الأخبار
أخبار إقليمية
الصحف الحكومية : غندور يلتقي مسؤولين بالبيت الأبيض
الصحف الحكومية : غندور يلتقي مسؤولين بالبيت الأبيض
الصحف الحكومية : غندور يلتقي مسؤولين بالبيت الأبيض


02-09-2015 11:42 PM
أجرى مساعد الرئيس السوداني إبراهيم غندور، لقاءات مهمة بوزارة الخارجية الأميركية بواشنطن. وقال مصدر لـ"الشروق" من واشنطن، إن غندور عقد ثلاثة اجتماعات مع جهات مختلفة بالخارجية، وسيعقد لقاءً مع مسؤولين بالبيت الأبيض في وقت لاحق.


وأوضح المصدر أن اللقاءات تأتي في إطار الحوار السوداني الأميركي الجاد، لتطبيع العلاقات ورفع العقوبات عن السودان، وقال إن الجانبين سيصدران بياناً مشتركاً عقب المباحثات.


من جهته قال المتحدث الرسمي باسم الخارجية السودانية يوسف الكردفاني، إن زيارة مساعد الرئيس تعتبر فرصة لإيصال رسالة السودان وتوضيح رؤيته حول عدد من القضايا.


وتوقع أن تحدث تطورات إيجابية تبشر بنقلة نوعية في العلاقات مع الولايات المتحدة.


من جهته قال النائب البرلماني محمد الحسن الأمين القيادي بالمؤتمر الوطني، إن الزيارة تعد بداية لإخراج السودان من قائمة الإرهاب، والعقوبات الاقتصادية على السودان.


وانتقد الحملة التي يقودها القيادي بالحركة الشعبية ياسر عرمان ضد زيارة غندور لواشنطن، وقال إن مثل هذه التحركات لن تؤثر على برنامج أومخرجات الزيارة، واصفاً ما كتبه عرمان حولها في الوسائط بأنه أباطيل.


وقال إن الزيارة تعد فرصة لتصحيح كثير من المفاهيم المغلوطة حول السودان.


شبكة الشروق





تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 3069

التعليقات
#1205494 [النور]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2015 02:53 PM
الكيزان رسلوا للامريكان غندور الاملس بدون لحية فى محاولة يائسة لاعطائهم الانطباع بأن بينهم اسلاميين ليبراليين غير متشددين يمكن يعقدوا صفقات وبزنس معهم لمحاربة التطرف وامداد وكالة الاستخبارات الامريكية بما تحتاجه من معلومات عن التنظيمات الاسلامية ولكن الادارة الامريكية وحسب التجربة لاتفوت عليها مثل هذه التمويهات والمناورات الرخيصة الساذجة وعلى قوى المعارضة ابقاء انتهاكات حقوق الانسان من أولويات مطالبها لدى الادارة الامريكية.

[النور]

#1205402 [الناهة]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2015 12:44 PM
غايتو غندور اتجدع في امريكا تجدع مالقاهو اسد افريقيا الذي رفضوا منحه تاشيرة دخول
شوفوا ياغندور ده رجع من امريكا كاضم تب
ولا رجع في جيبه خرطة طريق
عموما الزيارة دي القشة التي قصمت ظهر البعير
عادة امريكا عندما تريد شيئا وتاخذه بجدية فانها تستقبل المستهدفين بزيارتها
وهذه نتيجة طبيعية للفيتو الروسي والصيني
ماقلنا ليكم ان امريكا سوبر فيتو
قلتوا امريكا تحت جزمتنا
وتاكدوا تماما ان اسرائيل حاضرة الهمسة واللمسه
غايتو غندور ياغرق ياجاء حازمة
الله اعلم
تقلبها كده تجيك كده
وتقلبها كده تجيك كده

[الناهة]

#1205337 [دكتور/محمد عبد الرازق سيد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 11:40 AM
بسم الله لرحمن الرحيم



.. تعليق علي ماذكره : الأخ عوض .. له التحيه ..
اعزائي محرري الراكوبه الشررفاء وروادها بني وطني الكرام .. السلام عليكم ...
ماذكره الاخ عوض حقيقة ... من قابل البروف غندور ؟ ... ثم ما اخبار الاستاذ كرتي وما انجز؟

اولا : امركا والنفوذ

1- عموما كما قدمت في كداخلة سابقه : امريكا لها اهداف ربما تتوافق او تتعارض مع مصالح الشعب السوداني .. والخوف بأن ما تريده يتعارض مع سيادة السودان .. هي تنظر لتفجر المد الاسلامي ..سوريا .. العراق ..اليمن .. مصر .. نيجيريا ..الصومال ..وقبل ذلك افغانستان وباكستان وعينها علي ضرورة ربيبتها اسرائل وانشاء دولة مستقره في الجنوب الذي فصلته وتخشي علي قواعدها في الخليج والسعوديه وتريد تحجيم ايران ...ووو ,,,,

2- السودان وموقعه واهمية احتوائه ومنع بذرة موجودة فيه ان تنموا وتشكل معبر للنفوذ الصيني الذي يزحف في هدوء كالظل .. والمدالاسلامي عبر بذرته ليرتبط بالحركات المسلحه المدعومه من ايران ..

3- السودان وما به من ثروات هائله .. بترولوذهب ومعادن وثروات حيوانيه ..

ثانيا : السودان والحصار :
1- حاصرت امريكا السودان ومدت له الجذره ورفعا علي العصي .. حتي جثي ..وطنا وحكومة و شعبا .واستجاب .. فصل الجنوب .. تخلي عن متشدديه .. نسبيا .. الترابي وجماعته ... طرد المركز الثقافي الايراني .. تباعد .. ولم حصل السودان علي الجزره ..

2- بداية تغيرات ستحدث تحولات تلوح في الافق .. مع تعثر القوي المناهضه للنظام في الخرطوم بقوة السلاح المدعومة من امريكا وحلفاء لها ..والتغيرات تسير في تسارع .. سيؤكد تنام الخرطوم شرعيته ولو بانتخابات مزوره .. وسيتخلي عن اساليب جربها ومنها الاعتماد علي اهل الثقه في السيطرة علي السودان والتحول الي.. الكفاءات .. بعد ان جرب .. وجرب ... وجرب ...وقد وعي واتخم كل منسوبيها من ثروات السودان بالحق وبالباطل ووصل الحد بان يصفوا الحكم بانه : ( سهر وقهر ووجع ضهر ) .. حملوا ما يقصم ظهرهم ... وافقروا السودان وقتلوا واضطهدوا واقصوا واعتقلوا وهجروا ..طوعا وكرها آلاف من اهل السودان ودمروا البنيه التحتيه ..من نقل نهري وطيران وسكه حديد ومشاريع كانت قائمه كائجزره وساق النعام ومشاريع النيل الابيض والرهد.. والمحالج ..وغيرها .. وشوهوا التعليم .. فاصبح كم .. بدلا من كيف .. وفعلوا فعلا كثيرا يظنونه خير ولكنه فساد ابكم اعمالهم كاعمال طفل منح فرشاة والوان فقيل له ارسم فبدأ يلوث الحيطان بالوان لا معني لها ..

3- صاحبت التغيرات القادمة للسودان تغيرات حوله ابتداء من الجنوب ومرورا باليمن والسعودية والبحرين ... زحف في اتجاه معاكس ..

4- نشط الاتحاد الافريقي والامم المتحده وتشابكت الجوديات وقفز حسبوا الي يوغندا وجاء دبي للخرطوم وزاري وزراء من السودان للسعودية والبحرين وقطر وتم استدعاء البروف غندور وقبله كرتي الي واشنطن وامتلأ الأفق بما تسكشف عنه قادمات الأيام .. قبل نهاية العام : 2015م ..

ثالثا : الأماني للسودان :
1- ان يستقر الحكم بنهج ديمقراطي متوافق عليه ودستور دائم .يحدد كيق يحكم السودان وليس من يحكمه .
2- ان تبدأ طفرة انمائيه صادقة مخلصة وبجهود من نفر يؤمنون بالله ربا .. ويخلصون للسودان اخلاصا مجردا .. حتي ينتهي كل عيب سياسي واقتصادي قبل ان تقع العيوب الاجتماعيه .. ولعل : استيراد الطماطم من يوغندا لياكله اهل السودان بسعر الكيلوا قد يصل الي عشرون جنيها.. لهو عيب اقتصادي ..وان تملأ طرق دول الخليج والسعوديه بشباب سوداني خريجي جامعات عطاله يبحثون عن العمل لسنوات لهو عيب .. وبدأنا نري سودانيا .. في المهاجر ..

.... الوصيه لغندور : انت مدعوا او مستدعي لامريكا انسي انك مؤتمر وطني قد خرب السودان وتذكر انك سوداني يسعي لصالح السودان ولن تعود من امريكا بمبالغ مهداه كما يحدث لبعض .. وزراء السودان في زياراتهم للدول البتروليه ....لا تعدامريكا بقواعد علي البحر الاحمر لا تبيع اراضي لشركات امريكيه .... القول كثير والنفس تطمح لاصلاح الحال ... واسأل الله ان يصلح حالي وحال كل سوداني .. ويحفظ السودان من شر المكر الامريكاني ..


لكم التحيه ونلتقي ..

[دكتور/محمد عبد الرازق سيد احمد]

#1205327 [احمد البقاري]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2015 11:29 AM
جماعة المؤتمر الوطني أنطبق عليهم المثل الشعبي: دايرة... وخايفة من ...

مطالب الإدارة الأمريكية من حكومة الخرطوم واضحة وصريحة، وهي تحقيق السلام الأجتماعي بين مكونات السودان وصولاً للأستقرار السياسي في البلاد، وذلك عبر برنامج متكامل لإعادة هيكلة مؤسسات الدولة السودانية وأشراك جميع السودانيين في مراكز القرار وتوزيع الثروات القومية بين مكونات البلاد.

هذه المطالب الواضحة والصريحة هي ذاتها التي تطرحها حركات المقاومة الثورية في أجندة المفوضات وأخرها أديس أبابا بين الحركة الشعبية من جهة والمؤتمر الوطني من الجهة الأخرى. فبينما تصر الحركة الشعبية على الحل الشامل لكل قضايا السودان بما في ذلك دارفور والشرق، تصر حكومة المؤتمر الوطني على حلول التجزئة.

الجديد في زيارة غندور للولايات المتحدة، هي بمثابة ردة فعل على فشل حملة الصيف الحار/الحاسم التي أطلقها صقور المؤتمر الوطني لفرض أجندتهم عبر الحرب. إلا أنه بعد الهزائم المتتالية لمتحركات الحكومة في جنوب كردفان والنيل الأزرق ودارفور وتقهر جيوشهم شمالاً، أتجهت الحكومة إلى الإدارة الأمريكية كمحاولة للعودة إلى المفاوضات لإبطاء الهجوم المضاد للجبهة الثورية وكسب بعضاً من الوقت بغية إلتقاط الأنفاس وإعادة ترتيب وإعادة تعويض الأسلحة والعتاد التي خرستها في معارك يناير 2015 م.

[احمد البقاري]

#1205199 [Awad]
4.00/5 (1 صوت)

02-10-2015 09:20 AM
يعنى حيقابل وزير الخارجية الأمريكية ولا نائبه بل موظف مهتمة بالشئون الأفريقية ويوجهوا له عدة أسئلة من ضمنها الجماعات الأسلامية الموجودة فى السودان ورفع يد السودان عن دعم أسلامى ليبيا ودعم أسلامى بوكو حرام فى نيجريا ومن ثم التحقيق معه فى CIA حول علاقة أسلامى السودان بأسلامى العالم العربى وخصوصا جماعات الأخوان المسلمين المصريين الذين تأويهم الخرطوم وسوف يؤكدوا له مكان أقامتهم فى الخرطوم حتى لا يكذب وماهى علاقة داعش بحكومة الخرطوم ومن ثم يقابل شخصية أو شخصيتين من الكنغرس ويقولوا له بالحرف الواحد أن أردتم أن نرفع عنكم صفة الأرهاب وفتح علاقات معكم فيجب عمل الأتى وهاك يا طلبات ومرمطة وفى النهاية يطأطىء رأسه وبزلة ويعود ويستقبل فى المطار كالمنصر وتهليل وتكبير وهاك ياتصريحات بأن أمريكا رضخت لطلباتنا وتعود حليمة لحكايتها القديمة (كذب وبيع كلام).

[Awad]

#1205164 [زول وطني غيور]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 08:51 AM
أمريكا روسيا قد دنى عزابها ..

[زول وطني غيور]

#1205162 [مدحت عروة]
4.00/5 (1 صوت)

02-10-2015 08:51 AM
بالله عليكم يا ناس الانقاذ او الحركة الاسلاموية رضاء امريكا عنكم اهم من رضاء الشعب السودانى الذى لو دعوتموه الى مؤتمر جامع دستورى باشراف حكومة قومية لا تحابى اى حزب او جماعة هى والجيش والشرطة والاستخبارات واطلقتم الحريات والمعتقلين السياسيين وليكن رئيس هذه الحكومة اى زول ما بتفرق لان برنامجها واضح وهو مناقشة كيف يحكم السودان ووضع وثيقة لذلك بالتراضى والوفاق وطبعا ح تكون فى تنازلات من هنا وهناك للعيش المشترك والاستقرار السياسى واى زول او حزب او تنظيم يعكر صفو هذا الجو يضرب بدون رحمة او شفقة من اجهزة الجيش والشرطة القومية تحت ظل القانون وحماية المواطن والوطن من اى عبث خاصة ان الحريات متوفرة ولا حجر لاحد فى ان يقول رايه سلميا ويدعو له الخ الخ الخ!!!!
كسرة: ماذا تريد الانقاذ او الحركة الاسلاموية بالضبط؟؟؟ هل تريد فرض افكارها وبرنامجها على اهل السودان وتخون وتعتقل اى معارض لهل؟؟؟ فى هذه الحالة اقسم بالله لا يستقر لها حكم حتى ولو وقفت معها امريكا او غيرها الاستقرار ياتى بالتراضى الوطنى بلا امريكا بلا غيرها من الدول الشعب هو السيد ولا احد غيره من خلال المؤسسات وفصل السلطات والدستور والقانون!!!!
كسرة تانية: اثبتت الاخداث ان العدو الحقيقى والاول للشعب السودانى هى الانقاذ او الحركة الاسلاموية عليهم لعنة الله يطلبوا الحلول من الخارج بواسطة الاجانب والحل هنا فى السودان ولماذا لانهم يريدون فرض افكارهم وبرنامجهم على الجميع والا الحرب والقتال!!!
كسرة اخيرة:يمنع منعا باتا حمل السلاح لاى جهة كانت الا القوات المسلحة والشرطة والسجون اما الجيوش الاجنبية فتغادر البلد بعد اتفاق اهل السودان على الحكم والدستور الخيانة والعمالة هى الحركة الاسلاموية برفضها لذلك الامر !!!!!

[مدحت عروة]

#1205141 [خليوت بعانخى]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2015 08:30 AM
يعنى امريكا بجلالة قدرها لا تعرفى ماذا يمثل غندور فى مسلسل حكم الانقاذ البغيض مش هو اللى عامل راسته كقرعة الشتاء كما قال شبونة بل الاجعص من الف مرة واطول منه تاريخا فى عمر الحكم المخزى واكثر منه اسهاما فى الكارثة التى امامنا يخافون من عمر البشير اكثر مما تخاف الفيران من الكدايس قيل انه يبصق فى وجوههم ويشتمهم بصوت عالى امام بعضهم لا ينجو منه حتى بكرى حسن صالح ولا نافع ولا غيره من التعساء الادعياء غندور ناطور اخر ماذا تتوقعون ان ياتى به فى جعبته من امريكا؟ ربما سيحضر معه للرئيس pumkin pie

[خليوت بعانخى]

#1205094 [ملتوف يزيل الكيزان]
3.50/5 (2 صوت)

02-10-2015 07:47 AM
يعني الانقاذ الان تفتخر بفنقيسها للفحل الامريكي؟ طيب دي حلال والله حرام ؟ يعلماء السودان.ماقلتو نوبه!

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1205046 [نكد الدولة سخطان]
5.00/5 (3 صوت)

02-10-2015 05:22 AM
ايوا بس قابل منو في البيت الأبيض؟ممكن تقولو أسماء ووظائف الذين قابلهم لكى نتأكد؟
لم نسمع عن هذا اللقاء في الصحف الأمريكية ولا قابل ناس الCIA؟

[نكد الدولة سخطان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة