الأخبار
أخبار سياسية
داعش ليبيا يبث فيديو ذبح الأقباط المصريين
داعش ليبيا يبث فيديو ذبح الأقباط المصريين
داعش ليبيا يبث فيديو ذبح الأقباط المصريين


02-17-2015 08:40 AM

بث تنظيم داعش الإرهابي فيديو لعملية ذبح المصريين الأقباط المختطفين. وأظهرت الصور معاملة مشينة من عناصر التنظيم للأسرى، حيث ساقوهم واحداً واحداً. وأظهرت إحدى صور تلطخ مياه البحر بلون الدم، في استعراض متوقع من التنظيم الدموي.

وبدأ اجتماع لمجلس الدفاع الوطني لبحث إعدام الرهائن، برئاسة السيسي، وبقي مفتوحاً بأمر منه لمتابعة الأوضاع.

وأصدر الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، بيانا نعى فيه إعدام هؤلاء الرهائن على يد داعش الإرهابي، وأعلن الحداد 7 أيام حزنا عليهم.

وأفاد مراسل "العربية" أن مصر تدرس كيفية الرد على ذبح داعش لمواطنيها، بينما بدأت اجتماعات أمنية مصرية للرد على ذبح داعش 21 مواطنا.
مجلس كنائس مصر يدين بشدة

ونعى مجلس كنائس مصر بكل أسى وحزن شهداء مصر بليبيا الذين قتلوا بيد الغدر على أساس هويتهم الدينية دون ذنب ارتكبوه.

وطالب القس الدكتور بيشوي حلمي، أمين عام مجلس كنائس مصر، المجتمع الدولي بالتدخل السريع لإنقاذ باقي المسيحيين بليبيا، وطالب المسؤولين في الدولة باحتسابهم "شهداء"، وتعويض أسرهم ماديا ومعنويا.
الجيش الليبي: علينا جميعا محاربة الإرهاب

وفي رده فعله، دان اللواء خليفة حفتر، متحدثا باسم الجيش الليبي، "العمل الإرهابي" بقتل المصريين.

وقال إنه يتعين على الجميع محاربة العناصر الإرهابية قبل أن تنتشر.

وأكد حفتر أن ما يجري مخطط يراد به تدمير ليبيا والمنطقة، وأضاف "حاربنا الإرهاب بشرق البلاد، والآن ينتشر في وسط وغرب ليبيا".
الأزهر يعزي البابا تواضروس الثاني



وبدأت ردود الفعل المصرية الرسمية والشعبية، مستنكرة هذه العملية الهمجية، وانتشرت حالة من الحزن في مواقع التواصل الاجتماعي على إعدام الرهائن المصريين.

وبعث الأزهر الشريف بتعازيه إلى بابا الأقباط تواضروس الثاني في ضحايا العمل الإرهابي الجبان، وأكد أنه لا يمت إلى دين من الأديان ولا عرف من الأعراف الإنسانية.

ودان مفتي جمهورية مصر بشدة جريمة الغدر النكراء البشعة التي قام بها التنظيم الإرهابي في ليبيا "داعش"، وذبحه 21 من المصريين، وأكد أن "الإرهابيين استحقوا لعنة الله وغضبه عليهم".
رئيس جامعة الأزهر: أفعال داعش إجرامية

واستنكرت جامعة الأزهر في بيان لها الفعل الإجرامي الذي قام به تنظيم داعش الإرهابي من إعدام 21 مصرياً بعد اختطافهم في ليبيا، مؤكدة أن هذه الأفعال الإجرامية لا تمت للإسلام بصلة، والإسلام منها بريء.

من جانبه، طالب رئيس الجامعة، د. عبدالحي عزب، المجتمع الدولي بالتصدي لهذا التنظيم المجرم الذي يروع الآمنين، ويجلب الخراب والدمار للدول العربية ولكل العالم، ويسفك دم الأبرياء بدون وجه حق.

كما تقدم رئيس الجامعة بخالص العزاء للشعب المصري ولأهالي الضحايا، داعيا المولى عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يحفظ الدول العربية من كل مكروه وسوء.
رئيس حزب النور: ما حدث جريمة بشعة

وبدوره، دان الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، الجريمة البشعة التي تنافي الإسلام، والتي أقدم عليها تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا، وراح ضحيتها 21 مسيحيا مصريا.

وقدم مخيون خالص التعازي لأهالي الضحايا وللشعب المصري كله، لافتاً إلى أن هذه الجرائم يجب أن تزيد الشعب المصري صلابة لمواجهة هذه الأعمال الإجرامية ولاستكمال بناء مؤسسات الدولة.
مجمع البحوث الإسلامية: الإسلام بريء

ودان مجمع البحوث الإسلامية الأعمال الإجرامية الوحشية التي قامت بها جماعة داعش الإرهابية، وإعلانها ذبح 21 مصرياً تم احتجازهم منذ أسابيع.

وأكد مجمع البحوث الإسلامية في بيان له أنه لا صلة لهذه الأعمال الوحشية والدموية بالإسلام الذي حثت تعاليمه على حماية النفس الإنسانية، وأنه يتقدم بخالص التعازي لأسر هؤلاء الأبرياء الذين راحوا ضحية للأعمال الإجرامية لتنظيم داعش الإرهابي، الذي يمارس إجرامه باسم الإسلام، والإسلام منه براء.
الأردن: الإرهاب أعمى وحاقد

كما دانت الحكومة الأردنية بشدة، العمل الإرهابي الجبان بقيام إرهابيين بإعدام 21 عاملا مصريا قبطيا، تعرضوا للاختطاف في ليبيا خلال يناير الماضي.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، محمد المومني، الأحد، إن هذا العمل الإجرامي يؤشر على أن الإرهاب أعمى ويثير الحقد والبغضاء بين أتباع الديانات السماوية، ويتنافى مع تعاليم ديننا الحنيف وأخلاقنا العربية الإسلامية.

وشدد على وقوف الأردن إلى جانب جمهورية مصر والتواصل الدائم معها في مواجهة الإرهاب والتطرف أيا كان مصدره. وقال إن هذا العمل الإرهابي يتطلب تضافر الجهود.

العربية


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2498

التعليقات
#1210448 [عالم واحد]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2015 01:29 PM
داعش مين والناس نايمين

[عالم واحد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة