الأخبار
منوعات
فوز ليفربول ونابولي وايفرتون وتعادل روما وانتر وفيورنتينا بالدوري الأوروبي
فوز ليفربول ونابولي وايفرتون وتعادل روما وانتر وفيورنتينا بالدوري الأوروبي
فوز ليفربول ونابولي وايفرتون وتعادل روما وانتر وفيورنتينا بالدوري الأوروبي


02-20-2015 01:36 AM
وكالات
اقترب ناديا إيفرتون الإنجليزي ونابولي الإيطالي من العبور إلى دور الستة عشر لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد أن حقق كلاهما فوزاً عريضاً خارج أرضه ، اليوم الخميس، في ذهاب دور 32 للبطولة.

وسحق إيفرتون مضيفه يونج بويز السويسري 4 / 1 واكتسح نابولي مضيفه طرابزون سبور التركي برباعية نظيفة.

وعاد فيورنتينا الإيطالي بتعادل ثمين من ملعب توتنهام الإنجليزي بهدف لمثله في الجولة ذاتها.

تقدم الإسباني روبرتو سولدادو مبكراً لأصحاب الأرض في الدقيقة السادسة من تصويبة مباشرة جميلة، وتعادل الأرجنتيني خوسيه باسانتا من استغلال لهفوة دفاعية في الدقيقة 36.

شهدت المباراة مشاركة النجم المصري محمد صلاح أساسياً في صفوف الفيولا، وقد شكل خطورة مستمرة على مرمى "الديوك".

وعاد إنتر ميلانو الإيطالي بتعادل مثير خارج ميدانه على ملعب سلتيك الاسكتلندي بثلاثة أهداف لمثلها بالجولة ذاتها.

وباتت فرص "الأفاعي" كبيرة في العبور لدور الـ16 عند خوض لقاء الإياب بملعبهم جيوزيبي مياتزا.

تقدم الإنتر بهدفين سريعين عبر السويسري شيردان شاكيري والأرجنتيني رودريجو بالاسيو (ق4 و13) لكن صاحب الضيافة أعاد التوازن بتسجيل هدفين متتاليين (ق24 و25) عن طريق ستوارت أرمسترونج والأرجنتيني هوجو كامبانيارو بالخطأ في مرماه.

وتقدم أبناء المدرب روبرتو مانشيني بهدف ثالث سجله بالاسيو ايضا (ق45) غير أن سلتيك فرض التعادل بهدف جون جيديتي.

وخيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على المباراة المثيرة للجدل بين روما الإيطالي وضيفه فينورد الهولندي.

في الوقت الذي أنقذ أنقذ المهاجم الإيطالي الدولي ماريو بالوتيلي فريقه ليفربول الإنجليزي من تعادل محبط وقاده للفوز على ضيفه بشكتاش التركي بهدف نظيف بالجولة ذاتها.

واقترب كلوب بروج البلجيكي أيضاً من التأهل إلى الدور التالي بفوزه على مضيفه اولبورج الدنماركي بثلاثة أهداف لهدف.

وفي باقي المباريات فاز فولفسبورج الألماني على ضيفه سبورتينج لشبونة البرتغالي 2/صفر ودِنيبرو دِنيبروبيتروفسكي الأوكراني على ضيفه اولمبياكوس اليوناني بنفس النتيجة و زينيت سان بطرسبرج الروسي على مضيفه ايندهوفن الهولندي بهدف نظيف وتعادل تورينو الإيطالي مع ضيفه اتليتك بيلباو الأسباني 2 / 2.


وفي بيرن، نجح إيفرتون في إنهاء الشوط الأول متقدما 3 /1 رغم تقدم يانج بويز بهدف مبكر حمل توقيع جوليوم هوارو، حيث رد المهاجم البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو بالهدفين الأول والثالث للفريق الإنجليزي وتكفل شيموس كولمان بتسجيل الهدف الثاني.

وفي الشوط الثاني سجل لوكاكو الهدف الثالث له (هاتريك) والرابع لإيفرتون، وحصل أصحاب الأرض على ضربة جزاء تزامنت مع طرد لاعب إيفرتون جون ستونيس، ولكن هوارو لم ينجح في استثمارها.



وحسم نابولي فوزه على طرابزون منذ الشوط الأول بعد تسجيله ثلاثية حملت توقيع هنريكي أدريانو وجونزالو هيجواين ومانولو جابياديني في الدقائق 6 و20 و27 ثم أهدر درايس مارتينيز ضربة جزاء للفريق الإيطالي في الشوط الثاني قبل أن يحرز دوفان زاباتا الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة.


وحسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مباراة روما مع ضيفه فينورد، حيث تقدم الإيفواري كواسي جيرفينيو بهدف لأصحاب الأرض في الدقيقة 22 ثم تعادل كولين كاظم ريتشاردز لفينورد في الدقيقة 55.

وسبقت المباراة أحداث مثيرة للجدل من جانب جماهير فينورد التي دخلت في مصادمات مع الشرطة الإيطالية.

وألقى مشجعو فينورد قنابل الغاز على رجال الشرطة في ميدان بياتزا دي سبانيا بوسط العاصمة استمراراً لأعمال الشغب التي أثارها مشجعو فينورد أمس الأربعاء والتي دفعت الشرطة لإلقاء القبض على 23 منهم.



وعلى ملعب اولبورج، تقدم اوبي مامادو بهدف ليانج بويز في الدقيقة 25 ثم أضاف ليور رافيلوف الهدف الثاني في الدقيقة 29 ثم جاء الهدف الثالث بنيران صديقة عن طريق كينيث بيترسن لاعب اولبورج بطريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 61 ثم سجل نيكلاس هيلينيوس الهدف الوحيد للفريق الدنماركي من ضربة جزاء في الدقيقة 71.

وفاز فولسبورج على ضيفه سبورتينج لشبونة بهدفين نظيفين حملا توقيع باس دوست.

وقاد المهاجم البرازيلي هالك فريقه زينيت للفوز على ملعب ايندهوفن بهدف نظيف سجله في الدقيقة 63.

وتعادل تورينو مع بيلباو بهدفين لكل منهما، حيث سجل ماكسي لوبيز هدفي الفريق الإيطالي في الدقيقتين 18 و42 وأحرز اينياكي ويليامس وكارلوس جوربيجي هدفي بيلباو في الدقيقتين التاسعة و73.

وفاز دنيبرو على اولمبياكوس بهدفين حملا توقيع جابا كانكافا وروسلان روتان.

وفي باقي المباريات فاز أياكس أمستردام الهولندي على ضيفه ليجيا وارسو البولندي بهدف نظيف وجانجون الفرنسي على ضيفه دينامو كييف الأوكراني 2 / 1 وتعادل اندرلخت البلجيكي مع ضيفه دينامو موسكو الروسي سلبيا.


وعلى ملعب انفيلد، بدا ليفربول في طريقه لتعادل سلبي محبط مع بشكتاش ولكن بالوتيلي خطف هدف الفوز القاتل قبل أربع دقائق من النهاية من ضربة جزاء.


وقاد المهاجم البولندي الشاب اركاديوز ميليك فريقه أياكس أمستردام للفوز على ليجيا وارسو البولندي بهدف نظيف سجله في الدقيقة 34.


وفاز فياريال على ضيفه ريد بول سالزبورج بهدفين مقابل هدف، حيث تقدم النيجيري ايكيشوكو أوشي بهدف لأصحاب الأرض في الدقيقة 32 ثم تعادل جوناثان سوريانو للفريق النمساوي من ضربة جزاء في الدقيقة 48 قبل أن يخطف لاعب الوسط الروسي دينيس تشيريشيف هدف الفوز لفياريال في الدقيقة 54.

وقاد فيسنتي ايبورا فريقه اشبيلية للفوز على ضيفه مونشنجلادباخ بهدف نظيف سجله في الدقيقة 70.

وفاز جانجون على ضيفه دينامو كييف بهدفين مقابل هدف حيث تقدم لاعب الوسط البرتغالي ميجيل فيلوسو بهدف للفريق الأوكراني في الدقيقة 19 ولكن أصحاب الأرض ردوا بهدفين عن طريق كلاوديو بوفي ومصطفى ديالو في الدقيقتين 72 و75.

وأنهى دينامو كييف المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد اندريه يارمولنكو ويونس بلهندة في الدقيقتين 39 و44.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 673


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة