الأخبار
أخبار إقليمية
الدعوشة في عصر الدعمشة !!
الدعوشة في عصر الدعمشة !!



02-18-2015 11:17 AM
حسن وراق

@ الحادث الآثم الذي نجا منه المهندس قرشي الزين بأعجوبة في الحصاحيصا تزامن مع ذبح 21 قبطي مصري أخططفوا في ليبيا وتم ذبحهم بشكل جماعي من قبل محترفين ينتمون لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) . ذبح المهندس القرشي ود الزين لا تختلف عن طريقة ذبح الاقباط المصريين . منفذوا الجريمة في ليبيا يريدون أن يبعثوا برسالة الي العالم مفادها أن ما يقومون به قتل و ترويع لن يتوقف حتى بقيام دولتهم الاسلامية وهذا هو الهوس الديني والتطرف الذي أصبح تيارا سريع الجريان في اوساط المجتمعات الاسلامية وللأسف فإن حكوماتنا هي المسئولة عن انتشار هذه الظاهرة والتي ستقضي علي الدولة المدنية وسنصبح معزولون عن العالم المتحضر و تزداد معاناة و شقاء الناس بنزع الرحمة والأمان و بالترويع والإرهاب من أجل إرجاعنا الي العصور المظلمة ..

@ ما يزال المهندس القرشي طريح المستشفي يتلقي العلاج وتضاعف حزنه و ألمه برحيل ابنة أخته وطفلتها و زوجها في حادث حركة شنيع عندما جاءوا من مدني لزيارته . الجاني الذي ارتكب هذه الجريمة النكراء لا تربطه أي علاقة مع المهندس المجني عليه ولم يلتقيا من قبل و لم يدر بينهما حديث وكل ما في الامر إنه الهوس الديني الذي دمر عقول الشباب الباحثين عن المعرفة والتفقه في الدين . لا يعقل أبدا أن يعتقد مجرد إعتقاد أن المهندس عدو للإسلام كما صرح الجاني أثناء خطرفاته وأنه بذبحه سيخلص الاسلام من أحد الاعداء . الجاني من هيئته وطريقة حديثه ولهجته وقع تحت تأثير الدعاة الوافدين من الدول العربية والذين يروجون للتدين علي نسق مذاهب وأفكار غريبة علي الوسطية المعتدلة لأهل السودان .الحادث الاثم فضح ادارة العقيدة والدعوة و الشئون الدينية التي انشغلت بالجبايات والحوافز وتركت الدعوة للجماعات المتطرفة تسرح وتمرح بلا قيود .

@ كل يوم تأتي عبر مطار الخرطوم و ميناء سواكن أفواج تنتمي الي دول عربية وآسيوية بغرض نشرالدعوة في السودان وكأننا حديثي عهد بالتدين و بالإسلام وهم لا يدركون أن السودانيين نشروا الاسلام في مجاهل افريقيا وفتحوا المعاهد والخلاوي لتدريس علوم القرآن والإسلام الصحيح بالحكمة والموعظة الحسنة عندما كانت بلدانهم ترزح تحت الجهل والخرافة هذا غير المعلمين السودانيين المنتدبون الي معظم الدول العربية والإسلامية لمحو أمية و جهل من أرادوا أن يعلمونا اليوم الدين والإسلام و. السودانيون اصحاب مدارس متنوعة في التدين والفقه لم يعرفوا المغالاة ولا التطرف لأنهم تشربوا تسامح و حكمة الصوفية التي يعود لها الفضل في نشر الاسلام بطرق عديدة وجاذبة . السودانيون لا يحتاجون الي دعوة هؤلاء المتطرفين الذين تركوا بلدان لا تعرف السلام في افريقيا و آسيا و امريكا اللاتينية لينشروا جهلهم وتطرفهم في ارض السودان المسلم الذي لا يحتاجهم ولا يحتاج دعوتهم الضالة .

@ ما حدث في الحصاحيصا يرسل أشارات في غاية الاهمية للحكومة وللجهات الامنية وهي أن انتشار الهوس الديني رهين بانتشار الجماعات المتطرفة والمغالية في التدين والمتمركزة بصفة خاصة في مناطق نائية يستغلون فقر المواطنين ولسانهم غير العربي وبعدهم من الخدمات والسلطة في القري البعيدة و الكنابي المعزولة ، استغلوا الجهل والخرافة المتأصلة هنالك ليقوموا بغسيل ادمغتهم بتعاليم متطرفة وتكليفهم بمهام لا يقرها عقل والحوادث كثيرة حول تلك الخلايا المتطرفة في ابوقوتة و موبي وعدد من الكنابي . الرسالة الآن وضحت تماما بمحاولة ذبح المهندس قرشي ويتطلب الامر التحرك بمنهجية حاسمة للقضاء علي بؤرة هذا التطرف بمنع الدعاة الاجانب من دخول البلاد وتصحيح ما خربوه في عقيدة السودانيين ورقابة الدعاة المحليين و مناشدة المواطنين التبليغ الفوري عن أي مظاهر ترتبط بالتطرف والانحراف بالدعوة ورصد الخلايا الاجنبية التي تمارس الدعوة بدون علم السلطات و مراقبة تلك الكتب التي توزع مجانا وتلك التي تنحرف بالقارئ حتي لا نصبح و نجد أن داعش أقامت مملكتها في أحدي مناطق الجزيرة .

@ يا كمال النقر .. 3577 عامل بي طريقتكم دي ببقوا دواعش والسبب انتو ؟
[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 4570

التعليقات
#1212046 [abdu]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2015 07:52 PM
خلاوي القرآن في ود الفادني وشرق مدني اصبحت بؤر لتخريخ التكفيرين هذا ما لاحطته خلال زيارتي الاخيرة للسودان ياتيهم دعم بالملايين وشيوخهم عايشين في رفاهية استغلوا فقر الاسر .في مدني مسجد عند محطة ابوجبل عند كل صلاة جمعة تحضر الشرطة لحماية الامام من هجوم التكفيرين.اما جماعة بلال لا يذهبون الى اي جهه في السودان الا ومعهم تصريح ولم نرى منهم ما يدعو للريبة وقد شاهدت ذلك بنفسي

[abdu]

#1211734 [jas]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2015 09:40 AM
الموضوع ما في الجزيرة وبس بصراحة داعش في كل مكان في السودان ويترحل بواسطة عربات الشرطة في دارفور من قرية لاخر ويغرو الناس ان بذهاب الي افغانستان والخروج في سبيل الله في كل قرية والامر واضح جدا حسب التقرير الحكومي ابو ال27 ورقة عن اجتماع الامني السري بقول محدثهم انهم اذا استعصي الامر يستخدمو الجماعات الارهابية وهذه نتيجة تلك القول لكن المشكلة اننا مرجفون كسودانين يتحدث احدنا وياتي الاخر لفكر مخلوط الغير مميز بين الانتماء الوطني والاهلي الضيق بقوم ويكورك في التاني ويسي لاهلو ومنطقطو لكن داعش حيجيب خبر الرجفة دي قريب لو ما اتحدتو كسودانين وتركتو الغرابة والشراكة والمشالين والجنوبين والمصنفين نص نص بتاعكم دي فكرو في الدولة السودانية التي تسع الشعب والدولة الارهاربية التي تكره الشعب وشكرا لاصحاب العقول المعتدلة والنية

[jas]

#1211450 [saleh]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2015 07:04 PM
يا استاذ حسن كلامك جيد ولكن ما غاب عنك ان هؤلاء الذين تتحدث عنهم موجودون ببموافقة ودعم الحكومه ، فهم نفسهم من ينقل لهم النظام السلاح والعتاد في ليبيا وسينا وغيرها ، وهم نفسهم من بايعهم بعض ائمة مساجدنا علنا بل وعبر وسائل الاعلام بصفتهم الاوصياء عي دين الله ، فهل في نظرك يستطيع او يجرؤ احد علي مبايعتهم علنا لو لم تكون الحكومه موافقه علي ذلك ؟ انتظروا قليلا فالايام حبلي بالمثير القادم قريبا وعندها سيندم الجميع علي الغفله وحسن النيه التي يتعامل بها الناس مع مثل هؤلاء الشياطين فهم ليس عندهم تقدير ولا احترام لكم ولا يرونكم بشرا .

[saleh]

#1211421 [saif]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2015 06:12 PM
كلمونا وفهمونا دة من وين ؟ من ياتو بلد ؟

[saif]

#1211378 [حفيد جوارح الصحراء]
5.00/5 (3 صوت)

02-18-2015 04:58 PM
رسالة عاجلة لكل المواطنين خدوا حدركم من اصحاب الدقون فارعي الطول مرتدي الجلاليب القصيرة, كما اتمني عمل لجان شعبية في الاحياء و تكوين قوات تدخل سريع و مراقبة الغرباء و تبادل المعلومات ما بين اللجان الشعبية نسبة لانشغال المسؤولين و عدم توفر الامكانيات

[حفيد جوارح الصحراء]

#1211375 [آن الأوان]
5.00/5 (1 صوت)

02-18-2015 04:48 PM
جاء في سياق قصة هذا الرجل من قبل أنه حسب بيانات جوازه فهو مولود في لندن ... وهو من الأبيض .. وجاء ليدرس القرآن في ود الفادني ... طيب في سوداني لافي داخل السودان بكون معاه جواز سفره ..القصة كلها مفبركة بصورة واضحة ... وجواز السفر مزور ... من أجل شغل الناس وإحداث صدمة .. لإبعادهم عن الكلام في الانتخابات .. وما يرونها إلا أمامهم .. فيصوتوا بدافع بسط الأمن لمن تحته الأنظمة الأمنية الجاهزة ... هذا الرجل المجنون قد إستلم حصته .. وضمن أن هناك سيناريو سيبعد رقبته عن المشنقة ..وأصلاً لن تكن هناك مشنقة لأنه لن يذبح فعلاً ولكنه يخيف ويرعب بصورة كبيرة .

إنتهى الموضوع .. وانتظروا ملهيات أخريات .. في باقي الأيام .. متباعدة بمتوالية حسابية أو هندسية .

[آن الأوان]

ردود على آن الأوان
[ثعلوب المكار] 02-18-2015 08:43 PM
بس يا آن الاوان هم حاولوا يخلقوا بلبلة وترهيب للناس دون قتل احد ولكن قتلوا ثلاثة من افرد من اسرة المجني عليه بصورة غير مباشرة فقد ماتوا في حادث عندما جاءوا لرؤية المغدور به .. قريبهم ..


#1211212 [ملتوف يزيل الكيزان]
5.00/5 (2 صوت)

02-18-2015 12:45 PM
ما دامت حكومة البشير في السلطة فهي تمثل داعش العالمي و اليعرف العالم ان داعش موجودة بالسودان منذ اول يوم في انقلاب الانقاذ.

[ملتوف يزيل الكيزان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة