الأخبار
أخبار إقليمية
رئيس برلمان حزب البشير يدعو الأفارقة لعدم الاعتراف بالجنائية
رئيس برلمان حزب البشير يدعو الأفارقة لعدم الاعتراف بالجنائية
رئيس برلمان حزب البشير يدعو الأفارقة لعدم الاعتراف بالجنائية


02-25-2015 11:56 PM
دعا رئيس البرلمان السوداني الفاتح عزالدين، القادة الأفارقة لعدم الاعتراف بالمحكمة الجنائية الدولية، مشيراً إلى أهمية المضي قدماً في حلحلة قضايا القارة الأفريقية داخل البيت الأفريقي، ورفض كل أشكال الاستعمار الجديد على القارة.


وخاطب نائب الرئيس السوداني حسبو عبدالرحمن، اجتماع المجلس السادس والمؤتمر الخامس، لرؤساء برلمانات الدول الأعضاء في الاتحاد البرلماني لمنظمة الإيقاد بالخرطوم.


وجدد عبدالرحمن، التزام القيادة السياسية باللجوء للحوار الشامل وسيلة لحل القضايا التي تواجه دول القارة، مثمناً الأدوار الكبيرة التي لعبها القادة الأفارقة في رفض كل أشكال الهيمنة الجديدة على دول القارة الأفريقية.


ودعا رئيس البرلمان الفاتح عزالدين، إلى أهمية التنسيق بين برلمانات الدول الأعضاء في منظمة الإيقاد، وصولاً إلى تكامل بنّاء يسهم في تحقيق أهداف برلمانات الإيقاد، المتمثلة في تعزيز السلام والاستقرار والحكم الرشيد، وسيادة حكم القانون، وتعزيز الحريات العامة واحترام حقوق الإنسان، والعدالة والمساواة، وتعزيز دور المرأة في الحياة العامة داخل دول الإيقاد.


وأشار إلى تحديات كبيرة تواجه الدول الأعضاء، مبيناً أنها تشمل تعزيز السلام والأمن واللجوء للحوار سبيلاً لحل النزاعات.


ودعا عزالدين، القادة الأفارقة لعدم الاعتراف بما يسمى المحكمة الجنائية الدولية، مشيراً إلى أهمية المضي قدماً في حلحلة قضايا القارة الأفريقية داخل البيت الأفريقي، ورفض كل أشكال الاستعمار الجديد على أفريقيا.


شبكة الشروق


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1641

التعليقات
#1216674 [ملتوف يزيل الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

02-27-2015 12:40 AM
هؤلاء العلوج عندهم زخيرة كبيرة من الجمل و العبارات المحفوظة و هي لا تعنى اكثر من: "شوفوني انا بعرف اتكلم"

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1216349 [الناهة]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2015 12:59 PM
هذا مستحيل يارئيس البرلمان
لا تستطيع الدول الافريقية الاقدام على هكذا عمل
ما تسمى بالمحكمة الجنائية الدولية هي الية اوربية والدول الافريقية تحتاج الى اروبا اكثر من السودان قطعا
والنصيحة الغالية
ان يفعل الرئيس البشير نفس ما فعله الرئيس الكيني تماما وحسب الدستور ينيبكم في حكم البلاد مؤقتا حتى يمثل امام المحكمة الجنائية ويتم التحقيق المباشر معه ثم يعود بعد ذلك اما بريئا كالرئيس الكيني و لا ارى مبرر او داعي للذعر والخوف من المحكمة الجنائية الدولية ابدا والافضل مثول الرئيس امامها والعودة كالرئيس الكيني تماما
وارجو ان تكونوا اذكى من ذلك ان تستبقوا ما يطبخه مجلس الامن وامريكا وفرنسا وبريطانيا على نار هادئه جدا جدا
التعويل على الفيتو الروسي والصيني لايفيد ابدا فامريكا لديها سوبر فيتو في نهاية الامر او تستطيع تنفيذ ماتريد متى ماشاءت ودعى الداعي مثلما حصل في العراق وليبيا وخلافهم

[الناهة]

#1216191 [zaino]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2015 10:03 AM
المحكمة الجنائية الدولية ماسمعنا بيها الا لما جيتوا واستلمتوا الحكم - وكلمة حق اقولها ان الاستعمار البريطاني عهده افضل منكم .

[zaino]

#1216098 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2015 07:54 AM
والله انا بشوف ياالفاتح لا تاخذكم العزة بالاثم وتعادوا المحكمة الجنائية وتألبوا الدول الافريقية فقط لأنها ادانت البشير ولكن طالما انتوا مصرين شوفوا ليكم طريقة ابعدوا رئيسكم عن المحكمة لكن انا متاكد سيجي اليوم الذي ترغبون فيه بوجود هذه المحكمة ولما قبضوا على الرئيس الصربي كانت الدول الاسلامية والمستضعفين في الارض اكثر الناس تهليلا بالعدالة وإحتفاءاً بالمحكمة الجنائية الدولية. خلوا المحكمة زي ما هي عليه خاصة وان اكثر الدولة معاداة لها هي الدول التي ترتكب الفظائع ضد شعوبها وضد الآخرين وهماالولايات المتحدة واسرائيل. الظاهرة الصفقة الجديدة مع امريكا ان تقوموا بتسويق الغاء الجنائية الدولية امام الافارقة ؟؟

والله سيأتي اليوم الذي تبحثون فيه عن المحكمة الجنائية ... ولو جاء للسودان رئيس آخر مثلاً وسام الكيزان سوء العذاب لن تجدوا ملجاً غير مثل هذه المحاكم..

[المشروع]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة