الأخبار
منوعات سودانية
تطورات جديدة حول أزمة البث التلفزيوني للدوري السوداني
تطورات جديدة حول أزمة البث التلفزيوني للدوري السوداني
تطورات جديدة حول أزمة البث التلفزيوني للدوري السوداني


02-10-2015 11:19 PM
في الوقت الذي انقضت فيه مباريات الأسابيع الأربعة من مسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم في نسختها العشرين ،لا تزال أزمة بث المباريات قائمة رغم تأكيدات الاتحاد السوداني والتلفزيون القومي بانفراجها منذ الجولة الثانية .

وفي تطور جديد للمفاوضات الماراثونية الدائرة بين التلفزيون السوداني واتحاد كرة القدم حول أزمة البث التي استدعت تدخل النائب الأول لرئيس الجمهورية قبل نحو عشرة أيام . عقد عبد الماجد هارون وكيل وزارة الإعلام اليوم الثلاثاء اجتماعاً بمكتبه مع السادة الزبير عثمان احمد مدير الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون ومحمد هاشم رئيس القطاع الاقتصادي والاستثمار بالهيئة والدكتور عبد الخالق احمد ناصر المستشار القانوني والدكتور معتصم جعفر رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم .

وتم الإتفاق علي مذكرة تفاهم بين الإتحاد السودانى لكرة القدم والتلفزيون القومي تشتمل علي ثلاثة بنود هي أن يكون نقل مباريات دوري سوداني الممتاز مشتركاً بين التلفزيون القومي وشبكة قنوات بي أن إسبورت الرياضية القطرية التأمين إبتداءاً من نهاية الإجتماع الخاص بتوقيع العقد بين الطرفين (نهار الأربعاء) بوزارة الإعلام يلتزم التلفزيون برفع الشارة لقناة بي إن سبورت وكافة القنوات المحلية والخارجية التي يتفق معها الإتحاد السوداني لكرة القدم لنقل المباريات والقيام بكافة العمليات الفنية من تصوير ومونتاج وإخراج.

ووافق الإتحاد السوداني لكرة القدم بنقل المباريات بعد أن تم الإتفاق علي كافة التفاصيل المتعلقة بالبث التلفزيوني وعلي رأسها المتأخرات المستحقة للإتحاد علي التلفزيون القومي عن الأعوام بعد موافقة وزارة المالية علي سداد كافة المتأخرات بجانب مستحقات عقد النقل التلفزيوني لموسم 2015م وتسلم الإتحاد السوداني لكرة القدم القسط الأول من المتأخرات مبلغ مليار جنيه وسيستلم ملياراً آخرخلال الأيام القليلة المقبلة فيما سيتم تسليم متبقي المبلغ المستحق لاحقاً وكذلك مستحقات الموسم الجديد 2015م.

وأكد وكيل وزارة الإعلام بان الاجتماع قد توصل وبعد نقاش مستفيض من جميع الأطراف إلى اتفاق نهائي لنقل الدوري الممتاز على قناتي النيلين و بي إن سبورتس الرياضية على ان يتم تحديد بداية البث لاحقاً.
ومن جانبه قال الزبير عثمان مدير الهيئة :" اتفقنا من خلال الاجتماع مع الاتحاد السوداني لكرة القدم لبث مباريات الدوري الممتاز على قناة النيلين .

وأضاف" نقل الدوري على قناة النيلين الرياضية المتاحة لكل الرياضيين يمثل بالنسبة لنا في التلفزيون حرص أكيد على مصلحة الجمهور الرياضي السوداني وهذا حق أصيل وواجب وهي مسؤولية أخلاقية تجاه الجمهور الرياضي ".

و شكر الدكتور معتصم جعفر سر الختم الدولة ممثلة في مؤسسة الرئاسة بقيادة النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح لتدخله المباشر والفاعل لحل أزمة البث وتوجيهاته لجميع الأطراف بحل الأزمة وتقريب وجهات النظر وإدارة حوار موضوعي أفضي في خواتيمه للوصول لحل نهائي ومرضي لجميع الأطراف.

من جهته أكد عطا المنان حسن أمين مال الإتحاد السوداني لكرة القدم رئيس لجنة الإستثمار والتسويق الرياضي بالإتحاد سعادته الكبيرة بالتوصل لإتفاق نهائي مع التلفزيون القومي لنقل مباريات الممتاز بالإشتراك.

وقال بأنهم حريصون علي نقل مباريات الممتاز حتي يتمكن الجميع داخل وخارج السودان بالإستمتاع بمباريات البطولة مشيراً للجهود الكبيرة التي بذلت من جميع الأطراف رئاسة الجمهورية ووزارة المالية ووزارة الإعلام والتلفزيون القومي حتي تم التوصل لهذا الإتفاق المرضي للجميع.

وكان الفريق ركن بكري حسن صالح النائب الاول للرئيس السوداني، قد وجه وزراء المالية والإعلام والشباب والرياضة لحل معضلة البث التلفزيوني لمباريات الدوري السوداني الممتاز في نسخته العشرين بالصورة المطلوبة وذلك بدفع متأخرات الاتحاد السوداني لدى التلفزيون ودفع مقدم عائد البث للموسم الجديد .

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 108


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة