الأخبار
أخبار إقليمية
مساعد البشير : تعديل قانون الخدمية المدنية يحقق تطلعات العاملين بالدولة
مساعد البشير : تعديل قانون الخدمية المدنية يحقق تطلعات العاملين بالدولة
مساعد البشير : تعديل قانون الخدمية المدنية يحقق تطلعات العاملين بالدولة


02-11-2015 03:02 PM
الخرطوم (سونا)-أكد العميد عبد الرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجمهورية رئيس لجنة اصلاح الخدمة المدنية أن تعديل قانون الخدمة المدنية لتصبح قراراتها مركزية وفق قانون وتشريعات الدستور تحقق تطلعات العاملين بالدولة.
واضاف لدي مخاطبته احتفال وزارة العمل والاصلاح الاداري بمناسبة تعديل البرلمان للقانون ان القانون يساعد على وضع اسس متينة لتطوير الخدمة المدنية والارتقاء بها لتؤدي دورها كاملا من خلال المتابعة والتخطيط والتنظيم وتحويلها لخطط مدروسة .
واشاد المهدي بالاصلاحات التي تبنتها وزارة العمل وقال ان اللجنة ستشرع خلال المرحلة القادمة في العديد من الاصلاحات الجوهرية لارساء قيم العدالة والنزاهة ومراقبة الترقي لتولي المناصب القيادية بالاضافة لتوفير فرص للتدريب وتحقيق مبدأ الاجر المتساوي.
واضاف ان اللجنة في سبيل تحقيق اهدافها استمعت لاصحاب المصلحة واخذت ارائهم لوضعها في الحسبان، وقال ان الدولة تتخذ الحوار سبيلا لحل كل مشاكل السودان وهو يمثل هدف استراتيجي نسعي لتحقيقه بما يعزز مسيرة الاستقرار والامن والسلام في السودان .
الى ذلك قالت الاستاذه اشراقة سيد محمود وزير العمل والاصلاح الاداري ان التعديلات التي ادخلها البرلمان علي القانون تؤدي لوحدة النسيج الاجتماعي وتعيد للخدمة المدنية تاريخها في السودان ، وأضافت سنسعى خلال المرحلة القادمة للإرتقاء نحو الافضل عبر القانون والنظام والتراضي بين ابناء الامة .
من جانبها قالت الاستاذه هانم برهان الدين وكيل وزارة العمل ان هذه القوانين ستجد طريقها للتنفيذ وانها تمثل اضافة حقيقية لتعزيز العمل وفق الرؤي المستقبلية .
من جانبه قال الاستاذ صديق بشير محمد مدير ديوان شئون الخدمة ان نتائج جهود اللجنة تبلورت في عدد من المحاور القومية والتي تتمثل في توفير متطلبات العاملين عبر مركزية السلطات والاجور والتي من المتوقع ان تعالج كل اشكاليات الخدمة المدنية .
واضاف ان من ايجابيات التعديلات ايجاد روح التعاون بين المركز والولايات وتبادل الخبرات وان تعديل القانون يشمل جميع ولايات السودان .


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2953

التعليقات
#1207213 [حنان قاسم]
4.25/5 (3 صوت)

02-12-2015 08:59 PM
الزول دا هو المفروض يسموهو اب ريالة . عليكم الله شوفو وشو دا مش العباطة زاتا ؟ والله لو ما ابوك ما تستحق وكيل عريف . قال عميد قال

[حنان قاسم]

#1206499 [الانصاري]
5.00/5 (3 صوت)

02-11-2015 11:02 PM
لاتعليق علي هذا العاهة المتخلف ..

[الانصاري]

#1206334 [كاسـترو عبدالحـمـيـد]
4.50/5 (3 صوت)

02-11-2015 05:44 PM
الأنجليز كانوا عندما يخرجون من بلد نال استقلاله يشيدون بمحاسن هذه الدولة فى الجوانب التى تفوقت فيها. وقد كان نصيب السودان فى الخدمة المدنية. اذ قال الأنجليز : السودان كان احسن من طبق قوانين الخدمة المدنية . وفعلا كان الموظف من الجيل الذى ورث الأنجليز لا يجد اى صعوبة فى العمل فى اى وزارة فى انجلترا لو تم نقله اليها. وسبب استخدام السودانيين فى الخليج هو نصيحة الأنجليز للخليجيين بالاستعانة بالسودانيين دون غيرهم من العرب. سبب فساد الخدمة المدنية وتدهورها وموتها فى السودان فى ظل هذا النظام هو تسيسها. يجب فصل السلطات الثلاثة عن بعضها البعض واعطاء كل سلطة حقها حسب الدستور. يحكى ان الرئيس عبود الله يرحمه كانت زوجته فى المستشفى واراد ان يزورها بعد الدوام وقد انتهى من العمل فى ذلك اليوم حوالى المساء وقبل ان يتوجه الى المستشفى سأل مرافقه أو سكرتيره : هل الخفير سوف يدخلنا المستشفى فى هذا الوقت. ما معنى هذا التصرف ؟ هو احترام من رئيس الدولة لمهام الخفير الذى يقف بباب المستشفى وله كل الصلاحيات فى عدم ادخال اى زائر فى غير مواعيد الزيارة المقررة .

[كاسـترو عبدالحـمـيـد]

#1206313 [الحقيقة مرة]
4.75/5 (3 صوت)

02-11-2015 05:07 PM
يبدو انو تم تهجين الدروشة بجينات الكوزنة فانتجت التجربة هذا البغل السياسي العجيب

[الحقيقة مرة]

#1206292 [Almisahir fi izallail]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2015 04:43 PM
ايا ايها ألأ بن عبرحمن .. ايه اللى عرّفك بالخدمه المدنيه عشان تفتى فى امور اصلاحها..ولنسألك هى الخدمة المدنيه دى ذاتا شنو ومنو؟ لاقيتهاوين ؟ووين مارستها؟ وشنوالخلل اللى حصل فيها؟ ومين اللى كان السبب فيهو؟ واللى حيصلحوها ديل منووو؟ وشن عرّفتم بيها!
قال ايه قال ..تخطيط وتنظيم وتحويلها لخطه مدروسه! "يدرسنّك الخيل"الكل يوم طالع ونازل منّهن وفيهن!
الانجليز القال عليهم جدك محمد الخليفه شريف (رحمه الله )"علمونا وادبونا وساسو امورنا بالمفهوميه والعداله وتطبيق القانون على الناس كوولهم ونطير اليهم زراقات ووحدانا) (زرافات دى معناها شنو؟ التاءاللى فيها فاتحه ليه؟) .. كانت الخدمه المدنيه الخلّوها وراهم فيها التخطيط والتنطيم فى اعلى المستويات والوزيره بعضمة لسانها قالت متمنيه يعود ليها تاريخا المجيد(طيبعا انت فى الزمن داك يا كنت لٍسّ مضغة او علقة مخلّقة او غير مخلّقه) لما فاتو الانقليز وقعدو محلهم ابهاتك واعمامك وحافظوا عليها وصانوها بالسنين لحد ما (جاها الجاها)وراحت شمار فى مرقه!!
ادّوا الخبز لخبازينو ولو ياكلو نضّو!! وناس البرلمان موش قالوا انهم وافقوا على بعض القوانين بدون ما يقروها حتى .. خلى يفهمو لغتها ودواخلهاوما وراها!

[Almisahir fi izallail]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة