الأخبار
أخبار إقليمية
عبدالرحمن المهدي : على المتمردين والمعارضين الراغبين في الوصول إلى الحكم خوض الانتخابات والاحتكام إلى صناديق الاقتراع
عبدالرحمن المهدي : على المتمردين والمعارضين الراغبين في الوصول إلى الحكم خوض الانتخابات والاحتكام إلى صناديق الاقتراع
عبدالرحمن المهدي : على المتمردين والمعارضين الراغبين في الوصول إلى الحكم خوض الانتخابات والاحتكام إلى صناديق الاقتراع


02-16-2015 10:33 AM
الخرطوم: الجريدة
دعا مساعد رئيس الجمهورية عبدالرحمن الصادق المهدي المتمردين والمعارضين الراغبين في الوصول إلى الحكم لخوض الانتخابات والاحتكام إلى صناديق الاقتراع. وقال إن التراضي والوفاق الوطني هو السبيل المأمول لحل القضايا كافة التي تواجه البلاد.
وافتتح مساعد الرئيس بولاية الجزيرة يوم الأحد أعمال الملتقى التداولي الثاني لرؤساء اتحادات الشباب الوطني السوداني بالجزيرة مؤكداً أن الوطن يحتاج السلام والتنمية اللذين يتحققان عبر الاستقرار السياسي.
وقال إن الشباب هم قادة المرحلة المقبلة التي تتطلب العمل برؤية واحدة لتحقيق مفاهيم النهضة الشاملة التي يحتاجها المواطن على مختلف الأصعدة.
ودعا المهدي الأحزاب السياسية المعارضة والحركات المسلحة إلى الاحتكام لصناديق الاقتراع، ونبذ سياسات الحرب والتمرد، والعمل على تغليب مصلحة السودان الأم. وأكد أن التراضي والوفاق الوطني هو السبيل المأمول لحل القضايا كافة التي تواجه البلاد.

الجريدة


تعليقات 45 | إهداء 0 | زيارات 3514

التعليقات
#1210794 [ماسورة]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2015 12:20 AM
الزول المتخلف دأ لو ما دخل القصر هسي ح يدخلوا متين ؟ في نظأم ديمقراطي ودولة قانون ومؤسسات مستحيل هبنقة دا يجد ليهو مؤطأ قدم . يا سيد الصادق انا مسامحك علي اخطائك السياسية السابقة والقادمة لكن في ولأدتك للعوير دا .. قلبي وربي غضبانين عليك ليوم القيامة ..

[ماسورة]

#1210573 [Mohamed Ali]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2015 04:07 PM
على كل فئات الشعب العمل على اقتلاع هذا النظام القذر ومعه الطائفية التي لا يهمها شيء غير مكتسباتها والتشبث بأهداب ماضيها الكريه على حساب الشعب المغلوب.

لا مكان للرجعية- كلاب الانقاذ - أو حكم العسكر

[Mohamed Ali]

#1210218 [ساري طه]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2015 09:40 AM
حقا انك متخلف ومايهمك هو اللعب علي الحصان يا فارس الانقاذ وعاصي ابوه ، انتخابات شنو البتكلم عنها وماهي نزاهة الانتخابات التي نتائجها معروف ومعدة مسبقا بكل مايقولون ويلوحون في غش كل الاحزاب الضعيفه والهئيات والحركات والشعب عموما واضحة ومعرووفه

[ساري طه]

#1210185 [FCC]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2015 09:14 AM
الغبى المتخلف دا فاكر الشعب السودانى ماعندو فكرة عن كيفية ادارة الانتخابات فى السودان ونتايجها

[FCC]

#1209937 [باكاش]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2015 11:56 PM
عشان كدا الطائبية حكمتنا اكتر من 200سنة..
لاننا تركنا اعمال العقل..
الصادق خاتى الزول دا لاحتواء الحكم والمعارضة..
على حد سواءودى حاجة تمت باتفاق الاب والابن ....
يعنى حصلت اى حاجة الابن يعمل انقلاب..انتصرت المعارضة..
الابوا فى المعارضة..ولكن الحلقة الغايبة انو عبدالرحمن..
يعتقد مخطط كهدا يمشى على الكيزان والكيزان ممشين ليهوا..
اللعبة والبليد مصدق..الراجل فى عمروا الاخير وعندوا عشرة من..
البنات والاولادويعتقد انو السودان ملك ليهوا ولازم يهيئ لاولادوا..
الحكم قبل الرحييييل والكلام دا قالوهوا ناس جوووووووو الحزب.

[باكاش]

#1209934 [nazzawy]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2015 11:43 PM
الللهم يا مدعوا بكل لسان اننا لا نسألك رد قضائك فينا ولكننا ندعوك اللطف فيه - اللطف بنا من امثتال عبد الرحمن الصادق - هذا المتهاوى الذى اساء الى الانصار والى ارث الاسود الذى هزموا امبراطوريتين واقاموا اول دولة وطنية من العدم - ولكن من قديم قال المثل النار تلد الماد - اقصد نار المهدى الكبير ونار صديق المهدى .

[nazzawy]

#1209907 [محمد ادم]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2015 10:44 PM
انت واحد ورل

[محمد ادم]

#1209905 [معاوية بابكر]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2015 10:37 PM
انا بستغرب للجماعة البناشدوك عن طريق جدودك وابوك وانو مفروض تمشى فى خطاهم !!! فعﻻ حاجة مضحكة . لقيتو ناس مغيبين مئات السنين ما عارفين اى شئ . فعشان ما تتنفخ بالكﻻم دا . انا بقول ليك انت لم تحد قيد انملة عن خطاهم . وقع الحافر على الحافر . كذب ونفاق واستهبال . مثلهم تماما . فقط الشئ الوحيد الذى اختلف عمامتك . والله انا لو محلك امشى انتحر . شنو مؤهﻻتك للموقع الانت فيهو هسة دا . نزلوك مﻻزم ثم جابوك ادوك عقيد ومستشار ثم رقوك عميد . اوع تكون صدقت انك ما عادى . دى كانت صفقة بين ناس ما عندهم اخﻻق ليس اﻻ . منصبك دا ابلغ تعبير للفوضى الحاصلة فى البلد . وعشان كدا البلد ما نافعة وكل شئ فيها بايظ . اكتر حاجة ضحكتنى جدك قالو كان بشرك السمك بدون وضع طعم فى السنارة ، قال ايه عشان ما عايز يستعمل الغش مع السمك .!!!! عليك الله . خﻻص صدقنا . وليه هو تعبان كدا ؟ كان يدخل صحن فى البحر وطوالى يطلعو مشوى جاهز . لقيتو ناس هبل ومساكين . بس الموضوع انتهى

[معاوية بابكر]

#1209873 [المهاجر الاول]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2015 09:02 PM
اعوذ بالله من عبدالرحمن عائق الوالدين

[المهاجر الاول]

#1209866 [ود الفاضل]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2015 08:45 PM
ياجماعة الانصار ديل كلهم مافضل فيهم واحد من احفاد الاسود الماتو فى كرري يعقر البعير دا من عرقوبوا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ود الفاضل]

#1209860 [التكي تاكا]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2015 08:36 PM
ده مساعد رئيس في القصر او غسال في القصر رابط ليهو ملايه في راسووطالما الرئيس عمر البشير معقول جدا ان يكون هذا من مساعديه

[التكي تاكا]

#1209766 [غليان كمان وكمان]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2015 05:04 PM
البارحه ابوك بيقول نحاول اقناع عبد الرحمن بترك القصر واليوم انت بتقول لينا على المعارضين خوض الانتخابات .
وهنا ينطبق على المثل البيقول يلخروا فيها وهي تظرط .

[غليان كمان وكمان]

#1209754 [مبارك]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2015 04:48 PM
الاخ عبدالرحمن المهدي بالله هل انت سعيد بهذا الكلام ؟ ان والدك معارض للنظام واخواتك مواقفهن مشرفة للغاية فلماذا اراك مثل رجال الانقاذ ؟ هل انت مثلهم ؟ . الشعب السوداني يريد اسقاط النظام وانت تقول للشعب ان يحتكم لصناديق الاقتراع ؟ اي اقتراع تتكلم عنه والمناضلين امثال فاروق ابوعيسى وامين مكي مدني في السجون بدون اي ذنب ارتكبوه ومن قبل ذلك اودع والدك بالسجن وتم اطلاق سراحه دون اي ذنب جناه !!! . الم تقرأ اراء المعلقين فيك ؟ الا يستفزك تعليقهم عنك؟ ام انت اصبحت مثل طواغيت الانقاذ لا يهمهم الكلام طالما انهم جالسين في كراسيهم . لو كنت قلبك حار لما صبرت كل هذه المدة مع الفاسدين ، فانت اكيد من طينتهم وليس من طينة اخواتك اللائي اثبتن انهن ارجل منك .

[مبارك]

ردود على مبارك
European Union [مغبون من استهبالات الإنقاذ] 02-16-2015 07:44 PM
ابوك لما كان رئيس الوزراء .. هل جاءعلى ظهر دبابة ؟ جاء عبر صناديق إقتراع .. لماذا انقلب عليه الذين تعمل معهم أنت الآن ؟ ألا تستحي على ماء وجهك وأنت تقول هذا الكلام ؟ أبوك السبعيني في المنافي وأنت تتأرجح على كرسي الحكم ألا تخجل ؟ بل الم تخجل من مواقف أخواتك الوطنية ؟ لو عندك ذرة من الشهامة لما بيقت في الكرسي يوما واحدا ؟ فعلا الذين "اختشوا ماتوا "


#1209747 [القال الروب]
2.00/5 (1 صوت)

02-16-2015 04:40 PM
قلتها لكم من قبل وساقولها مرة اخرى لثقتى فى ما اقول :عبد الرحمن زير نساء جهاز الامن سلط عليه اخوات نسيبة وتم توثيق وتصوير الشغل ولاحل له غير ان يصبح كوز اكثر من الكيزان او الفضيحة فاختار الاولى ولكن الثانية ستظل باقية ياعبد الرحمن وسيتعرف الجميع يوما ما على الامورة بت برى

[القال الروب]

#1209735 [ضد الظلم]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2015 04:30 PM
عبد الرحمن الصادق المهدي قدم انموذج للوطنية والتسامي ، هو اكيد متحامل على نفسه غير راضي بالوضع الحالي وكلنا غير راضين عشان ما انط علينا واحد واتفاصح ، لكنه قدم والله رسالة واشارات انو الوطن يسمو فوق الجراحات.

[ضد الظلم]

#1209710 [Almisahir fi izallail]
5.00/5 (1 صوت)

02-16-2015 04:03 PM
ايها الابن يا عبرحمن.. اولآ الملايه او مفرش الطربيزه اللافيهو فوق رويسك دا شنو؟ والله لو جدك الصديق شافك كدا رويسك ملفوف بيه كان تبر! منك ولتمنى لو كان الصادق ولدو شالتو نومه فى "الليله ديك" .. ايه اللى عرّفك انت بالديموقراطيه رغم بلوغك نص القرن من العمر..
*للناس عقول وبصائر! هل يعقل ان تكون سيادتك (او اى زول تانى) مساعد لرئيس جمهزريه( اى جمهوريه) يعنى حاااكم لو افترضنا انك فعلا مشارك وبتساعد رئيس الجمهوريه .. هل يعقل ان يكون والد مساعد رئيس الجمهوريه معارض لحكومه ولدو فى اعلى قمة مصفوفة القائمين على امرها ويعمل لآزالتها سلميا او "بتفجير عاصمتها" زى ما ابوك بعضمة لسانو قال انت كنت ناوى تعملها!
*قبل ما تكّلم فى اللى ما ليكش فيه شيل الملايه دى من راسك والبسلك عمّه سودانيه.. وخلّى البتسوى فيه ( واذا" استطعت الباءة فتزوج .. يمكن ربنا يرزقك بجنايا يبقى ابرك واخير.. الدنيا ما معروفه وما دوّامه .. والايمان بحكاية المهديه وان جدك كان بيحدثو سيد الوجود وان اندحار جيش هكس وسقوط الخرطوم كانت معجزات مهديه .. اقرا التاريخ وتمعّن فيه .. وكل زمن بمفاهيمو ورؤاه .. الزمن ماش (وسمير ماش)
* وانت واخيّك جعفر لمتين حتستمرو مساعدين لرئيس الجمهوريه.. بس اوع يكون عندكم امل فى الترفيع الى
الى مرتبة الرئاسه! بس انتو اتنين!! المعروف ان مساعد الياى بيظل مساعد ما بيبقى ياى! بس لامتين! دوام الحال من المحال! دالحين نصيحه ليك : اقرا كلام مهدى امين التوم أكان تقدر تفهم! ثم
"قدّر لنفسك قبل الخطو موضعها 000 فمن علا على غرّة زلجا" آخرين غيرو شويه فى بيت الشعر وقالو:
"من علا على لزوجة فكرة انزلقا" !!

[Almisahir fi izallail]

#1209698 [المروق]
5.00/5 (1 صوت)

02-16-2015 03:42 PM
ودالمهدي بقي كوز اكتر من الكيزان
الكاش بقلل النقاش

[المروق]

#1209696 [أب تركاش]
5.00/5 (1 صوت)

02-16-2015 03:39 PM
حقيقة : النار تلد الرماد والرماد كال حماد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[أب تركاش]

ردود على أب تركاش
United States [اللواء] 02-16-2015 04:01 PM
انت زول نار؟ ي راجل ما تلخبط لا نار لا فهد فقط الظروف التى استغلت ثروات ومقدرات البلاد صنعت......


#1209695 [Amin]
5.00/5 (1 صوت)

02-16-2015 03:34 PM
هل تعتقد إنه الجماعة يتخلوا عن السلطة إن فاز غيرهم؟؟
وهل يتركون الزارعها الله من أجل الزارعها صندوق إنتخابات؟؟
وهل يواجه البشسر مصير المسآءلة والمحاكمة إذا حكم غيره؟؟ عرمان مثلاً

وهل يلج الجمل من ثم الخياط ؟؟؟

[Amin]

#1209669 [عودة ديجانقو]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2015 02:59 PM
رأيكم أيه يا شباب الجربوع ده ومن مقاله هذا مفروض نسميهوا الصحاف من الا فصاعدا.

[عودة ديجانقو]

#1209656 [زول]
4.25/5 (3 صوت)

02-16-2015 02:43 PM
ياكلـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــب ياجعــــــــــان
يابن الكاذب بن الكاذب الاكبر الادعى المهديه
انت خشيت القصر بى انتخابات ولا بى شهاداتك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟تخش السجن مسجون ان شاءالله
خشيت بى ضائفيه سببها جدك الكاذب الادعى انه المهدى وغشيتوا الشعب

[زول]

#1209654 [adil a omer]
5.00/5 (1 صوت)

02-16-2015 02:40 PM
يعنى انت جيت بالانتخابات يا ....

[adil a omer]

#1209650 [امتي يا امة الامجاد]
5.00/5 (2 صوت)

02-16-2015 02:32 PM
لو ما كنت حفيد المهدي
ولو ماكنت ابن الصادق
ولو من ولدوك في فمك ملعقة زهبك ولم تذق طعم للعمل والشقاء
وما محتاج علشان تشتغل كل شي بجيك جاهز والانصار هم العايشنكم ويخدموا فيكم
لو ما كلوا ده كان تمشي تبيع كليتك ولا كان بقيت كلجة .
تفوا عليك وعلى العلمك جنس ده انسان رخيص

[امتي يا امة الامجاد]

#1209649 [mabo]
5.00/5 (1 صوت)

02-16-2015 02:31 PM
والله فعلا الاحتشوا ماتو انت ياود الصادق خلى مراسم القصر اليوم يشوفو ليك اتنين حسب مابتحب واحدة فوقك والتانية تحتك وفرفور يغنى ليك بالجنبة يا حقير يامنحط ما انت شبهم!!!!

[mabo]

#1209646 [شـريان الشمال]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2015 02:27 PM
انت بترفض الرئاسة ماتنزل انت بدل تكون مساعد ياى تبقى ياى

[شـريان الشمال]

#1209642 [موسى الفكى]
5.00/5 (1 صوت)

02-16-2015 02:21 PM
اه يا فطيس . لو كنت جبتها بتعب وجهد ما بتقول كدا .لكن لقيتها باردة يا عرور . لكن تاكد الوضع المقلوب حا يتغير وبعدين نشوف عميد ومستشار دى لقيتها كيف

[موسى الفكى]

#1209632 [أنصارى]
5.00/5 (3 صوت)

02-16-2015 02:11 PM
الخايب، وهل وصلت أنت للحكم عن طريق الإقتراع؟

[أنصارى]

#1209628 [ود السودان]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2015 02:07 PM
هذا الرجل يصدق الأوهام كيف يمكن لمعارضة لا تمتلك شيئاً ومقيدة الحريات أن تقف ضد نظام ظل 25 عاماً يمسك بزمام السلطة والأموال لو هو مصدق المفروض أن تكون حكومة محايدة هي التي تشرف على الإنتخابات وتعيين ولاة محايدين وتجريد منظمات حزب المؤتمر الوطني من الإمتيازات والسيارات هل لا يعرف ولد الصادق أن الإتحاد العام للطلاب السودانيين ليس ممول من أموال الحكومة أو منظمة الشباب الوطني أو المرأة وحتى المباني للإتحاد العام للطلاب السودانيين هي ملك للدولة والولاة يصرفون على التنظيمات الخاصة بالمؤتمر الوطني من صناديق الحكومة بإعتراف د غازي العتباني وناس النظام أنفسهم زوالشعب السوداني ليس بالغباء حتى لا يعلم من أين يصرف على المؤتمر الوطني فأعضاء المؤتمر الوطني هم أبناء هذا الشعب ومن بيوت أهليهم الذين يعلمون ذلك وهذا الكلام خارم بارم .

[ود السودان]

#1209619 [الظلم ظلمات]
5.00/5 (1 صوت)

02-16-2015 01:57 PM
وقائع الاجتماع المسرب لا زالت تطبق بحذافيرها منها لا لتأجيل الانتخابات مهما كانت الأسباب، جميع قيادات الوطني يدعون ويرجون ويتحدون بصناديق الإختراع متي ما وجدوا سانحة للحديث. برضو مقاطعينها لأنها لا تعني للشعب المقهور شيئاً.

[الظلم ظلمات]

#1209615 [مدحت عروة]
4.75/5 (4 صوت)

02-16-2015 01:55 PM
وهل الانقاذ جات للحكم فى 30 يونيو 1989 بصندوق الانتخابات ؟؟؟
ومن ما جات هل سمحت بالعمل السياسى والصحفى الحر؟؟؟
وهل اجهزة الدولة محايدة وقومية ولا علاقة لها بالانقاذ او الحزب الحاكم؟؟؟
وهل يستطيع اى حزب ان يعمل ندوة سلمية فى ميدان عام ويعدد اخطاء الانقاذ مما جات وكيف اوصلت البلد الى هذه الحالة المازومة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا؟؟؟
وهل وهل وهل وهل؟؟؟؟؟؟
انت يا عبدالرحمن الصادق المهدى بى صحك ولا بتهظر؟؟؟؟؟؟
الانتخابات يا عبد الرحمن الصادق ليست هى الديمقراطية بل هى آلية من آليات الديمقراطية لاختيار الحكومة والنواب وهلم جرا وهى لها استحقاقات سياسية وقانونية الخ الخ الخ معقول يا عبد لرحمن الصادق انت مساعد لرئيس الجمهورية ما عارف الكلام ده ولا عارفه لكن بتستهبل ساكت؟؟؟

[مدحت عروة]

#1209612 [ابومحمد]
5.00/5 (1 صوت)

02-16-2015 01:54 PM
اصمت يامنتفع ماذا تدري عن الحق والحقوق والديمقراطية وانت تتمرق في احضان سارقي الوطن

[ابومحمد]

#1209608 [ابو السمح]
4.00/5 (1 صوت)

02-16-2015 01:48 PM
يا عبدالرحمن ناس المؤتمر ديل عاملين ليك غسيل مخ بصابون اومو ناصع البياض
الناس بتقول (اررررررررررحـــــــــــــــــــل ) و انت بتقول احتكموا للصندوق ؟
إن شاء الله تتقفل في صندوق بدون مفتاح و تتغطس في النيل

[ابو السمح]

ردود على ابو السمح
European Union [Baka] 02-16-2015 04:57 PM
يا اخي لمن تقول غسيل مخ ده معناه في مخ ... لكن هو مافي مخ ذاتو


#1209571 [ملتوف يزيل الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

02-16-2015 01:05 PM
اجسام البقال و احلام العصافير.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1209536 [الناهة]
5.00/5 (1 صوت)

02-16-2015 12:31 PM
يا عبد الرحمن
والدك الامام الصادق المهدي وصل الى الحكم عن طريق انتخابات ديمقراطية صحيحة ومعترف بها من قبل كل السودانيين والعالم اجمع ولم يطعن فيها احد البته
وفي ليل بهيم نزل الغضب والبلاء من السماء وقام النظام الحاكم حاليا بسرقة السلطة من والدك عن طريق انقلاب عسكري
ياابننا عبدالرحمن النظام الحاكم الذي انت تحسب عليه حسابا ولم يتعد دورك فيه رعاية المصارعة الحرة والماراثونات وركوب الخيل لانهم يدركون ان لاقيمة لك ابدا بغير والدك الامام الصادق وحزب الامة وحتى ان شقيقتك مريم وزنها السيسي يفوق وزنك بكثير جدا
اي انتخابات وديمقراطية تتحدث عنها ياهذا الا تخجل وتستحي مما تقول
وهل انت بالفعل حفيد للامام محمد احمد المهدي وابن للامام الصادق المهدي وشقيق لمريم الشجاعة ورباح وهل النار تلد الرماد ..انه لامر مخجل جدا .. من اي طينة خلق هذا الذي لايعي مايقول؟

[الناهة]

ردود على الناهة
European Union [اللواء] 02-16-2015 04:36 PM
نزيهة ؟ دى فقط للمغفلين (خدمتهم الظروف وسلبوا ارادة الشعب).

[watani adeel] 02-16-2015 01:50 PM
يناس عبدالرحمن ماكان من قبل فى جيش الامة وتابع لجون قرن وبيقاتل فى الانغاز ولا داك اسم على مسمى ولا الزاكرة صغيرة one bit فهمونا يعالم؟


#1209515 [محمد مصطفى]
5.00/5 (1 صوت)

02-16-2015 12:11 PM
النظام فى ايامه الاخيرة و جنابك لسع بتهلل ليهو ؟؟؟
ناس النظام الأصليين من كيزان الشيطان نطو من سفينتهم الغارقة قبل ماتصل القاع ,
أصحى يا بريش ,

[محمد مصطفى]

#1209511 [مهدي إسماعيل مهدي]
3.50/5 (3 صوت)

02-16-2015 12:07 PM
ن فوائد الإنقاذ انها كشفت معدن وٌقُدرات أحفاد الميرغني والمهدي.

والحمد لله أن البيتين (المهدوي والختمي) أصبحا مُجرد ذكرى في تاريخ السودان؟!
لقد ورثتم مجداً مهدوياً أُسسر بحد السيف، وضيعتمموه لأن النار تلد الرماد.
وفي إنتظار تصريح مماثل من جعفوري.

[مهدي إسماعيل مهدي]

#1209496 [قبضت الريح]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2015 11:48 AM
مش عيب تكون من ال المهدي وتكون مع نظام الفساد جدك المهدي كان يرمي السناره في النيل بدون طعم لمن سالوه قال عشان ما يغش السمك وانت تاكل في السحت من اموال الدوله وتغني للنظام المجرم

[قبضت الريح]

ردود على قبضت الريح
European Union [اللواء] 02-16-2015 04:43 PM
انا اصبحت اشك فى نزاهة ه>ه الشخوص فى المؤامرة التى حيكت ع الشعب بتولى الكيزان ع السلطة وكل ما يدور ودار فى الساحة هى عبارة عن سبناريوهات مخطط لها عند التخطيط للمؤامرة


#1209485 [الدابى]
5.00/5 (2 صوت)

02-16-2015 11:38 AM
مساعد الياى عمرو ما يبقى ياى... وكان للتمرد والحرب انت ما شبعان فوقهم شبع ولا نسيت خط الانابيب وطريق الخرطوم كسلا وهمشكوريب لمن كنت عامل فيها ولا عنتر زمانك ...اختشى ياخ

[الدابى]

#1209483 [شمام]
4.00/5 (1 صوت)

02-16-2015 11:37 AM
يا عبد الرحمن دا كلام ضغطوك تصرح به انصحك ابعد عن هؤلاء الاشرار

[شمام]

#1209481 [الدابى]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2015 11:35 AM
مساعد الياى عمرو ما يبقى ياى... وكان للتمرد والحرب انت ما شبعان فوقهم شبع ولا نسيت خط الانابيب وطريق الخرطوم كسلا وهمشكوريب لمن كنت عامل فيها ولا عنتر زمانك ...اختشى ياخ

[الدابى]

#1209463 [صالح عام]
5.00/5 (3 صوت)

02-16-2015 11:15 AM
يا عبد الرحمن ود الصادق ياريت الصادق اليوم داك كان نام ساكت وما جاء جنب الحاجه ما كان جابك يا ورل يا عرور

[صالح عام]

#1209462 [سراجا الدين الفكى]
5.00/5 (2 صوت)

02-16-2015 11:12 AM
ياعبدالرحمن: ساكتين على البتسوية كلة, ضد ابوك وضد الشعب السودانى, فى سبيل شنو؟؟ فى سبيل الحكومة المنتهية دى.
والمتمردين ديل هم بزعامة والدك, الا اذا اردت ان ترسل برسالة لوالدك بانة اكبر متمرد.
ياعبدالرحمن الكلام دة لا يشبهك ولا يشبة ابوك ولا يشبه تاريخ المهدية فى السودان, انا ماعارف موضوعك شنو مع النظام الفاسد البائد دة؟؟؟.
ياعبدالرحمن اطلع برة "الخية" قبل ما تدرج رسميا وشعبيا مع زمرة الفسقة والفسدة ديل.
ياعبدالرحمن: فوء واوب اوبة ال مكة, قبل فوات الاوان تحديدا بالنسبة لك. اطلع من شرزمة الصعاليك والحرامية والمفسدين, وانك مازلت ولد المهدى. وانى لك من الناصحين.

[سراجا الدين الفكى]

#1209439 [كاتم الاسرار]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2015 10:51 AM
ما بصدق , ود المهدي قول والله العظيم انا جاديل في كلامي؟؟!!!!ههههههه قال انتخابات قال

[كاتم الاسرار]

#1209435 [AburishA]
3.00/5 (1 صوت)

02-16-2015 10:49 AM
""ودعا المهدي الأحزاب السياسية المعارضة والحركات المسلحة إلى الاحتكام لصناديق الاقتراع""

******** حاضر سعادتك.....

[AburishA]

#1209433 [الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2015 10:47 AM
دي فلاحتك ؟؟؟

[الفكي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة