الأخبار
منوعات سودانية
أندية الوسط تهز عرش الهلال والمريخ بالدوري السوداني
أندية الوسط تهز عرش الهلال والمريخ بالدوري السوداني
أندية الوسط تهز عرش الهلال والمريخ بالدوري السوداني


02-21-2015 11:51 PM

تجاوز الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم في نسخته ال20 التي انطلقت يوم 26 يناير الماضي محطة الإثارة التي استمرت حتى الأسبوع الخامس والذي اكتملت مبارياته أمس الجمعة, الإثارة التي بدأها الخرطوم الوطني في الأسبوع الثالث بتضييعه الفوز على الهلال, وسار عليها الأهلي الخرطوم بتعادله التاريخي مع المريخ في ملعبه 2-2 وأردف ذلك بتحقيق أول فوز له على الأهلي شندي القوي في أول مواجهة بين الفريقين في مشاركتهما في الدوري, لتظهر الإثارة في قمتها خلال مباريات الأسبوع الخامس حينما تغلب مريخ الفاشر على المريخ المتصدر في عقر داره وبين جماهيره 1-0 في ملحمة تاريخية للاعبي مريخ الفاشر.

وعانى الهلال بدوره بالتعادل خارج ملعبه مع الوافد الجديد هلال الاُبَيِّض بدون اهدف بملعب الأخير بالغرب الأوسط في السودان.

خسارة المريخ وتعادل الهلال من فريقين يصنفان من أندية الوسط في نسخة هذا الموسم من الدوري حملت دلالات جديدة إذ اهتز عرش ثنائي القمة الذين لم يحدث لهما خلال 19 نسخة سابقة من البطولة أن عانيا من بداية كهذه التي يعيشانها الآن, لتتحول معاناة القمة في الدوري إلى ذعر كبير لأن الدوري ما يزال في بداياته والفريقان ينزفان في النقاط بملعبيهما وخارجهما.

وقدمت نتائج الأسبوع دليلا جديدا على لقب الممتاز هذا الموسم يصعب التكهن بمن سيحققه, فأندية مثل الخرطوم الوطني والأهلي شندي تستطيع حال تخطيها عقبات اندية الوسط, نتائج الأسبوع الخامس، تحقق فيها الفوز في 5 مباريات, هي الأمل عطبرة على الأهلي الخرطوم1-0, الخرطوم الوطني على المريخ كوستي 2-1, هلال كادقلي على الرابطة كوستي 1-0 والأهلي شندي على هلال الفاشر 1-0, وأخيرا مفاجأة الأسبوع التي وقعت كالصدمة على المريخ المتصدر الذي خسر على ملعبه وبين جماهيره بنتيجة 0-1 من مريخ الفاشر.

التعادل تحقق في مباراتين وبنتيجة واحدة هي التعادل السلبي, وذلك في مباراة النسور مع ضيفه الأهلي مدني, ثم التعادل الذي قلب المواضيع في الهلال حامل اللقب بتعادله مع الوافد هلال الابيض وهو التعادل الثالث لفريق الهلال بعد تعادليه السابقين مع الأهلي شندي والخرطوم الوطني.

وعلى ضوء هذه النتائج فشل النسور والأهلي مدني في تذوق طعم الفوز وتلقى هلال الفاشر الخسارة الثالثة على التوالي وبات الهلال وهلال الأبيض الفريقان الوحيدان اللذان لم يتجرعا الخسارة.

وعادت أندية هلال كادقلي والأهلي شندي والخرطوم للإنتصارات, لتحدث قفزات كبيرة بسبب تعثر المريخ والهلال اللذان حافظا على الترتيبين الأول والثاني على التوالي برصيد 10 و9 نقاط.

وتساوت أندية الأهلي شندي الخرطوم ومريخ الفاشر في عدد النقاط برصيد 8 لكل وإحتلت الترتيب من الثالث وحتى الخامس على التوالي, لكن الترتيب تغير في الوسط عن ترتيب الاسبوع السابق حيث تحرج الأهلي الخرطوم من الثالث إلى التاسع برصيد 5 نقاط

وقفز الأمل من الترتيب ال12 على السابع برصيد سبع نقاط, بفارق نقطة عن هلال الأبيض أمام الأندية الثلاث التي تحتل المؤخرة فهي على الترتيب مريخ كوستي في الترتيب 13 ب4 نقاط, والأهلي مدني وهلال الفاشر في الترتيبين 14 و15 برصيد 3 نقاط لكل.

أبرز أحداث الأسبوع إقالة مدرب الهلال بارتيك أوسيمس البلجيكي بعد أقل من أربعة أشهر وتكليف الفاتح النقر, وحقق كل من البرازيلي ماردينا والمصري بركات إبراهيم الفوز الأول مع الأهلي شندي والأمل, ولا يمكن تجاوز أحداث مباراة المريخ مع ضيفه مريخ الفاشر التي أطلقت فيها الشرطة الغاز المسيل للدموع.

خسر المدربون الأجانب أمثال الفرنسي دييجو جارزيتو من المريخ, وباتريك أوسيمس من الهلال الرهان أمام المدربين المحليين شرف من مريخ الفاشر وصلاح محمد آدم من هلال الأبيض, وموسيس الغاني مدرب النسور أمام ياسر حداثة مدرب الأهلي مدني.

وينطلق الأسبوع السادس يوم الإثنين القادم بمواجهات مثيرة أبرزها ديربي العاصمة الخرطوم يوم الثلاثاء القادم بين الخرطوم الوطني والأهلي الخرطوم.


كووورة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3221

التعليقات
#1213366 [هجو نصر]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2015 11:47 AM
اهو يا دوب الكورة اتعدلت . برشلونة وريال مدريد مسحت بهما غرق الوسط الارض . دلوقت المنافسة بقت منافسة جد مافي حاجة اسمها حمام ميت وبي كدا الكورة حتمشي لي قدام . مدرب الهلال مسكين لو كان في زمن حسن وحسين الرابطين في الدربين ما كان جاتو حاجة . الكتوف اتلاحقت ودي سنة الحياة لمن القي البصر وهو شهيد

[هجو نصر]

#1213177 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2015 08:20 AM
المريخ لو زادو ليه الزمن ساعة بعد نهاية الشوط الثانى ما كان يقدر يجيب قون التعادل لان طريقة لعبه عقيمة!!
برافو شرف مدرب مريخ الفاشر لعب بخطة واقعية وتكتيكه احسن من غارزيتو المدرب الاجنبى البياخد بالدولار!!!
كم صرف المريخ على اللعيبة الاجانب والمحليين وكلهم فى نظرى اقل مستوى من باقى لعيبة الدورى الممتاز !!!
يكون البيختار اللاعبين المحترفين للمريخ اجانب او محليين فكى ساكت ولا يكونوا ياربى الصخفيين الرياضيين !!!
المشكلة مش فى هزيمة المريخ لانه ما خلق الفريق الما بيتهزم فى كرة القدم لكن المشكلة فى سوء الادارة رغم الاموال الكثيرة مقارنة بباقى الاندية !!
ماتشستر سيتى من فريق ضعيف لكن بالقروش وشراء لعيبة على مستوى عال اخذ الدورى وبقى من فرق المقدمة والمريخ بى قروشه فى السودان قمة طموحه انه ياخذ الدورى المحلى اما كاس اندية افريقيا دى تبقى نكتة كبيرة بهذا المستوى من اللاعبين والمدربين!!!

[مدحت عروة]

ردود على مدحت عروة
United States [omer] 02-22-2015 10:49 AM
كلامك صاح يامدحت عروة مشكلة المريخ ليس في المدرب . منذ فترة طويلة الشماعة تكون المدرب المشكلة في هشاشة الادارة الوالي رقم الاموال الطائلة الا ان مشكلته هش في ادارته . فمثلا بغض النظر عما كان في نتيجة مباراة مريخ الفاشر لابد للادارة ان تعافب تراوري حسب ماجاء بالصحف عن مغادرة . اسواء لاعبي المريخ هو امير كمال لايجيد التمركز باعتباره اخر مدافع كل الاهداف تلج وهو لايقوم بقفل اي لاعب ناهيك عن ابعاد الكرة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة