الأخبار
أخبار إقليمية
جهاز امن البشير يمنع تدشين حملة "ارحل" بسنار.. والمعارضة تتحدى
جهاز امن البشير يمنع تدشين حملة "ارحل" بسنار.. والمعارضة تتحدى



قالت للنظام: اوقف انتخاباتك العبثية.. وارحل
02-13-2015 11:25 PM
الراكوبة - الخرطوم اكدت قوي "نداء السودان" ان النظام اصيب بحالة من الرعب والهلع جراء حملة "ارحل" التي تنتوي تنفيذها في ولاية سنار، وهو ما جعل جهاز امن البشير يسعى لمنع تدشين الحملة المحدد لها مساء الجمعة 13 فبراير بنادي الخريجين بسنار.

واشارت قوي "نداء السودان" في بيان تلقته (الراكوبة) الى ان جهاز أمن البشير قام باعتقال الماحي سليمان (رئيس حزب المؤتمر السوداني بالولاية) وشمو حامد زكريا (مؤتمر الطلاب المستقلين)، ومروان نقدالله وعبد المنعم محمد (حزب الامة القومي)، ويوسف عوض (الجبهة الديمقراطية)، وأبو عبيدة إبراهيم عضو الحزب الشيوعي بسنار. كما قامت السلطات بتمزيق أوراق ولافتات الإعلان ومنعت أية دعوة معلنة للندوة بالولاية.

وفي سياق متصل استدعى جهاز الأمن بولاية سنار أمس محمد آدم مطر المحامي سكرتير حزب الأمة بمدينة سنجة وذلك لإخطاره بمنع قيام تدشين نداء السودان وحملة ارحل في مدينة سنجة المزمع يوم السبت 14 فبراير.

واشار البيان الى ان السلطات فامت بتوجيه التهمة لكل من الأستاذ فاروق أبو عيسى والدكتور أمين مكي مدني الذين اقتيدا من منزليهما في السادس من ديسمبر 2014م مباشرة بعد عودتهما من أديس أبابا عقب توقيعهما على (نداء السودان)، وجاءت التهم وفقا للمواد 50، 51، 53، 63، 64، و65 من القانون الجنائي، والمادتين 5 و6 من قانون مكافحة الإرهاب، بالإضافة للمواد 21و 24 و25 و26 بالاشتراك، وهي تهم تصل عقوبتها للإعدام، وذلك مباشرة بعد إعلان مسئول القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني مصطفى عثمان إسماعيل بأنهما متهمان بضلوعهما في تكوين خلايا إرهابية لنسف عملية الانتخابات من تخطيط الحزب الشيوعي بالمحليات.

ولفت البيان الى أن هيئة الدفاع عنهما أكدت أن التحري معهما كان قد اقتصر على توقيعهما على (نداء السودان). وقال البيان إن الحزب الشيوعي، وهو فصيل أصيل في قوى نداء السودان، هو جزء من حملة المقاومة السلمية للانتخابات، وأي محاولة لإلصاق تهم التخريب عليه أو أي من قادة أو فصائل قوى نداء السودان تزوير مرفوض لإرادة قوى نداء السودان ومن ورائها الشعب السوداني العريض.

وادانت قوى نداء السودان التعدي السافر على نشاط قواها المشروع في ولاية سنار، وطالبت بإطلاق سراح المعتقلين فوراً، واكدت أنها ماضية في عقد الندوتين في مكانيهما وزمانيهما المقررين، وقالت ان العسف والتنكيل لن يزيدنا إلا مضاء في تحقيق تطلعات شعبنا الأبي الصابر بتجاوز انتخابات الزور، وإقامة السلام والديمقراطية تحت رايات العدالة والمساواة والوحدة في التنوع.

وادانت قوي "نداء السودان" التهم الكيدية لرمزي الوطن ورمزي النداء أبو عيسى ومدني، وتقول إنهما ظلا مقياساً للوطنية والمثابرة من أجل مصلحة البلاد العليا وصون حقوقها، بل ظلا رسلا للحقوق وصيانتها إقليمياً ودولياً، وأبلغ دليل على ذلك انتخاب الدكتور أمين مكي مدني عضوا بمجلس أمناء المنظمة العربية لحقوق الإنسان وهو معتقل. وقال البيان: إن توجيه التهم المذكورة لا يستقيم عقلاً ولا يقف على دليل، ونحن نطالب بأن تكون محاكمتهما علنية وعادلة، لتكون محاكمة لنظام القتل والقصف والدمار والفساد.

وختمت قوي "نداء السودان" بيانها بالقول: (نقول بأقوى العبارات إلى نظام الإنقاذ ورئيسه..اطلق سراح المعتقلين السياسيين والمحكومين في قضايا سياسية.. اوقف انتخاباتك العبثية، وارحل).



تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 4299

التعليقات
#1208064 [جارسيفو]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2015 01:15 PM
ارحل يا رقاص ارحل يا عوير

[جارسيفو]

#1207802 [fatmon]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2015 07:05 AM
خلاص هانت في خلال أيام سيصبح لنا صوت عالي والقناة التي نتنادي بها ميلادها قرب وأيام بالحساب وتبدأ البث وسيجن النظام ويذهب باقي عقله لأن السودان في حالة هياج كل المدن ثائرة وغير راضية بالأوضاع التي يعشيها الشعب غاية في الإذلال لا كبير ولا محترم في قاموسهم إلا الكيزان والباقين يا في السجن يا في المنفى يا المستشفيات يا جوعى وعطشى في بلد يجري فيه نهرالنيل العظيم كل هذا يتزامن مع القناة الجديدة لسودان الغد الجديد مع مسرحية إنتخابات الخج العجيبه يمهل ولا يهمل يمهل ولا يهمل

[fatmon]

ردود على fatmon
[كبسول] 02-14-2015 06:14 PM
بشرك الله بالخير
الرجاء تزويدنا باسم القناة والقمر الصناعي والتردد
مع الشكر


#1207749 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2015 01:19 AM
على مديري الحملة اللجوء لتوزيع المناشير في كل مدن و قرى السودان.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1207747 [ابو لستك]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2015 01:08 AM
اذ كان وطن
ابطاله فى القبور
و رجاله فى السجون
ولصوصه فى القصور

فعلى الدنيا السلام

[ابو لستك]

#1207729 [ودكركوج]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2015 11:40 PM
والله ياجماعة انا خلاص حينفجر فيني شريان من القهر وخلاص اصلو دي حياة افضل منها الموت. والبيغيظ انو غالبية الناس الحواليكك اما ارزقية او قلوبهم ماتت، وده الشيئ العارفنو اللئام ديل وكل يوم طريقة جديدة لاذلال الناس. واهو وصلت الصفاقة بزعيم العصابة انو يتحدي البيعاين لفوق يقد ليهو عيونو ومش عارف ايه من الفاظه السوقية اللتي تدل علي منبت السؤ الذي نشأ فيه. وده حالهم كلهم مقاطيع وفاقد تربوي واخلاقي. قومو الى ثورتكم فالموت افضل مليون مرة من الحال المايل ده.

[ودكركوج]

ردود على ودكركوج
European Union [alkooda] 02-14-2015 11:30 AM
والله كلامك صحيح مئة فى المئة والمصيبة انو الشعب السودانى فى سبات عميق



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة