الأخبار
أخبار إقليمية
رصاص حزب البشير يخترق عين مواطنة في تشييع الشهيدة سمية.. ويصيب العشرات - شاهد صور
رصاص حزب البشير يخترق عين مواطنة في تشييع الشهيدة سمية.. ويصيب العشرات - شاهد صور
رصاص حزب البشير يخترق عين مواطنة في تشييع الشهيدة سمية.. ويصيب العشرات - شاهد صور


المحتجون طردوا والي ومعتمد الخرطوم على طريقة نافع
02-24-2015 03:10 PM
الراكوبة - الخرطوم تحوّل تشيع الشهيدة سمية بشرى الى مظاهرات عنيفة، اغلق بموجبها المحتجون الطريق بين الخرطوم والكلالكلة، عند منطقة الحماداب والشجرة. في وقت اصيبت المواطنة هاجر حبيب الله دفع الله اصابة بالغة في عينها، بعدما اطلقت قوات امن السفاح الرصاص الحي على المتظاهرين، الامر الذي اوقع عشرات المصابين.

وقالت مصادر من داخل ساحة المظاهرات لـ (الراكوبة) إن حالة السيدة هاجر حبيب الله دفع الله (ربة منزل) حرجة جدا، جراء الاصابة الكبيرة التي تعرضت لها في عينها بواسطة الرصاص الحي الذي اطلقته قوات النظام. واكدت المصادر اصابة احدى الطالبات بجروح تبدو اقل خطورة، مقارنة مع الاصابة التي تعرضت لها السيدة هاجر حبيب الله دفع الله.

ولفتت المصادر الى ان رقعة الاحتجاجات اتسعت بصورة كبيرة، بعدما لجأت قوات النظام الى استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين من ذوي الشهيدة سمية، وقالت إن المنطقة تحولت الى كرة من اللهب، بعد ان قام شباب منطقة الحماداب والشجرة باغلاق الطريق العام بصورة نهائية في وجه السيارات، الامر الذي اوجب استخدام الطرق الترابية داخل الاحياء.

وعلى نحو ما حدث في تشييع الشهيد صلاح سنهوري في سبتمبر من العام 2013م، مع نافع علي نافع، فان ابناء المنطقة قاموا بطرد والي ولاية الخرطوم الدكتور عبد الرحمن الخضر، ومعتمد الخرطوم اللواء عمر نمر من سرادق عزاء الشهيدة سمية بشرى، وهتف اهالي المنطقة في وجه الرجلين ومرافقيهم، الامر الذي اضطرهما لمغادرة المنطقة والانسحاب من محيط العزاء على وجه السرعة.

وسلمّت المواطنة سمية بشرى الروح الى بارئها مساء (الاثنين)، بعدما صارعت الاصابة القاتلة التي تعرضت لها في مظاهرات الجمعة قبل الماضية بمنطقة الحماداب جنوبي الخرطوم.

وكانت الشهيدة سمية قد تعرضت لضربة بكعب بندقية من قبل احد افراد شرطة السفاح إبّان مظاهرات الحماداب الأخيرة بعد أن حاولت حماية شقيقتها الصغرى، وإنقاذها من بطش ووحشية جنود الشرطة بالارتماء فوقها لتحول بين اختها وبين ضربات افراد الشرطة.

وفي اثناء ذلك قام احد افراد شرطة السفاح بضرب الشهيدة سمية على رأسها بكعب البندقية التي كان يحملها، الامر الذي ادخلها في غيبوبة فور تلقيها الضربة القاتلة.

وظلت الشهيدة سمية تقاوم الاصابة القاتلة لقرابة الشهر بعدما تم إدخالها الى غرفة العناية بمستشفى إبراهيم مالك وسط حراسة مشددة من جهاز أمن البشير، الذي حال دون زيارة أهلها لها.

ومنع جهاز امن البشير اهالي وجيران الشهيدة من زيارتها، وذلك حال بينها وبين بعض قادة القوى السياسية التي خفت لزيارتها مثل الدكتورة مريم الصادق المهدي. في وقت رفضت إدارة مستشفى إبراهيم مالك منح أسرة الشهيدة سمية تقريراً طبياً عن حالتها حتى يتسنى لهم إرسالها للخارج للعلاج.

وتدافعت حشود ضخمة من أهالي الحماداب الى مستشفى بشائر بعدما قام جهاز امن البشير بتحويل جثمان الشهيدة الى هناك، ورددوا هتافات داوية مثل: (لن ترتاح يا سفاح).. و(مليون شهيد لعهد جديد)، في وقت طوّق العشرات من منسوبي أجهزة أمن السفاح باحة المستشفى، للحيولة دون اتساع دائرة الاحتجاجات.

ودرج مواطنو الحماداب والشجرة على التظاهر اسبوعيا في يومي الجمعة والسبت منذ شهور، بسبب شروع السلطات في عمليات بيع مخططات سكنية في اراضي كانوا قد منحوها في وقت سابق لقيادة سلاح المدرعات، لكنهم – اي الاهالي - اكتشفوا نوايا السلطات لبيعها لصالح افراد.

وظل المتظاهرون يضرمون النار في اطارات السيارات، ويضعون الاعمدة وسيقان الاشجار والحجارة على الطريق الرابط بين الخرطوم والكلاكلة.

وفي آخر مظاهرة – يُرجح ان الشهيدة سمية بشى قد اصيبت فيها - حطّت قوة من الشرطة قوامها اكثر من (١٥) دفار وعدد من باكسي جهاز امن البشير، في المكان، لتفريق المتظاهرين الذين احتمى بعضهم بمسجد الحماداب المجاور لمكان التظاهرة بالقرب من مركز صحي الشجرة.

الا ان القوات الامنية اطلقت الغاز المسيل للدموع داخل مسجد الذي احتمي به بعض المتظاهرين من شباب الحي وقت الصلاة، مما احدث حالة فزع وسط المصلين الذي استنشقوا الغاز وخرجوا يتدافعون من المسجد.

وقالت المصادر إن المتظاهرين – يومها - دخلوا في مناوشات مع الشرطة وتبادلوا معها القاء الحجارة، واعادة عبوات الغاز التي اطلقتها الشرطة ولم تنفجر، مما اجبرت القوة الامنية علي التراجع وطلب قوات اضافية.

التحديث مستمر


image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image


تعليقات 43 | إهداء 0 | زيارات 28053

التعليقات
#1215929 [عصمتووف]
1.00/5 (1 صوت)

02-25-2015 09:07 PM
*اذا مات القلب ذهبت الرحمة واذا مات الضمير ذهب كل شئ
احي الرفاق المدافعين عن ماركتي المسجلة عصمتووف انحني اجلالا تقديرا ومحبة انثي وذكر واقبل رؤسكم جميعا فردا فردا ي رفاق


للاستاذ محمد المكي مقولة ** «تحك عجيزتها على خضر السهول». .. ومن يحك عجيزته هناك هو القرد وعجيزته حمراء.. يحكها وهو مبسوط يظن انه سيد هو ما ي يعمل به القرصان الخصئ عصمتووف التقليد اقول لهذا المنحط خطي واضح ولساني ووجهي وقلمي واحد لن ابدل مبادئ ولن اقف ف صف هذا النظام المتاهلك حتي لو التقي الغرب والشرق وانطبقت الارض والشمس واضح ولن اعطية ريحا طيبة ووصلت لقناعة واحده حمل السلاح وركل مباهج الدنيا ب ما فيها والله تاخرنا تاخرنا تاخرنا ف المواجة ف نهاية الكلام كمل ف لندع الذخيره تتحدث نيابة عننا ي شباب كما يحدثوننا بها هم شخصيا الحياة بباطن الارض افضل ف نبذر بذرة الحياة للاجيال القادمة وهو القرار السليم والتاريخي لحظات تاريخية مرت علينا و ب ترددنا مرت من تحت اقدامنا كنا سجلنا اسامينا ك اخوة واخوات سبقونا الي جنات الخلد اخوة واخوات شموع اخترقت واضاءت لنا الطريق ومهدتة خذلناهم اي والله خذلناهم لم نثار لهم متي يحين موعد قرارنا ي رفاق الموت واحد ف لا راحة لهؤلاء الاوغاد بعد اليوم ف لغة الرصاص والعنف هي السائده الان ف العالم المتوحش ف العالم لا يهتم ب معاناتنا وآلتة وعسكرة مشغول ب بسوريا ونازحيها واوكرانيا والقرم وليبيا وثيرانها ام مواطن دارفور والنيل الازرق وج كردفان والمناصير والشرق لا بواكي عليهم ف الحل بيدنا نحن من نشعل الزناد ونحن من نوقفة ليس لدينا قصور وحور نخاف عليها ولا ذهب وجواهر ولا اطيان ف نزلزل الارض تحت اقدامهم ومقاتلتهم ب كافة الاسلحة وهم اول من يفرون اصحاب الجنسيات الاجنبية نحن بذور مدفونة ف طينة هذه الارض نحن نحب بلادنا بباعوضها ووسخها ومجاريها الطافحة بالها وحجارتها وكراكيرها وفولتها وحفائرها هي الاغلي والاجمل من كباريهم وسدودهم وظلطهم لا نريد نعيمهم الزائف و صكوك غفرانهم المفضي الي الجنة ف جهنم احب الينا من ان نري وجوهم التعيسة ف جنان الله
ف النهاية

**
سجل سجل سجل والقسم مكتوب مكتوب بحد السيف وخط اليد
ب اسم الوقفوا قالو الجد وهدو كتف عدوهم هد

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
[nagatabuzaid] 02-27-2015 11:27 AM
هذا هو عهدنا بك رفيق الكفاح عصمتوف ولذلك لم نصدق ذلك الجرذ الذى انتحل اسمك وقد افحمه شرفاء ومناضلى الراكوبة وعليه ان يختفى فى اى جدول راكض الرائحة يشبه رائحتهم التى تزكم الانوف


#1215896 [محمد طاهر ابراهيم شريف]
3.00/5 (2 صوت)

02-25-2015 07:33 PM
لقد قامت الإنقاذ بمؤامرة ذات طابع تكتل قبلي عرقي فعندما أزاح الفريق سوار اللذهب البديري الدهمشي الحكم المايوي وكان هو في اعلي هرم السلطة العسكرية وأجريت الإنتخابات الديمقراطية للاحزاب الكبيرة الموجودة يومها بالساحة (حزب الامة والإتحادي البديمقراطي)وفاز حزب الأمة بالإنتخابات وهو الحزب الذي يشبه السودانيين حينها وبالرغم من السلبيات لم يفرق بين الاعراق والقبائل فلم يعجب ذلك سوار الذهب وبالتآمر مع أبن قبيلته حسن عبد الله الترابي وهو نسيب المهدي قاما بإنقلاب 89 المعروف حيث إختاروا إبن قبيلتهم العميد عمر حسن احمد البشير الذي ينتمي لهم من جهة الأب (بديرية دهمشية) وينتمي للجعليين من جهة الأم وبعد نجاح الإنقلاب وكان الترابي متخفياً داخل السجن بمقولة مشهورة لقريبه عمر حسن احمد البشير إذهب الي القصر رئيساً وانا سأذهب الي السجن حبيساً وسوار الذهب تخفي في شكل شخصيه قومية محايدة وبعد احداث سبتمبر العالمية وكان هنالك تحالفاً دولياً ضد الإرهاب وكان نظام الترابي من الحواضن الإرهابية حسب سلوك النظام وتقييم الولايات المتحدة تخفي من جديد في ثوب المعارضة حتي يبعد الشبهة عن نظامه بقيادة قريبه ليواصل الحكم فتجد ان التحالف صار أولاً بين افراد قبيلة البديرية الدهمشية بزعامة الثلاثي (سوار الذهب والترابي والبشير )وإذا تفحصت هذا النظام تجد الكثيرين منهم في الثوب القومي ومفاصل الدولة المحورية ثم الحقو الجعليين عبر علاقة البشير من ناحية الام واستمالوا القبائل تارة بالسلطة وتارة بالمال وتارة بالأرض وكان التحالف ضد القبائل المناصرة للمايويين والاحزاب السودانية المعروفة والحركة الشعبية الوليده حينها وهكذا صارت حرب دارفور وحرب النيل الأزرق وجبال النوبة وحرب الشرق (البجا) وصار السودان يفقد قيمة المواطنة فتجد الاجنبي المعروف من دول الجوار القريب والأقصي يستوطن بحواكير القبائل وبالذات غير العربية ليحدث احلال وإبدال ويجد حرية ومكانة بالسودان لا يجدها السوداني صاحب الموطن لذلك صارت القبيلة هي الكفائة في نظر الطغمة الحاكمة فتجد تكتل قبلي بمؤسسات حتي بمستوي مؤسسة الرئاسة علي علم ومرئي من يري ولم تجد الكفائة مكانها بالرغم من غني السودان من ناحية الموارد والحل هو النزوح والإغتراب والتهميش والله المستعان

[محمد طاهر ابراهيم شريف]

#1215854 [ابو خنساء]
1.00/5 (1 صوت)

02-25-2015 06:37 PM
فلتتحد جماهير الشعب السوداني في هذه اللحظة التاريخية لكنس اللصوص .. هلموا فقد دنت ساعة الصفر .. هلموا لاقتلاع الوطن من ايدي الصعاليك البغاة الظلمة لابد من التحرك قد تكون هذه اخر فرصة تلوح للاجهاز على الطغمة الفاسدة هلموا قد نصحو غدا ولا نجد سودانا

[ابو خنساء]

ردود على ابو خنساء
[nagatabuzaid] 02-27-2015 11:31 AM
رد على المناضلان ابو خنساء وابو ريشة تمنى ان يتحد الشعب ويهب ضد هؤلاء القتلة الفجرة ومعكم

ابو ريشة دائما ينتابنى احساس بانك ممن يدهم على الزناد فلتسرعوا

European Union [AburishA] 02-25-2015 10:04 PM
لبيك وألف لبيك اخي ابو خنساء..وقسما بالله يلبيك شخصي المتواضع "تواضعا" يده على الزند وفي الاخرى القلم.. دمت لنا أيها الجسور.. تعظيم سلام..


#1215800 [بروسلي]
1.00/5 (1 صوت)

02-25-2015 04:23 PM
لعنة الله عليهم أجمعين

[بروسلي]

#1215765 [داجن الداجن]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2015 03:38 PM
القاتل يقتل ولو بعد حين القاتل يقتل ولو بعد حين الهم ارحمها واغفر لها

[داجن الداجن]

#1215751 [ملتوف يزيل الكيزان]
1.00/5 (1 صوت)

02-25-2015 03:22 PM
ازلال الرجال هو مشروع الاخوان المسلمين لان شيخهم استفحلت عقدة صباه كرها للرجولة. بدأ بتشذيذ تلاميذه الذين يختارهم وهم في اول الصبا ويقيمون لهم معسكرات بعيدا عن اشراف اسرهم و معلميهم بدعوى تحفيظ القرآن. وفي تلك المعسكرات تجري عملية تشذيذهم بشهود و بالصوت و الصورة .وبهذا التوثيق و يوثقون لهذا التنظيم الاجرامى لبقية حياتهم. وهذا هو السر في تضامنهم لاعمال الشر و ازلال الرجال.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1215735 [الحساس]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2015 02:59 PM
لا حولا ولا قوة الا بالله العلي العظيم حسبي الله ونعم الوكيل. قاتلهم الله اللهم أنزل سخطك وغضبك عليهم يا كريم اللهم أنزل عليهم عقاب من عندك. اللهم دمرهم هذا الكيان البغيض. اللهم هذا الكيان قد استبد وطغى.

[الحساس]

#1215683 [الاحمدى]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2015 01:33 PM
يقول العلامه عبدالرحمن الكواكبى{الرعيه العاقله تقف فى وجه الحاكم المستبد بالقول والفعل} ارحل ارحل ارحل يا سفاح.

[الاحمدى]

#1215604 [Kudu]
5.00/5 (1 صوت)

02-25-2015 12:07 PM
لن ننتظر الي الأبد لرحيل النظام.. أهيب بجميع الأخوة بمختلف انتماءاتهم السياسية والحزبية والمحايدون والمستقلون بالعمل لإنجاح حملة ارحل لمقاطعة الانتخابات. ها قد بدأت حملة حزب البشير الانتخابية ولم نسايرها بحملة المقاطعة حتى الآن.. أيها الأخوة ان العالم أصبح قرية صغيرة بفضل ثورة الاتصالات واذا لم نسمع صوتنا للعالم بمعارضة النظام سوف يظن العالم كله بأن الشرذمة الحاكمة في الخرطوم تلقى قبول الشعب ولا بد من اسماع صوتنا المعارض للعالم أجمع.. هيا أخي عبر الفيس وعبر الواتس اب وعبر كل وسائل الاتصالات ارسل لجميع ما لديك من مجموعات وافراد (( حملة مقاطعة الانتخابات أرحل)) أرحل ليرجع سوداننا لنا.. أرحل من أجل مستقبل بلدنا.. أرحل لترجع لنا حياتنا.. أرحل ارحل ارحل... من الآن الي وقت بدأ فترة التصويت حيث سنحول عملنا لثورة عارمة وساعتها في اول يوم لبدأ التصويت حيث يطلب من الجميع الخروج والتجمع للتظاهر بالساحات الكبيرة والميادين.. تكون حملة الرسائل من يوم 11 و 12 و13 ابريل 2015.. الي النضال والخروج للتظاهر لإسقاط تجار الدين.. كل من يستطيع ان يطبع او يكتب بخط اليد لوحة من الكرتون او الورق يكتب عليها كلمة أرحل و أو عبارات من جمل قصيرة تدعوا برحيل النظام على شاكلة أرحل يا رقاص.. أرحل يا كذاب.. فليسقط تجار الدين الخ وتكون التجمعات سلمية متراصة كثيفة بحيث لا يقدر امن النظام على تشتيتها ولا يغيب علينا التوثيق كل بكاميرا موبايله والنشر عبر القروبات أول بأول.. يا أخوان لقد طال صبرنا واحتمالنا لتقوم فئة ضالة مخادعة بالتحكم في البلد باسم الدين وتسعى لتدمير وطن بحجم السودان وتدمير انسان السودان.. هيا لوثبتنا الكبرى هيا يا أبناء وطني هيا لوثبتنا الكبرى التي حتما منتصرة بإذن الله تعالى..

[Kudu]

ردود على Kudu
European Union [AburishA] 02-25-2015 10:07 PM
Go a head, well done brother Kudu, such...we are looking for thankx


#1215596 [بامسيكا]
4.00/5 (1 صوت)

02-25-2015 12:01 PM
لماذا لا نثور لماذا؟ لا نثور ايها السادة ؟... لماذا نجلس هكذا لا نثور ؟.لماذا لا تتركوا التعليق في الجرائد ونذهب الي الحيطان ونكتب هذه التعليقات التى لا يقراها الا القليل ؟. لماذا لا نطلع الشارع الان ؟...لماذا لا نخرج الان ونملأ الميادين لماذا ؟... هل يعجبنا ما نحنه فيه الان !!!.. لماذا ندفن رؤسنا في الرمال لماذا ؟..

[بامسيكا]

ردود على بامسيكا
[Brins] 02-25-2015 03:12 PM
الناس تخاف الموت .. والموت في سبيل الوطن شهاده ووطنيه


#1215564 [Salah AL Deen P]
5.00/5 (1 صوت)

02-25-2015 11:43 AM
نسأل الله للشهيدة سمية بشرى الرحمة والمغفرة وللجريحة هاجر حبيب الله دفع الله عاجل الشفاء
انه سميع مجيب الدعاء

[Salah AL Deen P]

#1215540 [قلبي علي البلد]
5.00/5 (1 صوت)

02-25-2015 11:17 AM
قال عمر رضي الله عنه لو عثرت بقلة بالعراق لسئلت منها
وانت كل يوم تزهق نفس التي حرم الله قتلها
الي ابناءنا في الشرطة والجيش وجهاز الامن مهما طال الزمن ام قصر سيزول النظام لان سنة الحياة التغير لو بدوم كان دامت لغيرهم وستبقون انتم في وش المدفع كما يحدث الان في مصر محاكامات قتلي الثورة توجه للجنودوللظباط وتم تبرئة الرئيس و اعوانه حكم عقلك قبل ان تبطش

[قلبي علي البلد]

#1215419 [AburishA]
5.00/5 (3 صوت)

02-25-2015 09:27 AM
رحم الله الفقيدة..وعاجل الشفاء للجرحي والمصابين..ان اهل الحماداب بحاجة الى تضامن ووقوف اهل الاحياء المجاورة معهم كأضعف الايمان..المؤسف هو عندما تحدث هبة شعبية او ظلم وانتهاك في منطقة ما..يتفرج الباقون دون اي مشاركة ايجابية..أي كأن المشكلة أو المأساة تخص تلك المنطقة بعينهاوعلى أهلها ان ياكلوا نارهم...لينطبق علينا جمعيا المثل..أُكلت يوم أُكل الثور الابيض.. علما بأن النظام لا يبرز عضلاته ويمارس انتهاكاته الا في الأبرياء العزل من النساء والاطفال.. وحسبنا الله ونعم الوكيل..

[AburishA]

#1215353 [رانيا]
5.00/5 (4 صوت)

02-25-2015 08:15 AM
والله إني متألمة وحزينة جدا على هذه السيدة التي لا ذنب لها في أي شئ وساقها قدرها المشؤوم لهذه الحادثة الشنيعة .
ألاحظ دائما إستهداف أعين النساء في أي مناسبة سواء كانت أحداث عنف أو مجرد تواجد في المكان كما حدث للأستاذة رانيا مأمون والدكتورة سمر والمرحومة الدكتورة سارة عبد الباقي وحتى صاحبة العزاء المرحومة سمية .
مسلسل العنف والدم مستمر في السودان يوميا والوحشية مبررة بسبب ومن دون سبب ولا أقول سوى حسبي الله ونعم الوكيل في الصعاليك والمجرمين البقوا مسيرين البلد .
دعواتي بالشفاء العاجل لأختنا الغالية وبأن يتلطف بها الله وبحالتها فهي في بلد حتى الإستشفاء فيه يعد منية وبات من المعجزات وكيف لا ووزير الصحة الطبيب يتسلط بنفسه وبكل ما أوتي من قوة وبطش على المرضى والمساكين الغلابة ويغلق كل باب للرحمة فتحه الله عز وجل .

[رانيا]

ردود على رانيا
[nagatabuzaid] 02-25-2015 10:01 AM
عزيزتى رانيا لامبرر للوحشية اطلاقا الا فى الغاب وقد حول الكيزان وطننا ارض السلام الى غابة وليتها غابة كانت غابة اسود انها غابة ضباع وجرذان


#1215326 [المنصور]
5.00/5 (2 صوت)

02-25-2015 07:47 AM
أنا علقت علي الخبر في سكاي نيوز العربية وطالبت بطرد السفاح البشير من دار زايد بلد الخير.

الرجاء الدخول علي الخبر وشن حملة علي السفاح لأن سكاي نيوز تبث من الامارات

http://www.skynewsarabia.com

[المنصور]

ردود على المنصور
United States [مزاهر نجم الدين] 02-26-2015 12:25 AM
دين و نستنكر نحن شباب السودان استضافة السفاح السوداني عمر البشير ..الإمارات العربية هي بلد الشيخ زايد المعروف بالبر لا ينبغي لها أن تحتضن من استباح دم 300 شاب خرجوا من أجل لقمة العيش ومن قتل 300,000 بدم بارد في دارفور ..اخرجوا هذا القاتل من بلدكم الطاهرة


شارك ›


#1215292 [المقهورة]
5.00/5 (3 صوت)

02-25-2015 06:17 AM
يا بلادا بلا شعوب افيقي
واسحبي المستبد من رجليه
يابلادا تستعذب القمع ..حتى
صار عقل الانسان في قدميه

[المقهورة]

ردود على المقهورة
[رانيا] 02-25-2015 08:32 AM
تعليقك جميل يا أختي .


#1215249 [احمد محمد احمد عباس]
5.00/5 (2 صوت)

02-25-2015 01:54 AM
رحمها الله رحمة واسعه ولا يظلم ربك احدا, وربنا يشفي الجرحى ويجبر كسرهم..والله الزول بقى غالبو يعبر!!

[احمد محمد احمد عباس]

ردود على احمد محمد احمد عباس
[رانيا] 02-25-2015 08:34 AM
فعلا ده الحاصل .


#1215228 [nagatabuzaid]
4.25/5 (3 صوت)

02-25-2015 12:33 AM
منذ الصباح الباكر اتساءل اين شعبى منذ طالعت الخبر الصدمة اتساءل اين شعبى ؟
درت حول نفسى عدة مرات وانا اتساءل اين شعبى؟ ظننت انى استعدت نفسى وجلست
لاكتب تعليق وعزاء ولم اجد نفسى فقط يسيطر سؤال اين شعبى ؟ اعزى نفسى مثلما
افعل دائما مع شهدا بلادى وفقدنا الغالى ويسيطر على السؤال اين شعبى ؟الذى محا كل
كلمات العزاء حقيقة اين شعبى ؟؟ شعبى مشتت متشرذم لم يتحد متعنصر استقرغ
الانذال فكره ربطوه فى وتد العنصرية والقبلية تحول الى البلاهة بمحض ارادته
والرجال ومشاريع الرجولة المبكرة من الصبية والاطفال وقلذات اكبادناوالنساء
الماجدات اغتالوهم برصاص المرتزقة اقول مرتزقة لانى لم استطع ان اصدق ان هناك
شرطيا سودانيا يمكن ان يضرب امراة بكعب البندقية مهشما لجمجمتها ان الاحرار
من شعبى رفضوا القبد فى الوتد فاقتلعوه وتحرروا ورفضوا النهيق والبقاء فى
قيدهم فركلوه وجفلوا ووقفوا مصادمين ورفعوا اصواتهم عالية منندين رافضين
وهاتفين اصواتهم وصلت عنان السماء فارعبوا الجرذان فقتلوهم ولكن ايضااين شعبى؟ لم
تزحف الجماهير الهادرة الى ام دوم حين استشهد محمد عبد الباقى ولم تعسكر وتحتل
وتنصب الخيام فى ميدان سنهورى ببرى ولا فى ميدان الشهيد هزاع بشمبات ولا الدروشاب
حيث ميدان الشهيدة الطبيبة اين شعبى ؟ لم يزحف ليحتل ميدان عوضية عجبنا بالديوم
اين شعبى لم اراه او اسمع به فى الثورات او الفتيحاب او فى اى من ميادين الشهداء
اين شعبى هل وقف مع اهل الحمداب ؟ هل توجهت الجموع الهادرة من الحلفاية وام دوم
والجريف وكل الانحاء نحو الحماداب لمشاركة ذوى الشهيدة فى مصابهم ؟؟ فالفقد واحد
والوجع واحد والمعاناة واحدة والاستعمار الكيزانى واحد والهدف واحد والوطن واحد
اين الثورة ؟؟ متى تنطلق ؟ عتدما ينتهى الشعب السودانى ام عندما تقيم حكومة
الكيزان امبراطوريتها على جماجم الشعب السودانى وتنبادل انخاب الدم التى كؤوسها
جماجمنا متى ننتفض نحن من تبقى من شعب السودان وماذا ننتظر وقد قدم لكم هاشم
صديق بص الثورة جاهز ينتظر من يقوده اننا خذلنا المناضل هاشم صديق وخذلنا كل شهداء
الشعب السودانى فى عهد الانقاذ وخذلنا انفسنا وخذلنا السودان بقسوة السودان الذى
بنظر الينا باستعطاف وكله امل فى ان نخلصه من الاستعمار الكيزانى اللهم اعد الينا
ما ما فقدناه من احساس وشعور ونخوة ونسالك تعالى ان تمنحنا القدرة على تحريك بص
الثورة . للشهيدة الرحمة ولالها ولكل الوطن خالص العزاء وللوطن العزاء فى شعبه

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
[nagatabuzaid] 02-27-2015 11:38 AM
الكريم المقتول كمد لك التحية اون شاء الله هم من سيموتون كمدا وهكذا يكون رد الرجال

ابناء الرجال

European Union [المقتول كمد وبطنه فايره] 02-25-2015 11:57 AM
لا فض فوك يا بت أبو زيد. لمست الجرح بشراهة مؤلمة أتمنى أن تأتي ثمارها.
مع أني أشك في أن شعب السودان الفضل . إنه لا يقوى على رفع رأسه فما بالك بقيادة البصات الثورية.
أصبح هذا الشعب كثير الإنحناء كما عوده الكيزان.
أصبع البعض يلهج بالشكر لهذه الكيزان الصدئة، حتى من كنا نعتقد بحكمتهم، يرون أنهم الأنسب للحكم متذرعين بعدم وجود البديل المناسب معلقين دعواهم على شماعة مصلحة السودان.
لا أدري أي مصلحة يقصدون مع كثرة الإنحناءات.
لا أدري أي مصلحة يقصدون مع كثرة الذل وعويل الباكيات.
لا أدري أي مصلحة يقصدون مع كثرة الشهداء والشهيدات.

لقد بدأت أعتقد في مقولة الكيزان بأنهم هم من كان يقود المظاهرات والثورات الشعبية إبان الحكومات السابقة.
لك الله يا سودان.
أبدا ما هنت يوماً علينا. ولكن هانت علينا نفوسنا

United States [المقتول كمد وبطنه فايره] 02-25-2015 11:38 AM
لا فض فوك يا بت أبو زيد. لمست الجرح بشراهة مؤلمة أتمنى أن تأتي ثمارها.
مع أني أشك في أن شعب السودان الفضل . إنه لا يقوى على رفع رأسه فما بالك بقيادة البصات الثورية.
أصبح هذا الشعب كثير الإنحناء كما عوده الكيزان.
أصبع البعض يلهج بالشكر لهذه الكيزان الصدئة، حتى من كنا نعتقد بحكمتهم، يرون أنهم الأنسب للحكم متذرعين بعدم وجود البديل المناسب معلقين دعواهم على شماعة مصلحة السودان.
لا أدري أي مصلحة يقصدون مع كثرة الإنحناءات.
لا أدري أي مصلحة يقصدون مع كثرة الذل وعويل الباكيات.
لا أدري أي مصلحة يقصدون مع كثرة الشهداء والشهيدات.

لقد بدأت أعتقد في مقولة الكيزان بأنهم هم من كان يقود المظاهرات والثورات الشعبية إبان الحكومات السابقة.
لك الله يا سودان.
أبدا ما هنت يوماً علينا. ولكن هانت علينا نفوسنا

[nagatabuzaid] 02-25-2015 09:55 AM
لك التحية يا رانيا تشرفنى مداخلتك

[رانيا] 02-25-2015 08:41 AM
من وإحنا صغار بيقولوا لينا الإتحاد قوة الإتحاد قوة في المدارس وحتى في العائلة .. كبرنا وما لقينا ولا إتحاد ولا أي قوة !! حتى الخصال الجميلة الكانت عندنا إنتهت تماما وإتدمرت لذلك مرة قلت إني غسلت يدي .
حتى ولو الناس إنتفضت لنفسها الجريحة فلن يكون لإنقاذ ما يمكن إنقاذه بل لميلاد سودان جديد من الصفر والله يجيبك يا طولة البال ...

[AL KIRAN] 02-25-2015 03:50 AM
They... waiting for you to blow up > they need a hand.. not a mouth. can you do that for them please ,,thank you


#1215213 [السودان]
5.00/5 (1 صوت)

02-24-2015 11:45 PM
لها الرحمة والمغفرة بس ماهو مصير الشرطى القاتل عرفونا

[السودان]

#1215177 [كوكاب]
4.63/5 (4 صوت)

02-24-2015 10:13 PM
نداء عاجل لادارة الراكوبة

تكرر كثيرا سرقت الجيش الالكتروني(جداد النظام) لاسماء وطنيين والكتابه تحت اسمائهم كلام يدافع عن النظام البغيض واهو حميدان لاحظ ان الكلام المنشور تحت اسم عصمتووف لا يشبه عصمتووف الاصلي ولا يمكن ان ينقلب هذا الرجل 180 درجة بهذا السوء والنفاق والتضليل
يا ادارة الراكوبة انشروا ندا بان يثبت كل مشارك اسمه حسب الايميل الخاص به وذا جات مشاركه من اي ديك تعرفو ا انها من القفص النتن للنظام ويتم حجب نشرها رجاءا رجاءا مناقشة الامر لانه مهم جدا لنا
ودمتم منبرا للحرية والعداله

[كوكاب]

ردود على كوكاب
[رانيا] 02-25-2015 08:46 AM
فعلا إتكررت العملية دي الظاهر عليهم بينبشوا في الأعداد القديمة ويلطشوا الأسماء ويجوا يعلقوا لكن بيتعرفوا وعمره التقليد ما ببقى أصلي .


#1215146 [الجقود ود بري]
4.75/5 (3 صوت)

02-24-2015 08:46 PM
قتل بدم بارد ولا يهمهم انا لله وانا الله راجعون
ه دايرين يحاكوا الرؤساء اصحاب الرحمه لما تحصل جريمه او حادث يجوا يعزوا لكن ديل قتلوا الميت ودايرين يمشوا في جنازته وهذا ديدنهم يظنون انهم ملائكه مرسلين من رب العباد. اين تذهبون يوم العرض عل القوي الجبار؟؟؟؟؟؟
الله يرحم الفقيده ويشفي المصابين
الا لعنة الله علي الظالمين المنافقين الكاذبين الفاسدين المفسدين القتله الحراميه اولاد الكلب

[الجقود ود بري]

#1215134 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (5 صوت)

02-24-2015 07:56 PM
طغمة البشير الطفيلية الحاكمة هي العدو المباشر لكل مواطن سوداني فردا فردا لي وليك وليها ولينا كلنا والنضال والتوعية والتعبئة والتحريض ضدها واجب اخلاقي على كل سوداني حر شريف لا يسقط الا بسقوط الفساد والاستبداد

[الحقيقة مرة]

ردود على الحقيقة مرة
[رانيا] 02-25-2015 08:53 AM
التوعية في والناس عارفة المشكلة في الوسيلة والكلمة الواحدة بدون إنتظار قطار الزعامات لأنه قد لا ينطلق أبدا ويمكن ينطلق ويطلع صيني !
الكارثة الأكبر هي في تغلغلم بيننا لذلك يصعب الإقتلاع بالطرق التقليدية .


#1215120 [alomda]
5.00/5 (3 صوت)

02-24-2015 07:13 PM
الكلام البسوا فيه الشباب ده كلو مافي منو فايدة الشغلة كبرت خالص خالص والجنود البيستعينوا بيهم ناس النظام ديل ناس مرتزقة ساكت يعني لاعندهم كبير ولا صغير ولا عندهم عوائل ديل فاقدين أهلية أصلاً عشان كدة لمواجهتهم لازم الناس تتسلح بعد ده لايفل الحديد إلا الحديد والله لو أنضرب واحد منهم نار حية مايفضل فيهم واحد لابد للمظاهرات هذه أن تتسلح بالأسلحة النارية ولو في قنابل برضو 100% لآنو ديل ما الناس البيتخاف عليهم خلاص بعد كده كمل الكلام ولابد من رد فعل حقيقي عنيف عشان النظام ومافيا الإنقاذ يعرفوا هم بيتعاملوا مع منو

[alomda]

ردود على alomda
European Union [المقتول كمد وبطنه فايره] 02-25-2015 11:47 AM
أخواني شكلكم ما عارفين.
الحقيقة أن الناس الكلاب ديل من زمان لموا الشماسة من الشوارع بالإضافة لربيبي الملاجئ وربوهم وأهتموا فيهم وعملوا منهم القوات الخاصة والشرطة التي لا تعترض على ولي نعمتها ولا تكسر له أمراً. ببساطة لأن وجودها وسعادتها من وجوده وسعادته.
فما في زول يأمل أن ديل بشر عاديين ممكن يحسوا بيكم وبآلامكم.

الحل هو السلاح. ولا يفل الحديد إلا الحديد.

[د. هشام] 02-25-2015 07:32 AM
دا الكلام!! السلاح أصبح ضرورة للمعاملة بالمثل...لا يجب الخروج للمظاهرات بدون سلاح!!

[nagatabuzaid] 02-24-2015 11:01 PM
لك التحية وما قلت الا الصح وما عارفة الناس خابفة من ايه الموت حق


#1215104 [محمدابوشعيرة]
5.00/5 (1 صوت)

02-24-2015 06:41 PM
رحمتك يارب

[محمدابوشعيرة]

#1215095 [bluenile]
5.00/5 (5 صوت)

02-24-2015 06:19 PM
سبحان الله انظر الى كل ضواحى الخرطوم نزعت من اصحابها وبيعت مخططات الى اصحاب النفوذ من الحكومه وشركائهم من المؤتمر الوطنى
اين العدل وبماذا تناضل المعارضه هل من اجل كرسى الحكم ام من اجل البشريه ماهذا يا للجان حقوق الانسان وماهذا يا اهل القانون من قضاءه ومحاميين وللجان الحسبه واعضاء المجالس التشريعيه
لماذا يتم تغيير التاريخ وتغير خارطه السكان لماذا يتم تهجير السكان وهم اهل المنطقه منذ نشاه اجدادهم واسلافهم الاوائل لماذا تغتصب كل الاراضى الزراعيه من غابه السنط الى جبل اولياء للصالح من ومن اجل من ولماذا تنزع اراضى الفتيحاب من السلاح الطبى الى جبل اولياء غربا ولماذا تنزع اراضى الغلابه بسوبا وبترى والجريفات
اين القانون واين العدل وبماذا تحكم الحكومه
لماذا تنزع اراضى الحماداب وهى المدرعات واعطيت من اهالى الحماداب الى الحكومه من اجل الوطن لماذا يتم تغير الملكيه الى وزارة الدفاع ويتم بيعها الى اهل الحسب والنسب
لماذا تنزع وتغتصب اراضى الرميله وتباع الى ابراح الرواد وهو مجمع الرواد السكنى الحالى
لماذا تنزع اراضى السليت واراضى شرق النيل من المالك ومن البائع ومن المشترى للصالح من
الى الذين ينتغضون هذه المطالب رجعت بالذاكره للعشرين سنه من عمر الانقاذ سوف نشاهد العجب زمان كانت الخرطوم تتضج برجال الاعمال المميزين واياديهم بيضاء ومنهم من اقام عده مشاريع خيريه ومنهم من تبرع باملاكه وقف للدوله مجمع الاوقاف الذهب ومجمعات كثيره مستشفى ابراهيم مالك مستشفى فتح الرحمن البشير مركز السلمابى مركز النو مركز شرونى بالرميله مستشفى جعفر ابو نعوف
مستشفى حاج الصافى حتى المساجد والمدارس كلها بنيت بالعون الذاتى والخيريين من ابناء البلد الوطنيين حقا وحقي
اين هم الان اين ابو العلا واين البربرى واين ابوزيد واين خليل عثمان واين على دنقلا واين ادم يعقوب واين واين الكثير من رجال الاعمال الذين اسسو بنائهم على تقوى الله منهم من قضى نحبه ومنه من ينتظر وما بدلوا تبديله
كانت الخرطوم طوال ال 50سنه الماضيه معروفه من هم اصحاب المال ورجال المال ورجال الخير تجدفيهم التواضع وحب الوطن والمواطن وهذه الاموال ورثوها جدا عن الاب حتى الاقباط كانوا مثال للقيم والوطنيه بهيج وبطرس وبيطار وحجار وشنوده وراض وجرجس
انظر الان الكثير من كانوا معنا بالامس صاروا اصحاب اموال لا تحصى من اين لهم كل هذه المليارات ومن اين لهم كل هذه المخططات والابراج نعم هى ثوره الانقاذ اغتصبت من الكل واعطت الى اهلها وابنائها كل يوم نسمع احد ابناء الزراء قبض بمليارات الدولارات باحد المطارات الخارجيه
اين العدل واين كل اعضاء المعارضه اين الصادق المهدى واين الميرغنى وبماذا تجولوت وتصولون من اجل من تريدون الحكم اين انتم من كل هذه المفاسد من قتل وتشريد وهتك اعراض والخرطوم تولع وكل ابناء حى ياخذونا حقوقهم بالقوة لان الدوله لم تعطيهم او تنصفهم كيف ان يكون حاميها حراميها
من قبل قتلت امراة اسمها الربجود بالرميله ايضا فى اراضى اهالى الرميله ومن قبل قتله الشاب محمد فى امدوم والان قتلت سميه بالحماداب كلهم قتلوابدما بارد
لابده من معارضه الانتخابات ولابده من عمل حمله تشمل كل احياء الخرطوم التى نزعت اراضيها يجب ان نقاطع كل اعضاء المؤتمر الوطنى يجب الاعتصام لانوا قانون الدوله لا يخدم المواطنين انما يخدم مصالح اعضاء المؤتمر الوطنى
الى الجحيم يا حكومه غيرماسوفا عليكم الى مزبله التاريخ
اللهم عجل برحيلهم اللهم دمرهم اللهم احرقهم جميعا بالنار فى الدنيا قبل الاخره اللهم انك تعلم ان بالسودان ضعفاء ولا حيله ولاقوة لهم اللهم قوهم اللهم قوهم اللهم انصرهم نصرا مؤزرا عاجلا غير اجلا يا الله اللهم لا نفتغر وانت ربنا ولا نضام ولا نظلم وانت حسبنا
حسبنا الله ونعم الوكيل

[bluenile]

ردود على bluenile
[nagatabuzaid] 02-24-2015 11:05 PM
اراك تسال يا اخى اخى اين القانون واين العدل ؟ اسال بدرية سليمان الجريفاوى

United States [mmm] 02-24-2015 07:10 PM
انظروا الى هيثم بكري حسن صالح --- من اين له الاموال التي يصبح بها وكيل لشركة من شركات الاتصال ويعمل له مكتب ومناديب ويجمعها بمئات الملايين - لولا منصب والده لما تحصل على كل هذه الامتيازات ... من اين لك هذا انت ووالدك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وغيره كثيرين


#1215091 [غسان بابكر]
5.00/5 (3 صوت)

02-24-2015 06:10 PM
أهلي الحماداب الله معاكم ولا تساوموا ولو أعطوكم الحرم المكي والمدني أنا لم أقل لا تتنازلوا من تنازل يكون قد قبل واعترف بأولاد ال**** لا تعطوهم هذا الشرف ولو أحيوا لكم سميه كما قالت الحمامه لعمها الزير سالم لا ترفع عن أخوالي الحرب حتى يعيدوا كليبا. ..

[غسان بابكر]

#1215079 [مصطفى شفا]
5.00/5 (2 صوت)

02-24-2015 05:53 PM
الثورة انطلقت -----

[مصطفى شفا]

ردود على مصطفى شفا
[nagatabuzaid] 02-24-2015 11:09 PM
متييييييييييين ؟ يبدو انها انطلقت تسابق الريح هربا من السودان لاننا خذلناها وبص الثورة برك تاكلت عجلاته من طول الانتظار واتهردت لساتكه من هجرنا له


#1215063 [ثورة الحماداب]
4.75/5 (4 صوت)

02-24-2015 05:35 PM
رحم الله الشهيدة سمية واسكنها فسيح جناته لقد ناضلت من اجل عرضها وارضها ...

أما موضوع اراضي المدرعات فقد بيعت كل الاراضي التي حول مدرعات الشجرة كما بيع مخطط غزة وتم اقتسامها بين طفيلي الانقاذ واستقطعت الاراضي التابعة للمدرعات من داخل سور المدرعات ارضاء لجشع طفيليي الانقاذ وتماسيحهم (مخطط البشارة )وبسببها دخل العديد من الشرفاء السجون وتم احالة عدد من الضباط والموظفين الشرفاء الى المعاش والصالح العام وتم نقل بعضهم الى اماكن نائية...
ونهيب باهلنا في الحماداب بعدم التنازل عن شبر من اراضيكم ...ديل لو اديتوهم هذه الاراضي بكره حيقولوا دي منطقة عشوائية لازم تزال ليتغولوا على بيوتكم ومساكنكم ويهجروكم الى واق الواق ...

[ثورة الحماداب]

#1215058 [Tash Ma Tash]
4.75/5 (6 صوت)

02-24-2015 05:25 PM
قاموا بطرد والي ولاية الخرطوم الدكتور عبد الرحمن الخضر، ومعتمد الخرطوم اللواء عمر نمر من سرادق عزاء الشهيدة سمية بشرى،

المفروض تجلدوهم جلد الحمير مش تطردوهم !!!!

قاتلهم الله ..
قاتلهم الله ..
قاتلهم الله ..
قاتلهم الله ..
قاتلهم الله ..

[Tash Ma Tash]

#1215047 [عدو المنافقين والظالمين واللصوص]
4.75/5 (4 صوت)

02-24-2015 05:10 PM
هيا جميعا الى ميدان المعركة, انفروا خفافا وثقالا , هيا نشعلها نارا حامية على الجرزان اخوة الشيطان, لا عذر لاى منا ان جلسنا دون ان نأخذ بثأر الاخت سمية وثأرها هو ضرب وقطف روؤس الكيزان الفسقة حماة العهر والفسق ...والله لاخير فينا ان لم ننهى حكم هذه العصابة العاهرة والحكومة الفاجرة هيا اخوتى فالنصر صبر ساعة وهؤلاء العلوج اجبن مما تتخيلون ووالله سوف يهربون ويهرولون ان شدينا عليهم شدة رجل واحد... هيا فقد حان الوقت لتطهير بلدنا من نجاسة هؤلاء الغرباء.

[عدو المنافقين والظالمين واللصوص]

#1215040 [ٍمرفود]
4.88/5 (6 صوت)

02-24-2015 04:59 PM
لحقو الخبر اسكاى نيوز العربيه سريع جدا

[ٍمرفود]

#1215036 [الكاهلى]
4.81/5 (14 صوت)

02-24-2015 04:52 PM
شباب السودان ليس شباب الثمانيات والسبعينيات لذلك
عولوا كثيرا على النساء فهن اشجع من الشباب الذين نراهم
الان فى صوالين الحلاقة انهم جيل فرفور وطرطور

[الكاهلى]

#1215029 [عصمتووف]
3.94/5 (5 صوت)

02-24-2015 04:42 PM
,

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
United States [عصمتووف] 02-25-2015 02:51 PM
ردود على عصمتووف
[د. هشام] 02-25-2015 07:36 AM
إ
[quickly] 02-25-2015 07:00 AM

[nagatabuzaid] 02-24-2015 11:12 PM

[معقوله بسسسس] 02-24-2015 09:47 PM

[خبير الاعواد] 02-24-2015 09:08 PM


[الولايات المتحدةالسودانية] 02-24-2015 07:26 PM

[جركان فاضى] 02-24-2015 05:17 PM

[حمدان] 02-2
انا عصمتووف الاصلي
**** اشكركم جميعا ي رفاق علي الثقة الغالية وتضامنكم ووقفتكم الشجاعة وهو ما يدل علي نبلكم ومعدنكم الاصيل ** اعت>ر لاهل الشهيده لما تقيئة عديم الاصل منبت السوء اللص فاقد الشخصية تعود النكرة الكتابة ب اسمي وهو وغيره انني لا التقي فكريا وسياسيا وف الانسانية مع فلولهم البغيضة اكرر انا عصمتووف برئ من سقط قولة
لعنة الله

European Union [AburishA] 02-25-2015 01:21 PM
ان تعليقات ومواقف عصمتووف الاصلي يعرفها القراء الافاضل حتى لو أتت بدون "توقيع"عصمتووف..وهي ليست اول مرة تنتحل فيه شخصيته..الا ان تعليقات المعلقين الكرام هي خير استفتاء لكشف زيف التقليد الذي يذهب جفاءا..لك تقديري واحترامي عصمتووف الاصلي وهذا يدل على ان تعليقاتك عملت فعلها..

[د. هشام] 02-25-2015 07:36 AM
إنت ماممكن تكون عصمتوف يا حيوان أجب!! تعرف حيوان أجب؟ دا العندو ستة كرعين!!

European Union [quickly] 02-25-2015 07:00 AM
عصمتووف معروف لدى الجميع وهذة ليست تعليقاته
نرجوا من ادارة الراكوبة حماية اسماء المعلقين من القرصنة

[nagatabuzaid] 02-24-2015 11:12 PM
انت لست عصمتوف ايها التافه الحقير فقد تكون ولدتك ( كلبة ) وليست امراة لانك جرو جربان

European Union [معقوله بسسسس] 02-24-2015 09:47 PM
لست بعصمتوف يا شبيه الرجال يا عبد اللقمه... لا أظن انه لديك عرض او شرف..انت ممن نسوا الله فانساهم انفسهم!! بهيمة

[خبير الاعواد] 02-24-2015 09:08 PM
كاااااااااااااااااااك يا دجاجتى كاك الاكلك يمسكو الكاااك

عصمتوف لو سكران ما يكتب كده يا هره قوووم لف لفاك بلاء يلجن حلتك

[الولايات المتحدةالسودانية] 02-24-2015 07:26 PM
عصمتوف ,,, عــلــم ,, في رأســـــــه ,, نيــــران .

[جركان فاضى] 02-24-2015 05:17 PM
تشيد بقوات الشرطة فى قتل النساء!!!!!....انشاء الله تشرب من نفس الكاس الذى شرب منهم المظلومين

United States [حمدان] 02-24-2015 05:16 PM
هل هذا هو عصمتووووف الاصلي ولا ( المزيف ) أشم فيك رائحة الجداد ياجدادة كااااااك

[ادروب] 02-24-2015 05:14 PM
البيداء التي توجد بين المواطن والحكومة تزادا يومياً بزحف من صحراء اللامبالاة التي تقابل بها الحكومة مطالب مواطنيها وفشلها في توزيع الخدمات وتوفيرها للمواطن، فضلاً عن تمدد حالات الإحباط والتي ولّدت نوعاً من غرائبية الأحداث وتنوعها في أصقاع ومدن السودان المختلفة من لدن ضباح الحصاحيصا معتوه القصر الجمهوري وبرتقالة الزومة المحقونة بفيروس الكبد الوبائي والوقفات الاحتجاجية المتكررة في أحياء الخرطوم ومؤتمرات الصلح التى اصبحت تتصدر الأخبار بصورة راتبة تنبئ عن مجتمع تقطعت اوصاله وبالطبع تجبر وطغيان الفئران واكلها الاسمنت المسلح.
البون اصبح شاسعا بين حكومة تفعل ما تريد لتظل حاكمة وشعبا اصبح لا يأبه لما تاتى به الايام وكأنه يعيش على حافة الحياة املا في أن يخطفه الموت وبالطبع فان الاحباط يتمدد فى كل البقاع واحساس الظلم والتهميش يتعاظم فى كل الولايات والكل مقتنع بانه ياتى فى زيل اهتمام الحكومة وربما اعطى هذا احساسا للجميع بالعدل اذ ان المساوة فى الظلم نوعا من العدل.
الحكومة التى يديرها المؤتمر الوطنى لخمس وعشرون عاما تغلغلت وتجزرت فى مفاصل الدولة واعملت فيها سياساتها الخاطئة فكان طبيعيا ان لا تجد لها موطئ قدم فى المجتمع الذى تعامله بسزاجة منقطعة النظير لتوهمه بان فرض رسوم جديدة على المحروقات والسكر ورفع اسعار الخبز والغاز ما هو الا امر يصب فى مصلحته وستكون محصلته رخاءً فى الاسعار وفائدة يجنيها المواطن وتضحك عقب ذلك باعتبار ان حيلتها تنطلى على مواطنها وما درت ان المواطن هذا اصبح لا يبالى ابدا بما تجره عليه الايام.
برلمان يدعى انه يتحدث باسم الشعب وما هو الا ناطقا رسميا باسم الحزب المتحكم فى البلاد يفتخر بان رئيس الجمهورية امره بتعديل الدستور وتعديل القوانين ويعلن ذلك على الملأ وهو الذى يفترض فيه ان يأمر رئيس الجمهورية حسب الدستور ولكن نحن فى دولة قلبت موازينها وميزانياتها لتصب فى محصلة واحدة وهى الكيفية التى يظل بها المؤتمر الوطنى حاكما ومتحكما فى البلاد والعباد.
الشعب اصبح زاهدا فى كل شيء عدا ان يعيش يومه كفافا ويسلى نفسه بتصريحات المسئولين من لدن ان البلاد لن تجد من تعطيه زكاتها بعد خمسة اعوام وان الجنيه سيعود اعلى من الدولار وان جامعاتنا هى الافضل فى العام وان مستشفياتنا تعالج مع عجز عنه اطباء الكون مجتمعين.
لا اعتقد ان مسئولى حكومتنا الرشيدة يعيشون فى كوكب آخر ولكنها نظرة الاستعلاء التى تنظر للشعب من قصورهم العالية وفارهاتهم المظللة التى تجتاز الطرق، لانهم حتي هذه اللحظة يخرج من بينهم من يقول باستحالة ان ينام شخص جائعا او ان من المحال ان لا يجد احدا مصاريف العلاج مع ان مضابط الشرطة سجلت يوما ما ان هناك طفلا سرق عبوة انسولين من صيدلية لعلاج والده بعد ان عجز عن توفير ثمنها وشابة سرقت "فرخة" من محل بقالة بعد ان اضناها الجوع
لا يطمع المواطن فى اكثر من ان يحس الاصلاح فى معاشه والتفاف الحكومة حول قضاياه ولكن ان يكون الاصلاح تصريحات فضفاضة لا تثمن ولا تغنى من جوع فان الامر هنا لايمس شغاف المواطن ولا يؤثر فيه خاصة مع تقنين فقه السترة والتحلل وغيرها من مبكيات العصر التى تؤطر للافلات من العقاب من لدن غسان وغيره.
افيقوا يا هؤلاء يرحمكم الله


#1215028 [ادروب الهداب]
5.00/5 (12 صوت)

02-24-2015 04:41 PM
يا معارضة ... مطلوب منكم تدريب قناصين ..، عشان يقنصوا افراد الشرطة البطلق النار علي المتظاهرين .. يدو طلقه في راسه ويحموا
المواطنين من مجرمي عصابة اﻻخوان...

[ادروب الهداب]

ردود على ادروب الهداب
[رانيا] 02-25-2015 09:01 AM
فعلا ده الحل الوحيد حتى الناس الما بتفضل هذا الخيار حيلفوا ويرجعوا ليهو لأنه الأمثل فحقه الشعب يعرف إنه مافي حاجة بتجي بالساهل وإنه لو عايزين بلد فلابد من التضحية والفداء والأهم من ذلك "البعد عن المثاليات والتنظير " !!
شكرا أدروب الهداب .

[د. هشام] 02-25-2015 07:37 AM
تماااااااام!1


#1215023 [جهيمان وليد السناني]
4.88/5 (4 صوت)

02-24-2015 04:24 PM
# اذن قد هرب الجقور وولوا فارين من بطش الشعب الفضل...لكن الي متي الهروب...فلكل أجل كتاب...هرب عبدالرحمن (الجقر) والي الخرطوم وعمر (جقر) معتمد محلية الخرطوم....سيستمر مسلسل هروبهم بمتوالية هندسية كلما اقترب موعد انتخاباتهم المزورة والمفبركة والمغشوشة والمخجوجة سلفامن الان...يتساقط الشهداء...تمزق الرصاصات نياط القلوب...تبقر البطون...وتتناثر أدمغة الطلاب والشباب واجهزة أمن المؤتمر الوطني من امن عام وامن خاص والكتيبة الخاصة والأمن الشعب والجهاديين والأمن الشامل واستخبارات والشعبية والدوريات الأمنية...كل هؤلاء يتنافسون في الفوز بجائزة من يحصد العدد الأكبر من الضحايا...والشهداء....قلوبهم وكليهم وأدمغتهم متناثرة علي الأسفلت...عيونهم مفقوءة واطرافهم مبتورة وكل ذلك تحت راية المشروع الحضاري...تبت أيديكم وتب...يارجس الشيطان...يامن نزعت من قلوبهم الرحمة وقلوبهم غلف...
#ومن يطلق الرصاص لا يبالي...وتتوالي الجثث سارة عبد الباقي ...عوضية عجبنا...سمية بشري...ها جر دفع الله حبيب الله...فلتكر حبات المسبحة فمن يبالي من هؤلاء السفاحون....
#وكل من يطلق الرصاص لا يهتم أو يبالي ان ازهق روح ... روحين ...عشر...مائة...من يبالي...حامد فرحنا الذي اغتال بدم بارد عوضية عجبنا ينجو بحكم العليا من اعدام....فالمحامي عادل عبدالغني موجود الي جانب النطام والبراءة مضمونة لحامد فرحنا...دم وروح سارة عبد الباقي ضاع هدرا وقاتلها العريف سامي البروف براءة فمحاميه عادل عبدالغني ايضا...سامي البروف لم يكن علي الدوام والمناوبة في ذلك يوم ...ذهب الي مركز شرطة وهو لا يتبع له ...استقبلوه بالأحضان ...واعطوه السلاح...ذهب الي بيت عزاء ابن خال سارة عبدالباقي الذي استشهد يومها...داخل سرادق العزاء سدد سامي البروف رصاصه علي رأس الشهيدة سارة ثم غادر...وهو يزمجر طربا...من يهتم...وسارة تناثر دماغها داخل سرادق العزاء..لايهم...فعادل عبدالغني المحامي العام عن عصابة الموتمر الوطني موجود االي جانب سبدرات ... والبراءة لسامي البروف علي يددفاع عادل عبد الغني ايضا والبراءة..ان من استعمل الدبشك ليهشم به رأس سمية بشري سيحصل أيضا علي البراءة فعادل عبدالغني وعبدالباسط سبدرات يدافعان عن المشروع الحضاري...ومن فقأ عين هاجر حبيب الله خلف الله سيحصل علي براءة وترقية استثنائية ...أما هاجر فان حالفها الحط ستحصل علي عين زجاجية....هي ...هي لله...يسقط الجقور...قاطعوا انتخابات الجقور...

[جهيمان وليد السناني]

#1215021 [اسامه الشايقي]
4.69/5 (5 صوت)

02-24-2015 04:20 PM
كل ناس حلة يتظاهرو براهم والكيزان يستفردو بيهم كده مافي فايده لازم تنسيق لازم قيادات حزبية شجاعة مش معارضه اولادها قعدين في القصر الجمهوري !!! رحم الله الفقيده وتقبلها من الشهداء ولا عزاء لهذا الشعب الجبان الغبي

[اسامه الشايقي]

ردود على اسامه الشايقي
[nagatabuzaid] 02-24-2015 11:15 PM
صدقت


#1215016 [بنياس]
4.75/5 (5 صوت)

02-24-2015 04:11 PM
هل كان وكيل السفاح رهن التوقيف بتهمة الاذى الجسيم لتحول للقتل؟؟
نعم وكيل السفاح.
فالقاتل الحقيقي هو عمر البشير و عسكري الشرطة او الامن هو مجرد وكيل له.
ان محاكمة القاتل هي محاكمة لكل المنظومة و ليست قصاصا فرديا.

[بنياس]

#1215012 [أبوناصر]
4.57/5 (5 صوت)

02-24-2015 04:09 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
و باسم الوطن الغالي الذي طال أمد تدنسيه من قبل عصابة المؤتمر الوطني
لا محالة الفجر آتي و لا محالة ستذهب هذه الطغمة الفاسدة إلى أرزل مزابل التاريخ
نرجو رحمتك يا رب العالمين و لن نيأس و سيبقى الأمل دوماً معقوداً و لابد أن تتطهر هذه البلاد من دنس شذاذ الأفق و المتأسلمين و المتاجرين باسم الدين.
لابد من ضحايا لأجل التغيير برغم أنوفنا.
ليتنا معكم, ليتنا نشارك في دحر هولاء الخونة ليكون لنا شرف تطهير هذه البلد الأبي.
سينتصر الشعب السوداني إن شاء الله لأن قضيته حق.

[أبوناصر]

#1215010 [ربي يسر لي امري]
4.56/5 (11 صوت)

02-24-2015 04:08 PM
اللهم انك قد اريتنا فيهم حلمك فارينا فيهم غضبكم فانهم لا يعجزونك ...

[ربي يسر لي امري]

ردود على ربي يسر لي امري
[nagatabuzaid] 02-24-2015 11:17 PM
اميييييييييين اللهم عجل بالنصر وبالفرج

United States [مزاهر نجم الدين] 02-24-2015 08:53 PM
الله أكبر ، لقد أثلجت الصدور يا أخي فخير الدعاء ما قل ودل..اللهم استجب لهذا الأخ فأنه صادق ..يا نعم المولي ونعم النصير

European Union [الجقود ود بري] 02-24-2015 08:47 PM
امييين وعجل بذلك يا قوي يا عزيز يا مجيب


#1215009 [quickly]
4.98/5 (9 صوت)

02-24-2015 04:03 PM
الله اكبر ,,, انشاء الله تكون هي الشرارة لأنتفاضةكاسحة لأقتلاع الكيزان تجار الدين
نرجوا من كل الشرفاء من ابناء شعبنا في احياء الخرطوم المختلفة وكل مدن السودان الاخرى الأنضمام الآن وفوراّ للجماهير الهادرة
مليون شهيد لعهد جديد
,,,لقد هرمنا من اجل هذة اللحظة التاريخية!!

[quickly]

#1214994 [كوكاب]
4.29/5 (6 صوت)

02-24-2015 03:39 PM
مؤكد وحتما يوما سوف تزلزل الارض تحت اقدامهم شايف يا دكتور حيدر متين ممكن الشعب يفاجاك ويطلع من حيث تتوه مقالاتك لتبحث عن حقيقة هذا المارد المبدع وان شاء الله كمان تكون شفت وقفة الابطال وقيادتهم في محاكمة البطلين ابوعيسي ومكي
الوحش يقتل ثائرا والارض تنبت الف ثائر
يا كبريا الجرح لو متنا لحاربت المقابر

[كوكاب]

ردود على كوكاب
[كوكاب] 02-25-2015 12:03 AM
كوكاب الاصلي :ارجو تغير هذا الاسم فانا كوكاب الاصلي صاحب الاسم الحصري واقترح عليك اسم حربة او شلكاية او سفروك . توقفت عن التعليق مؤقتا وثانيا المشغوليات وثالثا الاحباط ايوة الاحباط واعتبرها استراحة محارب الى ان ترتفع معنوياتي قليلا بنزول كل الشعب السوداني للشارع لاقتلاع هؤلاء الجرزان

مع تحياتي /كوكاب الاصلي صاحب الاسم


#1214991 [الوحدة]
4.79/5 (6 صوت)

02-24-2015 03:36 PM
لماذا التعتيم علي هذه المظاهرات انقلوا صور المظاهرات وفيديوهات الهتافات الي القنوات

[الوحدة]

#1214980 [سواكن]
4.99/5 (12 صوت)

02-24-2015 03:24 PM
لحقوا الخبر بأى تمن لتلفزيون العربية وقناة دبي و سكاى نيوز
عشان تحرجوا الجماعة اللى فى دبي وتفشلو اهدافهم

[سواكن]

ردود على سواكن
[رانيا] 02-25-2015 08:18 AM
يا سواكن الجماعة ديل ما في حاجة بتأثر فيهم ! ولا بيكترثوا لرأي العالم .

[أبوناصر] 02-24-2015 04:13 PM
افضحوهم و افضحوا عورات مشروعهم المنعوت حضارياً
اخذلوهم بمثل ما ظهروا للناس و العالم أنهم دعاة الدين و الفضيلة و هم أبعد ما يكون عن الدين و الأخلاق.
ليتها شرارة تأكل مشروعهم و تطهر البلد من دنسهم و عفنهم.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة