الأخبار
أخبار إقليمية
هلال:وزارة البيئة بصدد تسجيل المنتجات الوطنية رسميا لدى المنظمة العالمية للملكية الفكرية
هلال:وزارة البيئة بصدد تسجيل المنتجات الوطنية رسميا لدى المنظمة العالمية للملكية الفكرية
هلال:وزارة البيئة بصدد تسجيل المنتجات الوطنية رسميا لدى المنظمة العالمية للملكية الفكرية


02-18-2015 04:39 PM
الخرطوم (سونا)- أكد السيد حسن هلال وزير البيئة والتنمية العمرانية أن الوزارة بصدد تسجيل المنتجات الوطنية رسميا لدى المنظمة العالمية للملكية الفكرية .
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده هلال بوزارة البيئة والتنمية العمرانية مع وفد المنطمة العالمية للملكية الفكرية اليوم .
وقال سيادته إن المحاصيل السودانية مثل القطن و الفول السوداني والكركدي و السمسم اضافة للثروة الحيوانية الخروف الحمري والجمال السودانية تهرب الى الخارج وتسجل لمصلحة دول اخرى ،والتسجيل باسم السودان حسب الاتفاقية العالمية للملكية يجعلها منتجا سودانيا والمؤشرات الجغرافية السودانية تقوم باثبات الحق السوداني في هذه المنتجات بالملكية الفكرية السودانية .
وأوضح هلال ان أي دولة تتعدى على المنتجات السودانية وتنتجها يكون للسودان نصف تلك المنتجات او يتم ارجاع المنتج الى السودان حسب مذكرة التفاهم الموقعة بين حكومة السودان و المنظمة الدولية للملكية الفكرية .
وقال الوزير ان الحكومة بصدد ارجاع الحقوق السودانية المهدرة والحفاط عليها حتى لا تضيع بالهدر أو الاهمال .
من جانبه أعلن مولانا عادل هلال مسجل عام الملكية الفكرية بالسودان أن الحكومة بصدد إعداد مشروع قانون لحماية العلامة التجارية الوطنية موضحا أن زيارة وفد المنظمة تأتى في اطار اتفاقية التنمية الموقعة بين حكومة السودان ووزارة العدل والمنظمة العالمية للملكية الفكرية حيث تقوم المنظمة بتقديم المساعدات الفنية للحكومة من اجل حماية المؤشرات الجغرافية مضيفا أن السودان غنى بالمحاصيل الزراعية التى لها سمات تميزها عن المحاصيل المشابهة في بعض الدول الاخرى مثل السمسم والقطن والصمغ العربي بجانب الثروة الحيوانية المتميزة وقال إن الزيارة تأتي أيضا لوضع تصور وخارطة طريق لحماية المؤشرات الجغرافية محليا ثم الانطلاق بها الى الاقليمية .
وأبان مولانا عادل ان الوفد له خبرة واسعة في مجال الحماية وبدأت مهمته بعدد من الزيارات للعديد من الجهات ذات الصلة على مستوى نائب رئيس الجمهورية ووزارات التجارة والصناعة و العدل والبيئة وأظهرت تلك الجهات تعاونها مع المنظمة ليعود ذلك التعاون على المنتج وعلى الاقتصاد الوطني وسيقوم الوفد بمسح لعدد من مناطق الانتاج في الجزيرة والقضارف و كردفان وبعض المناطق الاخرى .
واوضح الخبير في مجال الحماية الفكرية ومسؤول ملف السودان لدى المنظمة عمرو عبد العزيز في تصريح /لسونا / ان الزيارة التي يقوم بها وفد المنظمة تأتي في اطار الاتفاقية الدولية الموقعة بين السودان والمنظمة في مجال التنمية والحفاظ على المؤشرات الجغرافية التي يتميز بها السودان ،وقال إن الزيارة سوف يتبعها عدد من الزيارات من قبل المنظمة للمساهمة في تنفيذ الخطط والاستراتيجيات من اجل فائدة حكومة وشعب السودان .


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1489

التعليقات
#1211724 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2015 09:28 AM
التسجيل ليس لمنظمة الملكية الفكرية بل يجب ان يتم لدى التصنيف الدولي لكي يتم بعد التصنيف الاستفادة او الاستفادات المتعددة من المنتج فهذه الاشياء ليست بفكر صناعي حتى تسجل كملكية للمبتكر .
ففي حالة تصنيف المورد السوداني الهائل ستكتفي الدولة وتذخر بخيراتها

[محمد]

#1211403 [محمد عبدالحق]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2015 05:38 PM
بعد ايه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الكركدي اصبح صيني
والخرفان اصبحت باكستانية ...
والمانجو اصبحت يمانية ...


--
وحتى الناس صاروا .............

[محمد عبدالحق]

#1211381 [Takawai El Balawi]
5.00/5 (1 صوت)

02-18-2015 05:03 PM
و اللة الوزير دا كارثة. اى و اللة حسن عبد القادر هلال دا يظهر خلاف ما يبطن. " وقال الوزير ان الحكومة بصدد ارجاع الحقوق السودانية المهدرة والحفاط عليها حتى لا تضيع بالهدر أو الاهمال " ؟؟؟؟ واللة انت اكبر هادر و اكبر مهمل فى السودان . اسألوا ناس جايكا وناس الأرصاد و ناس الغابات ناس البيئة عشان تعرفوا الصواطة البيعمل فيها هذا الوزير البائس التعبان.
السيد نائب الريئس بكرى .... عليك اللة اسال جهاتك الرسمية المشرفة على العمل العام عن الزول دا؟ واللة تبكى من البلاوى البيسوى فيها. و اللة الزول دا أصلو ما ود السودان.

[Takawai El Balawi]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة