الأخبار
أخبار إقليمية
قطر الخيرية تدشن مسجد الأبرار بالخرطوم
قطر الخيرية تدشن مسجد الأبرار بالخرطوم
قطر الخيرية تدشن مسجد الأبرار بالخرطوم


02-25-2015 11:46 PM

الدوحة - بوابة الشرق

دشنت قطر الخيرية مسجد الأبرار بمحلية شرق النيل في الخرطوم، وذلك بحضور جمع من الشخصيات من بينها والي ولاية الخرطوم الدكتور عبد الرحمن الخضر وسعادة سفير دولة قطر بالسودان السيد راشد بن عبد الرحمن النعيمي؛ بالإضافة إلى كل من معتمد المحلية الدكتور عمار حامد سليمان، ومدير مكتب قطر الخيرية بالسودان المهندس حسين كرماش، وعدد من المدعوين والأهالي.

ويستفيد من هذا المسجد حوالي 3000 شخص، كانوا في أمس الحاجة إليه؛ كما أن بناءه قد كلف 140,000 ريال ، وتقوم قطر الخيرية حاليا ببناء 13 مسجدا، وذلك بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 3 ملايين ريال.

شكل معماري متميز

وعبر والي ولاية الخرطوم الدكتور عبد الرحمن الخضر في كلمته عن إعجابه بالمسجد وشكله العمراني، وأثنى والي الخرطوم لدى افتتاحه هذا الحفل على مجهودات جمعية قطر الخيرية؛ معددا مجالات عملها في ولاية الخرطوم خاصة والسودان عامة، فضلا عن تواصلها المستمر في كل الأنشطة الرسمية والشعبية، وقال الوالي إن دولة قطر ما فتئت تقدم الدعم لكل إخوتها وفي شتى الميادين.

وثمن الخدمات التي تقدمها دولة قطر وشعب قطر للشعب السوداني، كما وجه كلمته الأخيرة لأهل الحي؛ مؤكدا على ضرورة إعمار المسجد، والمحافظة عليه و الدعاء للمتبرع .

و في كلمته كذلك أعرب سعادة سفير دولة قطر بالسودان عن سعادته بحضور افتتاح المسجد، وشكر الوالي الخرطوم على تجاوبه الدائم لحضور جميع الانشطة الخاصة بالعمل الخيري كما تقدم بشكره لقطر الخيرية على سرعة التنفيذ و جودة المشروع ، كما دعا المصلين واهل الحي بالحفاظ على المسجد وتعميره بالصلوات وتلاوة القران الكريم كما وعدهم بَبناء مصلى خاص بالنســــــــاء و الاحتياجات الاخرى الخاصة بالمسجد

وفي ختام حفل الافتتاح كرم الوالي وأهل المنطقة سعادة سفير دولة قطر بشهادة شكر وعرفان للمجهودات المقدرة، والدور المتعاظم الذي يقوم به لخدمة إخوانه في السودان بمختلف مناطقه.

إشادات

كما تحدث إمام المسجد عن دور المسجد في الإسلام، وأهميته في حياة المسلم عموما، وضرورة إعمار المساجد وتشييدها وتهيئتها؛ معتبرا ذلك من جلائل أعمال البر والخير، وثمن جهود جمعية قطر الخيرية، وخص بالشكر أهل الخير والمحسنين في دولة قطر، و خص بالذكر المحسنة والمتبرعة الكريمة التي قامت بتشييد المسجد، وأشاد كذلك بدور القائمين على أمر قطر الخيرية.

من جهته عبر رئيس اللجنة الشعبية بالمنطقة عن فرحة الأهالي بتشييد هذا المسجد الذي يقع في منطقة ذات كثافة سكانية عالية، ويساعد المسلمين في المحافظة على صلاتهم في الجماعة، معربا في نهاية كلمته عن شكره وتقديره للمجهودات الكبيرة التي تقوم بها قطر الخيرية في بناء المساجد والمدارس والمراكز الصحيه.

جهود سابقة

تجد الإشارة إلى أن المشاريع المنفذة من قبل قطر الخيرية بدولة السودان خلال السنة 2014 بلغت قيمتها حوالي 28,100,000 ريال، وقد استفاد منها 152,000 مواطن في عشر ولايات، كما شملت العديد من المجالات كالصحة والإغاثة والمياه والتعليم وكفالة الأيتام والمأوى ودعم المرأة والطفل.

كما واصلت قطر الخيرية للعام العشرين على التوالي مساهمتها القوية في جهود التنمية في السودان من خلال رؤية و رسالة قطر الخيرية ساعية دائما للتطور والتميز في مجال العمل الخيري، وكان مكتب قطر الخيرية بالسودان قد افتتح يوم 1 يناير 1994.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1625

التعليقات
#1216583 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2015 08:16 PM
ابار معطلة وقصور مشيده ومع ايماني التام بتعمير مساجد الله هل اهالي تلك المنطاق يحتاجون الجوامع والجامعات والمدارس الخاصة اكثر من المواطنون ف البلاد نحتاج لتوسعة وتشيد طرق وخيران ومواسير مياة نظيفة ومشافي بشرية وبيطرية ف ارض الله الطاهرة ممكن نصلي فيها جماعة وجمع واعياد غالبية نساء السودان يموتن ف الولاده بفضل التخلف وعدم الامكانات المادية ف ب قانون الصيدلة ممنوع فتح صدليات جوار بعض 100 هنا كل بين كل حي وحي جامع وزاوية اتفهم لو كانت منطقة لا توجد بها مساجد و ما احلي ذهابك للصلاة خين يكون المسجد بعيد منك تتجهز بدري وتغادر لو كان قربك تمشي له ف نهاية الخطب وانت ف سرك تقول ما قريب

[عصمتووف]

#1216486 [المهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2015 04:42 PM
شكرا قطر وفقكم الله فى عمل الخير
ولكن المسجد الوانه كثيره مما يدل على ان المهندس لا خبرة له على العموم جعله الله بيتا عامرا بذكر اسمه وتلاوة قرانه وجزا الله جمعية قطر خير الجزاء

[المهاجر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة