الأخبار
أخبار إقليمية
الصحة تحذر من مخاطر نقص اليود وتطالب بقانون رقابة الأطعمة
الصحة تحذر من مخاطر نقص اليود وتطالب بقانون رقابة الأطعمة
الصحة تحذر من مخاطر نقص اليود وتطالب بقانون رقابة الأطعمة


02-26-2015 10:41 AM
الخرطوم: عازة أبوعوف
حذرت وزارة الصحة الاتحادية من خطورة نقص اليود، وقدرت النقص بـ(22%)، وأكدت أن نقصه يسبب الإجهاض ووفاة الأطفال حديثي الولادة والتخلف الذهني، وشددت على ضرورة إجازة قانون رقابة الأطعمة وإلزام المصانع بإضافة اليود لملح الطعام.
وحذرت منسقة وحدة مكافحة نقص المغذيات الدقيقة بإدارة التغذية بالوزارة د. إيمان صالح سوار الذهب في منتدى بوزارة الصحة أمس من خطورة نقص اليود، وتسببه في الإصابة بالإجهاض ووفاة أطفال حديثي الولادة وفقدان حاسة السمع والتخلف الذهني والتقزم، بجانب قلة نسبة الذكاء وتضخم الغدة الدرقية.
ووجهت د. إيمان بتوفير اليود عبر مصانع حكومية، ونوهت الى أن نسبة الاستهلاك من اليود بلغت (9,5%)، وطالبت مجلس الوزراء بإجازة قانون رقابة الأطعمة.
ومن جهتها كشفت أمينة أمانة المشروعات بالاتحاد القومي للإعاقة الذهنية د. سلمى الطيب، عن ارتفاع نسبة نقص اليود في ولايات دارفور إلى (86%) وفي كوستي بالنيل الأبيض (78%).

الجريدة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2204

التعليقات
#1216642 [محمد الحسن سهلة القاضي]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2015 10:25 PM
المشكلة ماهي في اليود فقط . المشكلة في وزارة الصحة ذاتهالا هي قادرة على توفير الدواء ولا هي قادرة تحسن أوضاع الأطباء . ولا تأهيل المستشفيات . والله الوزارة دي كان تسكت وتتلم أحسن من هذا الكلام غير المجدي . وين وزارة الصحة دي بالله ؟ داخل المستشفيات مافي صحة . في الأسواق , في الأحياء . في كل مكان في سوء صحة . بس بقت على اليود ؟ يابناتي المشكلة في لقمة العيش ذاتها بعض الناس ما قادرين عليها . بالله خلونا النلقى الأكل القعد ياكلو فيهو الوزراء والمؤتمر اللاوطني ده بدون يود . حتى اليود الفيهو ذاتو شيلوه عليكم . يس أدونا ألأكل القاعد ياكلو فيهو الوزراء ووزراء الدولة والضباط . وقيادات المؤتمر اللاوطني خليكم من يود وكلام من هذا القبيل . يود قالوا ؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!

[محمد الحسن سهلة القاضي]

#1216633 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2015 10:00 PM
الانقاذ لو مات كل الشعب تنبسط ونحن نتذكر ان احد قادتهم قال احسن يوتوا تلتين الشعب عشان يعيش الاخوان في نعيم.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1216525 [كلام في كلم]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2015 05:54 PM
وزارة الصحه ؟

[كلام في كلم]

#1216460 [Almisahir fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2015 03:31 PM
*الصحه دى منو اللى حذّرت؟ وحذّرت منو؟ ومنسقة وحدة مكافحة نقص المغذيات الدقيقه الدكتوره ايمان "سوار الذهب" برضها حّرت منو؟ ووجهت منووو عشان يوفر اليود؟
* هل برضو توجد وحده لمكافحة نقص المغذيات "الغليظه"؟
اها عاد لازمة تهلّلوا وتكبّروا ياناس للدكتوره سلمى بت الطيب (يديها العافيه) اللى كشفت النقص والمستور فى دارفور والنيل الابيض! ما قصّرتى يا بت الطيب تب (يديك "العافيه" مثنى وثلاث ورباع)
* بس نسأل مين هو اللى كان مسؤول عن حدوث هذا النقص فى اليود؟ ليه حصل؟ والصحه اللى بس فصيحه فى التحذير ليه خلّت يكون فى نقص طالما هى عارفه نتائجو!!!
* البلدور مشغول بما هو اهم!!!

[Almisahir fi izallail]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة