الأخبار
أخبار إقليمية
البشير يهاجم مصر منتقدا تدخلها ضد داعش في ليبيا.. مراقبون: تصريحاته عادية لأنه متورط في دعم الجماعات الإسلامية المتطرفة في ليبيا.
البشير يهاجم مصر منتقدا تدخلها ضد داعش في ليبيا.. مراقبون: تصريحاته عادية لأنه متورط في دعم الجماعات الإسلامية المتطرفة في ليبيا.
البشير يهاجم مصر منتقدا تدخلها ضد داعش في ليبيا.. مراقبون: تصريحاته عادية لأنه متورط في دعم الجماعات الإسلامية المتطرفة في ليبيا.


02-28-2015 12:28 AM
العرب

الخرطوم - وجه الرئيس السوداني عمر حسن البشير انتقادات لاذعة للضربات الجوية التي قامت بها مصر ضد معاقل تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا، واصفا ذلك بـ“الخطأ”، في أول تعقيب له على الأمر.

وقال عمر البشير في مقابلة نشرتها صحيفة “لوموند” الفرنسية إن “المصريين اختاروا مؤخرا التدخل العسكري، الذي أدينه في ليبيا”، مضيفا “أعتقد أنه كان خطأ من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي لأنه سيفاقم الوضع”.

وكانت القاهرة قد شنت ضربات جوية ضد عناصر تنظيم داعش، ردا على قيامه بإعدام جماعي لواحد وعشرين قبطيا مصريا، كان أسرهم في ليبيا خلال بحثهم عن عمل، في عملية زادت من غضب الرأي العام العربي على المجازر التي يقترفها التنظيم في المنطقة.

وقد اعتبرت الجامعة العربية، ومعظم بلدان المنطقة باستثناء دولة قطر أن من حق مصر الدفاع عن نفسها وأن ردها بمهاجمة معاقل التنظيم شرعي ولا غبار عليه.

ويرى مراقبون أن تصريحات البشير ليست بالمستغربة، خاصة وأن هناك تأكيدات على أن الأخير متورط في دعم الجماعات الإسلامية المتطرفة في ليبيا، رغم نفيه المتكرر لذلك، وآخره في حديثه الأخير مع “لوموند”.

وقد اتهم رئيس الوزراء الليبي المعترف به دوليا عبدالله الثني السودان وتركيا بأنهما يسلحان الفصائل الإسلامية الممثلة في فجر ليبيا وغيرها من الجماعات المتطرفة في هذا البلد الذي يشهد فوضى منذ سقوط العقيد معمر القذافي والذي كان للخرطوم دور بارز فيه.

كما وجه اللواء خليفة حفتر الاتهام مرارا للخرطوم بدعم جماعة أنصار الشريعة الموالية لداعش وغيرها من الجماعات الإسلامية التي تقاتل القوات الموالية للحكومة في مدينة بنغازي شرقي البلاد.

وللإشارة فإن البشير كان قد اعترف، مؤخرا، في تصريحات صحفية بتدريب قوات ليبية في كلية الضباط بالعاصمة السودانية، في تأكيد جديد على صحة ما نشرته “العرب”، عن قيام النظام السوداني بتدريب مجموعات من الإسلاميين الليبيين، لمواجهة قوات خليفة حفتر في الكلية المذكورة.

ويرى مراقبون أن تصريحات الرئيس السوداني من شأنها أن تلقي بظلالها على العلاقات الفاترة مع مصر التي ترى في سياسات الخرطوم ما يهدد أمنها القومي، خاصة وأن الأخيرة رغم تبرئها من تنظيم الإخوان مؤخرا، ما زالت تشكل إحدى الدعامات الرئيسية له، وهناك اليوم العديد من أعضاء الجماعة في السودان.


تعليقات 39 | إهداء 0 | زيارات 14295

التعليقات
#1218196 [الفونجي]
5.00/5 (1 صوت)

03-01-2015 03:35 PM
مع إنتقادنا لي أغلب سياسات الحكومة وعلى رأسها البشير إلا أن الرجل لم يقل إلا مجرد وجهت نظر قد يوافقها البعض وقد يعارضها البعض الأخر ويجب إن لا توخلط الأمور مع بعضها البعض .. وقال العزيز الجبار سبحانه العليم ( ولا تزر وازرة وزرة أخرى ) صدق الله العظيم ونرى أن رمي دول الجوار والدول كثيرة من دول العالم كل مصائبهم على السودان لأن السودان ضعيف وتقتله الصراعات إن كانت حزبية أو جهوية السودان مركز في القارة الإفريقية يربط بين العالم العربي و العالم الإفريقي وكتير من الميز التي لو إستغلها على الوجه الصحيح و إتحد ونبد الفرقة لصار قوة لا يستهان بها و مع كل هذه الإتهامات الخالية من الأدلة التي يدفع ثمنها الشعب السوداني العظيم نجد البعض لي الأسف لا يفرق بين معارضة النظام ومعارظة الشعب الذي يحكمه النظام إلي الأن والنظام السوداني مدرج في قائمة الإرهاب كما تعلمون و الحقيقية إن السودان لا يستطيع إخماد نيران البارود التي تدور في أرجائه ف كيف يستطيع دم الغير من لا يستطيع دعم نفسه ؟

[الفونجي]

#1218192 [حلفانكيل]
5.00/5 (1 صوت)

03-01-2015 03:32 PM
مصر التى تقاتل بى ( الاف 16) من اجل 21 شخص اعدموا فى ليبيا قد اغرقت مدينة كاملة فى العام 1964 قرة عين السودان فى وقتها وادي حلفا .. اين الحق ياابناء مصر اذا كنتم تبحثون عن الحق .




http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/1/12/Sudan_Wadi_Halfa_RR_Hotel_From_Garden_1936.jpg/760px-Sudan_Wadi_Halfa_RR_Hotel_From_Garden_1936.jpg

[حلفانكيل]

#1218160 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

03-01-2015 02:51 PM
يا حليلك يا جون قرنق لو كنت حى لانتخبناك رئيسا للسودان لانك سودانى بحق وحقيقة وما كان فى اى دولة تقدر تقل ادبها على السودان لاننا كنا نكون دولة ديمقراطية علمانية سياسيا وسوداناوية لا تعادى احدا من مواطنيها مهما كان عرقه او لونه او ديانته وتربط كفاحها مع دول العالم المتطور تكنولوجيا لتكون دولة قوية اقتصاديا وعسكريا وواحة للحرية والديمقراطية وعصية على حركات الاسلام السياسى واى دولة عربية او غير عربية تقل ادبها على شعب السودان العظيم انحنا بارينا الزبالة والحثالة من انظمة الضباط الاحرار والعقائديين الاعراب لماذا لا نبارى انظمة مثل بريطانيا والهند ونصبح نجوم ما اصلا البيقلد ويبارى الزبالة والحثالة بيبقى زيهم واللبيب بالاشارة يفهم!!!!!

[مدحت عروة]

#1217716 [mazin ibrahim]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2015 02:45 AM
يا سيسي اضرب كافوري و ريحنا جميعا و احقن دماء المصريين

[mazin ibrahim]

#1217641 [ودالعوض]
5.00/5 (1 صوت)

02-28-2015 10:19 PM
اولا نحن السودانيين علينا الأتحاد ضد المصريين ومسألة البشير هذا لايجب ان تكون سببا ابدا في نقد ديينا الأسلام ومحاولات التهجم علي البشير بدعوي انه يمثل الأسلام وهذا هو حكمه معارضة بدعوي كفر وزندقة وخروج علي الدين الأسلام بريئ من حكم البشير ومصائبه براءته من داعش وغيرها الأسلام هو هدف المصريين تماما مثل اليهود والمسحيين المسألة اكبر واخطر وهي هدف تزايد الهجوم عليه منذ عمليات القاعدة صنيعة الأمريكان التي خرجت عليها رغم استخدامها من قبل الأمريكان ثم تواصلت مؤامراتهم علي الدين وتفريخ الفرق الضالة حتي انتجوا لنا داعش وغيرها وهدفهم النهائي الأسلام كدين والدليل كم عدد البشر اللذين دخلوا الأسلام قبل بن لادن وجرائمهم وحتي داعش هذه وكم هم الآن؟ وثانيا برعونة وعدم تبصر تحول الكثير من السودانيين من مجرد معاداتهم للبشير وحكمه لمعاداة الدين ناسيا متجاهلا ان المسألة اكبر واخطر المسألة دين قيم كل منا مسؤول عن الدفاع عنه. وثالثا الناس بدون البشير مسلمون شاء من شاء وكفر من كفر طبيعة وعقيدة في شعبنا بدون دساتير مؤسلمة ولا حكام منافقين ولنتذكر مجتمعنا السوداني في اخلاقه ودينه قبل حكم المنافقين الم يكن دينا خالصا؟ رغم مظاهر محلات الخمور وغيرها ولأنه لم يكن هناك منافقين ولا طلاب سلطة وقمع؟ ورابعا الهجمة اشرس واخطر فالمصررين لايناسبهم والله حكم غير هذا الحكم الحالي لماذا؟ لأنها طبيعة فيهم ولا تنسوا انهم كانوا شيعة من قبل استغلوا بعض مفردات الحضارة التي جلبها لهم المستعمرون انجليز وفرنسيون ليخدعوا العالم خاصة العرب بأنهم اكثر معرفة وحضارة منهم وتاريخهم البعيد منذ فراعنتهم يقول انهم لم يكونوا سوي عمال وعبيد لحكامهم الأجانب منذ الأزل وابسط دليل الآن ماهو تقدمهم وابتكاراتهم وانجازاتهم للبشرية انهم كلهم سيقفون ضد الأسلام الصحيح وان نظرت الي مايسمونه ازهر فهو قد فضحه الله تعالي في فتاويهم ارضاع الكبير ليبيح الخلوة - واباحة الربا المحرم- مضاجعة الزوجة المتوفية قبل دفنها - اباحة دماء الناس وقتل معارضيهم وانظر الي مايسمونه قضاءا وقضاة ونقول انه لا يوجد شعب علي وجه الأرض اكثر فسادا وتفاهة من المصرييين بل نقلوا خستهم ودناءتهم هذه الي الكثير من العرب بدعوي انهم اعلم وافهم للعلم والحضارة الحالية وانا لا اعرف لهم غير افلامهم ومسرحايتهم التافهة ليبثوا سمومهم القذرة في نفوس المسلمين وانظر ماذا فعولا بالفلسطيين وقد كانوا اكثر خسة وقذارة من اليهود انها ليست مصر ام الدنيا كما يتشدقون بل قاع الدنيا وعنوانهم لهجتم هذه التي يسمونها عربية وهي والله ابعد لهجة عن العربية. نحن مع ديننا ونهجنا ولن يري اولاد الفراعنة منا الا رجالا وليسألوا التاريخ عنا ولسنا مع داعش او بشير والله متم نوره ولو كره الكافرون وعاش ديينا وسوداننا اللهم اقمع اهل الزيغ والفساد ونحيي كل سوداني اشم

[ودالعوض]

#1217631 [عبدالجليل نورالدين كونا]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2015 09:52 PM
يا جماعة ما يلخموكم ب موضوع طويل و معقد عشان الانتخابات جاية و تنسوا موضوع المقاطعة و ارحل . البشير من الاخوان و نكر ذالك في الظاهر و مع ايران و بنكر ذلك في الظاهر و مع الاسد و بنكر ذلك و مع الحوثيين و داسي ذلك و مع الشباب الصومالي و البوكو حرام و حتي مع المجرم بتاع يوغندا ده اسمو منو ؟ ؟؟ هو انتو ذاتكم لو فتحتو راسكم الارهاب ده اتولد وين؟و الفكرة اتولدت وين ؟؟ الكلام ده كلو من تحت راس الترابي و الاخوان في السودان هم العقل المفكر و المفرخ للارهارب و قطر هي الداعم . و شوفو نسينا الانتخابات و العمل من اجل المقاطعة .مصر تاكل ناره مع داعش و البشير يرجي الجاييهو من الثورة السودانية و عموما المسالة جاطط و يا خسارة السودان الطيب ده يضيع كده بافكار الكيزان الشيطانية لعنهم الله .

[عبدالجليل نورالدين كونا]

#1217614 [كمونيه]
5.00/5 (1 صوت)

02-28-2015 09:15 PM
اولا وقبل كل شيء فبركت مصر الفلم المدبلج لزبح الرهائن بل كبار جهابزه السينما اكتشفو هذا الفلم ودونكم هل يوجد شخص علي حد الموت ويضعون له السكين على رقبته ولا يتأثر ولا يبكي ونحن نعلم جرسه المصريين . حاول السيسي بهذا الفلم المفبرك ضرب عصفورين بحجر واحد. اولا حتى تتناسى الدول الخليجيه تسريبات السيسي الفاشل في (السيسي يحتقر الخليج والسيسي ينهب الخليج ) ثانيا يقدم السيسي قرابين عوده العلاقه مع السعوديه بعد فتورها خصوصا بعد موت الملك عبدالله بانه مهدد من الارهابين حتى تقدم السعوديه له الاموال بعد كشف السعوديه الاعيبه هو و خالد التويجري وكانت السعوديه اكبر داعم للسيسي بتقديم 20 مليار دولار له. سوف يفعل السيسي المستحيل حتى يرجع الدعم السعودي له ولكن نقول للشحاد المصري باي باي للسعوديه لانها بدأت تعاني هي والكويت من انهيار اسعار النفط . وكذلك اراد توجيه رساله لقطر حسب اعتقاده بانها تدعم الاسلاميين في ليبيا . ولو أن عمر البشير اصدر هذا الكلام نقول له لقد اصبت ياريس ولم تقل الا الحق .

[كمونيه]

#1217584 [ود بلد]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2015 08:11 PM
إنهم يفوقون سوء الظن ...

فنعوذ بالله من شـــر ما خلق ..

[ود بلد]

#1217561 [omer]
4.00/5 (1 صوت)

02-28-2015 07:22 PM
البشير يعلم تماما ان التهديد الحقيقى لحكمه الجائر ياتى من مصر ولذلك على جميع المعارضه المدنيه والمسلحه التنسيق مع مصر لنهايه الكيزان

[omer]

#1217541 [omer]
5.00/5 (2 صوت)

02-28-2015 06:58 PM
البشير يضرب شعبة و ابناء جلدتة بالطائرات و يستنكر ان ترد دولة عدوان حدث لمواطنيها و ماذا فعل البشير للسودانيين الذين كانوا عالقين و كتنو نهددين بالموت .... لو حدث هذا الحدث لسودانيين لما فعلت حكومة البشير شيئا فهم قوتهم فقط مع المساكين و ناس قريعتي راحت و دونكم ما حدث في ميدان مصطفي محمود في القاهرة و ازلال السودانيين في لبنان

[omer]

#1217474 [الكرباج الحار]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2015 05:34 PM
خلاص السياسي صدقك وقال ليك شكرًا هههههههههههههخخخ

[الكرباج الحار]

#1217458 [عبدالجليل نورالدين كونا]
5.00/5 (1 صوت)

02-28-2015 05:00 PM
البشير اعترف بعد سقوط القذافي بان السلاح الذي فتحت به طرابلس سلاح سوداني و هذا لعمري خبل سياسي لان المواثيق الدولية تمنع التدخل في شئون الدول الاخري . لاتنهي عن فعل و تاتي بمثلة .

[عبدالجليل نورالدين كونا]

#1217447 [متابع]
4.00/5 (2 صوت)

02-28-2015 04:21 PM
هذا الرعديد لن يتجرأ أبدا على مهاجمة مصرو وسينفى ويقول أن حديثه أخرج عن سياقه.

[متابع]

#1217405 [murtada eltom]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2015 02:13 PM
With full respect to president SISI..stll we request him to support sudanse counterparts, freedom fighters aginst ,this regime of mulem brothers in sudan,

DONT.scare their blackmailing twards nile agreements ,,,this is an international issue and can be easily solved via the two brothers people of egypt and sudan amikebly

[murtada eltom]

#1217398 [الحقيقة مرة]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2015 02:00 PM
لا غرابة هؤلاء هم الاخوان المتمسلمون منافقون كذبة من سوء طوياتهم يقولون الشيء وضده في ان معا ولا يتورعون عن ضعة او نقيصة في سبيل السلطة والتمكين والتهرب من العدالة

[الحقيقة مرة]

#1217391 [Kafour]
5.00/5 (1 صوت)

02-28-2015 01:52 PM
I don't really know, what is the business of this stupid nauseating Basheer in all this, his opinion is not respected or even needed, will somebody truly advise him to keep his big dirty mouth shut and mind his own problems ( al tourki wala almotourik)

[Kafour]

#1217345 [محمد]
4.00/5 (1 صوت)

02-28-2015 12:35 PM
للعلم الادانه مدفوع حقها وغدا سيعملون على ازعاج مصر تفتكروا الرفع الجزئ عن المنتوجات الامريكيه ساكت لوجه الله سيحاول ان يخلق مشكله مع مصر ليشغلها عن الحبهات الاخرى وقطر تدفع وامريكا تعطيه قطعه اخرى من الجزره واتمنى ان يقبض عليه كما اسروا 45 داعشي بينهم قطرى مخابراتي من باع بن لادن وكارلوس وهم في وطنه يعني في جيرته ولكنه لا يعرف حق للجوار مثله مثل اخوانه المتاسلمين

[محمد]

ردود على محمد
[جوار قال] 02-28-2015 01:26 PM
حلايب سودانية ياالي بتغرف حق الجوار


#1217342 [باكاش]
5.00/5 (1 صوت)

02-28-2015 12:29 PM
كافور الاخشيدى يوهم نفسه بانه يخدع السيسى .

[باكاش]

#1217335 [Amin]
5.00/5 (2 صوت)

02-28-2015 12:21 PM
قتلت قوات الأمن المصرية ما يقرب من مئة سوداني بين رجل وإمرأة وطفل .. كانوا معتصمين إعتصاماً سلمياً ضد تجاهل مفوضية اللاجئين لقضاياهم

في قلب القاهرة

وتحت أنظار كل العالم

في أفظع قتلة .. لم يشهد العالم مثيلها
لم تستطع القنوات الفضائية بث الفيديوهات لبشاعتها


والبشير لم يحرك ساكناً ولم يستنكر وحشية فك الإعتصام وفظاعة القتل
بل قيل إنه أعطى الضؤ الأخضر



ولا تحسبن ان الله غافلا عما يعمل الظالمون

[Amin]

ردود على Amin
European Union [Amin] 02-28-2015 02:02 PM
حسني

[جوار قال] 02-28-2015 01:27 PM
زمن التسريبات بتاعة الرز ياعم

[اااااااا] 02-28-2015 12:55 PM
هذا زمن مين السيسي ولا مرسي


#1217318 [أحمد بطران عبد القادر]
5.00/5 (2 صوت)

02-28-2015 11:54 AM
مما لا شك أن للسودان نفوذ في ليبيا وأري أن لا ينازل السودان ةعن هذا الأمر لان الضربة القادمة والقاصمة لظهر السودان ستأتيه من مصر فعليه أن يكون واعيا ويستغل نفوذه في ليبيا للصلح والإلتقاء بين الفرقاء ويكسب نظام ليبيا لصالح ولا يضحي بهذا الامر لان التغيير في ليبيا ان أتي لصالح مصر فهذا بمثابة زيادة عذلة وتضيييق علي السودان ومهما يكن خلافنا مع النظام فنحن لا نقبل ان نكون تمومة جرتق في محيطنا الاقليمي او الدولي ومثلما لعبت الخرطوم دورا مؤثرا في سقوط الغزافي عليها إكمال المشوار بكل رجولة وشجاعة في دعم الاستقرار في ليبيا والصلح بين الفرقاء ولا تترك الساحة للمصريين ان يفوذوا بالتغيير لصالحهم لان المصريين هم أشد خطورة علي السودان من كل القوي المبريالية وهم أصحاب مواقف سالبة سابقة في قضية الجنوب وضرب مصنع الشفاء وإحتلال حلايب وغيرها من سوء السلوك تجاهنا والتقليل من مستوانا وشأننا كدولة لها سيادتها وسياستها الخارجية التي ينبغي أن تنبع من إرادتنا الذاتية وتراعي مصالح بلدنا السودان اولا وأخيرا .... ولعلني ضد النظام لتغيبه الوطن في حجيم الاستبداد وضده ثانيا للروح الانهزامية والمنكسرة التي تدار بها علاقاتنا الخارجية وأتسائل أين الرجولة السودانية ؟ وأين العز والشموخ حيث أصبحنا مسخرة المجتمعات الدولية وخدام لدول الهيمنةوالاستكبار يدنا تمد دائما بيضاء من غير سوء لأعداء الوطن والمقابل شديدة البطش والفتك بالقوي الوطنية المعارضة التي تريد ان يتم التحول الديمقراطي بسلمية حتي لا يتفكك الوطن ويلحق أمات طه كما نقول بمثلنا الشعبي الشهير

[أحمد بطران عبد القادر]

ردود على أحمد بطران عبد القادر
[جوار قال] 02-28-2015 01:30 PM
لاشان لنا بداعش لو ذبحتكم عن بكرة ابيكم يامصراوة

انتم من اشعلتم الفتنة الدينية في سيناء وانتم الان تدفعون ثمنها

اقتباس:
((لان الضربة القادمة والقاصمة لظهر السودان ستأتيه من مصر))


لا ياعم روح اضرب جماعة بيت المقدس في سيناء الي اليوم ليك كم شهر مش قادر عليهم وجاي تتكلم عن دولة قوية ومحاربون اشداء كالسودانيين!!!


بتحلم وانت صاحي يابتاع الرز ياعم


#1217306 [الناهة]
4.50/5 (4 صوت)

02-28-2015 11:23 AM
لقد وضع الرئيس البشير
بالامس ر القناع اخيرا وكشف عن حقيقته
ان اعدام 21 مصريا قبطيا يستحق غزو ليبيا وليس مجرد ضربات جويه خاطفة
نحن ضد تدخل اي دولة في الشئون الداخلية لدولة اخرى من دول الجوار او غيرها
ماقام به السيسي رد فعل مقبول كيفا ونوعا لقتل مواطنيه
ماهذا التناقض الواضح والفاضح
بالامس القريب في الامارات كان الرئيس البشير ينتقد الاخوان المسلمين وداعش وفجر ليبيا
واليوم يوجه اللوم للرئيس السيسي على توجيه الضربات الجوية
ماهذه الازدواجية والتخبط

[الناهة]

ردود على الناهة
[AL KIRAN] 02-28-2015 03:05 PM
Because... this is AL-Bashir time > what we can say ? A nothing.. I my is right ? maybe

[الرمدان كر] 02-28-2015 01:50 PM
اسأل نفسك من اين جاء السيسي

و وين سيناء و التهجير القصري

يا الناهة لا تدافع عن الخطا

و الله الزبح لاي مصري حلال ؟؟؟؟؟ ديل ناس ذبحوا كرامتهم و كرامة العرب و كرامة كل من يعرفهم

و لكن انت شكلك من محبي اللحم الابيض ؟؟؟؟ ربنا يكون في عونك


#1217304 [عصمتووف]
4.00/5 (4 صوت)

02-28-2015 11:20 AM
اي حكومة محترمة عليها الدفاع عن مواطنها اينما م وجد ف المواطن جزء من هيبة الدولة وشرفها لو كنت مكان سي السيسي للاحقت الرؤس الكبيره و اغتالهم ب الجملة والفرادي ولاحدود ولاسياده لدولة تحميهم من غاراتي حتي لو طلعوا الي القمر ف هؤلاء القتلة بشوهون الدين وسمعة الاسلام اكثر من الرسوم المسيئة ف حق نبينا الكريم الاسلام يحثنا علي المعاملة للحيوان والشجر م بالكم ب البشر ف لا غريب عليك دفاعك عن اللصوص والقتلة ف الطبع يغلب عليك كلك باطل لا دين لك ولا اخلاق ومصير كل قاتل الشرب من نفس الكاس ف انتظر مصيرك المحتوم مع امنياتي لك ب رحلة سعيده الي ثغر

[عصمتووف]

#1217294 [التكي تاكا]
2.38/5 (4 صوت)

02-28-2015 11:06 AM
لن ياتي الامن لمصر الا بعد اقتلاع حكومة عمر البشير لانها ارهابية حتي علي مواطنيها وتدعم الحركات الارهابية

[التكي تاكا]

ردود على التكي تاكا
United States [عبدالله] 02-28-2015 08:33 PM
للبشير سند قوي من دول الخليج



دي (نكته) ولاّ شنو ؟؟؟؟

[جوار قال] 02-28-2015 01:33 PM
للبشير سند قوي من دول الخليج

وع فكرة هو مش عندو بيطمع في فلوس زي الرز ياعم


#1217282 [Abuzar]
3.00/5 (2 صوت)

02-28-2015 10:38 AM
النكته بقي يقول مزرعتي وتاريخه الاسري معروف حتي يوم قيام الانقلاب كان ساكن في بيت ابوه في كوبر والبيت من زباله قال ايه مزرعتي بتحقق لي ارباح مليار ونصف في السنه يحكمون باسم الدين وينهبون اموال الفقراء حرامي بدرجة ملياردير.

[Abuzar]

#1217279 [سودانى]
2.00/5 (2 صوت)

02-28-2015 10:34 AM
السيسى يعلم ان نظام البشير يدعم الحركات الجهادية في سيناء بالعتاد والمال والمعلومات ولكن السيسى بخيل لذلك لا يستطيع دعم الحركات المسلحة في السودان لا بالعتاد ولا غيره

[سودانى]

ردود على سودانى
European Union [افلاس المتاسلمين] 03-01-2015 05:52 AM
البشير لو حسب قولك ياسجم الرماد فاليتجرا ويفتح خشمه يقول حلايب محتلة
اليس الخوف الشديد من المحتل يجعله يختفى وراء منطقة تكامل وحريات اربعة وزفت

[جوار قال] 02-28-2015 01:34 PM
السيسي طمعان في الرز ياعم

United States [أم شلوخ] 02-28-2015 12:47 PM
يا سودانى يأخى ما فورت دم الجدادة دى هههههههههه

[سجم الرماد] 02-28-2015 10:41 AM
البشير ارجل منك ومن المصرين


#1217253 [الفرعون المصرى]
4.00/5 (3 صوت)

02-28-2015 09:27 AM
الدول العربيه فى اجتماع الجامعه كلها اجمعت فى المجلس على حق مصر فى الضربه الجويه لداعش بما فيها السودان وهذا هو الموقف الرسمى للدوله
البلد الوحيده التى عارضت هى قطر عشان كده مندوبها سمع من الاهانه والشتيمه وقله ادب مالم يسمعه من قبل على مرأى ومسمع من جميع الدول الاعضاء وتم سحب السفير القطرى من مصر
السيسى لم يستشير احد لا امريكا ولا الخليج ولا اوربا ولا الشيطان فى اخذ حق المصريين وهذا هو الفرق بين رئيس دوله قوى حايرجع للبلد هيبتها وبين رئيس دوله خرونج ولامؤاخذه

[الفرعون المصرى]

ردود على الفرعون المصرى
[فرعون سوداني] 02-28-2015 01:51 PM
قصدك السيسي بتاع الرز ياعم هههههههههههههههه

[مستغربة شديد] 02-28-2015 10:42 AM
هم لايمثلون السودان ....عشان كدا وما تقولوا حكومة السودان قولوا حكومة البشير لانه يمثل حزبه فقط بما يفعله من بلاوي


#1217233 [باكاش]
4.75/5 (6 صوت)

02-28-2015 08:29 AM
رسالة الى القيادة المصرية..
مياه النيل ليست ملك حكومة الاخوان فى السودان ..
فلا تدعوهم يبتزونكم بهدا الملف..عليكم بدعم المعارضة
السودانية واجتثاث نظام الاخوان من الجزور.

[باكاش]

#1217221 [اوهاج]
4.50/5 (4 صوت)

02-28-2015 08:00 AM
والله التصريحات المشاتره دى مابتجيب غير البلاوى والنكبات خلينا فى المكفينا ومافى داعى للتدخل فى شوون الغير مالنا نحن ومال حفتر وكفتر وداعش

[اوهاج]

#1217220 [محي الدين الفكي]
5.00/5 (4 صوت)

02-28-2015 07:59 AM
من يسكت على اعدام مواطنية الا جبان وخائن ؟

[محي الدين الفكي]

ردود على محي الدين الفكي
[AL KIRAN] 02-28-2015 03:17 PM
I know... seemed like Al-bashir Does


#1217217 [بعانخي]
4.50/5 (2 صوت)

02-28-2015 07:52 AM
البشر في مستودع الخزف..
وبالسوداني ديك العدة
يعني. البشير ضد الاخوان في الامارات
وضد اعدأء الاخوان في السودأن
هو الخرف دا كيف؟

[بعانخي]

ردود على بعانخي
United States [الحاج يوسف] 02-28-2015 08:39 PM
يا بعانخي دا ما خرف .. دي (شتارة) و (عواره) .. بتودي (الخور) .
امبارح في الامارات (نكر) جماعتو واليوم بيدعمهم !!!!!!


#1217214 [الحلومر]
4.88/5 (4 صوت)

02-28-2015 07:28 AM
ردود عل حسن النور
يا اخي حرام عليك الراجل ما نشال
قاتل صاح ،محتال صاح ، شحاد صاح ،حرامي بيسرق أموال الدوله صاح ،لكن والله العظيم ولا مرة ماقبضوه بينشل جيب مواطن الواحد كمان النصيحة يقولا

[الحلومر]

ردود على الحلومر
United States [المانجلك] 02-28-2015 09:00 PM
الحرامي شنو .. ما (نشال) يا الحلو
هو النشل ده الا نشل محافظ وجزالين !!!!!!!!!!!!

United States [أم شلوخ] 02-28-2015 12:54 PM
والله فعلا جو يساعدوهو فى دفن ابوهو دس المحافير هسع انت كلام حسن النور الفى التنك ده ما طلعت منو إلا بي كلمة نشال و بعد ده تقولو الكيزان قاعدين 26 سنة ليه لأنكم ناس انصرافيين


#1217210 [yagoub]
5.00/5 (1 صوت)

02-28-2015 07:18 AM
هههههههههههههههههه ده ماعلي المصرين امشك خشمك عليك السيس لو قبل عليك ها تقول الروووووووووووووووب ياوسخ يا مجرم

[yagoub]

#1217205 [السهم]
5.00/5 (1 صوت)

02-28-2015 07:01 AM
ان مصر لم تدخل لضرب داعش الا بعد ان قتلوا 21 قبطياً ولا ادري لماذا ينتقد الرئيس حركة بدأت بالعدوان على افراد الشعب وليس على الدولة المصرية. وكان على الرئيس ان يوزع حديثه ما بين ادانة شديدة لداعش التي قتلت الناس بالذبح وقتلت الامنين الذميين ثم ادانة تدخل الرئيس المصري ان كان يرى ذلك ..
اعتقد ان ادانة الرئيس لمصر هي ادانة من مطلوبة جهات دولية اخرى ...

[السهم]

ردود على السهم
[جوار قال] 02-28-2015 01:38 PM
الرئيس ذكي مالنا ولداعش حتي لو ذبحت المصريين كلهم

مصر تريد جر السودان لحربها ضد داعش علي راي المثل اذا جالك الطوفان حط السودان تحت رجليك


وعلي البشير اعادة هذه الكرة الملتهبة الي ملعبهم ليكتووا بها

كل دول العالم تعلب لمصلحتها
يهمنا أمن وطننا السودان وماعندنا شغلة مع داعش وهي في بلد غير بلدنا الفينا مكفينا

ليس لنا دواعش في السودان ولن يدخل الدواعش السودان ابدا هم يريدون مصر السيسي مالنا ومال المصريين نحنا سودان امن ومطمئن


#1217199 [شاهد اثبات]
4.50/5 (5 صوت)

02-28-2015 06:51 AM
على مصر ان تقوم بعمل محترم حيال السودان ولو مرة واحدة في حياتا بالتعامل مع القوى الديموقراطية الحقيقية عندهم وتدعمهم بي فضائية واذاعة سودانية فقط..وسيسقط النظام دون ضجيج من ثقل الاوزار ام الاستهزاء والمسخرة بي البشير والنظام من اجل الابتزاز وتمشيط الانقاذ بي قملا كما كان يفعل السلف...ده ياهو العيب المفضوح والكبير الحيجر مخازي المصريين من 1821 في حق السودان والسودانيين عبر العصور والموثق
امن مصر الاستراتيجي في القرن21 ان يكون في ديموقراطية حقيقية في السودان وليبيا وقطاع غزة والديموقراطية لا تاتي بالرعاع ابدا والسودان يعرف طريقهاجيدا...

[شاهد اثبات]

#1217181 [أسامة عبدالرحيم]
5.00/5 (5 صوت)

02-28-2015 04:31 AM
البشير لم يطلق هذا التصريح أبداً، ولا غرابة أن تقوم صحيفة العرب بتأليف التصريحات لخلق فتنة بين مصر والسودان.

كما أن القوات الليبية التي يقوم السودان بتدريبها هي القوات النظامية التي تتبع للجيش الليبي الذي يتحدث الرئيس الثني واللواء حفتر بإسمه.

كما أن السودان قد أغلق أبواب جهنم المفتوحة مع ليبيا منذ وقت باكر وأقمنا قوات سودانية ليبية مشتركة لحراسة الحدود، حتي نغلق الباب أمام هذه الإتهامات التي كنا نعرف أنها قادمة حيث أن الضعفاء عندما يفشلون في إدارة شؤونهم فإنهم يقومون بإلقاء اللوم علي الآخرين وإبتكار الشماعات.

كان من الواجب علي اللواء حفتر "سليط اللسان" أن يشكر السودانيين علي وقفتهم مع ليبيا منذ أول أيام ثورتهم بدلاً من إطلاق الإتهامات علينا في كل حين وكأنه لا شغل له سوي السودان.

هذا الحفتر سيجد نفسه متقاعداً في داره قريباً بأمر السودان، والسودان صبره طويل لكن يده طائلة!

[أسامة عبدالرحيم]

ردود على أسامة عبدالرحيم
United States [عمارة دنقس] 02-28-2015 08:55 PM
في الوثيقة المسرّبه من اجتماع السفاح وقادته هناك اعتراف صريح وواضح جداً
بأن السودان لازال متدّخلا في ليبيا لصالح الأخوان المتأسلمون وفي الوثيقة هناك اصرار على استمرار الدعم والتدخل وعدم التخّلي عن الاخوان مهما كان
وكان (رئيسكم) قد صّرح على الهواء ببورتسودان وبجواره امير قطر السابق بان نظامهم كان له دور في إسقاط القذافي وفي الحقيقة هو كان دعماً للاخوان ليستولوا على السلطة وليس من اجل ازالة سلطة القذافي وحسب ، والسودان للأسف كان (معبراً) للسلاح القطري والحرس الثوري الايراني ولم يكن العتاد سودانياً كما تدعّون .
لماذا يأتي السفاح اليوم لينتقد (الضربة) المصرية ؟؟؟
ولماذا تفتكر تقوم صحيفة العرب بتأليف التصريحات لخلق فتنة بين مصر والسودان ؟؟؟
ولماذا تخلى السفاح في الامارات عن تنظيمه وايران ونظامه قائم على الدعامتين ديل فعلياً وعملياً ؟؟؟

United States [سليم] 02-28-2015 08:44 PM
يقول صاحب المداخلة اعلاه (هذا الحفتر سيجد نفسه متقاعداً في داره قريباً بأمر السودان )


كبف سيتقاعد حفتر بأمر السودان ؟؟؟
وكيف وقف السودان مع ليبيا منذ أول أيام ثورتهم ؟؟؟

[جوار قال] 02-28-2015 01:40 PM
فعلا هذا تلفيق ويستهدف السودان وليس البشير


مصلحة الوطن فوق كل شي


شيلوا شيلتكم مع داعش يامصراوة

[بنت الرجال.. الما كيزان ..] 02-28-2015 11:38 AM
أمشي أكتب بعيد عن راكوبة الأحرار يا مذيع يا سوسيو يا قذر .. تف عليكم يا كيزان .. ولعنة الله عليك وعلى بشيرك العبيط الكذاب دنيا وآخرة .. كان كرهتونا البلد والحياة كلها .. يخسي عوع ..!


#1217172 [جدو]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2015 03:15 AM
البشير تصريحك الفراعنه المصريين بزعلوا منك وما بدعوك تاني تجي مصر تفرق شويه العزله دي انت اصلا محصار ومخنوق زي الرئيس السوري الاسد الجزار بس احسن شويه من الاسد بتسافر دول الجوار فقيره منتهيه تشاد ارتيريا اثيوبيا ديل فايتنك بالصبر ههههههه

[جدو]

#1217164 [مواطن.]
4.75/5 (6 صوت)

02-28-2015 02:12 AM
هذا دليل على فشل زيارة البشير للامارات ودليل على تخبط البشير وعشوائيتة ، تفكير طفولي ومراهق هذا هو التعليق على رفض البشير للضربة المصرية التي كانت قبل ايام ولم يصل الخبر الى الرئيس البشير الا اليوم ههه بدري يا سعادتة.

[مواطن.]

ردود على مواطن.
European Union [عبدالجليل نورالدين كونا] 02-28-2015 09:55 PM
يعني مافي غاز جاي يا مواطن ؟


#1217155 [حسن النور]
5.00/5 (10 صوت)

02-28-2015 01:43 AM
البشير يريد ان يمارس نفس سياسة الف والدوران التي يماارسها علي شعبة في السودان علي الحكومات التانية ...فهو مع الجميع ضد الجماعات الارهابية في الخليج ومعها دعما ومساندة في السودان وكالجربوع مع امريكا وكما الاسد مع المعارضة المسلحة ودكتاتور مع المعارضة المسالمة وتوم وجيري مع الاحزاب الموالية ...وهو في الصواطة يخادع الجميع....يقول ان هناك من يتدرب في الكلية الحربيةمن ليبيا..,تلك حقييقة ...لكن من هم ..؟انهم من داعش والجماعات وهو نشال محتال بدرجة رئيس جمهورية

[حسن النور]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة