الأخبار
الملحق الرياضي
الاهلي يهزم الهلال ويتوج بكأس ولي العهد للمرة السادسة
الاهلي يهزم الهلال ويتوج بكأس ولي العهد للمرة السادسة
الاهلي يهزم الهلال ويتوج بكأس ولي العهد للمرة السادسة


02-13-2015 11:52 PM
DPA ©
توج الأهلي بلقب كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم ، للمرة السادسة في تاريخه بعد فوزه المستحق على الهلال 2/1 خلال المباراة النهائية التي جمعت بينهما اليوم الجمعة على ستاد الملك فهد الدولي.

أحرز هدفا الأهلي عمر السومة في الدقيقة 59 وأضاف معتز هوساوي الهدف الثاني في الدقيقة 68 وأحرز هدف الهلال الوحيد جورجيوس ساماراس في الدقيقة 76.

وثأر الاهلي من خسارته للقب البطولة من الهلال أعوام 2003 و2006 و2010.

وجاءت المباراة في شوطها الاول متوسطة المستوى بسبب الحذر الشديد من جانب الفريقين في تلقي شباكهما أية اهدف وارتفع الأداء في الشوط الثاني بدرجة كبيرة والذي شهد تسجيل ثلاثة أهداف.

وفشل فريق الهلال في استغلال النقص العددي لفريق الأهلي ،والذي لعب ما يقرب من 30 دقيقة بعشرة لاعبين فقط لطرد الحارس عبد الله المعيوف، في ادراك التعادل.

وأضاع نواف العابد لاعب الهلال ضربة جزاء في الدقيقة 66 والتي احتسبت نتيجة عرقلة تياجو نيفيز داخل منطقة جزاء الاهلي.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى وانحصر اللعب في وسط الملعب واتسم هذا الشوط بالحذر الشديد من الفريقين خوفا من تلقي احدهما أي هدف يعصب من مهمته.

وسيطر الهلال على مجريات اللعب لكن دون تشكيل خطورة كبيرة على مرمى الاهلي الذي اعتمد لاعبوه على دفاع المنطقة وشن هجمات مرتدة سريعة على مرمى الهلال.

ولم يشهد هذا الشوط أي هجمات خطيرة على المرمى سوى في هجمة واحدة لكل فريق.

وجاءت اخطر هجمة لفريق الهلال عندما لعب ياسر الشهراني كرة عرضية أرضيه داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 21 لكن ناصر الشمراني فشل في تحويلها داخل الشباك.

وجاءت اخطر هجمات الأهلي في الدقيقة 44 عندما لعب محمد عبد الشافي كرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها مهند عسيري برأسه ، لكنها تمر بجوار القائم الايسر لحارس الهلال بسنتيميترات قليلة.

ومع بداية الشوط الثاني ، تغير الحال تماما خاصة بعدما تمكن الأهلي من احراز هدف التقدم في الدقيقة 59 عن طريق عمر السومة ،الذي شارك في المباراة بعد اصابة مهند عسيري في الدقيقة 85.

جاء الهدف عندما استلم السومة كرة طولية خلف المدافعين ، وسددها قوية على يسار حارس الهلال معلنا تقدم الأهلي.

بعدها بدقيقتين احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح الهلال بعد عرقلة تياجو نيفيز داخل منطقة الجزاء ، ويحصل الحارس عبد الله المعيوف على البطاقة الحمراء نتيجة هذه العرقلة.

وفي الدقيقة 66 نفذ نواف العابد ضربة الجزاء لكن الحارس البديل للأهلي ياسر المسيليم تصدى للكرة.

وفي الدقيقة 68 سدد تهيأت الكرة امام معتز هوساوي لاعب الاهلي امام منطقة جزاء الهلال ، وسددها أرضية قوية على يمين عبد الله السديري معلنا عن تقدم الاهلي 2/صفر.

كثف الهلال من محاولاته لتقليص الفارق بعد الهدف ، وشن هجمات متتالية على مرمى الاهلي.

ففي الدقيقة 73 سدد رودريجو ديجاو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تمر على يسار حارس الاهلي.

وتمكن جورجيوس ساماراس من تقليص الفارق في الدقيقة 76 عندما قابل كرة عرضية من الجانب الأيسر برأسه ، وأسكنها الشباك معلنا عودة الهلال للمباراة من جديد، وهو أول أهداف اللاعب مع الفريق.

واشتعلت المباراة في الدقائق المتبقية ، التي هاجم فيها الهلال بكافة خطوطه فيما تراجع لاعبو الاهلي لوسط ملعبهم للحفاظ على الهدف.

وكاد تياجو نيفيز أن يعاد النتيجة في الدقيقة 87 عندما نفذ ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء لكن كرته تمر بجوار القائم الأيسر لحارس الأهلي.

واصل الهلال محاولاته في الدقائق المتبقية لكن صافرة الحكم اعلنت نهاية المباراة بفوز الأهلي 2/1 وتتويجه باللقب للمرة السادسة في تاريخه.

ويعد الأهلي أول فريق يتوج بلقب كأس ولي العهد السعودي عام 1957 ، ويتوج بها عام 2015 على حساب الهلال.

وتوج الأهلي بلقب الكأس 6 مرات أعوام 1957, 1970, 1998, 2002, 2007 ، 2015.

وعلى الجانب الأخر ، توقف رصيد الهلال في بطولات كأس ولي العهد عند 12 كأسا ، وتمكن من تحقيق اللقب أعوام 1964, 1995, 2000, 2003, 2005, 2006, 2008, 2009, 2010, 2011, 2012, 2013.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 422


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة