الأخبار
أخبار إقليمية
النظام يوجّه الائمة لحث المصلين على استقبال البشير بالقضارف (شاهد الوثيقة)
النظام يوجّه الائمة لحث المصلين على استقبال البشير بالقضارف (شاهد الوثيقة)
النظام يوجّه الائمة لحث المصلين على استقبال البشير بالقضارف (شاهد الوثيقة)


حزب البشير يُلزم كل عضو فيه بجلب شخصين للتصويت
02-27-2015 11:22 PM
الراكوبة - الخرطوم وجّه رئيس الهيئة القومية لدعم ترشيح البشير بالقضارف "بلال حسن بخيت"، امام مسجد الخاتمة بحي النصر "الشيخ محمد ادريس"، بضرورة مخاطبة المصلين في صلاة الجمعة، وحثهم على المشاركة في استقبال الرئيس باستاد القضارف في صبيحة يوم السبت الموافق 28 فبراير 2015م.

في وقت ألزم القيادي بحزب البشير د. عوض الجاز كل عضو بالحزب بجلب شخصين للتصويت في الانتخابات المقبلة، وطلب الجاز من اختاروا خوض الانتخابات كمستقلين تحكيم صوت العقل والعودة لسفينة الحزب "من أجل تحقيق برنامجه الإسلامي، وأن يبتعدوا عن ظلاماتهم الشخصية".

وتحصّلت (الراكوبة) على نسخة من الخطاب الصادر من رئيس الهيئة القومية لدعم ترشيح البشير بالقضارف الذي وجه فيه باستخدام منبر المسجد لحشد العضوية المستجلبة لحضور زيارة البشير، وهو ما اعتبره ناشطون استغلال صريح للمنابر الدعوية والاسلامية، في استجداء المواطنين، لاستقبال البشير، بعدما قاطع كثير من المواطنين الحملة الانتخابية لحزب البشير في الخرطوم وبعض مناطق الجزيرة.

وقال رئيس الهيئة القومية لدعم ترشيح البشير بالقضارف "بلال حسن بخيت" في خطابه الذي يُرجح انه تم تعميمه الى كل مساجد ولاية القضارف، ان العالم العربي والاسلامي يتعرض للمؤامرات من جانب قوى البغي والظلم والفتن التي انتشرت بين المسلمين، منوها الى ان السودان ليس بعيد من ذلك، ومضى يقول: "من المؤكد ان قيادة الاخ عمر البشير للبلاد قد جنبّتها كثير من المهالك، وعليه نناشدكم بضرورة مخاطبة المصلين في صلاة الجمعة بضرورة المشاركة في استقبال الرئيس باستاد القضارف".

وشكا مرشحون من استخدام حزب البشير لامكانات الدولة، واتهمومه بتسخير المال العام في حملته الانتخابية، على نحو ما تقدم به احد المرشحين في ولاية الجزيرة الى المحكمة، طاعنا في تسخير موارد الدولة في حملة مرشحي حزب البشير.

وسخر ناشطون من استغلال حزب البشير لمنابر يوم الجمعة في حشد العضوية المستجلبة بعدما عانت حملات حزب البشير من بوار كبير، وقال الناشطون ان ذلك يؤكد حقيقة المتاجرة بالدين والاستغلال السئ للمنابر الدعوية لخداع البسطاء من الناس.

وفي الاثناء ألزم القيادي بالمؤتمر الوطني د. عوض الجاز كل عضو بالحزب بجلب شخصين للتصويت في الانتخابات المقبلة، وطلب الجاز من اختاروا خوض الانتخابات كمستقلين تحكيم صوت العقل والعودة لسفينة الحزب "من أجل تحقيق برنامجه الإسلامي" وأن يبتعدوا عن ظلاماتهم الشخصية.

ووصف الجاز خلال تدشين حملة المؤتمر الوطني الانتخابية بولاية سنار أمس المعارضة التي تدعو لمقاطعة الانتخابات بالعجز وأكد أن حزبه هو الوحيد في العالم الذي يتنازل عن بعض الدوائر للأحزاب المشاركة في الانتخابات مشيداً بأعضاء الوطني المتنازلين للأحزاب الاخرى، ودعا الجاز مواطني الولاية للمضي قدمًا في الاستحقاق الانتخابي، مؤكداً أن راية الإسلام ستكون خفاقة مشيرًا الى أن العالم كله ينظر إلى العملية الانتخابية في السودان.

ومن جانبه أكد والي سنار المهندس أحمد عباس أن سنار ستظل الأولى في التصويت للانتخابات المقبلة مؤكدًا أن جميع أصوات المواطنين بالولاية ستذهب للشجرة رمز المؤتمر الوطني.



تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 12370

التعليقات
#1217694 [كاره العنصرية]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2015 12:59 AM
طالما المؤتمر الوطني هو الحكومة وطالما الائمة والمؤذنين بيصرفوا راتب من الحكومة لازم يسمعوا الكلام والا مافيش رواتب ولا حوافز يعني بالعربي موظفي حكومة وجاتهم توجيهات عااااااااااااااي حتى الدعاء بتوجيهات. يا حليلكم لو كنتوا فاكرين الجماعة ديل شغالين مع الله وعشان الله

[كاره العنصرية]

#1217680 [Productive Urbanization for One Nation]
5.00/5 (1 صوت)

03-01-2015 12:03 AM
01- البشير يا أخوي ... محمّد إبراهيم نقد ... رحمه الله ... هو أحد مفكّري الدولة المدنيّة ... في العصر الحديث ... القائمة على ركائز وأعمدة وعوارض وكلّ هياكل ... الديمقراطيّة الحديثة الذكيّة الإستراتيجيّة ... لا على هياكل ... العلمانيّة الشموليّة المفروضة أو الإفتراضيّة ... التي قد أثبتت فشلها التجارب العالميّة ... كالتجربة النازيّة ... والتجارب الشيوعيّة ... والتجربة الفاشيّة ... التي يقف هيكلها المتضخّم ... على عمود واحد ... إسمه الحزب الشمولي الحاكم ... بالعنف والقوّة ... والتزييف والفهلوة ... ؟؟؟

02- هذا المفكّر السوداني العالمي ... المرحوم محمّد إبراهيم نقد ... مفكّر الدولة المدنيّة الديمقراطيّة الحديثة ... قد تنازل عن خزعبلاته المثاليّة ... كالإشتراكيّة الرومانسيّة ... المستحيلة التطبيق ... وإن لم تكن كذلك ... لقبل خاتم الأنبياء والمرسلين ... الذي أرسله ربّ العالمين ... هدىً ورحمة للعالمين ... سيّدنا محمّد ... صلّى الله عليه وعلى آلهِ وأصحابه أجمعين ... وعلى جميع الأنبياء والمرسلين ... بأن يكون ملكاً ... خالداً ... على العالمين ... وأن تكون له مملكة عالميّة ... واضحة وصريحة ومحدّدة ... من الأنس والجن ... يحكمها بدستور مُنزّل من ربّ السماء ... إسمه القرآن الكريم ... الذي فسّرته الأحاديث القدسيّة والنبويّة التي صحّحها جبرل عليه السلام ... مثلما قبل سيّدنا داؤود عليه السلام بأن كان ملكاً ... مُؤقّتاً ... على قومه ... ومثلما قبل سيّدنا سليمان عليه السلام بأن كان ملكاً ... على قومه ... ولم ينبق ملكه لأحدٍ من بعده ... إنما انتهى بموته ... ؟؟؟

03- ذلك الشيخ المفكّر العلاّمة الفقيه ... نقد الدين ... رحمه الله وطيّب ثراه ... قد توكّل على الحي الذي لا يموت ... ثمّ قال لك ... يا سعادة العسكري السوداني ... عمر حسن أحمد البشير ... إتّخذ قرارات عسكريّة شجاعة ... عشان تحافظ على وحدة السودان ... ؟؟؟

04- أمّا الآن ... فلقد فات الآون ... ولقد مات ذلك المفكّر الإنسان ... ولكن عليك أن تصرف النظر عن الإنتخابات الهوان ... وتنصرف إلى كلّ ما من شأنه إعادة توحيد دولة أجيال السودان ... بعبداً عن فاشيّة ونازيّة وشيوعيّة الإخوان ... بقيادة مرشد الإخوان ... الذي حكم عليه عساكر بلده بالإعدام ... وحطروا حركة إخوانه الكرام ... وصادروا ممتكاتهم ... وأعادوا الأموال ... من خزائن الإخوان ... إلى خزينة دولة الأجيال ... هناك ... وما بكت عليهم السماء ... ولم تهتز الأرض ... ولم ينخسف القمر ... ولم تنكسف السماء ... ؟؟؟

05- ومع ذلك ... نداء برلين ... فرصة لعدم خوزقة الإخوان المسلمين السودانيّين ... والعساكر السودانيّين النازيّين ... لأنّ السودانيّين الطيّيبين ... غير الحربائيّين المُتكوزنين الإنتفاعيّين الشموليّين ... ليسوا أهل خوزقات ... ولا يمارسون الإغتيالات ... ولكن إلى حين ... ؟؟؟

06- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟

[Productive Urbanization for One Nation]

ردود على Productive Urbanization for One Nation
[Productive Urbanization for One Nation] 03-01-2015 04:19 PM
07- عُذراً ... وعفواً ... أرجو أن تسمحوا لي بتصحيح في الفقرة ( 02) عبارة ... ( ولم ينبق ملكه لأحدٍ من بعده ) ... لكيما تصبح ... ( ولم ينبغِ ملكه لأحدٍ من بعده) ... وهي ماخوذة من قوله تعالى ... ( قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لَّا يَنبَغِي لِأَحَدٍ مِّن بَعْدِي ۖ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ (35) ) ... ؟؟؟


#1217570 [محي الدين الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2015 07:39 PM
لا تعني ما يسمى بالانتخابات احدا غير هذا النظام الانقلابي واصلا النظام لا يملك سلطة لعمل اي شيء وفقا لدستور السودان الموقت لسنة 1956 معدل لاخر جمعية تاسيسية والدستور يمثل ارادة الشعب السوداني . الاخوان في اخر انتخابات حرة بكاملهم حصلوا على نسبة خمسة بالمائة وحزب الامة الاول اعلى نسبة ثم الاتحادي ثم الجبهة القومية ولذلك ان هذه المسماه انتخابات عبث وتبديد لاموال المواطن السوداني . مايسمى بانتخابات عبث غير دستوري ولن يهمنا في شيء .

[محي الدين الفكي]

#1217476 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2015 05:35 PM
استغلال اموال الدولة وعسكرها وجواسيسها من الائمة والوعاظ لم يعد يكفي الشجرة اللعينة بعد استعمال كرت الدين سجارة مخدرة تولعها وتطفيها ب مزاجها والله لو استعنتم بالجن والسحرة والذهب ولو حولتم النيلين الازرق والابيض عسلا ولبنا لم يشرب منه احد عاقل ماخاف ان يكون لسان حال بعض

اخاف ان يكون لسان حال بعض الناخبين من المخمومين كما قيل

املا حياتي خيبة ورهبا
اني انتخبت العاطل المجربا

ف ي اخوتي الديمقراطية لا تفيد مع قطيع جاهلي اخواني اقلية من الحمير هي ستحدد مصيرك
عليكم ب المقاطعة والا انتظروا 5 سنين قادمات عجاف ولا تشتكي اغلل يدك واضرب ب سوط وليس ترمي صوتك

[عصمتووف]

#1217392 [الحقيقة مرة]
4.75/5 (5 صوت)

02-28-2015 01:53 PM
كدا تاني الناس حيصلو في بيوتم الكيزان مصرين على ابتذال الدين ولبسه عباءة تواري عريهم الاخلاقي لكن هيهات الناس خلاص عرفو منو المنافقين اعداء الاسلام الحقيقيين !

[الحقيقة مرة]

#1217376 [الشايقى]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2015 01:23 PM
سيتم تصفيته بجنود نافع المجهولين وبيقولو طلقه طايشة هههههههههههههههههههههه

[الشايقى]

#1217360 [A. Rahman]
5.00/5 (1 صوت)

02-28-2015 01:05 PM
المسالة بقت موضوع حساب و احصاء، غندور قبل مدة بسيطة قال عضويتهم 10 ملايين، و حسب مقترح عوض الجاز اذا كل واح جاب معاه شخصين و هو ثالثهم معناه ان العدد يكون 30 مليون، يعني قدر سكان السودان من أطفال و شباب و كهول، و اللا ان غلطان؟

[A. Rahman]

#1217355 [سوداني بحب بلده]
5.00/5 (1 صوت)

02-28-2015 12:56 PM
الشجرة من أجل استكمال (النهبة)؟ !!!!!! ههههههههههههههههههههه

[سوداني بحب بلده]

#1217353 [عطوى32]
3.50/5 (5 صوت)

02-28-2015 12:48 PM
... بس اخيرا نتمنى ان يفهمنا الاخريين من دعاة الدولة الدينية عندما نطالب بفصل السساسة عن الدين ويتهموونا باننا عململانيين ضد الدين ....

..... هذا هو السبب الرئيسى الذى يجعل اى حزب اسلاموى مهما كان تاسيسة جديد يمكنة ان يفووز على اكبر حزب عريق والسبب ليس لان الاحزاب الاسلامية منظمة او خارقة كما يتشدقوون لا يا سادتى ... السبب هو فرض التنظيمات الاسلاموية فرص تنافس غير شريفة وغير متساوية على الاخيرين وهى استغلال الدين للوصول للحكم ليس الا ...
.. ونقووول لاى اسلاموى ايا كان وبالطبع اى اسلاموى عندما تقول لة فصل السياسة عن الدين (يتخلع ) وكانك كفرت بالذى خلق الكون ..

.. مثلا نريد من دعاة الدولة الدينية ان يخبرونننا مثلا عن البرنامج الحيوى او الاقتصادى او الاخلاقى الذى سيخرج السودان من الجوع والفقر ... ونرجو الا يخطىء الكيزان كما يرددون دائما بان سبب الفقر والعوز وانتشار الفساد والسرقة والمحسوبية المؤسسة هو البعد عن الدين او البعد عن التقوى ونسالهم عن هذة الجزيية طالما يبرر الاسلامويين دوما بان مشكلة الفقر والفساد والمحسوبيات هى لا لشيىء سوى البعد ان التقوى والدين .. ومن جانينا نريد من نسالهم ماهو برنامجهم الاسلاموى او قانونهم الذى يمكنة ان يضبط (تقوى الافراد) وطريقة معقابتهم او محاسبتهم ؟؟؟ وماهى هى اليات الاسلامويين لمحاسبة (الناس المابتخاف الله) وغير اتقياء ؟؟ ماهى ادواتهم لذلك ؟؟؟؟! وقبل ذلك على الاسلامويين ان يخبرونا لماذا انحرفت التقوى والغرائز والشهوات فى ظل حكومة ظلت تصرخ بالاسلام هو الحل والشريعة لمده 26 سنة والنتيجة دائما عكسية اتحطاط مجتمعى وسلوكى مع تمدد المساجد والاشارات الدينية ؟؟؟

هل الله يامرنا ان نقدم المظاهر والشعارات التى تدل على اسلاموية الشعب ام يامرنا كافراد ان نرتقى بسلوكنا وصدقنا والصراط المستقيم كافراد اولا ؟؟ ... ومثل هذا النهج الاخطل الكذوب والكذب على الله والنفاق هو الذى يختذل كل الرسالة السماوية وارسال رسلة فقط فى ربط قطعة من القماش على على رؤوس الفتيات فقط باعتبارة غاية وفريضة كما يروجون ولاندرى من اين اتو بفرضية هذا ؟؟ والفرائض اى مسلم حقيقى يعلمها ؟؟

وهذة المقاربة سقناها فقط حتى يعلم بان التمثيل والكذب باسم الله وتاليف الفرائض والتشريع باسم الله هو النفاق الذى يجعل الناس منهمكون بقطعة القماش اكثر من العفة نفسها ؟؟؟ وهذا مربط الفرس ..
رغم ان 99% من الفتيات موثوقات الرؤوس ولكن نسبة الذنا والانحراف و القتلى ومجهولى الابوبيين فى تزايد رهيب ؟ عندما اتامل مثل هذة الامور كثيرا ما اتسائل اين الخطا ؟؟ لابد ان هناك خطا ما ؟؟؟ هل الخطا فى الاسلام ؟؟؟ لا ؟الله يقول ان الصلاه تنهى عن الفحشاء والمنكر ؟؟؟ طيب فى عصر الكيزان كل 1000 متر مربع يوجد مسجد ؟؟؟ وكل حارة توجد مدرسة قرانية ودرمؤمنات ؟؟ اذا ما السبب الذى يجعل نسبة الانحلال الاخلاقى 10 اضعاف ايامات حكومات كانت محسوبة على العلمانيين ؟؟ او احب ان اسميها حكومات تعتبر شان التقوى والسلوك القمويم هذا من صميم عمل الفرد وبعده الاسرة ولا تتدخل الدولة فية من قريب او بعيد ... ولكن تبقى الاسئلة حائرة لماذا يزيداد الانحلال الاخلاقى فى اى ظل حكم اسلاموى وعلى مر التاريخ النتيجة واحده حتى اليوم ؟؟

اذا تاملنا سنجد بان اى مسلم عادى يفهم بان الصلاة والصوم والحج هى اساس(الشعائر) لاى مسلم ولم ولن يختلف عليها احد ولكنهم يختلفون فى كل شى غير هذة .. وحتى هذة الشعائر اى مسلم (يعتقد بانها اسا الايمان ) والمسلم الحقيى يصلى ولو كان مريضا او على سفر لا خيار ابدا لتركها .. لكن لان الاسلام السياسى او التضليلى التجارى (اصلا شغلدينا وسوق وربح وسلطة وسياسة فى المقام الاول) ولا دخل لة اصلا بصلاح او تقوى الفرد فهو يركز فى (الرموز والاشارات الدينية) يعنى ببساطة شغل دعائى لاغير .. لذلك يتم تضليل المجتمع وتحديدا الفتيات بان الحجاب فرض ؟؟؟! لدرجة انة يتم خنق فتيات اعمارهن لا تتجاوز ال10 سنوات وهن طفلات وغير مكلفات اصلا بقطعة من القماش ويتم تفهميمهن بانها لو لم تربط راسها سووف تدخل جهنم وبئس المصير ؟؟؟؟؟؟؟؟ وسوف تكون ملعونة فى الدينا والاخرة ؟؟؟؟؟؟ للاسف هذا هو الافتراء على الله كذبا وفرض عقادئ جديد نيابة عن الله بكل وقاحة وجارة على الله سبحانة وتعالى ... وعلى ضوء هذا وكما نلاحظ فى الشارع العام السودانى وكل البلاد العربية والاسلاموية يكاد كل البنات مربطات ومعظمهن لديهن علاقات ظلامية او مرن بتجارب عاطفية لاتخلو من جلسات شيطانية نتائجها اطفال لقطاء وقتل ومشردين ....
السبب هو هو التضليل والكذب باسم الله يعنى يفتى احدهم ويقول مالم يقلة الله ويصر على ذلك ؟؟

لذا من الطبيعى جدا ان هؤلاء الفتيات معظمهن يفهمن ويتيقن تماما اذا كانت تريد ان تتفادى غضب الله ولعنة فى الدينا والاخرة وتتجنب خلودها فى جهنم فقط ما عليهاالا تفرط فى قطعة القماش هذة وتعض عليها بالنواجز لانة كل شى الله بغفروو حتى الذنا واجهاض طفل من احشائها او بوسة او او الا الا قطعة القماش هذة سووف تسبب فى لعنتها وطردها من رحمة الله وتستحق جهنم وعزاب السعير ؟؟ هكذا نسمع فى فى اشرطة وفتاوى عبده العادات والتقاليد وفقهاء السلطان على مر العصور؟؟؟؟؟؟؟!! بالذبط هذا مايجرى وشخصيا مررت بتجبربة حتى اتاكد من رؤيتى وتحليلى هذا وتفاجات بان عملية ممارسة اى سلوك غير شرعى يندرج تحت طائلة الذنا اسهل بكيييير جدا من خلع قطعة القماش وقمسا بالله العظيم ؟؟؟

حشرت هذة المقاربة فقط حتى اقرب المقارنة بين الكذب باسم الله ممثلا فى التنظيمات الاسلاموية التى تؤمن بمشروعية الدولة الدينية او المتدينة ولو على حساب العقيده نفسها والاخلاق ولو على ادى ذلك اشعال الحروب والفتن والنزوح والفقر وانهيار القيم والاخلاق حتى صار فى الكذب والظلم فى الدول الاسلاموية فضيلة والحديث عن العدل والصدق جريمة وهذا ما يجرى حاليا ..

عندما تقول لاى اسلاموى هل المقدم لادارة شؤون المحتمع توفير الامان والحرية والعدل والانصاف ومواكبة التطور والمفاهيم اخلاقية او تربوية .. يتخطى اجاباتك كلها بعبارة واححده فقط بان (من لم يحكم بما انزل الله فؤلائك هم الكافرون) ؟؟؟؟؟؟ يعنى هو يجيب بكل بساطة بان دور شرطة النظام العام السكرجية الفاسدون المنحرفون بانهم مقدمويين على على كل الامور المذكورة اعلاه ولا ندرى علاقة الاية بهذا الامر وهو حدود الله ..

.. التيار الدينى السياسى يتهم الدولة بأنها تحكم بغير ماأنزل الله . والمتطرفون يحكمون بكفــر الدولة لأنها تحكم بغير ماأنزل الله . والجميع يرفعون شعارات تنتهى بقوله تعالى ( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون ) ( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون ) ( ومن لــــــم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون ).؟؟؟
مع انه( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون ) جاء عاما لكل أمة ، فكل من لم يحكم بما أنزل الله فى التوراة أو الانجيل أو القرآن يحكم الله عليه بالكفر والظلم والفسوق ، وذلك هو حكم الله عليه يوم القيامة ، وذلك شأن يخص الله وحده ، والله تعالى هو الذى يحاسب عليه .
الله تعالى أنزل الدين كتابا سماوي سواء كان التوراة أوالانجيل أو القرآن ولم ينزل مع الكتاب السماوى سيفا أو مدفعا . وإنما أنزل في الكتاب تقرير الحرية للبشر فى أن يؤمنوا أو يكفروا. وفى مقابل تلك الحرية الدينية هناك يوم للدين اسمه يوم الدين أو يوم الحساب حيث الثواب والعقاب . والله تعالى هو مالك يوم الدين ولايشرك فى حكمه أحدا.. فلا مجال لأحد لأن يتقمص ذات الله ويتحدث باسم الله فيتهم من يشاء بالكفر ويلقى بمن يشاء فى الجحيم اذا اختلف معه سياسيا أو ديني .. وبعيدا عن سياسة التكفير والفرعنة والوصايا على افئده الناس والتى يرفضها كل مسلم فهى شان الهى ونترك الحكم فيها لله وحده يوم القيامة فيما نحن فيه مختلفون .. والمتتبع المنصف يرى التلاعب والاهواء فى الحكم بغير ماأنزل الله منهج سارعليه سلف هذه الأمة منذ أن تأسس فيها الحكم على الطريقة الفرعونية القائم على القهروالاستبداد فى الخلافة الأموية والعباسية والفاطمية وغيرها ، وفى ذلك المناخ تمت صياغة نوع من التدين يخدم الحاكم المستبد ويجعل بيده قتل من يشاء باسم الشرع .. وورثنا ذلك الافك على أنه هو الشريعة ومراد الله ؟؟؟؟!
.. ودين الله برىء من تلك الأحكام التى ماأنزل الله بها من سلطان .
وللاسف فان الاسلامويين الذين انشغلو بالسياسة ليس لديهم من الثقافة الدينية مايمكنهم من تمحيص ذلك التراث والرويات ليفهمو الحق منه ، والنتيجة انهم يطالبون بحكم لم ينزل الله تعالى به سلطانا ، فحد الردة حكم بغير ماأنزل الله ، وحد الرجم حكم بغير ماأنزل الله ، وحد شرب الخمر حكم بغير ما أنزل الله، وحكم تارك الصلاة حكم بغير ما أنزل الله ولو قرات كتب التراث والحديث التى يضعونها فوق القران الكريم وهى بمثابة قران كريم عندهم ولا تختلف هذا اذا لم تتفوق علية وفيما عدا حكم شرب الخمر فان القتل هو عقوبة لكل تلك الجرائم عندهم مع أن الله تعالى جعل عقوبة القتل فى القصاص فقط ونهى عن قتل النفس التى حرم الله الا بالحق القرآنى وحده فقال الله (ولاتقتلوا النفس التى حرم الله الا بالحق). وجعل جريمة الافتاء بقتل نفس خارج القصاص تماثل جريمة قتل الناس جميعا عند الله، وجعل فضيلة من يعارض تلك الفتوى مثل الذى يحيى الناس جميعا ، يقول تعالى ( من أجل ذلك كتبنا على بنى اسرائيل أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد فى الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا) فلو تانملنا سنجد الامور واضحة ولا لبس فيها لا من ذوى الغرض ..
وفيما عدا ذلك أوضح القرآن وبصورة واضحة جداأن عقوبة الزنا هى الجلد ، وليس الرجم، وحدد عقوبات السرقة والقذف وقطع الطريق والشذوذ الجنسى. وهى أمور (تختص بحقوق الناس) وتعمل على ضبط التعامل بين البشر.
أما حقوق الله الحصرية من صلاة وحج وايمان وعبادات فليس لبشر أن يتدخل فيها بالثواب أو العقاب وإنما هى لله تعالى وحده يجزى عليها فى الدنيا والأخرة..
وذلك هو حكم الله تعالى فى القرآن .
إلا أن الحكم الكهنوتى الذى عرفه المسلمون بالمخالفة للاسلام جعل الحاكم متألها ينشىء أحكاما يشارك ويجعل له رسلا مثل القرضاوى وبن باز وبن تيمية وغيرهم من (محترفى السياسة )الذين نصبو انفسهم كشركاء لله تعالى فى شرعه ودينه .

وهذا هو السر الذى يجعل يجعل الدول الاسلامية او التى تخدع الناس بمبتسرات من ايات الله واياهم العامة بها وارهابهم بلحيهم الكثيفة وتسبيله عيونهم التى لا توحى الا بالمكر والاجرام .. يزداد فيها الظلم بل تتنافس الدول التدى تدعى انها سلامية ودينة ودول شريعة ينافسون انفسهم فى الظلم والشر والسرقة والفساد الاخلاقى .. مثلا اذا صنفنا دولة مثل الدنمارك او السويد كل عيوبها تنحصر فى (الحرية الشخصية المطلقة) وعلى ضوء هذا نشاهد سلوكيات ترقى للانحلال .. اما اذا قارنا دولة مثل السعودية بالسويد فنجد مئات الشرور وبلاوى يحرسها فقة السترة وعلى راسها اشتراكها فى صفة الانحلال مع دول اسكندنافيا ؟؟ قد يتعجب الكثير فى هذه المقارنة ولكن نسالهم وعليهم ان يستفتو انفسهم اولا ان كانت صفة التعرى ولبس المينى جوب فى الشواطى يعتبر اقل جريمة من سلووك الشذوذ الجنسى والاعتداء على الاطفال والاعتداء على المحارم وترقصيص الغلمان كما فى باكستان وحتى فى السعودية ؟؟؟ فقط مجتمع السويد لا يفعل هذة الامور بحجة دينية فهم يعرفونها بالحرية الشخصية لفوق 18 سنةاو غيرها ولكن ان تفعل بالاطفال وتجعلها ممارسة شبة عادية وباستنادات وروايات ديينة هى المصيبة ... قد يقل احدهم ما هو دليلك نقول المجتع السعودى والباكستانى يعترف بهذة الامور ولا تشغل بالهم اصلا وهم من يعرفونها اكثر من غيرهم والدليل بانهم حتى الان عقلهم خلاق جدا جدا فى استنباط تشريعات فقهية من مخيلتهم لدرجة تحريم قياده السيارة وحرمة كشف الوجبة وحرمة شهاده المراة وغيرهها ولكنهم حتى الان لم يجدو لهم حديثا او اية يجرمون بها مواقعة الغلمان بل نجد بل فى طيات فقهمم القاتل هناك روايات تعج بامور الغلمان ... وهو ما جرت علية دولة دينية فرعونية جعلت الشعب مثل القطيع حتى لا يفرق بين الحق حتى تشابهت عليهم الاناث والذكور .. وسوف يستمر هذا الوضع وهذة الجرائم طالما اننا نؤمن بان الدولة الدينية هى عقيده ودولة القانون وفصل المؤسسات هى دولة كافرة وطالما ان فقهاء الغلمان هؤلاء هم اوصياء على دين الله وهم الحاكم باسم الله والناطق باسمة حتى لا ياتى العلمانيون الكفرة لاقامة دولة العدالة والقانون حتى تذهب بهم الا معامل البحث الجنائى لفضح ممارساتهم الغير اخلاقية او تذهب بهم للمحاكم حتى يدفعو الضرائي وان يبثتو بالقانون طريقة امتلاكهم للفلل والعمائر ولان العلمانية تحرمهم من حق الوصاية وترفع عنهم اسطورة فقة السترة التى يحمون بها فسادهم فى الارض وترفع عنهم الحصانة الى الابد وتساويهم مع البشر كما خلقهم الله تماما فيصبح الفرق بيننا وبينهم عند الله التقوى فقط اما فى الدينا فنحن سواسية تماما ...

[عطوى32]

ردود على عطوى32
[عطوى32] 03-01-2015 01:42 PM
... عبير حسام الغالى] قال عبير حسن الغالى بان عذة المواضيع كبيرة عليك ؟؟؟؟؟

.. ماهى المواضيع الكبيرةة ياترى ..

خل تعنى بان بان الصعوبة تكمن فى اننى احاول ان افهم دينى ممثلا فى القران الكريم ام انك تعنى بان العصوبة تكمن فى الخرووج من فهم الضلاليين الذين تعتقد بانهم فقهاء والله ؟؟ اطمئن يا اخى باننى لا اعبد افكار واجتهادات شخص مهما وضع امامه عبارات مثل شيخ الاسللام او عالم الاسلام او فضيلة الشيخ العلامة فلان او الصحابى فلان ؟؟ هذا فى نظرى يعتبر شررررك بالله وهذا اعتقادى الراسخ هل فهمت ..

الاخ (مسلم انا) ..

لم التعليق مش ملخبط ولكنك لم تجد ما تبحث عنة من ممبررات فانا حاولت ان اضع مقارنات ومقاربات واخترت موضوع (قطعة القماش ) التى تسمونها حجاب هذة كمال وانا ادرك بانك او حتى غيرك من الذين يحفظون كتب التفاسير والرويات والاحاديث ليس بمقدورهم ان يفهمو بان قطعة القماش هذة هو اسما الحقيقى اما كلمة حجاب هذة مثلا عليك ان تبحث عنها فى القران ان وجدت شيىء يوضع فى راس النساء او الرجال يسمى حجاب فانا مستعد ان اتبع رايك بكل تواضع وانا لست من اصحاب الافكار المسبقة ... واحب ان اضيقفا اليك باننى لا اتبع سوى القران الكريم والسنة (الفعلية) ولدى اقتناع وصلت له بعد مشواار طويل جدا يمكمن استرم لما يقارب ال17 سنة من تدبر وتمحيص ومقارنان وقراءة ولعملك قد قمت بتجربة كل المدراس الفقهية وعلى راسها المدرسة السلفية والصوفية ؟؟ ووصلت قناعة بان السنة هى الفعلية والقران الكريم هو الوحى الذى نطقة النبى محمد وهو بمثابة السنة عندى لانة يحوى كل شى اما ما وجدتة فى كتب الحديث لم اجد اساءة للنبى اكثر من ما وجدت فى الاحاديث .. فلدى موقف واضح منها واى حديث يندرج تحت امور الظنيات عندى مهما كان قائلة او مدى صحتة من عدمها .. وحتى هناك بض الاحاديث استمد صحتها عن مدى تطابقها مع الايات القرانية فهذة نفسها اصنفها من ضمن الوصايا ..

اما مسالة الحلال والحرام لدى يقين قااطع بان النبى لم يحرم ولن يحرم الا ما يوحى الية ... وانت تدرك ذلك ... فلا يوجد احد يحق لة التحليل او التحريم بلسان الله او لسان النبى لان الله نفسة خاطب نبية بهذة الطريقة ..
ولدى مبرر قوى جدا بان لا اهتم بتفاسير ومفاهيم السلف للقران او السنة لانة ببساطة لو كان هذا الامر ربانى لكان النبى قد قام (بتفسير القران ) حتى تختفى كل الجدليات هذة وطالما النبى لم يفسر القران فهذا يعنى ضمينا بان لكل شخص مؤمن مسلم من حقة ومن واجبة ان يتدبر كتاب الله واياتة مثلما تدبرها اخريين من التابعين او الصحابة اما مسالة ان اتعبد بفهم التابعين او الصحابة فهذا لن يقبلة عقل ولا منقط والدين كلة دين عقل ومنق .. مصيبة الاسلامويين والسلفيين بصةورة عامة حتى الان لم ولن يستوعبو بان الرسالة المحمدية هى (كافة للناس ) وليست خاصة بالعرب او الناطقيين بالعربية فهى رسالة شالملة وكاملة ومكلملة من الله كمبادى تستمر صلاحيتها وقوتها من واقع الحياة لكل الشعوب وكل الملل .. وكل الاسلامويين او السلفيين حتى الان يقعون فى اكبر خطا متوارث وهو ربط الرسالة المحمدية بعادات عرب قريش وما حولها ولا يرغبون ان يفهمو غير ذلك ربما باحساس الذهو ؟؟ لدرجة تصور بعضهم بان الدين يعنى العروبة ..

يبا اخى انا لدى برنامج بسيط جدا مثل مبدا الرسالة المحمدية وهى تتكون من امور بسيطة وهى الاسسلام (التسليم) + الايمان (اليقين) والشعائر + الصراط المستقيم (وهى حب الخير والبعد عن الشر + والاخلاق الحميده والامانة والصدق والعدل والانصاف ) .. كل هذة الامور موجود وواضحة ولا تحتاج سوى للتدبر والتامل والاستعانة بفقية فى اللغة العربية ان تشابهت عليك بعض المفردات وهؤلا موجودون بكثرة .. اما ان احفظ واقدس كتب ومدونات الرواة والمحديثين فهذا لن يزيدك سوى تضليلا وضلالا لذلك سماحنى .... فانا لا ولن اتهم الله بالتقصير ابدا لان كتابة مفصل وكامل شامل ويصلح لكل العصور لانة الخاتم فان لم تفهم شى بالطريقة الصحيقة فهذا يعود لقصور عقلك بعدم احاطتة لاعجازة ليس لان هناك نقص او تعقيد كما يروج الملاحده والمرتبكيين الذين يحبون الساهلة وهى تقديس واتباع اراء السلف ولو ثبت ضلال بعضهم ولو ثبت احتمال (نفاق) بعضهم وهم كثر وكانو حول النبى والله اخبر النبى بذلك (نعلمهم ) ...

اذا مسالة بان الصحابة والتابعيين هؤلاء هم الصحيح الصاح وانهم افضل الناس فهذة اكبر كذبة لانك لوتتدبرت القران الكريم لفهمت بان الانصار والمهاجرين ومن صحباتة كثيرا نبة الله نبية واوحى له بنفاق البعض ودسائس البعض وهذا وان هناك بعضهم وعدهم الله بالجنة اما مسالة ان تضع كل من صاحب النبى بانة الصحيح فهذا اكبر تجنى على الرسالة الخاتمة ... بل بعضهكم كان يتمنى متييين يقف الوحى حتى لا يكشفقهم الله ؟؟؟ وهو ما جرى بالذبط ايامات الفتنة الكبرى وحروب الصحابة وموت تلاتة منهم مقتلولين ... فهو دليلنا على انة لاتوجد مقاييس لدينا حتى نصدق كل من رافق النبى ونشهد لة بالصلاح لمجرد انة كان يعاصر النبى منذ القرن السابع فهذا الجنون بعينة .. لماذ نلغى القران المفصل وتقدس مدونات كتبها اناس يزعمون بان النبى قال هذا او شاهدو النبى يقعل هذا ؟؟ ووما اسهل ذلك طالما هناك عقل مهىء ان يصدق الخرافات ويعتقد فى البشر ... السنة العفلية هى الوحيده التى يستحيل ان يتم التلاعب بها او تزويرها او تحريفها لان الدين الاسلامى شئنا ام ابينا نحن الان فى العشرين قد اسلمنا بالوراثة واتحدى اى واحد يقول غير ذلك هذا ما وجدنا علية ابائنا اذا الشعائر من صلاة وصوم وحج هى امور متوارثة كما فعلها النبى بنفس طريقتها حتى اليوم لن تتحرف او تتقير .. اما بما يسمى بالاحاديث الصحيحة لو قرات بعضها لكفرت بالله ..ومعظم الملاحده يستندون على هذة هذة الاحاديث التى يقدسها البعض اكثر من الايات القرانية نفسها ..

[عبير حسام الغالى] 02-28-2015 09:55 PM
يا عطوى هوى عووووك انزل يا اخوى مفهوم الدولة الدينية او العلمانية او غيرها من المصطلحات الرنانة التى اعتقد انك ما فاهم غير موسيقتها التى تداعب طبل اذنك فتجعلك زى الدرويش فى النوبة ما تعرفوا لافى شمال ولا يمين ... يا اخوى المواضيع دى كبيرة عليك ولا يصلح معها الاسلوب القصصى انما هى امور عميقة ان لم تكن تملك فنونها ومفاتيحهاافضل ليك ما تخوض فيها حتى لا نتهم الكفاءة الانتاجية الذهنية لك....فدرجة الحد العام للزكاءاو ال IQ اعتقد ليست كافية لتجعلك تتناول تلك القضايا.
قلت لى نخلى الحجاب او قماشة الرأس؟؟؟

European Union [muslim.ana] 02-28-2015 07:06 PM
يا عطوى تعليقك ده ملخبط الدنيا لخبطة شديدة! كل المعلقين بيرددوا انو افعال الكيزان دي لا علاقة لها بالدين وياخي الناس كلها عارفا الكلام ده وانت براك البتحشر لينا في تعليقاتك مليون حاجة تانية (زي الحجاب مثلاً) وداير تقنعنا انو عشان الكيزان ما يغشونا حقو نخلي التمسك بالحجاب او غيره...

وبرضو في نص لخبطتك دي كل شويه تحشر موضوع الدولة الدينية ده...يا اخينا قلنا ليك انت وجماعتك انو مبادئ الاسلام نفسها بتتناقض تماماً وترفض فكرة الدولة الدينية (الثيوقراطية) الانتو بتتكلموا عنها دي والاتوجدت في العصور المظلمة وادت لي ظهور العلمانية الانتو ركبتو سرجها وما فاهمين عنها اي حاجة...فالاسلام ما فيهو كهنوت وما فيهو حاجة اسمها الحق الالهي للحاكم وده الاساس البتتبني عليهو الدولة الثيوقراطية...ياخي انتو جاهلين ولا قايلين الناس هي الجاهلة ولا قصتكم شنو بالضبط؟

وعموماً يا اخينا كلامك البتقولو ده بيتناقض مع كلام مؤسسي الفكر العلماني زي هوبز ولوك وغيرهم وما اظنك نسيت مقولاتهم الكررتها ليك في تعليقات كتيرة قبل كده.

و احنا متفقين معاك انو استغلال الدين لخداع الناس وتحقيق اغراض سياسية هو امر مرفوض وعمل خسيس لكن نحن عارفين انو البيعملو الكيزان ده ما عندو علاقة بالدين وشكلك انت بس الما عارف..وعموماً مش استغلال الدين بس، إستغلال اي حاجة عشان تغش الناس وتحقق اهدافك هو امر مرفوض..ومثال لي كده خداع الناس بي وعود "اقتصادية" وكلام لا يمكن تحقيقه واقعياً وعلمياً -وانت تعلم بأن ما تقوله غير صحيح- من اجل تحقيق فوز سياسي هو امر مرفوض..ولكن بالمقابل لا يقول عاقل بضرورة ان نفصل الاقتصاد عن الدولة حتى لا يستغله اهل السياسة في خداع الناس وانما الحل هو توعية الناس لمثل محاولات الخداع دي...وطبعاً حتقول لي الاقتصاد ما مقدس لكن الدين مقدس واسمح لي اقول ليك مقدماً انو الدين زاتو بيقول ليك شغل راسك وما اي زول بيقول ليك الدين بقول كده من غير دليل تصدقو ولو صدقتو واتغشيت فالمشكلة ما في الدين لكن المشكلة فيك انتا وممكن تفصل نفسك من الدولة بدل ما تفصل الدين عن الدولة!

وعموما الدين به تكاليف فردية واخرى مجتمعية واكبر مساحة في الشريعة كما قلنا مليون مرة هي منطقة العفو التي سكت عنها الشارع بحكمته وترك تقديرها للناس حتى يقدروها وفق احوال زمانهم، وبالتالي أينما وجدت من يردد كلمة الشريعة كسيف لتحقيق مصالحه وارهاب الناس فأعلم انه متاجر لان الشريعة المفترى عليها من قبل اهل الاسلام السياسي ومن قبل بعض متطرفي اهل اليسار ومن قبل الملحدين مؤخراً قد تركت للناس تقدير معظم ما تتناطحون وتتغالطون فيه وبالتالي فالشريعة لا تحدد لك كيف تدير اقتصادك او كيف تطور نفسك، يعني بالعربي البسيط الشريعة يا عطوى لم تمنعك انت ولا الكيزان من عمل برامج افتصادية تنموية او تحقيق طفرات علمية او تكنلوجية وفشلك انت وكيزانك لا علاقة له بالشريعة بل بكم!

ملحوظة اخيرة: انتا يا اخينا عندك لخبطة كبيرة في المفاهيم، والكلام كتير لكن للاختصار خليك عارف انو العلمانية براها ما بتحل ليك الانت بتقولو ده، والعلمانية غير الديمقراطية بالمناسبة، وممكن دولة تكون علمانية رأسمالية تكرس لإغنا الاغنياء وإفقار الفقراء زي ما بيعملوا الكيزان ديل، وممكن تكون احسن لو بقت Social capitalism زي ما حبايبك الامريكان اسي بقو بيحاولو يعملو بدل الرأسمالية القحة الكانو مبارينها ولسه بيدافعو عنها الجمهوريين المدعومين من الشركات العملاقة الحيتان الكبيرة!

فياخي خت الكورة في الواطة زي ما بقول ليك دايماً وسيبك من قصة انتقاد احكام شرعية كلما الكيزان يطبظوا ليهم حاجة، ولو عندك رأي أو اجتهاد في حكم شرعي فما في مشكلة بس ناقشنا بي دليلك وبي علمية وما تقعد تقول لينا ياخي الحجاب نخليهو عشان الكيزان بيتاجروا بالدين!


#1217312 [ظلال النخيل]
5.00/5 (3 صوت)

02-28-2015 11:38 AM
شوفوا اللهث والجري وراء العرب كيف !! في كل شئ ... ايه دخل ناس القضارف بما يجري بمحيطنا ( العربي )؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ياخي العرب قالوا لكم انتوا ما عرب انتو تتمة عدد في جامعة الدول العربية ... مالكم حشريين كدة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[ظلال النخيل]

#1217299 [yaya]
5.00/5 (3 صوت)

02-28-2015 11:12 AM
انهم كالسرطان بل اكثر خطورة

[yaya]

#1217263 [zaino]
5.00/5 (8 صوت)

02-28-2015 09:52 AM
الرد على اسامة
الاخ اسامة من الواضح انك من الكيزان المغفلين لان في السودان دا كلو لو راجعت الانتخابات زي ماعرفناها حره بمعنى الكلمة في ذاك الحين البشير لو كانت الانتخابات تجرى كالسابق صدقني البشير ماحيصل الا صوته فقط - اشباهك هم الى ساعدوا في تدمير البلد وعذاب الناس - ارجو ان تعود الى رشدك طبعاً انت من الجماعة البدفعوا ليهم فلوس وو جبات اليوم عشان يكتبوا دفاعاً عنهم ياخ اختشي .

[zaino]

#1217209 [الحلومر]
5.00/5 (7 صوت)

02-28-2015 07:13 AM
اعوذ بالله من الله ماخلقني انتخابات بشحدوها في المساجد نحنا ناقصين شحدة حبة ليمون حبة بصلة حبة ملح حبة طماطم شوية زيت الشحدة كترت في هذا العهد الميمون ديل نافسوا الشحادين في الشحدة ما كفاية ناس الامارات ملوا ليكم قرعتكم

[الحلومر]

ردود على الحلومر
United States [شيخ الطريقة] 02-28-2015 08:09 PM
يا حلو يا مر
ناس الامارات ادوهّوا (كف) في (قرعتو)
كبار مسؤلي الدولة هناك رفضوا مقابلة السفاح بالرغم من تصريحاته و تملصه من (التنظيم الدولي) بتاعو و من وايران الشيعية والذي قال في الوثيقة المسربة
هو وقادته المتأسلمين بانهم لا يستطيعون ان يتخلوا عنهم .
بعد ما كمّل الكضب في السودان مشى يكضب في الامارات كمان بس ما نجحت كضبتوا


#1217206 [Abu Nabeel]
5.00/5 (4 صوت)

02-28-2015 07:05 AM
حسبي الله ونعم الوكيل، إنا لله وإنا إليه راجعون، لعنة الله على تجار الدين

[Abu Nabeel]

#1217200 [السهم]
5.00/5 (10 صوت)

02-28-2015 06:52 AM
رسالة الى ائمة المساجد كافة
اولاً وقبل كل شئ نقول لأئمة المساجد كافة ان لا تكونوا عوناً للساعين وراء السلطة وتتحملوا اوزارهم وازار الذين تدعوهم للمشاركة في الإنتخابات التي تعلمون تماماً انها انتخابات غير متكافئة وان غالبية الاحزاب الاخرى من اسلامية ووطنية تقاطعها وطالبت بتأجيلها لحين اكتمال مطلوبات الانتخابات الا ان المؤتمر الوطني اصر على تعديل الدستور بأغلبيتهم الميكانيكة التي ورثها من انتخابات اخرى غير شرعية شاركت رعتها للمؤتمر الوطني والحركة الشعبية دول ( البغي والعدوان) التي يحذر الناس منها الآن واستجاب المؤتمر الوطني لها واعلن بسببها الانتخابات واعلن الاستفتاء وفصل الجنوب ..

ايها الائمة الكرام
ومما يؤسف له ان يواصل المؤتمر الوطني خداع الناس واستغلال الدين لدعم حظوظهم من الدنيا التي لم تكن في يوم من الأيام مطمعا لرجل صالح او هدفاً لنبي ..وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (مالي وللدنيا) وكان الأخيار من الناس يقولون (غري غيري).

إلا ان ظالمي المؤتمر الوطني وهم اكثر الناس بعدا عن الاسلام وتشبثاً بالدنيا سعياً لإرضاء نهمتهم من السلطة حتى بعد ان صاروا شيوخاً واكلوا وشربوا منها وتمتعوا من خيرات الدنيا حتى انتفخت عروقهم من مرض الدنيا ومع ذلك يركضون وراءها ركض الوحوش الكاسرة الضارية في البرية ضاربين بعرض الحائط كل القيم الاسلامية السمحة..
وسبحان الله فإنهم يخوفننا هذه المرة بالذين هم من دون الله ولا يخافون الله لا في انفسهم ولا في شعبهم الذي انهكه المرض والظلم ..

والغريب في الامر ان هذه المرة يخاطبون ائمة المساجد صراحة لدعم الانتخابات من داخل المساجد لمواصلة مسلسل الظلم والبغي والعدوان ... وسبحان الله يرتد السحر على الساحر ويخوفون الناس من قوى البغى والعدوان وهم لا يدرون انهم يخوفون الناس من قيادي واعضاء المؤتمر الوطني لانه لا توجد قوى للبغي والعدوان الا انفسهم فسبحان الله من جعلهم يخفون الناس من انفسهم..

ومن غرائب الصدف أن تئزهم شواطينهم ان يختاروا رمزهم الإنتخابي لحزبهم الظالم (الشجرة الملعونة في القرآن) التي قال الله عنها في سورة الإسراء في خطابه لنبيه صلى الله عليه وسلم (... وما جعلنا الرؤيا التي أريناك الا فتنة والشجرة المعلونة في القرآن ونخفوفهم فما يزيدهم الا ضغياناً كبيراً).

ولا نعتقد إلا ان تكون شجرتهم التي اختاروها ظلما وبغياً وعدوا الا تلك الشجرة المرة التي تخرج من اصل الجحيم المر التي قال عنها تعالى في سورة الدخان (إن شجرة الزقوم) (طعام الأثيم) وفعلا هي طعام الاثمين الذين لم تكفيهم 25 سنة من السلطة والجاه والنعيم ثم انهم يرغبون في خمسة اعوام اخرى فمن لم تكفه 25 عاماً لن تكفه خمسة سنوات ومن عجائب الصدف ان ان يتوعد الله سبحانه وتعالى أصحاب شجرة الزقوم بقوله (ثم انكم ايها الضالون المكذبون لآكلون من شجرة الزقوم).

نحن لا نتأول القرآن الكريم فحسب بل نرى ان ظلمهم وبغيهم وعدوانهم وصل الى مساجد الله سبحانه وتعالى التي اعدت للعبادة وذكر الله وقراءة القرآن وليست من الإستعداد لأجل الدخول الى مجالس تشريعية او نيابية يناقش فيها الختان ويذبح فيها الدستور وتعقد فيها مؤامرات الظلم وتقسيم البلاد بالعنصرية والجهوية والقبلية.. وتدار فيها خطط الحرب لضرب المسلمين (من شهدوا ان لا إله الله) وفيها يقوم فيها اهل المؤتمر الوطني بتوزيع خراج الأرض والغنائم التي اغتنموها من ركاز الارض ومن الشعب بين اصحاب الحظوة من أهل المؤتمر الوطني.

نقول لأئمة المساجد ابعدوا انفسكم وما يريد البعض الا ان يستغلكم لتضليل الآخرين فالاحزاب الاخرى التي قاطعت الانتخابات لم تقاطعها الا بعد ان علمت ان المؤتمر الوطني يريد ان يستغفل الشعب وقد قاطعتها الاخوان المسلمين الاصل والمؤتمر الشعبي وحركة الاصلاح الان وسائحون وكلها حركات خرجت من رحم المؤتمر الوطني وابتعدوا عن القوم الظالمين

أيها الائمة نقولها كلمة قائمة ونحملكم امانة الكلمة في مساجد الله التي انتم مئتمنون عليها أن لا يخدعنكم شياطين المؤتمر الوطني فهم لا يمثلون الاسلام في شئ ولا يمثلون الا انفسهم ولا يمثلون الا الظلم ولقد كمموا بسببه الافواه وحاربوا الصحف لا من اجل الاسلام او الدين ولكن من اجل ان لا تفوح روائح فسادهم وظلمهم للعالمين..
الا هل بلغت والله الهادي الى سواء السبيل

[السهم]

ردود على السهم
[السهم] 02-28-2015 05:14 PM
الاخ / بسام شكراً جزيلا على التصحيح وكلامك صحيح مائة بالمائة حيث اني أخطأت في كتابة كلمة نخوفهم وكتبتها (ونخفوفهم) والصحيح (ونخوفهم) كما اني نسيت كلمة (للناس) بعد كلمة فتنة فلك الشكر والتقدير وكان عليك مرة واحدة تذكر الآية الصحيحة كتابة وقد قمت الآن بنقل الأية الصحيحة من المصحف الالكتروني الان وهي كما يلي:

(وَإِذْ قُلْنَا لَكَ إِنَّ رَبَّكَ أَحَاطَ بِالنَّاسِ ۚ وَمَا جَعَلْنَا الرُّؤْيَا الَّتِي أَرَيْنَاكَ إِلَّا فِتْنَةً لِّلنَّاسِ وَالشَّجَرَةَ الْمَلْعُونَةَ فِي الْقُرْآنِ ۚ وَنُخَوِّفُهُمْ فَمَا يَزِيدُهُمْ إِلَّا طُغْيَانًا كَبِيرًا) (60)

European Union [سام] 02-28-2015 10:25 AM
اخى عندما تستدل بايه كريمه تحقق فقط من كتابتها بصوره صحيحه ( سوره الاسراء-الايه رقم 60 )ولك الشكر


#1217196 [بت البلد]
5.00/5 (5 صوت)

02-28-2015 06:42 AM
كان أحسن ترسلوا ليهم كروت دعوة مزينة بشجرة البشير مادام انكم وفرتوا ليهم ميزانية من مال الشعب الفقير , خليهم يعيدوا ويساعدوكم على التزوير ... هو انتو خسرانين حاجة ؟؟؟!!!

[بت البلد]

ردود على بت البلد
[سلطان عيال عطيه] 02-28-2015 12:05 PM
دي شجرة الزقوم يااستاذه


#1217182 [adam]
5.00/5 (4 صوت)

02-28-2015 04:33 AM
واضح جدا انو النظام البشير نظام مروع على جميع شعوب السودان واضح فكرة الرئيس بعد زيارتة الاخير الي الامارات ذكر بمشروع الجزيرة ما سبب دمار مشروع الجزيرة فقال المواطنون هم السبب
اليس هزا بظلم فكيف ينتخب الشعب السودان لولاية ثانية

[adam]

#1217177 [سكران لط]
5.00/5 (3 صوت)

02-28-2015 04:12 AM
ياهم ديل البتقدو عليهم ائمة المساجد من الكيزان والوهابية والباقين نسوان.

[سكران لط]

#1217176 [أسامة عبدالرحيم]
5.00/5 (2 صوت)

02-28-2015 04:02 AM
المواطن عمر البشير "شغال" علي أرض الواقع في حملته الإنتخابية وكل يوم تجده في ولاية أو مدينة أو قرية يخاطب مواطنيها ويحثهم علي التصويت له في الإنتخابات القادمة وهذا هو ديدن الرجال الذين يعرفون الديموقراطية ويمارسونها فعلاً لا قولاً مثل "الآخرين" الذين لا يعرفون من الكلمة غير رنينها. ليس غريباً ولا عجيباً ولا حراماً أن يخاطب منظمي الحملة خطباء المساجد ليخاطبوا المصلين في صلاة الجمعة أو غيرها - لو كنتم تفقهون. أما قصة أن عوض الجاز قد طالب العضوية بإحضار شخصين للتصويت فهذه من خيالات البعض الهائم علي روحه.

بالأمس القريب خاطب البشير مواطني ولاية الجزيرة في ودمدني وإحتشد للترحيب به ودعمه عشرات الآلاف من المواطنين الذين يعرفونه بقوله وفعله وإنجازاته وعدم إنحنائه للأجنبي.

وقبل شهر خاطب البشير مواطني الجنينة في قلب دارفور، بل وفي مدرسة ثانوية للطالبات، وإحتشد للترحيب به عشرات وربما مئات الآلاف من البسطاء الطيبين الذين لم يروا خيراً من حركات مسلحة طايشة ولكنهم رأوا الخير كله في الإنقاذ التي صنعت لهم الكثير وآخره طريق الإنقاذ الغربي الذي إكتمل أخيراً بعد توقف طال كثيراً بسبب "المناضلين" الذين يقتلون العمال وينهبون المعدات.

وقبل ودمدني والجنينة زار البشير كسلا والقضارف والنيل الأزرق وجنوب كردفان والشمالية وإستقبله الشعب خير إستقبال.

هذا هو الشعب السوداني الذي يعرف البشير والذي سيصوت للبشير في إنتخابات البلد، أما الذين يسخطون ويشتمون ويلعنون من فنادق الأجانب ومن ماوراء الكواليس والكيبورتات فهؤلاء أصواتهم ترتد عليهم في كل مرة.

[أسامة عبدالرحيم]

ردود على أسامة عبدالرحيم
United States [ابوضراع] 02-28-2015 09:34 PM
يا دجاجة .. تنظيمكم ينفّذ اجندة ايران الجهنمية .
معرضّاً امن البلاد للخطر والمواجهه مع محيطه واشقائه و حشره في ما لا يعنيه .
محولاً السودان لدولة داعمة للإرهاب و مخزنا للسلاح الايراني و نقطة التقاء آمنه للإرهابيين وللهاربين من العدالة
و مقابل ماذا ؟؟؟
اتدري مقابل ماذا ؟؟؟
أسأل جماعتك .

United States [الخجة التانية] 02-28-2015 08:25 PM
الرجال الذين يعرفون الديموقراطية !!!!!!!!


(الديمقراطية) عديييل كدا ؟؟؟
والله(أشّد) على يدك لقد (اسكتنا) ما قدرنا نرد عليك صراحة ..
ما عارفين نقول ليك شنو ؟؟

United States [ديك العدة] 02-28-2015 08:15 PM
.. وعدم إنحنائه للأجنبي .

طيب (( إيران )) دي شنو ولاية من ولايات البلد ؟؟؟؟
والحرس الثوري ديل كانوا من زالنجي ولاّ اولاد عم الدعم السريع ؟؟؟

[1250] 02-28-2015 08:12 PM
الحقيقة الاخوان ردود عليك ما فيه الكفاية والاخت عبير كلامها قوي ومائة لايك وامل الاستفادة من كلامها في مقبل أيامك ..
والمؤسف جدا ان تذكرنا بطريق الانقاذ الغربي او الشرقي بعد 25 عاماً والمؤسف جدا ان يمتن علينا المؤتمر الوطني بجسور وكباري وطرق ولم ارى في حياتي في الوقت الحاضر ان يقوم رئيس دولة او مناصرين بالامتنان على شعبهم بأننا عملنا لكم طريق الانقاذ الغربي او الشرقي ؟؟ او عملنا لك جسور ؟؟ وطيب لماذا جئت إن لم تكن جئت لتعمل؟؟ وبعد دا ما فضل ليكم حاجة غير تقولوا جبنا لكم الرغيف والغاز وعلمناكم تقولوا بسم الله الرحمن الرحيم قبل الاكل والحمد لله بعده .. بل وادخلناكم الإسلام.
بالله عليك يا اخ اسامة شوف خطابات رؤساء الدول الاخرى العربية والاسلامية والغربية (الكافرة) وقارنها مع خطاب حسبو وبكري والرئيس وشوف نظرات امين حسن عمر التائهة وكلام محمد الحسن الامين ونافع ... وبس

United States [بت البلد] 02-28-2015 07:39 PM
نسيت أن أسألك يا أسامة أين كان عمر البشير أيام السيول والأمطار؟ وأين كان يوم استشهد 200 شاب من خيرة شباب الوطن ؟هل قدم العزاء لأهلهم وترحم عليهم؟ وأين كان يوم افترش مرضى الكلى الأرض أمام المستشفيات؟ وأين هو من الذين قصفتهم مدفعيتكم وطائراتكم في جبال النوبة ودارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان ؟وأين هو من الاطفال المشردين في المدن يتسولون الناس أعطوهم أو منعوهم ؟ وأين هو يوم تم اغتصاب 200 من نساء تابت على مرأى وسمع أهلهن من قبل قواتكم المسلحة؟وأين أنتم يا ماسحي الجوخ من كل هذا؟ ألم يمن عليكم الله بكلمة حق في وجه سلطان جائر ؟اصحا يا ابني :الشعب السوداني لا يريد طريقا: وانما يريد لقمة يسد بها رمقه ,وشربة يطفئ بها ظمأه, وحبة تشفي مرضه , وأمانا في بيته ووطنه ,وكلمة طيبة تكون له عونا ودافعا لاستقبال مسغبة يوم جديد في عهدكم البائس الفريد واستغفر الله وأتوب اليه

United States [بت البلد] 02-28-2015 07:10 PM
يا أسامة لو سمحت رسل لينا الصور لأن البينة على من ادعا والكاميرا أمينة ...

[متسائل] 02-28-2015 06:58 PM
انتو حنانات آل البشير الايام مطلقات فى الراكوبة مالم؟؟؟

[السهم] 02-28-2015 06:41 PM
كلامك غير صحيح وان الناس تتجمع في الحلو والمر وهكذا الناس ولكن المؤسف ان هؤلاء الناس كلهم في عرفكم غير اسلاميين وعلمانيين وان كل من يناصبكم العداء سياسيا تعتبرونه علماني ملحد تجوز عليه اللعنة ويستحق الرجم والقتل بالسيخ..
اخي اسامة هذه الحكومة ظالمة قسمت الشعب الى طوائف ومارست سياسة فرق تسد ومارست سياسة القبلية والجهوية والعنصرية والله لوا طيبة شعب السودان واهله وزهدهم لخرج الناس في الشوارع ولأصبح السودان سوريا وافغانستان وصومالا اخر ولكن الشعب السوداني بطبعه غير ذلك..

الحكومة قسمت الشعب الى قسمين قسم اسلامي وقسم غير اسلامي وهؤلاء لا تعترفون به ولكن تطلبون ودهم وتدعونهم في المساجد لمقابلة البشير ... وغير البشير..

واصلا لو جينا للجد لا يوجد رئيس دولة تعبان يمشى مدني او الجنينة او يخاطب الناس ورؤساء الدول دائما هم يعملون بصمت ويعملون لكل الناس ولخير البلاد ولا يحابون فريق على آخر..

واتحداك يا اسامة عبد الرحيم لو ظهرت وظيفة واحدة في وزارة الخارجية او النفط او الكهرباء او رئاسة الجمهورية او المواصفات والمقاييس اتحداك ان يتم تعيين طالب خريج من عامة الشعب لهذه الوظيفة ؟ (طبعا للأسف هي لن تظهر لانه سوف تبتلعها حيتان المؤتمر الوطني والإسلاميين الظالمين)
المشكلة يا اخي اسامة انت عايش في وهم اسمه الاستحقاق الدستوري والمؤتمر الوطني وسبق ان قلت لك طالما انت مستنفع فلن ينفع معك حديث وطالما انت داخل المبنى فلن ترى المبنى بصورة سليمة وصحيحة فإذا خرجت منه عرفت انك كنت على الباطل وعليك ان لاتدعوا للذين يختانون انفسهم فهؤلاء القوم سيحملونك ذنوب انت في غنى عنها .. عليك بنفسك فقط فإن كل يد باطشة تظلم مسكينا سيكون عليك وزرها الى يوم الدين ونصيحتي لك ان تبعد وتفر من هؤلاء القوم فرارك من الاسد .

European Union [عصمتووف] 02-28-2015 05:08 PM
ولماذا لم يزور المواطنون ف معسكرات النزوح ولماذا لا يدشن حملته من حلايب وشلاتين عن اي ديمقراطية تتحدث وقوة حزب وهو لا يستطع التنفس خارجيا وداخليا يبدو من الذين اغسلوا امخاخهم جيدا وخدروهم بكرتين سجارة افيونية دينية كن مره حقاني فقط وبلاش الشوف الطشاش ف من العيب دفاعك عن اللص الظالم المفترئ علي الله ودينة عد لعقلك ف صلي صلاتك لله

[AL KIRAN] 02-28-2015 04:13 PM
Another... A crocodile bad child is talking.. we always hearing that kind of talk from your company > what really is different in this time Mr. Osama ? and what is really new ? is't A newborn is coming up ?! or the same an Old's perishing, dying president ..Ameen

[كاتم السر] 02-28-2015 12:55 PM
انا ما عايز اشتم ولا اريد الرد علي كلامك الانت نفسك ما مقتنع بيه وعايز تقنع بيه الاخرين ..بس بقول ليك مافي داعي لاستفزاز مشاعر كل السودانيين باستثناء مؤتمركم

[هيثم] 02-28-2015 12:04 PM
طظ فيك وفي البشكير مواطن قال ده حثاله لو كان راجل كان مشى لاهاي زي الحريم يعوعي لو عندو كرامه ما كان فرط في البلاد الجنوب وحلايب والفشقه ولو بيعرف ربنا ما كان هتكت أعراض النساء في جميع بقاع السودان ولو كان عادل ما كانت ازهقت أرواح أبرياء

[ظلال النخيل] 02-28-2015 11:34 AM
كلامك مسيييييييييييييييخ يا اسامة عبدالرحيم

شكلك برلوم جديد في الراكوبة ومجند جديد في حزب الكيزان لازم تثبت وجودك عشان تخمش صح .. والايام دي ايام انتخابات جابت التهابات يعني ايام الخمش الجد جد لامثالك...

[عبير حسام الغالى] 02-28-2015 11:07 AM
ماذا تعنى بالديمقراطية التى يمارسها رئيسك الانقلابى؟ هل هى الديمقراطية التي جعلته ينقلب على حكومة منتخبة؟ ام هى الديمقراطية التي زج بها خصومه السياسين فى بيوت الاشباح؟؟ ام هى الديمقراطية التي منع بها الاحزاب الاخرى من اقامة الندوات الجماهيرية؟ ام هى الديمقراطية التى جعلته رئيسا لربع قرن فى الوقت الذى غيرت فيه دول رؤساءها ثلاث واربع مرات عبر الانتخاب الحر النزيه فمثلا فى ايران حكم محمد حسين خامنئى(1981-1989) ثم على اكبر هاشمى رفسنجانى(1989-1997) ثم محمد خاتمى اردكانى(1997-2005)ثم محمود احمدي نجاد(2005- 2013) ثم حسن روحان(2013-..) بينما ظل الدكتاتور اللص الفاسد البشير رئيس اوحد فأين الديمقراطية بربك(ضربت المثل بايران لانها المثال الاعلى لسيدك الدكتاتور اللص)!!!!. ان ذكرك لطريق الانقاذ الغربى كأنجاز لحكومة الفرعون لهو نوع من الهرطقة ومحاولات النجاة من الغرق بالتشبث على قشه وهذا مثل الذي يظل سهران طول الليل بحجة انه يصنع خبزا وعند الصباح يكون انجازه خبزة واحدة وبكل وقاحة يطالبك بأن تشيد به وتعينه خبازا دائما. فبالله هل يتناسب هذا الطريق مع ال 25 سنة؟؟!!!علما بأن الدول المحترمة تنجز مثل هذا الطريق فى اقل من ستة اشهر ولا تعده انجازا يستحق الذكر او تمن به على شعوبها وتزعجهم به. وهذا يذكرنى بقول الشاعر ابوالطيب المتنبى
عَلى قَدرِ أَهلِ العَزمِ تَأتي العَزائِمُ"
" وَتَأتي عَلى قَدرِ الكِرامِ المَكارِمُ
وَتَعظُمُ في عَينِ الصَغيرِ صِغارُها"
" وَتَصغُرُ في عَينِ العَظيمِ العَظائِمُ
اخيرا الحشود التى ذكرتها انها خرجت لاستقبال اللص فهى كالاتى: جزء منهم مؤتمر وثنى بطنى ماسونى وتلتهم فضولين وجزء خرج مكرها تحت التهديد بالاقالة وبالاعتقال وغيرها من اساليب حزبك الماسونى وهؤلاء مثل الموظفين والطلبة والجزئين الاخيرين هم السواد الاعظم.
اما الذين يقيمون بفنادق الاجانب فهم افضل ممن يسرق اموال الشعب ويبنى بها القصور ويصنع منها الشركات ويحولها لحسابه الخاص ، ويتحول لمستثمر فيؤسس المزارع التى تدر مليارات الجنيهات شهريا لحسابه ويهمل شعبه ويهتم بثروته الخاصة ويترك شعبه يأن تحت وطأة الفقر وهو يرقص مزهوا مستمتعا بمنظر الجياع والغلابة وهو يرفل فى النعيم وفوق هذا يأخذ اموالهم بمسميات : ضرائب زكاة ...الخ.
اصح يا اخى وانظر للاشياء بعيدا عن منطق المصالح الشخصية حينها ستدرك انك كنت تؤيد شيطان مريدا يسمى البشير.

[Awad] 02-28-2015 09:17 AM
أخى الكريم/ أسامه تحية طيبة.دعنى أخاطبك بصوت العقل مع أحترامى لأختيارك لمرشحك ومرشح حزبك المؤتمر الوطنى.أولا أخى الكريم أن هذه ليست أنتخابات معترف بها فى داخل الوطن وخارجه وستظل فاقدة للشرعية لأن هناك الكثير من المناطق التى يوجد بها مواطنون سودانيون لن تكون بها أنتخابات وهذا حق لكل مواطن الأدلاء بصوته لمن يريد عند حالة الأنتخابات الديمقراطية المعروفة للكل ذات الشفافية والنزاهة المفقودتين الآن.هناك مناطق بها حروب وهناك عزوف كبير ورفض من الأحزاب المؤثرة.أخى الكريم من أين لمرشحكم الأموال التى يتجول بها للأقاليم أليست هى أموال هذا الشعب الذى يكرهه ويريده اليوم قبل الغد أن يغادر كرسى الرئاسة ويطالب بحكومة قومية ثم المحاسبة.أخى الكريم هل بعيونك رمد أم غشاوة تجعلك ترى الأنهيار فى كل شىء فى هذا الوطن تقدم فى التنمية ولا أريد أن أعدد لك أوجه الأنهيار التى لا تسعها المجلدات الكثيرة والله يعيننا على التقصى فى التى مخبأة ولم تظهر لنا فيما بعد لأن أصلاحنا للأنهيار المدمر الذى مارسه مواطنك عمر البشير يحتاج لمئات السنين حتى يمكننا أن نعيده لما كان عليه قبل ذلك اليوم المشئوم 30/6/89.أخى أسامه أرجع لرشدك وقل الحق قبل أن تقابل رب الحق فذلك اليوم لن ينفعك عمر البشير ولا جاه أعطاك أياه ولا منصب تقلدته خلسة فى أيام الظلام التى أمتدت سنينها ولا مال أكتسبته بغير وجه حق.أتمنى من قلبى أن يصحو ضميرك وتتوب لرب العباد لأن من يساعد الظالم فهو ظالم.

[ســـــــارى اللـــيـــل] 02-28-2015 09:11 AM
الانقياد و التبعيه وعدم الموضوعيه وافلاس رئيسك لغويا و عمليا و ما اصابه من غرور و فرعنه وعمل لتأسيس أل بيته و كوادره و انت كادر منظم لك مصلحه فى ترشيحه و لا تنظر الى جارك او ذوى القربه من أسرتك و ما أصابهم من مسغبه فقر و مرض ؟
وهذا هو حال رئيسك و التنظيم الشيطانى الذى ابتلينا به لم يقدم للوطن و المواطن الا الابتلاءات و سفك الدماء و الاعتقال و سخر قواته و شرطته والائمه و الدعاة لتكبير الكوم و استقطاب الشباب و غسل الادمغه و أدلجتهم و برمجتهم ليكنوا الدرع الواقى و حائط الصد لحجب صوت الشعب و فرض نظامكم قسرا او قهرا و من اراد الذل يعيش ذليلا و من خرج عن الطور دمه مباح و مستباح و الجنجويد منتشرين فى المدن و القرى و الاحياء السكنيه الفقيرة ....
خاف ربك فى نفسك و فى اهلك و الشعب البسيط و المهمشين و المشردين و اقف مع الحق ولا تكون ضال و مضلل و بوقا يدعو الى استعباد الشعب باسم الدين .
الله يهديك الى ما فيه صلاح نفسك اولا و الشعب قادر على التحمل و الصبر و اقتلاع الباغى و المغتصب و التحرر من كل القيود و المستعمر الشيطانى ...


#1217152 [ibram]
5.00/5 (3 صوت)

02-28-2015 01:28 AM
لاحظ ان الخطاب معد بصورة مفتوحة لمخاطبة جميع ائمة المساجد و ليس المسجد المعني تحديدا. يبدو ان مخاطبة ائمة المساجد لكي يدعموا حملة البشير قد تم اعتمادها

[ibram]

#1217146 [لحظة لو سمحت]
5.00/5 (8 صوت)

02-28-2015 01:07 AM
ناس كاودة كلمتوهن و لا اكلم ليكن

[لحظة لو سمحت]

#1217128 [الظلم ظلمات]
5.00/5 (1 صوت)

02-28-2015 12:23 AM
ﺍﻥ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ ﻭﺍﻻﺳﻼﻣﻲ ﻳﺘﻌﺮﺽ ﻟﻠﻤﺆﺍﻣﺮﺍﺕ ﻣﻦ
ﺟﺎﻧﺐ ﻗﻮﻯ ﺍﻟﺒﻐﻲ ﻭﺍﻟﻈﻠﻢ ﻭﺍﻟﻔﺘﻦ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﻧﺘﺸﺮﺕ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ،(إنتهى) لا أعلم ماهية تلك القوي في العالم العربي والإسلامي خارج السودان، ولكن الذي بغي وظلم وفتن المسلمين فيما بينهم داخل السودان هو الحزب الحاكم الآن والذي يستجدي ويستعطف ويستغل البسطاء وأصحاب الشهامة بعد شحنهم (حتي تأخذهم الهاشمية) بإسم الإسلام ليأخذ شرعية ليحكم خمس سنوات أخرى

[الظلم ظلمات]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة