الأخبار
منوعات سودانية
الهلال والمريخ يواجهان بطلي زنزبار وتنزانيا غدا بدوري ابطال أفريقيا
الهلال والمريخ يواجهان بطلي زنزبار وتنزانيا غدا بدوري ابطال أفريقيا



02-14-2015 11:50 PM
يطلق فريق كرة القدم بنادي الهلال السوداني العنان لحملته الافريقية في موسم 2015 حينما يستضيف بملعبه مساء غد الأحد فريق "كيه أم كيه أم" بطل زنزبار وذلك بالدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال افريقيا .

ويتطلع الهلال لفوز عريض على منافسه الاقل حجما من حيث الخبرة والتجربة والعراقة في المشاركات في بطولات الأندية الأفريقية التي سبق للهلال الوصول للنهائي فيها مرتين في بطولة الأندية البطلة عامي 1987 و1992.

ويواجه الهلال هذه المرة ظروفا مختلفة لم يألفها في هذه البطولة منذ نحو خمس سنوات سابقة حيث يبدأ البطولة هذه المرة من الدور التمهيدي بدلا من الدور الثاني الذي كان يجعله على بعد خطوة واحدة من الوصول لدور المجموعات وهو التحدي الأكبر له هذه المرة.

فريق الهلال إستعد لهذه المباراة من خلال معسكر مدته شهر بدولة الأمارات لعب خلاله خمس مباريات واردفها بأربع مباريات في الدوري الممتاز, الى جانب عدد من المباريات التجريبية الإعدادية لم يتجاوز الثلاث,.

وعلى الرغم من الوزن الخفيف للفريق الضيف إلا أن حال الآداء في الهلال من خلال اربع مباريات في الممتاز لم يعجب أنصاره بل أقلق مجلس إدارته, وقد ذكر مديره الفني البلجيكي باتريك أوسيمس أن فريقه يعاني من إصابات لحقت 7 لاعبين يعتمد ومع ذلك أكد أن ذلك ليس مبررا لتراجع الآداء.

وسوف يعتمد الفريق في المباراة على حارس مرماه الكاميروني الجديد ماكسيم فودجو الذي برهن على قدراته الكبيرة وأنقذ الفريق من أهداف محققة في مباريات بالدوري الممتاز, ويقود الفريق في خط دفاعه قائد الفريق سيف مساوي, والدولي السيراليوني ديفيد سيمبو وحجز لاعب فئة الشباب بالنادي أظهر موقعه بالفريق ظهيرا أيمنا, أما في الوسط فيتوقع أن يشارك الدولي السوداني نصر الدين الشغيل وإلى جانبه الغاني نيلسون والمالي عمر سيدي بيه, والدولي السوداني نزار حامد ويلعب في الهجوم البوركيني بوبكر كيبي والدولي السوداني كاريكا, ويملك الفريق أوراقا أخرى مثل اللاعب متعدد الأغراض في الوسط والهجوم محمد أحمد بشة.

أما فريق "كيه أم كيه أم" الدوري في زنزبار في 2014 والذي يحتل الآن الترتيب الرابع فإنه وصل إلى الخرطوم فجر الخميس وتدرب مساء الخميس, وأردفه مساء الجمعة بملعب المباراة في أم درمان, ورفض مدربه شعبان الغصاح عن هدفه من مواجهة الهلال لكنه قال أنه يريد أن يتأهل للدور الثاني من البطولة على حساب الهلال.

وكان فريق الهلال ختم اعداده صباح اليوم الجمعة بملعبه, المران الذي بملعبه إستمر نحو ساعة طاقم التدريب الفرنسي المكون من البلجيكي باتريك اوسيمس المدير الفني, ومساعده الجزائري عماره المرواني المدرب العام بالإضافة لفيلب مدرب الحراس و جانلويك مدرب الاحمال . شارك في المران جميع اللاعبين بما فيهم الرباعي المصاب الاثيوبي بوتاكو و المالي كوناتيه بالإضافة لعلي النور و محمد عبد الرحمن الذين نفذوا تدريبات تأهيل وصالة تحت اشراف مدرب اللياقة , وختم التدريب بتقسيمة لمدة ربع ساعة في وسط الملعب أدى من خلالها الجمل التكتيكية التي تدربوا عليها منفردين واوقف باتريك المران عدة مرات من اجل الإتقان.

ويحل فريق المريخ ضيفا عصر غد الأحد بالعاصمة التنزانية دار السلام ضيفا على فريق أزام بطل تنزانيا في المباراة الأولى بين الفريقين بالدور الأول من بطولة دوري أبطال أفريقيا في نسخة العام 2015.

يواجه المريخ مهمة صعبة تكمن صعوبتها من قوة الفريق التنزاني الذي اصبح قوة كروية في منطقة ووسط وشرق أفريقيا بفضل القدرات المالية الضخمة التي جعلته بطلا للدوري التنزاني في العام الماضي في غضون 7 سنوات فقط وغير ذلك مثل تنزانيا افريقيا لأول مرة في العام السابق ببطولة الكونفيدرالي.

وكانت محصلة إعداد المريخ لمباراة اليوم 13 مباراة ممزوجة بإعداد نوعي شمل العاصمة المصرية القاهرة والعاصمة القطرية الدوحة, وإستعان المريخ بالمدير الفني السابق للهلال ومازيمبي الكونجولي الفرنسي دييجو غارزيتو وتعاقد مع المدافع الدولي السوداني الريح علي من الأهلي الخرطوم وأعاد من نفس الفريق ظهيره الأيسر مصعب عمر بعد فترة إعارة لعامين.

وتعاقد مع ثنائي الهجوم الغاني أوجستين أوكرا كوفي, إلى جانب مهاجم الهلال السابق بكري المدينة, ويهدف المريخ إلى تحقيق أي نتيجة أيجابية أمام أزام الذي حضر نفسه للمباراة منذ ثلاثة أشهر فجاء بالمدرب الأوغندي المعروف جورج أنسيمبي مدرب كمبالا سيتي السابق وليساعد المدير الفني الكاميروني أوموق وقد خبر الثنائي اللعب ضد المريخ من قبل بل ونجحا في إقصائه من دوري الأبطال مرتين في العام الماضي على يد كمبالا سيتي من الدور الأول.

وفي الدور قبل النهائي من قبل ليوبار الكونجولي عام 2012 وكان المدرب هو أوموق, ولكن المريخ أقصى أزام من دور الثمانية ببطولة سيكافا للأندية في يونيو 2014 بركلات الترجيح وسار المريخ في البطولة حتى المباراة النهائية وأحرز اللقب.

يذكر أن الهلال والمريخ والخرطوم يبدأون مشاركتهم بدوري الابطال والكونفيدرالية الأفريقية من الدور التمهيدي اليوم السبت وغدا الأحد, بينما يبدأ الأهلي شندي مشواره الأفريقي بالكونفيدرالية من الدور الثاني في مارس القادم.
كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2234


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة