الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير : ملتزمون بتطبيق الشريعة ومستعدون للمحاسبة
حزب البشير : ملتزمون بتطبيق الشريعة ومستعدون للمحاسبة
حزب البشير : ملتزمون بتطبيق الشريعة ومستعدون للمحاسبة


القبض على صحفي لتصويره حالات إغماء باستاد المريخ
02-25-2015 10:33 AM
الخرطوم: سعاد الخضر
جدد نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب ومساعد رئيس الجمهورية بروفسير إبراهيم غندور التزام الحكومة بتطبيق الشريعة الإسلامية.
وقال غندور في إطلاق حملة المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم أمس "إننا نقدم الرمز الشجرة لتكون الخيار الأول لنجني من ثمارها وخلفها قيادات ورجال".
ووجه غندور رسائل لمن أسماهم بالحالمين والمقاطعين، وخاطب المعارضة قائلاً: (ارحل وغادر أحلام لن تتحق لأن القرار للشعب ولا لطائفة أو فرد أو زعيم سياسي)، واتهم المعارضة بالسعي لإفقاد الحكومة شرعيتها، وأن تصبح البلاد بلا حكومة وبلد للفوضى، وانتقد رفض المعارضة للانتخابات المقبلة والاستعاضة عنها بحكومة انتقالية وأضاف: "لم نسمع بحكومة تدعو للانتخابات والمعارضة ترفض، بل يحدث العكس".
وأشار غندور إلى تمكن الحكومة من تمتين العلاقات الخارجية من منطلق العزة والكرامة وكسر طوق العزلة العربية والأفريقية بتأطير العلاقات العربية، وأكد التزام الحكومة باستكمال ما وصفها بالنهضة.
من جانبه أعلن رئيس المؤتمر الوطني ووالي ولاية الخرطوم د. عبد الرحمن الخضر استعدادهم للحساب لجهة أن الإنقاذ أنشأت 6 كباري، وأن عدد مستشفيات الحوادث ارتفع من 3 إلى 12 مستشفى والطرق المسفلتة وصلت إلى 660 ألف كيلو متر.
ودافع الخضر عن قيام الانتخابات باعتبارها استحقاقاً دستورياً، وقال: (نحن لن نتورط لأن المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين)، وتابع: (من يطالبونا بتأجيل الانتخابات سيقولون لنا أنتم لستم دستوريين)، وشدد على عدم التفريط في استقرار البلاد وأمنها، وقال: (حنشيل البلد في رؤوسنا).
في السياق حدثت حالات إغماءات وسط المشاركين في إطلاق الحملة الانتخابية، وتم إسعاف المصابين داخل استاد المريخ، وأوقفت السلطات الصحفي بصحيفة (المجهر) يوسف بشير خلال تصويره لحالات الإغماء، وأطلق سراحه بعد احتجاجات من الصحفيين.

الجريدة


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 6011

التعليقات
#1216434 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2015 02:52 PM
انتو بتعرفوا دين او سياسة؟؟؟
قال القيادى الاخوانى السابق الدكتور السيد عبد الستار المليجى ان الاخوان ما بيعرفوا دين او سياسة وان الدول الاسلامية شعوبها مسلمة بطبعها ولا تريد تنظيمات مثل الاخوان بل تريد دولا مدنية تحكم بالمؤسسات والقانون والقضاء والديمقراطية والشفافية وتهتم بالتعليم والطب والزراعة والتصنيع والتكنولوجيا الخ الخ وان معظم القوانين فى الدول الاسلامية لا تخالف الشريعة واذا وجدت قوانين تخالف الشريعة والعرف والاخلاق الحميدة تعدل اقسم بالله ان كلام هذا الرجل قلناه فى تعليقاتنا ومقالاتنا من قبل والانتخابات يا غندور ليست هى الديمقراطية ولكنها آلية من آليات الديمقراطية لاختيار الرئيس وممثلى الشعب وحكام ولاياته وبرلماناتها !!!!
كسرة: لازم نفتح ليكم فصل يا غندور عشان تتعلموا فيه مبادىء الدين والسياسة !!!
عليكم الله يا اهل السودان شوفوا جنس الناس المتولين امر السودان ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم انتو الانقاذ دى اصلا مافيها زول واحد بيفهم ABC سياسة او دين؟؟؟؟؟بس بيعرفوا حاجة واحدة انشاء تنظيم يقلب الحكم ويحافظ عليه ولو ادى ذلك الى مخالفة الدين والوطن!!!!

[مدحت عروة]

#1216421 [الحجاج]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2015 02:37 PM
شجرة مكسرة في راسك يا غندور ؟

الانتخابات دائما ما تعمل في الدول المتقدمة ونتائجها تخرج في نفس اليوم 24 ساعة او يومين .

لكن عشان انتخبوا منو ، وليه انتخبوهم هم ماذا قدموا للوطن والمواطن حتى تقوم الناس بالانتخبات والله المنتفعين فقط هم الذي ح يصلوا لصناديق الاقتراع ،

وفي النهاية عشان تجيبوا البشير وزمرته الفاشلة كفاية انهم دمروا وطن باكمله وبمواطنيه للاسف الشديد والحسرة .

وتدعون انكم مسئولين حرام عليكم يا ناس المؤتمر الوطني هل انتم فاكرين عملتم بلد للاسف جعلتم من البلد خرابة وحرابة .

حتى وان اتيتم فلن تصلحوا البلد كفاية 26 عاما كل شيء تدمر والآن تدمروا الفضل الله انتقم منكم

لكن اعلموا ان نهاية كل ظالم ح تكون شديدة ويوم القذافي والصدام ليس عليكم ببعيد نراه قريبا باذن الله .

[الحجاج]

#1216238 [zaino]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2015 10:50 AM
الميرغني اصلاً ضابط دخل السودان مع كوتشنر يعنى ساعد في احتلال السودان وهواصلا افغاني من منطقة اسمها مرغن ماعارف بقى رجل دين كيف .

[zaino]

#1216137 [الحجاج]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2015 08:48 AM
هوي يا غندور البخسة : اي شريعة تتحدث عنها انت راجل منافق نسالكم يوم التلاقي انتم تقولون هذا الكلام في الصحافة فقط وليس هناك اي شرع لله مطبق في السودان رغم انكم تحكمون السودان منذ 26 عاما :


يا حكومات العالم اعلموا أن هؤلاء يتاجرون بالدين فقط ، للإعلام فقط وليس هناك شريعة مطبقة في السودان حتى الآن؟


يا غندور آلا تخافون الله يوم تقبرون اتكذبون على الله وعلى العالم بانكم اهل شرع ودين وهو بريء منكم الدين ليوم القيامة ، ولم نر منكم سوى الدجل والسرقة طوال حكم البشير وزمرته الفاشية.

[الحجاج]

#1216134 [برشلونة]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2015 08:45 AM
بالمناسبة كذابي الانقاذ ديل مايوهموكم بانهم انجزو وعملو كل اعمالهم مهما كانت قليلة كتيرة مردوده عليهم لانو ابتداءا القاليهم اعملو منو المال والارض للشعب هو من يفوض من يعمل ، وهذا من غباء الانقاذ الذى يريدون ان يستغفلو به الناس لانو المشكلة مش انك تنجز مشاريع المشكلة كيف تنجز مشاريع ابتداءا من فوضك ومن اجاز خطتك ومن راقبك ثم من حاسبك كل هذا اذا لم يكن موجود يعنى انك حرامى كذاب غشاش لانك قد تعمل عملا بتكلفة تساوى اضعاف تكلفتة الحقيقية وبجودة لاتساوى شيئا كما حدث فى كبرى المنشية ،، لذلك كل مايقولو انهم انجزو شيئا فان ذلك خصما عليهم وليس اضافة لهم

[برشلونة]

#1215958 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

02-25-2015 10:07 PM
عليكم الله ما بتخجلوا ؟؟ الشعب قالها لكم عديييل ما دايرنكم ارحلوا طيروا اطفشوا اغطسوا الله يغطس حجركم تعليقات اهل الراكوبة اكبر استفتاء لغاية مابدات اعلق قرات التعليقات عدة مرات عسى اجد معلق واحد يطبطب عليكم ويقول لكم معليش التعليقات دى امسحوها فى وشنا مالقيت الجميع راقضكم وكارهكم حتى جدادكم طار يطير ما يرك تكونوا حشدتوا الجداد لتدشين حملتكم الانتخابية
هسع البحلم منو ياغندور نحن ولا انت كدى راجع كلامك ده ؟ ده انت بنحلم لمن كبس عليك اب كباس اريتوا يكنكش فيك وما يفكك نحن سنحقق حلمنا وبنرحلكم قسرا ان شاء الله وحتشوفوا

الخضر ده ظريف خلاص ! كلاموا يضحك الغنماية امن ايه البتقول عليه امس القريبة دى الساعة 12 ظهرا بنية فى حارة من حارات الثورة راجعة من الجامعة خطفوا حقيبة يدها وبها اغلى الموبايلات وده بحصل كل يوم امن ايه وعساكرك بهشموا جماجم الحرائر بقعر البنادق وبالمناسبة انت هربت من الحمداب ليه ؟؟؟ ما كنت تقيف ! تقيف مناحتك ( حنشيل البلد فى رؤوسنا ) راسك بضربة بندقية من اقرب حرس لك تخليك لا مع الميتين ولا مع الحيين جلطة وشلل يارب للخضر ورئيسه ومن معهم وما يموتوا الموت راحة

جاء فى احد المواقع ان الاستاد كان فاضى والله اعلم

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
[nagatabuzaid] 02-27-2015 06:24 PM
يا اسامة عبد الرحيم ويا جماعة الراكوبة لقد قمت بكتابة رد على رد اسامة الخير متناوله بنوده جميعا وعدة مرات ويتم الحجب لا ادرى من ادارة الراكوبة ام جهة اخرى

European Union [أسامة عبدالرحيم] 02-26-2015 06:42 PM
الأخت الكريمة نجاة:

أولاً: من المؤسف أنك ترددين ما يقوله الآخرين (مثالا: الجقور أكلت الجسور)! ما الذي يضير لو أن كبري المنشية تهدمت أرضيته الرملية بسبب الفيضان الضخم الأخير ثم إجتهدت الحكومة في صيانته وإفتتاحه مجدداً الآن أمام حركة الناس؟ ما الذي يضير؟ هل حدوث مشكلة صغيرة في جسر واحد من عشرات الجسور يعني أن القيامة قد قامت؟ ألم تسقط جسور في أمريكا؟ ألم تشاهدي أفلاماً وثائقية في الجزيرة الوثائقية أو ناشينوال جيوغرافيك توضح سقوط جسور وتهدم أنفاق في دول عظمي كبيرة؟ يا سيدتي الكريمة، أنتي ترددين قول الجقور وغيرها بلا وعي مثلما يرددها الآخرون.

ثانياً: صادقاً أقول لك (دعك من كلمات الشكر والتوقير التي تصفيني بها وأننا "ود ناس" وما بستخدم كلمات بذئية وهلمجراً. أنا إنسان يا أختي الكريمة. أمثال بروف غندور ودكتور الخضر ودكتور المتعافي وكل هؤلاء الكبار بمؤهلاتهم العلمية والعملية هو شرف لي وأعتبرهم أساتذتي ولسانهم أنظف من لساني، ولكن المشكلة هي أنك تأخذي الكلمة الواحدة منهم لتعمميها علي الكل وتصدقي أنهم يشتمون الشعب كله. سيدتي، نحن في بلد "مولع نار" وتجارب الحكم السابقة والحالية في السودان والدول المجاورة علمتنا أن الكلمة الطيبة ليست دائماً "سلاحاً مناسباً" لأن البعض لا يفهم ولا تصله سوي لغة القوة. شخصياً لا ألوم شخص مثل نافع علي نافع علي كلماته القاسية القليلة التي قالها (مثلاً: ألحسوا كوعكم) لأنني علي يقين أنه لم يقصد بها الشعب عموماً وإنما المندسين وسط الشعب من أجل التخريب والتدمير وإشاعة الفوضي. هؤلاء لغتنا يجب أن تكون حسب مستواهم الفكري والعقلي.

ثالثاً: قولي الحمدلله رب العالمين أخي الكريمة، فأنت يبدوا عليك من سكان المدن الآمنة التي تمثل 99% من السودان، وكل الصفات القاسية التي وصفتي بها نفسك (أنا مغبونة ومظلومة ومقتول إبني ومعذب جاري ووو) كلها يعاني منها 1% من مناطق السودان. لماذا يعانون منها؟ لأن هذه الـ 1% من المناطق هي التي يعشعش فيها فساد الحركات المسلحة المناضلة بإسمكي وإسم أبنائك ورجالك. رجاءاً حاراً - عندما تتحدثين عن السوء والحرب والموت والدمار فركزي (أيضاً) علي الآخرين الذين يرفعون السلاح في وجوهنا ومستعدين لقتل المواطن والأجنبي لإلصاق التهمة بنا. ماذا تسمين زعم الحركات المسلحة بإغتصاب الجيش السوداني لـ 200 فتاة وإمرأة في قرية تابت بدارفور ثم نفي اليوناميد ونفي السكان نفسهم وهم يخرجون في مظاهرات وصلت حتي مكتب والي الولاية وهم يطالبون بعدم تشويه سمعتهم وسمعة بناتهم! إن لم تشاهدي تلك المظاهرات فإفتحي اليوتيوب وأبحثي عنها لتعلمي. ثم إن كنتي من الذين لديهم تبرير جاهز مفاده أن الحكومة (زورت) تلك المظاهرات كما تزور الإنتخابات وكل شئ في البلاد (وكأنها الشيطان الأعظم)، إن لم تصدقي تلك الفيديوهات فحكّمي عقلك وأسأليه: هل هناك رجل إبن رجل في هذا السودان يرضي لنفسه الصمت والهوان علي إغتصاب 200 إمرأة من زوجاته وبناته وخالاته وبنات قريته؟ هل ماتت الرجولة في هذا البلد لدرجة أن جميع رجال تابت جبنوا وخافوا وآثروا الصمت علي إغتصاب نسائهم؟ هل تعتقدي أنني أنا شخصياً يمكنني أن أصمت بالإكراه أو الترغيب أو التهديد لو قامت الحكومة وجهاز أمنها وقصرها الجمهوري بإغتصاب زوجتي أو إبنتي أو عمتي؟ بالطبع لا - ومستعد أن أموت بالرصاص وأنا أسعي لكشف الحقيقة.. لا أزيد ولكني أقول لي: إتقي الله في وطنك وقولي قولة الحق.

رابعاً: قناعتي بنزاهة المؤتمر الوطني ورجاله ونسائه لا تحدها حدود، وإيماني بعظيم همهم الوطني وإخلاصهم لتراب هذا السودان وإنسابه لا يمكنني حتي وصفها، وبرغم كل هذا فنحن لسنا حزب الملائكة وفينا الفاسد والسارق والحرامي والزاني والفاطر في رمضان بلا عذر وإبن الكلب وإبن الحزمة وإبن الحرام كمان! ديل نحنا كده يا أخت نجاة. السؤال هو: هل يمثل هؤلاء الغالبية أم أنهم القلة الصغار التي نطاردها بالقانون بلا رحمة؟ هل كل ذنب الرجل الفاضل دكتور الخضر أنه قال في مؤتمر صحفي: هناك لصوص في مكتبي ولقد قبضت عليهم)! هناك وزراء ومعتمدين وموظفين دولة وصلت قضايا فسادهم للمحاكم وبعضهم دخل السجون، والحرب علي الفساد مستمرة وبقوة داخل أروقة الحزب والدولة ويرعاها رأس الدولة شخصياً - وهو لو تعلمين رجل لا يجامل أخوه (عبدالله البشير) ولا خاله (الطيب مصطفي) ويضع مصلحة السودان والشعب السوداني قبل أعز الناس إلي قلبه وهي أمه (هدية)، وقد دفع البشير أثمان باهظة في سبيل ذلك ولكنكم لا تشعرون وهو رجل لا يعرف الشكوي.

[nagatabuzaid] 02-26-2015 05:19 PM
الكرام طاش ما طاش والمقهورة لكما التحية ومداخلتكما شرفتنى ايما تشريف وما تزعلوا من اسامة عبد الرحيم فهو من مواليد برج الانقاذ ودراسته من الحضانة والروضة حتى الجامعة انتكاسية

الاخ اسامة عبد الرحيم اخاطبك كما خاطبتنى بالاخت رغم تاكدى انى اكبر منك سنا فانت يبدو من مواليد برج الانقاذ ردا على ردك انا ان ما بتكلم كويس فانا ما مسؤولة لكن المسؤولين بتاعينكم من اكبر راس لاصغر واحد ما بعرفوا غير الزعيق والردح وانا ان زعقت او كوركت برضو ما مسؤولة ومارئيسة ولا وزيرة بل مواطنة مغبونة مظلومة منهوب حقى مسروقة ارضى مقتول ابنى مهشم راس اختى معتقل زوج بتى معذب جارى مخطوف طفلى انا مواطنة مريضة لا اجد العلاج ولا الغذاء مهددة بانتهاك الاعراض والاغتصاب والضرب بالانتنوف والتهجير وترك بيتى والاستقرار لحياة الانتقال والرحيل والخيام انا بت السودان بل انا السودان ولا عيب فى زعيقى وكواريكى ولاغرابة وما تعتبره زعيق هو دعاء على مسؤوليك المتبجحين كذبا والواحد من ارتفاع الهتاف يقوم جارى زى دكتتتتتتور الخضر بتاعكم وهو دكتور روحو ووالى روحو والاثنان غندور والخضر لم يقولا شيئا يستحق الرد عليهما كلام طلس ملص كذب ومغالطات وما بعرفوا يتكلموا كويس اذن لا داعى لتضييع الوقت للرد عليهما والفضيحة فى عدم معرفة رئيس ووزير ووالى ونائب برلمانى الكلام الكويس والبرلمانيات خليهن ساكت اما انجازات حكومتك الرائعة فانت براك شايف وعارف الجسور اكلتها الجقور والطرق قرضتها ام سيسى والولاية بلعها الورل غسان ده حالتوا لسه ما كبر وبقى تمساح اما المستشفيات فالبركة فى القعونج يا حسرة وانت ادرى بما فعله ويفعله القعونج بتاعكم والجامعات شلعتوها وبشتنتوها وتعالوا نقف فى مسابقة دولية التحكيم بيننا خريجين زمان وخريجى عهد الانقاذ فى كل المجالات ونشوف النتيجة الما مخجوجة!!!التحكيم المحلى غير موثوق فيه . ده زمنكم كليات الطب اختزلتوها وبدل تخريج طبيب معالج تخرجون طبيب قاتل ومعاملكم كشا مشا والنتيجة المرحوم ة ( الله كتلا ) اما حديثك عن الحكومات السابقة كان مفروض يكون حديثك فى اطار الرد على تعليقى واقولها لك عهد الحكومات السابقة شعرا ما عندكم ليه رقبة وانت لا تعرف عنها شىء فالحكومات السابقة لا فيها سراق لا كضاب لا منافق لا خاين ولا شوارعية ولا رداحين ولا بايع ارضه ولا سايم عرضه وكلهم ابناء اسر ومعروفين ان كنت تعرف الحكومات السابقة او تعرف من عاصرها اذكر واحد بس حرامى اذكر واحد بس زوجته شطحت ونطحت ودلدلت كرعيها جميعهم حريمهم بنات اسر ومحترمات اذكر حكومة واحدة فيها رئيس ولا وزير رقص وتباريه فرقة حسب الله اينما ذهب واينما حل اذكر رئيس ولا وزير قال لشعبه انتم تحت رجلى او هددهم بالعصا او قال لهم طالعونى الخلا اذكر واحد منهم قتل النساء وهشم جماجمهم واذكر حكومة تخلصت من ناسها وخانتهم وحرقتهم بالجملة حوادث طائرات وعربات جوا وبرا اسامة يا ود الناس دافع عن حكومتك كما تشاء الى ان يفتح الله بصيرتك ويرد غربتك من عالم الكيزان وخليك مع
الكيزان هناك حقيقة واحدة ذكرتها ولن اغالطك فيها انكم فعلا فايزين فى الانتخابات الارضية ولكنك نسيت انكم ان شاء الله ساقطين فى الانتخابات السماوية الناسنها اراك كمن تدافع عنهم لم تقدم مشيئة الله ونسيت قوله تعالى ( وما تشاءون الا ان يشاء الله رب العالمين ) 29 التكوير. وقد صدقت القول وما بغالطك تب انكم فعلا ضمنتوا الفوز بجهدكم وفايزين انتم فى زول بلحقكم فى التزوير ؟؟ وهسع الصناديق جاهزة ومليانة وممكن تفتحوها اليوم وتعلنوا النتيجة والاصم يوفر القريشات ويبنى بيها ناطحة سحاب مافى داعى تنتظروا عجلوا فالارادة ارادتكم والمشيئة مشيئتكم استغفر الله
اسامة مثلهم يحاول ذر الرماد فى العيون ومن مواليد برج الانقاذ ومن متعلمى جامعات الانقاذ لكن يبدو انه نشاء فى اسرة لا تشبه الانقاذيين والجداد فاسلوبه فى المخاطبة يختلف عنهم وهو متاكد انى بتكلم كويس وعلى الاقل احسن منهم ولكن حبه للانقاذ خلاه ينبرى للدفاع عنها لدرجة محاولة الاستبسال فى تجميلها ولكن بكل اسف تجميل وليس جمال طبيعى واسال الله ان يفتح بصيرته ويفرق بين الابيض والاسود وبين الدم والحليب ز اسامه لا يستخدم كلمات بذيئة ولذا فهو نشاذ بينهم ولكنى استغرب كيف يغمض عينه ويدافع عن حكومة تزهق الارواح وتهتك الاعراض وتهشم رؤوس النساء ولا تحترم كبار السن ويرضى ان يتبع رئيس كضاب وقد تحول من الكضب المحلى للكضب الاقليمى والدولى . وفى الختام يا اسامة الكبارى الحيمشى فيها منو وانتم قرضتوا الشعب السودانى ومستمرين هل حتدردقوا فبها جماجمنا ذهابا وايابا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

European Union [Tash Ma Tash] 02-26-2015 11:45 AM
يا اسامة لو عندك الجرأة رد علي علي واحدة من السرقات المعترف بها وما خفي أعظم وهي
(الوالي يقول ان رجال مكتبه قد خانوا ثقتهم وسرقوا ثم تحللو) !!!!
أي دين هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟

أتنكر هذا يا وضيع .....

[المقهورة] 02-26-2015 10:14 AM
يا المعقب على تعليق الأخت الكريمة نجاة، المدعو أسامة، أحسبك قد تخرجت من
إحدى جامعات الانقاذ التي تفتخر بها وهذا واضح من تقييمك السطحي لهذه الانجازات
التي تدعيها، وحسابك لها من الناحية الكمية وليست النوعية والتي تعد صفراً كبيراً، إن
لم تكن نتائجها سالبة، ألم تسمع بالمؤشرات العالمية التي تقيم الأداء للدول كافة
حيث ضعتنا في مؤخرة الدول في أي تقييم من شأنه يحسب لصالحنا؟
أتدري لماذا؟ لأن النظام، ببساطة، فشل في إدارة البلاد وأكثر فيها الفساد.
ثم ثانياً فإن هذا النظام الفاشل قد جثم على صدورنا ما يربو على الربع قرن، وواضح أنك
لم تضع هذه المدة الطويلة في حساباتك من ناحية النمو الطبيعي في شتى المجالات ليواكب
النمو السكاني. يكفي أن تنظر لدولة من دول الخليج وما انجزته فقط خلال العقد الماضي ولا
أقول خلال الربع قرن الماضي لترى مدى البؤس الواقع علينا وعلى وطننا الحبيب.
وأخيراً من أين أتيت بالستين سنة والسودان ومنذ استقلاله لم يكمل الستين عاماً ؟
أنسيت أيضاً أن هذه الفترة تحوي ربع القرن العجاف من مثلك الأعلى، النظام الذي يصف
نفسه بالانقاذ، ونحن نصفه بعصابة الابتزاز والانتهاز؟ فماذا نقول إذا تلقيت تعليمك
في الجامعات التي أنشئت في عهد الكلاب وطلبتها لا يجيدون الحساب.

European Union [أسامة عبدالرحيم] 02-26-2015 03:24 AM
الأخت نجاة أبوزيد:
قلتي لي تعليقات أهل الركوبة أكبر إستفتاء؟ دي غايتو ما بعلق عليها عشان ماتزعلي مني ساي!

هل مازلت تصرين علي أن المسؤولين (ما بيعرفوا يتكلموا كويس)؟ أم أنك أنتي التي لا تعرفين الكلام اصلاً بناءاً علي ما جاد به تعليقك هذا؟ ماذا إستفيد أنا من هذا النواح والزعيق الذي كتبتيه؟ لماذا لا تعلقي علي ما قاله البروف غندور والدكتور الخضر؟ بروفيسورات ودكاترة وعلماء يحكموا هذا البلد لأول مرة في تاريخه التعيس، ويسعون بكل السبل لخدمتك بالجسور والطرق والمستشفيات والجامعات والوظائف ودعم الشباب ولا تريدين حتي أن "تعترفي" بذلك.

هل تعلمي أختي الفاضلة أن الإنقاذ هي "أول حكومة" تربط الخرطوم بأقصي الشمال وأقصي الشرق وأقصي الجنوب والآن قبل شهرين ربطت الخرطوم بأقصي الغرب، وأن معظم هذه الطرق إما إخترقت الحدود لدول الجوار (مثل مصر وأثيوبيا) أو في طريقها لإختراق دول الجوار (مثل تشاد)؟ هل تعلمين هذا؟ بل هل تعلمين أن هذه الإنجازات أنجزتها الإنقاذ في 25 عاماً بينما فشلت فيها الحكومات الوطنية المتعاقبة علي مدي 60 عاماً من حكم السودان؟

هل تعلمين أن عدد الجامعات الحكومية إرتفع من 6 جامعات في 1989 إلي أكثر من 50 جامعة في 2015 الآن؟ وأن هذا يعني أن حكم الإنقاذ لهذا البلد حقق ثورة عملاقة في مجال التعليم العالي فشلت كل الحكومات السابقة في صناعتها؟

عموماً القول الفصل هو قول الشعب - كما تفضلتي، والقول يتحقق عبر صناديق الإنتخابات القادمة. نحن نضمن الفوز لأننا عملنا بجهدنا وعرقنا وسهرنا من أجل هذا الوطن وأبنائه وبناته وصنعنا ما هو أشبه بالمستحيل في وقت قياسي بمقاييس الدول، أما أنتم فتجيدون فن صناعة التبريرات المكررة - مثل تبريرات الخج والتزوير التي لا يصدقها أحد غيركم.


#1215827 [babo]
5.00/5 (1 صوت)

02-25-2015 05:29 PM
على حساب الشعب الغلبان تم تفويج البصات من ولاية الجزيرة ونهر النيل ليملأ استاد المريخ تماما ولم تحضر الجماهير طوعا أو رغبة وانما بالمقابل وثانيا ردا على حديث الخضر نعم أنشأتم 6 كباري ألم تسمع بما حدث لكبري المنشية وجميع هذه الانشاءات ما هي الشركات التي قامت بتنفيذها زاد ومام وصافات وراكات وشنو والهدف منها تشغيل شركاتكم بأضعاف وأضعاف التكلفة الفعلية .. نعم ما انجز خلال هذه الفترة يعتبر انجاز للمصلحة الخاصة وليس للعامة واذا كنت نظيفا قم بابراء ذمتك وما تمتلكه الآن وأقرانك والحساب ولد ...

[babo]

#1215816 [سوداني بحب بلده]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2015 05:04 PM
ودافع الخضر عن قيام الانتخابات باعتبارها استحقاقاً دستورياً، وقال: (نحن لن نتورط لأن المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين)، طيب يالخضر انت عايز المعارضة تلدغ من جحر مرتين يعنى زى ما خجيتوها فى 2010 دايرين تخجوها تانى عشان تضمنوا ليكم 25 سنة من السفسفة واللهط لاموال الشعب السودانى (الفضل )زى ما بقول استاذنا جبرا. ثم ورينى انتو مؤمنين بى شنو؟ (الما بخاف الله خافو)
اما المعفن قندور انظروا ماذا يقول:
ارحل وغادر أحلام لن تتحق لأن القرار للشعب ولا لطائفة أو فرد أو زعيم سياسي)، واتهم المعارضة بالسعي لإفقاد الحكومة شرعيتها، وأن تصبح البلاد بلا حكومة وبلد للفوضى، وانتقد رفض المعارضة للانتخابات المقبلة والاستعاضة عنها بحكومة انتقالية وأضاف: "لم نسمع بحكومة تدعو للانتخابات والمعارضة ترفض، بل يحدث العكس".
ياتو شرعية انت البتتكلم عنها انت يا الغندور نسيت نفسك جيت السلطة كبف الا تذكر (اذهب للقصر رئيسا وسأذهب الى السجن حبيسا)؟الم تكن حينها هناك حكومة شرعية جاءت عبر انتخابات حرة نزيهة شهد بها القاصى والدانى (صحيح الاختشو ماتو)ولعمرى انها اكبر فرية واكذوبة فى الدنيا جمعت هذه الحفنة من اللصوص والانتهازيين وشذذاذ الافاق واولاد الحرام حيث لا رابط بينهم سوى اللصوصية والنهب والخوف من الحساب القادم لا محالة.

[سوداني بحب بلده]

#1215814 [Mohamed]
5.00/5 (1 صوت)

02-25-2015 04:54 PM
الكارب
///////////
إذهبوا أنتم وشريعتهم الى الجحيم ، شريعتكم هي شريعة الشيطان فنحن مسلمون ونعرف شرع الله الحق يا شوية منافقين ولصوص وقتلة ومجرمون ،أنتم آخر من يتكلم عن شرع الله يا كذابين تفو وووووو على وجوهكم حرامية جزم 0

[Mohamed]

#1215788 [Mohamed Ali]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2015 04:05 PM
قال يريدوا أن يفقدوا الحكومة شرعيتها، شرعية يابن الحر

[Mohamed Ali]

#1215749 [الحساس]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2015 03:19 PM
هههههههههههههههه هههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههه ههههه اتقوا الله يا حكومة شايفين الشعب السوداني بريالة ولأ مابفهم ولا شعب غبي مع احترامي للشعب السوداني اللي انا واحد منهم.

[الحساس]

#1215713 [الجقود ود بري]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2015 02:16 PM
انا ما قريت المقال لكن فقط العنوان يكفيني مرض. المحاسبه اولا للجماعه السرقوا اموال الشعب والعذبوه والقتله
الا لعنة الله علي المنافقين الظالمين الكاذبين الفاسدين المفسدين القتله الحراميه اةلاد الكلب

[الجقود ود بري]

#1215707 [AburishA]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2015 02:13 PM
جدد نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب ومساعد رئيس الجمهورية بروفسير إبراهيم غندور التزام الحكومة بتطبيق الشريعة الإسلامية

****** متين !!!..... كلما تنزرّرّوا تعلقوا اوسخاكم على شماعة الشريعة الاسلامية...

[AburishA]

#1215686 [الفجري داك]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2015 01:36 PM
كنس الزبالة .....آن الأوان ..ثم الفار بداءرشه من إستاد المريخ .يلا بلاإنتخابات بلا بطيخ والحساب ولد ، كل من قتل وفقد مسئولية أي كوز..وسننفذ عقاب عبدالناصر ونزرع شجر يثمر بحق لكل مواطن ..والنصر والعزة لشعب السودان المظلوم .

[الفجري داك]

#1215661 [الناهة]
5.00/5 (2 صوت)

02-25-2015 12:54 PM
حسنا جدا
فعلا ما بصدده الشعب السوداني هو الحساب والعقاب
اما الحساب فعلى الرئيس البشيرالاستعداد للاجابه على هذه الاسئلة والتى هي جزء فقط من الحساب وهي :
س1: وانتم مطاردون من المحكمة الجنائية لماذا ذهبتم الى مفاوضات نيفاشا واستجبتم للضغوط والابتزاز ومزقتم وحدة البلاد التى اديتم القسم مرارا على صيانة وحدة البلاد؟ ثم حتى بعد ان وقعتم خانعين مستسلمين على نيفاشا لماذا لم تحسموا ملفات الحدود وابيي والديون والبترول والمياه ولماذا اجزتم قانون استفتاء تقرير المصير مع سحبكم للجيش والشرطة من الجنوب ؟
س2: لايخفى عليكم ان الفساد قد استشرى في البلاد نتيجة تطبيقكم لسياسة التمكين البغيضة وبالطبع انتم تعرفونها جميعا ولكننا نخص تستركم على بيع خط هيثرو وشركة الاقطان والحج والعمرة والاوقاف وسكر مشكور واختلاسات الاراضي من قبل بعض اقربائكم وفساد مكتب والى الخرطوم ؟ لماذا سمحتم باجازة القانون المعيبة التي تحمي الفساد مثل التحلل ؟ ولماذا لم يتم محاكمة الفاسدين واقالتهم وابعادهم من السلطة والنفوذ؟
س3: تم قتل المتظاهرين ابان ثورة سبتمبر 2013م المجيدة بدم بارد وهم كما تعلمون مواطنون اي انهم المالك الحقيقي للوطن وللدستور والقانون وانتم تعلمون بتفويض منهم كما تدعي فلماذا تقتل مخدميك ولم تطع ارادتهم ومن هو القاتل الذي اطلق عليهم الرصاص؟
نكتفي بهذا الجزء ولكن هنالك المزيد حول كبت الحريات ومصادرة الصحف وملاحقة الصحفيين واعتقال قادة الاحزاب وشهداء رمضان واليخت الرئاسي والتدخل في شئون دول الجوار وعائدات البترول والذهب وملفات فساد متعددة ومعقدة
نعدكم بمحاكمة عادلة وناجزة تكون المحكمة الجنائية الدولية عضوا فيها لجرائم ابادة جماعية وجرائم حرب واغتصاب
وقد دنت فعلا ساعة الحساب من غير ان لتوحوا بها فما ينتظركم هو ما ينتظركم لا محال

[الناهة]

#1215625 [نيض التعب]
5.00/5 (2 صوت)

02-25-2015 12:23 PM
عبدالرحمن الجقر:
(حنشيل البلد في رؤوسنا)!!
يا جقر : الكلام الصاح المُفترض تقولو: (شايلين البلد في جيوبنا وكروشنا) .. عليك اللعنة يا متحلل .. يا مُكتشف غسان.

[نيض التعب]

#1215586 [أبوقرجة]
5.00/5 (1 صوت)

02-25-2015 11:55 AM
صحيح كلامكم تبدوا الحملة من استاد المريخ ... لانكم في الزمن الضايع والحكم وهو الشعب السوداني خلاص طلع الكرت الأحمر ليكم ... وحيزيلكم من الحكم... لا في زمن إضافي ولا ضربات جزاء..

[أبوقرجة]

#1215565 [دوسة]
3.50/5 (3 صوت)

02-25-2015 11:44 AM
والطرق المسفلتة وصلت إلى 660 ألف كيلو متر !!! ياجماعة أفتونا هل هذا الرقم صحيح- كم يبلغ طول طرق الخرطوم بورتسودان، وكم يبلغ طول طريق الإنقاذ الغربي ,كم طول شريان الشمال وكم طول طريق مدني الخرطوم، كم يبلغ طول الطرق الداخلية في العاصمة المثلثة وغيرها من مدن الرئيسة مثل مدني، الأبيص ، نيالا ، الفاشر ، بورتسودان، نيالا يعني: 1700 + 3000+ 1000+ 170 + 500+200+100+ 50+ 50 + يعني 7 ألف كم ، يعني كم الباقي. كم طول الطرق المسفلتة في أمريكا وأوروبا وروسيا وكندا ؟؟؟
يا خي كم طول الطرق المسفتلة في الكرة الأرضية كلها ؟؟؟

[دوسة]

ردود على دوسة
European Union [Tash Ma Tash] 02-25-2015 06:06 PM
لا لا يادوسة الزول دا حسبها بالسنتمترات!!!!!!!

هااااااااااااااااااهاي...


#1215541 [Salah AL Deen P]
5.00/5 (1 صوت)

02-25-2015 11:17 AM
شريعة شريعة ولا نموت ... شريعة شريعة قبل القوت
اصلا الكيزان لو ما ذكروا الشريعة ما يرتاحوا

[Salah AL Deen P]

#1215514 [Tash Ma Tash]
5.00/5 (2 صوت)

02-25-2015 10:58 AM
كفاية كذب وين الشريعة التي تتفوه بها ياغندور ؟؟
المعارضة ترفض الانتخابات لأنهم عارفين أنكم مزورين للانخابات!!
عبدالرحمن الخضر (حنشيل البلد في رؤوسنا) كذااااب وحرامي ومنافق!!
... دجالين منافقين...

[Tash Ma Tash]

#1215509 [hindi]
5.00/5 (2 صوت)

02-25-2015 10:54 AM
ههههه السيد غندور يقول اننا نقدم الرمز الشجره لتكون الخيار الاول لنجني من ثمارها


وخلفها قيادات ورجال ؟؟؟؟ خلونا نسال هذا الغندور الم يكن رمز الشجرة باانتخابات


2010 هو نفس الرمز طيب ماذا جنينا منه ؟؟؟ ياجماعة كم اصبح فرق سعر العمله من


الانتخابات السابقة والقادمة ؟؟ كم كانت تكلف قفة الملاح وكم اصبحت تكلف اليوم ياقفه


لعنة اتلله عليكم ايها الكيزان وربنما ينتقم منكم ومن محمد عثمان المرغني ياقرف

[hindi]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة