الأخبار
أخبار إقليمية
نواب بتشريعي الخرطوم: لا يوجد تعليم بالأطراف
نواب بتشريعي الخرطوم: لا يوجد تعليم بالأطراف
نواب بتشريعي الخرطوم: لا يوجد تعليم بالأطراف


02-24-2015 10:22 AM
الخرطوم: عازة أبوعوف
هاجم نواب بتشريعي الخرطوم وزارة التربية والتعليم الولائية، ونعوا التعليم بالأطراف، ووصفوا المدارس (بأقفاص الحمام) وقالوا: "نستطيع أن نقول لا يوجد تعليم بالأطراف".
واتهم البرلماني الدرديري باب الله خلال جلسة المجلس أمس وزارة التربية بعدم العدالة في توزيع المعلمين على المدارس وقال: "في جبل أولياء معلم واحد لكل 50 تلميذ" ، وطالب بضرورة وضع قوانين صارمة للتعليم الخاص، فيما طالب رئيس اللجنة الزراعية بالمجلس موسى حسن بإنشاء مدرسة زراعية في الريف الشمالي لأم درمان، وتمسك بتقييم التجربة الدينية في المدارس وحماية الفاقد التربوي من التطرف التديني والأفكار التي وصفها بالهدامة.
ووجهت البرلمانية عائشة البدوي انتقادات للكتاب المدرسي وقالت: "الكتاب لا يصلح للتداول لمدة عامين لرداءة تصنيعه، فيما أكد البرلماني محمد علي أبو حريرة وجود مدارس بالولاية نسبة نجاحها 70% لم يدخل طالب منهم الجامعة، وذكر أن (هؤلاء يصبحون متطرفين).
وفي السياق حذرت النائبة مها أحمد من انتشار ظاهرة تعاطي "السجائر" وسط طلاب المدارس بالولاية، ولفتت إلى تسرب عدد كبير من الطلاب من المدارس، وأشارت إلى أهمية عدم تعويد الأبناء والبنات على الدعم المباشر من (اليونسيف).

الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1729

التعليقات
#1215137 [Abo Abda]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2015 08:03 PM
وانتم فاعدين تعملوا ايه , مهمتكم صرف الحوافز .لا تخجلوا ولا تختشوا ولا تخافوا الله .حسبنا الله فيكم

[Abo Abda]

#1215062 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2015 05:35 PM
عندكم التشريع و حق المسائلة فانتم لكم الحق في ان تامروا! فكيف نطلبون وانتم على علم بان لا احد سيستجيب؟ نفاق و نفاق.
خلايا المقاومة فيها الحل.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1215020 [Almisahir fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2015 04:20 PM
عشنا وسمعنا وسمعنا ان الحكايه بقى فيها "افكار هدامه" ,, سبحان مغير ألأأحوال!
*الاطراف ما فيها تعليم!..طيب اها التعليم وين؟.. ألآ فى المدارس الخاصه "جدّن" (كيمبريدج ) مثلا اللى قامت فى الميدان اللى امين حسن عمر قال اسالو عنّو"خالى" !
*"تعويد الطلاب على الدعم المباشر من اليونيسيف"! مالو عودوهم !اذا ماقادرين على الدعم غير المباشر نان مالو ما تخلوهو دعم واسناد استتراتيجى مباشر! (بليلة مباشر موش احسن من ضبيحة مكاشر)!!ولآ شنو يا ود الشيخ!
*الكتاب لا يصمد للتداول سنتين! "طبعن" لازم ما حيصمد!! هو بيداولوه كم طالب وكم تلميذ فى السنه!
*الميزانيه ضعيفه..المدرسين عايزين يهاجرو.. مجانيه ماموجوده.. تسرب وفاقد تربوى.. تعاطى السجاير بانواعو .. يعنى هرجله ضاربة اطنابها! :اطنابا دى معناها شنو يا مدير الثانوى يا بتاع الخرطوم اللى قلت متبجحا بعضمة لسانك يا جاهل بانك وجهت بتعيين اتنين فى كل فصل فى كل درسه جواسيس على زملااهم ومدرسينهم ..!
*على فكره يا عبمحمود ويا ود الشيخ مدير الثانوى بتاع الخرطوم دا لسّ قاعد فى موقعه ولآ رميتوا فى الزباله! والله اذا قاعد فى محلّو تبقى كارثه يا ود الشيخ يا ابو التعليم والقوانين! الوزير مانا لايمنّو لأننا ما سمعنابو قالو كان مدرس او عندو صله بالتعليم الآ لما كان تلميذ!

[Almisahir fi izallail]

#1214772 [Kudu]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2015 11:32 AM
لن ننتظر الي الأبد لرحيل النظام.. أهيب بجميع الأخوة بمختلف انتماءاتهم السياسية والحزبية والمحايدون والمستقلون بالعمل لإنجاح حملة ارحل لمقاطعة الانتخابات. ها قد بدأت حملة حزب البشير الانتخابية ولم نسايرها بحملة المقاطعة حتى الآن.. أيها الأخوة ان العالم أصبح قرية صغيرة بفضل ثورة الاتصالات واذا لم نسمع صوتنا للعالم بمعارضة النظام سوف يظن العالم كله بأن الشرذمة الحاكمة في الخرطوم تلقى قبول الشعب ولا بد من اسماع صوتنا المعارض للعالم أجمع.. هيا أخي عبر الفيس وعبر الواتس اب وعبر كل وسائل الاتصالات ارسل لجميع ما لديك من مجموعات وافراد (( حملة مقاطعة الانتخابات أرحل)) أرحل ليرجع سوداننا لنا.. أرحل من أجل مستقبل بلدنا.. أرحل لترجع لنا حياتنا.. أرحل ارحل ارحل... من الآن الي وقت بدأ فترة التصويت حيث سنحول عملنا لثورة عارمة وساعتها في اول يوم لبدأ التصويت حيث يطلب من الجميع الخروج والتجمع للتظاهر بالساحات الكبيرة والميادين.. تكون حملة الرسائل من يوم 11 و 12 و13 ابريل 2015.. الي النضال والخروج للتظاهر لإسقاط تجار الدين.. كل من يستطيع ان يطبع او يكتب بخط اليد لوحة من الكرتون او الورق يكتب عليها كلمة أرحل و أو عبارات من جمل قصيرة تدعوا برحيل النظام على شاكلة أرحل يا رقاص.. أرحل يا كذاب.. فليسقط تجار الدين الخ وتكون التجمعات سلمية متراصة كثيفة بحيث لا يقدر امن النظام على تشتيتها ولا يغيب علينا التوثيق كل بكاميرا موبايله والنشر عبر القروبات أول بأول.. يا أخوان لقد طال صبرنا واحتمالنا لتقوم فئة ضالة مخادعة بالتحكم في البلد باسم الدين وتسعى لتدمير وطن بحجم السودان وتدمير انسان السودان.. هيا لوثبتنا الكبرى هيا يا أبناء وطني هيا لوثبتنا الكبرى التي حتما منتصرة بإذن الله تعالى..

[Kudu]

#1214734 [وروار]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2015 10:32 AM
الو قلت لي ما في عنصريه السودان.

[وروار]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة