الأخبار
أخبار إقليمية
اشتباكات بين طلاب دارفور ، وطلاب حزب البشير بالدمازين
اشتباكات بين طلاب دارفور ، وطلاب حزب البشير بالدمازين
اشتباكات بين طلاب دارفور ، وطلاب حزب البشير بالدمازين


توجيه إساءة عنصرية لاحدى طالبات دارفور يسفر عن إصابة العشرات
02-20-2015 12:54 PM
الخرطوم: اصيب العشرات ، من طلاب جامعة الدمازين بولاية النيل الازرق ، بجروح متفاوتة ، وذلك فى اشتباكات وقعت بين طلاب دارفور ، وطلاب حركة الإسلاميين الوطنيين جناح المؤتمر الوطني بالجامعات وبحسب بيان لرابطة دارفور أحد طلاب طلاب المؤتمر الوطنى ، وجه إساءة عنصرية لاحدى طالبات دارفور فى ركن نقاش على إثرها تقدمت الرابطة بشكوى لعمادة شؤون الطلاب طالبت فية بمحاسبة الطالب ، وتقديم اعتذار رسمى للطالبة واهل دارفور . ولم تفصل شؤون الطلاب في الشكوى فاحتج طلاب الرابطة في ركن نقاش خصصوه لمناقشة القضية وحاول طلاب الوطني مهاجمتهم ودخلوا في اشتباك اسفر عن اصابة عشرات من الطرفين.


الجريدة


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 6143

التعليقات
#1213243 [yahiakamal]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2015 09:25 AM
ماذا ننتظر من كلاب المؤتمر الوطنى اولا ابناء دارفور اشرف من حكومتك كلها شرفاء بكل الماقيس اماا نتم كلاب مسعورة ولا تقبلون الحقيقة لانها مرة واذا تحدثنا عن مايقوم به الشرفاء فى دار فور والمطالبة بحقوقهم فهذا يدل على انهم اصحاب قضية ومن حقهم اما مايتناوله اعلامكم الكاذب ياسفهاء الجامعات من شلة المؤتمر الوطنى اعلام كاذب مغلوط وكل الجرائم البتحصل فى دار فور من اغتصاب ونهب مسلح وانتهاكات من افعال حكومة المؤتمر الوطنى وقواتهم المتمركزة فى دار فور

[yahiakamal]

#1212969 [اللواء]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2015 07:53 PM
ي امة فضلاً ما ترحمونا من انجليزكم دا.
ولوحة المفاتيح دى موضوعها بسيط امشى الكنترول بانيل وتلقى فيهو الاوبشنات

[اللواء]

#1212661 [كلاشنكوف]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2015 09:40 AM
التجانى سيسى والحاج ساطور والدجال احمد ابراهيم الطاهر كلهم من غرب السودان لكنهم يمثلون انفسهم فقط للارتزاق والسمسرة للمؤتمر الوطنى.

[كلاشنكوف]

#1212629 [[email protected]]
5.00/5 (2 صوت)

02-21-2015 08:53 AM
يبدو ان مثلث حمدي اصبح واقعا ملموسا قام حمدي بالتمظير له ويقوم بتنفيذ المشروع الاغبياء من الطلاب عندما كنت طالبا في جامعة الخرطوم كان المرحوم المهذب بولاد يتفوق علي الخاتم عدلان باكثر من اربعة الف صوت لم يك من بينها اكثر من مائة صوت من دارفور الصراع كان صراع فكر ومنهج ومبدا ولكنه تحول بقدرة قادر الي ابناء دارفور الذين شاهدوا بام اعينهم حالات الفقر والاملاق التي يعيش فيها الشغب كله ولكنهم لايعرفون غير دارفور ونحن نقول لجميع الدارفوريين ان دارفور في قلوبنا جميعا وهي قطعة عزيزة من وطن نحبه ونرفض باباء زج دارفور في الصراعات الغبية والمتاجرة باصمها بكل هذا الغباء

[[email protected]]

ردود على [email protected]
European Union [kaka] 02-21-2015 11:43 AM
تصويب
1-باسمها


2-الشعب
3-بالتنظير


#1212627 [جركان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2015 08:46 AM
جاى تقول لى عايز تحل مشكلة المعاليا والرزيقات....الحروب القبلية اصبحت داخل الجامعات منارات العلم والهدى

[جركان فاضى]

#1212408 [محمد الحسن سهلة القاضي]
3.00/5 (2 صوت)

02-20-2015 06:03 PM
إدارة الجامعة تتحمل العبء فيما حدث . كان يجب محاسبة الطالب إدارياً حسب لوائح التعليم العالي . أما أن تترك الوضع هكذا فهذه هي النتيجة المرجوة . استغرب كيف لا تستطيع إدارة جامعة أن تحاسب طالباً ضمن طلابها . هذا لعمري في القياس بديع . والله من وراء القصد .

[محمد الحسن سهلة القاضي]

#1212337 [احمد ابو القاسم]
2.00/5 (3 صوت)

02-20-2015 02:40 PM
اتا فاكر لي هسع انك مافقدت الوطن .... الوطن يابابا اتقسم واتوزع وضاع منذ أن حلت هذه العصابه
وهذا الاستعمار الكيزاني الارهابي البغيض واستولت علي الحكم والعنصريه والقبليه ازكي نيرانها
رئيسك المجرم والارهابي الفاشل ...الم يقل البشير في خطاب جماهيرى كبير :
الغرباويه لما تلقي واحد جعلي يركبا ده ماشرف ليها .!!!!!!!!!!!! كمان دى عاوزين تنكروها ياجداد وكلاب
المؤتمر الواطي وهي موثقه صوت وصوره لليوم الموعود .

الغريب في الأمر ان أعمدة الجيش السوداني عساكر وصف ضباط وضباط هم من القبائل السودانيه في غرب السودان
كيف يسكتون ويستكينون لتفاهات واساءات هذا المعتوه الارهابي الفاشل المطلوب دوليا عمر البشير؟

[احمد ابو القاسم]

#1212329 [شاهد]
4.75/5 (4 صوت)

02-20-2015 01:55 PM
بما أن الخبر عرف الطالبة بأنها من دارفور وأن إحدى طرفي الاشتباكات من دارفور فكان يجب أن يسمي الطرف الاخر أيضا بالمنطقة بالرقم من كونهم مؤتمر وطني وهم حسب المناطق أيضا من أهل الهامش، نعم الطرف الاخر في الاشتباك حسب المنطقة هم من الدمازين وما حولها وليس بينهم طالب واحد من الشمالية.

وهذا لزوم التوضيح ليس إلا .

[شاهد]

ردود على شاهد
[رقم صفر] 02-20-2015 10:32 PM
هسع عليك الله الجاب سيرة الشماليةىشنو؟
ينطبق عليك المثل:الفي بطنو حرقص براه برقص

[الصوت] 02-20-2015 05:29 PM
يعني بتقصد انو واحد من الفونج او السناريين (( اهل المنطقة الاصليين )) هو الذي وجه الاساءة لهذه الدارفورية؟؟ وانه الدمازين ليس بها سكان من اصول شمالية وان وجدوا فابناءهم لا يدرسون بجامعة الدمازين ... اليس كذلك؟؟

European Union [Dokom] 02-20-2015 03:09 PM
Nothing about "ashamaliya" has been mentioned here, but apparently Mr. Shahid can see that fingers are pointing toward him/his people.

Sorry my Arabic keyboard has gone awry.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة