الأخبار
أخبار إقليمية
إدارة الإصدار ببنك السودان تؤكد أهمية التوعية بالعلامات التأمينية للعملة الوطنية
إدارة الإصدار ببنك السودان تؤكد أهمية التوعية بالعلامات التأمينية للعملة الوطنية
إدارة الإصدار ببنك السودان تؤكد أهمية التوعية بالعلامات التأمينية للعملة الوطنية


02-10-2015 11:16 PM
الخرطوم ( سونا)- أوضحت الأستاذة آمنة ميرغني حسن التوم مدير عام الادارة العامة للإصدار ببنك السودان المركزي أن الهدف الاستراتيجي لقطاع الصيرفة والعملة والاصدار بالبنك هو توفير مخزون استراتيجي كاف من العملة والارتقاء بمستوى جودة وسلامة ونظافة العملة الوطنية وخفض مخاطر التزييف والتزوير ، وتوعية العاملين بالجهاز المصرفي والجمهور بالعلامات التأمينية للعملة الورقية والحد من ظاهرة التزوير .
واستعرضت في ورقة( المحافظة على العملة الوطنية سليمة ونظيفة ) التي قدمتها في ورشة العلامات التأمينية للعملة - باتحاد المصارف اليوم ، الخصائص التأمينية للعملة وذلك لحمايتها من التزوير والتزييف.
وأشارت الأستاذه آمنة التوم في ورقتها للآثار الاقتصادية لجريمة تزييف العملة والتى منها فقدان الثقة في العملة الوطنية مما يزيد الطلب على العملات الأجنبية وبالتالي تدهور قيمة العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية ، كما أن تزييف العملة يزيد من الكتلة النقدية بطريقة غير مبررة وبالتالي ترتفع معدلات التضخم .
وأضافت أن تزييف العملة احد الجرائم التي تصنف ضمن جرائم غسل الأموال والتى تؤثر سلبا على تدفق رؤوس الأموال الأجنبية في الاقتصاد ، كما تؤدى الي ضياع ثروات الأفراد الذين يقعون ضحية عصابات ترويج العملات المزيفة.
وأوصت الأستاذة آمنة بالاهتمام ببرامج توعية الجمهور بالعلامات التأمينية للعملة للحد من تزييفها وحثهم عبر وسائل الاعلام على تطبيق سياسة العملة النظيفة ، والتنسيق بين الجهات ذات الصلة بمكافحة تزييف العملة و تشجيع البنوك التجارية لاستجلاب ماكينات حديثة لعد النقود تواكب التطور في كشف تزييف العملة بكل أنواعها المتطورة.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1878

التعليقات
#1206281 [الجيلى نور المدينة]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2015 04:30 PM
هل من موظف شجاع من بنك السودان يستطيع أن يجاوب على السؤال الخاص بالغاء التعهد الخاص بالعملة السودانية وشطب العبارة من كل الفئات وهــى ( أتعهد بأن أدفع لحامل هذا السند مبلغ )؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وجزاكم الله خيرا ان أوضحتم وأفصحتم وبينتم للشعب السودانى الفضل .............

[الجيلى نور المدينة]

#1206098 [ibrahim awad]
1.00/5 (1 صوت)

02-11-2015 12:39 PM
اين ذهبت عبارة "اتعهد بان ادفع لحامل هذا السند مبلغ" من العملة السودانية؟ واحد يجاوب لينا علي السؤال دة.

[ibrahim awad]

#1205984 [بنغالي جوازو رايح]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2015 10:34 AM
عملتك يا استاذه كان مزيفه ولا اصليه واااااااحد، لا بتحل لا بتربط.

[بنغالي جوازو رايح]

#1205864 [الزعلان]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2015 08:52 AM
والله العظيم الايام دي في بورتسودان في عملات مزوره خاصه فئةالخمسين والعشرين والله اكترمن القروش الاصليه والغريبه والله البنك بيديك ليها ودي حصلت معاي شخصيا صرفتا قروش من البنك فيها اكتر من 5عشرين مزوره لمن تمشي بيهاالتجار بيقولو ليك البنك قال لينا مشوها ده حال البلد تزويرالعمله والله بقااسهل حاجه

[الزعلان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة