الأخبار
أخبار إقليمية
جهاز أمن البشير كوّن خلية لادارة الازمة.. (الراكوبة) تفتح الصندوق الاسود لفضيحة الحاويات المُشعِّة.. والمدير تحت الضغط
جهاز أمن البشير كوّن خلية لادارة الازمة.. (الراكوبة) تفتح الصندوق الاسود لفضيحة الحاويات المُشعِّة.. والمدير تحت الضغط
 جهاز أمن البشير كوّن خلية لادارة الازمة.. (الراكوبة) تفتح الصندوق الاسود لفضيحة الحاويات المُشعِّة.. والمدير تحت الضغط
الصحفية إنعام محمد بالتيار تعرضت لاستجواب من جهاز الامن لتناولها استقالات الخبراء


02-19-2015 03:50 AM
الراكوبة - الخرطوم تفجرت الاوضاع بصورة غير مسبوقة، داخل اروقة النظام، بعدما انكشفت أمر الحاويات المُشعة التي دخلت الى السودان والبالغ عددها (63) حاوية. وتبادل صانعو القرار الحكومي الاتهمات بالتقصير تارة، وبالفشل تارة اخرى، وذلك جراء إنكشاف الفضيحة المدوية، المتمثلة في السماح بدخول الحاويات التي تحوي موادا سامة الى البلاد.

وابتدر جهاز أمن البشير خطوات متسارعة لمداراة القصور البائن، من خلال لملمة الموضوع، ومطاردة الصحف التي تسللت الى الغرف المظلمة والاقبية السرية، على نحو ما حدث مع صحيفة (التيار) التي تمت مصادرتها لمرتين في اسبوع واحد. قبل ان تتحول الهجمة على صحيفة التيار الى مجزرة صحفية بعدما صادر جهاز أمن البشير (14) صحيفة، بينها صحيفتين اجتماعيتين هما الدار وحكايات، كسابقة تاريخية تكشف حالة الرعب التي انتبات جهاز أمن البشير، على خلفية تسرب المعلومة الخطيرة

ومع أن جهاز أمن البشير لم يحدد اسباب المصادرة الا ان بعض الصحافيين رحجوا ان تكون الحملة بسبب الحاويات المُشعة التي تأكد دخولها الى السودان، بحسبما ذكرته مصادر بميناء بورتسودان لـ (الراكوبة) مشيرة الى انه في يوم الإثنين 26 يناير 2015م، وصلت سفينة إيرانية ميناء بورتسودان، محملة بكميات كبيرة من الزخائرة لكل أنواع الأسلحة.

واشارت المصادر الى ان السفينة الايرانية ضمت في داخلها موادا سامة، وقالت ان تفريغ الزخائر من السفينة إستغرق يومين، واكدت المصادر أن جزءاً من هذه المواد خاصة الزخائر تم نقلها – فعليا - من بورتسودان الي الخرطوم.

واكدت مصادر (الراكوبة) في الميناء، أن إدارة الجمارك في بورتسودان قامت بتخليص شحنة الزخائر، لكنها رفضت تخليص أو ادخال المواد السامة والمُشعة، مما ادى إلى تأخر السفينة المحملّة بالشحنة، وقالت المصادر إن السفينة رست في الميناء لفترة طويلة، قبل ان يتسلل الخبر.

ولفتت المصادر الى ان خطورة المواد السامة تكمن في انها تُلوِّث الارض والبيئة، وتُفقد الارض خصويتها، وتُؤثر على الكائنات الحية التي فيها. وقطعت المصادر بان الدول المساهمة في هذه الشحنة هي إيران وتركيا، واحدى دول اوروبا الشرقية. (لم تتمكن المصادر من تحديدها بصورة قاطعة، ويُرجح انها روسيا البيضاء).

وسبق ان اوردت صحيفة (التيار) اخبارا متصلة عن توقيف سلطات الجمارك لـ(63) حاوية وصلت إلى ميناء بورتسودان، تحتوي على شحنات بها نسبة إشعاع يشكل خطورة على الإنسان والبيئة. وقالت ان دخول الحاويات المشعة تسبب في ان يتقدم أربعة من قادة وخبراء الجهاز الوطني للرقابة النووية والإشعاعية في السودان باستقالاتهم إلى وزيرة العلوم والاتصالات دكتورة تهاني عبد الله، التي كانت قد أقالت البرفيسور مصطفى محمد عثمان مدير الجهاز الوطني للرقابة النووية، بعدما تم تسربت فضيحة دخول الحاويات المشعة الى ميناء بورتسودان، وقامت بعينه مستشاراً لها، إلا أنه تقدم باستقالته من المنصب الجديد.

وحسب مصدر مطلع جاءت الاستقالات الجماعية لقادة وخبراء الجهاز الوطني للرقابة النووية والإشعاعية في السودان استناداً إلى عدة أسباب، منها تداعيات رفض خبراء الجهاز الرقابي دخول (63) حاوية تحمل مواداً مشعة إلى السودان تخص شركات تعمل في مجال البترول.

وتشير (الراكوبة) الى انه عندما تصاعد دخان الازمة، سافر فريق خبراء من الخرطوم؛ لفحص الحاويات، حيث أكد التقرير الذي أصدره فريق الخبراء وجود مصادر إشعاع عالية وخطيرة للغاية في الحاويات، لكن قراراً مفاجئاً صدر بإقالة مدير الجهاز الرقابي النووي البرفيسور مصطفى محمد عثمان؛ مما فسره البعض بانه محاولة للتأثير على قرار منع دخول الحاويات.

وتأكد بالادلة القاطعة، أن الإشعاع صادر من شحنة (بوتاسيوم) ملوثة بعنصر (الكوبالت) الذي تستخدمه شركات النفط في تحطيم الصخور؛ مما يسهل تسربها إلى مصادر المياه.

يُشار إلى أن الجهاز الرقابي للأنشطة النووية السودانية منشأ بموجب المعايير التي تفرضها هيئة الطاقة الذرية على الدول الراغبة في الاستخدام السلمي للطاقة النووية.

وكان رئيس تحرير "التيار" الاستاذ عثمان ميرغني قد اجرى اتصال هاتفيا، بالدكتورة تهاني عبد الله، وزيرة العلوم والاتصالات، أكدت فيه أن مهمة وزارتها (فنية) وتنحصر في تحديد المصادر الإشعاعية، وتقرير ما إذا كان ينبغي منع دخولها إلى البلاد، بينما تتكفل الجهات التنفيذية الأخرى ومن بينها الجمارك تنفيذ مطلوبات ما توجه به الأجهزة الرقابية الفنية. وقالت الوزيرة أن التعديلات الإدارية الأخيرة عادية في اطار تطوير هياكل الوزارة.

العنصر المهم في القضية هو التحركات المريبة لجهاز أمن البشير الذي كوّن خلية لادارة الازمة، ونشر عيونه في كل مكان، بما في ذلك مكتب الوزيرة، وفي الجهاز الرقابي على الأنشطة الإشعاعية والنووية، وهو ما يفسر حالة القلق لدى جهاز امن البشير.

وعلمت (الراكوبة) من مصادر واسعة الاطلاع أن جهاز امن البشير مارس ضغطا كبيرا على الخبراء الذين تقدموا باستقالاتهم احتجاجا على دخول المواد المشعة، من اجل سحب الاستقالات. وقالت المصادر إن البروفيسور مصطفى محمد عثمان، المدير السابق للجهاز الرقابي على الأنشطة الإشعاعية والنووية تراجع عن الاستقالة، ونفى أن تكون استقالته بسبب قضية الحاويات، مشيراً إلى أن الاستقالة انحصرت في رفضه النقل إلى إدارة لا تتسق مع تخصصه في الطاقة الذرية. وقال إنه بعد توضيح من الوزيرة علم أن الإدارة الجديدة تضم تخصصه فتراجع طواعية عن استقالته. مشيراً إلى أن استقالة بعض منسوبي الجهاز الرقابي لا علاقة لها بموضوع الحاويات.

يحدث هذا مع ان صحيفة (التيار) اكدت ان الرجل تقدم باستقالته احتجاجا على دخول الحاويات المشعة الى ميناء بورتسودان. وهو ما يؤكد الضغوط التي مورست على الرجل.
من جانبه وصف البروفيسور محمد حسن الطيب، الذي تولى إدارة الجهاز الرقابي للأنشطة الإشعاعية والنووية، استقالة بعض منسوبي الإدارة بأنها لخلافات شخصية معهولا علاقة لها بالعمل أو إرجاع الحاويات في الميناء.



تعليقات 49 | إهداء 0 | زيارات 26486

التعليقات
#1212498 [من بيت الكلاوي]
0.00/5 (0 صوت)

02-20-2015 10:31 PM
الاخوة قراء الراكوبة فيما يختص بموضوع الحاويات من خلال معلوماتي . تم استيراد مواد كيميائية خاصة بعمليات التنقيب عن البترول , عندما تم فحص عينات من تلك المواد في معامل الطاقة الذرية الكائن في بورتسودان من داخل المعمل الجمركي كانت هنالك نسبة من مواد مشعة هي السيزيوم 137 والكوبلت 60 وهما نظيران صناعيان بمعني يتم انتاجهم من المفاعلات النووية نتيجة الانشطار النووي (( نواتج عرضية )). تمت اجراءات ارجاع الحاوية بعد سفر تيم من الجهاز الرقابي . اما ما يختص بالاستقالات فهذا موضوع اخري يتعلق بصراع داخلي بين المدير الجديد و بعض اصحاب المصالح (( الخبراء)) هم ليست خبراء في هذا المجال ثلاثة منهم تخصصهم فيزياء طبية والاخر فلسفة.

[من بيت الكلاوي]

ردود على من بيت الكلاوي
[فهم غريب] 02-22-2015 11:36 PM
الاخوة في الراكوبة و غيرها من المواقع الالكترونية
ما ذكره بيت الكلاوي هو عين الحقيقة و الموتد استوردت بغرض التنقيب عن البترول و تم اكتشاف الاشعه فيها بواسطة معمل يتبع للطاقة الذرية و من ثم تم تبليغ ادارة الجمارك و التي بدورها قامت بتبليغ الجهاز الرقابي علي الانشطة النووية و الاشعاعية و تم اصدار قرار بارجاعها الي بلد المنشأ و قد تم ذلك
اما مضوضع الاستقالات ف كان تداعيات لتغيير مدير الجهاز الرقابي ضمن تغييرات عده تمت في الوزارة و الدليل علي صحة ذلك هو المذكرة التي تم رفعها مع الاستقالات

و الثلاثي الفني لديهم خبرة الا انهم انساقو وراء دكتور الفلسفه و الذي لديه عداء شخصي مع المدير الجديد و يمكن الرجوع الي ارشيف جريدة الراي العام للتاكد

هذا مع التاكيد علي ان الموضوع بالنسبة للتيار كان بغرض التكسب المالي
و التاكيد ايضا بان الكلام اعلاه عين الحقيقة
حتما ستسقط الانقاذ و ستضح كل الخبائا


#1212418 [خالد عمر]
0.00/5 (0 صوت)

02-20-2015 06:38 PM
ان صدق هذا الامر اسال الله يدمرم بالنفايات دى ويرد كيدهم عليهم

[خالد عمر]

#1212281 [ملتوف يزيل الكيزان]
4.50/5 (2 صوت)

02-20-2015 11:56 AM
الحل خلايا المقاومة السرية + عناصر الحركات المسلحة المسربة لداخل العاصمة + مساهمة المغتربين للتسليح و تمويل ةالتسليح = حرب عصابات المدن. وذلك بجعل البلد غير آمن لهم ولاسرهم واصدقائهم. نحن نعرفهم ونعرف اين يبيتون لان لك كبير منهم اربعة او اكثر محل يبيت فيهو. سنجعل الواح فيهم يجفل من ظله.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1212074 [خضر عابدين]
5.00/5 (2 صوت)

02-19-2015 08:31 PM
ليس هناك كلام غير اسقاط النظام لاي سوداني ان لم تمت بالرصاص او المرض او دانات المدفعية او رجما بالطائرات سوف تموت بالسرطان بعد البهدلة والتعب احسن نتعب مرة واحده في محاربة النظام بدل كتلوك ولا جوك

[خضر عابدين]

#1212025 [ابوعديلة المندهش]
5.00/5 (1 صوت)

02-19-2015 06:32 PM
QUOTE :(مشيراً إلى أن استقالة بعض منسوبي الجهاز الرقابي لا علاقة لها بموضوع الحاويات.)
يكونوا ياربى استقالوا حزنا على هزيمة المريخ من فريق (عزام التنزانى) ؟

[ابوعديلة المندهش]

#1212017 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (4 صوت)

02-19-2015 06:10 PM
اذا كان دم الكوز حلالا فهل ماله برضو حلال ؟ لانو مالو حرام اكتسبو من الفساد والقتل والظلم والخسة والحقارة والنذالة يعني ممكن المظلوم اقعلو منو بعد ما يشرب من دمو.. مش ؟

[الحقيقة مرة]

#1211946 [صديق الشيخ حمد النيل]
5.00/5 (3 صوت)

02-19-2015 02:57 PM
أنتم تبذلون جهداَ عظيماَ فى تبيان سؤة النظام ليتكم بذلتم ذات الجهد من أجل إزالته

[صديق الشيخ حمد النيل]

#1211943 [أبو سارة]
4.97/5 (6 صوت)

02-19-2015 02:51 PM
وفعلا المقبور جعفر النميري قد دفن نفايات ذرية في الصحراء في الشمالية , والآن نتيجة ذلك بدأت تظهر في انتشار السرطانات بصورة مخيفة جدا - ألا لعنة الله علي النميري , اللهم بقدر ما فسد في الأرض وتسبب في معاناة الآف الأبرياء اللهم أجعل قبره قطعة من جهنم واسكنه في سقر مع الظلمة والأبالسة والشياطين وأحشره في اسفل سافلين , اللهم عليك بالانقاذ فإنهم لا يعجزونك وأنت العزيز الجبار , اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم وأرنا فيهم عجائب قدرتك من أولهم لآخرهم ومن كبيرهم لصغيرهم , اللهم سلط عليهم بذنوبهم وفسادهم ورجسهم من لا يخافك ولا يرحمهم , اللهم أنزل عليهم غضبك وبأسك وسخطك وأرنا فيهم يا عزيز يا قوي يا جبار يوما أسودا واشأم من يوم عـاد , اللهم أقطع نسلهم ودابرهم وأمح ذكرهم يا جبار السموات والأرض .

قولوا آمين ............. .

[أبو سارة]

ردود على أبو سارة
[سودانية] 02-21-2015 04:38 PM
اللهم آآآمييييييييييييييييين


#1211935 [قلبي علي البلد]
5.00/5 (1 صوت)

02-19-2015 02:41 PM
يارب ياحي يا قيوم اذا كان هذا النظام بهذا السوء فيارب ارينا فيهم يوما اسودا كيوم عاد وثمود
واذا كان سوء ظن مننا فيهم فاغفر لنا اللهم ولي امورنا اخيارانا ولا تولي امورنا اشرارنا اللهم الطف بنا .

[قلبي علي البلد]

#1211918 [badraldin mm]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2015 02:03 PM
عثمان مرغنى عرف موضوع الحاويات دى كيف...؟ من المصدر؟ وبعدين الصحيفة القاعدين اوقفها كتير دى قاعد تغطى خسائرها من وين...؟ هل هذا الموضوع مسرب من جهات قاصدة التسريب ..؟ انظر الى المنهج الوثبة لتغطية عمليات الصيف الحاسم
اذهب القصر رئيسا وانا الى السجن حبيسا
.....................................
...................................
اظن انو الموضوع اكبر من كدة كتير . فى حاجة ما مظبوطة ....فى حاجة قاعدين ادسو فيها
ال63حاوية حايكون قصادها شنو ؟اذا رجعنا الى المنهج....

[badraldin mm]

#1211887 [زول بسيط]
5.00/5 (6 صوت)

02-19-2015 01:20 PM
يا جماعة والله كتير بقرا تعليقات عن عثمان ميرغني وكلها تنتقده و ترفض كلامه عن الحكومة باعتبار انه كان يوم من الايام جزء من التنظيم الجبهجي ... لكن للجقيقة اقول هو لو ما نزيه ما كان مرق منهم وتاني والله من ما مرق منهم اى راي قالوا بكون موضوعي جدا حتى لو دافع عن بعض اشياءهم ودا قليل جدا بعدين الراجل اقرب مننا ليهم عشان كدا عارف كيف يفضحهم ويوريهم سواءتهم وانا بشوف والله الزول شغال شغل تمام ااحسن كتير من المعارضين المستانسين قيا جماعة قصة كان معاهم دي ما مبرر عشان نقيف ضده يا اخوانا عمر بن الخطاب ذاتو كان مع المشركين فترة وكان ماشي يقتل الرسول ص وخالد بن الوليد اعظم قائد اسلامي كان بحارب المسلمين بكل قوته والراجل اقصد عثمان ميرغني دفع ثمن معارضته للنظام حتى من دمه فارجو تهتموا بما يكتبه وليس بماضية وانا متاكد لو استعمل اسم مستعار لكتاباته لكنتم كلكم تكيلون له المدح والثناء ... وشوفوا نحن ما يخلصنا من النظام دا الا اولاده انفسهم فانصفوا الراجل واذا ما دايرين تشجعوه على الاقل اسكتوا وما تذكروه بما كان ....

[زول بسيط]

#1211872 [جركان فاضى]
4.75/5 (5 صوت)

02-19-2015 12:56 PM
مواد اشعاعية!!!!...دى ما اخطر من داعش ذاتها

[جركان فاضى]

#1211842 [Brins]
5.00/5 (3 صوت)

02-19-2015 12:11 PM
معناته الحكومه موافقه على استقبال الشحنه لأنها قبضت الثمن والسودان اصبح مزبلة العالم .
حسبنا الله ونعم الوكيل

[Brins]

#1211818 [آن الأوان]
4.88/5 (5 صوت)

02-19-2015 11:47 AM
هناك سؤال يطرح نفسه ... أولاً الموضوع لم يذكر أن هذه المواد للدفن .. وإنما ذكر أنها تستخدم من قبل شركات البترول في تفتيت الصخور ... السؤال : هل المقصود أنها قادمة للشركات العاملة بالسودان لإستخدامها أم أن المقصود أنها مواد تم إستخدامها في تفتيت الصخور في الخارج .. وقد أتت إلى السودان مختلطة بالصخور المفتتة للتخلص منها ودفنها .. وإذا كان ذلك كذلك .. أين كان يتم دفنها كل هذه الفترة الماضية ..أم أنها هذه المرة أنكشفت بسبب الخلافات بين أعضاء ما يسمى جهاز الرقابة النووية والاشعاعية ..كما ذكروا بأنفسهم .

[آن الأوان]

#1211790 [اشعاع]
5.00/5 (2 صوت)

02-19-2015 11:00 AM
هذه الفضيحة تقيل حكومة كاملة لو حدثت في بلد فيه احترام للسيادة والمواطن
هذه المواد المشعة هي السبب الرئيسي في الزيادة غير المسبوقm في تنامي الحالات السرطانية في البلاد.....ولعل جزء من لملمة الموضوع خروج وزير الصحة قبل يومين بتصريح ان ثلث حالات السرطان في السودن لدي الوافدين مما يدل علي ان امر احتواء الازمة مدبر علي غرار اعمال المافيا
خلاصة الامر ان هذه الحكومة غير معنية بالمواطن السوداني.....فك كل اولوياته التعليمية..والصحية ...والامنية....وقد عبروا عن ذلك صراحة(الزارعنا اليقلعنا....والراجل اليمرق لينا) وغيرها من تصريحات البشير ونافع السمجة....وعليه يجب ان تفهم نحن والمعارضة ....انه يستوجب علينا اما الاستسلام والخنوع او الانتفاض ومحاربة هذه العصابة بنفس اساليبها الغذرة....وبنفس نهج الاخ ملتوف لازالة الكيزان والذي ظل يردده في كل مداخلاته....وصراحة باختصار علي غرار تنظيم الدولة الاسلامية التي نلاحظ بوادر ظهورها في السودان وارتجاف عصابة الكيزان منها....وكان المريب يقول خذوني

[اشعاع]

#1211782 [لن ينصلح حال السودان الا بزوال الماسونى علي عثمان]
5.00/5 (1 صوت)

02-19-2015 10:52 AM
عملاء الصهاينة سمموا البلد ولكن الشئ المحير ان عثمان ميرغني مع هده الفئة العميلة فلم نشر الخبر ام انه من باب انه انكشف احسن نبادر علشان جماعتوا ما ىكونوا متهمىن؟؟ الله اعلم

[لن ينصلح حال السودان الا بزوال الماسونى علي عثمان]

#1211763 [غسان بابكر]
5.00/5 (3 صوت)

02-19-2015 10:28 AM
يا راكوباب طال ليلنا ولوث حثالة الإنسانيه أرضنا.
اللهم عليك ببشه والمتبشبشين فإنهم آذونا.

[غسان بابكر]

#1211751 [العارف عزو]
5.00/5 (2 صوت)

02-19-2015 10:08 AM
الإخوة الأعزاء تحية وبعد
أرى أن تقدم ندوة في دار النمهندس يشرح فيها البروفسر والعلماء الأشاوس خطر هذه المواد على صحة الإنسان وتكون علمية وتوضح ماهي المواد المشعة ودرجةاستخدامها...وكيف هي مضرة على حياة الإنسان في طريقة استعمالها وكمياتها , واين يكون استخدامها حتى نرفع من وعى المواطن ويعرف المواطن مدى حرص أصحاب القرار على حياة الشعب السوداني المسامح.
ندوة على قرار ندوة ابريل 85 التي فضحت نظام نميري الذي دفن بقايا المفاعلات الذرية في الشمالية وفد ظهرت أمراض السرطان الآن كنتاج لذلك الجرم ولا نريد أن يتكرر ذلك مرة أخرى.

[العارف عزو]

ردود على العارف عزو
[أبو سارة] 02-19-2015 02:48 PM
صدقت أخي الكريم , وفعلا المقبور جعفر النميري قد دفن نفايات ذرية في الصحراء في الشمالية , والآن نتيجة ذلك بدأت تظهر في انتشار السرطانات بصورة مخيفة جدا - ألا لعنة الله علي النميري , اللهم بقدر ما فسد في الأرض وتسبب في معاناة الآف الأبرياء اللهم أجعل قبره قطعة من جهنم واسكنه في سقر مع الظلمة والأبالسة والشياطين وأحشره في اسفل سافلين , اللهم عليك بالانقاذ فإنهم لا يعجزونك وأنت العزيز الجبار , اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم وأرنا فيهم عجائب قدرتك من أولهم لآخرهم ومن كبيرهم لصغيرهم , اللهم سلط عليهم بذنوبهم وفسادهم ورجسهم من لا يخافك ولا يرحمهم , اللهم أنزل عليهم غضبك وبأسك وسخطك وأرنا فيهم يا عزيز يا قوي يا جبار يوما أسودا واشأم من يوم عـاد , اللهم أقطع نسلهم ودابرهم وأمح ذكرهم يا جبار السموات والأرض .

قولوا آمين ............. .


#1211735 [الدرب الطويل]
5.00/5 (2 صوت)

02-19-2015 09:40 AM
دا براه سبب كافى لذهاب الحكومة ومحاكمتها لتدمير البيئة وتعريض حياة المواطنين للامراض الخبيثة.. دى جريمة لا تغتفر ..

[الدرب الطويل]

#1211726 [Awad]
5.00/5 (2 صوت)

02-19-2015 09:31 AM
على كل الذين يناصرون النظام أن يعرفوا أنالنظام الذى يناصروه ماهو ألا نظام صهيونى ماسونى هدف من يوم 30/6/89 هو تدمير وطنكم وأنتم تتبعونه وسوف تتبعكم اللعنات من أهليكم وكل الشعب لأن المواد المشعة هذه سوف تطالكم وتطال أسركم وأهليكم شئتم أم أبيتم ويجب أن تتخذوا الخطوة الصحيحة وتقفوا مع كل من يعارض نظام الأبادة الجماعية وألا سوف تحاسبوا كما يحاسب نظامكم الماسونى.

[Awad]

#1211721 [Salah AL Deen P]
4.50/5 (3 صوت)

02-19-2015 09:25 AM
ابو ركبة شايف وساكت زي الشيطان الاخرس.. تهمه فقط الانتخابات المخجوجة ويكون رئيس وممكن يكون ملك الملوك ..اما مصالح السودان والسودانيين فدا ما شغال بيهو ... اجبن من المخلوق دا ما في...

[Salah AL Deen P]

#1211719 [موظف شركة نقل بحري]
4.50/5 (2 صوت)

02-19-2015 09:23 AM
بحكم مجال عملي في شركة نقل بحري وتمليكا لبعض المعلومات التي تساعد الصحفيين إذا تحصلنا على رقم حاوية واحده فقط من إجمالي الـ 63 حاوية وادخل رقم الحاوية في موقعها وعمل ( container tracking ( تبحث برقم الحاوية او البوليصة بديك تفاصيل عنها والموانئ الـ مرت بيها لانه برنامج متابعة الحاوية موقع عالمي تتبعه كبريات شركات النقل . ويا ويلهم إذا كانت شركتنا لها علاقه ممكن اجيب ليكم تفاصيل اضافية .

معلومات عن الحاويات مواصفاتها
في 7 انواع حاويات
1- حاوية حجم 20 قدم جافة الحمولة الفعلية 20 طن والقصوى 23 طن وازيد من كدا تعتبر 40 قدم لزيادة وزنها .

2- حاوية 40 قدم جافة اعني للمواد الجافة والاليات وغيرها الحمولة 40 طن والقصوى 44 طن .

3- حاويات مفتوحة من السقف مخصصة بالاليات الكبيرة والماكينات.
5- حاوية مبرده مخصصة للاغذية التي تحتاج درجة حرارة معينة.
6- حاويات مواد كيمائية .
7- حاويات مسطحة مفتوحة من كل الجهات للاعمدة الكهرباائية مثلا وما شابهها .

نفرض الحاويات 20 قدم اضرب 20طن × 63 حاوية = 1260 طن
وإذا فرضنا 40 قدم 40 طن × 63 حاوية = 2520 طن

اما اذا كانت خليط بين 20 قدم و40 قدم فلها حساب يكون بين هذه الكمية من الاطنان
طبعا محتويات الحاويات حسب المقال فيها مشع وبضاعة اخرى للتغطية والتمويه نترك نسبه الاشعاع لذوي الاختصاص لتقديرها من جملة ( 1260 طن في حالة 20 قدم ، و 2520 طن في حالة 40 قدم )

واالله المستعان

[موظف شركة نقل بحري]

#1211708 [تينا]
5.00/5 (2 صوت)

02-19-2015 09:15 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل ... بارك الله فيكم استاذ عثمان ميرغنى والصحفية انعام ورجال الجمارك الكشفوا المصيبة وربنا يحفظكم من شر المجرمين ...

[تينا]

#1211705 [ود ام روابه]
5.00/5 (2 صوت)

02-19-2015 09:14 AM
ماهي الفائده العائده علي هذا النظام من دخول هذه المواد السامه؟
- هل قدمت له رشوه حتي يتم دفنها في السودان ؟
‏- ام هي "هيلمانه" من اجل ان ننسي مضار قيام الانتخابات بـ حر مالنا؟
‏.

[ود ام روابه]

#1211701 [أبو عفان]
5.00/5 (2 صوت)

02-19-2015 09:08 AM
أستغرب على علمائنا بدرجات وشهادات مختلفة دكتور بروف وخلافو وهم من الأجيال الذين تعبت عليهم الدولة في الدراسة والعيش الرغد حينما كانو يدرسون وحتى إنتدابهم لدول الغرب من أجل التخصصات والدرجات العلياء أحسب أنهم ليس لديهم في السياسة ولكن الفاسدين أرغبوهم أن يتخلوا عن مبادءهم ووطنيتهم وإنسانيتهم على حبت قريشات وضغوط في التخلي عن المبادي والكذب بربكم واحد بدرجة بروفيسور عثمان يكذب ودكتور فلان من هيئة علماء الإنغاذ وليس السودان يكذب ومال نحن عامة الشعب نقول شنو الماحظينا بتشبع في العلوم ولا حتى في الراحة والجو الذي حظيوا به أولئك .
الله يرحمة يا سودان وممكن العيب فينا على هذه الإنكسارة والإتكأة كل ما يكيلوا لنا نقول هل من مذيد الله ينعلك يا حكومة ....

[أبو عفان]

ردود على أبو عفان
European Union [zool] 02-19-2015 06:54 PM
ﺯﻳﺪ ﻓﻲ ﺍﻼﺳﺘﻐﺮﺍﺏ .. ﺍﻟﺪﻛﺎﺗﺮﺓ ﻭﺍﻟﺒﺮﻭﻓﺎﺕ ﺍﻟﻤﻊ ﻛﻞ ﺟﺮﺍﺋﻢ ﺍﻼﻧﻘﺎﺫ ﺩﺭﺳﻮﺍ ﻭﻭﺻﻠﻮﺍ ﺍﻟﻐﺮﺏ ﻭﺭﻏﺪ ﺍﻟﻌﻴﺶ ﻣﻦ ﻋﺮﻕ (ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ) ﺍﻱ ﻛﻞ ﻣﺎﻓﻲ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﻧﺎﻗﺼﺎ (ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ) ﺍﻶﻥ ﺍﺻﺒﺤﻮﺍ ﻋﺒﻴﺪﺍ (ﻟﻠﺤﻜﻮﻣﺔ) ﺿﺪ (ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ) ﺧﺴﺆﺍ ﻓﻬﻢ ﻻ ﻳﺴﺘﺤﻘﻮﻥ ﻣﻨﺎﺻﺒﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﻋﻼﺕﻫﺎ ﻭﻫﻲ ﺗﺤﺖ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﺍﻟﻤﻌﺎﺩﻳﺔ ﻟﻠﻤﻮﺍﻃﻦ.. ﺧﺴﺆﺍ ﻭﺧﺴﺊ ﻛﻞ ﻣﻦ ﺟﻌﻠﺖ ﻣﻨﻪ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺍﻧﺴﺎﻧﺎ ﻣﺆﻫﻼ ﻭﺍﻧﻘﻠﺐ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻭﻓﻀﻞ ﺍﻥ ﻳﻈﻞ ﻋﺒﺪﺍ ﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﻓﺎﺳﺪﺓ ﺣﺘﻰ ﺍﻟﻨﺨﺎﻉ..


#1211699 [ود ام روابه]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2015 09:04 AM
ماهي الفائده العائده علي هذا النظام من دخول هذه المواد السامه؟
- هل قدمت له رشوه حتي يتم دفنها في السودان ؟
‏- ام هي "هيلمانه" من اجل ان ننسي مضار قيام الانتخابات بـ حر مالنا؟
‏.

[ود ام روابه]

#1211693 [ادروب]
5.00/5 (3 صوت)

02-19-2015 08:58 AM
هههههههههههههه سبو نميري قبل اليوم سبحان الله دائرة غريبة والاغرب عدم الحياء لك الله ياسودان لك الله

[ادروب]

#1211687 [زول]
5.00/5 (2 صوت)

02-19-2015 08:53 AM
التحيه للجمارك وللمدراء القدموا استقالتهم فقد عكسوا لنا ابهى صوره والله بانه لسه فى ناس همهم على الوطن ولسه خايفين عليه..........التحيه وتعظيم سلام لهم
وياشباب حتى الكيزان بدعوهم وبقول خلاص كفايه تفريض فى الوطن
الوطن حق اولادك حق امك حق اهلك الضرر الذى دا بقعد تاثيره ملاين السنين وحتضر اولادك وبناتك القادمين
ياشباب وحتى الكيزان الى متى فوضه الافراد؟؟؟؟؟؟؟؟ حاويات مخدرات حاويات نفايات حاويات تقاوى فاسده؟؟
انت ياموظف ولو مؤتمر وطنى حتكسب ملالاليم والله ,بس حتخسر قدرها ملاين فى مرض اولادك امك اهلك ويكسب فرد واحد من الحيتان الكبيره
ياخ عليكم الله كفى يا صغار الكيزان ويا اى موظف شايف فساد وماداير يوقفه
اللهم ارحنا من العصابه دى فالحنا لايرضيك يارب ياعادل ياغفور حتى لو اذنبنا ارحمنا واصلح حالنا وعوضنا بمن هم خيرا من العصصابه دى
يارب لانقول كفى تادبا معك بل نقول ارحمم السودانين يارحيم

[زول]

#1211686 [محجوب عبد المنعم حسن معني]
5.00/5 (4 صوت)

02-19-2015 08:52 AM
سفينة تحمل اسلحة لقتل اهلنا في السودان
نفس السفينة تحمل مواد مشعة ومسرطنة لقتل باقي الشعب
هناك الجيل الجديد من الكيزان يريد ان يغتني (خلصت فلوس البترول والذهب)
للاسف ضاعت النخوة السودانية واصبح الجميع يريد ويريد بأي طريقة حتى لو كان الثمن ارواح ابنائهم
ياربي هل بقى هناك موبقة لم ترتكب

[محجوب عبد المنعم حسن معني]

#1211682 [ربوع السودان]
4.00/5 (1 صوت)

02-19-2015 08:49 AM
ماكفاهم النهب والسلب والفساد المالي والاداري والتجنيب وفقر وعوذ وجوع وجهل وامراض خصوصا السرطانات التي عمت البلاد كمان يجيبوا مواد سامة ومشعة حسبنا الله ونعم الوكيل ان كان هذا الخبر صحيح اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك

[ربوع السودان]

#1211664 [AburishA]
2.94/5 (5 صوت)

02-19-2015 08:41 AM
اعوذ بالله..غير الجوع والمرض والانهيار الاقتصادي والسياسي والاخلاقي.. غير مآسي الحروب في دارفور والمنطقتين..والاقتتال القبلي..والبطالة..والذل والمهانة والاهانة..كمان جايانا حاويات لابادة ما فضل من الشعب السوداني..
** حاويات تحمل مواد سامة مشعة لابادة الانسان والحيوان والارض والجماد.. وتسميم الماء والهواء..
** حاويات من ايران تحمل كميات كبيرة من الزخائر الفتاكة لكل أنواع الأسلحة..
** حاويات تحمل مخدرات "حبوب الكبتاجون" لابادة "من لم يمت بالسيف مات بغيره"..

ديل ناس ياجوج وماجوج زاتهم...

[AburishA]

#1211663 [مجا هد]
5.00/5 (1 صوت)

02-19-2015 08:38 AM
السودانين مطعمين من كل شى لو جا بو القمبلة النوئة ما بتعمل ليهم شى لان ربنا معا نا شوف مرض
الافولا ضرب جميع دول افريقا والسودان اوسخ بلد فى افريقا انا ما قلت ليكم ربنا معا نا حكومة البشير لو بى مراضة كل السودانين يموتو ما فا رقة معا هم

[مجا هد]

#1211661 [العارف عزو]
5.00/5 (2 صوت)

02-19-2015 08:35 AM
هذا زمانك يا مهازل .....عندما تخرجت من الجامعة كان هذا الجهاز وليداً...وكان قد تقدمت للعمل به ...أتذكر عدد من الأصدقاء منهم بروفسر على و خانجي وغيرهم....,أتذكر أبان ثورة إبريل1985م أعدت ندوة عن الطاقة النووية في دار المهندس ...لا أتذكر الحادثة ولكن أتذكر هولاء الشباب الأشاوس في ذلك الوقت كيف تصدو لتلك الحادثة, لعل أحدهم يقرأ كلامي هذا ويذكرنا بما تم في تلك الحادثة وماتم اتخاذه في حينه...نحن محتاجين لإعادة النظر وإعادة الشخصية السودانية التي تحس بآلام هذا الشعب وتبعد عنه سيئات الأيام القادمة...نريد نقاءاً ووطنية لا غير.

[العارف عزو]

#1211651 [ابراهيم مصطفى عثمان]
4.50/5 (2 صوت)

02-19-2015 08:26 AM
كل الدعوات مقبولة لكن الدعوات دايرة ليها (جكة) . مع الدعوات الطيبات (شدو القدة) لاطاحة بهذا النظام .نقرا (يسن) كل يوم لكن لا نتوقف عن الكفاح ( انا كم رعيتك والامور عصيبة ----- وبذلت يا سعاد ما ملكت يدي)

[ابراهيم مصطفى عثمان]

#1211631 [براك تنهد]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2015 08:02 AM
متى يفيق هؤلاء القوم ...

[براك تنهد]

#1211616 [بركل بدر]
4.91/5 (6 صوت)

02-19-2015 07:41 AM
العدو الوحيد لهؤلاء الإخوان المسلمين الحاكمين بأمر الترابي في كل صغيرة وكبيرة هو الشعب السوداني الذي لا ينتمي إلى تنظيمهم..

خسارة كبيرة تلحق بالأجيال القادمة لو بقوا هؤلاء الفاسدون.

خسارة في الإنسان.
خسارة في البيئة.
خسارة في المياه.
خسارة في الثروات.
انتشار الأمراض.

[بركل بدر]

#1211612 [المتجهجه بسبب الانفصال]
4.75/5 (5 صوت)

02-19-2015 07:33 AM
التحية للأشاوس في ادارة الجمارك الذين وقفوا في وجه هذه الكارثة اللاانسانية والتحية للاستاذ عثمان ميرغني الذي اثبت وطنيته وغسل بهذ الموقف وغيره من المواقف الوطنية انتمائه لهذه الفئة الباغية التي اصبحت تضم افرادا من الاحزاب الاخرى اصبحوا ملوك أكثر من الملك ،،والتحية للخبراء الذين قدموا استقالاتهم،، والتحية للبروفيسور مصطفى محمد عثمان ،، واللعنة والخزي والعار لرجالات الانقاذ وجهاز امنهم وتبا ثم تبا لهم ،،، الا لعنة الله على الظالمين الا لعنة الله على الظالمين،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1211609 [سوداني كردفاني]
5.00/5 (2 صوت)

02-19-2015 07:28 AM
‎الاهل في مناطق البترول الله يكون في عونكم و في غرب كردفان خاصة جلدا ماجلدك جر فيه الشوك ‎

[سوداني كردفاني]

#1211597 [ادروب الهداب]
5.00/5 (4 صوت)

02-19-2015 06:59 AM
اتضح جليا بان تلك العصابه الحاكمة ليس بسودانيين وﻻ ينتمون ﻻرض وتراب هذا الوطن ... ﻻن اي انسان ينتمي ﻻي ارض يدافع عنها
حتي التضحية ﻻنه نشأ وترعع فيها ونفسه ﻻ ترضي بفعل فيه ضرر علي ارضه الطيبه الطاهره... اعوذ بالله كما يقول شبونه.....

[ادروب الهداب]

#1211591 [مشرووووط من الغيظ]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2015 06:40 AM
زمان كان في نشيد وطني بقوك
حبي لي سوداني كل لحظة يذيد ### وكل ما اترنم اذكر السودان
للأسف الواحد بقه يقول ;
كُرهي لي سوداني كل لحظة يذيد ### وكل ما اترنم أنعل السودان

[مشرووووط من الغيظ]

ردود على مشرووووط من الغيظ
[الولايات المتحدة السودانية] 02-19-2015 08:44 AM
بل كلما زاد سوءه وتجني الحكام عليه ,, زاد حبنا له ,, ننعل أنفسنا أن سمحنا لهذه الشرذمة بأن تدمره وتزيل نضارته وجماله ,,
وسودانى الجوة وجداني بريده

[ود الغرب] 02-19-2015 08:16 AM
يزيد وليس يذيد شرطت عيننا يا مشروط.


#1211589 [الكجور]
5.00/5 (3 صوت)

02-19-2015 06:33 AM
سبحان الله التاريخ بعيد نفسه نفس القصة حصلت لتميرى فى ايامه الاخيره برضو جاب مواد مشعه قال ح تدفن فى صحراء شمال كردفان لكن الحمد لله ربنا حمى كردفان و السودان -- فابشروا خيرا" بدخول المواد السامه للبلاد دى نهاية الجماعة لكن السؤال لماذا كل طاقية و دكتاتور لما يشعر بنهايته قربت يفكر يسمم البلد ؟؟؟؟؟؟؟؟

[الكجور]

#1211586 [omer]
5.00/5 (2 صوت)

02-19-2015 06:15 AM
اللهم ارفع عنا هذا البلاء ودمر اعدائنا ومن اراد بهذا البلد شرا

[omer]

#1211582 [مسطول]
5.00/5 (3 صوت)

02-19-2015 05:59 AM
يفوقون سوء الظن

[مسطول]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة