الأخبار
الملحق الرياضي
باريس سان جيرمان وتشيلسي يؤجلان الحسم لموقعة ستامفورد بريدج
باريس سان جيرمان وتشيلسي يؤجلان الحسم لموقعة ستامفورد بريدج
باريس سان جيرمان وتشيلسي يؤجلان الحسم لموقعة ستامفورد بريدج


02-18-2015 03:38 AM
كووورة - تعادل باريس سان جيرمان الفرنسي مع ضيفه تشيلسي الإنجليزي إيجابيًا بهدف لكل فريق في ذهاب الدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري أبطال أوروبا، في اللقاء المثير الذي احتضنه إستاد الأمراء بالعاصمة الفرنسية مساء اليوم الثلاثاء

أحرز هدف تشيلسي برانسلاف إيفانوفيتش في الدقيقة 36، قبل أن يتعادل النادي الباريسي عن طريق إيديسون كافاني في الدقيقة 54، لتبقى كلمة الحسم في مباراة العودة في "ستامفورد بريدج" يوم 11 مارس المقبل.

خاض باريس سان جيرمان المباراة بخطة 4-3-3 معتمدًا على إيديسون كافاني وزلاتان إبراهيموفيتش ولافيتزي، ومن خلفهم ماتويدي ولويز وفيراتي، وهو نفس الأسلوب الذي اتبعه تشيلسي، حيث أعتمد في الهجوم على هازارد وكوستا وويليان وخلفهم فابريجاس وماتيتش وراميريز.

حاول الفريقان السيطرة على معركة وسط الملعب، والدقائق الأولى جاءت بمثابة مرحلة جس النبض، قبل أن يفاجيء الفريق الباريسي ضيفه بهجمة خطيرة بدأت من كافاني الذي مررها لماتويدي الذي يسدد كرة رأسية قوية ولكن الحارس كورتوا يبعدها لتعود إلى ابرا الذي يسددها برأسية أخرى ينقذها حارس "البلوز" من جديد في الدقيقة 12.

أعتمد الفريق الباريسي على انطلاقات لافيتزي وتمركز إبراهيموفيتش وتحركات كافاني في تشكيل خطورته الهجومية، بينما ظهرت خطورة "البلوز" من جانب فابريجاس ووليان وهازارد الذي قام بمراوغة رائعة ويسدد كرة قوية ولكن حارس سان جيرمان يبعدها في الدقيقة 25.

وعلى عكس سير اللقاء، فاجأ تشيلسي مضيفه بهدف أول، بعد كرة عرضية إلى كاهيل الذي يمررها بالكعب الى إيفانوفيتش قبل أن يسددها الأخير في الشباك برأسية قوية، بالدقيقة 36، لتصبح النتيجة 1-0 للبلوز.

محاولات إبرا وكافاني لم تسفر عن جديد في ظل الانتشار الرائع للخصم، لينتهي الشوط الأول الذي سيطر عليه "البلوز" بنسبة 54% لصالحه بهدف نظيف.

حاول سان جيرمان تكثيف هجومه أكثر في الشوط الثاني، وتوج بالفعل مجهوداته بهدف التعديل في الدقيقة 54، عن طريق كافاني الذي سدد رأسية قوية من عرضية ماتويدي، لتصبح النتيجة 1-1.

كاد زلاتان أن يحرز الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 60، بعدما مر بين دفاعات "البلوز" ويسدد كرة أرضية ينقذها كورتوا ببراعة، قبل أن تصل الكرة للافيتزي الذي يسددها ويبعدها الدفاع، في ظل تراجع كامل لتشيلسي المنكمش.

صحوة كبيرة في هجوم النادي الباريسي، حيث سدد ديفيد لويز كرة رأسية قوية تعلو عارضة "البلوز" في الدقيقة 66، بينما حاول تشيلسي عدم اللجوء إلى الإنكماش الدفاعي فبدأ في توزيع الكرات عند فابريجاس وهازرد على أمل تقليل الضغط الكبير من الخصم.

حاول تشيلسي تعزيز خط وسطه بدخول الوافد الجديد كوادرادو وخروج ويليان، قبل أن يهدر كافاني هدفا محققا بعدما راوغ الدفاع ويسدد كرة أرضية تمر بجوار قائم البلوز في الدقيقة 80.

سعى البلوز لخطف الهدف القاتل في الدقائق الأخيرة، فاشرك لويك ريمي وأوسكار مكان دييجو كوستا وفابريجاس، بينما شارك باستوري مكان لافيتزي لتجديد دماء الخط الهجومي في نادي العاصمة الفرنسية.

وأضاع إبراهيموفيتش هدفًا محققًا برأسية قوية تصدى لها كورتوا ببراعة في الدقيقة الأخيرة، لينتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 713


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة