الأخبار
أخبار إقليمية
مقاطعة كاملة لانتخابات حزب البشير وأحزاب الفكة بمناطق النوبة بالولاية الشمالية
مقاطعة كاملة لانتخابات حزب البشير وأحزاب الفكة بمناطق النوبة بالولاية الشمالية
مقاطعة كاملة لانتخابات حزب البشير وأحزاب الفكة بمناطق النوبة بالولاية الشمالية


02-23-2015 11:28 PM
الخرطوم:أسامة حسن

أعلن مواطنون بمناطق النوبة بالولاية الشمالية عن مقاطعتهم الكاملة للانتخابات المزمع قيامها في أبريل من هذا العام، وقال القيادي بالمنطقة الحسن هاشم :( إن المقاطعة أتت بعد مناقشات طويلة وسط المواطنين، والذين قالوا أنهم تيقنوا تماماً من عدم فاعلية الانتخابات في ظل التهميش والواقع المذري الذي تعاني منه المنطقة) والذي وصفه بالمتعمد، وتابع الحسن:( إن المواطنين يسألون أسئلة كثيرة الإجابة عليها أدت إلى إعلان مقاطعة فعاليات الانتخابات) لافتاً إلى أن هناك قضايا معلقة منذ خمسة وعشرون عاماً ولم تحرك الحكومة تجاهها ساكناً، متهماً الحكومة ـ بمستوياتها المختلفة ـ بممارسة التجاهل المتعمد لمطالب أهالي المنطقة، متسائلاً عن لماذا لم تتحرك الحكومة لمعالجة أمهات القضايا؟ كاشفاً عن جملة تساؤلات لدى المواطنين حول لماذا دُمرت كل المشاريع الزراعية بالمنطقة وعلي رأسها الإتحاد التعاوني الزراعي بالمنطقة، والذي كان يقدم المساعدات اللازمة للمزارعين؟ علاوة على صدور القرار(206)لسنة 2005م والذي قضى بأيلولة أراضي الولاية الشمالية لوحدة تنفيذ السدود، والتي باعت ملايين الأراضي بالولاية لمستثمرين أجانب وسماسرة أراضي، زائداً ترك السلطات المحلية والولائية والقومية الحبل على القارب للتعدين العشوائي، والذي وصفه الحسن بأنه دمر بيئة المنطق وعبث بأمنها وآثارها. كما نوه إلى تأخر الحكومة حتى الآن في إمداد المنطقة بالكهرباء من سد الحماداب كسائر مناطق البلاد، وتابع:( كل علامات الإستفهام هذه دعت المواطنين هناك لمقاطعة الانتخابات) متهماً الحكومة بالتحرك في الوقت الضائع والقيام بتوصيل الكهرباء لما يمكن توصيله قبل بدء الانتخابات. مجدداً التأكيد على وحدة أهالي المنطقة لمقاطعة الانتخابات والتي يرونها غير ذات فائدة ولا طائل من ورائها، في ظل الإهمال المتعمد للمنطقة.

الميدان


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3787

التعليقات
#1215138 [حلفانكيل]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2015 08:16 PM
حافظ الشيخ يا منافق ..

لا لانتخابات
لا للمعارضة
لا للكهرباء
لا للبشير

لا لا لا ااااا لالا

وزحلق الحلفاوى والان منوم بطه بعشر

عرفتو انكم كل السنين دي كنتو ظالمين الحلفاويين انهم ما عنهم دين
ربنا وراكم وجاب ليكم الماعندهم دين بالجد وطلعوا دينكم .

[حلفانكيل]

#1214933 [moiez]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2015 02:32 PM
لو بلدنا دي فيها معارضة بالجد يمشو ييفو مع الناس ديل ويقدمو ليهم الوعي الزم

[moiez]

#1214781 [Kudu]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2015 11:37 AM
لن ننتظر الي الأبد لرحيل النظام.. أهيب بجميع الأخوة بمختلف انتماءاتهم السياسية والحزبية والمحايدون والمستقلون بالعمل لإنجاح حملة ارحل لمقاطعة الانتخابات. ها قد بدأت حملة حزب البشير الانتخابية ولم نسايرها بحملة المقاطعة حتى الآن.. أيها الأخوة ان العالم أصبح قرية صغيرة بفضل ثورة الاتصالات واذا لم نسمع صوتنا للعالم بمعارضة النظام سوف يظن العالم كله بأن الشرذمة الحاكمة في الخرطوم تلقى قبول الشعب ولا بد من اسماع صوتنا المعارض للعالم أجمع.. هيا أخي عبر الفيس وعبر الواتس اب وعبر كل وسائل الاتصالات ارسل لجميع ما لديك من مجموعات وافراد (( حملة مقاطعة الانتخابات أرحل)) أرحل ليرجع سوداننا لنا.. أرحل من أجل مستقبل بلدنا.. أرحل لترجع لنا حياتنا.. أرحل ارحل ارحل... من الآن الي وقت بدأ فترة التصويت حيث سنحول عملنا لثورة عارمة وساعتها في اول يوم لبدأ التصويت حيث يطلب من الجميع الخروج والتجمع للتظاهر بالساحات الكبيرة والميادين.. تكون حملة الرسائل من يوم 11 و 12 و13 ابريل 2015.. الي النضال والخروج للتظاهر لإسقاط تجار الدين.. كل من يستطيع ان يطبع او يكتب بخط اليد لوحة من الكرتون او الورق يكتب عليها كلمة أرحل و أو عبارات من جمل قصيرة تدعوا برحيل النظام على شاكلة أرحل يا رقاص.. أرحل يا كذاب.. فليسقط تجار الدين الخ وتكون التجمعات سلمية متراصة كثيفة بحيث لا يقدر امن النظام على تشتيتها ولا يغيب علينا التوثيق كل بكاميرا موبايله والنشر عبر القروبات أول بأول.. يا أخوان لقد طال صبرنا واحتمالنا لتقوم فئة ضالة مخادعة بالتحكم في البلد باسم الدين وتسعى لتدمير وطن بحجم السودان وتدمير انسان السودان.. هيا لوثبتنا الكبرى هيا يا أبناء وطني هيا لوثبتنا الكبرى التي حتما منتصرة بإذن الله تعالى..

[Kudu]

ردود على Kudu
European Union [ود البلد المثالي] 02-24-2015 05:25 PM
ههههههههههههههههه


#1214647 [ظلال النخيل]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2015 08:44 AM
نعم لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لانتخابات الخججججججججججججججججججججججججججج

الحكومة تتعامل مع انسان المنطقة بالولاية الشمالية كأنه طفل بمعنى لو شاركتوا في الانتخابات حنوصلكم الكهرباء وبعدها يتملصون تماما عن عهوده لمدة خمس سنوات اخرى ثم ياتي الوعد الجديد بحلول انتخاباتهم هكذا هم كذابوووووووووووووون منافقووووووووووووون دجالووووووووووون اكالووووووووووووون للسحت يغمطوووووووووون الناس حقوقهم........

[ظلال النخيل]

ردود على ظلال النخيل
European Union [حافظ الشيخ] 02-24-2015 10:37 AM
اسأل كبارك عن الأرواح التي أزهقت في خور أبو ضلوع
أسأل كبارك عن السفر باللواري أيام و ليالي وسط شمسا تصر العين
أسأل كبارك عن و عن و عن
ثم
ثم
كن منصفا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة