الأخبار
منوعات سودانية
مدرب الهلال المُقال : خبر المشروبات الكحولية شائعة مغرضة....أتوا بالنقر لأداء دور الجاسوس وهو لا يفهم في مصطلحات الكرة وقد ثبت لي فشله بعد أول اجتماع..
مدرب الهلال المُقال : خبر المشروبات الكحولية شائعة مغرضة....أتوا بالنقر لأداء دور الجاسوس وهو لا يفهم في مصطلحات الكرة وقد ثبت لي فشله بعد أول اجتماع..
مدرب الهلال المُقال :   خبر المشروبات الكحولية شائعة مغرضة....أتوا بالنقر لأداء دور الجاسوس وهو لا يفهم في مصطلحات الكرة وقد ثبت لي فشله بعد أول اجتماع..


باتريك يكشف المثير "2 " : المنسق الإعلامي لا تتحدث الإنجليزية لذلك لم تربطني بها أي علاقة..
02-28-2015 04:41 PM
أقالوا محمد الفاتح لأنه كان أميناً في عمله ومخلصاً لي..
أردت بديلاً لسيمبو.. وكيبي لم يكن خياري الأول
أنصح وليد وأطهر بالاستمرار في جديتهما فهما يملكان الجودة


أجري الحوار كمال الهِدي

الجزء الثاني
. هناك رأي يقول أن رئيس الهلال يحيط نفسه ببعض الصحفيين الذين يؤثرون في اتخاذ القرارات، بما فيها تلك التي تتعلق بالجوانب الفنية، فهل تعرضت لأي محاولات أو ضغوط من أطراف خارجية، أو من إدارة النادي للتأثير في اختياراتك وإشراك لاعب أو إجلاس آخر في الدكة؟
باتريك: نعم بعض الصحفيين يقودون الهلال من خلال كتاباتهم في الصحف، وقد حاول بعض الإداريين التدخل في عملي، لكنني طردتهم ولم يقبلوا ذلك مني، إلا أنني قلت لهم أن أي نادِ احترافي يؤدي فيه اللاعب دوره في الملعب ويقوم المدرب بالتدريب، فيما يتخذ المجلس القرارات الإدارية ولا يمكن لأي طرف أن يؤدي عمل الآخر، لكنهم في الهلال أرادوا أن يتدخلوا في كل شيء ، إلا أنني كمدرب محترف لا يمكن أن أقبل بمثل هذه الأمور اطلاقاً، لذلك ربما أتوا بمدربين سودانيين ليقوموا بعمل كل ما يطلبونه منهم، أما أنا فلا أقبل بذلك.
. كناطق بغير العربية هل واجهتك أي صعوبات في نقل توجيهاتك ونصائحك للاعبين؟ أم كنت سعيداً بالترجمة التي كانت تتم لنقل توجيهاتك لهم؟
باتريك: لم أواجه أي مشكلة في الترجمة لأن محمد الفاتح أدى المهمة بشكل جيد جداً، كما أن لدي مساعد يتكلم اللغة العربية جيداً، لذلك لم تكن هناك أي مشكلة في هذا الجانب.
. كيف تمكنت من متابعة أحداثنا الرياضية.. هل تم ذلك عبر المترجمين ، أم أنك لم تكن تهتم بما يجري من أحداث في هذا الوسط وما يُنشر في الإعلام؟
باتريك: لم أهتم بما كان يُكتب في الصحافة نهائياً وذلك لم يشكل بالنسبة لي أي مشكلة.
. كيف كانت علاقتك بمساعدك السابق محمد الفاتح ولماذا أقالوه من منصبه في رأيك؟ وكيف كانت علاقتك بالكابتن أمين زكي رئيس القطاع الرياضي وبفاطمة الصادق، المنسق الإعلامي للنادي؟
باتريك: كما قلت لك كنت سعيداً جداً بترجمة محمد الفاتح وعندما كنت أكلفه بأمور ليقوم بها مع اللاعبين كان ينفذ ذلك بصورة جيدة ولم تكن هناك أي مشكلة ، لذلك لم أفهم سبب اقالته، لكنني بعد فترة وإثر نقاش مع العديد من الأشخاص عرفت أنهم أقالوه لأنه رجل أمين ومخلص في علاقته معي وحينما كانوا يسألونه كل يوم عن أمور تخصني وعن كيف يفكر باتريك لم يكن يجيبهم على أي أسئلة لا تتعلق بعمله، ويبدو أنهم أرادوا جلب شخص ينقل لهم ما يريدونه ويجيب على أسئلتهم الغريبة، لذلك عندما أتوا بالشخص الذي أرادوا أن يحل مكان محمد الفاتح – لا أذكر اسمه الآن- قلت لهم أنني لا أريد أي مساعد سوداني فقد كنت أرغب في استمرار محمد فقط، وقد استمرينا في آداء عملنا لأكثر من أسبوع بدون مساعد سوداني وكانت الأمور تسير بشكل جيد.. أما بالنسبة للكابتن أمين زكي فلم أتحدث معه سوى لدقيقتين فقط طوال فترة عملي بالهلال فقد كان يأتي ويجلس للمتابعة في صمت تام، وهو رجل يبدو جيداً، وما أعرفه أنه كان رئيساً للبعثة في الفجيرة .. أما المنسق الإعلامي للنادي فلم أرها سوى مرة واحدة أثناء مؤتمر صحفي بالإمارات وتلك هي اللحظة التي عرفت فيها أنها المنسق الإعلامي، وعلى كل هي لا تتحدث اللغة الإنجليزية ولم تكن بيني وبينها أي علاقة.
. هل استقبلت قرار تعيين الكابتن مصطفى النقر كمساعد لك بسعادة كبيرة كما ذُكر في بعض الصحف؟
باتريك: لم أوافق على مساعد جديد بدل الفاتح كما أسلفت، لكن يبدو أن المجلس قد أرسل مصطفى لكي يجيب لهم على أسئلتهم والعمل كجاسوس لهم، وقد قلت له في أول لقاء أنني لا أثق به ولا أعرفه ولابد أن يبدي ما يجعلني أثق به، والواقع أنني لم أقتنع بعمله منذ أول اجتماع لأنه أخطأ كثيراً في الترجمة ولم يكن على معرفة بمصطلحات الكرة، وبعد انتهاء الاجتماع اتصلت بالرئيس وقلت له أن مصطفى رجل مهذب ومحترم لكنه يفتقر للكثير وأنني لا أرغب في أن يكون مساعداً لي، وقد كانت تلك آخر محادثة مع أشرف، ويبدو أنهم بعد ذلك اتخذوا قراراهم وأنا لم أكن أقبل بأي تدخلات.
. لقد تم تداول تغريدة باسمك تقول أنك تكره دور المنسق الإعلامي لكونها تزود بعض اللاعبين الأجانب في الهلال بالمشروبات الكحولية.. فهل هي حقيقة أم شائعة؟ وإن كانت شائعة فكيف تنظر لترويج شائعات قبيحة بهذا الشكل؟
باتريك: هي شائعة مغرضة تماماً.
. هل فعلاً طلبت بعض اللاعبين الصغار من الفريق الرديف؟ ألا تعتقد أن مثل هذا الطلب يؤكد أن الكشف الحالي للهلال يضم لاعبين ضعيفي القدرات؟
باتريك: نعم لمرتين أوثلاث طلبت مشاهدة الفريق الرديف لأنني عانيت في بعض الخانات، كما لعبت الإصابات دوراً في المشكلة وكنت أريد معرفة ما إذا كان هناك بعض ا للاعبين الصغار الذين يؤدون أفضل من الكبار الموجودين في الكشف في مركزين أو ثلاثة، بعد أن أثبت لي وليد وأطهر ومعتصم قدراتهم على الأداء الجيد، ولذلك أردت اشراك المزيد من اللاعبين الصغار، ولو بقيت في منصبي وتعرفت على مستويات جيدة وسطهم لأشركتهم في التو.. صحيح يضم كشف الهلال بعض اللاعبين غير الجيدين، فسيبمو مثلاً أردت أن أجد بديلاً له، وكيبي ليس خياري الأفضل واتفق مع وجود بوتاكو وكانوتيه ونيلسون من المحترفين الأجانب، فنيلسون لاعب جيد، لكن بوتاكو وكانوتيه لم يشاركا بسبب الإصابة، أما بقية اللاعبين فرأيي أن الأجانب يفترض أن يكونوا أفضل من المحليين بدرجة كبيرة، وعادة ما يُحدث اللاعب الأجنبي الفرق المطلوب في البطولات الخارجية، لكن الوضع في الهلال ليس كذلك.. وقد قلت لأشرف أنني أريد أربعة أو خمسة لاعبين أجانب فقط على أن يكونوا مميزين حقيقة.
. هل شعرت بأنك قادر على تحقيق لقب خارجي مع الهلال هذا العام.. أم كنت تخطط للظفر به في العام القادم أو الذي يليه؟
باتريك: فريق الهلال بشكله الحالي يمكن أن يفوز بالبطولة المحلية، لكنه لن يقوى على الظفر باللقب الأفريقي وقلت لأشرف أن علينا الانتظار لعام أو عامين، كما طلبت إضافة لاعبين في التسجيلات القادمة، وإلا فمجرد بلوغ مرحلة المجموعات سيكون صعباً.
. هل واجهتك أي صعوبات فنية بسبب أن لاعبي الهلال لم يبدأوا ممارسة اللعبة في مدارس سنية أو أكاديميات لكرة القدم؟
باتريك: في الكثير من بلدان أفريقيا الناس دائماً يفكرون في الفريق الأول، ولا يهتمون كثيراً بالفرق الرديفة أو الشباب، وبناء الفريق الجيد يحتاج لعدة سنوات والأندية الكبيرة لديها أكاديميات وبدون ذلك تصبح الأمور أكثر صعوبة، والمشكلة هنا أنهم يريدون كل شيء وعلى جناح السرعة ولا يصبرون على شيء.
. هل وجدت أي اختلاف بين لاعبينا الوطنيين وبين أجانب الهلال، فيما يتصل باستيعاب توجيهاتك والتجاوب مع ما تطلبه من اللاعبين؟
باتريك: في وجود اللاعبين الأجانب يعتقد اللاعبون المحليون دائماً أن الأجانب هم من يحدثون الفرق ولذلك تجد المحليين في جانب والأجانب في جانب آخر، وما لم يكن الأجانب أفضل بكثير عن المحليين يكون الخيار الأفضل هو اشراك الصغار، وقد وجدت من بعض اللاعبين الصغار ما أسعدني.
. هل تعتقد أن الهلال سيكون أفضل بدون باتريك؟
باتريك: لقد قمنا بعمل جيد خلال الشهرين الماضيين وأدينا مهامنا على أكمل وجه ومع قدوم مدرب جديد سوف تختلف الأمور، وبالنسبة للدوري المحلي ليس هناك حاجة للتعاقد مع مدرب أجنبي، لكن في البطولة الأفريقية لابد من وجود هذا المدرب الأجنبي.. وفي الوقت الحالي هم يواصلون بنفس فريقي وطريقتي وليس في الأمر جديد حسبما علمت، وقد تختلف الأمور عند التعاقد مع مدرب أجنبي.
. ما هي نصيحتك للاعبي الهلال، خاصة الصغيرين وليد وأطهر اللذين منحتهما الثقة بالمشاركات المستمرة؟
باتريك: لقد حاولت أن أمنح كل لاعب فرصته، وأحب دائماً اشراك اللاعبين الصغار لأنهم يصغون جيداً للنصائح ويرغبون حقيقة في تطوير مستوياتهم، أما بعض اللاعبين أصحاب الخبرات فيعتقدون أنهم فهموا كل شيء وليسوا في حاجة للمزيد.. وأنصح وليد وأطهر بالاستمرار في العمل الجيد والجدية في تطوير مهاراتهم وأثق في أننا سنسمع بهما قريباً في المنتخب الأول للسودان لأن لديهما الجودة حقيقة.

ولباتريك كلمة أخيرة : بعد أن أجبت لك على جميع أسئلتك أود أن أضيف شيئاً هو أنني حصلت على دعم ورسائل تشجيعية من أنصار الهلال وهو جمهور جيد ويستحق أن يفرح بفريقه وأتمنى للهلال كل الخير، لكنني أرى أن المجلس في الخرطوم غير احترافي في آداء عمله ولدى بعض أعضائه مصالح مع بعض اللاعبين وبعض الصحفيين، وهم يهتمون بمصالحهم الخاصة أكثر من اهتمامهم بالهلال، والرئيس أشرف يعمل باخلاص من أجل الهلال، لكنه غير متفرغ وكثير الغياب عن البلد، وأكبر مشكلة تواجه الهلال هي عدم احترافية المجلس، وأتمنى أن يكتشف أشرف مع مرور الأيام حقيقة الأشخاص ويتخذ القرارات الحاسمة، لأنه من الصعب جداً أن يتبوأ الهلال مكانة رفيعة أفريقياً بالوضع الحالي، فالاحترافية أساس النجاح.

[email protected]


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 4653

التعليقات
#1218142 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2015 02:16 PM
يا جماعة انتو ما ملاحظين ان ادارتنا للرياضة وعدم احترافية المجالس وعدم وجود بنية اساسية من اكاديميات ومدارس سنية وملاعب(افقر دولة افريقية ملاعبها احسن مننا) الخ الخ واستعجال النتائج وتقديم المصالح الشخصية على مصلحة الفريق(البلد) هى نفس المشاكل وبتشبه امور السياسة وادارة البلد عندنا فى السودان؟؟؟ الديمقراطية بالله العلى العظيم ما تكمل اربع سنوات وعايزنها تحل كل المشاكل وتصير زى ديمقراطية بريطانيا مع انه البريطانيين ومنذ توقيع الماجنا كارثا قبل قرابة 800 سنة لا يزالون يصلحون ويعدلون فى ديمقراطيتهم ونحنا بكل جهل وغباء وغوغائية نحكم عليها انها ما بتنفع وهى لم تكمل عامها الرابع وما بنصبر عليها حتى تصير ثقافة شعب وامة ونحل مشاكلنا فى ظل الحريات وسيادة القانون والراى والراى الآخر !!!!!
كسرة: اى زول يقول الديمقراطية ما بتنفع حقو يختوه فى قفص ويبقى مضحكة للناس وتسلية لهم!!!

[مدحت عروة]

#1218124 [ابومحمد]
5.00/5 (1 صوت)

03-01-2015 01:56 PM
اود ان اذكر الكاردنيال بانه صرح عند استجلاب المدرب باتريك وجعل هلال السودان هلال اجنبي وبظهور مشكلة بكري المدينة وقبل مباراة مريخ/ هلال على درع الانقاذ صرح بان المريخ سيهزم وان مدرب المريخ سيغادر السودان بعد الهزيمة وانقلب الوضع غادر مدرب الهلال وبقى مدرب المريخ ودعني اهمس في اذنه دعك من التصريحات والاضواء وتفرغ في صمت لصنع الهلال الجديد وعندها ستاتي الاضواء ولن تذهب اليها وستكون على لسان وان لم تصبر على ذلك ستغادر الهلال ملعونا وليس مشهورا

[ابومحمد]

#1217813 [كمال الهدي]
5.00/5 (1 صوت)

03-01-2015 07:37 AM
شكراً الود آدم بتاع الكاردينال على كلامك الطيب وفهمك الراقي للرسالة الإعلامية فبعضنا يظنون للأسف أن إحدى مهام الصحافي هي أن يتستر على أخطاء الآخرين ويغض الطرف عن الفشل لأنه يأتي من أبناء البلد أو نفس الانتماء أو .... كما أن بعض اصحاب النفوس المريضة يشككون في كل شيء في محاولات فاشلة منهم وظناً بأنهم قادرين على تثبيط همم أمثالنا وجعلهم يصمتون عن العبث الذي نشهده في مختلف المجالات في بلدنا.. بالأمس قرأ لي صديق بعض تعليقات وردت في الجزء الأول من الحوار وهناك من تهكم بداعي أنني لا أعرف جنسية المدرب وأنه بلجيكي وليس فرنسياً وتندروا كيف أقول أنه مسافر إلى باريس.. وأرجو أن نبعد عن الانصرافية إن أردنا نقاشاً جاداً.. فالرجل قال الكثير جداً مما يستحق أن يناقش داخل النادي وأنا أعرف تماماً مدى أثر هذا الحوار ولا أستهدف به الضل، بل هو موجه للفيل نفسه وإن أردت أن أقول شيئاً فلا أحتاج لفبركة لقاء مع باتريك أو غيره، وقد اعتدت أن أقول ما أريد قوله مباشرة ودون تخفي وراء أحد..
ومسألة الجنسية والسفر لفرنسا أمور أضحكتي والله.. فأولاً لعلم من حاولوا أن يوهم كل واحد فيهم بالأمس الناس بأنه ( أبو العريف) المدرب باتريك بلجيكي الأصل وفرنسي الجنسية.. وقد قال بالحرف الواحد في الحوار أنه وفريقه المساعد كان لابد أن يسافروا إلى فرنسا كأربعة مثلما جاءوا.. نعم إلى فرنسا وليس أي بلد آخر.. بعدين يا جماعة الخير حتى لو افترضنا أن الرجل كندي الجنسية وأراد أن يسافر هو ومساعديه من السودان إلى فرنسا فهل يقدح ذلك في شيء مما جاء في الحوار!! وهل هناك شروط تجبر المغادر بلدنا أن يتوجه إلى البلد الذي نفترض أنه لابد أن يذهب له!!! عموما هو بلجيكي وفرنسي الجنسية ويعيش في فرنسا.. ولمعلومية المتفلسفين بلا علم فاللقاء لم يتم باللغة الفرنسية، بل كان باللغة الإنجليزية وباتريك يتحدثها بصورة معقولة جداً.. ولم اضطر لاستيضاحه حول الأسئلة التي طرحتها عليه سوى في أمر واحد هو ما تعلق بما تحصل عليه من مستحقات قبل سفره وقد أشرت لذلك في الجزء الأول من الحوار وأوردت الإجابة بعد الاستيضاح التام حتى لا يكون هناك لبس..

أرجو من أصحاب النفوس المريضة أن يبحثوا في المرات القادمة أن عن ثغرات حقيقية ينفذوا منها لتنفيذ ما يرغبون في تنفيذه سواءً كانت حرباً بالوكالة دفاعاً عن آخرين أو غيرها، فمثل هذا الكلام عن جنسية الرجل الذي يعرف القاصي والداني منذ قدومه للهلال أنه فرنسي من أصل بلجيكي مضحك للغاية كما أن وجهة السفر لا تعني شيئاً ولا تغير من الأمر شيئاً.. وباتريك يا حضرات موجود حالياً في فرنسا التي سافر لها من الخرطوم نعم.. وقد تواصل معي مساء الأمس للسؤال عن مباراة الهلال وكي إم وقد اندهش عندما علم بأن الهلال خاسر بهدف وقال لي بالحرف الواحد هذا فريق ضعيف كيف كان هذا الهدف.. وسألني اللعب ماشي كيف فأوضحت له أنه وسط، رغم أنني كنت على ثقة وقتها ( الدقيقة 68) بإن الهلال يؤدي أقل بما دون الوسط لكنني لم أشأ أن أقول له ذلك لشيء في نفسي لا أجد نفسي مجبراً على توضيحه لأحد..

[كمال الهدي]

#1217663 [الود ادم بتاع الكاردينال]
5.00/5 (1 صوت)

02-28-2015 11:12 PM
شكرآ استاذ كمال علي هذا اللقاء المتميز وانا اعتبره في غاية الاهمية نظرآ للطريقة التي اقيل بها المدرب وحساسية وغرابة التوقيت واهمية المرحلة التي يمر بها الفريق وفي رأي اللقاء (ضربة معلم) وقد كان له صدي واسع بين الناس و خلق ردود افعال متباينة ووجد التفاعل الذي يستحقه وانا شخصيآ سمعت باللقاء من احد الاصدقاء في مناسبة (زواج) وكان بداية لنقاش مطول وساخن بين الحاضرين وقد اتفق الجميع بشكل او بأخر علي رعونة القرار وشخصنته .
وباختصار . فعلآ ما يحدث في صحافتنا ومجالس انديتنا لا يصدق وان كان بمقدور باتريك او غيره استيعاب وفهم نتائج ومآلات ما يحدث بالنظر الي واقعنا الكروي البائس وتاريخنا الحافل بالاخفاقات والفشل .
حديث باتريك عمق مشاعر الحسرة والاحباط لدينا ووأد احلام الجمهور في تحول قادم او تغيير لحال الكرة السودانية وأكد استمرارية التخبط والخراب والفشل الي اجل غير مسمى .

[الود ادم بتاع الكاردينال]

#1217546 [جني]
4.95/5 (9 صوت)

02-28-2015 07:03 PM
وفاطمة بعد الطنقعة دي كلها مابتعرف انجليزي والله كان تفقد المنطق معاها وتقطع فيها كف هي المقعدها مع الطير ديل شنو ؟ منسق اعلامي وما عندها انجليزي !!!!

[جني]

#1217491 [ابوالبـــــــــــــنات]
4.54/5 (6 صوت)

02-28-2015 06:22 PM
معقولة بس ؟؟؟؟؟؟؟؟

[ابوالبـــــــــــــنات]

#1217487 [الخــــــال]
4.60/5 (7 صوت)

02-28-2015 06:08 PM
لى الطلاق ياود الهدى انت عملت هذا الحوار من خيالك وقد فضحك الله فى ذلك حيث ذكرة بان مدرب الهلال فرنسى وهوغيرذلك وقد يكون خطأ مقبول ومبلوع يعنى صحافتنا حتكون احسن من كورتنا. لكن ماهو غير مقبول وغير مقبول بان يقول ليك عندما اعود فرنسا حسب ماجاء بالجزء الاول من ماسميته حوار مع مدرب الهلال المقال يعنى بالعربى كده لوانت قدخانتك معلوماتك العامه فى معرفة جنسية من تحاوره فهل هو كذلك لدرجة انه لايعرف ان كان فرنسى ام بلجيكى . نقص معلوماتك عن المدرب فضحك حيث انه لايتحدث الانجليزيه ارجع لموقع الاتحاد البلجيكى وادخل اسم المدرب بدون ادنى تعب ستجد السيرة الذاتيه له. من الواضح انك استهدفت شخص فاطمة الصادق من هذا الحوار المصطنع رجع ماكتبت ستجد انك مازلت محلك سر ولايمكن ان تتحرك قيد انملة وانت تمطتى صهوة جواد تصفية الحسبات . كنت اعيب على ابوالبنات استهدافك لدوافع شخصيه ولكن بعد هذا الحوار المصنع تاكد لى بانى كنت على خطأ وهوكان مدرك بما تقوم به من تفصيه شخصيه مع الاخرين فاليوم فقط ادركت ماذا تعنى بين السطور التى ادمنتها فى كتباتك

[الخــــــال]

ردود على الخــــــال
European Union [ابو جلمبو] 03-01-2015 07:57 AM
ههههههه
حلوة منك يا خال .. اكيد انت ( خال البنات) منتظرين تعليق ام البنات وحبوبة البنات لو امكن


#1217481 [سوماكى]
3.94/5 (5 صوت)

02-28-2015 05:58 PM
فاطمة شاش وجلب الخمور والحمد لله ما بقت تاجرة شاش، الزولة دى ما بتستحى وتصر على مواصلة فضائحها.

[سوماكى]

#1217463 [حلفانكيل]
4.77/5 (7 صوت)

02-28-2015 05:08 PM
كلام بتاع زول محترف ..

بالجد خسارة ان يذهب هذا المدرب

[حلفانكيل]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة