الأخبار
منوعات سودانية
اتفاق يُنهي أزمة بث مباريات الدوري السوداني
اتفاق يُنهي أزمة بث مباريات الدوري السوداني
اتفاق يُنهي أزمة بث مباريات الدوري السوداني


جعفر: هناك أندية تعيق مساعي تطوير ملف الرعاية وبث الدوري
02-25-2015 11:14 PM
اتفق الإتحاد السودانى لكرة القدم اليوم الاربعاء بالمقر الرئيس للإتحاد بالخرطوم مع ممثلي أندية الدرجة الممتازة, على انهاء أزمة البث التلفزيوني لمباريات الممتاز باتفاق من ست نقاط.

وجاء في الاتفاق التأكيد علي أحقية الإتحاد السوداني لكرة القدم بموجب اللوائح والقوانين في إدارة الإستثمار والتسويق الرياضي والرعاية والبث التلفزيوني وسلطته المطلقة في جذب رعاة وناقلين لمسابقة دوري سوداني الممتاز وتوقيع العقود النهائية معهم والموافقة علي العائدات والمبالغ المقدمة.

كما شدد الاتفاق على احترام العقود التي يوقعها الإتحاد السوداني لكرة القدم مع الجهات الخارجية فيما يختص بالرعاية والبث التلفزيوني وتهيئة الأجواء الملائمة بما يحقق العائدات المنتظرة واستقرار البطولة.

وأكد على إستمرار النقل التلفزيوني لمباريات دوري سوداني الممتاز والتعاون مع القنوات الناقلة وتسهيل مهمتها بما يحقق أهداف الجميع والعمل علي تقديم نموذج جيد يجذب ناقلين آخرين في ظل سياسة الإتحاد بأن لا حصرية للنقل التلفزيوني.


جعفر: هناك أندية تعيق مساعي تطوير ملف الرعاية وبث الدوري

عقد الدكتور معتصم جعفر سر الختم رئيس الإتحاد السودانى لكرة القدم ظهر أمس بالمقر الرئيس للإتحاد بالخرطوم إجتماعاً مع أندية الدرجة الممتازة بحضور مساعده حسن عبد السلام وممثلين لجميع الأندية .

وقال رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم بأن أندية الممتاز شريك أصيل للإتحاد في كل برامجه وفعالياته ومسابقاته وأنه حريص علي التحاور معها وإشراكها في كافة القضايا والموضوعات وفقاً لسلطاته وإختصاصاته وصلاحياته وهو المسئول الأول عن نشاط ومسابقات كرة القدم بالبلاد .

وأوضح بأن إتحاده يقود مساع كبيرة لتطوير ملف الرعاية والبث التلفزيوني مع جهات داخلية وخارجية وأنهم توصلوا لإتفاقات نهائية ووقعوا مذكرات تفاهم مع جهات أخري ولكن بعض الأندية تعيق هذه المساعي من خلال تصريحات وأحاديث صحافية بمنع البث الأمر الذي يسبب الكثير من الحرج مع هذه الجهات خاصة وأن الإتحاد مبرم معها عقود.

وأضاف سرالختم أن عدم سداد المستحقات لا يتم بهذه الصورة فالحقوق تؤخذ عبر المحافظة علي العقود والإلتزام بها وليس بمنع البث التلفزيوني فمتي ما تم تجاوز هذه المعيقات فإن الإتحاد سيجذب رعاة وناقلين لمسابقاته ومبارياته ودعا الأندية لإحترام تعاقدات الإتحاد حتي يتمكن من الإيفاء بمستحقات الأندية.

وأكد الدكتور معتصم جعفر بأنهم في الإتحاد يتعاملون مع النواحي المالية بوضوح وشفافية تامة وأنهم حريصون علي حقوق الأندية من عائدات الرعاية والبث ووجه الإدارة المالية بالإتحاد علي تسليم الأندية مستحقاتها التي تسلمها الإتحاد من المتأخرات بعد أن تم إعداد حساب منفصل لكل ناد به التفاصيل المالية.

من جانبه اشاد أحمد عبد القادر ممثل أندية الممتاز بنهج الإتحاد السوداني لكرة القدم ورئيسه الدكتور معتصم جعفر في الحوار مع أندية الممتاز والإستماع لمشاكلها والبحث معها في كيفية حلها. وقال بأن الخطوات التي قام بها الإتحاد في ملفي الرعاية والبث التلفزيوني تجد تقديرهم وإحترامهم وأكد علي أحقية الإتحاد بإدارة هذين الملفين بما يحقق مصلحة الجميع ووعد بإحترام العقود التي أبرمها الإتحاد فيها.

وشرح ممثل أندية الدرجة الممتازة المشاكل التي تعاني منها الأندية في حجم مصروفات المباريات ومستحقات الحكام والبرمجة وعدم إشراك أندية الممتاز في لجان الإتحاد لإيصال صوتها والتعبير عن همومها ومشاكلها ودعا أيضاً لإعادة النظر في بطولة الدوري والتأكيد علي أهميتها بإعتباره مستقبل الكرة السودانية ومعالجة سلبياتها.
كوورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 753


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة