الأخبار
أخبار إقليمية
أسكتت مصطفى إسماعيل..رسمياً نيابة أمن حزب البشير توجه التهم لـ"ابو عيسى ومكي مدني"
أسكتت مصطفى إسماعيل..رسمياً نيابة أمن حزب البشير توجه التهم لـ"ابو عيسى ومكي مدني"
أسكتت مصطفى إسماعيل..رسمياً نيابة أمن حزب البشير توجه التهم لـ


02-12-2015 11:24 PM
الراكوبة - الخرطوم وجهت نيابة أمن الدولة تهمة تقويض النظام الدستوري الى رئيس قوى الاجماع الوطني فاروق أبوعيسي ورئيس كنفدرالية المجتمع المدني الدكتور امين مكي مدني، وذلك بعدما تلكأت كثيرا، قبل ان تتخذ هذه الخطوة. في وقت تعمدّت هيئة الدفاع عن فاروق أبوعيسي ودكتور مكي عدم الطعن ضد القرار، مع ان ذلك حقا مكفولا بالقانون.

وقال معز حضرة الناطق باسم هيئة الدفاع عن ابوعيسى ومكي مدني، في بيان تلقته (الراكوبة) إن نيابة أمن الدولة وجهت تهماً للاساتذين فاروق أبوعيسي وأمين مكي تصل عقوبتها الى الاعدام. منوها الى ان هيئة الدفاع تملك الحق في الاستئناف، ولكن لا ترغب في ذلك.

مشيرا الى ان هيئة الدفاع عن فاروق ابوعيسى والدكتور امين مكي مدني سوف تحدد جلسة قريبة لبدء إجراءات المحاكمة، مشددا على ان هيئة الدفاع برئاسة الأستاذ عمر عبد العاطي وعضوية أكثر من مائة محامي جاهزة لتقديم قضية دفاعها، لافتا الى ان التهم الموجة في مواجيهة الرجلين، هي نفسها التي فتح البلاغ بها، والمتعلقة بالتوقيع على وثيقة نداء السودان.

وتشير الى (الراكوبة) الى ان توجيه التهمة الى رئيس قوى الاجماع الوطني فاروق أبوعيسي ورئيس كنفدرالية المجتمع المدني الدكتور امين مكي مدني، بواسطة نيابة أمن الدولة تحت طائلة التوقيع على وثيقة (نداء السودان) يفضح الأكاذيب التي روّج لها الامين السياسي لحزب البشير الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل، الذي نفى – قطعياً – ان يكون اعتقال ابو عيسى ومكي مدني، بسبب توقيعهما على (نداء السودان).

وكانت هيئة الدفاع عن ابو عيسى ومكي مدني قد شرعت في تحريك اجراءات ضد الامين السياسي لحزب البشير الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل، وقالت انها ستطالب الجهات المختصة برفع الحصانة عنه، تمهيدا لمحاكمته، على خلفية حديثه حول أن اعتقال ابو عيسى ومكي مدني، لم يكن بسبب توقيعهما على (نداء السودان).

وكان الامين السياسي لحزب البشير الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل قد قال إن اعتقال زعيم المعارضة فاروق أبوعيسى وزميله أمين مكي مدني، تم لتشكيلهما خلايا لإفشال الانتخابات بمخطط يقوده الحزب الشيوعي، وليس لتوقيعهم وثيقة "نداء السودان" بأديس.

وقال إسماعيل، خلال مؤتمر صحفي بالخرطوم، إن عملية اعتقالهما تمت عقب وصولهما السودان وشروعهما بالفعل في تشكيل خلايا مع آخرين بجميع المحليات، مهمتها منع المواطنين من الإقبال على صناديق الانتخابات، وليست الدعوة للمقاطعة.

وأضاف أن هناك من يعتقدون أن اعتقال أبوعيسى ومدني وعقار تم بناء على التوقيع على الوثيقة و"هذا ليس صحيحاً". وتابع "هناك آخرون وقعوا على نداء السودان ودخلوا السودان دون أن يعترضهم أحد".


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 7164

التعليقات
#1207636 [ملتوف يزيل الكيزان]
5.00/5 (2 صوت)

02-13-2015 07:36 PM
هذه ليست حكومة و حزب انها مجموعة لصوص يكونون عصابة الانقاذ بقيادة شيخهم شيخ السفلي المخنث الترابي.
كل منسوبي الانقاذ اهداف مشروعة. يا شباب خلايا المقاومة المسلحة عليكم بترصدهم في كل مكان عمل و مكان عام و منازلهم و احيائهم السكنية. لن تكون البلاد امنة لسكنهم و عائلاتهم و انصارهم و كلاب امنهم. نحن نعرفهم بالواحد و سنتحرك بينهم كاشباح حتي يخاف كل من ظله.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1207566 [سودانى مولع]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2015 05:12 PM
عمر البشير انقلابى
و لولا الطائفية لما وصل الى سدة الحكم
نيابة امن الدولة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[سودانى مولع]

#1207559 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2015 04:56 PM
هيئة الدفاع ذكية مليون تحية هيئة الدفاع تمام مليون سلام مصطفى عثمان لسانه بالجذام

[nagatabuzaid]

#1207558 [Awad]
3.50/5 (2 صوت)

02-13-2015 04:54 PM
الخبر الذى أفردته صحيفة الحرية والرأى على لسان الكضااااااااااااب مصطفى أسماعيل فكل الأخوة والأخوات الذين علقوا على كلامه هذا أشاروا لكذبه وأنحطاطه وسفالته لأتهامه الباطل على المناضلين أمين مكى مدنى وفاروق أبوعيسى ولم يكن هناك أحد قد شذ ويناصر هذا الأفاك حرامى الأستثمار بل طالب بعض المعلقين وأنا أحدهم بأن تقوم هيئة الفاع عن المتهمين برفع قضية ضد مصطفى أسماعيل ورفع الحصانة عنه ونحن نعلم بأن الدلدول الكبير صاحب القصر الجديد الذى لم يتهنى به سوف يقف حجر عثر فى هذه الشكوى ولكن لتمضى هيئة الدفاع فى شكواهاضده.قضية المناضلين هذه هى البداية والهدية الجاهزة لهذا الشعب والذى أتمنى من المعارضة الداخلية والخارجية بتحريك الجماهير لتشتعل الثورة والنصر حليف الشعب بأذن الله.

[Awad]

#1207529 [حسين عبود]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2015 03:12 PM
دى ضربة مُعَلم يا هيئة الدفاع عن فاروق ابوعيسى والدكتور امين مكي مدني فى أنكم لا ترغبون فى الاستئناف و إنكم قررتم المضى قدماً لمحكمة و محاكمات (و أكيد دة تم بموافقة ابوعيسى و مدنى) حتى يتم تعرية النظام بالكامل و فضح كذبه و الآعيبه بمواطنى هذه البلاد , النظام يعلم بأنه لا دليل لديه على فبركاته و على كذبه بحق هؤلاء الابطال الأشاوس , و سوف يفشل فى إدانتهم فى أى محكمة أو محاكمة ..

كما يجب على هيئة الدفاع برفع دعوة ضد الكذاب الأشر مصطفى عثمان اسماعيل بتهمة القذف و إشانة السُمعة و تضليل العدالة .. رفع دعوة حتى ولو بخارج البلاد إذا رفضت محاكم النظام رفعها (القانون الدولى يمشى حتى على المحاكم المحلية) ,

[حسين عبود]

#1207505 [ودالنوبة]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2015 02:08 PM
ياالامين السياسي لحزب البشير الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل لسانك سوف يشهد ضدك يوم القيامةلما ذكرته عن المعتقلين المناضليين استغفر الله العظيم لأن لديك الفرصة و انت على قيد الحياة قبل الممات .

[ودالنوبة]

ردود على ودالنوبة
[nagatabuzaid] 02-13-2015 04:47 PM
ديل يا ود النوبة لا بعرفوا يوم القيامة ولا النفس اللوامة ديل مفتكرين نفسهم خلقوا روحهم بانفسهم استغفر الله لا يعرفون يوم البعث ولا يخافون من يوم الحساب


#1207482 [محمود ود المصطفى]
4.25/5 (3 صوت)

02-13-2015 01:18 PM
المثل بيقول "الكضاب وصلوا لحدى خشم الباب" ,
فعلاً هذا تكتيك رائع من هيئة الدفاع عن فاروق ابوعيسى والدكتور امين مكي مدني بأن لا تستأنف و تترك الامر يذهب لمحاكمة , و أمن حزب البشير ليس لديه أى دليل لمحاكمتهم , و سينكشف كذب النظام و إستبداده ,

و هى فرصة لخروج الشعب فى تظاهرات و إحتجاجات و إلغاء إنتخاباتهم الجاهزة قوائمها الفائزة منذ زمن بعيد ..

حانت لحظة الخلاص من الكابوس لتحرير البلاد و العباد من رجس اخوان الشيطان , و غداً تشرق شمس الحرية و الإنعتاق . و ان غداً لناظره قريب .

[محمود ود المصطفى]

#1207417 [cool]
4.00/5 (1 صوت)

02-13-2015 09:48 AM
الى متى هذا الذل والهوان مجموعه من اللصوص
والشواذ فاقد تربوى احتلت بلد وشعب مسالم
اغتصبت وشردت وقتلت وسجنت وقسمت ابناء
هذا الوطن اماآن الاوان لهذا المارد ان ينتفض.

[cool]

#1207405 [لحظة لو سمحت]
4.50/5 (2 صوت)

02-13-2015 09:12 AM
ها قد اتت الفرصة التى يخرج فيها الشعب و يجد دعم من المجتمع الدولى و على حملة السلاح نقل وحدات سرية من اجل حماية الشعب الاعزل و العين بالعين و السن بالسن ثورة حمورابية مئة بالمئة

[لحظة لو سمحت]

#1207381 [سوداني ود بلد]
5.00/5 (2 صوت)

02-13-2015 08:16 AM
إنه زمن المهازل !
يريد المفسدون قاتلي الأطفال والنساء والعجائز في دارفور,النيل الأزرق , جنوب كردفان والمتظاهرين السلميين في شتي بقاع السودان مشجعي الفساد وحاميي المفسدين من سارقي المليارات من أموا شعب الأبي يقانون التحلل, يريدون محاكمة الوطنيين الشرفاء الذين لم تتلوث أياديهم بدم مسفوك ولا مال حرام.
ولكن نقول لهم أن الشعب السوداني كله فاروق أبوعيسي وأمين مكي مدني.

فالوحش يقتل ثائراً .. و الأرض تنبت ألف ثائر!
يا كبرياء الجرح ! لو متنا لحاربت َ المقابر!

[سوداني ود بلد]

#1207311 [ابو لستك]
5.00/5 (9 صوت)

02-13-2015 01:20 AM
عندما تجد وطن
ابطاله فى القبور
و رجاله فى السجون
و لصوصه فى القصور
فقل على الدنيا السلام

[ابو لستك]

ردود على ابو لستك
[Hhanabeeroo] 02-13-2015 09:30 AM
وجقوره تحت الجسور

European Union [الحلبية] 02-13-2015 08:37 AM
جد كلامك سمح بالحيل

European Union [sasa] 02-13-2015 07:53 AM
صدقت على السودان السلام وعلى شعب أثر الذل والهوان للقتلة والمغتصبين السلام

نحن الشعب الذليل كل منا ينظر للاخر راجيا ان يتحرك لتنظيف ارض السودان والكرة الأرضية من عصابتى المؤتمرين المتامرين ؟؟؟؟ لماذا لانتحرك جميعنا لكنس الوسخ الاخوانى الكيزانى !!!


#1207305 [بركل بدر]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2015 12:52 AM
تقويض النظام الدستوري



تقويض = مضاف
النظام = مضاف إليه؛ المضاف والمضاف إليه مبتدأ مطلوب
الفسادي = صفة للنظام محذوف بحكم السرقة
الدستوري = في محل جر بالحماية الوهمية
ممكنٌ = خبر المبتدأ مرفوع بالسرعة الضوئية المطلوبة.

[بركل بدر]

#1207296 [الجقود ود بري]
4.75/5 (5 صوت)

02-13-2015 12:31 AM
مقاطيع أصلهم مفلسين من غير أخلاق ولا إحساس ولا دين
إلا لعنة الله على المنافقين الظالمين المفسدين الفاسدين الكاذبين القتلة الحرامية أولاد الكلب

[الجقود ود بري]

#1207290 [احمد ابو القاسم]
4.88/5 (4 صوت)

02-13-2015 12:11 AM
وقال معز حضرة الناطق باسم هيئة الدفاع عن ابوعيسى ومكي مدني، في بيان تلقته (الراكوبة) إن نيابة أمن الدولة وجهت تهماً للاساتذين فاروق أبوعيسي وأمين مكي تصل عقوبتها الى الاعدام. منوها الى ان هيئة الدفاع تملك الحق في الاستئناف، ولكن لا ترغب في ذلك.

ماهي تكتيكاتكم يامعز حضره بحيث تمتنعون عن الطعن في قرار النيابه وتستعجلون المحكمه لتنعقد
لمحاكمة الرجلين ؟

[احمد ابو القاسم]

ردود على احمد ابو القاسم
United States [السهم] 02-13-2015 05:53 AM
اصبر شوية ؟؟بتعرف التيك تيك او tick tick على العموم لو استئنأفوا فإن نيابة جهاز الامن سوف ترد بعد شهر في نهاية الفترة وانت عارف الجهاز الذي لا يرجو فيه انسانا عدلاً ولا يرى الا ظلماً وعذاباً..
النقطة التانية على الدفاع ان يفتح بلاغ في مواجهة مصطفى اسماعيل فوراً للكذب وتشويه السمعة ومحاولة عرقة اجراءات المحاكمة او ان يكشف (مصدره او يأتي اليهم بالدليل). او يقفل خشموا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة