الأخبار
أخبار إقليمية
البشير و "أزلامه" لن يتوقفوا.. فإلى متى تصمتون ؟!
البشير و "أزلامه" لن يتوقفوا.. فإلى متى تصمتون ؟!
البشير و
رصاص حزب البشير يصيب المواطنة هاجر حبيب الله اصابة بالغة في عينها،


02-25-2015 02:47 AM
د. فيصل عوض حسن

قبل أن يجف مداد مقالتنا التي سطرناها مُناصحين الشرطة السودانية ألا تقع في (فخ) البشير الذي طرحه (عدم مُساءلة أو مُحاسبة الشرطي أثناء أداء واجبه)، في إطار سياساته الإجرامية الرامية لإيقاع العداوة والبغضاء وزرع الفتن بين أبناء الوطن الواحد، وضربهم ببعض ليستديم في حُكمه المأساوي، فُوجئنا بمن يُوصفون بالقوات النظامية (ومن ضمنهم الشرطة) قد خذلونا وخيبوا آمالنا، بابتلاعهم الـ(طُعْم) المسموم، فبطشوا بالمُواطنين العُزَّل (رجالاً ونساء وأطفال)، وهو يُشيعون فقيدتهم وفقيدة الوطن المُواطنة عوضية سمية بشرى، بمنطقة الشجرة اليوم الثلاثاء المُوافق 24 فبراير 2015، مما أسفر عن إصابة عشرات المُواطنين من الجنسين!

وبحسب الأنباء، فإنَّ المرحومة، تعرَّضت لإصابة (مُتعمَّدة) من أحد أفراد شرطة المُتأسلمين، في مُحاولةٍ منها لحماية شقيقتها الصغرى (أمرأة أيضاً) التي حاول الشرطي البطش بها، إبّان احتجاجات أهل الشجرة والحماداب التي جرت مُؤخَّراً (قبل نحو أسبوعين). حيث لم يتوقَّف (تطاوُل) العصابة الإسلاموية على أهل الفقيدة وأهل المنطقة بالإصابة التي أحدثوها لها ولغيرها من سُكَّان المنطقة، وإنَّما امتد تجاوُزهم للمُستشفى الذي تمَّ إدخال الفقيدة فيه بعدما وهي في غيبوبة نتيجة للإصابة البالغة في الرأس، حيث منعت أجهزة الأمن عنها الزيارة وتشدَّدت في هذا الخصوص! وعقب إعلان الوفاة تدافعت الحشود لوداع الفقيدة إلى مثواها الأخير، وتحوَّل الأمر لمظاهراتٍ احتجاجيةٍ (مشروعة) نتيجة لهذه الجريمة البشعة، إلا أنَّ الأجهزة الأمنية استخدمت (قوة) مُفرطة في مُواجهة المُواطنين، مما أسفر عن إصاباتٍ جديدة لا ندري عددها ولا تفاصيلها حتَّى كتابة هذا المقال!

هذه النتيجة مُتوقَّعة ولم تكن مُفاجئة أبداً للغالبية، وأنا منهم، ويتحتَّم ألا يندهش البعض الآخر، فقد كانت توجيهات البشير للشرطة ولغيرها قبل أقلَّ من أسبوع واضحة وضوح الشمس، حيث (أوعز) لهم بفعل أي شيئ (ضامناً) لهم عدم الـ(مُساءلة) ناهيك الـ(مُحاسبة) ثم العقوبة على ما تقترف أياديهم في حق الوطن والمُواطنين، حتَّى ولو كان الجُرْم (قتلاً)! ولم يتجرَّأ أياً من رئيس القضاء أو وزير العدل ومن قبلهما البرلمان على قول كلمة إزاء هذا التوجيه الإجرامي! بل وحتَّى القوى السياسية بكافة أطيافها لم يفتح الله على أياً منهم بكلمة حقٍ أو نقدٍ لهذا التوجيه الغريب! ولم يُصدِّق المُستهدفون بالفتنة، سواء كانوا شرطة أو غيرهم من أزلام البشير، فمارسوا البطش والضرب بالمُواطنين العُزَّل، دون تمييز بين الرجال والنساء والأطفال، وحشدوا قواهم التي عَجَزَتْ عن حماية البلد واسترداد أراضيها المُحتلَّة، لينالوا من شعبهم الأعزل! ومن غرائب الصدف أنَّ الضحايا أغلبهن نساء، مما يُدلِّل على الانحطاط والدرك الذي يحيا فيه المُتأسلمون و(حُماتهم)!

من ضمن ما حذَّرنا منه الشرطة، عدم تصديق البشير وجماعته، وضربنا أمثلة بتجريدهم من مهامهم الأصيلة لصالح جهاز الأمن وأفراده! ونُذكر أهل الشرطة أيضاً، بالتدخُّلات السافرة للـ(بشير) لتعطيل الحكم القضائي الصادر لصالح زميلهم السابق النقيب أبوزيد، حيث قام البشير بتوجيه المحكمة الدستورية لإعادة النظر في حكمها القاضي بعدم دستورية محاكم الشرطة التي حوكم بمُوجبها أبو زيد! باعتبار أنَّ حكم الدستورية هذا، سيفتح الباب أمام آخرين من منسوبي الشرطة للطعن في الأحكام الصادرة ضدهم، وفقاً لقانون الشرطة ومحاكمها الجائرة! وهو موقفٌ (يُحتِّم) على ذوي البصيرة إلى الاحتراز أو الركون لهذه العصابة التي لا تفعل أمراً إلا لو كان في صالحهم، مع استغنائهم وتخليهم عن كل شيئ في سبيل هذه المصلحة، بمن فيهم (حُماتهم) السابقين وأنتم منهم! فهل بعد هذا ما زلتم تعشمون في البشير وصحبه؟! وتضربون وتقتلون أهلكم العُزَّل من الرجال والنساء على غرار ما شهدناه اليوم وسابقاً في كل أنحاء السودان؟!

لا مجال أمام أهل السودان لحياةٍ كريمةٍ إلا باقتلاع هؤلاء وذهابهم! ونُكرر ما ظللنا نكرره دوماً وهو عدم انتظار العون والمدد من الخارج، فالكل مشغولٌ بنفسه ومشاكله و(مصالحه)! ولا تنتظروا قوى سياسية أو زيد أو عبيد، فغالبيتهم مُغامرون ولا يسعون إلا لمصالحهم الشخصية الضيقة، وجميعهم فشلوا في إدارة السودان بما حباه الله من موارد منذ الاستقلال، وقبل هذا وذاك (ما حَكَّ جلدك مثل ظفرك)! لن ندعو الشعب لمُواجهة هذه الترسانة الإجرامية بنحوٍ مُباشر بما يقودهم للتهلكة، فثمَّة وسائل عديدة للتغيير أكثر أمناً وأبلغ أثراً و(فاعلية) كالعصيان المدني الشامل في كل مدن ومناطق السودان، بمُشاركة كل أفراد الشعب السوداني بمُكوناته وقطاعاته المُختلفة، مُستفيدين من التجارُب العالمية والإقليمية، بل والتجربة النموذجية لأهلنا في لقاوة، وقبلهم أهلنا المناصير وما فعله السودانيون سابقاً.

لتشكل أحداث اليوم دافعاً حقيقياً لاتحادكم وتعاوُنكم الوطني والمُخلص، وبالعزيمة والإرادة وحدها يُمكنكم تحقيق الانعتاق والخلاص الفعلي، فهكذا تخلَّصت الأمم من ديكتاتورياتها وفاسديها ومُفسديها. لا تنتظروا دعماً من أحد، ولا تَخْشَوا زوالهم، فليس هناك أسوأ من الحالة التي يحياها إنسان السودان الآن! وما يُقال من تهويلات، إنَّما يبُثها (أزلامهم) لإشاعة الهلع في أوساطكم وتعميق اليأس من الإصلاح أو الأمن، وهي فقدناها منذ قدمهم المشئوم! فالبلد مُتراجعة في كل النواحي (يبيعها ويشتريها) الآخرون وأنتم تنظرون! والقتل والضرب والانتهاك وأخذ الحقوق وكل صور المفاسد والمظالم موجودة، فما الذي تخشون عليه وإلى متى ستخشون ولماذا؟!

وها أنتم ترون في غضون أقل من أُسبوع، تمَّ تطبيق التوجيه بحذافيره دون حتى مُجرد مساءلة تحت غطاء (أداء الواجب)! ودونكم نتائج ما جرى في سبتمبر وقبلها كجبار والمناصير وأمدوم وكوستي، وما يجري من جرائم تشيبُ لها الرؤوس في كردفان ودارفور! وبدلاً من الجدل والحلول الفردية الـ(مُسْتَهْلَكَة) أو الثنائية الـ(مُضيعة) للوقت والحقوق، والبلد يتهاوى، عليكم بالاتحاد والمُقاومة وعدم انتظار السند الخارجي أو الحزبي، وليكن الخلاص بأيادي سودانية خالصة، واطمئنوا فكثير من القادة (وُلدوا) في خضم الأزمات نتيجة لارتفاع الهمم.


[email protected]


تعليقات 29 | إهداء 0 | زيارات 13049

التعليقات
#1216783 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2015 07:39 AM
كلامك صحيح يا دكتور 100% للنفس حرمتها ولا يجوز ازهاق روح الإنسان لا من افراد الشرطة ولا من غير الشرطة ولا يحق لأي انسان ان يزهق روح انسان اخر ..

لا توجد في الشريعة الاسلامية حصانة لأي كائن من كان ولا يوجد شئ يعطى الحق للقوات النظامية او الشرطة بشئ اسمه (أداء الواجب) فالواجب ما اوجبه الله سبحانه وتعالى وفصله رسول الله صلى الله عليه وسلم..

واؤيدك يا دكتور بأن لا تبتلع القوات النظامية الطعم والتصرف على اساس كلام البشير (بعدم مساءلة الشرطة اثناء اداء واجبه) وبهذه الجملة فإن البشير يبتدع مسوغ للقتل بحجة اداء الواجب والذي يمكن ان يتوسع ويتوسع وتصبح سابقة قضائية فالقتل هو القتل والروح هي الروح ...

وسبق ان قلت ان الله سبحانه وتعالى لم يبرئ جنود فرعون (الرئيس) وهامان (السلطة التنفيذية) بحجة انهم مامورون وانهم يؤدون واجبهم قال تعالى في سورة القصص (إن فرعون وهامان وجنودهما كانوا خاطئين) يعنى مخطئين وبالتالي محاسبين جنود فرعون وجنود هامان ...

اقول مرة اخرى وانصح اخواني الاعزاء في الشرطة والقوات النظامية الأخرى ان يتذكروا قول الله عز وجل لا قول البشير.. وان يضعوا قول لله سبحانه وتعالى نصب اعينهم لا قول نافع او على عثمان او قوش او غيرهم.

فكل انسان محاسب يوم القيامة بنفسه عما اقترفت يداه لمصلحة شخص آخر هو نفسه (اي الشخص الآخر) محاسب على افعاله ولن يتحمل احد اوزار شخص اخر

وهنالك الف الف طريقة لإسكات الجماهير الغاضبة عن التخريب (مثلا) ليس من ضمنها العنف ولا القتل ولا ازهاق الروح التي هي منحة من الله للإنسان (فنفخ فيه من روحه) والتي هي من امر الله (قل الروح: من امر ربي) وامر الله سبحانه وتعالى كبير لا يعلم امر ربك الا ربك..

هذا يوم الجمعة الموافق 27 فبراير 2015 اذكر اخواني بالشرطة والقوات النظامية بالله وانصحهم لله وفي الله فإن زلزلة الساعة شئ عظيم وأن القتل وما يؤدي الى القتل هي أعظم وأول جريمة ارتكبت في التاريخ فلا تكن عونا للشيطان على نفسك ولا تسمع كلام فرعون او هامان وتذكر قوله تعالى لا قول البشر ؟؟

الا هل بلغت

[المشروع]

#1216192 [Kudu]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2015 10:03 AM
ما في غير الوثبة الشعبية الكاسحة لإزالة عصابة الكيزان... هيا ننجح حملة مقاطعة الانتخابات (أرحل) أرحل لتعود لنا حياتنا..
هيا نعمل مع نداء السودان وكل الأحزاب والمنظمات حملة أرحل عبر وسائل الاتصال فيس بوك واتس اب هيا انشروها منذ الآن تعقبها
الثورة الشعبية التي تكون ساعتها جمعة أرحل يوم 10 ابريل وما يليها من أيام حتى يتم لنا النصر باذن الله.

[Kudu]

#1215904 [المشتهى السخينه]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2015 07:49 PM
نهدى شرطة المشروع الرسالى المجرمه هذه الكلمات ...
الناس التبنى قصور للقيصر تتقاسم بيت الطين والناس التصنع سكر تتجرع مره سنين ...مصيركم بعد حماية عرش وقصور الامبراطور البشير .. لن تجدوا غرفة من الطين تأويكم .. وستتجرعون المر بقية اعماركم ..فهذا مصير المبيوعين من ابناء الوطن .

[المشتهى السخينه]

#1215842 [atif]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2015 06:10 PM
اي واحد علق او ما داير و امكن كمان ما قادر!!!. يسال نفسو عمل شنو من اجل وطن يضيع قدامو. شكرا يا وطن

[atif]

#1215838 [مالك الحزين]
5.00/5 (2 صوت)

02-25-2015 05:59 PM
بالله إنظروا إلى النقاله التى ترقد عليها الاخت المصابه ,, !! بالله إلا يخجل هؤلاء وهم يركبون الفارهات , ويبنون القصور ,, والبلد تفتقر لابسط مقومات الحياة ,,

[مالك الحزين]

#1215836 [سودانية]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2015 05:57 PM
الانقاذ حولت الشرطة لكلاب صيد لابد لها من اطاعة اوامر اسيادها ليطعموها ..روض السفاح كلاب الشرطة ودجن ممثلي وواضعي القانون ... متي كان القانون نافذ في عهد الاسلامويين قومو الي ثورتكم يرحمكم الله

[سودانية]

#1215812 [Mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2015 04:48 PM
الكارب

//////////

ما يجب أن يكون هو بكل بساطة كالآتي جميع أفراد الشرطة والأمن المجرمون والآخرين هم جميعاً هدف شرعي لنيراننا ،. سنقاومكم يا كلاب وسننتصر عليكم حتماً 0
أليس الدفاع عن النفس هو أحد الأسباب المشروعة للجهاد فألندافع عن أنفسنا إذن ، ولا تنسوا أيضاً الدفاع عن العرض والتراب والمال ولا حل غير هذا يناسب الأنجاس لأنهم لا يترددون في قتلنا
فأنا وأنت وهي وهو أهدافهم التي يتفننون في البطش بها فلا تأخذكم فيهم رحمة ولا شفقة وأقتلوهم كما يقتلوكم 0

[Mohamed]

#1215755 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2015 03:27 PM
ازلال الرجال هو مشروع الاخوان المسلمين لان شيخهم استفحلت عقدة صباه كرها للرجولة. بدأ بتشذيذ تلاميذه الذين يختارهم وهم في اول الصبا ويقيمون لهم معسكرات بعيدا عن اشراف اسرهم و معلميهم بدعوى تحفيظ القرآن. وفي تلك المعسكرات تجري عملية تشذيذهم بشهود و بالصوت و الصورة .وبهذا التوثيق و يوثقون لهذا التنظيم الاجرامى لبقية حياتهم. وهذا هو السر في تضامنهم لاعمال الشر و ازلال الرجال.
الحل: خلايا المقاومة بالاحياء.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1215689 [جساس]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2015 01:44 PM
#هذة+الحكومة_لاتمثلني
#البشير_حقير_أرحل

[جساس]

#1215681 [bluenile]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2015 01:32 PM
اصدقك القول يا الاستاذ فيصل
فلو اجتمع ابناء الخرطوم من المقرن الى جبل اولياء ومن البراراى الى سوبا غرب ومن الجريف شرق الى سوبا شرق ومن الفتيحاب غربا الى جبل اولياء سوف يمكنهم من الاعتصام
لانو كل اهل هذه المناطق متتضررون وكل اراضيهم وهى مسقط راسهم اغتصبت البعض يقول ان ليست للخرطوم اصل ولكن لو رجعنا فقط للخريط سامسونغ الانجليزى فنط كل حاجه هل تعلم ان الاراضى من صهريج غابه السنط الى قريب الشجره ثم الى سباق الخيل مسجله على الخرط بدار الوثائق بالرميله والقوز هل تعلم ان منطقه المدرعات والصحافات وجبره تسمى الحماداب هل تعلم ان اراضى مطار الخرطوم والطائف والرياض واركويت كلها ترجع الى الجريف غرب هل تعلم ان اراضى وزارة التربيه والتعليم وشارع النيل والمنشيه وغاردن ستى ومعرض الخرطوم تتبع بالخرط الى منطقه البرارى هل تعلم ان القصر الجمهورى الى كبرى النيل الابيض تتبع الى المقرن وتوتى
نعم المستعمر كان صادق واعطاء كل ذى حق حقه لكن جشع هذه الحكومه والقائمين على امرها مثل مجالس ادارة بنوك فبصل وبنك الشمال وبنك التنميه وبنك امدرمان وبنك التضامن نعم جميع هذه البنوك هى التى تمول المؤتمر الوطنى وهى التى جل مجالس اداراتها هم نخب المؤتمر الوطنى فكل هذه المخططات التى نوعت اراضيها من اهلها الاصليين بيعت بتراب القروش بثمن بخس للشركات اعضاء المؤتمر الوطنى يعنى من دقنوا وافتلوا
من مده ماتت امراه اسمها الربجود من الرميله ايضا بخصوص اغتصاب اراضى الرميله وتحويلها الى مجمع ابراج الرواد السكنى الحالى وكل الخرط تعكس ملكيه اهالى الرميله لهذه الاراض حتى سباق الخيل ومن قبل قتل شاب فى عزشبابه بمنطقه امدوم ايضا بخصوص اراض تخص اهالى امدوم وحولت الى مخططات الى النخبه من الحكومه
الان منطقه الحماداب يقتلون بنفس الطريقه بدما بارد فالمصيبه جلل وفقدان انسان بريئ بدما بارد دون ادنى رحمه اامام والى الخرطوم وامام رئيس القضاء واما رئيس الجمهوريه وبامر من وزير الداخليه تحت انظار احزاب المعارضه التى تتفسح بين القاهره ولندن وفرنسا والمانيا ودول العالم هل مثل هولائى لديهم رجا ولديهم فائده من اجل المواطن والوطن
فليسقط حزب الامه كله بجميع فروعه وتجمعاته ولليسقط الحزب الاتحادى الديمقراطى من اعلا قممه الى اسفلها فليسقط الحزب الشيوعى وكل الاحزاب المهلهله التى فقط تجعجع فى الاعلام فليسقط كل القانونيين ولليسقط كل القضاء الذين حلفوا القسم للحمايه المواطن والوطن فليسقط للجان حقوق الانسان والناشطين والناشطات فى حقوق الانسان فلتذهب وليذهب كل من فى الحكومه الىنار جهنم الى الدرك الاسفل من الجحيم الىمزبله التاريخ كل اعضاء وحكومه المؤتمر الوطنى فليسقط الاعلام وكل الصحفيين
نعم ابناء الوطن وشرفاء الوطن سوف يدافعون عن حقوقهم بالمهج والارواح لانو الله لا يحب الظلم ووعدالظالم بعذاب قريب وطالما منح كل اعضاء الشرطه البراءة المسبقه سوف يدافع ابناء الوطن بالحجاره وكل ما اعطوا من قوة وعزيمه واى قطره دما نزفت انت يا عمر البشير انت وغيرك من المسؤلين بحكومه المؤتمر الوطنى مسؤلون عنها فى الدنيا والاخره نعم ان الله يمهل ولا يهمل
اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم اللهم انا جعلناك فى نحورهم ونعوذ بك من شرورهم
عنها فى الدنا والاخره

[bluenile]

#1215673 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2015 01:16 PM
اين القضاء والمحامين الشرفاء لفول الريس عدم محاسبة الشرطه والامن لاي سوداني يقتل

[ابومحمد]

#1215669 [مجنووون]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2015 01:02 PM
لماذا لا يطبق قانون الرفق بالحيوان علي بني آدم الذي كرمه الله و أحسن خلقه !!!

و في دول كافرة كسويسرة تفض الاحتجاجات بخراطيم المياه .. و لا تحمل الشرطة السلاح !!!

و الله لا ينصر الدولة الظالمة و ان كانت مسلمة .. و ينصر الدولة العادلة و ان كانت كافرة

[مجنووون]

#1215609 [محمد الحسن سهلة القاضي]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2015 12:13 PM
أيها الإخوة الكرام : الشرطة لاتفكر بموضوعية فهم عساكر ولهم قوانين معوجة ومخالفة للأعراف , ولا يهمها أن يقتل إنسان أو آلاف من البشر . لاهم لهم غير تنفيذ الأوامر . ولا يفكرون في العواقب . فهم أقرب إلى فاقدي الوعي . أما من يصرفون لهم الأوامر ممن يدعون الدين والأخلاق فهم والحق يُقال يسيئون إلى الدين والأخلاق . . يعني هذا المؤتمر الحاكم وكل قياداته يظهرون التمسك بالدين . وكل أعمالهم مخالفة للدين الإسلامي . والخلق القويم . والأعراف والتقاليد . من صفاتهم الخساسة . والدناءة . والنذالة , وسوء الأدب , والتجرد من القيم السمحة , لهم يوم آت لا محالة . وهذه سنة الحياة , سيعلمون أنهم هم الأخسرون , وأن ما كانوا يعملون هو الباطل , وما صنعوا هو المكر . ساء ما يعملون . نسأل الله أن يجنب البلاد شرهم . وأن يسلطهم على بعضهم . شكراً لإدارة هذا الموقع . ولكم الإخوة المعلِّقين .

[محمد الحسن سهلة القاضي]

#1215601 [كمال عبيد]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2015 12:06 PM
حزرتو الشرطة ياخي دا كلام تقوله الشرطة شغاله معاك....البشير وجماعته هو الامر الناهي في البلد....ويقتل علي كيفه انتو تكوركو بس جعجعة من غير طحين...منو حاسبتوه من قبل ...؟ لماذا لم تغتص الجماهير المحتشدة من العسكري في حينه....؟ كلام كلام كلام....كان عساكر البوليس عرفوا ان القصاص فوري..لكنه شعبب الشمار...والجعجعة

[كمال عبيد]

#1215589 [أبوقرجة]
5.00/5 (1 صوت)

02-25-2015 11:56 AM
التار التار التار التار التار .. يا أهل الحمداب .... كتلوا بتكم عايزين كمان تقيفوا ... والله دي أكبر من جرائم الشرف .... التار التار التار التار .. يا أهل الحمدان
التار التار التار التار .. يا أهل الحمدان
التار التار التار التار .. يا أهل الحمدان
التار التار التار التار .. يا أهل الحمدان
التار التار التار التار .. يا أهل الحمدان
التار التار التار التار .. يا أهل الحمدان
التار التار التار التار .. يا أهل الحمدان
التار التار التار التار .. يا أهل الحمدان
التار التار التار التار .. يا أهل الحمدان
التار التار التار التار .. يا أهل الحمدان
التار التار التار التار .. يا أهل الحمدان

[أبوقرجة]

#1215587 [Kudu]
1.00/5 (1 صوت)

02-25-2015 11:56 AM
لن ننتظر الي الأبد لرحيل النظام.. أهيب بجميع الأخوة بمختلف انتماءاتهم السياسية والحزبية والمحايدون والمستقلون بالعمل لإنجاح حملة ارحل لمقاطعة الانتخابات. ها قد بدأت حملة حزب البشير الانتخابية ولم نسايرها بحملة المقاطعة حتى الآن.. أيها الأخوة ان العالم أصبح قرية صغيرة بفضل ثورة الاتصالات واذا لم نسمع صوتنا للعالم بمعارضة النظام سوف يظن العالم كله بأن الشرذمة الحاكمة في الخرطوم تلقى قبول الشعب ولا بد من اسماع صوتنا المعارض للعالم أجمع.. هيا أخي عبر الفيس وعبر الواتس اب وعبر كل وسائل الاتصالات ارسل لجميع ما لديك من مجموعات وافراد (( حملة مقاطعة الانتخابات أرحل)) أرحل ليرجع سوداننا لنا.. أرحل من أجل مستقبل بلدنا.. أرحل لترجع لنا حياتنا.. أرحل ارحل ارحل... من الآن الي وقت بدأ فترة التصويت حيث سنحول عملنا لثورة عارمة وساعتها في اول يوم لبدأ التصويت حيث يطلب من الجميع الخروج والتجمع للتظاهر بالساحات الكبيرة والميادين.. تكون حملة الرسائل من يوم 11 و 12 و13 ابريل 2015.. الي النضال والخروج للتظاهر لإسقاط تجار الدين.. كل من يستطيع ان يطبع او يكتب بخط اليد لوحة من الكرتون او الورق يكتب عليها كلمة أرحل و أو عبارات من جمل قصيرة تدعوا برحيل النظام على شاكلة أرحل يا رقاص.. أرحل يا كذاب.. فليسقط تجار الدين الخ وتكون التجمعات سلمية متراصة كثيفة بحيث لا يقدر امن النظام على تشتيتها ولا يغيب علينا التوثيق كل بكاميرا موبايله والنشر عبر القروبات أول بأول.. يا أخوان لقد طال صبرنا واحتمالنا لتقوم فئة ضالة مخادعة بالتحكم في البلد باسم الدين وتسعى لتدمير وطن بحجم السودان وتدمير انسان السودان.. هيا لوثبتنا الكبرى هيا يا أبناء وطني هيا لوثبتنا الكبرى التي حتما منتصرة بإذن الله تعالى..

[Kudu]

#1215576 [ابوعديلة المندهش]
1.00/5 (1 صوت)

02-25-2015 11:51 AM
لرجال الشرطة اقول (العين بالعين والسن بالسن والبادى أظلم)وخلوا عمر البشير ينفعكم .

[ابوعديلة المندهش]

#1215560 [الولايات المتحدة السودانية]
1.00/5 (1 صوت)

02-25-2015 11:36 AM
نسأل الله السلامة النساء فيالسودان بيقت حالتهم صعبة نسأل الله العافية يا نساء وقرن في بيوتكن
وتمسكن بدلدين

[الولايات المتحدة السودانية]

#1215550 [جركان فاضى]
1.00/5 (1 صوت)

02-25-2015 11:28 AM
هذا جزاء كل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن وعلي الحكومة الضرب بيد من حديد علي كل معارضي دارفور وعرمان وغيرهم حتي يصبح السودان معافي من داء السرطان

[جركان فاضى]

ردود على جركان فاضى
United States [تاج السر] 02-26-2015 12:30 AM
ما أكرمهن الا كريم ... و ما أهانهن الا لئيم

European Union [عبدالله حسـن] 02-25-2015 04:23 PM
سرطان يا رب يصيبك ولا تشفى منه. فعلا انت جركان فاضى.. هل تخيلت ولو للحظة ان المرحومة دى هى امك أو اختك أو زوجتك ؟

[Abdo] 02-25-2015 01:05 PM
أشك في اخلاقياتك ، بصراحة كدة ، لأن هذه إمراة و من تم قلتها إمرأة ، فمن أين لك الأخلاق ما دام هذا تعليقك على الحدث ، بئس الرجل انت


#1215533 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2015 11:11 AM
ممكن ناس المؤتمر يكونوا كجروا الشعب نقولها مليء الفم الشعب السوداني هو صاحب القرار ولن تستطيع قوة في الارض ايقاف ثورته ولا ولن نعتمد على غيرنا سواء من الداخل او الخارج وماذا سيفقد هذا الشعب بعد كل ماحدث له جوع - مرض - تشرد - تنكيل وتعذيب - قتل وتهديد - فساد وافساد - ذبح للقيم والاخلاق فماذا بقى بعد وماذا سنخسر فليهب الشعب هبة رجل شيبا وشبابا رجل وامراة ليقتلعوا هذه الفئة الضالة لتذهب الى غير رجعةفلينتظرون وانا منتظرون

[ابومحمد]

#1215488 [الفجري داك]
5.00/5 (2 صوت)

02-25-2015 10:40 AM
أثنان من جنود الأمن بعد ضربهم وتسببوا فى القتل تمت محاكمتهم وتم إعدامهم ،قبل مدة وجيزة
فى العام السابق 2014م وأحد من منطقة بحرى والثاني من أم درمان العباسية تم إعدامهم شباب ليس لهم
غير طاعة الأوامر ونفذوها .حيث المقتول له ضنب من الوثنيين للمؤتمر اللأوطني .فتم إعدامهم فقدوا دنيتهم وآخرتهم فهؤلا أمثالهم كثر فى الأمن والشرطة والجيش .وعدم المسألة التى صرح بها الرئيس المخبول .أيضاً تعطي الفرصة للأنتقام من بعض العسكرين أنفسهم وكل من نال حقة لا مسألة ..سيقتلون ويقتلون وسيصفق البشير دون مسأله وهذا الذي جلبوة للوطن والمواطنيين وهي لله .

[الفجري داك]

#1215487 [الفجري داك]
5.00/5 (1 صوت)

02-25-2015 10:39 AM
أثنان من جنود الأمن بعد ضربهم وتسببوا فى القتل تمت محاكمتهم وتم إعدامهم ،قبل مدة وجيزة
فى العام السابق 2014م وأحد من منطقة بحرى والثاني من أم درمان العباسية تم إعدامهم شباب ليس لهم
غير طاعة الأوامر ونفذوها .حيث المقتول له ضنب من الوثنيين للمؤتمر اللأوطني .فتم إعدامهم فقدوا دنيتهم وآخرتهم فهؤلا أمثالهم كثر فى الأمن والشرطة والجيش .وعدم المسألة التى صرح بها الرئيس المخبول .أيضاً تعطي الفرصة للأنتقام من بعض العسكرين أنفسهم وكل من نال حقة لا مسألة ..سيقتلون ويقتلون وسيصفق البشير دون مسأله وهذا الذي جلبوة للوطن والمواطنيين وهي لله .

[الفجري داك]

#1215458 [كلام في كلم]
5.00/5 (1 صوت)

02-25-2015 10:07 AM
انا لم ولن استغرب الفعل الشنيع لاجهزة الشرطه والحكومه ولكن استغرب الحال الوصل بي سوداني يطلق الرصاص الحي ضد مواطن سوداني اخر من اجل المرتب والوظيفه ولكن لنكن صريحين نحنا السودانيين كلنا نحب السلطه واي شخص بمجرد ان يصبح لديه السلطه يفتري علي الناس والدليل امامي الوزارات الحكوميه ومراكز الشرطه في اتفه الاشياء ممكن ان تسجن او ترفض طلبا او تقتل
دا كله ناتج من عدم المسؤليه القانونيه

[كلام في كلم]

#1215457 [habbani]
5.00/5 (1 صوت)

02-25-2015 10:07 AM
يا فيصل امراة ثانية فى الشجرة هى هاجر حبيب شهيدة الوطن حين عزت الشهادة على الرجال

[habbani]

#1215456 [علي سليمان البرجو]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2015 10:03 AM
الإنتفاضة المحمية: لا يمكننا حصر الفساد ولا ممارسات الإفساد لأئمة النفاق الديني والكسب التمكيني ولكننا نستطيع الإنتفاضة لوأد البرنامج الحضاري بالعمل على اســــــــــــــــــــــــــــــــــقاط النظام ومحاســــــــبة ومســــــاءلة عدلية للأرزقية!!!!!!!!!!!! فاذا اجتمعت الرؤية والإرادة الشعبية فسوف تكون دولة الهوية المدنية والتعددية والتنوع الثقافي والعرقي والديني، ساعتها تتأتى حقوق الحرية والعدالة الإجتماعية والمساواة النوعية وتذوب مركزية الدولة وتختفي استباحة المال العام والفساد والتحالفات الطائفية والقبلية والفقر والتنمية غير المتوازنة ، لا وألف لا للانصرافية والهبوط وتقليص المطلوب: اســــــــــــــــــــــــــــــــــقاط النظام ومحاســــــــبة ومســــــاءلة عدلية

[علي سليمان البرجو]

#1215446 [نيض التعب]
5.00/5 (1 صوت)

02-25-2015 09:52 AM
أبو البوليس
ﻷبو الواسوق
ﻷبو بقرا...
ويابقر السواقي
السايقي للأمرا...
أبو البوليس
إذا ما كان أباتم
من طرف فقرا..
يحرسو القصر
للتلفان
وللفي الليل
زنى ودعرا...
ويقومو مع النهار
وزرا...
يحرسو طلمبة
الجازولين ويقيفو
على البنوك
غفرا...
أبو البوليس
إذا ما كان أراضيهم
يبس شدرا...
تقوم للغيم
محل مطرا...

[نيض التعب]

#1215439 [ابوالمنذر]
1.00/5 (1 صوت)

02-25-2015 09:47 AM
متي كانت الشرطة حبيب الشعب ياهذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ابوالمنذر]

#1215311 [المقهورة]
5.00/5 (2 صوت)

02-25-2015 07:26 AM
هذا المآل لمن يضام فيرتضى
هذى نهاية من يذل ولا يقاوم
وكذا الشعوب تساق من أعناقها
مادام يترك أمرها فى كف ظالم

[المقهورة]

#1215288 [الحلومر]
5.00/5 (3 صوت)

02-25-2015 06:14 AM
للأسف الشديد ان خطابك لم يصل للشعب ولا للشرطة فأغلبية الشباب لا يملكون أجهزة كمبيوتر ومن يملكون لا يقرءون فأغلبهم مشغول بالمواقع الإباحية فالطريق الأمثل لوصول اصواتكم لكل البيوت وهو دعم قناة الدكتور الرازي الطيب أبو قناية وتعجيل ميلادها بالأمس عوضية عجبنا واليوم عوضية بشري وبكرة امي وأمك و واختي واختك ونهاية المطاف انت وانا لأننا رضينا بالذل والمهانة

[الحلومر]

ردود على الحلومر
[fatmon] 02-25-2015 08:01 AM
هناك التلفونات بالواتساب يمكنك نقل كل ما في الراكوبة لكل السودان كل الناس اول باول تصلهم كل الأخبار



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة