الأخبار
أخبار إقليمية
شاهد الصور..حشود في أولى جلسات محاكمة الاستاذ أبو عيسى ومدني..المحكمة ترفض اطلاق سراحهما.. وهيئة الدفاع تسخر..!
شاهد الصور..حشود في أولى جلسات محاكمة  الاستاذ أبو عيسى ومدني..المحكمة ترفض اطلاق سراحهما.. وهيئة الدفاع تسخر..!


مئات النُشطاء.. هتافات داوية.. واعتقال ابو بكر يوسف
02-23-2015 01:38 PM
الراكوبة - الخرطوم حددت محكمة الارهاب الخاصة جلسة الاثنين المقبل لسماع شهود الاتهام، في قضية محاكمة رئيس قوى الاجماع الوطني فاروق ابوعيسى ورئيس كنفدرالية المجتمع المدني الدكتور أمين مكي مدني. في وقت احتشد المئات من الناشطين السياسيين امام محكمة الخرطوم شمال، ورددوا هتافات مدوية تطالب باسقاط النظام، وتمتدح مواقف ابوعيسى ومدني.

واعتقلت قوات الامن "ابوبكر يوسف" الناطق باسم قوى الاجماع الوطني، من امام المحكمة، بعدما اعتدت قوات الشرطة على الناشطين وحاولت تفريقهم بالقوة الجبرية، قبل ان تطلق سراحه لاحقا.

وقال الدكتور محمد زين العابدين عضو هيئة الدفاع عن فاروق ابوعيسى ومكي مدني لـ (الراكوبة) إن مدعي نيابة أمن الدولة ياسر احمد محمد، قام بتلاوة خطبة الاتهام، مستندا على بعض الملاحظات.

وانتقد زين العابدين خطبة الاتهام ووصفها بانها خطبة سياسية، تمحورت في اعلاء شان الحوار الوطني الذي اطلقه رئيس المؤتمر الوطني، وتدعو الى المشاركة فيه، بدلا عن توقيع الاتفاقيات في الخارج. مشيرا الى ان الخطبة يُسهل تفنيدها بواسطة هيئة الدفاع لانها تخلو من الاسانيد القانونية.

ولفت زين العابدين الى ان هيئة الدفاع تقدمت بطلب للافراج عن فاروق ابوعيسى وامين مكي مدني بالضمان، استنادا الى المادة (101) وانطلاقا من السن العمرية التي وصل اليها ابوعيسى ومكي مدني، الا ان القاضي رفض الطلب بحجة انه لا يوجد نص قانوني يقضي باطلاق سراح المتهمين على ذمة الجرائم الموجهة ضد الدولة، وانه لا توجد سابقة قانونية يمكن الاحتكام عليها.

وقال زين العابدين ان المحكمة اضاعات فرصة لثبت انها محكمة مستقلة، وانها تملك قرارها، لكن المحكمة اكدت انها ليس سوى جسما سياسيا، بعدما رفضت طلب هيئة الدفاع، من منطلقات ان المادة المعنية لم تحدد سنا او عمرا بعينه لاطلاق سراح المتهمين على ذمة الجرائم الموجهة ضد الدولة، مع ان المشرع حينما وضع ذاك النص لم يكن يتخيل ان تاتي الحكومة وتتهم من بلغ عمره الثمانين بجرائم على هذه الشاكلة.

ورفع القاضي الجلسة، وحدد الخميس المقبل موعدا للاستماع لشهود الاتهام، على ان تستمر الجلسات بصورة راتبة يومي الاثنين والخميس من كل اسبوع، لكن هيئةالدفاع اعترضت وقالت انها لن تتمكن من الانتهاء من كتابة الدفوعات في يوم الخميس، وطالبت بارجاء المحكمة الى الاثنين المقبل، فوافق القاضي على ان تكون الجلسة يوم الاثنين ، بدلا عن الخميس، على ان تستمر بعد ذلك يومي الخميس والاثنين من كل اسبوع.

وتوقعت هيئة الاتهام شطب الدعوى لانها لا تقف على ساقين وانها غير مدعمة بالحقائق والادلة، ولان هيئة الاتهام قدمت خطبة سياسية ولم تقدم خطبة قانونية، بعدما حصرت الاتهام في ما اسمته تعاون ابوعيسى ومكي مدني مع الجبهة الثورية التي تحمل السلاح في وجه الحكومة. وقال زين العابدين ان الرجلين سوّقا العمل المدني للجبهة الثورية ولم ينضما الى العمل العسكري، ولم يتم ضبط اياً من الاسلحة او المتفجرات او خلافه بحوزتهما، مشيرا الى ان ابوعيسى ومكي مدني لم ينكرا توقيعهما على وثيقة نداء السودان، وهذا لا يعني انهما حملا السلاح في وجه الحكومة، وانما يعني انهما مارسا عملا سياسيا مدنيا مسموح به.

واحتشد المئات من النشطاء السياسيين امام مقر محكمة الخرطوم شمال في وقت مبكر، وظلوا يرددون الهتافات المناوئة للنظام، طوال ساعات المحكمة التي استمرت منذ الساعة الحادية عشر صباحا وحتى الواحدة ظهرا.

واضطرت قوات الشرطة التي رابطت امام المحكمة باكثر من ثلاثة عربات للاحتكاك مع النشطاء السياسيين، وحاولت تفريقهم بالقوة الجبرية، الا انها تراجعت بعدما رأت استمرار النشطاء في الهتاف الداوي، قبل ان تعتقل الناطق باسم قوى الاجماع الوطني ابوبكر يوسف لتقوم باطلاق سراحه لاحقا.

وردد الناشطون هتافات تدعو الى اسقاط النظام، بعدما كانت تهتف لرفع الروح المعنوية لابوعيسى ومكي مدني، ولكن حينما استخدمت الشرطة القوة الخشنة، تحوّل الهتاف الى المناداة باسقاط النظام، وهو ما ادى لاتساع دائرة الاحتجاج، الامر الذي اضطر افراد الشرطة لطلب تعزيزات شرطية اخرى، ليصل "دفار شرطة" لدعم العربات الثلاث التي تحيط بالنشطاء وتطوق موقع المحكمة. قبل ان ينجلي الموقف بعدما تراجعت الشرطة عن الخشونة في التعامل مع النشطاء.

وتوافد الصحافيون ومراسلو الوكالات والفضائيات الاجنبية الى موقع المحاكمة، بينما رصدت (الراكوبة) حضور كثيف لبعض الاجانب، سُمح لبعضهم بالدخول الى قاعة المحكمة.

image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image


تعليقات 32 | إهداء 0 | زيارات 13748

التعليقات
#1215026 [الوطن للجميع]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2015 04:33 PM
التحية والتقدير وتقبل جباههم حبا لشهامتهم وتصديهم للجلاد من أجل وحدة الوطن ووقف نزيف الدم وتقسيمه ... لا تأسوا ولا تحزنوا فأنتم الفائزين بنصر الله العزيز الجبار ... فأن قتلتم أو عزبتم أو أوللتم فهي ضريبة مستحقة ولكن تأكدوا أن النصر حليفكم وما يدور هو تمرين علي الوطنية الحقة وأبشر يا شعبي وأبشر يا وطني وأبشري يا عازة نحن أولادك ما مننضام ولا مننساك يوم الحاره ... أبشري لأن بنيك وحتي من شاب عمرهم يظلون وفاءا لك ... علمنا التأريخ ان الظالم يسجن نفسه خلف قوانينه ... الدوام لله ... تأملوا يا دعاة السلطان ...

[الوطن للجميع]

#1214990 [جهيمان وليد السناني]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2015 03:33 PM
# ياالله...يالطيف...برضو مريم الصادق وسار ة نقدالله موجودين...اتنين عينوا في مراكز قيادية في حزب الأنصار جناح الصادق بواسطة سيد الحزب الصادق الصديق عبدالرحمن محمد احمد متخطيا النطام الأساسي واللوائح الداخلية التي تنطم كيفية اختيار المكتب القيادي في حزب الأمة جناح الصادق....سارة نقدالله عينها الحبيب أمين عام لصلة القربي والقي بالدكتور ابراهيم الأمين الذي تم انتخابه بطريقة قانونية وتتماش مع اللوائح والنطم والقوانين...ا أن الحبيب يريد مجرد صور ودمي في المكتب القيادي تأتمر بأمره و تقول ا سمعا وطاعة يا أمير المؤمنين وعينت مريم ابنته بواسطة أبيها كنائب رئيس للحزب ...يعني زيتنا في بيتنا...وهي ابنة ابيها يريها مايري...اذا كان هذا حال الحزب نفسه يفتقد للانصياع للوائح والقوانين والنطم التي صاغوها هم أنفسهم لتسيير شئون الحزب...اذا كان حزب الأمة جناح الصادق يمارس الديمقراطية داخل الحزب ويلتزم برأي الأغلبية انما يتعامل بمبدأ ولاية الفقيه...فكيف لقيادة هكذا بعيد
ة كل البعد عن المسار الديمقراطي داخل اسوار الحزب...كيف له ان يأتي الي مجمع محاكم الخرطوم شمال ليطالب المؤتمر الوطني بتطبيق الديمقراطية التعددية كممارسة مدنية يحتكم اليها الجميع...عل كبير الحبايب في حزب الأمة جناح الصادق ان ينه عن شيء ويأت مثله...وباب النجار مخلع ...وفاقد الشيءلا يعطيه....وحزب الأمة جناح الصادق هو الذي يعتقل ويهين ويعذب فاروق أبوعيس وأمين مكي مدني...أليس عبدالرحمن الصادق الصديق هو مساعد رئيس الجمهورية التي تعتقل وتعذب وتهين فاروق وأمين...أليس بشري الصادق الصديق ابن اخر لرئيس حزب الأمة جناح أبيه هو قيادة بارزة في جهاز الأمن والمخابرات السوداني سيء السمعة الذي يزهق ارواح النشطاء السياسيين وناشطي المجتمع المدني دون أن يرمش له جفن....يامريم...يا من نسميك سارة بالين السودان التي ترشحت لمنصب نائب رئيس الويات المتحدة عن الحزب الجمهوري وهي لا تعلم ان كانت افريقيا قطر أم قارة...ومريم شبيهتها في المعرفة وحب (الشو)......ياحزب الأمة جناح الصادق حتي ولو وقع الحبيب علي نداء السودان واتفاق اديس فهولا يستأمن أبدا وهذا هو الذي قضي علي الشريف زين العابدين الهندي....ياأحبة الصادق...ابتعدوا عنا كفانا ما أصابنا من حبيبكم غداة ابريل 1985...سارعوا بالمشاركة أيها الأحبة لأنكم تؤمنون فقط بالجهاد المدني وترفضون الحل من خارج السودان وتريدون (فقط) اصلاح النطام لا اسقاط النام....تسقط الطائفية والجهوية والعنصرية والقبلية وهؤلاء المعممون هم حراس كل هذه المساويء.

[جهيمان وليد السناني]

#1214988 [ali]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2015 03:31 PM
لايمكن ان يكون هنالك مناداة للحوار وانتخابات ديمقراطية وسجون واعتقالات وتكميم للافواه هذا لايستقيم هذا ماينادون به حكام المؤتمر الوطني هذا تناقض وتخبط ليس الا ...نسأل الله الفرج

[ali]

#1214982 [سلامه الصادق]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2015 03:25 PM
أخشي والله أن يكون هذا البلد أصاب بعض أهله فقدان الذاكرة ،والسؤال من هو أبو عيسي الذي احتشد هذا العدد علي قلته من أجله ؟ أليس هو وزير خارجية النظام المايوي الذي كانت ثقافته متخمة برؤى الاستبداد السياسي الذي تمرد عليه شعب السودان في ابريل 1985م رغم البون الشاسع بين مايو وأبو عيسى وزير خارجيتها ومايو 1985م . والمقارنة العقلية المنصفة تبين الفرق الهائل بين النظام المايوي في كل أحواله التي تقلب فيها وبين نظام الإنقاذ والذي هو أفضل بكثير جداً في مجالي الحريات والتنمية التى هي محور التحدي . وأقول إن واقع البلد مؤلم وقاسى لكننا والله لن نبيع عقولنا ولن يكون إحباطنا من الواقع بالدرجة التي نرضي أن نعود بعد كل هذه السنين برموز مادون المربع الأول في الحرية والديمقراطية والعدالة والتنمية لنحقق بهم الرغبة في التغيير فأرجوا يا من خرجتم أن تراجعوا أنفسكم ولن تكون بأي حال من الأحوال ثمار التضحيات الهائلة بعد ربع قرن من الزمان حادي ركب التغيير من مثل أبو عيسى أو من في عمره ، كفاية كفاية . إن حواء السودان لم تعقر بعد ولادة هؤلاء حتى يظل الفعل السياسي بهم وهم في سن الشيخوخة التي ينعدم فيها النشاط وتكون الذاكرة في أضعف حالة، وأنادي بأعلى صوتي معكم لأهل الحكم أن أطلقوا سراح هؤلاء الشيوخ فوراً وأترو كهم يعيشوا شيخوخة آمنة وهادئة ومستقرة .

[سلامه الصادق]

ردود على سلامه الصادق
United States [amaal altom] 02-24-2015 09:01 PM
أنت مؤيد للإنقاذ ولكن بصورة تعتقد إنها "ذكية"


#1214939 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2015 02:39 PM
خلاصة القول قالها من قبل الراحل مصطفى سند:-
"ان في مماتكم حياتكم وان باكرا ولادة عسيرة و شافية"
التاريخ لا يعيد نفسة و نحن لا نعيش في بيئة معملية، الحل في الوقت الراهن وحسبالظروف الماثلة في حرب عصابات المدن.
خلايا المقاومة السرية + المسربين من عناصر الحركات المسلحة + دعم المغتربين ماديا = حرب عصابات المدن لجعل البلد غير آمن لهم و لاسرهم و كلاب امنهم. سنزرع الخوف فيهم حتى يخاف الواحد من ظله.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1214923 [انين الصمت]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2015 02:29 PM
لكم الله احرار بلادي تنامون علي حب وطن مسروق وشعب معزب ..واللصوص يسرقون ويقتلون ويلعبون ويسجنون الاحرار ..سلام لرجال بلادي ونساء بلادي

[انين الصمت]

#1214793 [ساره عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2015 11:50 AM
ديل حراميه من يوم مأجور شله فائدة سرقوا ذهبنا وبترولنا واراضينا فساد بمنى الكلمة نطالب بإطلاق صراحة القامة فاروق ومدى وهتف ونقول يسقط السفاح وأسرة السباحين وشيخ الكبير وين ادهلز ونحن نقول يسقط بشير الم

[ساره عبدالله]

#1214773 [Negro]
2.00/5 (1 صوت)

02-24-2015 11:32 AM
أولا أشيد بدور المرأة السودانية سليلة (مهيرة- والكنداكا -وماندي وحتى عوضية عجبنا) المرأة في السودان أصبحت سباقة وشجاعة وسندا قويا للرجل في كل شيئ لكم التحية يا نساء السودان اللائي رفعتم رأسنا عاليا في زمن الخنوع وبكن إنشاء الله سوف ننتقم للشرفاء والبواسل والتحية أيضا لوقود الثورة (أبوعيسى ورفاقه ) وغدا ستشرق شمس الحرية وإليكم بهذا البيت من الشعر : ( إذا لم يكن من الموت بدا فمن العجز أن تموت جبانا)

[Negro]

#1214708 [سوداني بحب بلده]
5.00/5 (1 صوت)

02-24-2015 09:53 AM
سبايا نحن في هذا الزمان الرخو
لَمْ نعثرعلى شَبَهٍ نهائيِّ سوى دمنا
ولم نعثر على ما يجعلُ السلطانَ شعبياً
ولم نعثر على ما يجعل السَّجانَ وديّا
ولم نعثر على شيء يَدُلُّ على هويتنا
سوى دمنا الذي يتسلَّق الجدران....


الشاعر الفلسطينى الكبير محمود درويش

[سوداني بحب بلده]

#1214687 [عادل احمد]
2.00/5 (1 صوت)

02-24-2015 09:27 AM
اهيب بالشباب وهم وقود التورات ان يتصدوا لهذه الطغمة الظالمة والفاسدة بدلاً ان يتركوا كبارنا وشيخونا يواجهون هذا النظام الفاسد وانهم بأذن الله منتصرين و ياجماعة جماعة المؤتمر الماوطني ديل شوية حرامية ومافيا ولا هم لهم الا السرقة والفساد ومصالحهم الذاتية وبالحرام وآخر شئ في بالهم شئ اسمو السودان . حيكموا علي الاستاذين الجليلين ابوعيسي ومدني بالسجن او الاعدام وبعدين يأتي فريد زمانه السفاح ويعفو عتهم ويطلق سراحهم قرب اللانتخابات عشان يقولوا في حوار وتسامح واجواء الحريات وما الي ذلك من الافلام المكررة البايخة والسمجة افهموها ياجماعة .( ياخي والله كرهونا في كل شئء حتي في السودان ذاتو ) .

[عادل احمد]

#1214645 [سعيد لورد]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2015 08:43 AM
وتوقعت هيئة الاتهام شطب الدعوى لانها لا تقف على ساقين وانها غير مدعمة بالحقائق والادلة، ولان هيئة الاتهام قدمت خطبة سياسية ولم تقدم خطبة قانونية،

هذه التوقعات ربما تكون في محلها إن كان ثمة دستور معتبر في البلاد و إن كانت الدولة تحتكم للقوانين و إن كان لدينا قضاء مستقل بسلطاته و قضاة نزيهين و لكن هيهات.

لذا فلا سبيل لنيل الحقوق و الحريات المهدرة سوى النهوض من الثبات و الثورة ضد الطغاة.
و لا نامت أعين الجبناء.

تأخرت استبق الحياة فلم أجد لنفسي حياة مثل أن أتقدم
هذا الشعار عملت به مهيرات السودان فأين نحن و أين كبرياءنا يا معشر الرجال.
يا راية منسوجة من شموخ النساء وكبرياء الرجال.
فدءً لك العمر ..

[سعيد لورد]

#1214642 [مدحت عروة]
3.00/5 (2 صوت)

02-24-2015 08:42 AM
الادعاء قال المتهمين عايزين يقوضوا النظام الشرعى الدستورى !!!!!!
هسع الواح يعلق يقول شنو غير الاختشوا ماتوا واللهم يطولك يا روح !!!!!
المتظاهرين ديل هم اهل السودان والحكومة هى امتداد لحركة اسلاموية خارجية يعنى عميلة لجهة اجنبية اتت عبر انقلاب مسلح ضد الشرعية فى 30 يونيو 1989 ودى حقيقة اى دلاهة عارفها ما تقعدوا تقولوا حكومة شرعية قولوا حكومة اتت بقوة السلاح وقاعدة بالقوة كده بنصدقكم وما بتكونوا كذابين وانتو يا ناس الانقاذ لو واثقين فى نفسكم وشعبيتكم اطلقوا العمل السياس والصحفى الحر مع الاوامر المتشددة للشرطة بقمع اى تخريب او عبث بالاملاك الخاصة والعامة لكن اطلقوا العمل السياسى والندوات والصحافة الحرة الخ الخ
كسرة: لكن انتو يا ناس الانقاذ او الحركة الاسلاموية اسطوانتكم جاهزة وهى ان اى معارضة للانقاذ هى خط احمر وخيانة وعمالة للاجنبى وزى ما بيقولوا الاوغاد بيحتموا بالوطنية والدين مع انهم لاوطنية ولا دين لهم الا القعاد فى السلطة والتمتع بالثروة والوظايف والسفر وهلم جرا !!!!!

[مدحت عروة]

#1214635 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2015 08:37 AM
الادعاء قال المتهمين عايزين يقوضوا النظام الشرعى الدستورى !!!!!!
هسع الواح يعلق يقول شنو غير الاختشوا ماتوا واللهم يطولك يا روح !!!!!
المتظاهرين ديل هم اهل السودان والحكومة هى امتداد لحركة اسلاموية خارجية يعنى عميلة لجهة اجنبية اتت عبر انقلاب مسلح ضد الشرعية فى 30 يونيو 1989 ودى حقيقة اى دلاهة عارفها ما تقعدوا تقولوا حكومة شرعية قولوا حكومة اتت بقوة السلاح وقاعدة بالقوة كده بنصدقكم وما بتكونوا كذابين وانتو يا ناس الانقاذ لو واثقين فى نفسكم وشعبيتكم اطلقوا العمل السياس والصحفى الحر مع الاوامر المتشددة للشرطة بقمع اى تخريب او عبث بالاملاك الخاصة والعامة لكن اطلقوا العمل السياسى والندوات والصحافة الحرة الخ الخ
كسرة: لكن انتو يا ناس الانقاذ او الحركة الاسلاموية اسطوانتكم جاهزة وهى ان اى معارضة للانقاذ هى خط احمر وخيانة وعمالة للاجنبى وزى ما بيقولوا الاوغاد بيحتموا بالوطنية والدين مع انهم لاوطنية ولا دين لهم الا القعاد فى السلطة والتمتع بالثروة والوظايف والسفر وهلم جرا !!!!!

[مدحت عروة]

#1214581 [بت البلد]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2015 07:48 AM
لا للقمع والارهاب ولا لشريعة الغاب ... أطلقوا سراح المناضلين الأحرار

[بت البلد]

#1214555 [محمد بن عبد الوهاب]
5.00/5 (1 صوت)

02-24-2015 07:06 AM
وثمة وجوه أخرى ظهرت ستحملها ذاكرة الشعب: سارة بت الأمير نقد الله أخت الأمير الهمام، مريم الصادق المهدي، أسماء محمود محمد طه.. وأخريات اعتدنا على مشاركتهن في كل الاحتجاجات.. السودان الجميل في تجدده وبعثه يحيا ويحيا ويحيا ويتجدد؛ وستنتصر إرادة الشعب وسيستجيب القدر

[محمد بن عبد الوهاب]

#1214501 [أنصاري]
5.00/5 (1 صوت)

02-24-2015 12:57 AM
الحرية للشرفاء.. والسجن للكذبة .. السرقة.." من يحاكم من"..

[أنصاري]

#1214433 [nagatabuzaid]
4.25/5 (3 صوت)

02-23-2015 09:00 PM
هاش نضال الشعب السودانى انكن تشرفن يا نساء السودان الشريفات الصامدات كل المشاركات يشرحن الصدر لاهن لصات لا سراقات لكن التحية نعمات مالك كالعهد بها فى المقدمة الصمود جعل الشرطة تتراجع احتراما للصمود وقد تكون شرسة المرات القادمة حسب تعليمات الوالى والمعتمد ولكن املنا فيها بعد الله ان تنحاز الى جانب الوطن التحية لهيئة الدفاع ولكل الوطن انها وقفة الوطن مهما اختلفنا فى الانتماء وليشارك الجميع وعاش السودان حرا مستقلا من حكم الكيزان ولتسقط حكومة اللصوص

[nagatabuzaid]

#1214428 [Bade taha]
5.00/5 (2 صوت)

02-23-2015 08:54 PM
خنافس الكيزان تجري في أعنتها. وسأبح الخيل مربوط الي وتد

وأكرم الأسد محبوس ومضطهد. واحقر الكيزان يسعي غير مضطهد

واتفه الكيزان يقضي في مصالحهم. حكم الرويبضه المذكور في السند

فكم شجاع أضاع الكيزان هيبته. وكم كوز جبان مهاب هيبه الأسد

وكم فصيح أمات الجهل حجته. وكم كوز صفيق له الأسماع في رغد

وكم كريم غداً في غير موضعه وكم كوز وضيع غداً في ارفع الجدد

دار الزمان علي السودان وانقلبت. كل الموازين واختلت بمستندات

[Bade taha]

#1214423 [يت حبوبتها]
4.25/5 (3 صوت)

02-23-2015 08:25 PM
الرجاء ملاحظة الحضور المشرف للمرأة في هذا اليوم العصيب !

أرجو من الإخوة الرجال الذين لم يفكروا في المشاركة اليوم, أن يعدوا العدة للجلسات القادمة فلا شئ يستفز الرجل السوداني أكثر من أن ثبات وشجاعة أخواتهم النساء في هكذا مواقف !

[يت حبوبتها]

#1214401 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

02-23-2015 07:33 PM
سجل سجل سجل والقسم مكتوب مكتوب بحد السيف وخط اليد
ب اسم الوقفوا قالو الجد وهدو كتف عدوهم هد

[عصمتووف]

#1214397 [لن ينصلح السودان حتي يضرب الماسوني علي عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2015 07:20 PM
هؤلاء يهود يحكمون السودان يازين العابدين فهل تنتظر منهم عدلا قال محكمة غير مستقلة استقلال شنو ياخي بلد اتباعت من زمان من زمن المفاصلة

[لن ينصلح السودان حتي يضرب الماسوني علي عثمان]

#1214382 [بداية مشوار]
5.00/5 (4 صوت)

02-23-2015 06:53 PM
انهض وشارك ولا تبخل بسويعات من عمرك من اجل من وهبو كل عمرهم من اجلك، الكل ملزم بالذهاب الى المحكمة والتجمع والمشاركة لرفع الروح المعنوية لهولاء الابطال الشرفاء الذين رفضو الاغراءات وبيع الضمير من اجلى واجلك. ياللمسخرة فمن يحاكم من...!!!! فوالله ان احذية هولاء المناضلين لهى انظف واعفّ واطهر من كل طغمة الانقاذ وممن خلفوهم، انهض ولاتتردد فهذه اللحظات والمواقف تسجل فى صفحات التاريخ ولن نرضى ان يسجل التاريخ غياب الشعب السودانى عن اداء واجبه فى مؤازرة رموز نضاله.

[بداية مشوار]

#1214374 [moiez]
5.00/5 (1 صوت)

02-23-2015 06:31 PM
نعمـــات مالك عضو الجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني و زوجة عبدالخاق محجــوب

[moiez]

#1214370 [ابراهيم مصطفى عثمان]
5.00/5 (1 صوت)

02-23-2015 06:26 PM
لا زال النظام الحاكم يستفز الشعب ويحاكم قادة الراي والمعارضة . القصد كسر العزيمة والعزة والكرامة . طالما ان هؤلاء الاحرار رموز مطالبة بالدولة المدنية فعلي كل حر ان يلحق بهم في السجون . السلطة لا تفهم الا الرد الحاسم المظاهرات السلمية العارمة هو الرد المناسب صحيح انهم يهيئون الظروف للاصطدام المبكر يالشعب لكن ذلك لا يمنع من تنظيم المظاهرات السلمية علي الاقل في ساعات انعقاد المحكمة . لابد ان يكون هناك رد .

[ابراهيم مصطفى عثمان]

#1214350 [عدو المنافقين والظالمين واللصوص]
5.00/5 (3 صوت)

02-23-2015 05:47 PM
الا تستحوا يا اوغاد الانقاذ ... من يحاكم من ايها العاهرون الساقطون...الحكومة عبارة عن انقلابين سطوا على القصر فى غفلة من الزمان لذلك يجب حمل السلاح فى وجوههم الكالحة الزنيحة وطردهم كالعاهرات حين يضبطن متلبسات بل يجب اقامة المشانق عليهم... لا احد يعترف بالكلب البشير واوغاده اللئام.
آخر الزمن (قاضى) قليل ادب سفيه لايخاف الله يحاسب الشرفاء لمصلحة ربه الاعلى البشكير!!!

[عدو المنافقين والظالمين واللصوص]

#1214334 [AburishA]
4.60/5 (6 صوت)

02-23-2015 05:12 PM
حضور شعبي مشرف.. شكرا لكل الحضور..لقد ارسلوا رسالة واضحة للنظام البائس الحقير..

[AburishA]

#1214318 [Abdo]
4.50/5 (2 صوت)

02-23-2015 04:19 PM
كان يجب إتخاذ موقف محدد من المحاكمة في جلسة واحدة بخطبة تبين بأن هذه محاكمة سياسة و إعلان مقاطعتها ، ووضع النظام و محكمته في ( حيص بيص ) .

[Abdo]

#1214311 [وحيد]
4.50/5 (4 صوت)

02-23-2015 04:04 PM
ثم ان المجرم الكبير المطلوب للعدالة الدولية في جرائم ضد الانسانية يعيش حرا طليقا و يسكن قصرا و يركب العربات الفارهة و لديه زوجتين لا يملك ما يقضي به حاجتهما ... و اللصوص و المختلسون و الداعرون و الكاذبون و القتلة الماجورون يحومون في الشوارع احرارا يحملون السلاح الذي يقتلون به الابرياء تحميهم من العدالة حصانة انعم بها عليهم كبراءهم ليمارسوا دور كلاب الحراسة و ليقوموا بالقتل بلا حساب لحماية المفسدين الساقطين!

[وحيد]

ردود على وحيد
[nagatabuzaid] 02-23-2015 08:49 PM
لهم يوم ان شاء الله


#1214303 [برعي]
4.44/5 (6 صوت)

02-23-2015 03:34 PM
ما هذا البلد البائس ؟ الشرفاء والنجباء في السجون والمنافي ، والسارقون المغتصبون الاغبياء احرار منعمون مرفهون ، بئس لذاك الوطن الخنوع.

[برعي]

#1214288 [debenga]
2.50/5 (2 صوت)

02-23-2015 03:07 PM
دا الحشد

[debenga]

ردود على debenga
United States [مسطول] 02-24-2015 12:27 AM
ايوة دة (الحشد) حقنا
بس مش اخير من (الشحد) حفكم

[Samona] 02-23-2015 07:34 PM
اصبح الصبح فلا السجن ولا السجان باق.. واذا الفجر جناحان يرفان عليك

[moiez] 02-23-2015 06:32 PM
نعمـــات مالك عضو الجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني و زوجة عبدالخاق محجــوب

[كوجاك] 02-23-2015 04:12 PM
ااااااااااي دا الحشد إلي المرأة السترجل ابو نظاراة وقميص دي منو.....!؟
صبراً غداً سوف تشرق شمس الحريـــــــــــــة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة