الأخبار
أخبار إقليمية
أمريكا تفتح باب التصدير الهواتف المحمولة وأدوات الاتصال إلى السودان
أمريكا تفتح باب التصدير الهواتف المحمولة وأدوات الاتصال إلى السودان
أمريكا تفتح باب التصدير الهواتف المحمولة وأدوات الاتصال إلى السودان


02-17-2015 11:08 PM
خففت الولايات المتحدة العقوبات المفروضة على السودان، ما يسمح للأمريكيين بتصدير الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمول وغيرها من أجهزة الاتصالات والبرمجيات إلى الخرطوم. يأتى هذا التغيير بالرغم من أن مسؤولين أمريكيين ينددون بالسودان لمنعه التحقيقات الدولية فى تقارير تزعم بأن جنوده ارتكبوا جرائم اغتصاب جماعى لنساء فى إقليم دارفور العام الماضي. وتندد العقوبات الاقتصادية المفروضة منذ فترة طويلة بالسودان كدولة راعية للإرهاب والهجمات ضد المدنيين والتدخل فى المساعدات الإنسانية فى دارفور الذى مزقه الحرب غير أن المبعوث الخاص للأمم المتحدة دونالد بوث قال الثلاثاء إن فتح تصدير تكنولوجيا الاتصالات الشخصية فى السودان سيصب فى صالح الشعب هناك. وأضاف أن ذلك سيعزز حرية التعبير ومساعدة المواطنين السودانيين فى التواصل مع بعضهم والوصول إلى الانترنت والاتصال بالعالم، وأشار بوث إلى تغييرات مماثلة فى العقوبات الأمريكية ضد إيران وكوبا خلال السنوات الأخيرة .

اخبارنا


تعليقات 32 | إهداء 0 | زيارات 10765

التعليقات
#1211545 [Siddig Hussein]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2015 12:36 AM
اها قولو الحظر اترفع وين القروش اللهم الا عند تجار الدين

[Siddig Hussein]

#1211258 [Abo Obayda]
5.00/5 (1 صوت)

02-18-2015 01:23 PM
عايزين التقنية الزراعية و التركترات و الماكينات المتطورة للمصانع و الري و القطارات ، مش آيفون و أبل المتوفرة بدايلها بأسعار رخيصة.

[Abo Obayda]

#1211255 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2015 01:21 PM
اوباما مستعد يبيع امو للرجل الابيض و هو زي اولاد دارفور الموجودين داخل الانقاذ حتى الان و لم يتاثروا باغتصابات بنات اعمامن . عقد التماهي المريض.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1211247 [مواطن سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2015 01:11 PM
يا امريكا ويا حكومتها السادية نحن لا نريد اجهزة هواتف الشعب يريد فك الحصار الاقتصادي لاستيراد قطع غيار الالات الزراعية وللقطارات السكة الحديد والطائرات والمعدات الطبية والادوية تلك المطلوبات ايتها العاهرة ولا شيء غير ذلك تلك مست حياة المواطن البسيط والحصار اضر بالشعب السوداني المسكين ولكن يكن ضارا باهل النظام ومن وآلاهم ، ولكن كان خصما لدودا اصابه في مقتله، واعلموا الشعب الفضل يريد ان يفك الحذر عن تلك الاشياء فقط .

من اجل بسطاء الشعب الفضل فكوا الحذر الاقتصادي على تلك الاشياء لو بتعرفوا الانسانية .

[مواطن سوداني]

#1211233 [::: بـيكـو :::]
5.00/5 (4 صوت)

02-18-2015 12:58 PM
الله أكبر

هذا إنتصار لارادة الشعب وموقف حكومته الرشيدة التي تأبى الإنكسار والإنصياع لدول الاستكبار والبغي واللوبيات الصهيونية.

بهذه الإرادة القومية والحمكة الرصينة والتمسك بحبل الله عز وجل إنصاعت أمريكا ومن معها من حلفاء الشيطان وأصحاب المعايير المزدوجة وقاموا فتحوا لينا Google paly يعني عادي ياسودانيين ممكن تنزلوا الواتساب ولعبة Subway Surfers من Google Paly مباشرة بدون هوت سبوت ولا يحزنون وتعملوا تحديث لنسخة الأندرويد والــiOS لاجهزتكم الذكية.


شفتوا النعمة دي سااااااااااااااااااي كيف؟

هؤ هؤؤؤؤؤ

[::: بـيكـو :::]

ردود على ::: بـيكـو :::
[nooor] 02-18-2015 11:30 PM
ناس اﻻنقاذ يعوسوا منذالثمانينات لم يضيفوا الى السودان اﻻ الخراب والنعيق
امريكا لها اهداف ضد اﻻنقاذ وفك الحصار التقنى فى هذا التوقيت يخدم اهدافها
تماما
فهمت؟


#1211180 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2015 12:13 PM
فى السياسة دوما هنالك المساومات يبدو ان زيارة غندور نجحت فى كسر حدة الحصار ونتمنى ان ترفع باقى العقوبات قريبا

[محمد]

#1211161 [FARTAK]
5.00/5 (1 صوت)

02-18-2015 11:58 AM
هذا الموضوع مهمة بالنسبه لنا ونتمني فك الحصار بالكامل لانها تساعد في تطوير الشخص المبرمج لاثبات الذات

[FARTAK]

#1211151 [زول نفسو مقطوع]
5.00/5 (1 صوت)

02-18-2015 11:41 AM
تجسس شنو ياناس امريكيا من التمانينات عارفة كل شي بحصل عندنا اول بي اول يعني نحنا كتاب مفتوح ... انا بعتقد انو الموضوع اقتصادي ليس الأ ..نحنا نكاد نكون اكبر دولة مستهلكة للهواتف ووسائل الاتصال والحاجات القالوها دي .... وياخبر بي فلوس .....

[زول نفسو مقطوع]

#1211148 [فى اسم زى ده]
4.00/5 (1 صوت)

02-18-2015 11:36 AM
السودان اضعف من ان يتجسس عليه فكل ما تحتاجه يمكن ان تعرفه من التصريحات الهوجاء لمنسوبى النظام وعلى راسهم الرئيس وفلتات اللسان ممن يدعى الحنكة والمعرفة وحب ظهور افراد الاجهزة الامنية وتفاخرهم بالكوارث والفظائع التى ارتكبوها سرا وعلانية لذلك امريكا لا تحتاج لقمر او اجهزة متطورة للتجسس فقط عليها الاستماع الى المزياع او مشاهدة التلفاز عند تحرير بلدة سيطر عليها التمرد او اى افتتاح (دكان’ لافتة مرورية’محلات تجميل .....الخ) مما يسمونه مشاريع تنمية

[فى اسم زى ده]

#1211136 [ابو مروان]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2015 11:26 AM
لا نفرح بالرفع الجزئي للعقوبات عن السودان ..ولا نريد اجهزة تجسس على المواطن السوداني حتى يكون رهينة لما يقول ويكتب ....والمعروف عن السوداني الاصيل (سوداني سوداني )لا يخشى في الحق لومة لائم....لا يخشى الا الله ولا يرضى بالاهانة وفي سبيل ذلك روحه وماله..(يعني يقابل المدفع بي راسو)دي مش عوارة ولا تهور...لكن ليعيش كريما او يموت كريما... ناس غندور فتحوا باب جديد لازلال الشعب وافقاره(لمصلحتهم)

[ابو مروان]

#1211095 [ابوهاني]
5.00/5 (7 صوت)

02-18-2015 10:45 AM
الشعب السوداني مامحتاج لهواتف ذكية يا أمريكان كفاية نفاق وكذب على الدقون إذا أردتم أن تلغوا حاجة إسمها الحظر فأرفعوا الحظر عن قطع غيار الطائرات وعن الأجهزة الطبية وأشياء اخرى هذه هي المهمة مش تقول أجهزة موبايل ياخي كفاية خدعة يا امريكان إنتم سبب المصائب الحاصله في المنطقة مش السودان كل العالم إنتم سبب البلاوي .

[ابوهاني]

#1211050 [حسن النور]
5.00/5 (1 صوت)

02-18-2015 09:55 AM
خسة الراسمالية....وطبعا بعد شوية شركات البترول والذهب...وبعدها السلاح...اصلهم الكيزان يسومون انفسهم كالعاهرات ....دي امريكا التي دنا عزابها...الكيزان لم يجدوا طريقة غير احضانها بعد ان اوشك مركبهم علي الغرق وقريبا يسافر البشير الي امريكا في رحلة مجهولة الامد...وماحدث لنميري ليس ببعيد عن الازهان........

[حسن النور]

#1211042 [Tamir]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2015 09:46 AM
امريكا متخوفه من احتواء السودان للدواعش

[Tamir]

#1211036 [كبسول]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2015 09:42 AM
وأضاف أن ذلك سيعزز حرية التعبير ومساعدة المواطنين السودانيين فى التواصل مع بعضهم والوصول إلى الانترنت والاتصال بالعالم، وأشار بوث إلى تغييرات مماثلة فى العقوبات الأمريكية ضد إيران وكوبا خلال السنوات الأخيرة
السبب واضح الحكومة الامريكية تعلم ان مواقع التواصل الاجتماعي تمثل الخطر الرئيسي علي الحكومات الديكتاتورية التي تمنع حرية النشر
طبعا الجهلة فرحون بما يبدو لهم رفع للحظر

[كبسول]

#1211022 [ربيع الانترنت]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2015 09:31 AM
خطوة خبيثة للرد علي زيارة كرتي و محاربة حرية التعبير و تكميم الصحف للمساعدة في سرعة التحول للانترنت و الصحافة الالكترونية و بالتالي تعجيل ذهاب الانقاذ

[ربيع الانترنت]

#1211018 [عطوى32]
3.00/5 (1 صوت)

02-18-2015 09:24 AM
ههههههه خلاص يا ناس السودان اخيرا حتستخدمو البلاك بيرى

[عطوى32]

#1211016 [اشيقر اشيقر]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2015 09:23 AM
نحن جيعانين ونردد لن نذل ولن نهان ولن نطيع الامريكان اي ذل تتحدثون اكثر مما نحن فيه
امريكا منعت انسان من اداء عباداته ؟!!!

[اشيقر اشيقر]

#1211006 [AburishA]
5.00/5 (1 صوت)

02-18-2015 09:12 AM
فك الحظزر لهذه الاجهزة والبرمجيات اعلنت عنه الادارة الامريكية في العام 2014 تعزيزا لسياستها في حرية الرأي والتواصل الاجتماعي.. بعد دراسة مستفيضة من دوائر اتخاذ القرار.. ويصب ذلك في مصلحة الشعب وهو ما لا يرغب فيه النظام ولو تظاهر بغير ذلك..

[AburishA]

#1210957 [جنو منو]
3.50/5 (2 صوت)

02-18-2015 08:46 AM
اكيد الود غندور كاوش على كل التوكيلات وجابها معاهو 50%-50% مع عبدالله البشير

[جنو منو]

#1210955 [العشاري]
5.00/5 (1 صوت)

02-18-2015 08:42 AM
الهدف واضح و هو مساعدة السودانيين في إقتلاع حكومة الكيزان. فهل من مجيب ؟

[العشاري]

ردود على العشاري
[ملاسي] 02-18-2015 05:08 PM
انت الفاهم الوحيد ..


#1210953 [محمد دفع الله]
5.00/5 (1 صوت)

02-18-2015 08:41 AM
الايفون وتحديد المواقع بدقه متناهية وتتبع المستخدم ..

في الماضي كانت الفيروسات والبرامج software المدسوسة هي مصدر المعلومة ،بهذا الخبر تكون Dardware و الـ Software مصدر المعلومة للامريكان اي معلومة متكاملة الاركان ... باي باي كيزان

[محمد دفع الله]

#1210951 [السودان الوطن الواحد .]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2015 08:41 AM
هذا الأمر ليست خبرا جديدا

[السودان الوطن الواحد .]

#1210933 [الحجاج]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2015 08:23 AM
يا امريكا ويا حكومتها السادية نحن لا نريد اجهزة هواتف الشعب يريد فك الحصار الاقتصادي لاستيراد قطع غيار الالات الزراعية وللقطارات السكة الحديد والطائرات والمعدات الطبية والادوية تلك المطلوبات ايتها العاهرة ولا شيء غير ذلك تلك مست حياة المواطن البسيط والحصار اضر بالشعب السوداني المسكين ولكن يكن ضارا باهل النظام ومن وآلاهم ، ولكن كان خصما لدودا اصابه في مقتله، واعلموا الشعب الفضل يريد ان يفك الحذر عن تلك الاشياء فقط .

من اجل بسطاء الشعب الفضل فكوا الحذر الاقتصادي على تلك الاشياء لو بتعرفوا الانسانية .

[الحجاج]

#1210918 [mahmoud]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2015 08:12 AM
(وتندد العقوبات الاقتصادية المفروضة منذ فترة طويلة بالسودان كدولة راعية للإرهاب والهجمات ضد المدنيين والتدخل فى المساعدات الإنسانية فى دارفور الذى مزقه الحرب ) صحح معلوماتك تم ضم السودان الى قائمة الدول الراعية للارهاب في العام 1993 وحرب دارفور بدأت في 2003 ارجو ان يكون الخبر دقيقا حتى لا يشكك في مصداقية الراكوبة.

[mahmoud]

#1210914 [أبو خالد]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2015 08:06 AM
للتجسس عليكم يا وهم

[أبو خالد]

#1210913 [الفيلسوف السوداني]
5.00/5 (1 صوت)

02-18-2015 08:03 AM
انها جيوش المقدمه ....................

[الفيلسوف السوداني]

#1210908 [سارحون]
3.00/5 (2 صوت)

02-18-2015 07:57 AM
القرار قديم و كنا نتوقع تنفيذه منذ فترة بعيدة ولا ندرى لماذا تاخر و هو نتاج لمجهودات المجتمع المدنى و لا علاقة له بزيارة غردون. رجاء انظر لمثل التقرير ادناه بتاريخ 14 يناير 2014.

In Sudan, Civil Society says It's Struggling to Work Around US Sanctions' Block on Tech
BY AMANDA SPERBER | Tuesday, January 14 2014


الرابط
http://techpresident.com/news/wegov/24667/sudan-civil-society-struggles-tech-us-sanctions

وسبق ان خففت امريكا العقوبات على تصدير المعدات الزراعية للسودان فى 2013. و غيرها من الخطوات التى تهدف للتخفيف على المواطن العادى وليس النظام.

بالنسبة لحكومة البشير فان رفع العقوبات او تخفيفها يعنى فك ارصدة وحسابات بمبالغ كبيرة جدا تبلغ مليارات الدولارات جمدتها امريكا بموجب العقوبات الاقتصادية و هى باسماء شركات و شخصيات كيزانية معروفةويعنى لها ايضا تخفيف القيود على ايداعات الدولارات المنهوبة من عرق الغلابة و ليس ببعيد عن الاذهان صناديق الامانات التى استطاعت وداد استئجارها عن طريق جمال الوالى و بصعوبة بلندن بعد ان فشلت فى فتح حسابات بنكية هناك نسبة للقيود الامريكية. و كل الذى تهدف له الحكومة هو فك تجميد هذه النقود و تخفيف القيود على تخزين فلوسنا ببنوك كبيرة و لايهمها ادوات زراعية و لا تكنولوجيا و لا غيره. ففى المرة القادمة عندما ينم ذكر مفاواضات الحكومة و الحظر الاقتصاى خت فى بالك انهم يريدون الارصدة المجمدة و ليس سواها و الامريكان يعرفون هذا جيدا.

[سارحون]

#1210904 [الجد]
5.00/5 (1 صوت)

02-18-2015 07:38 AM
نتيجة للعقوبات الاقتصادية الامريكية المفروضة على السودان منذ ما يقرب من النصف قرن، فأنت لا تستطيع فتح أو الاستفادة من المواقع التالية من داخل السودان:
- Google earth, Google chrome, Google open code, Google download (Gtalk – Google gears - etc).
- Antivirus websites ( AVG, Mcafee, Norton ).
- RealPlayer.
- Oracle.
- Adobe.
- JAVA , Sun Systems.
- Hosting companies (like godaddy), Source forge, LinkedIN (business social network).
- Most of the E-commerce activities, online payment (PayPal).
- Not allowed to edit or own wikipedia pages.
- Sudanese are not allow to sit for online exams. For instance, MCSE or CISCO.
- No interaction services like video sharing and instant messaging.

[الجد]

ردود على الجد
[بتاع الليمون] 02-18-2015 11:09 AM
50 % من كلامك ما صاح


#1210878 [دافور بلدنا]
3.00/5 (4 صوت)

02-18-2015 06:58 AM
والله ماشاء الله نتمنى رفع العقوبات نهائيا وشكلهم الامريكان اقتنعوا من عدم فائدة العقوبات وهم الخسرانيين .

[دافور بلدنا]

ردود على دافور بلدنا
[WAD DARFUR] 02-18-2015 08:54 AM
يا زول امريكاء ما بتخسر ليوم الدين..الامريكان روحهم طوييييل.
لن ترفع العقوبات الا بذهاب مجرم حرب الي الجحيم....امريكاء خلي كوبا يمشي حفيان وروسيا يركع عريان


#1210877 [بدر السماء]
4.75/5 (3 صوت)

02-18-2015 06:55 AM
دا كمين !!!!

[بدر السماء]

#1210853 [الفاروق]
4.75/5 (3 صوت)

02-18-2015 06:08 AM
نحن جياع نريد قوت نريد راحة نفسية نريد ضروريات وليس كماليات . نريد استقرار نفسى وليس منشط للتنافس والتسابق فى حيازة تقنية لا تقودنا الا شر لاننا اصلا اصحاب جهل مركب .

[الفاروق]

#1210834 [هناء عبدالعزيز]
2.99/5 (9 صوت)

02-18-2015 03:27 AM
هل يا ترى الهدف هو

1) ارسال اجهزه معده للتجسس

ام

2) لمعرفة امريكا باهمية دور التكنولوجيا فى ثورات الربيع العربى

نشوف

[هناء عبدالعزيز]

ردود على هناء عبدالعزيز
[عادل] 02-18-2015 09:13 AM
يا هناء انتي جبتيها من الاخر .... الموضوع فعلا للتجسس والا لماذا ادوات الاتصال تحديدا وليس قمحا ودواء بل ليس قطع غيار للمصانع والقطارات .. والمخيف في الامر ان يكون التجسس لمصلحة النظام الحاكم اذ حتى الان يحس الشعب ان الغرب وامريكا هم الداعمين لهذا النظام ولا تخف ارجلهم للبحث عن مخرج وحوار بين النظام والمعارضة الا حينما يكون النظام على حافة هاوية السقوط او مني بخسائر فادحة على جبهات القتال قد تؤدي الي سقوطه حينها ترى الامريكان والاوربيين يتسابقون جيئة وذهابا للبحث عن مخرج للمشكل السوداني بايجاد حوار او اتفاق وفي الحقيقة هم يبحثون عن مخرج للنظام وليس الشعب ولا المعارضة ... لذلك هي للتجسس وتحديدا لرسم خطة فصل دارفور ولكن ليكون ابناء دارفور وكردفان اكثر وعيا ووطنية فالان كل الشعب عرف تماما ان الاخوان الملمين ماهم الا مجرد ادوات في يد الاستعمار الجديد ليفتت بها الدول فليتحد الشعب ضد مخططتهم .

[المشروع] 02-18-2015 07:50 AM
احسنتي .. امريكا لا توافق على تصدير منتجات الا ان تكون في خدمة مصالحها تماما وكل خطوة لها ثمن ولا ان امريكا كما تبيع اجهزة الاتصالات تبيع الخطوات وتبيع السياسة .. وجماعتنا الكيزان يرون اي خطوة من امريكا مثل الجبل ويلتقطون كل اشارة تقارب بفرح وبهجة ومسرة ..مع العلم ان شعارهم كان (يا امريكا لمي جدادك .. وامريكا دنا عذابها) واعتقد ان امريكا المرة الجاية ستوافق على تصدير السجائر المارلبوروا الى السودان وبرضوا جماعتنا سيوافقون تماما على رأي المثل (الكحة ولا صمة الخشم) المهم اي تقارب مع امريكا فإنهم يسعون اليه ويهرولون نحوه وان تقدم امريكا خطوة فهم يتقدون اليها ذراعاً ولو اتتهم تمشي لأتوها جرياًوهرولة..

وامريكا تحب الحركات الاسلامية وتموت فيها حباً وتتمنى لو ان ثورات الربيع العربي اتت اكلها وثمارها وجاءت الحركات الإخوانية الداعشية الى سدة السلطة لأنها توفر لها المدد اللازمة لتنفيذ كل ما تريد في الدول لان الحركات الاسلامية قابلة للضغط وقابلة بالضغط على شعوبها بحجة انها حكومة اسلامية وبالتالي تستطيع تمرير سياسات الصهيونية واللوبي الامبريالي الغربي بسهولة والدواعش لا هم لهم سوى البقاء في السلطة بعد التلذذ بنعيم السلطة فإنه من الصعب على من ضاق طعم السلطة التخلي عنها...ولو كان ذلك بإرتكاب الموبقات واللجوء الى الطامات ضد الشعب المغلوب على امره



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة