ماسونيين

[المشروع]

#1204896 [أنصاري]
4.50/5 (3 صوت)

02-09-2015 08:20 PM
((وأكد إقامة الانتخابات في منطقة حلايب السودانية جنوب خط 22))...

* عالم جبانات بشكل .. جنوب خط 22...؟! دي ما إتفاقية 1899م "تشمل كلمة سودان المنطقة التي تقع جنوب خط 22 شمال .. والمناطق التي تضمها الدولتان معاً (مصر ـ وبريطانيا).. ونقتبس منها مايلي:_




"المادة الأولى: تطلق لفظة «السودان» فى هذا الوفاق على جميع الأراضى الكائنة إلى جنوبى الدرجة الثانية والعشرين من خطوط العرض، وهى أولا الأراضى التى لم تدخلها قط الجنود المصرية منذ سنة 1882، الأراضى التى كانت تحت إدارة الحكومة المصرية قبل ثورة السودان الأخيرة، وفقدت منها وقتيا ثم افتتحتها الآن حكومة جلالة الملكة والحكومة المصرية بالاتحاد، والأراضى التى قد تفتتحها بالاتحاد الحكومتان المذكورتان من الآن فصاعدا.

ونصت المادة الثانية: على أن يستعمل العلم البريطانى والعلم المصرى معا فى البر والبحر بجميع أنحاء السودان، ما عدا مدينة سواكن، التى يرفع فيها العلم المصرى فقط.

فيما فوضت المادة الثالثة: الرئاسة العليا العسكرية والمدنية فى السودان إلى موظف واحد، يلقب بـ «حاكم عموم السودان»، ويكون تعيينه بأمر عال خديوى بناء على طلب حكومة جلالة الملكة، ولا تعمل على وظيفته إلا بأمر عال خديوى يصدر برضاء الحكومة البريطانية".


ما قتو نوبه......

[أنصاري]

#1204894 [عادل السناري]
5.00/5 (2 صوت)

02-09-2015 08:18 PM
اعتقال زعماء المعارضة تم بعد 24 ساعة من دخولهم السودان و لم يخرجوا من منازلهم و لم يقابلوا احد سوى اقربائهم المقربيين كيف تثنى لهم تكوين خلايا لمنع الناس من الانتخابات ؟ و الاعتقال الان زاد عن 63 يوم لماذا لم تكتمل التحريات في عمل تم في 24 ساعة ؟ و لماذا لم يتم اعتقال افراد من الخلايا المزعومة ؟ كل اتصالات زعماء المعارضة مراقبة بدقة اين تسجيلات المحادثات ؟
مصطفى اسماعيل قضيتك ( مطرشقة ) انتو لو رجال نتحداكم تقدموهم لاي محكمة حتى و لو محكمة النظام العام او محكمة العمد --- قال شريعة و اسلام قال . شريعة تخاف من الحقيقة الا في السودان .

[عادل السناري]

#1204893 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

02-09-2015 08:16 PM
برامج فاشل ومستهلك حتي اهترئ ومرفوع منذ قيامة الانقاذ ثانيا السؤال الاهم ي جبناءتهابون المصريون وتحقرون ب الجنوبيين ابيي الشمالية ولا الجنوبية كما فعلتم لحلايب يوجد 30 حزب افراد يمثلون انفسهم وعوائلهم ومصالحهم الشخصية ف الحزب اليساري الاحمر تهمة تشرفة ف المواطن ليس ف حوجة لتحريض الواقع المائل هو ما يجعلة يعافها ف السيدين اضافة للحزب اليساري المتوهج دائما اقدم وارسخ منكم ف الساحة هو الدواء للداء ف سقوطكم واجب قبلي واسري وفردي وحزبي واخيرا دولي

[عصمتووف]

#1204891 [ali murtey]
5.00/5 (1 صوت)

02-09-2015 08:11 PM
انتم فى حوجة ماسة لقناة فضائية للمعارضة من اولى اهتماماتها توعية الشعب والعمل على تلاحمة للعصيان المدنى والانتفاضة العارمة ويمكن ان تقوم مقام النقابات والاتحادات الشرعية التى تم حلها فى ظل هذا النظام الوثنى كما من اهم اولوياتها حث الجماهير على المحافظة على مكتسباتها من المتسلقين واصحاب ركيب سرجين لكى لا يحدث ما خدث لثورتى اكتوبر وابريل حيث ضاعت مكتسبات الشعب بين ليلة وضخاها ووقف الشعب فى قارعة الطريق حزينا مكلوما لذا نقول ونكرر قناة فضائية للمعارضة يا محسنين ولا يفوتى الاشادة بدور موقع الراكوبة وحريات وازاعة دبنقا والكتاب الاحرار فى بلادى الاعلام اقوى من 1000 دبابة ودانة هل من مجيب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ali murtey]

#1204881 [مسطول]
4.94/5 (5 صوت)

02-09-2015 07:46 PM
يعني في حلايب مافي انتخابات
وفي الفشقة مافي انتخابات
وفي محليات موسى هلال السبعة يمكن يكون مافي انتخابات الا اذا حنسوه
وفي النيل الازرق في بعض الاماكن ما فيها انتخابات
وفي كاودا طبعا دي اكيد مافي انتخابات لانو البشير لسة ما صلى فيها

طيب الانتخابات دي بس في كافوري ولا شنو الفهم ؟؟؟

[مسطول]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة