الأخبار
أخبار إقليمية
إجابة على سؤال غبي!!
إجابة على سؤال غبي!!
إجابة على سؤال غبي!!


02-25-2015 11:59 PM
عثمان ميرغني

تبرعات مالية سخية من عدد مقدر من رجال الأعمال.. وأمام اسم كل رجل أعمال الرقم الذي تبرع به.. أقل رقم كان (100) مليون جنيه.. وأعلاها (350) مليوناً.. والرقم طبعاً ربما هو المقاس الذي يحسب به إما مثقال رجل الأعمال المالي أو ولاءه لحزب المؤتمر الوطني..

كان ذلك ثمرة احتفال حزب المؤتمر الوطني أمس بتدشين حملته الانتخابية.. في إستاد المريخ.. وبالطبع الحزب الحاكم ليس بحاجة لهذه التبرعات مهما ثقلت.. فهو ثري بما يكفي لخوض عشرة انتخابات متتاليات بلا انقطاع ودون حاجة لـ(يأخذ نفسا).. فالخير كثير والحمد لله.. ولكن..!!
هل أصلاً حزب المؤتمر الوطني بحاجة إلى (حملة انتخابية)؟ فضلاً عن البحث لتمويلها..

خارطة المرشحين كشفت النتائج النهائية للانتخابات قبل أن تبدأ.. مرشحو حزب المؤتمر الوطني سيفوزون وبسهولة في كل الدوائر.. بما فيها الدوائر التي ينافسهم فيها بعض من يسمون بـ(المتفلتين) من الحزب ذاته.. أما الدوائر القليلة التي (لن) يفوز فيها المؤتمر الوطني فهي الدوائر التي تنازل عنها الحزب طواعية لـ(المؤلفة قلوبهم) من حلفائه.. وهي أيضاً دوائر مضمونة بلا حاجة لحملة انتخابية ولا يحزنون..

حسناً.. إذا كان الحزب المؤتمر الوطني ثري بما يكفي ليستغنى عن أي تبرعات أو إحسان ذوي القربى.. وإذا كان الحزب أصلاً يضمن الفوز في دوائره.. ويضمن لحلفائه الفوز في الدوائر (فضل الظهر) التي أفرغها لهم.. فما الداعي للتبرعات؟؟

الإجابة سهلة لا تحتاج إلى بطل.. حملة التبرعات مطلوبة لأغراض إعلامية.. مسحة وقار في جبين يتقطر عرقاً من سيل الاتهامات المتواترة عن مصادر ثروته.. حملة مقصود منها توفير الإجابة على السؤال الغبي (من أين لك هذا؟).. وربما بعبارة أخرى (غسيل أصوات انتخابية)!! ولم أقل (غسيل أموال)..
لكن يبدو أن حملة التبرعات ستأتي بغير ما يرجو الحزب.. فهي عند الشعب ستزيد حسرة المغلوبين على غلبهم.. وترفع درجة حرارة حمى الفقر لدى الغالبية الكاسحة من أبناء هذا البلد الممحون.. الذين تتراكم أولوياتهم المصيرية وتقتلهم الحسرة أن لا يجدوا ما يسد رمقها.

في ظل انحسار الاهتمام الشعبي بالانتخابات وغياب المنافسة.. سترتد كل حملات حزب المؤتمر الوطني الانتخابية عليه.. موال (تسميع) قائمة الإنجازات سيغطيه الحال التي يكابدها الناس الآن.. المن والأذى ببعض مشروعات التنمية سينزوي تحت ضجيج الغلاء المستفحل في كل اتجاه.. وستفقد اللقاءات الجماهيرية رونق ودغدغة (الوعود) الانتخابية تحت وطأة الوعود (البايتة) المتراكمة منذ الانتخابات السابقة..
بصراحة.. لو حسبها المؤتمر الوطني (صح) فهذه الانتخابات بشكلها هذا (مؤامرة) منه عليه..
وتذكروا.. في لعبة الشطرنج.. النقلات الخطأ هي التي تصنع النتيجة.. لا النقلات الصحيحة!


التيار


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 7978

التعليقات
#1216684 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2015 01:10 AM
بختك يا عم عثمان ، لقيت ناس يصدقوك و ما عارفين قول الرسول الكريم : لا يلدغ المؤمن من جحر واحد مرتين. ونحن لدغنا يوم جيتوا بالانقاذ.
حرب عصابات المدن و الخوازيق خلوها في بالكم.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1216666 [صديق حسين]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2015 12:03 AM
الى ود يوسف انتخابات ايه و تزوير ايه؟
وين التزوير يا اخ ؟ هولاء هم من ابتدعوا و سنو لنا سنه لن يشاركهم فيها من الاوغاد غيرهم - فتزوير انتخابات -كما اسلفت الذكر - معناها ان اللعبه انطلت عليك كما يقولون - فتزوير انتخابات تعني ان هنالك انتخابات شرعيه و لكن شابها تزوير - اما ما يقومون به هؤلاء فلا يمت بصله لكلمه انتخابات التي الكلمه التي لا تعني شيئا غير النزاهه - اما مع فاقدي الشي و فاقدي الشرعيه و السند فلا تحسبه شيئا مهم على الاطلاق - فيعف لساني ان انطق ما يمثلون فيه و به ب كلمه انتخابات

[صديق حسين]

#1216657 [مالك الحزين]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2015 11:10 PM
أخى عثمان ميرغنى , والله إنت في منتهى الروعه ,, والابداع , سلمت يداك وسلم قلمك الانيق ,, وشكرا لك دائما تفتح نفسنا للقراءة

[مالك الحزين]

#1216641 [أبو عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2015 10:21 PM
قال الله تعالى و قوله الحق:
(الذين طغوا في البلاد – فأكثروا فيها الفساد – فصب عليهم ربك صوت عذاب – إنك ربك لبالمرصاد) صدق الله العظيم

وهذا الوصف ينطبق تماما على عصابة الخرطوم ...
إن طغيانهم و استبدادهم أصبح كتابا مكشوفا يقرأه و يعلمه الجميع ... محليا و دوليا و على كل المنابر .. و تأكد لهم أن الاستحقاق الدستوري الحقيقي هو أن الشعب لن يرحمهم أبدا ... صغيرهم و كبيرهم و أن ساعة الحساب قد اقتربت ..
و فسادهم حدث ولا حرج .. طفح و عم كل البوادي و الحضر .. يعلمه الصغار قبل الكبار .. و أخذوا يتبارون كل يوم و يكشفون فضائحهم في ما بينهم و ينشرونه بصورة علنية... كل فريق منهم ضد الآخر .. نبشا و بعثرة لأوراقهم التي هي مرصودة من حيث يعلمون ولا يعلمون لساعة الحساب التي اقتربت و أقرب من ما يتصورون
و أن صوت عذاب الله و إرادته ... جعلتهم يتراكضون يمينا و شمالا .. فرادى و جماعات ... يستنجدون و يبحثون عن ملازات آمنة لهم و من معهم لأن ساعة الحساب قد اقتربت ... و يعلمون أنه لا عصاباتهم، ولا سجونهم و معتقلاتهم و لا مرتزقتهم و كلابهم ستوقف الاستحقاق الدستوري الأول و هي ( المحاسبة و المحاكمة أمام محكمة الشعب )
وكلمة واحدة ... ارحل ... ارحل .. جعلت كبيرهم يصرخ و يقول : ( أنهم وصلوا لمرحلة السهر و وجع الضهر) و نقول له لا تستعجل الأمور فقد مضى الكثير و بقي القليل للحظة الحساب التي اقتربت... و كما قال شاعر الشعب ( محجوب شريف) عليه رحمة الله
آن الأوان ... الوقت راح
هذا قرار الشعب .. مش يعني اقتراح

التحية لرجل الدولة والقانون الاستاذ فاروق أبو عيسى .. التحية لرجل الأمم و الحقوق الانسانية و الدولية و كافة المعتقلين و المعتقلات الأبطال
التحية لكافة شهدائنا الأبرار
التحية لشعبنا العظيم الصابر على كل هذه الأهوال
و نقولها ارحل .. ارحل ..
و نداء السودان مستمر و شعار كل الأبطال الأحرار
و مليون شهيد لعهد جديد و عاش السودان حرا مستقلا

[أبو عبدالله]

#1216601 [جمال محمد نور]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2015 08:55 PM
الاستاذ القدير عثمان ميرغني ,لقد اسمعت لو ناديت حياً. بالله عليك واصل مقالاتك الرائعة و تلتفت الى الاساءات الصادرة من بعض القراء فهم قلة. وقد اعجبني بوست قبل مدة في سودانيزونلان طالب فيه صاحب البوست القراء بالتعامل مع مقالاتك بموضوعية بغض النظر عن انتماءك السابق او الحالي , وهذا ما يحدث عند الذين يسبقونا في كل شيء.

[جمال محمد نور]

#1216591 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2015 08:37 PM
الاخ الجميل عثمان ميرغني ، هل لديك القائمة الكاملة باسماء المتبرعين و المبالغ التى تبرع بها كل منهم و المبلغ الاجمالي؟ اذا كان ذلك بحوزتك الرجاء نشر القائمة هنا بالراكوبة او ارسلها لنا طرف خلايا المقاومة بالاحياء، و شكرا.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1216561 [الفاتح]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2015 07:18 PM
يا ليتك يا أستاذ عثمان وافيت الراكوبة بكشف بهولاء المتبرعين والمبالغ المتبرع بها لكل منهم

[الفاتح]

#1216555 [صديق حسين]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2015 07:05 PM
يا اسامه يا قزم الالغاذ - كل ما قام على باطل فهو باطل- الظاهر شبعوك هؤلاء الانجاس فأصبحت تهضرب ب انتخابات م اصلا ما كانت لتوجد لانها قامت على باطل يا باطل لعنه الله عليك وعلى امثالك ممن ينطقون هراء كلمه - انتخابات -

[صديق حسين]

#1216496 [Ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2015 05:03 PM
أقل تبرع 100 مليون أي 1000000ج و بحساب أن مرتب العامل 500ج التبرع يساوي مرتب 2000000 ميئتين ألف عامل و هذا المرتب يكفي لمدة عشرة ايام فقط مع الالتزامات الاخري و بإفتراض أن أسرة العامل تتكون من 5 أفراد (1000000 فرد) و يتناولون وجبتين في اليوم و الوجبة 15 لقمة بالتالي مجموع عدد اللقم بهذا التبرع هي:
عدد الافراد X عدد الايام X عدد الوجبات X عدد اللقم في الوجبة
1000000 10 2 15 = 300000000 لقمة

300 مليون لقمة وبحساب أن الحسنة بعشرة أمثالها المجموع 3 مليار حسنة عند الله خلاف الفرحة والسرور الذي يدخل هذه الاسر

ولو أن هذا المال جمعته من حلال أيهما أولى بالتبرع الأفراد الجوعى أم الانتخابات المضمونة نتيجتها والتي تساعد في زيادة الفقر على الشعب بل قتل الأخرين في الهامش و المركز

هي لله هي لله هي لله
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههها

[Ahmed]

ردود على Ahmed
United States [Ahmed] 02-26-2015 06:18 PM
200000 مئتين الف
يبدو ان الاصفار مرات بتعلق ومرات بتزيد

عذرا

United States [Ahmed] 02-26-2015 06:15 PM
تصحيح 100 مليون أي 100000000ج


#1216387 [Takawai El Balawi]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2015 01:55 PM
معليش يا جماعة . أعيد موضوعى دا ما سبق نشرة مبتور شوية . شكرى الجزيل .


هملة انتخابية. ( قصة حقيقية )


- الدستورى: ادعمنى يا الأمين بقروش المشاريع لحملتى الأنتخابية فى ربرب . الزمن ضااااايق و لحدى الأن انا ما لاقى قروش .
- الأمين : ما عندى مانع . لكن عايزنى أكون سلاق بيض ساكت ؟ انا عايز ابقى امين ( اصيل) بروبررر.
- الدستورى : انا برضو عايزك تكون أمين بروبررر . أنا عارفك خطييييير . لكن ما بقدر اضمن ليك الموضوع دا . لأنو ناس المؤتمر الوطنى غالبا يكونوا عايزين الوظيفة دى لى ناسهم . عموما لمن اكون وزير بعد الأنتخابات لو ما اديناك الأمين البروبرررر مافى مشكلة و عندك فرصة اخرى يا أستاذ . ما انت قلت انك مجهز نفسك للنيل الأبيض ... ولا كيف ؟
- الأمين : واللة كويس ... يعنى هسة بيكون عندى فرصتين أما أمين بروبررر .... او مدير النيل الأبيض . شكرا يا ريس ما عدمناك .
.- الدستورى : ها ها ها . شيلنى و اشيلك . خلينا يا الأمين من الشكر دا . خلينا عمليين . خطتك شنو ؟؟؟؟
- الأمين : طبعا الخطة الاولى بتاعة صيانة مستشفى ربرب طرشقوها لينا الجماعة الما قادرين يواكبو ديل . لكن مافى مشكلة ! بطيرهم ليك واحد واحد و فورا" و نجيب فورا" مدراء جدد مواكبين . انت اختار واحد و انا اختار التانى عشان الأمور تمشى تمام و لازم نحكم قبضتنا على كل شىء .
- الدستورى : انا من جانبى حا اختار واحد من الحزب بتاعى و هو متعاون معاى شديد وشديد جدا" . انت يس جيب لى كشف بالمرشحين و ما تنسى يكون فيهم زولى . انا حأختارو فورا"
- الأمين : تمام .... تمام يا سعاتك . مدخلنا لتدشين حملتك الأنتخابية يكون بعقد ورشة عن مستقبل الشنو و الشنو ( طبعا" كلو كلام فارغ) فى مسقط راسك و دايرتك الأنتخابية . التمويل كلو بيكون على انا من اموال المشاريع . مش كدة و بس كمان حا احشد ليك دكاترة و بوفيسورات عشان نتم الناقصة . اضافة لصاحبى الصحفى الأنت عارفو . ارجوك صلح ليهو امورو شوية للأنو تعبااااان . انت بس عليك تقول كلامك الحلو داك .
- الدستورى : كلامى الحلو ياتو ....... يامكار ؟؟؟
- الأمين : ها ها ها ها .... انت نسيت ؟ مثلا": نحن الى جانب المواطن ... اهلناالمساااكين .... عاهدنا اللة ان نكون مخلصين لة الدين . سيتم صيانة المستشفى .... و كل المرافق العامة .... و حا أكون دائما" معكم فى السراء و الضراء ... و لن تنام عينى أبدا" عنكم و التفكير فى قضاياكم ......
- الدستورى : الكلام دا فى طرف لسانى و عندى منو الكثير . ما تخاف .
- الأمين : خلاص أتفقنا . اوع تنسانى لمن تفوز .
- الدستورى : يستحيل انساك و انسى عمايلك الجليلة و الطيبة . يلا اتحرك و خلى عندك همة .
- الأمين : جاهزين جاهزين يا وزير .....هى ... هى.... سير سير يا وزير .... هى ..هى ...نحنا معك للتعمير ..... هى .....هى
تعمير قال !!!!! ناس ما تختشيش .

[Takawai El Balawi]

#1216360 [سيف الله عمر فرح]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2015 01:13 PM
أستاذ عثمان ، بصدق وأمانة ، أنت بتستحق الاحترام والتجلة لمقالك هذا .
الباطل لجلج ، والحق أبلج .

سؤال من أين لحزب المؤتمر الوطنى هذا ؟ ، قد أجاب عليه فى لحظات صدق ، أمثال القيادى فى حزبهم الأستاذ مبارك كودة ، معتمد الخرطوم السابق ، من جوار الكعبة المشرفة بمكة المكرمة !! .
بس دعنا نسأل رجال الأعمال الذين تبرعوا تبرعات سخية ، من أين لهم هذا ؟ ، وهم كانوا نكرات فى سوق الأعمال قبل الانقاذ ! . هؤلاء الرجال هل سيحظون بلحظات صدق مثل كودة ، ويمنحهم الله فرصة أن يعترفوا بأن أموالهم هذه هى نتيجة لسياسات التمكين للإنقاذ خلال 25 سنة و 8 شهور !! .

إن بعض الظن إثم ، انا أظن أن أموالهم هذه هى أموال ............ ! . فهنيئآ لحزب المؤتمر الوطنى بهذه الأموال ، فهى ستذهب من حيث أتت ! . مش ؟ .

[سيف الله عمر فرح]

ردود على سيف الله عمر فرح
[كاره العنصرية] 02-26-2015 02:32 PM
وربما بعبارة أخرى (غسيل أصوات انتخابية) للحكومة !! ولم أقل (غسيل أموال) للحرامية المتبرعين.. اختصرها عثمان ميرغني ونحن نكملها


#1216241 [FATIH]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2015 10:53 AM
تقدم المرشح المستقل بولاية الجزيرة البدوي يوسف بشكوى لمفوضية الانتخابات ضد المؤتمر الوطني بالولاية لمخالفته المادة (69) من قانون الانتخابات لاستخدامه موارد الدولة المادية والبشرية في حملته الانتخابية التي ستنطلق اليوم.
وقال البدوي لـ(الجريدة) أمس إن المؤتمر الوطني بدأ في استغلال الموظفين ومركبات الدولة أثناء ساعات العمل الرسمية للاستعداد لاستقبال مرشحه الرئاسي في مخالفة واضحة للمادة (69) من قانون الانتخابات التي نصت على منع استخدام موارد وإمكانات الدولة المادية والبشرية.
وأضاف أن مفوضية الانتخابات طلبت منه بدورها التوجه لفتح بلاغ ضد الوطني في النيابة.
من جهته قال رئيس اللجنة العليا لمفوضية الانتخابات بالجزيرة دفع الله الياس إن أي شخص يرغب في مقاضاة المخالفين لقانون الانتخابات عليه التوجه للمحكمة، وتتابع: (وجهت الشاكي بالتوجه لها باعتبار أننا لسنا جهة قضائية).

الجريدة

[FATIH]

#1216237 [Takawai El Balawi]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2015 10:49 AM
هملة انتخابية. ( قصة حقيقية )



- الأمين : ما عندى مانع . لكن عايزنى أكون سلاق بيض ساكت ؟ انا عايز ابقى امين ( اصيل) بروبررر.
- الدستورى : انا برضو عايزك تكون أمين بروبررر . أنا عارفك خطييييير . لكن ما بقدر اضمن ليك الموضوع دا . لأنو ناس المؤتمر الوطنى غالبا يكونوا عايزين الوظيفة دى لى ناسهم . عموما لمن اكون وزير بعد الأنتخابات لو ما اديناك الأمين البروبرررر مافى مشكلة و عندك فرصة اخرى يا أستاذ . ما انت قلت انك مجهز نفسك للنيل الأبيض ... ولا كيف ؟
- الأمين : واللة كويس ... يعنى هسة بيكون عندى فرصتين أما أمين بروبررر .... او مدير النيل الأبيض . شكرا يا ريس ما عدمناك .
.- الدستورى : ها ها ها . شيلنى و اشيلك . خلينا يا الأمين من الشكر دا . خلينا عمليين . خطتك شنو ؟؟؟؟
- الأمين : طبعا الخطة الاولى بتاعة صيانة مستشفى ربرب طرشقوها لينا الجماعة الما قادرين يواكبو ديل . لكن مافى مشكلة ! بطيرهم ليك واحد واحد و فورا" و نجيب فورا" مدراء جدد مواكبين . انت اختار واحد و انا اختار التانى عشان الأمور تمشى تمام و لازم نحكم قبضتنا على كل شىء .
- الدستورى : انا من جانبى حا اختار واحد من الحزب بتاعى و هو متعاون معاى شديد وشديد جدا" . انت يس جيب لى كشف بالمرشحين و ما تنسى يكون فيهم زولى . انا حأختارو فورا"
- الأمين : تمام .... تمام يا سعاتك . مدخلنا لتدشين حملتك الأنتخابية يكون بعقد ورشة عن مستقبل الشنو و الشنو ( طبعا" كلو كلام فارغ) فى مسقط راسك و دايرتك الأنتخابية . التمويل كلو بيكون على انا من اموال المشاريع . مش كدة و بس كمان حا احشد ليك دكاترة و بوفيسورات عشان نتم الناقصة . اضافة لصاحبى الصحفى الأنت عارفو . ارجوك صلح ليهو امورو شوية للأنو تعبااااان . انت بس عليك تقول كلامك الحلو داك .
- الدستورى : كلامى الحلو ياتو ....... يامكار ؟؟؟
- الأمين : ها ها ها ها .... انت نسيت ؟ مثلا": نحن الى جانب المواطن ... اهلناالمساااكين .... عاهدنا اللة ان نكون مخلصين لة الدين . سيتم صيانة المستشفى .... و كل المرافق العامة .... و حا أكون دائما" معكم فى السراء و الضراء ... و لن تنام عينى أبدا" عنكم و التفكير فى قضاياكم ......
- الدستورى : الكلام دا فى طرف لسانى و عندى منو الكثير . ما تخاف .
- الأمين : خلاص أتفقنا . اوع تنسانى لمن تفوز .
- الدستورى : يستحيل انساك و انسى عمايلك الجليلة و الطيبة . يلا اتحرك و خلى عندك همة .
- الأمين : جاهزين جاهزين يا وزير .....هى ... هى.... سير سير يا وزير .... هى ..هى ...نحنا معك للتعمير ..... هى .....هى
تعمير قال !!!!! ناس ما تختشيش .

[Takawai El Balawi]

#1216188 [Kudu]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2015 10:01 AM
ما في غير الوثبة الشعبية الكاسحة لإزالة عصابة الكيزان... هيا ننجح حملة مقاطعة الانتخابات (أرحل) أرحل لتعود لنا حياتنا.. هيا نعمل مع نداء السودان وكل الأحزاب والمنظمات حملة أرحل عبر وسائل الاتصال فيس بوك واتس اب هيا انشروها منذ الآن تعقبها الثورة الشعبية التي تكون ساعتها جمعة أرحل يوم 10 ابريل وما يليها من أيام حتى يتم لنا النصر باذن الله.

[Kudu]

#1216153 [هاني احمد]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2015 09:02 AM
بالرغم من انك من الاسلاميين لكن حقيقة انا من أشد المعجبيين بكتاباتك
وأتمني من ناس الراكوبة عدم إنزال بعض التعليقات الغير لائقة من البعض تجاه هؤلاء الأساتذة بغض النظر عن إنتمائهم السياسي

[هاني احمد]

ردود على هاني احمد
[FATIH] 02-26-2015 10:50 AM
ياأخي كلنا إسلاميين....أكتب إسلامويين أو متأسلميين


#1216068 [بلدى ياحبوب]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2015 07:17 AM
أولاً: كون المؤتمر الوطني يضمن النتيجة لصالحه سلفاً فهذا لا يعفيه من إقامة وخوض الإنتخابات التي هي إستحقاق دستوري واجب وبدونه تكون الحكومة منتهية الشرعية. الإنتخابات يجب أن تقام حتي لو لم يشارك فيها أحد سوي المؤتمر الوطني - ودعونا نحترم الدستور قليلاً بدلاً من اللعب به والمطالبة بإلغاء الإنتخابات حسبما يتناسب مع مزاجكم السياسي.
شكرا لك اسامة للخطبة العصماء اولا احترام الدستور الذى تتكلم عنههذا نحن لا نعترف به انتم من فصله وبعدين اى دستور يعطى الحق لرئيس فى العالم يحكم شعب 30 عام اى دستور يحرم المواطنين من القاطعة ويبيح ليكم التزوير انتم الوحيدون المفترض انكم لا تتكلمو عن الدستور والقان وعارف ليهاسال نفسك من حضور الانقاذ كم دستور وكم تعديل اتعملت فى دساتير السودان فلقد جعلته كأنه لائحة او منشور ثم هذا الدستور انتم من خالفة لما جيتو بالانقلاب وطلعتو علينا بدساتير لم نسمع عنها فى الاولين او الاخرين.
اما عن التبرعات فهذا فقه المصالح وهذا الحال الذى صار عليخه الشغب السودانى بسببكم فصرنا نقدم مصلحتنا الشخصية على مصلحة الوطن فاكيد اى رجل اعمال تبرع سوف ترضو عنه وبالتالى تحدث عن الامتيازات التى سوف يحصل عليها هذا اصلاً إذ لم يكن الامر عبارة عن لعبة صنعتوها فانتم صرتم محترفين فى هذا المجال .
اما عن لعية الشطرنج يا حريف فناللعبة الخطأ هى التى تصنع النتيجة وليست الصحيحة لانه إذا لعبت انت اللعبة الصحيحة ولعب خصمك اللعبة الصحيحة فلن يكون هناللك فائز الى يوم القيامة وانما هى لعبة الاخطأ فعندما يخطأ خصمك تكون النتيجة فى صالحك وحاشا لله أن اقول لك انك لاتعرفها فقط يبدو انك تنقصك بعض المهارات ولكنك طالما فى حضن الكيذان فانت ليست فى حوجة لها لان للنصر طرق اخرى هداكم الله ورحم منكم البلد . وللعلم فقط اقسم بالله العظيم فلقد كنت فى وقت من الاوقات بسبب الاوضاع التى فرطوها علينا أن لبست جلدتكم حتى استطيع أن اجد وظيفة واعيل اسرتى وفى هذه الفترة التى اندم عليها اشد الندم ولكن كما تقولون هو فقه الضرورة فلقد عاشرتكم عن قرب وحضرت معكم اكثر من انتخابات سواء عامة او داخل المواسسات المدنية وعلمت كيف يتم تزويرها ودونكم انتخابات نقابات المحامين والمهازل التى تتعمل فيها وشراكم للزمم .

[بلدى ياحبوب]

#1216067 [zaino]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2015 07:12 AM
السيد اسامة انت عايش في السودان ولا خارجه ديل ناس من اصغرهم لاكبرهم حرامية - إضافة الى ذلك مانتيجة 30% نحنا عاصرنا كل حكومات السودان من عهد الاستقلال مامرت حكومة تعطي نسبة 30% .الديموقراطية لا توجد بها نسب وماجدوى ال30% اذا كان المجرمين مستولين على 70% اذا ماكانت 100% - اما لعبة الشطرنج فان النقلات الخطأ هي التي صنعت نتيجة الدمار في السودان.

[zaino]

#1216055 [نكد الدولة سخطان]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2015 06:47 AM
كوزان يتوزعان الأدوار بينهما
لا بس حلوة

[نكد الدولة سخطان]

#1216005 [أسامة عبدالرحيم]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2015 02:44 AM
الأخ الأستاذ عثمان ميرغني

للأسف كل إفتراضاتك المذكورة في مقالك خاطئة بنسبة 100%.

أولاً: كون المؤتمر الوطني يضمن النتيجة لصالحه سلفاً فهذا لا يعفيه من إقامة وخوض الإنتخابات التي هي إستحقاق دستوري واجب وبدونه تكون الحكومة منتهية الشرعية. الإنتخابات يجب أن تقام حتي لو لم يشارك فيها أحد سوي المؤتمر الوطني - ودعونا نحترم الدستور قليلاً بدلاً من اللعب به والمطالبة بإلغاء الإنتخابات حسبما يتناسب مع مزاجكم السياسي.

ثانياً: في كل إنتخابات المؤتمر الوطني يأتي الأثرياء ورجال الأعمال للتبرع من حر مالهم لدعم حملة المؤتمر الوطني. حدث هذا في 2010 وفي التسعينيات. كما يحدث كل أربعة سنوات في إنتخابات أمريكا التي تعبدونها. وبالتالي، لا غرابة في الأمر أبداً.

ثالثاً: سميت الدوائر التي تنازل عنها المؤتمر الوطني للأحزاب المشاركة في الانتخابات بـ (القليلة) - ولا أعرف كيف تكون نسبة 30% من الدوائر هي نسبة قليلة! في حقيقة الأمر فهذه نسبة مقدرة ومحترمة وكبيرة جداً، وأبهر المؤتمر الوطني من خلالها العالم أجمع وسنّ سنة حميدة في السماح للآخرين بالمشاركة في السلطة. الأحزاب المشاركة في الإنتخابات ستنافس في الـ 30% وتقتسمها فيما بينها دون منافسة المؤتمر الوطني لهم، ثم يحق لها التنافس في الـ 70% الباقية مع المؤتمر الوطني جنباً إلي جنب.

رابعاً: في لعبة الشطرنج التي لا تعرفها أيها المتفلسف، النقلات الصحيحة هي التي تصنع النتيجة - وليس النقلات الخطأ كما تزعم بغباء منقطع النظير. وكان الله في عونك وعون قرائك الذين تنشر في عقولهم الغباء والدروشة والنقلات الخطأ.

[أسامة عبدالرحيم]

ردود على أسامة عبدالرحيم
[الولايات المتحدة السودانية] 02-26-2015 04:42 PM
إستحقاق دستوري !!!!!!!!!!!!!!
نحترم الدستور !!!!!!!!!!!
الشرعية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
يابني آدم إنت نصيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ومن عجائب ما لاقيت من زمني أني مُنيت بخطب أمرُه عجب .
تبقى الإنغاز إنقلاب مستلب للشرعية ووائد للديمقراطية طال الزمن أم قصر وما بني على باطل فهو باطل وكل مايترتب عنه باطل ...
لا نؤمن إطلاقاً بالأمر الواقع !!
فهمت ياجداد متفلسف .

United States [انتخابات باللفة] 02-26-2015 11:49 AM
يوم يختوك في اللحد


خلي الموتمر الوطني ينفعك!

European Union [المشروع] 02-26-2015 10:45 AM
رسالة الى/ الاخ الحبيب أسامة عبد الرحيم

يا اسامة والله انت شارب كلام القوم ديل شارب وبتردد فيهو (بضبانتو) مع العلم انهم هم انفسهم غير مقتنعين بالكلام القاعدين يقولوه دا (إستحقاق دستوري) أي دستور وإي استحقاق (اكثر من 28 مادة ) تم تعديلها في لجنة بدرية الشهر قبل الماضي فقط ناهيلك عن التعديلات التي تمت على دستور 2005م الحالي بعد الإنفصال .يا اخوي اسامة ديل بقولوا استحقاق دستوري لمصلحتهم هم فقط عشان عايزين غطاء شرعي يجو به مرة أخرى للحكم واصلاً هم بدستور بدون دستور لن يتركوا الحكم والسلطة التي هي مبتغاهم وفي سبيلها استخدموا الدين واشتروا بأيات الله ثمناً قليلا وبسببها جاءوا بالقوة المسلحة والعنف وبسببها استمروا في مقاتلة كل من يطلب السلطة بل دفعوا الحركات المسلحة لحمل السلاح للمطالبة بحقوقها ودا كلوا في سبيل السلطة (اذا كان استحقاق دستوري) كما تقول فإن انتخاب الولاة كان مادة مواد الدستور زيها وزي مادة الإنتخابات فلم عدلوا هذه وتركوا هذه ؟
انا ما عايز رد لهذه النقطة لأنك سوف تنقل لي نفس رد عفاف تاور او حامد ممتاز او اي واحد مستنفع من المؤتمر الوطني وهؤلاء الذين في المؤتمر الوطني لهم حق ان يدافعوا عن حزبهم لأنهم مستنفعين تماما وشغلتهم انهم يقولوا هذا الكلام ولكن الشئ الذي استغرب له ان يقوم شخص مثلك بالدفاع عن الآخرين؟

إنت عارف يا أسامة بدفاعك عنهم ومناصرتهم فإنك تتحمل كل اوزارهم ايضاً ؟ القضية قضية شرعية دينية بحتة وليست سياسية فإنت طالما تدافع عن الذين اذوا الشعب السودان وقتلوا (أيا ً كان السبب) ملايين البشر في (سبيل السلطة) مع العلم ان هؤلاء الموتى (لهم حرمة عند الله اعظم من حرمة الكعبة) التي هي (أول بيت وضع للناس) وليس للمسلمين ولا للمؤمنين..

اخي اسامة انت طالما قاعد وسط المؤتمر الوطني فلن تستطيع ان ترى سوءاته والانسان لا يمكن ان يرى وجهه الا بإستخدام المعينات الخارجية مثل المراية او الآخرين الخ والانسان القاعد جوة الغرفة لن ييستطيع ان يعرفها من الخارج او يرى المبنى بصورة واضحة الا بعد ان يخرج منه وليس الخروج يمشى منه على مسافة بعيدة شوية ويراه من بعيد عشان كدا راجع نفسك فالمؤتمر الوطني يقود امثالك الى الهلاك ولن تستفد منه الا ان تُكثر ذنوبك وتتحمل مع الأخرين اوزارهم قال تعالى (ليحملوا أوزارهم كاملة يوم القيامة ومن أوزار الذين يضلونهم بغير علم ألا ساء ما يزرون)سورة النحل

فأنت شئت ام ابيت تحمل كمان اوزار الجماعة عشان كدا خليك على نفسك بس ...ما لك ومال استحقاق دستوري لأن هذه الكلمة (كلمة حق) اريد بها باطل..

European Union [المندهش] 02-26-2015 09:20 AM
الاخ اسامه حتى لو كنت احد لصوص الانقاذ او حتى لو كنت من شذاذ الافاق الذين اتت بهم الانقاذ واستبدلت بهم ابناء الوطن الاحرار الاكفاء الوطنيين او حتى لو كنت لا تؤمن باليوم الاخر مثل شيخك حسن الترابى وكثيير من تلاميذه الذين يشاركونه هذا الاعتقاد ويستخدمون التقيه حتى لو كنت كل ما تقدم وزياده فأن الحديث بهذه الطريقه ليس من مصلحتك ابدا لانه بأختصار يقلل من احتمالات ولو القليل من الرحمه وقت الحساب الذى تراه بعيدا ونراه قريب . عدم رد الشعب على هذا الاستخفاف بالعقول مسألة وقت

[fatmon] 02-26-2015 09:03 AM
ما بتستاهل الواحد يضيع معاك أي وقت لأنك خارج نطاق الزمن
وأقترح عليك سماع القصيدة بتاعت الانتخابات فيها إجابات كثيرة على أسئلتك حتى التي لا تخطر على بال أمثالك يا كوووووووووووز

[murtada eltom] 02-26-2015 08:09 AM
TO MR. OSAMA....EITHER YOU ARE STUPID OR PRETEND TO BE STUPID...WHAT CONSTITUATION YOU ARE TALKING ABOUT ...GO TO HELL YOU AND YOUR DAM DIRTY PARTY

European Union [الجن الكلكي] 02-26-2015 08:06 AM
يا اسامة كلامك البتقول فيه دا جادي انتخابات شنو وتبرع شنو وشرمطة شنو وبعدين معظم الشعب الغلبان عارف ان الانتخابات مسريحية الله تسرح بالخلاء ودستور شنو البتحدث عنه اظنك انت كوز مقدود يعني علبه وكده الاستاذ عثمان ميرغني من داخل الاصل يا قشره

[وحيد] 02-26-2015 08:04 AM
اندهش حين يتكلم منسوبو المؤتمر الوطني عن الاستحقاقات الدستورية و احترام الدستور ... و هم اصلا اتوا بانقلاب عسكري عطل الدستور و ما زالوا يحكمون بسياسة الامر الواقع و ليس بالدستور ... و الدستور ينتهك و يخرق كل يوم دون ان يرف لهم جفن، و مواد الدستور تعدل بطريقة دفن الليل اب كراعا بره و بمخالفة الدستور نفسه الذي يحدد القيد الزمني لايداع التعديلات و مناقشتها و اجازتها ... الحكومة يا سيدي فاقدة للشرعية اصلا ، اللهم الا شرعية البندقية و بيوت الاشباح ...
و حزب المؤتمر الوطني رضع و يرضع من ثدي الدولة و تماهى في الدولة و اصبح مال الدولة مال المؤتمر الوطني و شهد شاهد من اهله بذلك ... فلا داعي لتمثيلية التبرعات السخيفة فمن كان ينخدع للمؤتمر لم يعد يخدعه ذلك .... و لعمري فتمثيلية منح الدوائر هي من المضحكات المبكيات فلم نسمع فس تاريخ العالم تبرع بالدوائر الانتخابية ... الانتخابات منافسة حرة بين برامج لقيادة الدولة فان تشابهت فلتندمج الاحزاب و ان اختلفت فايتنافس كل حزب بما يقدم للشعب ... اما ان " يتبرع" حزب لمجموعة افاقين بدوائر انتخابية ليفوزوا فيها فتلك لا تعدوا ان تكون رشوة ..
واقع الانتخابات يؤكد انها انتخابات لا قيمة لها و لا معني لها و انها مجرد تحصيل حاصل و اهدار لموارد بلاد تعاني الفقر و الغلاء و البلاء بسبب الفساد و النهب و فشل الحكم.

European Union [Ahmed] 02-26-2015 07:25 AM
غايتو يا اسامه انا ما ح ارد عليك من هول ما تقول

لكن خلينا نشوف قراء الراكوبه ح يقولوا ليك شنو

الله يستر عليك منهم

كلامك مر مر مر مر مر يرفع الضغط

European Union [ود يوسف] 02-26-2015 07:21 AM
قراءتك للمقال يشوبها الغرض وتنكبت جادة الصواب ، فبالرغم من رأيي السلبي جداً في كتابات عثمان ميرغني إلا أنه في هذا المقال لم يقل بإلغاء الانتخابات كما زعمت ، وإنما قال لا داعي للتبرعات والحملة الانتخابية طالما أن النتيجة محسومة ومعروفة سلفاً سواء كانت بالأغلبية كما تدعون أو بالتزوير والرشوة كما يعرفها العالم أجمع .
الإصرار على قيام الانتخابات في موعدها ناتج عن عقدة الشرعية التي ظل نظام انقلاب الإنقاذ يعاني منها إلى يومنا هذا وليس حرصاً على الدستور الذي صار ألعوبة في يد السلطة التنفيذية توجه البرلمان أنى شاءت ، وإلا لماذا تم إلغاء انتخاب الولاة ؟؟؟
والسؤال الذي لا تستطيعون الإجابة عليه هو : إذا كنتم تؤمنون بالانتخابات والديمقراطية لماذا انقلبتم على نظام ديمقراطي منتخب في عام 1989 ؟؟؟ لماذا لم تخوضوا الانتخابات وتفوزوا كما تطلبون اليوم من الأحزاب المعارضة ؟؟؟
فعلاً أبهر المؤتمر الوطني العالم بمقدرته على ابتداع فنون الزوير وتزييف إرادة الشعب ، أما تنازله عن بعض الدوائر لبعض الأحزاب ( وزن الريشة ) فهو بدعة انتخابية وشراء ذمم ، وكونه تنازل عن 30 % من الدوائر فهذا يعني أنه يضمن الفوز في بقية الدوائر بنسبة 100 % ، وهذا يدل على انعدام المنافسة التي لم تأتِ لكثرة الأعضاء ( في ظل المقاطعة الشعبية الواسعة ) ولكن الكل يعلم أساليب التزوير والكل يعلم كما ذكر كاتب المقال من أين تأتي أموال حزب المؤتمر الذي أفقر البلد واغتنى ... وهذا وحده يكفي للطعن في صحة الانتخابات ومدى تمثيلها للشعب ، وكفي بنفسك اليوم عليك حسيبا ...
أما في النهاية فقد أثبتم أنت وعثمان ميرغني جهلكم بلعبة الشطرنج وجهلكم بالسياسة التي ترونها بعين حولاء فلا تخوضوا فيما ليس لكم به علم ...
تبا لكم ولانتخاباتكم ... قاتلكم الله ...
وحسبنا الله ونعم الوكيل ...

[عمر ادروب] 02-26-2015 06:58 AM
ايوه اديهو من الجامد هو قايل نفسو الوحيد البيفهم ومقدده ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة