الأخبار
أخبار إقليمية
الكذابون شرعوا في تزوير الانتخابات (نماذج)‎
الكذابون شرعوا في تزوير الانتخابات (نماذج)‎
الكذابون شرعوا في تزوير الانتخابات (نماذج)‎


02-24-2015 11:59 PM
عبدالوهاب همت

نشط منسوبو ومنسوبات المؤتمر الوطني في بعض مربعات أبو سعد بمقابلة بعض الرجال والنساء ممن يقيمون بصورة مؤقتة في المنازل غير المكتملة كخفراء، وكبائعات شاي أو طعام لعمال البناء، مقابلتهم وحفزهم على ما أسموه تسجيلا للإنتحابات، مقابل خدمات وعدوهم بها في المستقبل.
يحدث هذا بعد أن إنتهت فترة التسجيل للإنتخابات في شهر أكتوبر 2014 ، وسط عزوف شديد من المواطنين، مما إضطر مفوضية بروفيسور الأصم لأن تصرح بأن هدفها كان في الأساس مراجعة وتحديث السجل. لكنهم لم يفصحوا عن كيفية التحديث لمن لم يبلغوا السن القانونية في إنتخابات 2010 وبلغوا السن الآن، أو لمن توفاهم الله، أو هاجروا لبلاد الله الواسعة، أو من غيروا موقع سكنهم من حدود دائرة لأخرى في نفس الولاية أو في ولاية أخرى، أو من صاروا ضمن دولة جنوب السودان.

معلوم أن المنظمات الدولية لن تشارك في عملية المراقبة لتعطي الإنتخابات شرعية غير مستحقة، كما أن معظم المنظمات السودانية المستقلة إما أنها قد أغلقت أو مضيق عليها الخناق، وفي حقيقة الامر أنه لا توجد منظمات دولية وهذا يعني أنه لا يوجد تمويل.. فوق ذلك فإن مفوضية الأصم سوف لن تسمح لأي منظمة سودانية بالمراقبة إذا كانت من ضمن المنظمات غير المدجنة أو منظمات الحكومة غير الحكومية، حتى إذا أرادت العمل بشكل طوعي خالص.. وهذا ليس إدعاء، ولكن قراءة للظرف السياسي الحالي والذي يتحكم فيه المؤتمر الوطني وجهاز الأمن ومقارنته بظروف إنتخابات 2010 والتي كان تحكمهما أقل من اليوم، ورغما عن ذلك تمت محاولات المضايقة من قبل المفوضية لبعض المنظمات بدء من منح تصاريح المراقبة ومرورا بمحاولة التأثير على العدد المتواجد في مراكز الإقتراع.

ستظهر أسماء لمنظمات ما سمع الناس بها من قبل، وستظهر منظمات من دول أفريقية وربما الإتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية، لعملية المراقبة الصورية، وستذاع وتنشر نتائج هذه المنظمات لإعطاء الإنتخابات صورة زاهية، وشرعية زائفة.
خلاصة القول أن هذه الإنتخابات ستكون مهزلة حقيقية، ولكن لابد من رصد المهازل وباشكال مختلفه ولان السودان الاعظم من الشعب السوداني قد قرر مقاطعة الانتخابات بدء من التسجيل , فمن المتوقع ان يقوموا بالزام أفراد القوات النظاميه بالظهور أمام مراكز التصويت بالزي المدني أو التظاهر بكميات كبيرة أمام المراكز وخلق صفوف وهميه أمام وسائل الاعلام, خلافا لعمليات التزوير داخل المنازل والمراكز المختلفه , والعقليه التي توارثت عمليات التزوير وتدربت عليها وحذقتها منذ ايام الدراسه لاتحتاج هذه المره الى كثير عناء فانتخابات 2010 كانت فيها منافسه من بعض الاحزاب وهناك رقابة دولية (وان كانت متواطئه وخائفه كمركز كارتر) الا ان هذه كلها غائبه هذه المرة وبالتالي فانها ستكون (فطيسه). وكل الذين سيقوم به منتسبو الحزب الحاكم ولانه سقطت عن وجوههم قيم الحياء الوازع الضميري من المتوقع ان يدخلوا الى مراكز الانتخابات واغلاقها من خلفهم والقيام بتزوير ارادة الجماهير بعد استخدام اسماءهم وكل ذلك في سبيل الله ولتطبيق شرع الله وشعارهم (ما لدنيا قد عملنا....



تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3496

التعليقات
#1215831 [ابراهيم مصطفى عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2015 05:41 PM
انتخابات 2010 كان لها وجيع (الاسرة الدولية) اما هذه المرة فالانتخابات لاا وجيع لها حتي المؤتمر الوطني يريد فقط ان يفوز (البشير) وكل المرشحين ما هم الا موردي (انفار) . المشكلة في (المصوت) المسصكين . سيكون (صوته) في زمة هؤلاء لاثني عشرة يرما . لكن (زمتهم) خفيفة وزي ورقة السجارة فمنذ الذي سيضع (صوته) امانة لدي هؤلاء . لا يوجد احد .

[ابراهيم مصطفى عثمان]

#1215806 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2015 04:35 PM
الاخ همت ، في هذا الزمان و بكاميرة تصوير بالموبايل يمكن التقاط صور بعض الناس الذين مورست معهم خداع الانقاذ و يمكن تسجيل الصوت كذلك . يمكن عرض مثل هذه التسجيلات بالراكوبة و الوسائط الاخرى. هذا لان الانقاذ اكالين و نكارين.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1215747 [آن الأوان]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2015 03:18 PM
قال أحد ممن يحسبون على الكيزان حينما سألته ألا يوجد تسجيل للانتخابات بدول المهجر .. حيث أننا لم نسمع بتسجيل ولم يطلب أحد منا أن نسجل ... فقال : تم تسجيل الأشخاص الجدد فقط بالقنصلية .. أما القدامى فهم مسجلون سلفاً برقم الكمبيوتر حقهم ... فقلت بيني وبين نفسي إنني أنا سجلت في الانتخابات وصوتي سوف يذهب للبشير شئت أم أبيت .. قاطعت أم لم أقاطع ...

[آن الأوان]

#1215655 [حسن النور]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2015 12:46 PM
استضاف تلفزيون الكيزان ...الاساتذة علاء محمد احمد وهيثم محمود حميدة من قيادات الاتحاد الوطني للشباب السوداني وهخو شباب الكيزان طبعا ,المستضيفة كانت (نسيت اسمها) لكن مرة عملو معاها لقاء قدمت كمهندسة....اكيد عندها واسطة قوية لام مواصفات مزيعات تلفزيون الكيزان ماعندها وااهما (الكلبظة ) وهي يخربها نشفان من لحم الدنيا...بس اظن واستطها قوية...يكون كوز قريبها...وبعد ما انتهت من الضيوف قدمت مذيعة مربعة من بتاعات الجد جد ...
ملكلم الشاب هيثم في اغراء واضح للشباب ملوحا بالتمويل الاصغير ولمح الي ان الضمان الهو الشيك ماضروري...طبعا كضااااب لان اشراقة وزيرة العمل بشرت شباب السودان بفرص عمل في الامارات....وبالهبل....كمان...وتكلم الشاب علاء الدين عن التبادل السلمي للسلطة.....صدق عرفت الموضع كمرا خفيه قفلت التلفزيون...واخذت لي نومة تنفعني...

[حسن النور]

#1215611 [بامسيكا]
5.00/5 (1 صوت)

02-25-2015 12:14 PM
ســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوال،،، وهل سيظل البشير حتى الانتخابات ؟

[بامسيكا]

#1215375 [ود البلد المثالي]
4.50/5 (2 صوت)

02-25-2015 08:39 AM
(نشط منسوبو ومنسوبات المؤتمر الوطني في بعض مربعات أبو سعد بمقابلة بعض الرجال والنساء ممن يقيمون بصورة مؤقتة في المنازل غير المكتملة كخفراء، وكبائعات شاي أو طعام لعمال البناء، مقابلتهم وحفزهم على ما أسموه تسجيلا للإنتحابات، مقابل خدمات وعدوهم بها في المستقبل) بالله دا كلام يقولوا كاتب يستحقر الشعب السوداني لهذه الدرجة هل تعلم ان السودانيين (العاملات في الشاي و العاملين في البناء و حتى العاملين في اتفه المهن مثقفون سياساً و يعرفون مصلحة دون ملاء

[ود البلد المثالي]

ردود على ود البلد المثالي
[اوهامات] 02-25-2015 05:35 PM
بالضبط لما الواحد يكون جعاااااااااااااااااااان وفقراااااااااااااااااااااااان بكون عارف مصلحتو تمام ما كل السودان ما محتاج إملاءات من المؤتمر الوطني ولو كان في حرية تعبير خلي ينظموا حملة لرفض المؤتمر الوطني شوف في كم شخص حيكون مشارك في الحملة ؟


#1215360 [ابو الهادي]
5.00/5 (1 صوت)

02-25-2015 08:24 AM
هذا كلام مضحك أنا اسال الكاتب هل لديك مرشح في هذه الإنتخابات ؟ سيدي لا يوجد منافس للمؤتمر الوطني فأصبح ينافس نفسه ونزل اعضاءه للإنتخابات مستقلين طلما انه لا يوجد منافس ذو ثقل فلماذا يتم تزويرها هل تظن أن الذين ترشحوا للرئاسه هدفهم الفوز بالرئاسه ؟ احتفظ للإجابة في قرار نفسك لو تم ترشيح ياسر عرمان ، او الصادق المهدي أو غازي ... إلخ يكن ان نتحدث عن التزوير .

كسرة ارجو لمن اراد ان يرد علي إن لا يشتم فقد تعودنا منكم الشتم والسب واللعان وهذه الأمور لا ترفع من قدر المتداخل بل نقص من قيمته ويقمة ما يقول ولنا السن يمكن ان ترد الشتيمة بأسوأ منها ولكن إذا قابلنا الإساءة بالإساءة متى ستنتهى الإساءة .

[ابو الهادي]

ردود على ابو الهادي
[hassan] 02-25-2015 11:06 AM
عايزين يعملوليها الق ويكبرو الكوم

لانهم عارفنها مضروبة ومعزولة

الفوز اصلهم فايزين لانو مافى منافسة

وعشان كدة دايرين يدوها طعمويقولو ستات الشاى

والخفراء صوتو



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة