الأخبار
منوعات سودانية
كاريكا يقود الهلال لفوز صعب على كادقلي في الدوري السوداني
كاريكا يقود الهلال لفوز صعب على كادقلي في الدوري السوداني
كاريكا يقود الهلال لفوز صعب على كادقلي في الدوري السوداني


02-10-2015 11:19 PM
قاد المهاجم الدولي مدثر كاريكا فريقه الهلال لفوز صعب على ضيفه هلال كادقلي 1-0 في مباراة جرت مساء اليوم الثلاثاء بمدينة أم درمان ضمن مباريات الأسبوع من بطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.

جاء هدف المباراة في الدقيقة 61 من كرة عكسها الظهير أطهر الطاهر وعالجها بنجاح مدثر كاريكا كاسرا صيامه بعدم التسجيل في ثلاث مباريات متتالية.

النتيجة رفعت رصيد الهلال إلى 8 نقاط في الترتيب الثاني بينما تجمد هلال كادقلي عند 4نقاط.

وتعتبر المباراة هي آخر بروفة للهلال قبل مواجهة بطل زنزبار "كيه أم كيه أم " يوم 15 فبراير الجاري في المباراة الأولى بين الفريقين بالدور التمهيدي بدوري أبطال أفريقيا.

ولم يظهر على مقعد المدرب المساعد المدرب محمد الفاتح الذي بدأ مهمته رسميا مع المدرب منذ بداية الموسم الماضي وقد أعفى لأسباب لم يفصح عنها مجلس إدارة نادي الهلال رسميا بعد.

وشهدت تشكيلة الهلال اليوم عدة تغيرات منها عودة المهاجم البوركيني كيبي والظهير الدولي الأيسر بوتاكو للمشاركة, وبدأ نزار حامد المباراة وجلس وليد علاء الدين احتياطي لاول مرة هذا الموسم, وقد عانى الهلال طوال الشوط الأول من تنظيم دفاعي محكم رسمه مدربه مجدي كسلا الذي دافع بكل لاعبيه وهاجم بحذر ولم يفلح لاعبو الهلال في إختراق جدار ضيوفهم الدفاعي رغم المجهود البارز للغاني نيلسون في الوسط ومساندة الهجوم.

ولم يجد الفريق الأزرق الضغط البدني والفني الذي واجهه في مباراته السابقة ضد الخرطوم الوطني ومع ذلك لم يقدم الشكل الفني المميز من لاعبيه ولا مدربه البليجيكي باتريك أوسيمس, وقد ظهر الهلال بشكل فني مقبول لجماهيره في أخر ربع ساعة ولكن الفريق أكد على تفوقه الفني نسبيا بحصوله على عدة ضربات ركنية في الشوط الأول, ولم ينجح في فك شفرة هلال كادقلي إلا في الشوط الثاني بهدف كاريكا ولم يفلح البديل بشة في مضاعفة النتيجة رغم أنه وجد فرصة والمرمى خالي في الدقيقة 80.

وفي المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة وحضره "" قال البلجيكي بارتيك أوسيمس المدير الفني للهلال :" أنا غير راض عن الآداء في الشوط الأول,ودفعنا في الشوط الثاني بلاعبين نشطين وظهرنا بشكل أفضل, ولقد واجهنا فريقا تكتل في خط دفاعه ولعب بأسلوب نوتقع أن نواجهه في مباراتنا القادمة بالبطولة الأفريقية , وفي هذه المباراة حاولت أن أغير أسلوب الهجوم, كما إعتمدنا على عدة لاعبين في صناعة اللعب من عدة مناطق منهم المهاجمين لاعبي الوسط, ولكننا ما زلنا بحاجة إلى الوقت لفهم التوازن لتطبيق المطلوب وفق المنهج الذي نريد أن نلعب به ".

وحول مشاركة المدافعين الإثيوبي بوتاكو والسيراليوني سيمبو منذ البداية قال :"كان لابد أن ادفع بهما لأنها آخر مباراة رسمية وتنافسية قبل المباراة الأفريقية حتى أتأكد من مدى جاهزيتهما, وكنت أجهز سيمبو بطريقة خاصة ولم أدفع به في المباراة السابقة بسبب التجهيز الخاص, كما أن بوتاكو وكيبي شاركا بعد إصابات ولهذا جاهزيتهما بالنسبة لي سوف تكون مختلفة للمباراة الأفريقية, وأما الأسلوبين الدفاعي والهجومي فإن المسؤولية فيهما تضامنية بين جميع اللاعبين يدافعون جميعا ويهاجمون جميعا".

وحول المساعد الوطني الذي يتوقع أن ينضم إليه بعد إعفاء محمد الفاتح قال باتريك:"لا أعرف متى سيتم إلحاق المدرب الوطني الجديد بالجهاز الفني, وهل سيكون قبل أو بعد المباراة الأفريقية, ولكنني أرجو مساعد تعيين مساعد وطني ملم بنفسية لاعبي الهلال وعلى دارية بفرق الدوري الممتاز وطرق لعهبا, وقد تحول محمد الفاتح على الفريق الرديف وقد كان يقوم معي بعمل جيد, وموضوع أعفاءه تناوله الإعلام بشئ من التداخل في المعلومات ".

ومن جانبه قال المدرب العام بهلال كادقلي خليفة:"نحن راضون عن مستوى الآداء الذي قدمناه, وصحيح أننا لعبنا بتكتل دفاعي, ولككنا لو وجدنا فرصة لإحراز هدف لما ترددنا في ذلك, ولا يرفض أي فريق فرصة تحقيق الفوز لو أتيحت له".

وفي مباراتين أخريين لعبتا اليوم وضمن الأسبوع الرابع تعادل الميرغني كسلا مع ضيفه النسور أم درمان بدون أهداف بمدينة كسال شرق السودان, ورفع الميرغني نقاطه إلى 4, والنسور إلى 3 , وبمدينة ود مدني فرض هلال الاُبيِّض الوافد الجديد في المحافظة على سجله خاليا من الخسائر وتعادل مع مضيفه الأهلي مدني سلبيا, ليرفع الآخير نقاطه إلى نقطتين.

كووورة


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2478

التعليقات
#1205918 [داوودي]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2015 09:36 AM
انا البحيرني فرق مغمورة لا تصرف ربع ما يصرف على اندية القمة ومع ذلك تنافس وتنتصر في بعض المباريات .

[داوودي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة