الأخبار
أخبار إقليمية
(شاهد الوثائق)…. المتعافي يستقدم مستثمرا وهميا يدّعِي ملكية 100 مليون دولار ، فيحصد المليارات باتفاقية مدتها (99) عاما لشركة وهمية
(شاهد الوثائق)…. المتعافي يستقدم مستثمرا وهميا يدّعِي ملكية 100 مليون دولار ، فيحصد المليارات باتفاقية مدتها (99) عاما لشركة وهمية
 (شاهد الوثائق)….  المتعافي يستقدم  مستثمرا وهميا يدّعِي  ملكية  100 مليون دولار  ، فيحصد المليارات باتفاقية مدتها (99) عاما لشركة وهمية


تفرج علي فضائح إتفاقيات تشليح الوطن وبيعه للأغراب ، بلا مقابل
02-25-2015 02:12 AM
الراكوبة - الخرطوم في ضربة جديدة لشبكة الفساد البنيوي لنظام الانقاذ، تمكّنت (الراكوبة) من وضع يدها على واحدة من اخطر ملفات الفساد والعبث بممتلكات الشعب السوداني، وذلك بعدما وقعّت الحكومة ممثلة في الدكتور عبد الحليم اسماعيل المتعافي، اتفاقية هشّة، مع مستثمر يصلح لان يُطلق عليه لقب المستثمر الوهمي، او جوكي المشاريع الزراعية، ذلك أن الشركة التي يمتلكها المستثمر لا تعمل فعلا في مجال استصلاح وزراعة الاراضي، وهو ما يتنافى مع اصل وصلب الاتفاقية.

وتعود التفاصيل الى ان رئيس مجلس ادارة شركة (جنان للاستثمار) وهو اماراتي الجنسية ويُدعى محمد راشد العتيبة، ابدى لحكومة السودان ممثلة في وزارة الزراعة والغابات، رغبته في الاستثمار بالسودان، وذلك من خلال استصلاح الاراضي وزراعتها. وما هي الا ايام معدودة، حتى تم توقيع اتفاق الشراكة بين الحكومة السودانية، ممثلة في وزارة الزراعة والغابات، وبين محمد بن راشد العتيبة، في 25 اغسطس 2010م، وهو الاتفاق الذي نتجت عنه شركة (امطار للاستثمار) وهي شراكة بين الحكومة التي وقّع عنها وزير الزراعة والغابات – حينها – الدكتور عبد الحليم اسماعيل المتعافي، وبين شركة (جنان للاستثمار) التي وقّع عنها رئيس مجلس ادارتها محمد راشد العتيبة.

ونصت الاتفاقية التي تحصلّت عليها (الراكوبة) والتي جاءت في (15) صفحة، بان تقوم شركة (أمطار للاستثمار) باستصلاح وزراعة الاراضي بجمهورية السودان، وانشاء محطات تربية الماشية والدواجن، وانشاء مختلف الصناعات الزراعية والغذائية بما فيها صناعة اللحوم والالبان وتصنيع وتعبئة المنتجات الزراعية والغذائية، على ان تقوم الشركة بتسويق منتاجاتها في السوق المحلي، وايضا بتصديرها الى الاسواق الخارجية.

وتم انشاء شركة (أمطار للاستثمار) الناتجة عن الشراكة بين الحكومة السودانية وبين شركة (جنان للاستثمار) برأس مال قدره (100) مليون دولار، تُدفع على مراحل، يتفق عليها الطرفان، على ان يُقسّم رأس المال الى عشرة مليون سهم عادي، بقيمة متساوية للسهم، قدرها عشرة دولارات امريكية. وقضت الاتفاقية بان تكون مساهمة الطرف الاول (الحكومة) بنسبة (40%) من إجمالي رأس المال، على أن تكون مساهمة الطرف الثاني (العتيبة) بنسبة (60%) من إجمالي رأس المال.

واوصت الاتفاقية بان يسدد كل طرف حصته في رأس المال إما نقداً، أو كحصة عينية، أو كلاهما. وتتمثل الحصص العينية في الآلات والمعدات والمركبات، وأية مستلزمات اخرى لمشروعات الشركة.

وفصّلت الاتفاقية مساهمة الحكومة وحصرتها في ان تكون نسبة (20%) من من إجمالي رأس المال عبارة عن الماء والاراضي، أيا كانت كمية المياه أو مساحات الاراضي اللازمة لمشروعات الشركة، وهو ما يعني انه يتوجب على الحكومة توفير اي كمية من الاراضي تطلبها الشركة. على ان تكون تلك الاراضي خالية من الموانع المسجلة او التعديات، وأن تُسجّل هذه الاراضي باسم شركة (امطار للاستثمار).

واشارت الاتفاقية الى انه يتوجب على الحكومة تكملة متبقي حصتها في إجمالي رأس المال، والبالغة (20%) وذلك بدفعها نقدا او عينا. وهو ما يعني ان الحكومة ملزمة بدفع (20) مليون دولار امريكي، بعد ان تكون قد سددت نسبة الـ (20%) الاولى من خلال توفير الاراضي التي تطلبها الشركة. وحددت الاتفاقية حصة الطرف الثاني (العتيبة) بنسبة (60%) تدفع نقدا او عيناً.

وتعتبر الاتفاقية "فضيحة" بكل المعايير، لان مدتها (99) عاما، تُجدد لفترة لاحقة بمعرفة الطرفين، بجانب انها اعفت شركة (امطار للاستثمار) بنسبة (100%) من ضريبة ارباح الاعمال لمدة (20) عاما، وايضا اعفت كافة صادرات وواردات الشركة طوال فترة عملها البالغة (99) عاما، من كافة انواع الضرائب والرسوم الجمركية والقيمة المضافة والرسوم الولائية والاتحادية، وذلك بنسبة (100%)، وهو ما يعني اعفاءً كاملا من كل الرسوم، طوال عمل الشركة، وليس لمدة محدودة، كما جرت العادة في بعض الاحيان، من باب تشجيع الاستثمار الاجنبي.

لكن هذه الاتفاقية التي مهرها المتعافي نيابة عن حكومة السودان اعطت شركة (امطار للاستثمار) تفضيلات خرافية في ما تصدّره وما تستورده، وهنا تحديدا تكمن الكارثة، اذ ان الاتفاقية نصت على ان يتم اعفاء كافة وارادت الشركة التي ترى انها لازمة لمشروعاتها وتسيير اعمالها، اعفاء كاملا، من كافة انواع الضرائب وضريبة القيمة المضافة والجمارك والرسوم الجمركية والعمولات الاتحادية والولائية والتجارية.

ولم يكتفِ المُشرّع بذلك فقط، بل اعطى الشركة اعفاء كاملا من كل الرسوم السودانية المقررة حاليا، او التي ستقرر لاحقا، وهو ما يعتبر بمثابة تامين جبري لحماية الشركة من الرسوم لمدة 99 عاما، بل ان المُشرّع مضى وحدد بعض تلك المعدات حتى لا ياتي من يقول ان الشركة ادخلت اشياء او معدات لا تحتاجها او معدات خارج الاتفاقية، وتبعا لذلك سمح المُشرّع للشركة – بحسب نصوص الاتفاقية – باستيراد (كافة الآلات والمعدات والمواد الخام بمختلف انواعها، والتقاوى والاسمدة، والسلالات الحيوانية والفسائل النباتية ومعدات الزراعة والتصنيع الزراعي والغذائي، ومعدات تربية الماشية والدواجن، ومعدات تصنيع اللحوم)، دون أن تدفع اي رسم حكومي.

واسوأ من كل ذلك، فقد سمحت الاتفاقية لشركة (امطار للاستثمار) باستيراد عدد غير محدود من ما اسمته (السيارات الادارية الخاصة بالشركة من سيارات الدفع الرباعي بمختلف انوعها والدبل كاب والاستيشن والصوالين ومختلف وسائل النقل الخفيفة والثقيلة، ومعدات رصف الطرق والرافعات، وقطع الغيار والاسمنت والحديد ومواد البناء ومحطات توليد الكهرباء وكافة المواد المتعلقة بتوليد الطاقة).

ويُلاحظ ان كل تلك الوارادات معفية تماما من اي رسوم، وهو ما اغرى الشركة باستيراد كميات كبيرة من الآليات والسيارات والمواد الاخرى، ومن ثم اتجهت الى بيعها في السوق، دون الرجوع الى وزارة الاستثمار كما جرت العادة في المشاريع الاستثمارية، وهو ما يفتح الباب امام عدد السيارات والآليات التي تم استيرادها لاغراض الزراعة واستصلاح الاراضي، وقامت الشركة بيعها في السوق في خطوة تؤكد حجم التلاعب الكبير في الشركة التي تملك الحكومة (40%) من اسهمها، بمساهمة في رأس المال تبلغ (40) مليون دولار.

وتحدث مصدر لصيق بالشركة لـ (الراكوبة) قائلا: إن احد الموظفين اغتنى تماما من عمله في الشركة، من خلال الاشراف على بيع العربات والآليات التي تسوردها الشركة بحجة الزراعة، ثم تقوم ببيعها في السوق، وهو ما راكم له مبلغا كبيرا من المال، لان الارباح في تلك السيارات والآليات تصل الى اكثر من (70%) لانها معفية من كل الرسوم. وقالت المصادر ان ذلك الموظف المقرب من المدير العام لشركة (امطار للاستثمار) قام ببناء اربع عمارات في احياء راقية بالخرطوم.

وما يؤكد ان شركة (أمطار للاستثمار) ضالعة في تبديد المال العام، وانها حازت على تسهيلات وتفضيلات لم تمنحها الحكومة الى اي مستثمر آخر، هو ان تقرير المراجع العام للفترة من أغسطس 2013 وحتى سبتمبر 2014م، وجّه انتقادات حادة للاتفاقية، بل ان التقرير التابع للحكومة السودانية انتقد الاتفاقية بشدة، وقال إنها تسببت في فقدان إيرادات ضريبية وجمركية على خزينة الدولة، جراء كثرة وتطاول مدة الإعفاءات، مشيراً إلى أن الاتفاقية تلزم الحكومة بتوفير مساحات أراضٍ وكميات من المياه غير محددة، وتتوقف على طلب الشركة لتنفيذ أنشطتها.

وكشف التقرير عن حصول شركة (أمطار للاستثمار) المنشأة في العام 2010م، بموجب اتفاق شراكة بين وزارة الزراعة والغابات وشركة (جنان للاستثمار)، على امتيازات بالإعفاء من ضريبة أرباح الأعمال لمدة (20) عاماً، بجانب الإعفاء الكامل (بنسبة 100%) لجميع وارداتها وجميع صادراتها، من كافة الرسوم الجمركية والضرائب ورسوم الصادر الولائية والاتحادية، المقررة أو التي ستقرر لاحقاً، وذلك طوال مدة عمل الشركة المحددة في الاتفاقية بـ (99) عاما، تُجدد لمدة مماثلة.

وتأكد لـ (الراكوبة) ان الاتفاقية غير موثقة من قبل الجهات العدلية التابعة لحكومة السودان، على الرغم من أنها ممهورة بتوقيع وزير المالية علي محمود عبد الرسول، ووزير الري كمال علي محمد، بجانب محافظ بنك السودان المركزي صابر محمد الحسن، ووزير الاستثمار بالانابة الصادق محمد حسب الرسول، كضامنين لها وشهود عليها.

وعلمت (الراكوبة) أن شركاء السيد محمد راشد العتيبة من الجنسيات العربيىة، ظلوا يلاحقونه بضرورة اطلاعهم على سير مشاريع الشركة في السودان، وذلك بعدما ساورتهم الشكوك بان تلك المشاريع ما هي الا سراب ووهم كبيرة، وبناء على تلك الملاحقات قام "العتيبة" بشراء مزرعة كبيرة تمت زراعتها بالبرسيم في مناطق الجزيرة، وقام بدعوة شركائها للحضور الى السودان لرؤية تلك المزرعة على اساس انها واحدة من مشاريع شركة (جنان للاستثمار) وشركة (امطار للاستثمار). وقالت مصادر مقربة من "العتيبة" ان ممثلي الرجل قاموا قبل ذلك بشراء اراضي مزروعة بالبرسيم من اهالي بعض المناطق، وعندما قامت البهائم التابعة لهم باكل بعض البرسيم، قام وكيل محمد راشد العتيبة بتحرير بلاغات في مواجهة اصحاب المواشي الذين باعوا لهم المزرعة، وقام بايداعهم السجن.

وتشير (الراكوبة) الى ان الحكومة دأبت على عرض بعض الانشطة الزراعية التي شرعت فيها شركة (امطار للاستثمار) بالولاية الشمالية على الوفود العربية بحجة انها واحدة من مشاريع مبادرة الامن الغذائي التي اطلقها الرئيس البشير في قمة الرياض قبل نحو ثلاثة اعوام.

وسبق للحكومة السودانية ان قامت بتنظيم رحلة الى وزير شؤون البلديات البحريني جمعة الكعبي في يونيو من العام 2013م، الى مشروع شركة (امطار للاسثمار) بالولاية الشمالية، على اساس انه استثمار اماراتي، وهو ما جعل حكومة مملكة البحرين تقوم بتوقيع اتفاقية (خيرات البحرين) مع الحكومة السودانية، على الرغم من ان مشروع شركة (امطار للاسثمار) ليس سوى أبنية لم تكتمل، وان كل مافي الامر ان هناك نماذجا لبعض الخضروات والبرسيم تمت زارعها في احواض لا تتعدى مساحتها العشرة امتار.

وقالت مصادر قريبة من ملف شركة (أمطار للاستثمار) ان السلطات السودانية قامت باستدعاء محمد راشد العتيبة بعدما تصاعد الحديث حول تلاعب الشركة انطلاقا من الاتفاقية الهشة الموقعة بين شركة (جنان للاستثمار) وبين الحكومة السودانية. وبناء على ذلك وصل المدير العام لشركة (أمطار للاستثمار) محمد راشد العتيبة، الى السودان، الجمعة قبل الماضي، لكنه اوهم شركاءها الاجانب بانه جاء لتفقد مشاريع الشركة، ولبحث سبل تمددها في مساحات زراعية جديدة، من خلال مباحثاته مع المسؤولين. غير ان مصادر اخرى ابلغت (الراكوبة) ان شركة (أمطار للاستثمار) تنشط حاليا لتوسعة اعمالها في اراضي الولاية الشمالية، وسط انتقادات حادة من قبل المتضررين من تمدد الشركة. وقالت المصادر ان الشركة لا تقوم - دائما - بزراعة الاراضي التي تحصل عليها، واشارت الى ان حكومة ولاية نهر النيل سبق ان نزعت (140) الف فدان من الشركة بمنطقة ساردية، بعدما فشلت في استثمارها لمدة سبع سنوات، من تاريخ تملكها للاراضي، ونوّهت المصادر الى ان رئيس الجمهورية سبق ان نزع 100 الف فدان تم منحها للشركة بمنطقة النقعة، لانها منطقة آثار.

وقال خبراء في شؤون التعاقدات القانوينة إن الاخطاء بدأت مبكرا، وتحديدا عندما تم تغيير اسم الشركة السودانية الخليجية للمنتجات الزراعية المحدودة، الى شركة (جنان للانشطة المتعددة) ثم الى شركة (جنان للاستثمار) دون علم وموافقة اثنين من المساهمين، وذلك بعدما تواطأ المسجل التجاري العام بوزارة العادل، وقبل بتحويل الاسم وتغيير بعض الاسهم الى ملاك جدد، دون حضور مالكي الاسهم، ودون اجتماع مجلس الادارة، وذلك في الخامس من يناير 2009م.

ويلاحظ هنا انه تم ابعاد اثنين من ملاك الاسهم في الشركة السودانية الخليجية للمنتجات الزراعية المحدودة، وهما سودانيان، وهي الخطوة التي تحولت بموجبها الشركة السودانية الى شركة أجنبية، مع ان ذلك يتطلب إجراءت خاصة من بينها الحصول على موافقات الجهات الأمنية، وهنا لابد من السؤال "هل يمكن تحويل شركة سودانية الى اجنبية. وهل يحق لجهة حكومية ان توقع إتفاقية مع شركة أجنبية مسجلة خارج السودان لتقوم بنشاط استثمارى داخل السودان وكذلك نشاط تجارى مثل الاستيراد والتصدير!!".

اما اخطر ما في قصة شركة (امطار للاستثمار) فهي ان مديرها العام محمد راشد العتيبة وهو اجنبي، يدير هذه الشركة من داخل مباني وزارة الزراعة والغابات، وانه يمتلك مكتباً في الوزارة، وهذا امر لا يمكن ان يحدث الا في السودان. ثم لماذا تجاوز الشركة قرار رئيس الجمهورية بتصفية الشركات الحكومية، مع انها لم تقم برفد الميزانية العامة باي اموال، ولم تساهم في الناتج القومي الاجمالي، بل تحولت الى "شركة شنطة"، او عبارة عن اختام، مستفيدة من الاعفاءات الكبيرة والتسهيلات الكثيرة من كل الرسوم، وذلك بادخال آليات وسيارت وخلافه وبيعها في السوق دون معرفة وزارة الاستثمار

ويشاع ان الوصول الى هذه الاتفاقية الهشة المتسامحة التي اعطت شركة (امطار للاستثمار) كل التسهيلات الممكنة، لم يكن صعبا، ومرّ من خلال شراء بعض الذمم، بما في ذلك بعض الوزراء، ويتداول موظفون في احدى الوزارات ان "الوزير" قام بارجاع سيارة (باجيرو)، بينما لهف وزراء آخرون ما اكبر من ذلك.

image
image
image
image
image
image
image
image



تعليقات 60 | إهداء 0 | زيارات 30867

التعليقات
#1218542 [المهندس]
5.00/5 (2 صوت)

03-02-2015 09:10 AM
سلام عليكم
والله موضوع اتفاقية وهشه وغيرو ده انا ما بعرفو ولا شفته عشان اكون واضح معاكم..
بس انا شغال في الشركة دي لي 4 سنين واغلب الكلام المكتوب ده غلط ومنافي للصحه..
اي نعم في تلاعب وفساداكيد, زيو وزي اي مرفق حكومي وغير حكومي في البلد المعفنه دي.
والتلاعب الواضح لي توظيف الجنسيات غير السودانيه بمرتبات خياليه (5000 - 16000$) وتشغيل السودانيين ب(800 - 7500ج.س.) بغض النظر عن المرتية الوظيفيه والخبرة.
اما استيراد سيارات واليات وبيعها في السوق دي ما حصلت..
حتي الخرده تم بيعها بطريقة رسميه وبي دلاله شبه نزيهه وبموافقة الجمارك السودانيه - والله علي ما اقول شهيد
وحاليا الشركه بتنتج اكتر من 10.000 بال من الاعلاف المختلفه شهريا بالاضافة لـ2000 فدان مزروعه قمح (يعني المباني الغير مكتمله وال10 امتار برسيم دي كذبة كبيرة).
ومافي سوداني مقرب من المدير العام لانو بعيد عنكم بكره السودانيين
انا عارف انو اغلبكم حسي حيقول انا انا كوز ومرتشي و و و
بالعكس انا من اشد المعارضين للحكومه دي, بس بطريقتكم الكاذبة دي حتضعفو معارضتنا...

والله من وراء القصد

[المهندس]

#1216203 [أبو عمار]
4.00/5 (1 صوت)

02-26-2015 10:14 AM
ماشاء الله ربنا يزيد ويبارك ويحفظ ... عين الحسود فيها عود

[أبو عمار]

#1216012 [سودانى شديد]
5.00/5 (2 صوت)

02-26-2015 02:57 AM
رسالة خاصة لما يسمى ب(كتيبة الجهاد الإلكترونى) أو ما ما إتفق عليه شعب الراكوبة بتسميتهم ب(الجداد الإلكترونى)

لنفترض أنكم لسبب أو لآخر إمتهنتم هذه المهنة و دعنا نفترض أيضا فيكم أنكم تدافعون عن قناعة لديكم بأن نظام الإنقاذ ليس بهذا السوء، و لكن .... سأخاطب فيكم شيئا يسمى بالضمير و الأخلاق التى يتفق على أساسياتها كل الناس فى العالم لذلك هى ليست مجال إختلاف .. إذن لماذا ترهقون أنفسكم بالدفاع المستميت عن أفعال قياداتكم الشنعاء التى صار ضررها على وطننا بائن كوضوح الشمس؟ إذا سلمنا بأن ليس هناك فسادا بحسب رؤيتكم فى هذا الموضوع أو المواضيع الأخرى، فلماذا لا نرى عائدا مباشرا على الوطن و المواطنين كترقية الخدمات و فتح فرص وظيفية جديدة و بالتالى الإنتعاش الإقتصادى؟ عندما تقولون أن الإعفاءات من الرسوم الحكومية (شئ عادى) إذن ما الداعى من فرض الجمارك و الضرائب و الجبايات التى جعلت المواطن يئن من الرهق المادى و ألقت بالكثير فى غياهب السجون أو المنافى الإجبارية؟

كل الأنظمة الحاكمة فى العالم لديها رسالة من الحكم و ليس مجرد الحكم الذى بالطبيعة يؤدى لتحقيق المكاسب المالية الضخمة. هذه ليست سياسة دولة محترمة لأنها ترتقى لمصاف أعمال العصابات ناهيك عن أن يكون هذا العمل ليس له سند دينى أو أخلاقى، فالكلمة أمانة فى رقبة كاتبها أو قائلها.

يا إخوتى .. إن من عظائم الأمور وصم الرجل بالفساد و الصفات الذميمة، لتراه و قد أصبح منبوذا من الناس و بالتالى يحاول التغطية على مركبات النقص الداخلى برتوش و أشياء ليست ذات قيمة عند الإنسان السوى.

كلى أمل أن تتمعنوا فى المعان تلك و تراجعوا أنفسكم، فأن تعيش على الكفاف خير لك من تلقى نظرة إحتقار من أحد، و لتذكروا أن مقولة (أنصر أخاك ظالما أو مظلوما) هى مقولة معيبة فالنصرة على الظلم لم نجد لها مكانا لا فى السابقين و لا الآخرين.

الطريق ما زال أمامكم لأن تكونوا يوما ما جزءا من هذا المجتمع السودانى الذى عاجلا أم آجلا سيستعيد دولته كما عرفها قبل التشويه فالأيام دول و دوام الحال من المحال.

[سودانى شديد]

ردود على سودانى شديد
European Union [AburishA] 02-26-2015 05:46 PM
لك التحية اخ سوداني شديد.. رسالة مقدرة شديييييد وذات معني ارجو ان يفهمها اخواننا وابناؤنا مما يسمى بكتيبة الجهاد الالكتروني..ووالله وثم والله.. هم أسوأ حالا مما نظنهم سواء من الناحية المادية او الاجتماعية .. وسبق ان قال لي احد كبرائهم.."ان المعايش جبارة".. المؤسف الجماعة ديل جعلوا الشريف منهم يمتهن الخبيث.. لك خالص تقديري وكل احترامي سوداني شديد..


#1215996 [مراقب]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2015 01:31 AM
يا جماعة الزول دا واضح(المتعافي) وصريح وكما قال(ناصح) وهو ليس (كيشة) ولا (خيخة) وهو مقتنع بما يفعل ويعمل وهو بلا شك يستند علي شجرة ذات جزع كبير وظل ظليل ولا يهمه كلام قال وقيل, أنظروا إليه في المقايلات التي أجريت معه يبدو فيها جميعا منتشى وباسم (وريلاكس).
ويبدو إن تعليقاتكم في الراكوبة بالوضع الحالي ليس لها أي مردود يذكر, فإن كنتم متأكدين من هذه الإتهامات عليكم بإتباع أساليب أخري تكون أكثر نفعا وأثرا وكل ذلك لمصلحة السودان أولا وأخيرا طبعا.

[مراقب]

ردود على مراقب
[fatmon] 02-26-2015 03:22 AM
هاك الأسلوب ده يمكن ينفع معاك أسمع القصيدة دي أمكن تنفع معاك

https://www.youtube.com/watch?v=DiZkp1ktXB0

عشان تلجمك مره واحدة وما تخليك تقول بغم


#1215936 [سلطان]
3.50/5 (3 صوت)

02-25-2015 09:14 PM
بياع الطايوق المقطع الما كان شبعان كسرة عينو ما بملاها إلا تراب القبر

[سلطان]

#1215917 [ياسر نورى]
5.00/5 (2 صوت)

02-25-2015 08:23 PM
يا جماعة الراجل دا زمااااان قال ليكم انا ما كيشه

[ياسر نورى]

#1215906 [عبد الرحيم خلف]
4.50/5 (3 صوت)

02-25-2015 07:56 PM
صياغة هدا الخبر بكل هدا الحشو و التكرار أضاع مضمونه.

[عبد الرحيم خلف]

#1215900 [الشاهد]
3.00/5 (1 صوت)

02-25-2015 07:36 PM
امطار ام جنان "الاسم الواضح في المستندات المرفقة

[الشاهد]

#1215892 [aborasil]
4.50/5 (2 صوت)

02-25-2015 07:32 PM
عن النبي صلى الله عليه و سلم قال: (("أهل الجنة ثلاثة: ذُو سُلطان مقسط مُوفق ؛ ورَجل رَحيم رقيق القلب لكل ذِي قربى ومسلم ؛ وعَفيف متفف ذو عيال")).
امَا هؤلاء فلا يوجد لديهم شئ واحد يشير الي خير ابدا .
ارجوا ان يخرج من بيننا سنودن آخر (ولكن هذه المرة سوداني النكهة) حتي يكشف كل المستخبي تحت الاضابير ويبث ذلك من خلال الإنترنت حتي لا تكون هنالك رقابة قبلية ولا بعدية , وكنت اتمني لو ان معلومات وتحقبقات جريدة الصيحة كانت من خلال الويب حتي لو بإسم مجهول وذلك لما له من ابعاد كثيرة تشمل ديمومة المقال في الموقع لأبعد مدي ممكن وسرعة انتشاره وعدم مصادرته وإيصاله لاكبر شريحة ممكنة من المواطنين داخليا وخارجيا بجانب انه سيبقي ارشيفا مدي الحياة يمكن ان يعتد به لمحاكمة هؤلاء الطغاة الخونة السارقين لقوتنا عند مجئ الأخيار من ابناء هذا البلد بإذن الله .

[aborasil]

ردود على aborasil
United States [فته] 02-25-2015 09:13 PM
اقتراح وجيه جدا وعقلاني محول لجريده الصيحه ...
بس لخطوره المواضيع تريد ان تكسب تفرد وسمعه وسبق صحفي كجريده في سوق المنافسة الصحفيه والمال مهم لاي مستثمر


#1215847 [ود اب زهانه]
5.00/5 (1 صوت)

02-25-2015 06:17 PM
ردود على ود اب زهانه
European Union [زول] 02-25-2015 08:09 AM
السيد؟ بتقول البشير سيد ياخي يسد نفسك
-----------------------------------------------
غليك انت قريت ابتدائي ؟؟ الرد والتعليق تبعي كلها سب وشتم وتريقه ضد البشير جاي تقيف عند كلمة سيد الي هي تريقه وام التريقه عليك الله خلي الجنبك يقرأ ردودك قبل ماتنشرها يسد نفسك دنيا وآخره ياجهلول

[ود اب زهانه]

#1215823 [sandy]
1.00/5 (1 صوت)

02-25-2015 05:21 PM
لاجديد ولا غريب في الموضوع- شركة سودانية اماراتية بعقد عادي - ليس غريبا الحصول علي عقد الشركة ولا مشكلة في ذلك ، لكن الغريب الا يكون للشراكة عقد - الموقع والكاتب ماعندهم موضوع والامتيازات الاستثمارية شيء عادي والمدة يمكن تكون الي يوم القيامة وليس 99 سنة فقط - شوفوا غيرها

[sandy]

ردود على sandy
United States [amaal altom] 02-25-2015 11:33 PM
عليك الله يا ساندي قبل ما تدوس "؛إرسال" وترسل ردودك الدجاجية نصيحتي لك خلي محمد عطا يقرأها "؛إذا سلمنا أنه يعرف يقرأ" ثم بعد ذلك تأتي إلي راكوبة الشرفاء كي تكتب تعليقك ..استحي يا دجاج الأمن


#1215802 [بروسلي]
1.50/5 (2 صوت)

02-25-2015 04:25 PM
ههههههههههههههههههه ده أكبر تمساح نيلي وبحري، بس الله موجود ، الله يلعنكم ويلعن أبوكم يا معفنين يا لصوص

[بروسلي]

#1215767 [احمد]
3.00/5 (1 صوت)

02-25-2015 03:39 PM
دايرين تقنعونا انو الكلام دا صاح؟ (مافى شركه او مؤسسه بتفرط فى مستنداتها واوراقها الهامه بالسهوله دى عشان يقرأها كل من هب ودب) شوفوا ليكم وهمه تانيه

[احمد]

ردود على احمد
United States [amaal altom] 02-25-2015 11:35 PM
عليك الله يا chicken قبل ما تدوس "؛إرسال" وترسل ردودك الدجاجية نصيحتي لك خلي محمد عطا يقرأها "؛إذا سلمنا أنه يعرف يقرأ" ثم بعد ذلك تأتي إلي راكوبة الشرفاء كي تكتب تعليقك ..استحي يا دجاج الأمن

United States [شهنور] 02-25-2015 08:40 PM
خلينا من المستندات مفبركة او غير مفبركة...رأيك شنو فى التعافى الحرامى الله لا عافاه فى الدنيا ولا الاخره..

[جنوبي] 02-25-2015 08:38 PM
ومال الصحافه سموها السلطة الرابعه ليه يا احمد ؟

[جركان فاضى] 02-25-2015 04:45 PM
خلينا من المستندات مفبركة او غير مفبركة...ماهو رأيك فى الانتخابات: شفافة او مزورة؟


#1215758 [مجروس ق ش م]
3.50/5 (5 صوت)

02-25-2015 03:33 PM
انا اقترح علي المحامين السودانين والناشطين السياسين مقاضاة كل المستثمرين الأجانب الذين يشاركوا حرامية الإنقاذ فالفساد ورفع دعوي قضائية ضدهم في المحاكم الدولية والأوروبية أو محاكم بلادهم .مثلا هذا الحرامي الإمارتي يمكن رفع دعوي قضائية علية أمام محاكم الإمارات والتشهير به في وسائل الإعلام المختلفة .ﻻن أغلب هذه الشركات شركات مساهمة عامة ولديها مصالح في دول أخري .فالتشهير بهم يجعلهم يكفوا عن سرقة أموال الشعب السوداني

[مجروس ق ش م]

#1215742 [علي حسن]
4.00/5 (1 صوت)

02-25-2015 03:08 PM
أتفق مع حنين بأن المخالفة الوحيدة كما ذكر الإستفادة من الإعفاءات لدخول السيارات ودي ما مثبتة والإعفاءات معمول بها في كل الدنيا ...

[علي حسن]

ردود على علي حسن
United States [amaal altom] 02-25-2015 11:36 PM
عليك الله يا دجاجة قبل ما تدوس "؛إرسال" وترسل ردودك الدجاجية نصيحتي لك خلي محمد عطا يقرأها "؛إذا سلمنا أنه يعرف يقرأ" ثم بعد ذلك تأتي إلي راكوبة الشرفاء كي تكتب تعليقك ..استحي يا دجاج الأمن


#1215739 [ود ام در]
4.00/5 (3 صوت)

02-25-2015 03:05 PM
نعم الثورة قادمة انشالله والبلد حتنظف من الوسخ والكذابين التحيا لشجاعة من يصور ويمرر للراكوبة تسلم يدك معنو مادايرة ليها اثبات جرائم الوسخ ديل

[ود ام در]

#1215734 [Majdi Omer]
4.00/5 (2 صوت)

02-25-2015 02:54 PM
والله رغم أني أبغض هذه الحكومة الا أنني اتأكد كل يوم أن شأنها في علو وتميز لأن أكاذيب الراكوبة والمتهافتين من كتاب التقارير المفبركة والمعلقين الذين وصفهم أحد القراء بأنهم فاقد تربوي يطيلون بكلامهم المتهافت التافه عمر هذه الحكومة .
يا أخوانا التقرير كله علمت الراكوبة ,, ذكر مصدر ,, قال مصدر مقرب ,, كل هذا الكلام ليطعنوا في شركة عملاقة مثل شركة أمطار التي يعرفها القاصي والداني في الخليج شركة استثمرت ملايين الدولارات ومنتجاتها من البرسيم تتهافت عليه الشركات في الخليج , وتقولوا لينا شركة وهمية ,, والله انتو الوهم ... أنا أعتقد جازما أن المؤتمر الوطني اخترق الراكوبة ليكملاها أكاذيب بلقاء تفقدها مصداقيتها الله أكبر عليكم ياكذابين .

[Majdi Omer]

ردود على Majdi Omer
European Union [AburishA] 02-26-2015 06:02 PM
لك التحية الاخ Majdi Omer
ان السادة القراء والمعلقين الافاضل..ليسوا كلهم من ينتقد من اجل النقد..بل والله في بعضهم كل المؤهلات والخبرات التراكمية التي تؤهلم للتعليق في امر ما... اعد القراءة.. ان الاستثمار هو علم ,,ان الدول تجلب الاستثمار لمصلحة البلد بالمقام الاول... أرني ماذا استفاد السودان منها.. انت عارف يا اخ مجدي في الدول التي تعرف معني الاستثمار يتم تثبيت.. كم طريق ستعبده الشركة المستثمرة.. كم مدرسة ستنشأها او تصينها.. مركز صحي..الخ وكم عدد العمالة التي يتم تشغيلها..الخ يعني في الاستثمار نص القروش تذهب لمصلحة البلد المستثمر فيه..اما عندنا فالمستثمر اصبح اخطر من ناس النظام.. نحن نشجع الاستثمار من اجل مصلحة البلد.. خالص تقديري..

United States [amaal altom] 02-25-2015 11:41 PM
عليك الله يا دجاجة قبل ما تدوس "؛إرسال" وترسل ردودك الدجاجية نصيحتي لك خلي محمد عطا يقرأها "؛إذا سلمنا أنه يعرف يقرأ" ثم بعد ذلك تأتي إلي راكوبة الشرفاء كي تكتب تعليقك ..استحي يا دجاج الأمن مين اللي تكلم في الشركة الأمارتية ؟ أكاد أجزم أنك من تلاميذ محمد عطا المأمورين بالرد من جنود الكتيبة الألكترونية؟هل يصح أن يغتني المسؤول من مال الرعية ؟ هل تنكر أموال وداد بابكر التي تركها زوجها لا تملك شي"..يخس عليكم .

European Union [عبدالله حسـن] 02-25-2015 04:10 PM
ارجو من الكل التدقيق فى الأتفاقية . لا يوجد فيها اى استفادة للجانب السودانى ؟ هل هذا استثمار ؟ لكن الحقيقة هى العمولات التى يأخذها المسؤلين السودانيين اما الشعب أو الدولة فليس لهم نصيب فى المشروع .


#1215724 [نوم العافية]
5.00/5 (2 صوت)

02-25-2015 02:33 PM
اعلنوا هذه الوثائق في مجلات عالمية وعربية حتى يعلم الشركاء واهل الامارات مدى الفساد الموجود بالسودان


الرئيس في المؤتمر الصحفي قال للناس (((امبارح)) بالله ده كلام ياريس فى كم واحد سالنا ما معني كلمة امبارح



والله امبارح

[نوم العافية]

#1215720 [ملتوف يزيل الكيزان]
4.00/5 (6 صوت)

02-25-2015 02:30 PM
الحل: خلايا المقاومة بالاحياء لجعل البلد غير آمن لهم واسرهم وكلاب حراستهم.

[ملتوف يزيل الكيزان]

ردود على ملتوف يزيل الكيزان
[Kudu] 02-26-2015 10:20 AM
هيا ننجح حملة مقاطعة الانتخابات (أرحل) .. هيا نعمل مع نداء السودان وكل الأحزاب والمنظمات حملة أرحل عبر وسائل الاتصال فيس بوك واتس اب هيا انشروها منذ الآن تعقبها الثورة الشعبية الكاسحة التي تكون ساعتها جمعة أرحل يوم 10 ابريل وما يليها من أيام حتى يتم لنا النصر باذن الله.


#1215718 [moiez]
4.50/5 (3 صوت)

02-25-2015 02:29 PM
امبارح البشير في الامارات عامل لي الناس صداع بي شركة امطارة دي وفرحان كمان

[moiez]

#1215708 [همت]
4.50/5 (4 صوت)

02-25-2015 02:13 PM
بالنسبة للبشير وزمرته، أخبار فساد مسئوليهم - وبالوثائق - لا تعني غير ضمان نصيبهم من الفساد، فسيقولون للمتعافي وأمثاله من الفاسدين: "تدينا حقنا ولا نحاول نظهر كويسين ونحاكمك وبعدين نشيل حقنا مقابل إنو ما ننفذ الحكم فيك؟". وقد "يتبرع" المتعافي ببضعة ملايين للحملة الانتخابية فيمسك نصيب كبار الكيزان والبشير معه ويشغلها حتى تنتهي فترة تزوير الانتخابات. أما التوقيت فلم يكن للمتعافي الحرامي أن يختار أفضل منه، فلسان حال عصابة البشير حالياً (أن تهديد المتعافي نفسه خطر على العصابة كلها حالياً ويجب أن تصبروا حتى تنتهي الانتخابات بعدين تاخذوا نصيبكم من المتعافي، "كان قلع كان سرقة") والمتعافي قد دفع الكثير من الرشاوي لعدد من كبار الكيزان "ناهيك عن كبير كبار الكيزان" حتى يظل في منصبه بعد فضيحة الصخور المشعة

[همت]

#1215690 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
3.00/5 (3 صوت)

02-25-2015 01:44 PM
يحدث بشكل حصري في السودان ....حصريا علي يد عصابة عمر بنقو

[ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]

#1215656 [بريمة]
4.50/5 (6 صوت)

02-25-2015 12:46 PM
ما يعجبني في هذا الموقع قدرته على العثور على الوثائق السرية التي ستعين الحادبين على مصلحة الوطن في محاسبة الفاسدين في وقت مازالوا يخادعون أنفسهم بعبارات كتبوها على بوابات مؤسساتهم ممنوع الإقتراب والتصوير ونسوا أن العالم يعيش في زمن الإنعتاق من القيود والإعتقالات المعرفية فشكرا لكم يأ من تديرون الراكوبة.

[بريمة]

#1215654 [جنوبي]
3.50/5 (7 صوت)

02-25-2015 12:44 PM
المتعافي حريف جدا في تغطية الاعيبه قانونيا , لكن ناسي قانون السماء

[جنوبي]

#1215624 [mubark atta]
4.00/5 (3 صوت)

02-25-2015 12:23 PM
يعني دي اول حالة فساد بل العكس صحيح ورونا وزارة واحدة او مصلحة واحدة نظيفة ولا منسوبيها نظاف كل شي فدام عينكم فاسد و مضروب بس كل واحد قي حلتو او قريتو يقضح الفاسدين و يورو الناس كانو شنو و بقو شنو اخصروهم في الاحياء ليوم الحساب

[mubark atta]

#1215612 [Kudu]
3.25/5 (4 صوت)

02-25-2015 12:16 PM
لن ننتظر الي الأبد لرحيل النظام.. أهيب بجميع الأخوة بمختلف انتماءاتهم السياسية والحزبية والمحايدون والمستقلون بالعمل لإنجاح حملة ارحل لمقاطعة الانتخابات. ها قد بدأت حملة حزب البشير الانتخابية ولم نسايرها بحملة المقاطعة حتى الآن.. أيها الأخوة ان العالم أصبح قرية صغيرة بفضل ثورة الاتصالات واذا لم نسمع صوتنا للعالم بمعارضة النظام سوف يظن العالم كله بأن الشرذمة الحاكمة في الخرطوم تلقى قبول الشعب ولا بد من اسماع صوتنا المعارض للعالم أجمع.. هيا أخي عبر الفيس وعبر الواتس اب وعبر كل وسائل الاتصالات ارسل لجميع ما لديك من مجموعات وافراد (( حملة مقاطعة الانتخابات أرحل)) أرحل ليرجع سوداننا لنا.. أرحل من أجل مستقبل بلدنا.. أرحل لترجع لنا حياتنا.. أرحل ارحل ارحل... من الآن الي وقت بدأ فترة التصويت حيث سنحول عملنا لثورة عارمة وساعتها في اول يوم لبدأ التصويت حيث يطلب من الجميع الخروج والتجمع للتظاهر بالساحات الكبيرة والميادين.. تكون حملة الرسائل من يوم 11 و 12 و13 ابريل 2015.. الي النضال والخروج للتظاهر لإسقاط تجار الدين.. كل من يستطيع ان يطبع او يكتب بخط اليد لوحة من الكرتون او الورق يكتب عليها كلمة أرحل و أو عبارات من جمل قصيرة تدعوا برحيل النظام على شاكلة أرحل يا رقاص.. أرحل يا كذاب.. فليسقط تجار الدين الخ وتكون التجمعات سلمية متراصة كثيفة بحيث لا يقدر امن النظام على تشتيتها ولا يغيب علينا التوثيق كل بكاميرا موبايله والنشر عبر القروبات أول بأول.. يا أخوان لقد طال صبرنا واحتمالنا لتقوم فئة ضالة مخادعة بالتحكم في البلد باسم الدين وتسعى لتدمير وطن بحجم السودان وتدمير انسان السودان.. هيا لوثبتنا الكبرى هيا يا أبناء وطني هيا لوثبتنا الكبرى التي حتما منتصرة بإذن الله تعالى..

[Kudu]

ردود على Kudu
United States [IBN ALKHARTUM] 02-25-2015 11:51 PM
والله إنتة طيب, وهو العالم ما عارف الحاصل في السودان شنو, لمن إنتة عايز الناس توصل ليهم المعلومة!!!.العالم مابيهمو حتي ولو السودانين ماتو كلهم, يا راجل الحكاية مصالح بقت, عندك دولارات جاهزة, العالم براهو بجيك لحدي عندك لكن تأكد لمن دولاراتك تخلص بيقولو ليك مع السلامة. وألانتخابات لو الناس قاطعتها مية المية يعني الحكومه حتقول الأنتخابات فشلت. يأخ أنحنا بذلنا جهود كثيرة وعلي مدي طويل في نقد الحكومة والحكومات المضت والنتيجة صفر. تمشي حكومة وتجي حكومة وحال الشعب السوداني ما شي في أسوأ. نحن مفروض نخلي الحكومة في حالها ونصلح في ما ذات بيننا. نبدأ بتعليم صغارنا عن التربية الوطنية, احترام البعض, النظام, النظافة , الثقة, الحرام, الحلال ومخافة الله. بعد داك حالنا بينصلح لوحدو. لكن نقعد نقول الحكومة عملت والحكومة ما عملت دا كلام لا بيودي ولا بيجيب.

[sandy] 02-25-2015 05:35 PM
اكثر من عقدين من الزمان ووثبتكم الكبري لم تقم لها قائمة يا حالمين- طال نومكم وطال حلمكم- قال وثبتنا الكبري ويا ابناء وطني - لا نعرف لكم وطنا غير الكيبورد وطنا لكم - عيشوا في امان في احضان وطنكم الوهمي ودعوا الوطن الحقيقي لاهله الحقيقيين يا حالمين


#1215592 [حسن النور]
4.00/5 (2 صوت)

02-25-2015 11:58 AM
عادي...مافي زول بيعمل ليهم حاجة....زي القبالهم

[حسن النور]

#1215574 [أبوقرجة]
4.00/5 (4 صوت)

02-25-2015 11:50 AM
لا تعليق ...

(مطلوب من الراكوبه الاحتفاظ بهذه الوثائق في مكان سري حتى لايتمكن النظام من أخذها) لتقديمها للمحكمة المختصه بعد زوال هذه العصابه عن حكم السودان..... وكل من شارك في هذه الجريمه النكراء في حق الشعب السوداني سيكون عقابه الإعدام شنقاً حتى الموت في ميدان أبو جنزير.

[أبوقرجة]

#1215528 [zaino]
4.00/5 (3 صوت)

02-25-2015 11:07 AM
أجب من المستثمر حيث اننا نعلم ان اهل الامارات اهل تقوى وصلاح التي رسخها الشيخ زايد (نسال له الرحمة والغفران) ما كنت ان احد من ال العتيبة يجاري ويساعد هؤلاء المجرمين في سرقة الشعب السوداني الذي عاش جزء كبير منهم بينكم وكانوا مثال النزاهة والطيبة - وارجو ان يصل مكتوبي هذا للسيد العتيبة لعله لا يدري مايحدث في هذه الشركات وان و بنسحب من هذه الشركة لعلمي بأن اهل الامارت اهل تقى وصلاح لايرضون الظلم للغير _ فانجو بنفسك لان سؤال القبر لشديد حيث لاينفع مال ولا بنون.

[zaino]

#1215527 [المشتهي الكمونية]
4.50/5 (3 صوت)

02-25-2015 11:06 AM
كل شي أصبح لا يثير الدهشة في دولة مسيلمة الكضاب ،،، مشروع الجزيرة رئة اقتصاد البلاد يتم سرقته وتدميره وتمنح الفرص الاستثمارية لشركات وهمية ليس من ورائها فائدة سوى نفخ جيوب التماسيح واللصوص بالعطايا والرشاوي والكومشنات

[المشتهي الكمونية]

#1215524 [قلبي علي البلد]
4.00/5 (3 صوت)

02-25-2015 11:05 AM
يمهل ولا يهمل

[قلبي علي البلد]

#1215511 [أبو ميعاد]
5.00/5 (3 صوت)

02-25-2015 10:56 AM
التحية ، ومهما امتدت أيام هذا النظام فإنه إلى زوال لا محال وهذا بلاء للشعب يصبر أم يكفر وهذه المدة الطويلة في الحكم هي هبة من الله لهؤلاء البائسين أن يكشف الله عورتهم ويعرف الناس حقيقة لحاهم وألسنتهم الطوال والتحدث باسم الدين ، دعوت عليهم في كل بقعة بمكة المكرمة والمدينة المنورة أن يفك الله رقاب شعبنا المسكين من هؤلاء اللصوص القتلة الكذابين ، وخاصة هذا المتعافن لعنة الله عليه قبل اليوم تم تشريح فضائحه من عثمان ميرغني في التلفزيون وكان يداري خيبته في كل مرة بابتسامته الهازئة وهو واثق أن الشعب لن يحاسبه ولكن اين المفر من رب العباد

[أبو ميعاد]

#1215508 [يوسف الكردفانى]
3.50/5 (5 صوت)

02-25-2015 10:52 AM
كل الوثائق دى اجمعوها يا ناس الراكوبه و فضائية بلدنا علي وشك الافتتاح .

[يوسف الكردفانى]

#1215506 [ابومحمد]
4.00/5 (3 صوت)

02-25-2015 10:51 AM
رد على ابومحمد

يا اخي طرف ثاني وثالث شنو الموضوع واضح بالمستندات والواقيع تحكي عن نفسها وعلى راسها اللاعب الدولي الكبير المتعافي والشعب قادم والعزة للسودان وحاول تاخد نصيبك منهم وتهرب بجلدك

[ابومحمد]

#1215483 [مالك الحزين]
4.75/5 (5 صوت)

02-25-2015 10:37 AM
غايتو إلى أن يذهب هؤلاء الكيزان , لن تجدوا وطن كان إسمه السودان ,, فيكون قد بيع كله

[مالك الحزين]

#1215469 [سعيد لورد]
3.00/5 (2 صوت)

02-25-2015 10:15 AM
سبق أن صرَّح السيد/ محمد العتيبة رئيس مجلس إدارة شركة جنان لوسائل الإعلام إنَّ الشركة اشترت آلاف الأفدنة في محافظة المنيا في صعيد مصر عام 2007م ، لانتاج علف الماشية بغرض تصديره إلى أبو ظبي لكن الشركة تكبدت خسائر فادحة بسبب خضوعها لدفع الضرائب عن صادراتها بواقع (44) دولار للطن الواحد.
و قد تكررت الخسائر جراء ذلك مع وجود صعوبات في الحصول على الديزل لتشغيل الآلات .
و قد ازداد الوضع سوءً بعد ثورة يناير 2011م.
الأمر الذي أدى إلى إعلان الشركة انسحابها من مصر، في 21 أبريل 2013، ونقل استثماراتها إلى السودان.

هذا هو واقع الحال بين حكومة مصر في عهد حسني مبارك الذي أطاحت به ثورةالشعب
و بين حكومة السودان في عهد حكومة الانجاس الذين طغوا في البلاد و أكثروا فيها الفساد.
أيهما الفرعون الأكبر عمر البشير أم حسن مبارك
نسأل الله أن يصب عليهم سوط عذاب عاجلاً غير آجل.

[سعيد لورد]

#1215460 [الولايات المتحدة السودانية]
3.00/5 (4 صوت)

02-25-2015 10:09 AM
كل يوم يمر يزداد تجار الدين والطغمة الحاكمة تمكناً,, فهم يؤمنون أن الإقتصاد والثروة هي سبيلهم للتحكم في مفاصل عجلة الحياة لكل البشرية !!! كوّنوا ثروات مهولة ستكون معينهم للبقاء متسلطين على رقاب البشر!! هم لايؤمنون بالأوطان بل يؤمنون بأن كل البسيطة خلفت لهم !!!
الآن حتى وإن إقتلعوا فإن تأثيرهم على الحياة سيكون ممتداً عبر ثروتهم هذه التي نهبوها على مدار 26 عام!!! نتذكر جيداً تحكمهم في مجريات الأحداث أبان الديمقراطية الموؤودة وشرائهم للسلع وتخزينها بغرض خلق الندرة محاربةً للحكومة الديمقراطية !!!!!
هذه السرقات ليست إعتباطية ,, بل هي مدروسة وممنهجة من قبل تنظيمهم العالمي !!!
نحن نضيع الوقت ونجعل ثورتنا القادمة محكومةً بالفشل منذ الآن نتيجةً لهذه السرقات الممنهجة التي سنكتوي بنيرانها لاحقاً,, ستذيقنا الأمرين وتجعل عودتهم مسألة وقت ليس إلا !!!!!!!
المؤامرة يشترك فيها كثر من مختلف التوجهات بعلم أو بدونه !!!!
ألا هل بلغت ,,, اللهم فأشهد .

[الولايات المتحدة السودانية]

ردود على الولايات المتحدة السودانية
[abusami] 02-25-2015 12:08 PM
حن نضيع الوقت ونجعل ثورتنا القادمة محكومةً بالفشل منذ الآن نتيجةً لهذه السرقات الممنهجة ستكون هنالك محاسبة وخلاص نبطل عفا الله مما سلف لكم في القصاص حياة يا اولي الالباب


#1215430 [القناص]
3.88/5 (5 صوت)

02-25-2015 09:38 AM
اين المعلقين حافظ الشيخ والفاتح النوبي وكمونية ؟؟ لماذا لا نرى مداخلاتهم وتعليقاتهم في هكذا مواضيح ؟؟ لنعرف رأيهم في هذا الفساد من اسيادهم وذوي نعمتهم المتأسلمين تجار الدين ..

[القناص]

#1215426 [AburishA]
3.99/5 (7 صوت)

02-25-2015 09:33 AM
في ظل الفساد المالي والاداري المقنن الذي وجدوه في السودان..اصبح المستثمرون انفسهم اخطر واكثر فسادا من ناس النظام..

[AburishA]

#1215411 [زول وطني غيور]
4.75/5 (3 صوت)

02-25-2015 09:17 AM
الثورة قادمة بإذن الله ويد الثورة سوف تضرب بيد من حديد كل أماكن الفساد وشخوص الفساد وسوف يطول الحساب كل المفسدين ولن ينجو فاسد أو قاتل أو سفاك دماء من الحساب ولا مكان لمن يقولون (عفا الله عن ما سلف ) .

[زول وطني غيور]

ردود على زول وطني غيور
European Union [السودانى الاصيل] 02-25-2015 09:35 AM
عفا الله عن ماسلف تانى مافى و الله ناكلهم باسناننا باذن الله وحيشوفوا ذلك قريبا باذن الله والله ليلعنوا اليوم الذى ولدتهم فيه امهاتهم . كيزان منحطين سفلة.


#1215395 [Abdo]
3.59/5 (8 صوت)

02-25-2015 09:04 AM
عشان كده الناس ديل و على رأسهم عمر البشير مستعدين يقتلعوا قلوب الناس و هم أحياء عند محاولة أي عمل يزعزع سلطانهم الجائر ، حتى إنهم إستعانو بالمشردين و الأجانب لقمع أي محاولة ثورة ضدهم في إعادة واضحة لجيش الإنكشارية ،، نرفع أيدينا للمولي فهو نعم النصير

[Abdo]

#1215384 [Aza Omer]
4.00/5 (2 صوت)

02-25-2015 08:52 AM
يا أخوانا عصام الأسد دا ما ياهو المرشح لرئاسة الجمهورية ؟؟؟؟ أذا كان ذلك كذلك تكون الأشاعة صحيحة وهي أن ذلك الأسد مؤتمر وطني زيو وزي البارودي لأعطاء الأنتخابات شوية زخم !!!!

[Aza Omer]

#1215380 [جركان فاضى]
4.50/5 (4 صوت)

02-25-2015 08:48 AM
انها سرقة جارية..على وزن صدقة جارية...فالاعفاءات من الجمارك شغالة حتى 99 سنة...والاعفاء من الضرائب شغال 99 سنة...ولاحدود لاراضى المشروع..تماما كما كان يعمل ود ابوسن...فلودابوسن ترس فى البطانة..وكلما امتد الترس فى ارض اى مزارع تعود الارض تلقائيا لودابوسن...ويقال للمزارع المظلوم: العدل شالك...اى ان ترس شيخ العرب شال ارضك لانه ماشى فى خط مستقيم...ماشى عدل

[جركان فاضى]

#1215368 [عمران]
3.50/5 (2 صوت)

02-25-2015 08:34 AM
تهليل



تكبير

[عمران]

ردود على عمران
[مسطول] 02-25-2015 10:15 PM
تحليل

United States [88RAT] 02-25-2015 09:28 PM
تر كم كان الدين مطيه لاكل اموال الناس بالباطل....

[ابو سامي] 02-25-2015 02:30 PM
هي لله ... هي لله ... لا لللسلطة ولا للجاه ....


#1215367 [السودان الوطن الواحد .]
4.00/5 (3 صوت)

02-25-2015 08:30 AM
عندما البلد تكون بلا رقيب واللونية الحاكمة من جنس واحد بالطبع كل الحرامية لم يتم ايداعهم السجن ومارسوا معهم فقه السترة او اخلاء المنصب على احسن حال ويذهب المال العام بلا رجعة

[السودان الوطن الواحد .]

#1215365 [زول وطني غيور]
4.75/5 (4 صوت)

02-25-2015 08:27 AM
الثورة قادمة بإذن الله ويد الثورة سوف تضرب بيد من حديد كل أمكان الفساد وشخوص الفساد وسوف يطول الحساب كل المفسدين ولن ينجو فاسد أو قاتل أو سفاك دماء من الحساب ولا مكان لمن يقولون (عفا الله عن ما سلف ) ولا مكان للمتخازلين ..

[زول وطني غيور]

#1215361 [Sarah]
4.00/5 (4 صوت)

02-25-2015 08:25 AM
لفت انتباهي في الخطاب الصادر إلى قاضي محكمة العمل ان مقر شركة جنان هو عمارة الضرائب !!!!!!!!!هذه العمارة مساحة المكاتب فيها لا تتجاوز 4x4 متر ومعروف انها احدى العمارات التي تعتبر مركزاً للسماسرة وتجار العملة !!!
هل يعقل ان يكون مقر هذه الشركة الأجنبية في هذه العمارة !!!!!!وأي واحد متحرك في تلك المنطقة عليه ان يصعد للطابق الثالث ويرى بنفسه المكتب رقم 1
لا نملك ان نقول سوى ان المغصة قتلتنا والله

[Sarah]

#1215355 [برعي]
3.94/5 (7 صوت)

02-25-2015 08:18 AM
امبارح زعيم العصابة بتجبح في لقاء المغتربين بابوظبي ان شركة امطار من انجح الاستثمارات الامارتية في السودان وجعلها نموذج يحتذي ،،، لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم حسبنا الله ونعم الوكيل فيك يا عمر البشير وكل زمرتك المتعافنه علي السودان وشعبه المسكين الطيب وحقنا اوكلنل فيه الله سبحانه وتعالي ياخدوا لنا في الدنيا والاخرة انه نعم المولي ونعم الوكيل .

[برعي]

#1215335 [fatmon]
2.97/5 (9 صوت)

02-25-2015 07:56 AM
بل تحولت الى "شركة شنطة"، او عبارة عن اختام، مستفيدة من الاعفاءات الكبيرة والتسهيلات الكثيرة من كل الرسوم، وذلك بادخال آليات وسيارت وخلافه وبيعها في السوق دون معرفة وزارة الاستثمار

هذه المستندات إهداء للذين شالوا قرعتهم ومشوا الإمارات : الرئيس الجاهل والمطلوب للعدالة كرتي ووزير الإستثماررؤساء عصابة المافيا الكيزانية يكفي ما قاله عن فسادهم مقال الصحفي الهمام عبدالرحمن الأمين وأبو رياله والمعاه
إهدا للإماريتيين خصوصا وهم يستضيفونهم وعلى جريدة الإتحاد القيام باللازم للكتابة عن هذا الموضوع وهم بينكم ليعرفوا مع من يتعاملون ونشكركم القائمين على الراكوبة ومزيدا من كشف المستور والفساد أصبح في عهدهم الحديث اليومي كل ما يصبح علينا صباح نفتتح يومنا بفضيحة من العيار التقيل
يا للخساسة يشيلوا ضريبة ١٠٠ % لعربية مغترب فنى عمره ويرسل في شقى عمره لما قال كفي وتكون عربيته بالدين يا ...................قسما بالله لم أجد كلمة مناسبة تتناسب مع هؤلاء الخوازيق والخرق التي لا تشبه البشر في شيء

حسبي الله حسبي الله فيكم نشوف فيكم يوم
يمهل ولا يهمل يمهل ولا يهمل

[fatmon]

#1215314 [مبارك حسن وقيع الله]
3.94/5 (7 صوت)

02-25-2015 07:28 AM
ثم ماذا بعد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شعب ساكت خانع تملكه الجبن
لا نفلح الا في الكلام والكتابة
امرقوا اقلبوها راسا علي عقب وليذهب هؤلاء
الي الجحيم خايفين من شنو ؟؟؟
امرقوا وموتوا عشان ابناءكم والوطن
شويه جبناء حيجروا قدامكم اخرجوا في لحظة واحده في كل المدن
لحظة واحده وابيدوهم هم فقط دون المساس بممتلكاتكم
اغلقوا الجسور والطرق
هيا شبعنا من الكلام والمتابة

[مبارك حسن وقيع الله]

#1215306 [جمال حنين]
4.00/5 (2 صوت)

02-25-2015 07:09 AM
يمكن المخالفة الوحيدة التي نوصلت اليها من خلال هذا المقال هو ادخال عربات واليات ومعفية من الجمارك وبيعها في السوق الاسود
اما منح الاعفاء الضريبي والامتيازات فهي معمول بها في جميع دول العالم لجذب الاستثمارات خاصة ان الولاية الشمالية بحاجة ماسة لمثل هذه الاستثمارات

[جمال حنين]

ردود على جمال حنين
[ابو سامي] 02-25-2015 02:31 PM
انت أخو بابكر حنين .....؟؟؟؟؟؟؟؟ ولا حنين في قلبك

European Union [بابكر ود الشيخ] 02-25-2015 09:09 AM
يا أخي إتقي الله ، إي دولة في العالم التي تمنح إعفاء بنسبة 100% لمدة 99 عام ، وقابلة للتمديد .

European Union [بابكر ود الشيخ] 02-25-2015 09:05 AM
يا أخي إتقي الله ، إي دولة في العالم التي تمنح إعفاء بنسبة 100% لمدة 99 عام ، وقابلة للتمديد .

European Union [عبدو] 02-25-2015 08:31 AM
والمخالفة الوحيدة( البسيطة دي ) - ادخال عربات واليات ومعفية من الجمارك وبيعها في السوق الاسود -
لو حصلت في بلد محترم كان حيطير فيها رؤؤس .
الاعفاءات معمول بيها في كل دول العالم لكن 99 سنه .. اتقي الله ...

United States [amaal altom] 02-25-2015 08:20 AM
أسكت يا دجاج يا خائب أمثالكم هم من ضيعوا الوطن ..إستحي من "شغلانة محمد عطا" الموكولة إليك عليكم الله إختشوا


#1215300 [Noor]
2.94/5 (6 صوت)

02-25-2015 06:45 AM
مساء امس التقى الرئيس ووزراءة بالجالية السودانية في القننصلية السودانية بدبي، وتحدث عن شركة جنان التي تيمى في السودان بامطار بأنها افضل نموذج للاستثمار الخارجي بالسودان. وقلل كثيرا من قيمة مشروع الجزيرة حيث حسب قوله يعتب عبء وخسارة على الحكومة، في الوقت الذي يمكن اعادة هندسته نسبة لجاهزيته من النبية التحتية ليصبح سلة غذاء العالم.
الاجتماع مع الجالية كان مسسار تندر وتبجح بفشل الاخرين والحكومات السابقة في ادارة السودان، ولم يستعرض نقطة واحدة جديرة بالتصفيق والتكبير.

[Noor]

#1215298 [ود اب زهانه]
4.41/5 (6 صوت)

02-25-2015 06:41 AM
المتعافن ده مفروض يتم شنقه بالشارع رجل لص بإمتياز ووقح ونقول للسيد البشير ليس دور الصحافة الذهاب للنائب العام كما طلبت انت في الوثيقة المسربة من الراكوبة بل دوركم انتم حين تنشر السلطة الرابعة عليك التوجيه بالتحقيق كتوجيهات هيثرو الويل لك والويل لاسرتك والله لتشنقون بالشوارع وتسحلون سحلا

[ود اب زهانه]

ردود على ود اب زهانه
European Union [زول] 02-25-2015 08:09 AM
السيد؟ بتقول البشير سيد ياخي يسد نفسك


#1215295 [ابومرام]
3.50/5 (4 صوت)

02-25-2015 06:37 AM
كبيرهم قال في الامارات الحساب ولد.وطبها هم الواحد كالببغاء انبرى كلهم لترديد قول الريس واولهم غردون قال الحساب ولدههههههههههههههههههههههههههههههههه عالم ماتستحي داهية تخمكم

[ابومرام]

#1215293 [سوداني انا]
4.00/5 (3 صوت)

02-25-2015 06:24 AM
والله يا ادارة الركوبة والاخوة المعلقيين سئمنا من النظرة السوداوية التي نحن بصددها في ارض الوطن السودان . لم نري فيهم مسئول شريف له حب الوطن والشعب ماذا فعل الشعب السوداني حتي انه لا يري فرحا او نورا طيلة عمر الدولة السودانية . كل المواضيع تجيب الهم والغم نسأل الله ونعوذه من الهم والغم وجور السلطان

[سوداني انا]

#1215286 [سوداني ود بلد]
4.00/5 (3 صوت)

02-25-2015 06:06 AM
علي كل الحادبين علي مصلحة الوطن والشعب توثيق مثل هذا الفساد لليوم الذي سيقوم فيه الشعب يمحاسبة كل المفسدين.

[سوداني ود بلد]

#1215283 [بت حبوبتها]
3.50/5 (4 صوت)

02-25-2015 05:53 AM
"جنان" و "أمطار" ... أها وعلى وين كدة ؟

أكيد إلى هلاك كبير .. عشان ربنا بينصر الحق ولو بعد حين..

سرقة وقحة وفساد بي قوة عين ما حصلت .. حسبنا الله ونعم الوكيل

[بت حبوبتها]

#1215275 [محي الدين الفكي]
4.50/5 (3 صوت)

02-25-2015 04:40 AM
كلمة نظام غير دستوري تعني لا يوجد نظام دستوري وفقا لدستور شعب السودان لسنة 1956 معدل لاخر جمعية تاسيسية ولذلك هذه الجرائم لا تساوي شيء بالنسبة لانقلاب الاخوان على الشرعية والشعب السوداني سيرجع كل المال المسروق لانه سيظل مال مسروق لا يسري علي التقادم الزمني للجرائم.

[محي الدين الفكي]

#1215270 [سودانى شديد]
4.50/5 (4 صوت)

02-25-2015 03:41 AM
فعلا لا يحدث الا فى السودان

[سودانى شديد]

ردود على سودانى شديد
[osama dai elnaiem] 02-25-2015 11:04 AM
نعم لا يحدث في اي بلد اخر ان يتولي امر الزراعة والاستثمار طبيب عمومي وطبيب اسنان بجواز اجنبي يعني رعاية الارهاب شنو ما هي العندنا في السودان .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة