الأخبار
منوعات سودانية
شموس : في حوار الصراحة
شموس : في حوار الصراحة
شموس : في حوار الصراحة


02-26-2015 11:36 PM
حوار: إنصاف عبدالله

وجدت العديد من الأصوات الشابة طريقها إلى الشهرة، ولكنها لم تستطع الصمود (أمام رياح التغيير والتحدي في الساحة الفنية وذهبت مع الريح)..

الفنانة شموس من الأصوات التي لاقت شهرة في برنامج نجوم الغد وسطع نجمها في أغاني وأغاني.. التقتها «آخرلحظة» في حوار خفيف تحدثت من خلاله عن بعض مشاريعها الفنية وسجلت إفادات مختلفة.. فمعاً نطالع حديث (شموس):


٭ كعادة اللقاءات كانت البداية عن الاسم الفني (شموس) وسراختيار الاسم ومن الذي اختاره؟

- تقول اسمي نور الشام إبراهيم، ومنذ نعومة اظافري كانت والدتي تنادين بـ(شموس)، وبعد أن ولجت عالم الغناء هي التي شجعتني على اختياره كاسم شهرة لأنه يتناسب ونجوميتي.

وتواصل كانت بداياتي في (نجوم الغد) ودخلت عن طريق الصدفة بواسطة صديقتي (صفاء) للمشاركة في البرنامج في 2009.

٭ لو لم تكوني مطربة ماذا كنت توددين أن تكوني؟

- صراحة لم أكن أضع الفن محطة أولى أو أخيرة في حياتي، كان همي اكمال دراستي، وأنا خريجة لغة انجليزية آداب النيلين، ولا اخفيك لدي النية للعمل في مجال دراستي

٭ مابين محطة نجوم الغد وأغاني وأغاني؟

- نجوم الغد بالنسبة لي كان محطة، الاجتهاد فيه كان بسيطاً، قدمني بطريقة سهلة واعتبر أن الحظ حالفني وأنا اجتهدت وتعرفت على الجمهور وكانت إطلالة مميزة، وأول أغنية للفنان عثمان الشفيع (قالوا وقلنا ليهو) وباوركسترا كاملة في مركز شباب أم ردرمان بانوراما مع المجموعة القديمة واستقبال مجموعتنا،

قبل برنامج أغاني وأغاني سجلت سهرة (ما بعد الرحيل) للراحل عثمان الشفيع وعوض الكريم القرشي، وكانت سهرة مميزة أثبتت فيها وجودي، وأني لم اكن مطربة بالصدفة.. وبعدها كانت مشاركتي في نجوم الغد مع الأستاذ السر قدور الذي أعجب بأدائي في نجوم الغد خاصة أغنية (الوان الزهور) للراحل حسن عطية. وقال لي بعد سماعي للأغنية أصريت على وجودك معي، وكانت نقلة إضافة لي الكثير.

٭ لكنك متهمة بالوقوف في محطة (أغاني وأغاني)؟

أبداً.. ظروف الدراسة حالت دون المشاركة، وبحمد الله تخرجت في 2012، وكنت أود العودة بها بشكل مختلف وجديد، والحمد الله سيتم تدشينها في احتفالية خاصة في مطلع ديسمبر المقبل

٭ يتندر الكثيرون على لوك الفنانة قبل وبعد الشهرة؟

- ضاحكة... نعم ورأيت العديد من الصور في الواتساب لنا في بداياتنا، وبعد الشهرة، وتواصل لوك: الفنان شيء مهم، والفنان يجب أن يبدع في كل شيء كلامه، تفكيره، لبسه، يجب أن يبحث عن التميز وبالشيء المعقول.

٭ المكياج الصارخ واللبس الفاضح للفت الأنظار أين أنت من ذلك؟

- المكياج الصارخ لا أميل إليه ولا أحبذه، والبعض يلجأ لتغيير الشكل أحياناً نعم هي طريقة (الميك اب) وبعض الإضافات من عدسات وغيره وهي متطلبات اللوك الجميل.

نعم البعض يبالغ في مظهره وأرى خير الأمور أوسطها

٭ عمر الفنانات قصير ينتهي مع أول عتبة زواج؟

- ربما المسؤولية وهو أمر لم أجربه بعد و(ما معروف البحصل شنو) واتمنى أن أجد الشخص الذي يتفهم وضعي

٭ إذا طلب منك التوقف عن الغناء؟

- أرى أن الحياة الزوجية تفاهم واستقرار وتكوين أسرة وتشحك وتضحك وتقول سنحاول الوصول لاتفاق، ولا اخفيك الحياة الزوجية شيء مقدس عندي، وإذا طلب من التخلي عن عرش الغناء سأتركه، ولكن قبل ذلك أكيد في شروط قبل الزواج.

٭ أين شموس من تجربة الدويتو؟

- لم يحن الوقت بعد رغم أنني تغنيت لثنائيات عثمان الشفيع، وعوض الكريم القرشي، وأتمنى عمل ثنائيات مميزة، ومن الثنائيات أيضاً في الخاطر لم أتوقعها أن تنجح عندما تغنيت مع الراحل محمود عبدالعزيز (شايل جراح).. ووجدت صدى عجيباً من الجمهور

وتواصل.. لدي فكرة دويتو مع الفنانة شذى عبدالله سيقوم بتلحينها الموصلي

٭ شموس والنقد الفني؟

- أمر عادي ولكل شخص وجهة نظر واستفيد كثيراً من النقد البناء، ولا أعير بالاً للنقد غير الموضوعي.


اخر لحظة


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1556

التعليقات
#1216966 [ام بادر]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2015 03:19 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ام بادر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة