الأخبار
أخبار إقليمية
معايير صارمة لتنظيم هجرة المعلمين إلى الخارج
معايير صارمة لتنظيم هجرة المعلمين إلى الخارج



02-11-2015 11:44 PM
الخرطوم – خضر مسعود

شرعت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم في وضع معايير لتنظيم هجرة المعلمين للخارج، فيما شكلت الوزارة لجنة برئاسة المدير العام للوزارة لمراجعة معايير هجرة المعلمين الراغبين في العمل بدولة قطر في أعقاب طلب الأخيرة لتخصصات للعمل بها عبر وزارة العمل. وقال عبد المحمود النور، وزير التربية والتعليم إن الهدف من تكوين اللجنة تنظيم الهجرة عدم حدوث فراغ وسط المعلمين وألا تؤثر على العمل. في سياق آخر تعتزم الوزارة إنشاء عدد من المدارس الثانوية في أطراف ولاية الخرطوم للحد من هجرة الطلاب من القرى للمدن بحثاً عن الدراسة. وقال النور إن الخُطة ستنفذ اعتباراً من العام المقبل، لافتاً إلى أنها تبدأ بالريف الجنوبي أم درمان والذي تم فيه أمس افتتاح (13) مدرسة جديدة بهدف فك الاختلاط ومعالجة الاكتظاظ.


اليوم التالي


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2952

التعليقات
#1207008 [جبريل الفضيل محمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2015 02:42 PM
يتميز المدرس المصري والاردني فعلا عن السوداني لان الوزارات تدرس متطلبات التدريس في الدول الخليجية وتعمل لمعلمينها كورسات تجديد معرفة للامور التربوية الاساسية(ORIENTATION) هي في حكم الشروط عند لجنة الاختيار القادمة من دول الخليج , لان هؤلاء الناس لم يكابرو بل طورو قدراتهم فعلاوهم يعرفون ما يطلبون. وهذه الامور المطلوبة من قبلهم هي فعلا من المناهج التي يدرسها معلمنا في الجامعات و الكليات التربوية هذا اذا كان تربويا, لكن لا يمارسها, كالتحضير وكتابة الخطط السنوية للمقررات والتدرج في مستويات التعلم التي حددت من قبل العلماء بانها معرفه, وفهم ,وتطبيق , وتحليل وتركيب , وتقويم . وكيف انه علي ضوء هذه المستويات التي وضعها العالم بلوم يستطيع المعلم ان يعد جدول مواصفات ناجح لامتحاناته, في الغالب يطلبه الموجه ويقيم علي اساسه المعلم بانه معلم يستطيع ان يقدم مادته بالطريقة العلمية المطلوبة كما يستطيع قياس حدود هذه المعرفة المكتسبة للمفاهيم تقييما في كل مستوياته, وبعد ذلك له القدرة علي التقويم التربوي بوضع التصورات التربوية الكافية لعلاج الضعف في مستويات الطلاب . اما قصة الاستهبال والاستكرات التي يتم ويدفع ببعض منسوبي التعليم من الكتبة والاقارب حديثي التخرج وضعيفي المستوي علي انهم معلمين والذي هو امتداد لطبية الفساد الموجود في المؤسسات فهذا احدث بالفعل جناية فعليه علي النظرة للبلد وقدراتها سمعتهاالتي عمل من اجلها الرعيل الاول, فعلي الوزارة ان تسمع الي اراء العائدين من غربة تطاولت وتكونت لهم خبرات لا تقدر بثمن ,عليها ان تطلبهم وتطلب تصوراتهم لاعداد هذا المعلم الذي تنوي الوزارة ارساله للحارج وياريت بدلا من يمر هؤلاء المغتربون بمكاتب السماسرة ليؤخذ منهم مرتب شهرين كنوع من الدقنية لاصحاب الحظوة , تقنن مكاتب تعدهم بمتطلبات غربتهم هذا بالظبط ما يحدث للذين يشاهدهم العالم وهم ينشلون من البحار غرقا بعد اصرارهم للتوجه الي اوربا اذ ان كل جثة كانت متاكده انه اذا قدر لها ان تطا اليابس الاوربي ,انها تحمل شهادة حبرة فعلية لمستويات العمل في اوربا اعدتهم دولهم كابسط ما يمكن ان يقدم للمواطن من شاد او بوركينا فاسو او اي مكان فلماذا نحن لا --اعتقد ان هذه الوزارة تحتاج ان يخرج بها من دائرة الترضيات من وزراء الحركات الموقعة للاتفاقات زاخوان الشهدا وابنا وازواج الشهداالي العمل التخصصي البحت الذي لا يستطيعه الا المختصين من اهله ولا اخسب الا ان الانهيار الذي نشاهده الا عدم المقدرة في الاحاطة بهذا الفعل التربوي العظيم

[جبريل الفضيل محمد]

#1206842 [sasa]
5.00/5 (2 صوت)

02-12-2015 11:27 AM
على فكرة دولة قطر وغيرها من دول الخليج وطلابهم مغرمين بالمدرسين المصريين والأرادنة والفلسطينين وفي هذا العام اعلنوا أنهم سيضيفون التوانسة للدول التي سيذهب لهم وفدهم لاستقدام معلمين للمدارس المستقلة والتوانسة قطعاً سيفشلوا لاختلاف اللهجة وحدة الطبع وعدم معرفتهم بسايكولوجية الطالب الخليجي والمشرفين والإداريين على العملية التعليمية وسيستمر الطلب على المعلم المصري والفلسطيني والأردني مهما قت كفاءئة لأسباب أخرى، بينما السودانيين يتم تعيننهم في أضيق الحدود لأسباب متعددة منها اللهجة والحدة وحملة السخرية التقليل التي تقودها الجاليات المستفيدة وغيرها مما يحتاج فنيده لدراسة متخصصة.. كسرة: الوظائف التي تم طرحها للسودان قليلة للغاية مقارنة بالمطلوب وهدف الجماعةالرشيدة منها هو رفد دولة قطر بمزيد من الكيزان لتعديل الكفة حيث أن جل المقيمين في الدوحة معارضين للنظام مما يجعل النظام وأرزقجيته يخسرون مقاعد الجالية لصالح الديمقراطيين وفقاً لنظام مقاعد المهنيين الذي خرقه سفير النظام هذا العام ليعلن فوز الارزقجية والمنتفعين.. كسرة: هم مالم الكيزان والانتهازية المؤيدين لحزب الفساد الوطني مغتربين ما دام منتمين للحكومة التي حولت البلد إلى جنات عدن بعد أن حكمتها 25 سنة ،، هههه ما تقول لي خبراء

[sasa]

#1206761 [محمد الأدروبي]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2015 09:57 AM
يا وزارة عدم التربية والتاليم المالي
الاساتذة ديل ما دايرين يمرقو من البلد العارض دي ما تخلوهم يا كيزان يا نجس دايرين نخلي ليكم البلد البقينا نكرها دي بس أخر زول يخت لينا المفتاح تحت كبري المك نمر واشبعو فيها يا أنجاس

[محمد الأدروبي]

ردود على محمد الأدروبي
United States [نفش] 02-12-2015 10:13 AM
والله كلامك منطقي جدا
كوزارة لما ما عندها قدرة ما توقف حاجة اسمها تعليم وتوظف الناس الاتعلمت دي فى الاول وزارة فاشلة والقائمبن على امرها هم من افشلوها والضحية الشعب المسكين المغلوب على امره لكن الله يري كل ما يجري زى ما قال المثل السوداني (يا كوم ليك يوم) والله التغير قادم لا محالة احلف بالله لثقتى فيه


#1206635 [Abo Abda]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2015 08:13 AM
الهدف تنظيم الهجرة وعدم حدوث فراااااااااااغ وسط المعلمين .طيب مادور وزارة العمل ؟ولماذا يذهب المعلمون للتقديم لقطر وترك السودان؟ ولماذا يفرض القطريين شروطهم عليكم ؟
انتم كوزارة تربية ماذا قدمتم للمعلمين حتى لا يذهبون لقطر ؟ اليوم المعلم لا يجد ابسط حقوقه لا علاوات ولا فروقات ترقية ولا فروقات هيكل تعديل الاجور التى عدلت منذ 2014 وحتى المرتب اصبح ياتى متاحرا جدا بالرغم من انه لايفى بابسط ضروريات الحياة .اليوم اصبحت مهنة التدريس مهنة طاااااااااااااردة ولا ىنصف فيها المعلم وحتى الترقيات اصبحت بدون تقارير والادارة التعليمية فى القطاعات والمحليات يعين بها من هم اقل كفاءة ودرجة .
حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

[Abo Abda]

#1206598 [abubaker]
5.00/5 (1 صوت)

02-12-2015 07:42 AM
يا وزارة العمل مختلسين مليار وكمان عايزين مليارات اخرى من المعلمين

[abubaker]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة