الأخبار
منوعات
برشلونة يتلاعب بفياريال ويضع قدمه الأولى في نهائي الكأس
برشلونة يتلاعب بفياريال ويضع قدمه الأولى في نهائي الكأس
برشلونة يتلاعب بفياريال ويضع قدمه الأولى في نهائي الكأس


02-11-2015 11:59 PM
بأقل مجهود.. حقق فريق برشلونة الفوز على ضيفه فياريال بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت على ملعب "كامب نو" في ذهاب الدور قبل النهائي لكأس ملك إسبانيا.

سجل ثلاثية البارسا ليونيل ميسي وأندريس إنييستا وجيرار بيكيه في الدقائق 41 و50 و64، بينما سجل مانويل تريجروس هدف فياريال الوحيد في الدقيقة 48، ليضع الفريق الكتالوني قدمه الأولى في المباراة النهائية، قبل لقاء العودة بين الفريقين يوم 4 مارس على ملعب "المدريجال".

احتفظ لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة بالتشكيلة التي اكتسحت بلباو 5-2 في الجولة الماضية من "الليجا"، باستثناء أربعة تعديلات في حراسة المرمى الألماني أندريه تير شتيجن، وغير توليفة الوسط بالكامل حيث أشرك ماسكيرانو وأندريس إنييستا ورافينيا ألكانتارا منذ البداية.

خاض البارسا اللقاء بأعصاب هادئة تماماً، عززها استسلام المنافس ولجوئه للدفاع عن منطقة مرماه، حيث تحرك ألبا وألفيس وإنييستا ورافينيا بحرية على الطرفين، وكان نيمار وسواريز مصدر إزعاج دائم، بينما كان ليونيل ميسي عنوان الخطورة الدائم طوال الشوط الأول، حيث هدد المرمى بتسديدتين.

انهار الصمود الدفاعي لفياريال بعد مرور 41 دقيقة، حيث ضغط سواريز على موساكيو مدافع فياريال، واستخلص الكرة، وانطلق بها نحو منطقة الجزاء، ليلعبها إلى ميسي الذي سددها مباشرة بيسراه في الشباك.

لم تبدو لمارسيلينو جارسيا المدير الفني للغواصات الصفراء أي بصمات، خسر تبديلاً لاضطراره لإشراك ماريو سوريانو مكان مانويل تريجروس الذي تعرض للإصابة متأثراً بمراوغة ماكرة لإنييستا.

اختفت خطورة مفاتيح لعب فياريال الشقيقين جوناثان وجيوفاني دوس سانتوس ودينيس شيرشيف، بينما كاد لوسيانو فيتو أن يدرك التعادل بكرة ماكرة أنقذها تير شتيجن بصعوبة في الدقيقة الأخيرة.

الشوط الثاني كان أكثر إثارة، اهتزت شباك الفريقين ثلاث مرات، بواقع هدفين للبارسا، وهدف للضيوف، وركلة جزاء ضائعة سددها البرازيلي نيمار جونيور.

خطف فريق فياريال المبادرة من أصحاب الأرض في الدقائق الأول، تخلى عن حذره الدفاعي، ضغط بقوة على المرمى الكتالوني، وحصل على عدة ركلات ركنية، من أحداها ارتدت الكرة إلى مانويل تريجروس ليسددها قوية، مسجلاً التعادل من خطأ لحارس برشلونة تيرشتيجن في تقدير الكرة.

الفرحة لم تدم سوى دقيقة واحدة، حيث توغل إنييستا بالكرة وتبادلها مع سواريز ليسدد "الرسام" الكرة بيسراه مسجلاً الهدف الثاني، ثم أجهز الفريق الكتالوني على منافسه من ركلة ركنية ترجمها جيرار بيكيه برأسه في الزاوية اليمنى مسجلاً الهدف الثالث، وتعزيز الفوز.

ورغم اطمئنان لويس إنريكي للفوز، لم يجري سوى تبديلاً وحيداً بإشراك إيفان راكيتيتش مكان رافينيا الذي بدا عليه بعض الغضب من مغادرة الملعب، بعدها رفض نيمار جونيور الذي قدم أداءً ضعيفاً الهدية، وأهدر ركلة جزاء تصدى لها أسينخو الذي تصدى بعدها بصعوبة لتسديدة صاروخية من راكيتيتش.

توترت أعصاب لاعبي فياريال وحصلوا على ثلاثة إنذارات، إلا أن الاهتزاز بدا أيضاً على حارس برشلونة تير شتيجن الذي كاد أن يكلف فريقه هدفاً ثانياً، إلا أن جيوفاني دوس سانتوس لعب الكرة برأسه بجوار القائم.

احتسب حكم المباراة أربع دقائق وقت بدل ضائع، كاد سواريز في بدايتها أن يسجل هدفاً رائعاً من منتصف الملعب مستغلاً خروج الحارس، إلا أن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن، لينتهي اللقاء بفوز مريح ومستحق للبلوجرانا.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1340


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة