الأخبار
أخبار إقليمية
مصر تعول على رئاسة السودان لمجلس وزراء دول حوض النيل لحل تحديات مائية تواجهها
مصر تعول على رئاسة السودان لمجلس وزراء دول حوض النيل لحل تحديات مائية تواجهها
مصر تعول على رئاسة السودان لمجلس وزراء دول حوض النيل لحل تحديات مائية تواجهها


02-21-2015 10:07 PM
الخرطوم (سونا) - عول دكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية المصرى على ترؤس السودان لمجلس وزراء دول حوض النيل لحل شواغله وهمومه بشأن التحديات المائية التي تواجهها واعرب عن امله في أن يقود وزير الموارد المائيه معتز موسى مبادرة لحل هذه المعضلة .
ونقل مغازي للصحفيين اليوم على هامش مشاركته في الاجتماع التشاورى لوزراء دول حوض النيل الذى اتعقد اليوم بالقراند هولىاى فيلا شواغل مصر وهمومها فيما يتعلق بقلة وشح مصادر المياه ووضعها الحرج فى ظل تنامى السكان والذى بلغ حاليا ال90مليون نسمه .
واكد استعداده للجلوس والسماع لأي مبادرة او اقكار مطروحة من دول الحوض للعمل بها معربا عن تفاوله ان يتم التوصل الى حلول في بعض النقاط خلال الشهور القادمه بفضل جهود وزير الموارد المائيه السوداني
ورحب بالنموذج السوداني المطروح والخاص بالعمل والعودة والتنسيق مع مبادرة حوض النيل دون الانضمام الى اتفاقية عنتبي .
وكشف عن مشاركته في الاجتماع الوزارى لدول الحوض في يونيو المقبل في دولة تنزانيا واعرب عن سعادته لترفيع التمثيل على المستوى الوزارى لمصر مبديا رغبته في تتويج التعاون .
ونبه مغازى أن مصر من أكثر الدول جفافا في العالم، حيث تعتمد بنسبة 97% على مياه النيل مع مواجهة نمو سكانى مضطرد، إضافة إلى التغيرات المناخية وتأثيراتها السلبية، داعيا دول حوض النيل إلى تفهم الموقف المصرى والتحديات المائية .
واكد على ضرورة الحفاظ على جماعية وشمولية تحرك دول حوض النيل في إطار رؤية مشتركة واحدة من أجل تحقيق الرفاهية لكل شعوب حوض النيل، مشيرا إلى مرور 16 عاما على إنشاء مبادرة حوض النيل التي كان من أهم أهدافها تحقيق الرؤية المشتركة لدول الحوض لاستدامة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والفائدة المشتركة للجميع. وحث نظراءه الأفارقة بدول حوض النيل على تبنى أفكار جديدة تساهم في حل الموضوعات الخلافية من أجل التحرك إلى الأمام بشكل جماعي وتشجيع المانحين وشركاء التنمية لاستئناف دعمهم لمبادرة حوض النيل .
وأكد مغازي مجددا على حق جميع دول حوض النيل في التنمية واضعاً في الاعتبار مبادئ تحقيق المنفعة المشتركة وعدم التسبب في إحداث الضرر من خلال مسارات التعاون الاقليمي والثنائي .


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1115

التعليقات
#1213434 [د. امين احمد علي]
5.00/5 (1 صوت)

02-22-2015 12:57 PM
لا يخدعكم هذا الكلب الحقير الوزير المصري النتن بكلامه اللين
والله ما غير لهجته الا بعد ان وجد كل ما حوله ضده
شعب حقير لا يحترم السودانيين
السودانيين محترمين من كل العالم الا من المصريين
بعدين يا مصري ليه الوزير معتز يحل ليكم مشاكلكم ؟؟؟ والله نحن عايزين مشاكلكم تزيد لانكم كلاب وغير محترمين
اخرجوا من حلايب ومن شمال حلفا وبعد كده نتفاهم .
ولمعلوميتكم يا مصريين نحن السودانيين لنا تاثير على الاخوة الافارقة اكثر منكم ويحترموننا ويحبوننا اكثر منكم ونحن بقوة الله نستطيع ان نحل كل مشاكل مصر المتعلقة بالنيل ... ولكن لن نفعل لانكم لئيمين وما تستاهلوا وما عندكم نخوة والكلاب محترمة اكثر منكم .
اعطشوا ... موتوا بغيظكم .. لانكم عودتوننا ان تعضوا الايدي التي تتمد لكم ..

[د. امين احمد علي]

#1213207 [داوودي]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2015 08:51 AM
والله المصريين ديل حيرونا ، يعني هم ما عاوزين يخسرو اي شي .

زي المثل العندهم البقول ( في الخبز سليم ما تكسر و مكسر ما تاكل و كل لما تشبع ) .

لكن جايكم المكشم بلا بصل ( سد النفس ، سد الهواء، سد النهضة ) .

[داوودي]

#1213071 [فارس]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2015 01:44 AM
في ظل فتور علاقاتها مع الغرب خاصة أمريكا ومحاصرتها بالإسلام السياسى وتضاؤل تدفق الدعم السعودى والخليجى بعد تولى الملك سلمان بن عبدالعزيز الملك إضافة إلى تأزم أوضاعها الداخلية تجد مصر نفسها منعزلة ولذلك تجئ إعادة مشاركتها في إجتماعات حوض النيل بعد 5 سنوات من المقاطعة والتهديد بضرب مشروع سد النهضة بمثابة مجبر أخاك لا بطل، غير أنه يجب على الأخ معتز وزير الموارد المائية والطاقة إلا يندفع تجاه المصريين فقد اوضح رئيسه البشير دعمه صراحة لكل المشاريع الأثيوبية في زيارته قبل يومين كما إنه يجب ان يكون حصيفا بألا يحصر العلاقات في مياه النيل فقط بل الإشارة إلى حلايب وشلاتين وغيرها من المبادرات التى رفضها المصريون مثل الحريات الأربعة وقد جاء في الأخبار قبل يومين انه وبعد فتح معبر قسطل فإن البصات السفرية القادمة من القاهرة تصل حتى الخرطوم بينما البصات القادمة من الخرطوم إلى مصر حدها المعبر ولا يسمح لها بالدخول إلى العمق المصرى،، أى إستفزاز هذا؟؟

[فارس]

#1213050 [جدو]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2015 11:41 PM
مصر مصر كان اكبر واعظم في دوله العالم مش فاضيه حتي من الدول الصناعيه السبع شنو الهوس الكلام الفارغ بلد غير الفقر والنمو السكاني الرهيب لا يوجد فيها لسان طويل واعلام فالح وناجح في الكلام المزجع ازعاج الدول المجاوره والتامر عندهم اهم شي المصلحه

[جدو]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة