الأخبار
أخبار إقليمية
الأجهزة الامنية تشن حملة اعتقالات بولاية كسلا تستهدف نشطاء قبيلة الرشايدة
الأجهزة الامنية تشن حملة اعتقالات بولاية كسلا تستهدف نشطاء قبيلة الرشايدة



02-21-2015 10:38 AM
الخرطوم:
شنت الأجهزة الامنية حملة اعتقالات الأيام الماضية بولاية كسلا استهدفت نشطاء قبيلة الرشايدة الذين تظاهروا الأسبوع الماضي أمام قرية (الحفائر) مطالبين بتوفير الخدمات لمناطقهم ومعالجة التردي الصحي والبئيي.
واعتقل جهاز الأمن العشرات من ناشطي الرشايدة وأطلق سراحهم، فيما أصدرت محكمة للنظام العام أحكاماً بالسجن لمدة (3) شهور على 38 شخصاً تم اعتقالهم من داخل قرية (الحفائر) عشوائياً اليوم الثاني للأحداث وهو يوم الاثنين الماضي. ويقضون عقوبتهم الآن بسجن كسلا.
واعتقل جهاز الأمن يوم الخميس الماضي الناطق باسم تنظيم الأسود الحرة عبيدالله حسن وتم تحويله للشرطة حيث أطلق سراحه بالضمان بعد توجيه تهم غير محددة ضده. وتقوم الأجهزة الأمنية منذ الأسبوع الماضي بحملات مداهمات لقرى الرشايدة وتفرض حصاراً على حركتهم التجارية مع التضييق على أنشطة الأهالي الاقتصادية.
وانتقد عضو مجلس الولايات وممثل ولاية كسلا محمود محمد محمود، المعالجات التي شرعت فيها حكومة ولاية كسلا لمعالجة مشكلة الرشايدة واستخدامها القوة، ودعا الحكومة أن تضع معالجات جذرية لاجتثاث المشكلة نهائياً التي قال إنها تتعلق بإحساس الرشايدة بالتهميش وانعدام التنمية بقراهم.
وأرجعت قيادات من حراك الرشايدة أسباب التظاهرات إلي ارتفاع أسعار الخبز والمياه وتردي البئية وانعدام الخدمات، وأشاروا إلى أنها اندلعت بشكل عفوي يوم الأحد الماضي بعد شجار للأهالي مع صاحب أحد المخابز قام باستفزازهم.
ونفوا ما روجت له بعض وسائل الإعلام الحكومية التي ذكرت أن المتظاهرين كانوا يحملون أسلحة، وكشفوا عن أن الصور التي انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي لمسلحين تعود لحراس ناظر الرشايدة الذي وصل لمنطقة التظاهر للوساطة وأسهم في عودة المتظاهرين لقراهم وانسحاب القوات الأمنية.

الجريدة


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 4741

التعليقات
#1213374 [شاكوش]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2015 11:57 AM
هذه القبيلة لا وجود لها في السودان . فمن المعلوم انهم تم طردهم من الحجاز بعد ان استولي آل سعود علي الحكم في الجزيرة العربية .
عليهم ان يتذكرو انهم ليسو اصحاب ارض في السودان و انهم اتوا اليه نازحين
لكن للاسف الدولة السودانية فقدت هيبتها .

[شاكوش]

ردود على شاكوش
[freedomfighter] 02-22-2015 02:34 PM
ياخى يا شاكوش انت كدا نازل فلق علر راس الوحدة الوطنية الرجوع للتاريخ والاتكال عليه يجب الا ينقص من انتماء بعض المجموعات الاثنية.. اكبر.


#1212949 [Mat too]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2015 06:32 PM
مشاكل الرشايدة ورأس الحيه
ان مشاكل قبيلة الرشايدة السودانيه بالهجره تتلخص في عدم الاستقرار والجهل وان سبل كسب عيشهم هو التهريب ومخالفة قوانين الدولة ،وأخيرا المتاجرة في تهريب السلاح والبشر وقليل من الرعي.
ان حكومة السودان والحكومة الارتريه يعلمون بذلك تماما و يعرفون كل شئ عنهم ولكنهم يحتاجون اليهم في تنفيذ المهام السريه والمخالفة للقانون.
الرشايدة يحتكرون تهريب البضائع للسودان حيث تنشط ميناء مصوع بالبضائع المستورده خصيصا للسودان حيث لا جمارك باهظه كما يتم في ميناء بورسودان بل رسوم رمزيه ثم تهرب البضايع الي داخل السودان كما أنهم يهربون الممنوعات والخمور وبالعكس يقومون بتهريب المواد البترولية والتموينية من سكر ودقيق وغيرها الي إرتيريا كما تهرب المحاصيل النقديه والثروة الحيوانية للصادر تفاديا لإعادة الصادرو الرسوم والضرائب التي تتحصلها السلطات في داخل السودان .
وأنا هنا لا أزيع سرا فالحكومة السودانيه وكل أجهزتها الامنيه والشرطيه والسًياسيه تعلم ذلك جيدا ولا تحتاج الي معلومات إضافية .ورغم كل ما يمثله هذا من تدمير للاقتصاد ،إلا ان هناك صمت وقليل من المناوشات مع هذه المجموعة ألخارجه علي القانون وتسمي نفسها عند الضروره الأسود الحره فهي لا اسود ولا حره بل مهرباتيه وتجار في الممنوع.
ان راس الحيه وزعيم المافيا هو مبروك مبارك سليم الذي تم تدريبه في إرتيريا واعتماده كزعيم أساسي للتهريب من والي السودان وهو زعيم العصابه التي تدير شباب الرشايدة وبعض شباب القبائل الأخري بالمنطقة واوجد لهم العمل وآمن لهم اكل العيش في هذه الظروف الصعبه التي يعيشها الريف.
لقد اثري مبروك باستلامه حقوق الرشايدة التعويضية من الحكومه السودانيه ، ًو باستلامه أموال من مجنون ليبيا علي أساس ان الرشايدة قبيله عربيه متهضه في السودان وكذلك الحال استلم أموال من الكويت وبنفس الادعاء ،كل ذلك زايدا وما يجنيه من أعماله المخالفة للقانون ،.
بهذه الأموال الكثيره اصبح له نفوذ فوق الاداره الاهليه للقبيلة واصبح من المفسدين للمسئولين وصديق حميم ومتنفذ لدي السلطات وخصوصا ولاة الولايات الشرقية ( مناطق عملياته كسلا والبحر الاحمر )وهو وزير!!!!
ان زعيم العصابه وزعيم المافيا صنعته حكومة السودان وذلك لشق جبهة الشرق وهي الان تجني ثمار التامر.
ان مبروك له سوابق عده من الأجرام علي سبيل المثال عملية العمله القديمة التي حاول ادخلها من جنوب السودان الي إرتيريا الي الخرطوم وقبضت في الطريق بين كسلا والخرطوم، ولا ندري ماذا تم بخصوصها مليارات حاول استبدلها بعد انتهاء فترة الاستبدال وقبضت،، ماذا تم بخصوصها؟!؟!؟!؟!
كل المشاكل التي يدعيها الرشايدة أهدافها معروفه وتصب في مصلحة مبروك وأعماله المعروفه سلفا للحكومه.
ان الفساد كالنار يأكل الأخضر واليابس وتنبهوا! تنتبهوا.من الشرررررررر..

[Mat too]

ردود على Mat too
European Union [تقابة] 02-22-2015 09:38 AM
كفيييت وفييت فقبائل الرشايدة او الزبيدية ليسو سوا مجموعات متفلتة خارجة عن القانون تمارس تجارة البشر مذ وعينا ..وليس لهم عيش سوى السلب والنهب وتطوروا الى التهريب الذي كما ذكرت تلعب عليه حكومات البلدين..وحسبنا الله ونعم الوكيل
قال حقوق وخدمات متردية قال

United States [sudani] 02-22-2015 01:08 AM
قتا قبيلة الرشايدة السودانية كدا ولا شنو ??وينا واطاتم وابارم وحدودم ???لقوا بلد الادروبات المساكين ومبروك اتقوى بالمرغنى تاجر السياسة وعملو شنة فى شرق السودان خلوهم يجو حلفا ولا حلفا ويقولو نحن سودانيين لومك على يمرقو من السودان بالانتربول


#1212906 [تاج الاصفياء]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2015 04:34 PM
أكيد للموضوع بعدا اخرا ويا جماعة الخير حقو نعارض بشرف وليس كل ما تفعله هذه الحكومة سيئا وان كان اغلبه كذلك فهذه الاثنية تمارس كل التجاوزات سوى ان كانت قانونية مثل التهريب او جنائية اخلاقية مثل تهريب الاسلحة وتجارة البشر وكل الموبقات التى تحدث بشرقنا الحبيب هى من فعل هذه الاثنية الوافدة الغير اصيلة بدليل انها وطوال اقامتها فى هذا البلد لم تتشرب باخلاق وقيم مواطنيه يل ظلت جسما غريبا وكينا ناشزا فى هذا البلد

[تاج الاصفياء]

#1212791 [كسلا]
5.00/5 (3 صوت)

02-21-2015 12:58 PM
أؤيد محاربة هذه القبيلة بكل الوسائل للآتي,
هي القبيلة الوحيدة في السودان التي تمتهن تجارة وبيع اعضاء واختطاف البشر كمهنة لدى اغلب افرادها.
هي القبيلة الوحيدة في شرق السودان مصرح لافرادها بحمل والمتاجرة بالاسلحة وحتى الظهور به علناً كما حدث في الاحداث الاخيرة. وبالمقابل تشن حكومة الخرطوم البغيضة حرب بكل ما تملك من اجهزة امنية وغيرها اذا وجدت قطعت سلاح واحدة بضورة غير قانونية عند فرد واحد من البني عامر او الهدندوة.
هي القبيلة الوحيدة في السودان اغلب دخلها يدمر اقتصاد البلد وهو تهريب وتجارة الممنوعات وكل الاموال من هذه التجارة يذهب لتمويل مشارع غير قانونية ذات طابع دولي كتجارة البشر والاسلحة مما حدى بالانتربول الدولي والموساد التدخل في بعض الحال ومطاردها.
موضوع التظاهر للبنية التحتية والتعليم فهو هراء, لان الرشايدة الي كتابة هذه السطور لديهم ممارسات القرون الوسطى كامتلاك العبيد والجواري, لذلك وجب ان يبدأو بتحسين البنية التحتية في ادمغتهم. وموضوع الاسود الحرة هذه خلقها اسياس افورقي لحاجة في نفس يعقوب وبمباركة الحكومة لمحاربة البني عامر (العدو التقليدي لاسياس وحزبه), والحكومات السودانية ورثت سياسة فرق تسد من الانجليز واجادوها افضل بعد نجاحها في الجنوب ودارفور.

[كسلا]

#1212756 [احمد رشيد]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2015 11:59 AM
هذا الخبر بايت

حصل قبل 6 شهور ياراكوبه واتنشر والموضوع انتهى زمان
صحوا النوم
خخخخخخخخخخ

[احمد رشيد]

#1212745 [Productive Urbanization for One Nation]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2015 11:44 AM
يا حُرّاس ناظر كيان قبيلة الرشايدة
ثمّ يا سعادة سيّد قومه وناظر الرشايدة
أين الأجهزة الأمنيّة لكيان قبيلة الرشايدة
ولماذا لا يُعتقل جهاز الكيزان عند الرشايدة
لسوف تصمد قبائل السودان يا أيّها الرشايدة
أمام كيان الإخوان إذا شكّل ناظر الرشايدة
جيش وشرطة وأمن كيان قبيلة الرشايدة
ثمّ اقتدت كياناتنا بكيان الرشايدة

[Productive Urbanization for One Nation]

#1212708 [دفع الله البدوي]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2015 10:50 AM
الموضوع ليس التظاهر وانما تهريب الاسلحة ؟؟

[دفع الله البدوي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة