الأخبار
أخبار إقليمية
ذبحوا ألف رأس من الضأن.. وتحدوا نافع علانية.. مجموعة" تسلب ألف ناقة من إبل نافع في وضح النهار
ذبحوا ألف رأس من الضأن.. وتحدوا نافع علانية.. مجموعة" تسلب ألف ناقة من إبل نافع في وضح النهار
ذبحوا ألف رأس من الضأن.. وتحدوا نافع علانية.. مجموعة


02-14-2015 05:18 AM
الراكوبة - خاص هاجمت مجموعة - الابل والضأن المملوكة للقيادي بحزب البشير الدكتور نافع علي نافع، وذلك بمنطقة شرق كبوشية حيث كانت الابل التي تُقدّر بأكثر من 10 ألف ناقة, ترعى هناك. وذلك انتقاماً لمقتل الراعي "عطا المنان حسن عبد الله" الذي لقى مصرعه في مارس 2014م، داخل السجن، بعد ان تم إلقاء القبض عليه بتهمة سرقة مواشي مملوكة لاشقاء القيادي في حزب البشير نافع علي نافع.

وقالت مصادر موثوقة لـ (الراكوبة) إن المجموعة المُهاجمة قامت بالاستيلاء على حوالي ألف ناقة عنوةً ، ذبحت أيضاً حوالي ألف رأس من الضأن، بعد أن أوثقوا الرعاة بالحبال, وأثناء الذبح الضأن طلب منهم بعض من رعاة المنطقه عدم رمي الضأن التي ذبحت داخل المياه لان ماشيتهم لن تشربها اذا اختلطت بالدم.

واكدت المصادر أن الشباب طلبوا من رعاة ابل دكتور نافع أن يبلغونه بالاتي: (دم عطا المنان لن يذهب هدرا.. وهذه المرة أخذنا الابل، واذا أراد نافع أن يأخذها دعوة فعليه أن يحضر الينا)، في اشارة الى أنهم أخذوا هذه الابل (حُمرة عين), وفي اشارة الى أن ذبح ألف رأس من الضأن يحوي رسالة تحقير للدكتور نافع.

وتحدثت مصادر خاصة لـ (الراكوبة) أن دائرة الابعاد بدأت تضيق على نافع الذي لا يجد الترحيب السابق في اوساط قيادات حزب البشير, ولفتت المصادر الى ان آخر الضربات الموجعة التي تلقاها نافع تمثلت في احالة صهره الرائد مصعب الزبير محمد صالح للمعاش رفقة 50 من الضباط في ظروف غامضة.

ولقى "عطا المنان حسن عبد الله" الذي يعمل راعيا للمواشي، مصرعه في مارس 2014م، اثناء احتجازه بقسم شرطة شندي الذي جاءه مخفوراً من قسم شرطة "تميد النافعاب"، بعد ان تم إلقاء القبض عليه بتهمة سرقة مواشي مملوكة لاشقاء القيادي في المؤتمر الوطني نافع علي نافع، بواسطة قوة ترتدي زياً مدنياً، بينهم شقيق نافع نفسه.

وكشف تقرير الطب الشرعى تعرض المواطن "عطا المنان حسن رحمة – 55 عاما، من منطقة ابودليق واب لخمسة ابناء" لعمليات تعذيب واسعة، واكد التقرير ان اظافره قد نُزعت، واشار الى وجود اصابة في رأس القتيل ونزيف داخلي بالمخ، ونزيف في البطن، ما تسبب في حدوث نزف يقدر بحوالى 4 لتر من الدم، فضلا عن وجود نزيف في الخصية يقدر بحوالي 300 ملم من الدم).

ويقول "علي بلال" ابن خال الراحل "عطا المنان": إن المرحوم رجل ذو خلق ودين وهو يعمل راعياً للاغنام بمنطقة خلوية بالقرب من منطقة ابودليق، وانه في يوم الحادثة وعند الساعة الواحدة صباحا تم إلقاء القبض عليه من منزله ضمن ثمانية آخرين بتهمة سرقة مواشي. وتم اقتياده الي قسم "تميد النافعاب" ومعه بقية المتهمين. واضاف (قبل القاء القبض عليه حضر اليه بعض المتهمين في منزله وكعادة اهل القري قام باكرامهم ومن ثم راحوا الي سبيلهم الامر الذي جعل الشرطة تضعه في دائرة الاتهام) . وقال انه وبعد اعتقاله (لم نشاهده الا جثة هامدة عليه اثار ضرب في كل اجزاء جسده).

وكشف الدكتور بخيت النقر البطحاني عن قسوة التعذيب الذى تعرض له القتيل "عطا المنان" ورفاقه بقسم شرطة "تميد النافعاب" تحت اشراف شقيق نافع على نافع، بناء على شهادات الشهود من المعتقلين، وقال الدكتور بخيت فى مقال نُشر بصحيفة (الراكوبة) الالكترونية : (ان عطا المنان ورفاقه نُزعت أظافرهم بالكماشة، وضربوا في مواضع حساسة، وخصي بعضهم وعذبوا ونُكِّل بهم شر تنكيل، واستخدمت معهم ألفاظ مشينة وجارحة وخادشة للحياة نعف أن نكتبها).

وألقت الشرطة القبض على شقيقي نافع (أحمد علي نافع) المعروف باسم (البلال)، و(عبد الرحمن علي نافع)، وتم توجيه التهمة لهما بالتحريض على تعذيب وقتل المواطن (عطا المنان حسن عبد الله) تحت مزاعم تورطه في سرقة مواشٍ بمدينة شندي، مملوكة لأسرة المتهمين.

لكن وزير العدل محمد بشارة دوسة اصدر قراراً بشطب الاتهام في مواجهة (أحمد علي نافع) المعروف باسم (البلال)، وافرج عن (عبد الرحمن علي نافع). وقرر الوزير شطب الدعوى في مواجهة (البلال) على الرغم من أن وكيل النيابة الاعلى قد وجّه له التهمة فعلياً، وايضا أمر باطلاق سراح (عبد الرحمن علي نافع)، على الرغم من أن الوزير نفسه أقر بتوفر البينة الأولية على التحريض بحق المتهم (عبد الرحمن علي نافع) وبقية المتهمين، واعتبر أن ذلك يبرر استمرار اتهامهم في الدعوى الجنائية رقم 380/2014 قسم شندي، لمزيد من التحريات".

وجاء قرار الافراج عن (أحمد علي نافع) المعروف باسم (البلال)، وشقيقه (عبد الرحمن علي نافع) دون موافقة اولياء الدم، بحسب ما قاله (محمد حسن عبد الله رحمة) شقيق "الراعي القتيل".

واكد خبراء قانونيون لـ (الراكوبة) ان الوزير خالف المادة 6 - (2) من لائحة تنظيم عمل النيابة الجنائية لسنة 1998م "تعديل لسنة 2008م"، والتي تحظر إلغاء التهمة الموجة من وكيل النيابة الاعلى لأي متهم. وايضا خالف المادة 106 - (2) من قانون الاجراءات الجنائية لسنة 1991م، والتي تمنع الافراج عن عن المتهمين في جرائم القتل دون مواقفة اولياء الدم. وهو ما لم يحدث في قرار اطلاق شقيقي نافع علي نافع.

لكن هيئة الاتهام في قضية مقتل الراعي "عطا المنان حسن عبد الله رحمة"، تقدمت بطلب للمحكمة الأمنية التي شكلها جهاز أمن البشير لمحاكمة منسوبيه المتهمين بتعذيب ومقتل الراعي، طالبت فيه برفع الحصانة عن منسوبي جهاز أمن البشير، استناداً على قرار وزير العدل الذي قضى بـ"مخاطبة مدير جهاز الأمن والمخابرات لرفع الحصانة عن منسوبي وحدة الأمن بمحلية شندي، لتقديمهم للمحاكمة".

وطالبت هيئة الاتهام في قضية مقتل الراعي، المحكمة الامنية الخاصة بضرورة توحيد المحاكمة وعدم تجزئتها، بحيث تنعقد المحكمة في دائرة الاختصاص، بمحكمة شندي، بدلاً من أن تكون هناك واحدة في الخرطوم وأخرى في دائرة الاختصاص بشندي.

وكانت المحكمة الخاصة التي انعقدت لمحاكمة منسوبي جهاز الأمن والمخابرات، قد طلبت سماع أقوال المتحري في القضية وكيل أعلى نيابة شندي، لكنه أبلغ المحكمة بأنه لم يقم بالتحري مع المتهمين لجهة أنه لم يتم رفع الحصانة عنهم. وبالتالي لن يكون اهلاً للافادة.

وانتقد خبراء قانونيون تحدثوا لـ (الراكوبة) محاكمة منسوبي جهاز الامن المتهمين في قضية تعذيب ومقتل "عطا المنان"، من خلال محكمة امنية خاصة. واشار الخبراء الى ان تلك المحكمة ستكون محكومة بقانون جهاز الأمن، وهو ما يجعل نزاهتها على المحك، فضلا عن ان قانون الامن والمخابرات لا يعاقب منسوبي الجهاز بعقوبة الاعدام، وانه يكتفي بعقوبة تأديبية مثل السجن، الطرد والابعاد عن الخدمة.

واكد الخبراء القانونيون ان انشاء المحكمة الامنية الخاصة لمحاكمة منسوبي جهاز الامن المتهمين بتعذيب ومقتل الراعي "عطا المنان"، يعتبر مخالفاً للقانون من واقع ان المحكمة الدستورية اكدت - من خلال حكمها ببراءة النقيب ابو زيد - انه ليس من حق الشرطة او جهاز الامن انشاء محاكم خاصة لمحاكمة منسوبيهم في تهم ذات ارتباط مدني، وان ذلك من حق القوات المسلحة فقط. مشيرين الى ان التعديلات الدستورية الاخيرة منحت جهاز أمن البشير الحق في تكوين محاكم خاصة، لكن القانون لا يُطبق بأثر رجعي، وعليه تظل محاكمة منسوبي جهاز أمن البشير المتهمين بالاشتراك في تعذيب ومقتل الراعي عطا المنان، في محاكمة خاصة امر يخالف الدستور والقانون.



تعليقات 94 | إهداء 0 | زيارات 66732

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1223815 [braveheart]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2015 06:34 PM
البهائم ذنبها شنو كان تضبحوا اخوان نافع ولا نافع نفسو تشركوا ليهو في اي ملف وباي طريقة امكن كان ربنا يثيبكم بضبحهم الجنة

[braveheart]

#1212734 [سائق دفار]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2015 11:28 AM
ليت هذه الذبائح قسمت للمواطنين ، فهي أموالهم

[سائق دفار]

#1209045 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2015 10:39 PM
حقوق الحيوان مثبتة ب القانون ي خونة ف النهاية اين اللحوم م عزمتونا ف مالنا ملكم م حرقاني الا المرارة

[عصمتووف]

#1208955 [همت]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2015 06:10 PM
حتى يعرف نافع ورئيسه وإخوة نافع وبقية الزمرة المجرمة أن الظلم لا يأتي بخير

[همت]

#1208928 [عابد مختار المختار]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2015 05:13 PM
يا اخ اكسروا فقط رجليه الاثنين كان اشد نكاية من عقر الابل وذبح الشياه يعنى ما عملوا شئ يؤلمه الالم فى الجسد وليس فى اجسام الحيوانات. نفس الاسلوب الذى جمعهم به سيرجع الفاقد حتى تعرفوا انكم طواحين هواء ساكت كما قال بله الغائب

[عابد مختار المختار]

#1208815 [YAHIA KAMAL]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2015 01:58 PM
اولا الف ناقة والف خروف زبحت من اين له هذا وهوه استاذ بالجامعة ورثهم من اين وهوه يسكن فى منطقته شندى العزيزة ونعرفه جيدا لا يملك شىء حتى تصل ثروته لهذا الكم الهائل وماتنسوا القصر الذى اهداه لزوج بنته وتكلفته التى فاقه ال ستة مليار من اين لك يانافع نسيت الموت والسؤال نسيت الاخرة يوم تشهد عليك كل حوسك ياعالم ارحموا نفسكم اما الذين نهبوك لم ينهبوك جزء من حقوقهم التى سلبتها لهم لا يمكن لشخص ان يثدم على ذلك الا يكون قد لدغ منكم ياعالم ارحلوا عن سمانا اتركوا السودان للشرغاء من الشباب دمترو الشعب باقى ليكم شنو تعملو وماعملتو

[YAHIA KAMAL]

#1208796 [AburishA]
4.00/5 (3 صوت)

02-15-2015 01:38 PM
** تسوي كريت تلقا في جلدها.. آها جوكم الجنجويد الجدد في عقر داركم.. وكما تدين تدان يا نافع..

[AburishA]

#1208790 [ود جحا]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2015 01:34 PM
الف ؟؟هههههههههههههههههه نقص شوية عشان يصدقوا

[ود جحا]

#1208784 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

02-15-2015 01:31 PM
نهدي مثل هذه الاخبار السارة الى لجنة سوار الدهب بدعم الرئيس البشير عشان يعرف اجماع الشعب السودان لإختبار الرئيس كما قال ؟ونافع هو واحد من مساعدي الرئيس ومشارك في الانتخابات الجاية وسيفوز لأن الانتخابات مضمونة..

كم عدد المعلقين على الخبر وكم عدد القراء وكم عدد الموافقين بكل سيئة تصيب نافع في ماله وهذا مثال لمساعدي الرئيس البشير اما انه يختار الظالمين بنفسه اما ان تأتيه القائمة السرية من تحت الارض من رعاةالماسونية الاسلامية ليهدموا لنا الدين من اساسه.. واتنمى ان يكون هذا الخبر صحيحا جملا جملا وخروفا خروفاً حتى يعلم الذين ظلموا لأي منقلب سينقلبون.

[المشروع]

#1208760 [مبارك]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2015 01:04 PM
يقول الله تعالى : " ولكم في القصَاص حَياةٌ يا أولي الألباب "، اي ولكم يا أولي العقول، فيما فرضتُ عليكم وأوجبتُ لبعضكم على بعض، من القصاص في النفوس والجراح والشجاج، مَا مَنع به بعضكم من قتل ، فحييتم بذلك، فكان لكم في حكمي بينكم بذلك حياة.
فأولياء الدم سوف لن يكتفوا ولن يرتاحوا الا اذا قاموا بقتل من قتل ابنهم ، ولعل حكامنا الوسخين يعوا هذا الكلام ، لكنهم بدلا عن تطبيق العدالة تستروا على القتلة وكانت النتيجة التي قرأناها كلنا وسوف لن تقف على ذلك فنافع خليه يبل رأسه .
من خلال هذا الخبر اتضح لي ان نافع يمتلك ثروة حيوانية ضخمة فمن اين له هذا ؟ علما بانه قبل الانقاذ كان يسكن في بيت بالايجار!!!
لو ذبحت الضأن وسرقت الابل سيتضرر نافع وحده ، الشعب السوداني لن يتضرر من ذلك لان نافع عايش في العسل لوحده .
حتى لا تعم الفوضى ونصل الى مرحلة كل شخص يأخذ حقه بيده على عقلاء السودان وحكماؤه ان يعجلوا برحيل الانقاذ حتى تسود العدالة ويسير الراعي من الجنينة الى بورتسودان ومن حلفا الى الكرمك لا يخاف الا الله والذئب على غنمه .

[مبارك]

#1208747 [توتو بن حميده آل حميده]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2015 12:44 PM
يا ابو العفين -الف من النوق ؟؟ومثلها من الغنم؟؟ هذا ابتلاء من رب نعمتك ابليس عليه اللعنه يا ابو العفين ليرى ما انت فاعل بعد ان هبر منك الرجال هذه الهبره؟

[توتو بن حميده آل حميده]

ردود على توتو بن حميده آل حميده
[mahasen om alfares] 02-15-2015 02:56 PM
هذه ابل وضان الزغاوة نهبوها منهم بواسطة الجنجويد ليستولي عليها ضار علي ضار هذا.
اللهم لاتنفعه بها وسلط عليه من يقتلعها منه ويردها الي اصحابها.


#1208675 [ابو جبرا]
5.00/5 (1 صوت)

02-15-2015 11:34 AM
شن ذنب الرعاه والضان
عينكم للفيل تطعنو في ضلو
يا تاخدو تاركم من القتل زولكم
يا تقعدو غادي

[ابو جبرا]

#1208640 [Brins]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2015 11:03 AM
(خبر سار ) لأن الظالم لابد أن يكون له يوم في الدنيا يعاقب على ظلمه وايضا في الأخره عذاب شديد .
وياليت لو كان نافع له نصيب من الذبح .

[Brins]

#1208633 [ود الجزيرة]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2015 10:54 AM
هذا جزاءه

[ود الجزيرة]

#1208613 [ود الجزيرة]
4.88/5 (7 صوت)

02-15-2015 10:18 AM
حليل إبلي الإنشالن حمرة عين
حليل أبلي وين تاني أقبل وين
بس بجيبن كان من نيالا كان من الضعين
عشان الناس ما تشمت علي وتقول أبو العفين

[ود الجزيرة]

ردود على ود الجزيرة
[freedomfighter] 02-26-2015 02:01 PM
هوووه ها ارعى بى قيدك نيالا والضعين والله جربوع منها ما بينشال بدون رضانا بقارة يا عمك (كسو ورا)


#1208589 [ahmed]
1.00/5 (1 صوت)

02-15-2015 09:49 AM
ذبح 1000 شاة من الضان ؟؟؟؟؟؟.. أنا اشك في هذه المعلومة .. عدد كبير كيف يكون ذبحوها مرة واحدة وكم استغرق من الوقت وكم الذين شاركوا في الذهب .. ممكن تقول لي ضربوهن بدانة أو رشوهن بسلاح بس ذبح .. معلومة تحتاج إلى تأكيد.

حتى عدد 10 ألف ناقة حسب معرفتي عدد كبير تحتاج إلى رعاية مرهقة ..

[ahmed]

#1208581 [ود الجزيرة]
5.00/5 (2 صوت)

02-15-2015 09:42 AM
تلقى نافع لسان يولول ويقول :

حليل إبلي الإنشالن حمرة عين
حليل أبلي وين تاني أقبل وين
بس بجيبن كان من نيالا كان من الضعين
عشان الناس ما تشمت علي وتقول أبو العفين

[ود الجزيرة]

ردود على ود الجزيرة
[احمد] 02-15-2015 12:56 PM
نافع لا يولول ليس من طبعه افعال النساء يا شبيه النساء


#1208537 [عودة ديجانقو]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2015 08:38 AM
عايز أشوف رأى المعلقين بحق وحقيقه إذا فجأه لقى أحدكم أبوالعفين بدون حراسه فى شارع فى عز النهار.

[عودة ديجانقو]

ردود على عودة ديجانقو
[Kudu] 02-15-2015 11:04 AM
غايتو أنا بسلم عليه لكن بلعنوا في سري


#1208526 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2015 08:29 AM
الديمقراطية بتعلم الناس احترام القانون الذى هو فوق راس اكبر كبير او صغير والقضاء مستقل والصحافة حرة والمحامين متلقين الحجج قاعدين ولا يستطيع اى وزير او حتى رئيس الوزراء ان يعطل القانون ومافى زول بيسكت عن حقه وبرضه المعارضة موجودة الخ الخ الخ!!!
كسرة: يا جماعة اقسم بالذى فطر السماوات والارض ان جزمة النظام الديمقراطى بكل عيوبه واخطائه باى نظام حكم عسكرى او عقائدى وسخ معفن قذر عاهر داعر ولا يستحق اى احترام بل كل احتقار والف مليون تفووووووووووووووووووو على اى انقلاب عسكرى او عقائدى عطل التطور الديمقراطى فى السودان وعطل سيادة حكم القانون والحريات وقومية وحياد اجهزة الجيش والشرطة والاستخبارات والقضاء اخ مليون تفووووووووووو!!!

[مدحت عروة]

#1208513 [سراجا الدين الفكى]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2015 08:16 AM
خلونا من دة ودة. هذا المجرم الحقير بالله شوفوا الصورة المصاحبة التقرير, مش وجه مجرم ممعن فى الاجرام؟؟؟؟؟؟؟؟.
ثم هنالك سؤال,يفرض نفسة وباللحاح, من وين لهذا المجرم بالكم الهائل من هذه الثروة الحيوانية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ديل لا عاجبهم العجب ولا اصيام فى رجب.
لكن سيأتى يوم, وفاطر السموات والارض, تتندمون على اى ثانية عملتم فيها لايذاء هذا الشعب.
واعتقد ان من "همبت" هذه الثروة, يثبت فعلا هناك ضوء فى اخر النفق, بدليل سلب هذه الثروة عنوة, لهى مسألة سلب من سلبوا اموال وقوت الشعب, وهذه البداية من ان الناس فيها الخير وهم بقدر ما ان السلطة غير عابءة باى سودانى, اخذت الدورة العكسية ترتد عليهم, بان الناس اصبحت غير عابءة بمن هم فى السلطة بتجرئهم الحميد و"همبتة" اموال اهل السلطة. وهذا بداية مبشرة فى حد زاتها. ودايرين بلدوزرات ليلية تمشى لحى كافورى وتهد منازل المشرك الاكبر بمن فيها.

[سراجا الدين الفكى]

#1208478 [سننتصر علي الكيزان الخونة اكلة قوت الغلابة]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2015 07:15 AM
لا اري في كلام الاخ (جركان فاضي) اي دعوة للفتنة كما ورد في ردود بعض الاخوة> دعونا نركز علي كنس الاخوان غير المسلمين الوسخانيين

[سننتصر علي الكيزان الخونة اكلة قوت الغلابة]

#1208464 [الضربة القاضية]
5.00/5 (1 صوت)

02-15-2015 06:10 AM
العدد مليون ناقة!!!!!!!!!!!
بلاش كضب ودعاية ولعب عيال,,ممكن الجهلاء وشفع الروضة يصدقوا

[الضربة القاضية]

#1208432 [ابن الهامش]
4.00/5 (2 صوت)

02-15-2015 03:26 AM
موت الضان


الضبح لابو العفين و اخوانو و الامنجية وبتاعين الشرطة ما للضان المسكين علي الاقل بعد الضبح يتوزع للفقراء صدقة

[ابن الهامش]

#1208420 [حقك تاخدو بضراعك]
5.00/5 (2 صوت)

02-15-2015 02:04 AM
إنـتـبـهـوووووووووووو !!!!!!! إلــى أخطر ما في المقال :-

"التعديلات الدستورية الاخيرة منحت جهاز أمن البشير الحق في تكوين محاكم خاصة".

[حقك تاخدو بضراعك]

#1208413 [إبل نافع]
5.00/5 (3 صوت)

02-15-2015 12:37 AM
بتخيل نافع على نافع ربع كريعاتو وقعد في الارض يتحسر وهو يردد مجاريا البرعي

إبل نافع
إبلي المسروقة سرقهن راجل
حيرني وجهجنهي في اليوم الاجل

أنا جارية دموعي أنا جارية دموعي
وألحس في كوعي ..... حيرني وسرقهن راجل

[إبل نافع]

#1208403 [ساساق]
5.00/5 (3 صوت)

02-15-2015 12:07 AM
عشرة الف ناقة .... وكم يكون الصان ... اظن ان اللثروة دي تابعة للحركة الاسلامية وليس كلها لنافع ...

[ساساق]

#1208400 [ماسورة]
5.00/5 (8 صوت)

02-14-2015 11:46 PM
الف من النوق !!! ومثلها من الضان !!!!
ثكلتك امك يا ابو العفين ! الم تقل هي لله هي لله لا للناقة ولا للشاه ؟

السودان دولة يحكمها اولاد الحرام ..
اللهم الطف بنا .

[ماسورة]

#1208396 [باكاش]
5.00/5 (1 صوت)

02-14-2015 11:27 PM
عينكم في القاتل تقعو. في الضأن الما يتكلم!! .....متمةنفر.

[باكاش]

#1208366 [مرتضي]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2015 09:57 PM
و

[مرتضي]

#1208360 [خضر عابدين]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2015 09:52 PM
الجاتك في غنمك سامحتك يا ابو العفين اصبر سوف تزبح كفارة للغنم

[خضر عابدين]

#1208358 [جمال علي]
5.00/5 (3 صوت)

02-14-2015 09:43 PM
هسة زي الدكتور المسئول دة يقضي وقته في متابعة العمل العام و لا في متابعة قطيع الماشية دة.دة دكتور زراعي و لا دكتور بيطري؟!!! تلقي وقته كله, الجمل داك و الناقة ديك ما عشرتوها و كم ولدن اليومين ديل و اوعي الجمل السعران داك يعضي الناقة, ألخ.
عجبي لمسئولي الإنقاذ!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[جمال علي]

#1208349 [عادل احمد]
5.00/5 (1 صوت)

02-14-2015 09:26 PM
قال الله تعالي في محكم تنزيله ( ثم قيل للذين ظلموا ذوقوا عذاب الخلد هل تجزون الا بما كنتم تكسبون )
وقال الله تعالي ( أن الله يامركم ان تؤدوا الامانات الي اهلها واذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل أن الله نعما يعظكم به أن الله كان سميعاً بصيرا ) صدق الله العظيم .

أمة كافرة عادلة منصورة وامة مؤمنة ظالمة مقهورة .

[عادل احمد]

#1208343 [اعطني الناي وغني]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2015 09:17 PM
كان يكون اكثر انتقاما للمرحوم اذا ذبح شقيقي ابو العفين وهو ليس بالامر الصعب في هذه المنطقه حيث العلاقات الاجتماعيه متداخله وممكن ان يجدوا فرصة وجود الشقيقين معا وحتي لو معاهم حراسه وذبحهم كما ذبحوا شقيقهم ولكن نحن كدا مسالمين للحد البعيد ونسلم الامر لله فقط والله سيخذ حقهم يوم القيامه جائز ولكن التشفي الجد لو ذبحوا الان

[اعطني الناي وغني]

#1208284 [أحمد حسن]
3.38/5 (6 صوت)

02-14-2015 07:37 PM
يعني شنو عقرتو ألف ضان ومليون من الإبل ما برضو حيخلص حقها من الشعب السوداني المسكين ده
ويشيل تعويضها هو ذاته حمرة عين من الشعب المسكين

[أحمد حسن]

ردود على أحمد حسن
European Union [الحلبية] 02-14-2015 09:29 PM
صااااااح كلامك


#1208274 [aliali7488]
4.63/5 (4 صوت)

02-14-2015 07:11 PM
10 الف ناقة ***سفيان بن حرب **بس

[aliali7488]

#1208263 [ابوالذيك]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2015 07:04 PM
ايوة دا الكلام جذم الانقاذ وكداينة جهاز الامن وخنازير المؤتمر الوطنى يجب ان يرتجفوا الان بعد ان بدأت مؤشرات عدم الخوف منهم من افراد الشعب السودانى لكن كان لكم انتنحروا الخنزير نافع او احد اخوانة المثليين بدلا من الضان لكن برافو لكم واول الغيث قطرة اصلوا ما تخلوا حقكم وخليكم رجال

[ابوالذيك]

#1208257 [alsudany]
5.00/5 (1 صوت)

02-14-2015 06:52 PM
يبحثون عن الفتنة فى كل مكان
وتستغلهم الحكومة من فتنة الى اخرى
ويتسابقون فى العلم من اجل العنصرية
فتنوا اهل دارفور ولا زالت نيرانها مشتعلة
وجاء ابنهم ليعطل القانون للفتنة ليس الا
و لا وزن لهم غير الفتن والتضخيم الاعلامى ؟؟؟؟؟؟
و دائما رجل فى الحكومة وا خرى فى المعارضة واخرى فى الجنجويد
و الله غالب على امره
اما نافع ينطبق عليه قول الحردلو فى التعايشى
نافع اب لحية راخيها
يسرق مافى خزنة مخليها
ان شفته الغنيمه تقول جدو ساعيها
وان بشرك بالجنة التقول ولد فيها

[alsudany]

#1208236 [هيييييييع]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2015 06:23 PM
وسيقتعلون من ارض السودان اقتلاعا ..
استاذ الفكر الشهيد محمود محمد طه ..


هييييييييييييييييع الظاهر وقت الاقتلاع قررررررررررررررررب يا نافخ على نافخ ابقى راجل ماتهرب انت وباقي الكيزان الزبالة تجار الدين ..

[هيييييييع]

#1208218 [faris]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2015 05:44 PM
اذا غاب العدل دة الحيحصل واذا الحكومة كانت اخذت لهم حقوقهم لما لجاؤو لهذا الاسلوب
وكنت ارجو ان لا يلجاؤو لهذا الاسلوب حتى لا يجد هؤلاء المجرمون العزر للافلات من حبل المشنقة.
بهذا سوف يتحججون بانهم انتقمو لحقوقم .

[faris]

#1208193 [رانيا]
4.82/5 (5 صوت)

02-14-2015 04:51 PM
والله فرحتوني شديد وعقبال التسعة ألالاف الباقين .
أنا واثقة إنه الأخدم حيساعد بيهم المحتاجين .
لنافع وأخوانه الظلمة بقول هابي "فالنتايز" بالزاء ههه .

[رانيا]

#1208181 [ابو علي]
1.00/5 (1 صوت)

02-14-2015 04:17 PM
الضان ذنبو شنو ؟ كان يضبحو القتلة

[ابو علي]

#1208171 [عمار]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2015 03:55 PM
كنا حنسعد جدا لو ذبحو نافع واخوانه واسرته بالكامل ودسةة وزير الظلم ده محتاج ذبح ايضا

[عمار]

#1208162 [Al wadah]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2015 03:25 PM
حق الناس . غيتو جاتك فى وكت عجيب الحكومه فى روحها واصلا بقى ما عندها ليك حاجه . وما بتستحمل منك اى كفوه تعملها ليها الاياام دى . هى اصلا ما ناقصه بلاوى اكتر من العندها . وابقى راجل اتشالق انت ولا اى من اتباعك . عشان عينكم ما تشوف الا النور . . وده اليوم الدايرنه ليك . هههههههههه . كتمه جد .

[Al wadah]

#1208151 [الحقيقة مرة]
4.97/5 (9 صوت)

02-14-2015 03:09 PM
دا اسمو هدر للثروة الحيوانية كان تضبحو نافع ذاتو بس وترتاحو وتريحو

[الحقيقة مرة]

#1208141 [سلطان]
5.00/5 (1 صوت)

02-14-2015 02:47 PM
ما ينفعش الضأن ذنبه إيه عليكم إراقة دم نافع وإخوانه

[سلطان]

#1208062 [الجعلي المثنى]
5.00/5 (2 صوت)

02-14-2015 01:08 PM
يمهل ولا يهمل ياضار وما ربك بطلاموسوف تشوف الظلم والظلام

[الجعلي المثنى]

#1208057 [الولايات المتحدة السودانية]
5.00/5 (2 صوت)

02-14-2015 12:56 PM
نذر التناحر القبلي تجتاح شمال السودان !!!!
متى يقيض الله لنا وطن المؤسسات ,, حيث القضاء عادل وبيده مقاليد الإمور !!
كان أجدى لو تم هذا الإنتقام تحت مظلة المعارضة حتى يكتسب شيئاً من الشرعية ..

[الولايات المتحدة السودانية]

ردود على الولايات المتحدة السودانية
[freedomfighter] 02-26-2015 02:08 PM
المؤسسات ختيتو فيها اولادكم بس وقاعدين ينهبو فيها ما دى النتيجة حتتشلع جاى تتباكى لى على القضاء العادل دى اتبنت بالظلم ولا تنتج الا الظلم.


#1208029 [فكرى]
4.25/5 (4 صوت)

02-14-2015 12:32 PM
واكد خبراء قانونيون لـ (الراكوبة) ان الوزير خالف المادة 6 - (2) من لائحة تنظيم عمل النيابة الجنائية لسنة 1998م "تعديل لسنة 2008م"، والتي تحظر إلغاء التهمة الموجة من وكيل النيابة الاعلى لأي متهم. وايضا خالف المادة 106 - (2) من قانون الاجراءات الجنائية لسنة 1991م، والتي تمنع الافراج عن عن المتهمين في جرائم القتل دون مواقفة اولياء الدم. وهو ما لم يحدث في قرار اطلاق شقيقي نافع علي نافع.

هكذا القانون فى دولة المشروع الحضارى والله لو أوبيدت جميع أملاك نافع وأسرته من أنعام وأموال وعمارات لاتساوى حياة يوم من عمر الشهيد عطا المنان بين أبنائه وأسرته .. ولكنه المتاح حاليا وغدا ناظره لغريب ((العين بالعين والسن بالسن والبادى أظلم))

[فكرى]

#1207996 [ملتوف يزيل الكيزان]
4.90/5 (13 صوت)

02-14-2015 11:39 AM
ياعقلاء السودان ، الوطن على وشك الاندثار ، السمك ينفق في بحيرة النوبة بالتسمم من شيء غير معروف و الحكومة تزيد الطين بله بادخال 63 حاوية نفايات تعمر بارض السودان لعشرة الف عام. ابادة عنصرية تجري في دارفور و جبال النوبة و النيل الازرق ، اراضي ود الحبشي و ما جاورها بالشمالية تباع لمليونير سوري بالدولار ، مشكل في كل مكان .المخدرات تدخل بالبلاد بالملايين.
الحقوا السودان يا اولاد السودان.

[ملتوف يزيل الكيزان]

ردود على ملتوف يزيل الكيزان
[أبوقرجة] 02-15-2015 12:52 PM
كتائب المقاومة جاهزة يا أخ ملتوف ...

[nagatabuzaid] 02-14-2015 07:21 PM
طيب انت ملتوفك راجيبوا شنو طال انتظارنا له منتظربن لنا ملتوف قوى يرقدهم هبوت


#1207990 [عثمان]
4.00/5 (6 صوت)

02-14-2015 11:31 AM
عفارم عليكم ,حقك تقلعه والكلب كان مازجر بلعق صحن سيدو

[عثمان]

#1207989 [مهند آنداندي]
5.00/5 (3 صوت)

02-14-2015 11:29 AM
ضار علي ضار ربنا ينتقم منه ومن شايعه قادر يا كريم

[مهند آنداندي]

#1207986 [وحيد]
4.75/5 (7 صوت)

02-14-2015 11:25 AM
الكلب الحرامي يستاهل .... بس دا ما بجيب تار عطا المنان و تار الشعب السوداني .. عايزين دم نافخ

[وحيد]

#1207962 [مجنون]
4.75/5 (5 صوت)

02-14-2015 11:00 AM
الذين طغوا فى البلاد فاكثروا فيها الفساد فصب عليهم ربك سوط عذاب ان ربك لبالمرصاد
صدق الله العظيم
عشرة الف ناقة ومثلهم ضان من وين جابهم يا جماعة

[مجنون]

#1207960 [مجنون]
4.75/5 (4 صوت)

02-14-2015 10:57 AM
الذين طغوا فى البلاد فاكثروا فيها الفساد ، فصب عليهم ربك سوط عذاب ان اربك لبالمرصاد
صدق الله العظيم

[مجنون]

#1207952 [جنوبي]
5.00/5 (11 صوت)

02-14-2015 10:51 AM
عفيت منهم ..
بس الضان ده لو كان شالوه ووزعوه في معسكرات النازحين وللفقراء كان احسن ..
همباته جد ..

[جنوبي]

#1207937 [زيادى]
4.00/5 (6 صوت)

02-14-2015 10:34 AM
... اسثثمار ابل وضان ؟؟؟ دا استثمار عروبى ولا شنو ههههههههه والله كان اشتريت ابل الكبابسي كلها ما بتبقا عربى يا البو شليخ

[زيادى]

#1207930 [المجنون]
5.00/5 (6 صوت)

02-14-2015 10:22 AM
الله اكبر
الله اكبر
الله اكبر
يا ابو العفين الحس كوعك
المجد والخلود لهؤلاء الاشاوس
الخزي والعار لكل من حاول ان يجعل دم القتيل الشهيد هدراً
ولا نامت اعين الجبناء
ونطالب باعادة القبض على اخوان نافع ومحاكمتم فوراولتكن براءتهم امام القضاء
وليس امام دوسة

[المجنون]

ردود على المجنون
United States [nagatabuzaid] 02-14-2015 01:29 PM
دوسه نفسه يحتاج محاكمة

United States [nagatabuzaid] 02-14-2015 01:28 PM
ودوسة فى بت ام روحوا محتاج محكمة تدوسوا . داسوا بطاح بهائم يهرسوا


#1207925 [ضد الحرامية]
5.00/5 (9 صوت)

02-14-2015 10:18 AM
تُقدّر بأكثر من 10 ألف ناقة

من وين يانافع اتق الله يوم الحساب تقدر تشيل ديل في راسك

[ضد الحرامية]

#1207924 [على حمد ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2015 10:11 AM
الاخوة فى التحرير سلامات

ارجو الحرص
للهاربين من زيف اعلام الحكومة الكاذبة = حكاية ذبح الف من الضأن - وليس عقر - تحتاج الى تثبت شديد - وجكاية مصادرة الف من الايل تحتاج الى جهد اكبر لاثباتها - انا بدوى واهلى ملاك مواشى واعرف صعوبة امتلاك شحص واحد لعدد الف رأس من الابل - ارحو التأكد من صحة هذه الارقام لأنه لو صحت فان قيامة الانقاذ تكون قد قامت فعلا وفار التنور

على حمد تابراهبيم

[على حمد ابراهيم]

ردود على على حمد ابراهيم
European Union [المدهش جدا] 02-14-2015 02:41 PM
يا البطاحين: أنتم قتل لكم شخص من قبيلة البطاحين، فما ذنب الضأن حتى تنتقمون منه، لماذا لا تنتقمون من نافع أو عائلته؟!؟!؟!


#1207914 [250250]
1.50/5 (4 صوت)

02-14-2015 10:02 AM
يجب على السلطات المسؤولة التوقيع باشد العقوبات لهولاء المجرمين لردعهم من القيام بمثل هذا الاعمال الغير انسانية حتى لاتكون فتنة في المجتمع السوداني دون الاختلاف والشرزمة بين القبائل السودانية

[250250]

ردود على 250250
[braveheart] 03-09-2015 06:42 PM
250250 قصدك اشد العقوبات علي نافع واخوانو صح ؟

[nagatabuzaid] 02-14-2015 07:28 PM
والراعى القتلوه ما ود قبيلة ؟؟ وتعذيب المجرمين اخوان المجرم ونافع مع مجرمى الامن فى نظرك نوع من الانسانية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لما يقيضوا اخوان نافع وينزلوا عليهم اقسى عقوبة الرجال اولاد الرجال حيسلموا نفسهم ولكن ان تركوهم تاكد سيتكرر ذلك مئات المرات وانت ونافع ودوسة ستكونةن واحد ممن يتكرر معهم هذا العمل الرجولى البطولى وهمباته همباته افضل الهمبتة من الخيابة

European Union [يا راجل] 02-14-2015 12:44 PM
القتلو الناقة ولا القتلو الزول؟!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة