الأخبار
أخبار إقليمية
حميدة: كلما هاجر فوج من الأطباء استبدلناه بآخر
حميدة: كلما هاجر فوج من الأطباء استبدلناه بآخر
حميدة: كلما هاجر فوج من الأطباء استبدلناه بآخر


02-10-2015 11:58 PM

الخرطوم: مزدلفة دكام

أبدى وزير الصحة بالخرطوم، البروفسور مأمون حميدة، عدم انزعاجه من هجرة الكوادر الطبية للخارج، وقال: "كلما هاجر فوج استبدلناه بفوج آخر". وأضاف من يملك التدريب لا ينزعج أبداً من الهجرة، وقال جامعاتنا تخرج 6,500 طبيب سنوياً، ولدينا مراكز تدريب لذلك لا أنزعج من الهجرة. فيما وصفت النائبة بتشريعي الخرطوم، إبتسام خضر، هجرة الكوادر بالمزعجة جداً، وأكدت في تداول النواب لتقرير وزارة الصحة بالخرطوم بالمجلس أمس، أن المهاجرين كلهم من الاستشاريين الحقيقيين، وأضافت "المرضى ما بنتظروا الناس يتدربوا على الأمراض". فيما أرجع النائب سليمان إدريس هجرة الكوادر إلى ضعف المرتبات، ووصف الأجور التي يتقاضونها بالمجحفة والظالمة في حقهم، وشدد على فرض رقابة على كل المستشفيات

التغيير


تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 4053

التعليقات
#1206412 [انا الموجوع من حكومة الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2015 08:18 PM
حقيقي انا مهمااا قلت ليك انت ااااصلا مجرد من الانسانية وغبي ومفروض اصلا انت تكوووون شغال زبال عشان بجد وااطي وح تفضل واطي

[انا الموجوع من حكومة الكيزان]

#1206366 [المسلمي]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2015 06:46 PM
سلام عليك يا وطني الجريح الذي ياكل ترابلته الكسرة المرة بالماء والملح وهي خير مما ياكلون هي بديل لنعيم الاخرة.

[المسلمي]

#1206301 [مجنوون]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2015 04:54 PM
المسكين صدق انه بلدوزر بالجد فراح يهجر الاخصائيين و يهدم المستشيات حول الزيتونة .

[مجنوون]

#1206290 [غربة وفراق اهل]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2015 04:41 PM
عندي احساس قوي انك ح تموت اول واحد من العصابة ماعارف ليه !!!

[غربة وفراق اهل]

#1206246 [Al wadah]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2015 03:36 PM
تدريبك ده . . برسلوا ليك مريض عينه . بى مرض معين لى مركز بى عينه وبتنادى الطلبه ادربوا على الحاله دى . لحدى ما احفظوها صم . حتى ترسل للحاله الى بعددها . . وانت بس المدرب الحصرى . ولا كيف ؟ . . يا خوانا الفاهم اوقع لى كلام التدريب ده .

[Al wadah]

ردود على Al wadah
European Union [ود المك] 02-11-2015 05:13 PM
قال 6500 دكتور هو السودان كلو كليات طب ولا شنو ؟؟؟ ديل دكاترة ولا لعيبة كورة ؟؟ عشنا وشفنا


#1206216 [adil a omer]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2015 03:05 PM
السمكريه والحدادين هبطرش والقعونجات راقده

وشيخ الامين الله يديهو العافيه وانا ركبى حديد

[adil a omer]

#1206165 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
3.13/5 (4 صوت)

02-11-2015 01:58 PM
وطيب ياحمار لمن الاختصاصيين والاستشاريين يهاجروا اللي حيدرب الخريجين منو والله ابله ومعتوه بامتياز معتوه بدرجة الشرف لمن قف تامل

[ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]

ردود على ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII
[ابوالحسن] 02-11-2015 03:21 PM
انت فاقد تربوي


#1206151 [ابومحمد]
4.00/5 (1 صوت)

02-11-2015 01:43 PM
هذا كلام غير مسؤل سبحان الله نحن نعرف ان القلم لايزيد بلم ولكن ناس المؤتمر اللاوطني كلهم بلم حتي المتعلمين منهم لانهم معدومي الضمير فسخروا السلطة لازلال الشعب وهدم مقوماته واسشتنزاف ثرواته وخيراته وتهجير الكفاءات منهم هل التدريب لخريجي الطب من حملة البكالوريوس يغني عن الحاجة لخدمات المسششارين والاخصائيين ام ان صحة الشعب لاتهمهم فاذهب يا حميدة غير ماسوف عليك ولتذهب معك هذه العصابة وسيدك الشعب حصونكم ولاتتجبروا ولاتطغوا ولن تنفعكم حصونكم وجهازكم الامني ومليشياتكم الم تقروا قول الله ( وظنوا انهم مانعتهم حصونهم من الله فاتهم الله من حيث لم يحتسبواوقذف في قلوبهم الرعب يخربون بيوتهم بايديهم وايدي المؤمنين فاعتبروا ياولي الابصار )

[ابومحمد]

#1206129 [سراجا الدين الفكى]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2015 01:20 PM
يا جماعة الخير: انتو المعتوة دة داخل فى صدام وعراك وتحدى مع الاطباء؟؟؟؟؟ حقير الحكومة الحرامى الكبير دة, الجا ورا وركب قدام, انة لمتسلق ومتشعبط, انا اقول لية حق لانو ثعلب مكار وجد نظام هش وسهل التسلق ففجأءة صار فى القمة, مش كدة وبس ومن عفانتو عايز ان يعكس للحكومة المنهارة انو معها وضد قبيلتة, دة مش زول رمة ومعفن!!!!!!!!
هوووووووووووووووى يارمة العب بعيد وسيب الدكاترة الشرفاء يشوفوا شغلهم فى ظل هذه العصابة الحاكمة, والتى تريد ان تدمر كل من علاها شأنا ورفعا وعلما وثقافا وحكما.
مامون حميدة ولا تستاهل ان يسبق اسمك اللعين " د.", لانك وقح وزميم, سيب الدكاترة واعمل الاعيبك مع شبهك من المتعفنة وكلهم متعفنة من حولك بالنظام الحاكم, ياكبير الرمم والعفن.

[سراجا الدين الفكى]

#1206077 [عيسى لعيساوي]
4.50/5 (2 صوت)

02-11-2015 12:11 PM
بالطريقة ده يوم ما تلقي زول تعالجو لأن الناس كلها تهاجر وتخلي ليك البلد فاضي يا غبي.

[عيسى لعيساوي]

#1206006 [جنو منو]
4.63/5 (6 صوت)

02-11-2015 10:59 AM
ومتى سوف تهاجر يا جلد التمساح ؟

[جنو منو]

#1205992 [سيبويه]
4.88/5 (6 صوت)

02-11-2015 10:40 AM
سبحان الله معظم رجال الانقاذ لهم نصيب من اسمهم بعكس ما يكنون :

د.نافع ... غير نافع و فاحش اللسان
المتعافي .... غير متعافي و ملوث للمال العام
مصطفي اسماعيل ... غير مصطفي و محلل للاستثمار لنفسه
أمين عمر ... غير أمين و محلل لأرض المسجد لتمديد مباني كمبردج
مامون حميدة .... غير مأمون و محلل هدم المستشيات و نهب أرض شرق المطار و وقف الزيتونة

بقيادة بشير الشؤم مقسم البلد و مدمره

[سيبويه]

#1205990 [nagatabuzaid]
4.00/5 (4 صوت)

02-11-2015 10:37 AM
تسويق لخريجى كليته هل مثل هذا رسول الله صلى الله عليه وسلم يرسل له السلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ان شاء الله رسول الله يتبراء منه

[nagatabuzaid]

#1205979 [بنغالي جوازو رايح]
3.50/5 (3 صوت)

02-11-2015 10:30 AM
دي اسمها سياسة (طز فيكم) و هي ليست جديده بل و تبناها الجبهجيه اولاد ام زقده منذ بداية عهدهم الكالح، مامون المأفون الغير مأمون لا يفعل شيء سوي النباح وسط قطيع كلاب الجبهه الاسلاميه في وجه الشعب الطيب.
تلك السدنه الحاكمه علاجها و امر صحتها في ايدي خواجات كرام لا يعانون المسغبه و لا يأكلون الفول في الوجبات الثلاث، ياخي انا لو بعالجني خواجي و بتمارضني حوريه زرقاء العيون في بلاد الفرنجه مالي و مال السودانيين و هم السودانيين؟؟ ده هو منطق الكيزان، مش في الصحه بس، بل كل المجالات. الكلاب ديل شغالين في السودان و بيصرفو مال السودان، لكن اي مصلحه او حوجه عندهم بقضوها في بلاد بره و صدقوني حتي (الخره) ده لا مؤاخذه لو لاقين طريقه ما حيفكوه في السودان.
اذن السودان مجرد بزنس شغالين فيهو الكلاب اولاد الكلاب و بطلو سذاجه و اوعو تفتكروهو وزير صحه خلاص صحتكم في عيونو.
الحل عصيان مدني شامل، الموضوع انتهي.

[بنغالي جوازو رايح]

#1205962 [ود العباس]
3.00/5 (2 صوت)

02-11-2015 10:11 AM
يا الغير مأمون بني آدم الذي أحسن الله خلقه ليس بضفدع يجري عليه أطباءك الخريجين تدريبهم و خروجه بعاهات مستديمة أو الي المقابر رأسآ من الزيتونة و مثيلاتها لعدم وجود الخبرات الحقيقية التي فر أصحابها من جحيم ظلمكم و استبدادكم مع تقييمهم بفتات الفلوس التي لا تسمن و لا تغني من جوع سوي في قطاع الحكومة أو فنادق يستبشرون و الزيتونة .

[ود العباس]

#1205880 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2015 09:03 AM
الاطباء المهاجرين حصلوا على تدريب فى اروبا وامريكا...مثل هؤلاء الاطباء العلماء لايمكن تعويضهم بقرع ودالعباس

[جركان فاضى]

#1205845 [وحيد]
3.75/5 (4 صوت)

02-11-2015 08:29 AM
سماحة جمل الطين ... مامون حميدة كنا نحسبه ايام كنا طلبة رجل عالم وقور ... الايام تؤكد كل يوم جهله و حماقته و قصر نظره ... هو كغيره من الاسلامويين عملاء الماسونية يعمل على تدمير السودان بتدمير الخدمات الصحية و تشريد الكفاءات ... ينطبق عليه المثل: القلم ما بزيل بلم

[وحيد]

#1205795 [كوز فاشل]
4.14/5 (8 صوت)

02-11-2015 07:14 AM
هذا الارعن البليد لا يعرف ان الخبرة لاتقدر بثمن
البدرب الطلبة الجدد منو وين مراكز تدريبك يا ارعن يا الضفدع كامل
مامون الضفدع كامل
بتتكلم ساي مجرد كلام عشان ترضي عمر البشير

[كوز فاشل]

#1205792 [abubaker]
4.71/5 (7 صوت)

02-11-2015 07:09 AM
والله يا حميدة ما قصرت في كلامك دا (انت تعلم وتفرخ وتفرغ للخارج جدع والله جدع ؟.

[abubaker]

ردود على abubaker
[jafal] 02-11-2015 03:57 PM
هو خبراته ما شاء الله عليها وهنالك كثير من دول العالم فى حاجة ماسة اليها. ما يتوكل ويمشى مع الفوج الجاى يخلى سوار يضيفه لقائمتنا

[مسكين انا] 02-11-2015 10:01 AM
عشان كده الرسول راضي عنه كما جاء في حلم البرطماني !!


#1205786 [Haj Ahmed]
3.75/5 (3 صوت)

02-11-2015 06:55 AM
تعمل وتقول الدايره طالما ناس البرطمان توجوك فرعون اخر.

[Haj Ahmed]

#1205778 [مسطول]
3.75/5 (3 صوت)

02-11-2015 06:13 AM
وانت حتتخارج متين يا حرامى

[مسطول]

#1205768 [salah]
5.00/5 (3 صوت)

02-11-2015 04:43 AM
هذا المتخلف الإنتهازى يمتلك ماكنه فقاسه لإنتاج الأطبأ يعتقد أن هجرة الأطبأ الأكفأ ذوى الخبره هو أمر بسيط و ساهل بتعيين الخريجين الجدد متناسيا سنيين .الخبره و التخصص التى يجب ،يقضيها كل خريج ليتأهل فى ممارسة الطب، هذا المدعو مامون حميده لا تهمه أرواح الناس وفاتح مستشفيات ودكاترة أى كلام و نهب فى الناس ،،،أما البروفسورمامون لو وجعو راسو حيمشى يتعالج فى الخارج لأنه فى قرارة نفسه لا يعترف بأطبأ السودان ولا بإلمستشفيات التى أنشأها التى يعيين فيها الخريجيين بحفنة جنيهات مقابل تجهيز المرضى للمقابر

[salah]

#1205765 [كاسـترو عبدالحـمـيـد]
4.50/5 (2 صوت)

02-11-2015 04:27 AM
هـذا الوزير غـير مسؤول ويجب عرضه على طبيب امراض عقلية. عـدد خريجى الطب 500 ,6 طبيب سنويا . معقول هذا الكلام ؟ ؟ الولايات المتحدة وكندا لا تخرج مثل هذا العدد ولا حتى أوروبا مجتمعة لا تخرج مثل هذا العدد؟

[كاسـترو عبدالحـمـيـد]

#1205761 [لحقيقة]
4.88/5 (6 صوت)

02-11-2015 03:40 AM
قتراح لمحرري الراكوبة الكرام:-

بما أن المدعو ال......... مأمون (أو ما يسمونه وزيرا للصحة) يصدر مثل هذه التصريحات المستفزة فأقترح الآتي :-

1- تعيين مجموعة من المواطنين "الشرفاء" للطواف علي المستشفيات الحكومية (الأشخاص يتم تعيينهم من أهل المدينة التي يقطنون فيها طبعا" وتقوم هذه المجموعة المكلفة بتصوير المستشفي في مدينتهم تصويرا" كاملا" من الجهات الأربعة وداخل عرف المرضي (علي نسق ما فعلته الراكوبة لاحد المسثشفيات -مستشفي القضارف علي ما أظن) والتي شاهدنا الفئران والقطط تتجول .. إذا وجدنا تغطية لخمسين مستشفي حكومي (مع مراعاة التنوع لكل أو غالبية اقاليم السودان ) سوف يشكل ذلك ضربة قاضية لأي حيوان مسترزق مرتزق لا يخشي الله في حق بلده واحوالهم ..

2- إجراء مقابلة مع "من تيسر" من الأطباء في المستشفي الحكومي الذي يتم تصويره (نعم هذا ليس بالسهل) حيث أن الخوف علي المعائش وارد ولكن هنالك من سيدلو بشهادته دون ذكر إسمه أو بعد الإطمئنان علي حجب الأسم . قد يقول قائل أن أحوال السودان في ظل هؤولاء لا يتطلب تصوير ولكن للأدلة والتوثيق سحر خاص أفضل وأوجع من الشتائم التي لا تسمن من جوع ..كلهم يفتحون الراكوبة من صغيرهم وحتي أكبرهم ..فلندعهم يشاهدون أعمالهم بأنفسهم ...بالله انظروا لما يسمي بوزير الصحة ماذا يقول؟.. سؤالي له والبقية المتنفذه :- هل ذهبتم وتعالجتم في إحدي هذه المستشفيات؟ الحقيقة

[لحقيقة]

ردود على لحقيقة
United States [abu] 02-11-2015 06:44 AM
Splendid approach, hope will see it soon on the media??

United States [amaal altom] 02-11-2015 05:01 AM
شكرا" لك فعلا" أنت عين الحقيقة ما تفضلت به هو أبسط ما يمكن عمله .ماذا نفعل مع هؤولاء المجرمين فعلا" لا ثورة ضد جماعة هتلر إلا بتنظيم أنفسنا ثم الكد مع الجد والعمل الدؤوب الشاق ..حالنا في المعارضة سوف يطول بقاءهم ..امال التوم


#1205758 [الممغوص]
4.00/5 (3 صوت)

02-11-2015 02:25 AM
قليل ادب

[الممغوص]

#1205755 [الجقود ود بري]
4.88/5 (8 صوت)

02-11-2015 02:08 AM
يا ابله هل الخريج الجديد مثل الطبيب المتخصص ذو الخبره والشهادات العليا؟
دا قدر عجيب البلد يكون فيها مسؤلون مثل هذا !!!!!
ألا لعنة الله على المنافقين الظالمين المفسدين الفاسدين الكاذبين القتلة الحرامية أولاد الكلب

[الجقود ود بري]

ردود على الجقود ود بري
European Union [mutasim] 02-11-2015 07:24 AM
صدقت مافي منطق ... طيب ال 6500 ديل من سيقوم بتدريبهم ... منطق معوج علي قول اخوانا المصريين " اي كلام بيتقال و خلاس "



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة