الأخبار
أخبار إقليمية
ما عندكم وجيع
ما عندكم وجيع
ما عندكم وجيع


02-22-2015 03:16 AM
لينا يعقوب

تملكتني الدهشة وأنا أطالع خبر الزميلة الصحافة أمس (الجمعة)، الخبر الذي جاء عنوانا رئيسيا منفردا باللون الأحمر كان كالآتي " يا كلب.. يا جبان.. يا خائن".. على يمين العنوان صندوق مكتوب فيه "في اجتماع المكتب السياسي للحزب الشيوعي قيادات الشيوعيين يتبادلون الاتهامات والألفاظ النابية".!

قبل بضعة سنوات كنا نتسابق في الصباح الباكر لشراء جريدة الصحافة ومطالعة أخبارها المتميزة قبل الذهاب لصحيفة (الأخبار).. كنا نتهيأ لاجتماع تحريري عاصف تُعقد فيه مقارنة بين (أخبارنا) و(أخبارهم).. لن أبالغ إن قلت أن الصحافة كانت أكثر الصحف المتميزة إخباريا من ناحية المهنية والمعلومة والصياغة وانتقاء العناوين، يعمل فيها أميز وأشطر الصحفيين، فكانت طموحا لنا ومكانا لائقا مرغوبا.

عنوان الأمس كان مدهشا ومتن الخبر كان محيرا، أحرف لأسماء قيل أنها لقيادات الحزب الشيوعي، قصة يصعب على القارئ فهمها، وتهديد غريب موجود في الخبر كسابقة جديدة من نوعها، ففي نهاية القصة الخبرية كُتب السطر الآتي "هناك ألفاظ نابية أخرى قد يطلع عليها القارئ في الوقت المناسب".!

مسكين الحزب الشيوعي، عرفنا قياداته الأطهار الأنيقاء، عفيفي اليد قبل أن يكونوا عفيفي اللسان، يؤمنون بفكرة ويعملون عليها رغم قلة الإمكانات وتناقص المؤيدين، ها هي التهم تُطلق عليهم في عنوان رئيس بصحيفة سياسية، كان لها تاريخ.!
مساكين أنتم، فليس لكم وجيع.!

ها قد ذُبحت أكثر الصحف تميزاً وتاريخا مشرفاً ويا حُزناً على ذَبائِح قادمة.!


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 8412

التعليقات
#1213594 [mailla]
5.00/5 (1 صوت)

02-22-2015 04:31 PM
شيخ ادانته المحكمة بأغتصاب طالبة جامعية وحكمت عليه بالسجن عشرة سنوات فى مدينة الدويم ؟ اتشفع فى حد من حدود الله ياعمر البشر؟؟؟؟؟؟؟؟

[mailla]

#1213571 [khalid osman]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2015 03:41 PM
الدولة الدينية ومايسمي بالخلافة فهي افشل دوله علي مر التاريح ومنذ 1400 عام الي يومنا هذا........

[khalid osman]

#1213508 [moiez]
4.50/5 (2 صوت)

02-22-2015 02:31 PM
الغريبة بعد التشويهـ المستمر منذ اكثر من 40 سنة علي الحزب الشيوعي ما زال الشعب السوداني يكن لهم الاحترام علي الوعي الذي قدموه لهم (مزارعين وعمال ونقابات) ولسة ثابتين وماشين في السكة بمدو

[moiez]

#1213412 [الرشيد]
5.00/5 (3 صوت)

02-22-2015 12:37 PM
الانضضباط التنظيمي الذي يتمتع به الحزب الشيوعي لا و لن يسمح بمثل هذه الترهات 000 و يا ود الكرنكي انت ما اشطر من ناس حسين خوجلى 000

[الرشيد]

#1213318 [سيف الدين خواجة]
5.00/5 (2 صوت)

02-22-2015 10:58 AM
رجم الله جريدة الصحافة ايام المؤسس عبد الرحمن مختار كانت تحلص في ثواني وهي التي كان ينشر محمد محمد صالح مقالاته الشهيره هذ هي امريكا دنيا دنبقا دردقي بشيشي!!!

[سيف الدين خواجة]

#1213310 [محمد الفاتح]
1.50/5 (4 صوت)

02-22-2015 10:53 AM
أنا والله المحيرني إنهم بيقولوا عليهم عفيفي اليد واللسان وهم رافضين فكرة تطبيق الشريعة الإسلامية جملة وتفصيلا أليس هذا من أكبر الكبائر ويؤدي بصاحبه إلي الكفر بل وخرجت جماعة منهم للقتال في سبيل ذلك أفيدونا أفادكم الله

[محمد الفاتح]

ردود على محمد الفاتح
[المشروع] 02-22-2015 07:12 PM
نحن ما عارفين الشريعة دي زاتها شنو؟ هل جدك وجد جدك ما كانوا مطبقين الشريعة؟ وهل انت ما مطبق الشريعة دي قبل ما تجي الحكومة دي؟ يا اخي قبل دخول كتشنر للسودان الناس مطبقة شريعة ربها وقاعدة تصلى وتصوم وتحج وتتزاوج وتسمي وتمشي وتحلف وتاكل حلال وتعرف الحلال من الحرام ومتمسكين بيهو؟ دا كلوا ما عجبك في الشريعة ولا الشريعة العايزين يطبقوها الناس ديل شنو؟
يا ابن الحلال يا اخوي محمد الفاتح كلمة (تطبيق الشريعة الاسلامية) دي بدعة جابوها الاخوان المسلمين على يد حسن البنا والمخابرات البريطانية ليشغلوا المسلمين في دينهم (ونحن كل يوم ندعوا اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا اكبر همنا)

فالكيزان ديل عايزين يجعلوا مصيبة الناس في دينهم وان الدنيا (السلطة والجاه والعربات البرادوا والمساكن الفاخرة والشاشات 48 بوصة اكبر هم الناس).

يازول ناسك ديل ديل ماناس شريعة ولا رجال شريعة الشريعة الحقة دايرة رجال ديل ناس دنيا اتحداك يا يا محمد الفاتح امش ادخل منزل رئيس الحركة الاسلامية في السودان او الترابي وشوف الشريعة التي تعنى الزهد في الدنيا والتزود بالقليل منها والكثير من الدين ؟

يا اخوي محمد زول يغشك ويمتلك العمارات والبيوت والشركات والعمارات والمناصب الكثيرة له ولأولاده دا يكون زول شريعة شنو دي ؟ كدي امش شوف قصر نافع وقوش والجاز وغيرهم بعدين تعال اتكلم قول الشريعة.. الشريعة الجد حقت ابوي وجدك وجد جدي؟ ولا يجتمع في قلب امرئ مؤمن حب الدنيا والتكالب عليها وحب الدين وحب الله ورسول .. وطريق الله والرسول داير رجال وزهد واستعداد للرحيل واكل المُر ديل ما ناس شريعة يازول ..
ورحم الله الشيخ الشعراوي الذي قال (اذا رأيتم رجل الدين يستميت على المنصب فلا تولوه)
يا اخي ناسك ديل يرسلوا اولادهم لأمريكا واوروبا للدراسةويرسلوا اولادنا للجنوب والدفاع الشعبي والقتال..

يا اخي رحم الله المفكر الجزائي محمد اركون الذي قال (يكفي ان تغلف أي فكرة بصبغة دينية لتقنع العرب باتباعك).

ولو ما عارف الشريعة انا اشرحها ليك بإختصار على حسب تعريف ابن قيمة الجوزيه قال (الشريعة هي العدل ..واي شئ خرج من العدل الى الظلم فليس من الشريعة في شئ).

وناسك ديل ما بحبوا الشيوعيين لأن الشيوعية ضد الذين يخدعون الناس باسم الدين .. ويستعملون الدين لتخدير الشعوب واستغفالهم واستنعاجهم بل واستحمارهم يا اخي انا ضد الكيزان وانا اعتقد ان الكيزان المعاي هنا معتبرني علماني ولكني ولله الحمد اصلي واصوم وازكي واحج واعتمر واصلى الصبح حاضر والصلاة في مواعيدها في المسجد ودا كله بحول الله وتوفيقه وفضله بعدين الشيوعية ليست دين بل هي فكرة سياسية ضد المتاجرين بالدين فقط.
واتحداك يا اخوي خلي جماعتك ديل يطبقوا الشريعة الحقة ويرفعوا الحصانات من الظالمين ويكشفوا لينا عن اخرهم ويخلوا الصحف تكتب بحرية ... وتكشف المفسدين في الارض من الارزقية وكيف تتم الامور وتجري في السودان من هؤلاء الذين يدعون الشريعة والله لو هم على الشريعة الحقة يمين الله كل الناس تكون معاهم.

United States [أبوالكجص] 02-22-2015 02:56 PM
إنت راكب من وين يا أخوي. كدي ورينا أول حاجة فهمك للشريعة الإسلامية شنو وبعد داك نناقشك.

[عصام الجزولى] 02-22-2015 01:03 PM
يا ودالفاتح أين هى الشريعة ؟ وما الفرق بين من يرفض فكرة تطبيق الشريعة ومن يؤمن بها ولا يطبقها ؟ أم أنك ترى أنها مطبقة فى صيحات المهوسيين هى لله هى لله لا للسلطة ولا للجاه ثم يكذبون و يسرقون ويفسدون ويزنون ويتحللون هل تعلم أن الرئيس عفا عن شيخ ادانته المحكمة بأغتصاب طالبة جامعية وحكمت عليه بالسجن عشرة سنوات فى مدينة الدويم ؟ ثم ان الخواجات رغم أنهم على غير الاسلام لا يكذبون بينما يكذب خليفة المسلمين عمر ابن البشير وشيخه الترابى (أذهب الى القصر رئيسا وساذهب الى السجن حبيسا ) وقد سمعت بأذنى البشير يقول ردا على سؤال عقب الاتقلاب مباشره هل أنتم جبهة اسلامية ؟ رد بالحرف الواحد (الفرق بينناوبين الجبهة الاسلامية هو أننا نرى التدرج فى تطبيق الشريعة بينما يرى ناس الجبهة التطبيق الفورى للشريعة )؟؟ ثم أن النبى عليه الصلاة والسلام قال قد يسرق المؤمن وقد يزنى ولكنه لا يكذب

[بامسيكا] 02-22-2015 12:39 PM
يا محمد الفاتح وهل الشريعة مطبقة في السودان ....

United States [مسكين انا] 02-22-2015 12:33 PM
طيب لو فعلا عندك عقل تحتار بيه موش كان من الاولى ان تحتار بعقلك في اناس يدعون كذبا وتضليلا بتطبيقهم للشريعة وهم اكثر من يسئون لشرع الله ويتاجرون به !!
ام مصدق فعلا اننا نعيش في دولة الشريعة والعدل !!!
اذا كانت الاخيرة قناعتك راجع طبيب نفسي وراجع ايمانك من قبل ومن بعد


#1213292 [quickly]
4.00/5 (3 صوت)

02-22-2015 10:34 AM
(قبل بضعة سنوات كنا نتسابق في الصباح الباكر لشراء جريدة الصحافة ومطالعة أخبارها المتميزة..)
بضع سنوات واخبار مميزة وفي جريدة الصحافة ؟!! اظنك من مواليد التسعينيات او اواخر الثمننيات
وفي عهد الانقاذ متى كان في صحافة اصلاّ ؟!
جيل ضائع اتولد ولقى امامه البشير الذي لايجيد شئ غير الرقص ,,, ياحليلكم

[quickly]

#1213289 [سراجا الدين الفكى]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2015 10:31 AM
الاخت لينا محجوب: اود افادتك بان فى الاسبوع النصرم تمت ايقاف ومصادرة العديد من الصحف السيارة,
هذه واحدة, والثانية انت قد مدحتى "الصحافة" كثيرا, واقول لكى هذه الصحيفة التى تملكت شمولية كلمة صحافة كمسمى لها, هى اسواء وافشل واعفن جريد فى المليون جريدة السودانية, والسبب بسيط:
هذه صحيفة جبانة ومنبطحة وتضرب فى الجوخ للنظام الفاسد حتى تظهر امامه كصحيفة واقفة فى وجه الشيوعين.
اولا انا ليس "بشيوعى" حتى اناصرهم, ولكن لا احد ينكر مدى اسهامات الحزب الشيوعى فى السودان وهذا حزب عريق بعراقة السودان, والحزب الشيوعى هو مؤسسة النظال وسط السودانين بمؤسسيتة وشموليته ابان الناس عندما كانوا يفهمون مامعنى الاشتراكية, نعم انا اوافقك تماما ان انصار الحزب الشيوعى ليس بذلك الكم, فيما مضى كان له انصاره ومؤيدية وشيوعيون, ومثال بسيط مدينة "عطبرة" الباسلة دائما والتى كانت هى التى تسقط الحكومات والتاريخ يشهد بذلك, ان لم اقل كلهم, اقول جل الشعب العطبراوى شيوعيون, ولا ننسى الكلمة المشهورة للاستاذ/ الحاج عبد الرحمن, طيب الله ثراة, حينما وقف فى ساحة المولد بعطبرة وابتدر كلمتة: (ياعطبرة يالكلى فيك انبرا, يابلد الرجال وياعاصمة الحديد والنار).
على العموم: اذا كانت صحيفة "الصحافة" تعرف ذلك تماما, ولكن الانبراش والانبطاح للحكومة الفاسدة الفاسقة, دعتها ان تأخذ خبرا باهتة هزيلا وممجوجا وتسقطة على الحزب الشيوعى. ياحيف على مسمى هذه الصحيفة ب"الصحافة". الصحافة هى السلطة الرابعة, واين انتى يا "الصحافة" من السلطة الرابعة؟؟؟
اما صحف السلطة الرابعة الشريفة فقد اتخذ هذا النظام الذى لا يقبل الشرف والعزة والمصداقية للصحافة ولا للشعب السودانى. فبئس صحيفة "الصحافة" المتعفنة ضاربا الجوخ للنظام الفاسد, والمثل السودتنى يقول (شبهينا واتلمينا), وان الاناء لينضح بما فية. وكفى............

[سراجا الدين الفكى]

ردود على سراجا الدين الفكى
[saleh] 02-22-2015 06:03 PM
يالاخ الفكي الصحفيه لم تشيد بصحيفة الصحافه الحاليه بل انتقدتها انتقادا مرّاً ، وذكرت ان هذه الصحيفه كانت في السابق من اميز الصحف .. السابق الذي تحدثت عنه هو تاريخ لا اظنك قد حضرته وهي لم تذكر الا الحق .. وجريدة الصحافه قد انقلبت بعد الانقاذ وخصوصا في عهود هؤلاء المؤلفة قلوبهم الي بوق يروّج لسياسات القهر الانساني الذي تتبناه حكومة هؤلاء المنافقين الذين يظهرون الاسلام ويبطنون غيره ، والشواهد لا ينكرها الا من غفل قلبه عن ذكر الله وما نزل بالحق .

European Union [30سنة غربة] 02-22-2015 11:34 AM
اسمها لينا يعقوب يا احول لا تحبط البنت


#1213221 [أبو أحمد]
4.50/5 (4 صوت)

02-22-2015 09:08 AM
إذا كانت أمثال فاطمة شاش تتلقى الإشادة من رئاسة الجمهورية على مقالاتها المسيئة للشعب السوداني وللبيوت والأسر السودانية جمعاء فلتبشري بما هو أردأ وأسوأ في عالم الصحافة ومانشيتاتها وأعمدتها...يا للبؤس يا للبؤس

[أبو أحمد]

#1213156 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2015 08:01 AM
لا تعجبي ياهند فما في الدنيا عجب.. وسيظل هؤلاء القوم يتصيدون اخطأء الآخرين بل لا ابالغ ان قلت أنهم لا يرغبون ان ينزل الله من خير على احد من العالمين غيرهم حتى تكون لهم الكبرياء على الناس ويعيرون الآخرين بأخطائهم لينالوا بذلك حظاً من السلطة والجاه والتمتع بالحياة الدنياالتي هي غاية مطلبهم.
ومثل هذه المنين شيتات لا تفضح الا سريرتهم وتبين مدى ما يكنه هؤلاء القوم من غل على الأخرين واصحاب المروءة الحقة حتى لو الواحد عمل فاول يشوت الكرة لخارج الملعب ليعطى الخصم فرصة للوقوف على قدميه ولكن اصحاب المشروع الحضاري انعدمت منهم المروءة وفتنتهم الدنيا وظنوا انهم وصلوا بثورتهم المبنية على الكذب والنفاق نهاية التاريخ وكما سبق ان قلت هم منافقين حقاً مفسدين قولا وعملاً فكيف تحارب الحزب الشيوعي في السودان وتؤيد وتطلب نصره ودعمه في الخارج حين عز النصير وقل المعاون وكان من باب الادب ان تنظروا لعلاقتكم مع الحزب الشيوعي الصيني الذي بنى لكم القصر الجمهوري وسوف يهدى المؤتمر الوطني داره الذي سيقمه مكان النادي الكاثوليكي على شارع المطار ثم تلجئون للشيوعية في عقر دارها في الاتحاد السوفيتي ...وامريكا اللاتينيةوتؤيدون شافيز وكاستروا.
وان مثل هذه العنواين الكبيرة تفضح سريرتكم قبل علانيتكم كما انها تعد من خوارم المهنية الصحفية والعودة بنا الى صحافة الطلاب مع العلم انه اصلاً لا داعي لذلك فأنتم اصلا في السلطة يعنى لستم في المعارضة حتى نقول ان لصاحب الحق مقالاً.

[المشروع]

#1213147 [محمد الفاتح]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2015 07:50 AM
إنتي ذاتك اسمك دهشة وصورتك دهشة ونحن مدهوسين دهسة

[محمد الفاتح]

ردود على محمد الفاتح
[عدو المنافقين] 02-22-2015 02:52 PM
انت نفسك المعلق فوق وبتقول ان الشريعة رفض الشريعة من اكبر الكبائر ؟؟!!
وكلامك وتغزلك في الصحفية دي اباحته شريعة كيزانك ؟؟
شوفت انك منافق كيف وتتبع المنافقين الضالين المضلين اسيادك ؟
إذ تبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا ورأوا العذاب وتقطعت بهم الأسباب ( 166 ) وقال الذين اتبعوا لو أن لنا كرة فنتبرأ منهم كما تبرءوا منا كذلك يريهم الله أعمالهم حسرات عليهم وما هم بخارجين من النار )

[طارق الهامي] 02-22-2015 02:44 PM
بسسسسسس فتح الله عليك. وقعت ليها في جرح


#1213144 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (1 صوت)

02-22-2015 07:45 AM
بصراحة وكل من دخل العمل العام يعلم انو ده متوقع وفي أي جهة ،، هناك تردي واضح في الساسة السودانيين الا من رحم ربي ،،، الحكومة تسب وتنهب والاحزاب تسب وتقبض وامورا ماشة الا من رحم ربي شوفوا قصص التجمع في الخارج ومشاكل الاموال والحزازات الشخصية وقتل الشخصية ده والله حاصل في المعارضة في الخارج،، والانقاذ تسب وتسرق بقوة عين ،،، الخلل في شخصيتنا وعدم الاعتراف بالاخطاء ،، واي زول يقول الحق في المجتمع السوداني سواء على نطاق الاسرة او الفريق او المدينة مكروه ومحارب،، بالله شوفو المشاكل البعملوها مشجعوا الكورة عشان خطأ من الحكم أو لاعب او رجل خط ،، في حين يتناسو الجرائم البتسوي فيها الانقاذ،،، طالما في انقسامات في الاحزاب مؤكد في سباب وقتل شخصية ،،، القادة النزيهين الذين قدموا الوطن قبل كل شيئ في الاحزاب امثال الشفيع احمد الشيخ والشريف الهندي والازهري والمحجوب وعبدالخالق والامام الهادي ونقدالله وغيرهم رحمهم الله ،، ولكل زمان رجال وهذا زمن الانحطاط الذي اصبحت الصحف والصحافة تروج له وتدعمه بالصح والكضب،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1213105 [بكري الصائغ]
5.00/5 (2 صوت)

02-22-2015 05:40 AM
ثلاثة لهم العذر الكامل ومعذورين
في تصرفاتهم وسلوكياتهم:
-------------------------
١- الطفل الصغير...
٢- مختل العقل...
٣- السكران...

***- في رواية اخري - من يطلقون علي انفسهم صحفيين- في جريدة اسمها الصحافة!!

[بكري الصائغ]

#1213098 [أنصاري]
5.00/5 (3 صوت)

02-22-2015 04:46 AM
سيظل الحزب الشيوعي السوداني .. شمساً تبسط التنوير والوعي.. مساهماً مع القوي الديمقراطية الخيرة بنصيبه وزائداً عليه كيل بعير..
في تعلية بناء صرح الحرية .. والديمقراطية.. والوحدة العادلة.. والعدالة الإجتماعية.. معززاً قيم السيادة الوطنية.. ولوكره الكاذبون..المرضى المغرضون.. السرقة.

[أنصاري]

ردود على أنصاري
United States [محلل تعليقات] 02-22-2015 08:25 AM
لم أنتمي يوما للحزب الشيوعى ولم أحضر لهم حتى مجرد ندوة وكذلك الحال مع بقية الاحزاب السودانية فهي جميعا لا تستحق من شعبنا ولو التفاتة لكنى وبأمانة وجدت أعضاء الشيوعي هم أكثر الناس طهارة يد وعفة لسان ومصداقية حديث ولكن تلك التسمية هي التى تجعل الناس يصدقون ما يقال وسيقال عنهم لذلك لا يتجرأ الكثيرون للدفاع عنهم فشكرا لك لينا.


#1213094 [منصور]
5.00/5 (1 صوت)

02-22-2015 04:25 AM
تحية عطرة:

لماذا تستغربين اختنا العزيزة وانت تعيشين في السودان فالذي حصل في الحزب الشيوعى هو امر شائع بين بقية الاحزاب وهو امر عادى جدا جدا ﻻن الاخلاق بدات تتلاشى وقل الحياء حتى بين افراد المجتمع وما حصل في الحزب الشيوعى هو نتاج ما وصل اليه الشارع السودانى اﻻ تنظرين الى الحزب الديمراطى الاصل (الميرغنى وجماعته) اﻻ تعرفى ما حصل في حزب الامة او حزب الاصلاح الان بقيادة غازى صلاح الدين او المؤتمر الوطنى نفسه،، عموما هناك ما يشبه حالة هيستيريا اصابت السودان والسودانيين نزعت من قلوبهم المودة والرحمة واصبحنا نعيش في واقع نفسي نفسي نسال الله للجميع التوفيق،،،،،،،

[منصور]

ردود على منصور
European Union [ادم عسكر] 02-22-2015 09:11 AM
الفهم قسم والخبث والتغابى غباء شكلك خرىج مدرسة الكيزان للاغبياء

[hamour] 02-22-2015 08:10 AM
Mansour
Take it easy please.............
What are you talking about

European Union [ود بحرى] 02-22-2015 07:39 AM
فالذي حصل في الحزب الشيوعى هو امر شائع بين بقية الاحزاب وهو امر عادى جدا جدا ﻻن الاخلاق بدات تتلاشى وقل الحياء حتى بين افراد المجتمع وما حصل في الحزب الشيوعى هو نتاج ما وصل اليه الشارع السودانى . والله يا منصور انت ما فهمت المقال .

[بكري الصائغ] 02-22-2015 05:31 AM
١-
اقتباس:
(فالذي حصل في الحزب الشيوعى هو امر شائع بين بقية الاحزاب وهو امر عادى جدا جدا ﻻن الاخلاق بدات تتلاشى وقل الحياء حتى بين افراد المجتمع وما حصل في الحزب الشيوعى هو نتاج ما وصل اليه الشارع السودانى)...
٢-
اخوي الحبوب،
منصور،

هل عندك دليل ان اعضاء الحزب الشيوعي قد تبادلوا الشتائم والنبذ البذئ؟!!..

الا توافقني يا حبيب، ان - ما يسمي بجريدة الصحافة، قد افلست اخلاقيآ، وماديآ، وارادت من خلال عنوان بذئ مقرف ان تزيد من دخلها علي حساب الشرف الصحفي؟!!..

ثم الاتوافقني ايضآ، ان هذه الصحافة، لا تعتبر علي الاطلاق صحيفة حسب المفهوم العلمي لكلمة صحافة؟!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة