الأخبار
أخبار إقليمية
أجهزة أمن البشير تشن هجوماً كاسحا على ندوة بدار حزب الأمة
أجهزة أمن البشير تشن هجوماً كاسحا على ندوة بدار حزب الأمة
أجهزة أمن البشير تشن هجوماً كاسحا على ندوة بدار حزب الأمة


بدنقلا ..اصابة وإعتقال العشرات .. مصادرة (الساوند سيستم) واعتقال صاحبه
02-28-2015 11:58 PM
الراكوبة - دنقلا استخدمت قوات الشرطة القوة المفرطة لمنع تدشين حملة (ارحل) بمدينة دنقلا بالولاية الشمالية، واطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق الجمهور الغفير الذي توافد في وقت مبكر من المساء لحضور الندوة. وقامت قوات أمن البشير بمصادرة (الساوند سيستم) الذي تم استخدامه في الندوة، واعتقلت صاحبه، وايضا قامت باعتقال "بسام رياض" احد كوادر حزب المؤتمر السوداني. في وقت اصيب العشرات من حضور الندوة بجروح واصابات متفاوتة بينهم صحفيين.

وعلمت (الراكوبة) من مصادر بالمنطقة أن قوات الشرطة اقتحمت دار حزب الامة بمدينة دنقلا، وقامت بضرب الجمهور الذي جاء لحضور الندوة المخصصة لتدشين حملة (ارحل) الرامية لحث المواطنين على مقاطعة الانتخابات.

واشارت المصادر الى ان الشرطة حضرت الى موقع الندوة، وطالبت رئيس حزب الامة بالولاية الشمالية بايقاف الندوة لانها تُقام دون الحصول على اذن من السلطان، لكن رئيس حزب الامة اخطر قائد القوة الشرطية ان هذا نشاط سياسي داخل الدار ولا يحتاج الى اذن من السلطات، لكن قائد القوة قال انهم سيقومون بفض الندوة بالقوة، وقام بمنح رئيس حزب الامة خمس دقائق لايقاف الندوة والا فسيقوم بايقافها بالقوة. وقالت المصادر ان قادة قوى الاجماع الوطني تمسكوا باستمرار الندوة.

واضافت المصادر أنه اثناء كلمة المتحدث باسم قوى الاجماع الوطني (ابوبكر يوسف) قامت القوة الشرطية باقحتام دار حزب الامة، واستخدمت القوة العنيفة لتفريق الحضور، بعدما وصلت تعزيزات اضافية للقوة الشرطية، الى ان بلغت حجم القوات الامنية ست عربات تابعة للشرطة، وعربتين تابعيتن لجهاز امن البشير.

وقالت المصادر إن القوة المفرطة التي استخدمها افراد الشرطة ادت الى سقوط جرحي من جمهور الندوة، ابرزهم الصحفية بصيحفة (آخر لحظة) اميمة عبد الوهاب، واشارت الى ان الشرطة قامت بمطارة قيادات قوى الاجماع الوطني خارج دار حزب الامة، بعدما غادروا الدار جراء اطلاق الشرطة للغاز المسيل للدموع داخل الدار بصورة كثيفة.




تعليقات 38 | إهداء 0 | زيارات 16029

التعليقات
#1218357 [الأزهري]
5.00/5 (1 صوت)

03-01-2015 11:44 PM
يا عالم دي فترة الدعايات الانتخابية لوداير تقيم ندوة للدعاية الانتخابية دي عايزة تصديق؟ يعني ممكن يمنعوك! طيب لو في حزب كلما يطلب تصديق بندوة ويرفضوا ليهو لما فترة الدعاية انتهت تكون برضها انتخابات نزيهة ومتكافئة؟؟! هسع يا اسامة وموسى حملات البشير الانطلقت من مدني والقضارف وكسلا طلبوا ليها تصديقات وللا كانت بالجعير ساكت بدون مكبرات؟ وإذا المسالة مسألة ازعاج للجيران والمواطنين دا انتو مش أزعجتوا الساكنين بالجعجعة والكواريك ونهيق القيقم وحمار الريح وبقية الأمنجية العاملين فنانين بالضجة والهليلة الفارغة وبس دا انتو روعتوا السكان الآمنين وقعتوا على رؤوسهم ورؤوس بيوتهم طيارات الأمن المشترنها بدماء وأعراض وقوت المهمشين طيارة واقعة في كسلا والتانية في الخرطوم وبكرة في الأبيض يا ظلمة اختشو انتو لما ما عندكم روح رياضية عاملين انتخابات ليه؟ انتو قايلين الانتخابات بتديكم شرعية؟ دي لما تلحسوا كيعانكم فلا شرعية لكم حتى ولو جيتو بانتخابات شهد لكم العالم كلو بنزاهتها لأن ما بني على باطل فهو باطل فقد جئتم بانقلاب على الشرعية ولا نسيتو؟!

[الأزهري]

ردود على الأزهري
[nagatabuzaid] 03-02-2015 07:40 PM
يا الازهرى سلام عليك انت ما عارف الجننهم وخلا عفاريت الدنيا تتنطط قدام عينيهم زى ما بقولوا المصريين التجمع كان لتدشين حملة (ارحل ) وطبعا بالنسبة لهم الموت الاحمر ولا ارحل


#1218329 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2015 09:45 PM
طالما ان المؤتمر الوطنى قوى وزى ما قال رئيسه جينا بالبندقية والعايز يشيلنا بالبندقية والزرعنا يقلعنا والعنتريات الكثيرة اتركوا الناس تقيم ندواتها وهم لا شايلين بندقية ولا حيضربوكم بقعر بندقية ولا بقدروا ذاتهم انتم الزيكم منوا ؟ والبقدر يرحلكم منوا ؟ ولزوم البومبان شنو ؟ القوى ما بخاف من الندوات ولا من المظاهرات رغم انهم ما طلعوا مظاهرات واهو حزبكم شغال بطائرات الحكومة البردرب تقع ومن يمتطونها يثبون وثبات مؤتمر وطنية اه نسيت ان الامن تبع الحزب وانتم صارفين على تدشين انتخاباتكم من اموالنا السالكم منو افتكر ما قامت به قوات شرطة المؤتمر بدنقلا عملية ارهابية تخويفية غبية لا علاقة لها بالنظم والتنظيم او حفظ الامن بل العكس ضابط شرطة المؤتمر الوطنى وقوته هددوا امن المواطن وهم يريدون ارسال رسالة للمناطق الاخرى وارهابها والا كانوا تركوا الناس تجتمع وتوقع وتهتف وتعمل السبعة وذمتها واخيرا سينصرفوا وكل واحد الفى راسوا فى راسوا لا البومبان يمحيه ولا عصاكم الكهربائية تشطبوا وقلتم انتخابات حرة وديمقراطية ؟؟ نحن عارفنها تمثيلية طيب فوتوها مرروها المؤتمر الوطنى عايز يسرح فى الساحة وحده طيب ما انتم اصلا سارحين لكنكم جبانين اساليبكم هذه تؤكد انكم ترتعبون رغم مظاهر القوة والجبروت والفرعنة . ومحاولات التجميل لمواقفكم الغير جميلة تصريح ايه ومكبرات صوت ايه ؟ ما تراكم بتلعلعوا ليل ونهار السالكم منو وهو فى زول بقدر يسالكم ؟ لكن ما تنسوا سؤال نكير
تنبيه له صلة : بالله كلموا ممثليكم فى الاحياء يدوا من يعملون معهم حقهم من اموالنا الصارفنها على الانتخابات جقوركم فى الاحياء بجيبوا منكم الاموال المهولة ويستغلوا حوجة المساكين ويشغلوهم نظام سخرة وفى النهاية يبلعوا بلع الما عندوا لوز ومع ذلك بقول يستاهلوا كل من يعمل فى الانتخابات يستاهل الجقور تبلعه بطولوا

[nagatabuzaid]

#1218320 [ابوعديلة المندهش]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2015 09:21 PM
أسود الأمن الأشاوس فقط يفلحون فى فض الندوات السلمية ومظاهرات الطلبة وكشات ستات الشاى والعرقى والمريسة, لكنهم وقت الدواس الجد جد يفرون كالضان والأغنام .
والله انهم فعلا اشباه الرجال ولا رجال

[ابوعديلة المندهش]

#1218298 [طارق الابيض]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2015 08:15 PM
يبدو ان الأمن لم يعد يطيق حتى مساحة على الهواء فارسل قواته لكتابة تعليقات سمجة وبقوة عين غريبة كما فعل اسامة عبدالرحيم ولاعلم لي اذا كان فعلا ده اسمه ام هي حركات أمنية وامنجية .. مصيبة أي نظام انقلابي يستمر هكذا الى ان ينتهي يقسم الناس في البلد من اليوم الأول الى فريقين .. لأنه لما عمل الانقلاب مثله مثل أي لص نط الحيطة ودخل البيت بس هو كمان زيادة حبتين مش يسرق البيت ولكن يطرد اصحابه ثم يأخذ كل البلد رهائن لأفكاره ونزواته المختلفة .. ويظل على حاله هذه حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا ويزول لأن الانقلاب مهما طالت سنواته فهو كذبة وليست حقيقة مهما تنطعوا وتحولوا وتقلبوا .. ولذلك الانقلاب ومن اليوم الأول يجلب معه معارضته وهم من كان في الحكم اصلا وانقلب عليهم فيتحولوا بقوة السلاح لمعارضين ويسميهم المغرضين واعداء الثورة واولاد الكلب وأي نعت متخيل .. باختصار مشكلة البشير انه شان نميري لايقرأ ولن يتعلم من التاريخ مافي أمة منقسمة مشت للأمام .. الشعب منقسم بفعل الانقلاب .. ولذلك الانتخابات التي يريدها هي محاولة لتبرير الانقلاب .. أعمل انتخابات نحن مع هذا ولكن للانتخبات اصول وقواعد يضعها الجميع وبرضا الجميع .. أي شيء غير كده فهو محاولة لتبرير الانقلاب وحتى يقول لنا الكلمة دي " الشعب انتخبني " .. طيب لما انت حبيبنا بتخاف مننا ليه .. وافرض ياحبيبنا لو انك بتحب الديمقراطية خالص كده طيب ايه المشكلة ان حزب الأمة في داره قرر يتكلم .. وايه يضيرك طالما ان المعارضة صفر كبير في رأيك والشعب بيحبك خايف ليه .. ماهو ساوند سيستم وكلام خايف ليه .. طبعا لانك مجرم وكل انقلابي يرتكب جرما عظيما لأنه فعل يفرض أمرا واقعا بقوة السلاح إذن فهو جرم مهما كانت محاولة تسويقه ثورة وكشف عورة على حد قول الشيخ امام .. باختصار لو كان في ديمقراطية في البلد لما كنا نشغل هذا المكان بمثل هذا الكلام .. اهم مافي الانقلاب يااسامة انه يجلب معه شعبه هو من ينتخبه وهو من يستمع اليه وهو شعب صغير جدا ومسلح جدا لانهم خايفين على سرقتهم لبلد بحاله .. فلاتحدثونا عن الفضيلة لأنكم يوم يقع الثور بيكون كتر البتابت عيب .. وكما قال المرحوم الشاعر صلاح احمد ابراهيم لنميري : الزول ضهروا ماضهر الحمار الديك باكر تنقلب ماتلقى قولة أزيك .. كل دكتاتور اول شيء يفعله حينما تذهب دولته يطالب " بحقوق الانسان وحقوقه كانسان " ..

[طارق الابيض]

#1218264 [محمد طاهر ابراهيم شريف]
5.00/5 (1 صوت)

03-01-2015 07:11 PM
لقد قامت الإنقاذ بمؤامرة ذات طابع تكتل قبلي عرقي فعندما أزاح الفريق سوار اللذهب البديري الدهمشي الحكم المايوي وكان هو في اعلي هرم السلطة العسكرية وأجريت الإنتخابات الديمقراطية للاحزاب الكبيرة الموجودة يومها بالساحة (حزب الامة والإتحادي البديمقراطي)وفاز حزب الأمة بالإنتخابات وهو الحزب الذي يشبه السودانيين حينها وبالرغم من السلبيات لم يفرق بين الاعراق والقبائل فلم يعجب ذلك سوار الذهب وبالتآمر مع أبن قبيلته حسن عبد الله الترابي وهو نسيب المهدي قاما بإنقلاب 89 المعروف حيث إختاروا إبن قبيلتهم العميد عمر حسن احمد البشير الذي ينتمي لهم من جهة الأب (بديرية دهمشية) وينتمي للجعليين من جهة الأم وبعد نجاح الإنقلاب وكان الترابي متخفياً داخل السجن بمقولة مشهورة لقريبه عمر حسن احمد البشير إذهب الي القصر رئيساً وانا سأذهب الي السجن حبيساً وسوار الذهب تخفي في شكل شخصيه قومية محايدة وبعد احداث سبتمبر العالمية وكان هنالك تحالفاً دولياً ضد الإرهاب وكان نظام الترابي من الحواضن الإرهابية حسب سلوك النظام وتقييم الولايات المتحدة تخفي من جديد في ثوب المعارضة حتي يبعد الشبهة عن نظامه بقيادة قريبه ليواصل الحكم فتجد ان التحالف صار أولاً بين افراد قبيلة البديرية الدهمشية بزعامة الثلاثي (سوار الذهب والترابي والبشير )وإذا تفحصت هذا النظام تجد الكثيرين منهم في الثوب القومي ومفاصل الدولة المحورية ثم الحقو الجعليين عبر علاقة البشير من ناحية الام واستمالوا القبائل تارة بالسلطة وتارة بالمال وتارة بالأرض وكان التحالف ضد القبائل المناصرة للمايويين والاحزاب السودانية المعروفة والحركة الشعبية الوليده حينها وهكذا صارت حرب دارفور وحرب النيل الأزرق وجبال النوبة وحرب الشرق (البجا) وصار السودان يفقد قيمة المواطنة فتجد الاجنبي المعروف من دول الجوار القريب والأقصي يستوطن بحواكير القبائل وبالذات غير العربية ليحدث احلال وإبدال ويجد حرية ومكانة بالسودان لا يجدها السوداني صاحب الموطن لذلك صارت القبيلة هي الكفاءة في نظر الطغمة الحاكمة فتجد التكتلات القبلية بمؤسسات حتي بمستوي مؤسسة الرئاسة علي علم ومرئي من يري ولم تجد الكفاءة مكانها بالرغم من غني السودان من ناحية الموارد والحل هو النزوح والإغتراب والتهميش والله المستعان

[محمد طاهر ابراهيم شريف]

ردود على محمد طاهر ابراهيم شريف
[Murta] 03-01-2015 10:32 PM
انت زول... ما عندك فرق ...من الكيزان ديل ,,, بالله الواحد منكم بيعمل في نفس جهوية وعفن الكيزان وداير النظام يسقط ... باي منطق و باي فهم عمرها البلد ما تمشي قدام بجهويتك وعنصريتك دي..


#1218244 [Mousa]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2015 06:02 PM
قبل فترة ناس حملة أرحل في دنقلا قالوا دايرين يطرقوا الأبواب باب باب عشان يجمعو التوقيعات ويقولوا للناس ما تصوتوا في الانتخابات.. قلنا ليهم يمين بالله تلاتة لو واحد منكم طرق ليهو باب زول من أهلنا عشان يقول ليهو صوّت أو ما تصوّت ما حيلقي مننا غير العكاكيز. بلا دوشة معاكم. وسائل الإعلام والشوارع دي دي عملوها لشنو؟؟؟ دايرين تجونا جوة بيوتنا كمان؟؟؟؟ الناس بتعرف براها حتصوت لمنو وما محتاجة ليكم عشان توزعوا عليهو تعليمات وأوامر في البيوت.. وبعدين لو راجل البيت مافيش وفتحت ليك الزوجة أو البنات حتقعد تتساير وتتونس معاهم في السياسة برضو؟ كلام ذي ده غير مقبول وناس الشمالية ما بيرضوهو.

وسير سير يا البشير.

[Mousa]

ردود على Mousa
European Union [فارس] 03-02-2015 07:51 AM
عار وعيب عليك يا ابن دنقلا بلد الحضارة والتاريخ ان يكون هذا رأيك وتفكيرك ! لكن اشك انك نوبي ..! تفوه عليك

[ميشو علي] 03-01-2015 10:59 PM
انت بس وريهم بيتك وهم ما بيجوك يعني مثلا ركب ليك علم فيهو شعار المؤتمر الوطني وعلق معاهو صورة عمر البشير ونافع زول بيقرب منك مافي . بس بعدين اركز وكتين تنقلب واصلا هي قربت تنقلب اوعك تنزل العلم عشان الدور داك الشعب السوداني كلو ح يجيك في بيتك . ههههههههههه.


#1218215 [أسامة عبدالرحيم]
3.00/5 (3 صوت)

03-01-2015 04:16 PM
البعض يريدها ديموقراطية "أم فكو" بحيث يفعل كل حزب ما يريد بلا قيود ولا تصريحات.

لو أحضر حزب الأمة بدنقلا تصريحاً لإقامة ندوة سياسية لأقام ندوته تلك في أمان ثم لغادروا إلي منازلهم بدون تدخل الشرطة ولا الأمن، ولكن المشكلة أن حزب الأمة يري أنه فوق القانون ورئيسه بدنقلا "يغالط" ضابط الشرطة بخصوص التصريح ولا يريد الإستماع لنصح رجل الشرطة الذي يريد له الخير! ياخي الزول جاك وقال ليك "يا إبن الحلال أعمل ليك تصريح للندوة دي" تقول ليهو "لا ما بعملو وأنا جوة بيتي وعووك عييك"؟؟؟.. فهلوة في الكلام والتنظير!

يا أخوانا - وخاصة أخي المشروع الذي علق عليّ أعلاه وهو لا يعرف ما يقول: للأحزاب الحق في إقامة ندواتها داخل دورها بلا تصريحات ((ولكن بدون مكبرات صوت))، لكن كل من يريد أن يستخدم مكبرات الصوت والمايكروفونات حتي لو داخل بيته فلابد من تصريح من الشرطة، سواء كان الهدف ندوة سياسية أو زواج أو حتي "طهور" أو "سماية"، لأن هذه المكبرات تعتبر إزعاج عام وأنت بالطبع لا تعيش وحدك في المنطقة ولديك جيران وهم مواطنين لهم حقوق وإهتمامات غير إهتماماتك (ربما يفضلون النوم علي سماعك ياخي!).

لذلك كان أول ما فعله الأمن هو مصادرة الساوند سيستم "الغير مرخص" هذا. من يحترم القانون يجد القانون في خدمته، ومن يعارض القانون يُستخدم ضده، وقديماً قالوا: القانون لا يحمي المُغفلين!

كلمة أخيرة: لديّ صديق عزيز وزميل دراسة شيوعي جميل جداً وصاحب دعابة ولكنه من المُسترجلين الذين يريدون أخذ كل شئ بالقوة بدلاً من القانون! إتصل بي قبل قليل قائلاً: (ندوة دنقلا فركشتوها لشنو يا أسامة؟) قلت له: (شكلهم ما دايرين يعملوا تصريح للندوة)، فقال لي: (والله عمرنا ما ننزل رأسنا ونطلب إذن منكم يا كيزان)!! قلت له: (دي مشكلتكم! النظرة الضيقة! الكيزان والكلام الفاضي ده! الكيزان ديل ناس المؤتمر الشعبي مش ناس المؤتمر الوطني! وبعدين الشرطة ديل ما كيزان، وفيهم أولادنا وأولادكم، وفيهم إسلاميين وغير إسلاميين! إحترموا القانون والشرطة واللوائح عشان الدنيا تمشي معاكم يا صاحبي بدلاً من تلاقو البمبان نازل عليكم في كل مرة وتقعدوا تتباكوا)!

[أسامة عبدالرحيم]

ردود على أسامة عبدالرحيم
[nagatabuzaid] 03-02-2015 07:55 PM
اسامة عبد الرحيم فى ردك على تعليق سابق لى ولاحظت ان مخاطبتك ودفاعك عن ناسك يختلف غن جدادكم رغم انك وضعت لى هجوم مغلف ولكنك لم تستخدم كلماتهم كان ردك ان اترك توفبركم رايت فى ملاحظتى توقير لا تريده ولن اسحب ملاحظتى فى انك ود ناس ولكن اقول لك ( الله يجير اهلك فى مصيبتهم ) ودفاعك عن ناسك لن يغير قناعاتنا وان كنتم واثقين من انفسكم مليون حملة ارحل لن تهمكم ولكن نظامك يعيش رعب لا مثيل له والارض هشة تحت ارجلهم تهتز ولا تفسير للعنف الغير مبرر سوى الخوف الذى يسيطر عليكم

[نحات الصخر] 03-01-2015 11:07 PM
اقول ليك ما تقول لي شرطة وقانون...وكلام فاضي ..الشرطة كل الرجال فاتوا منها او ابعدوهم الباقي الواطيين عليهم بالجزمة والظاهر انت واحد منهم ، الشرطة لا تملك قرارها وانما يوجهها جهاز الامن اللي كلو جايي من الشارع او مرافيد الجامعات. ، بعد دا الشرطي المتخرج من الكلية يسمع كلامهن ولا يستطيع ان يفتي في امر من صميم عمل الشرطة ، قوم نفذ الاوامر ياسجم وبطل كلام فاضي .

[كوكنارة] 03-01-2015 07:44 PM
يا سمسوم يا أم فكو.. انت جادي..؟!
تصديق وقانون..؟
ههههههههههههههه
حلوة وقوية

United States [بت البلد] 03-01-2015 07:11 PM
ولما كنتو بتجعجعو أخدتو اذن من الحكومة وللا آآآآ نسيت ما انتو الحكومة... هو انتو الحكومة ؟أنا قلت الحكومة ؟؟؟ هو البلد فيها حكومة؟؟؟ والله الغابة أحسن من حكم الدجالين والمنتفعين والمأجورين وتجار الدين والمطبلين قالوا: بلدا ما عندها وجيع ينعق فيها البوم وهذا ينطبق عليك يا حكومة الخرطوم وربنا ينصر كل مظلوم

United States [مستغربة شديد] 03-01-2015 07:02 PM
قلت له: (دي مشكلتكم! النظرة الضيقة! الكيزان والكلام الفاضي ده! الكيزان ديل ناس المؤتمر الشعبي مش ناس المؤتمر الوطني! وبعدين الشرطة ديل ما كيزان، وفيهم أولادنا وأولادكم، وفيهم إسلاميين وغير إسلاميين! إحترموا القانون والشرطة واللوائح عشان الدنيا تمشي معاكم يا صاحبي بدلاً من تلاقو البمبان نازل عليكم في كل مرة وتقعدوا تتباكوا)!
كلامك دا لو قلتو للناس قبل خمسة سنة ممكن يصدقوكم لانهم كانوا مغيبين بس هسة كل الحقائق المؤلمة تكشفت.... دي اخر مناوراتكم انو الكيزان هم ناس الترابي ....اتق الله يوم تقف يوم لاينفع مال ولابنون

European Union [AburishA] 03-01-2015 05:54 PM
اخ اسامة عبدالرحيم وينك يا رجل ارجو ان تكون بخير..
** من خلال متابعتي لتعليقاتك سابقا..ارى انك تتحدث بحسن نية شديدة.. ولا بأس في ذلك..الا ان موضوع الندوة ليست بتلك البساطة التي تناولت بها الموضوع..قد تكون صغيرا في السن او حديث عهد باهلك الكيزان ديل او قليل خبرة بالديمقراطية الحقة.. بالله عليك وكنصيحة اذا كان يالامكان ابعد منهم وطهر نفسك من افعالهم..واعمل لله.. لا للسلطة ولا للجاه.. خالص تقديري

European Union [Mousa] 03-01-2015 05:49 PM
لا يفهمون ولن يفهموا يا أستاذ أسامة.

كدي أحاول أنا يمكن يفهموا: مكرفونات مكرفونات مكرفونات مكرفونات مكرفونات مكرفونات مكرفونات مكرفونات.

يعني لو داير تكورك بالمكرفون جوة دارك أو برة دارك يبقي تجيب ترخيص من الشرطة لأنك إنت ما عايش في أفغانستان بل في بلد فيها حكومة وقانون والمواطنين جيرانك ديل بيشتكوا وعندهم حقوق ودايرين ينوموا بدون إزعاج بدون ما يسمعوا طول الليل واحد بيكورك بالمكرفون (أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل) كأنو بيكلم نفسو.

وبعدين أنا من الشمالية دنقلا وأهلنا الدناقلة والمحس ديل دمهم حامي يعني كان ممكن يضربوكم عشان الازعاج ده لكن الشرطة أنقذتكم مننا وحقوا تقولوا ليها شكراً.

[اسامة عادل النوراني] 03-01-2015 05:49 PM
"البعض يريدها ديموقراطية "أم فكو" بحيث يفعل كل حزب ما يريد بلا قيود ولا تصريحات."
---------------------------------------------------------------------------
اخي اسامة المشكلة انو هي الان ماشة ام فكو

سرقات واختلاسات ونهب مقنن وقتل منظم واغتصبات ومتاجرة باسم الدين وللاسف الشديد بدون محاسبة لانه حزب واحد شمولي اصولي .. ولكن عندما تكون هناك احزاب اخرى مشاركة في الحكم فلن يستطيع اي احد ان يجرؤ على خرق القوانين مثل ماتفعلون الان بلا حسيب او رقيب عليكم.فقط الله هو الرقيب عليكم ..

الا لعنة الله الا على المتكوزنين المتأسلمين المنافقين تجار الدين..

United States [فاروق بشير] 03-01-2015 05:39 PM
لكن الصدام دا اهم واقيم من الندوة ذاتها.
وهو حقيقة العلاقة بين الناس والسلطة.ورونا فكرة اقتراح راي كلام لم يقال مليون مرة. وارحل دى الناس ماسكاها سبح ارحل’ ارحل’ ارحل .فماذا حصل؟لم تكن الندوة لتضيف شيئا الصدام هو ما يضيف.

[f] 03-01-2015 05:32 PM
لذلك كان أول ما فعله الأمن هو مصادرة الساوند سيستم "الغير مرخص" هذا. من يحترم القانون يجد القانون في خدمته، ومن يعارض القانون يُستخدم ضده، وقديماً قالوا: القانون لا يحمي المُغفلين!


يا ربي نصدق الكلام الفوق ولا التحت أصحي الأختشوا ماتوا يا كووووووووز يا شكارتها


قالت المصادر إن القوة المفرطة التي استخدمها افراد الشرطة ادت الى سقوط جرحي من جمهور الندوة، ابرزهم الصحفية بصيحفة (آخر لحظة) اميمة عبد الوهاب، واشارت الى ان الشرطة قامت بمطارة قيادات قوى الاجماع الوطني خارج دار حزب الامة، بعدما غادروا الدار جراء اطلاق الشرطة للغاز المسيل للدموع داخل الدار بصورة كثيفة.

[سيد احمد الشايقي] 03-01-2015 05:22 PM
اهذا فهمك للديمقراطية يا اسامه؟ اذن لماذا اعطيتم التصاريح لاقامة دور الاحزاب السياسيه هل للعمل السياسي ام للدسكو وشرب الشاي وهل يأخذ حزبكم القبيح الاذن من نفسه لاكل اموال الشعب بالباطل واقامة ندواته الفارهه ام هذا هو التفويض الالهي لسلطتكم المتعفنه وفكركم ( الامفكو ) ولو كنت مكان صديقك الشيوعي لبصقت علي وجهك القبيح

[جركان فاضى] 03-01-2015 05:17 PM
يا المدعو اسامة عبدالرحيم...لقد اوصلتوا الشعب لدرجة من الغبن والحقد عليكم مثل تلك التى حصلت ضد موسولينى فى ايطاليا...امسك قوى فى حكومتك المتهالكة والايلة للسقوط...ثم ان يوم سقوطكم وهو قريب سوف ترى ان ماحصل للفاشست سوف يحصل لكم...وسبحان مغير الاحوال من حال الى حال...عارف ماذا حصل للفاشست؟ خليها فى سرك

[واحد قرفان جدا] 03-01-2015 05:16 PM
الأخ أسامة عبدالرحيم
السلام عليكم ورحمة الله ...
أسألك بالله الذي لا اله الا هو هل سيمنحون التصريح اذا تم طلبه لإقامة ندوة لتدشين حملة ارحل التي يتبناها معظم أبناء الشعب السودان ؟؟؟.... لا اظن بل اجزم الا يردوا علي من طلب ... وسؤال لك انت هل حواء المؤتمر الوطني عقرت ولم تنجب غير عمر البشير ؟؟؟هذه الثلة الفاسدة(المؤتمر الوطني) غير جديرة بحكم السودان

[عطوى32] 03-01-2015 05:10 PM
ولماذا الازعاج هذا محصور فى الزواج والندوات فقط ؟؟؟؟ الم يشتكى الناس حتى ملوو من ازعاج انصار
السنة بتاع شتائم الصبح الساعة 3 ونص صباحا الناس نايمة يتم ايغاظها عنوة وحمرة عين كدا حتى يسمعو
صراخ احدهم ومسخرتة فى الناس ؟؟؟ لماذا يا فهمامة اخبرنا .. لاتقل لى بان هذا واجب دينى لانة لو رجعنا للدين لا يجووز حتى مكبر الصوت فى الصلاه وان كان جائز ا فاخبرنا من اجازة ولا تقل بانة النبى ولا تقل لى الله فلن اصدقك ... وان اعتبرتة بدعة حسنة من اجل التذكير فنحن نعلم بان الناس يصلون من قبل ان يخترع الخواجات المايكرفون ... اذا فهو استبداد ومثلة الكثيير ...

اما اذان الندوة عليك ان تخاف الله ولو مرة .... ياااخ هو منو البياخد الاذن اصلا .. مهما عملت وتمسحت هذة الحكومة فستظل حكومة غير شرعية لانها اتت على نقلاب لحكومة منتخبة ديمقراطية مافيها شق ولا طق ...

والله اكبر جريمة ارتكبتها الاحزاب هى اخذ الازن من هذة العصابة المتاسلمة ..

European Union [Awad] 03-01-2015 05:00 PM
الأخ أسامه هداك الله.أراك تدافع عن حكومة أقل ماتوصف بأنها حكومة فاشية تنتهج الديكتاتورية نهجا وممارسة.حكومتك تدعى أنها تسعى لأنتخابات ديمقراطية وتترك حزبها حزب المؤتمر الوطنى يفعل ما يشاء وكيف يشاء وتحرم الأحزاب الأخرى من هذه الميزات وتعلن أنها تنتهج نهج ديمقراطى.أخى أسامه دعنى أسألك هل حزب المؤتمر الوطنى له أذن مفتوح يمارس نشاطه الحزبى وسط جماهيره أن وجدت له جماهير ويتنقل رئيسه بسيارات وطائرات الدولة وأموال الدولة فى حين يحرم الآخرين من الأحزاب فأى نهج ديمقراطى هذا ولماذا أخى أسامه تستخرج أذون للأحزاب المناوئة لحزبكم وأليس من الديمقراطية فتح المجال لها بدون أذون لتقول ما تشاء وتمارس نشاطها الحزبى كما تشاء طالما فى النهاية هى اللعبة الديمقراطية التى ترضى الناس ولن أقل لك كلمة من (العدل) لأن هذه الكلمة منتفية من حزبكم ورئيسكم.أخى أسامه طال الزمن أم قصر فسينتصر الحق والحق أزالة هذا النظام الذى تدين له أنت وستحاسب كما يحاسب أهل هذا النظام ولا داعى للكذب والغش وأدعاء أنكم ديمقراطيون فقد قالتها رؤؤس كبيرة فى نظامكم(بالأنتخاب سنجلس نحكم وبدون الأنتخاب سنجلس نحكم)وفسر يا سيد أسامه على كيفك.لن أكيل لك السباب كما يفعل الآخرون بل أدعو الله أن يهديك وأن يفتح عينيك لترى ما وصل به الحال من نظام أنت سند له.


#1218210 [ابو الشيماء]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2015 04:06 PM
الحرية مكفولة ومتاحة لكل حزب في عقد ندواته وتبليغ رسالته ما لم يكن هناك تحدي الهدف منه محاولة دمغ السلطة بالتعسف وتحجيم الرأي الاخر حتي يصل ذلك لاسيادهم واربابهم من المنظمات وغيرها لكنهم لم يستوعبوا بعد ان حكومة الانقاذ لا يخيفها ولا يمنعها من فرض هيبتها وسلطة القانون اي مخلوق

[ابو الشيماء]

ردود على ابو الشيماء
[كوكنارة] 03-01-2015 07:45 PM
كااااااك
كككااااكك
كووووك
كر
ششششششش

[عزرائيل] 03-01-2015 06:24 PM
جتك نيلة انت و الانقاذ اللي خلت البلد في خبر كان يا جحش الدولة

[اسامة عادل النوراني] 03-01-2015 05:54 PM
سألتك بالله : اللعلعة الكانت في مدني وفي القضارف والحاصلة كل يوم من منسوبي المؤتمر الوطني في كردفان ودافور وسنار هل بتاخدوا ليها اذن من السلطات ؟؟ ولا يعني الفي ايدوا القلم ما بكتب نفسو شقي ..


#1218180 [محمد الحسن سهلة القاضي]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2015 03:12 PM
هذا هوالظلم بعينه . إذا كانت هناك حرية رأي كما يدعون حرية فلماذا الهجوم على دور الأحزاب ومنع الندوات . التصديق هذا كلمة حق أريد بها باطل . عندما يأتي من يخالفهم في الرأي لا يعطى تصديقاً . بينما المؤتمر الوطني يقيم ندواته متى وأين وكيف شاء . الهم انتقم من هؤلاء الظلمة . عار عليكم أيها المؤتمرجية الطغاة . نسأل الله لكم مصير فرعون وقارون . يا من أفقرتم العباد والبلاد . . . وستعلمون غداً أنكم الأخسرون . .... إنا لله وإنا إليه راجعون ..

[محمد الحسن سهلة القاضي]

#1218161 [محمد عبد المنعم عمر]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2015 02:53 PM
لكم كل الود حصل ما حصل كيف ومتين حترد المعارضه ولي لسه محتفظين بي حق الرد

هل المعارضه مختنعه انو الشعب ده اقؤي من السلطه وممكن تعمل تغير ولا الكلام ده

مامغنع ولماذا الامام الصادف المهدي خارج البلاد هل نفس الاسباب ماعنده ثقه في

الجماهير ولماذا لايتي الامام الصادق المهدي ويقول اكون مع الرجال في المعتقلات

بدل اختيار الفنادق هل من مجيب

[محمد عبد المنعم عمر]

ردود على محمد عبد المنعم عمر
[مؤتمر وطني قال] 03-01-2015 09:23 PM
ولماذا لايتي !!!!!!


#1218117 [jafar]
4.00/5 (1 صوت)

03-01-2015 01:41 PM
أرحل تخمكم وتخم رئيسكم الصادق المهدى الجبان الخائف من السجن وحائم بره البلد زي الكلاب الضالة .. بدلا عن كلمة أرحل جيبوا ناسكم ونافسوا البشير فى الانتخابات ولو حصلت حاجة ما ترضيكم أبقوا رجال .. أرحل قال .. بلا يخمكم يا كلاب يا عبدة سيدى .. ما عليكم الا تقبيل يد سيدكم الجبان العجوز الكهل .. وعليه أن يرحل عن سيطرة الحزب زهاء الستون عاما .. خليك امام على خرفانك دى الى يوم الدين ..

[jafar]

ردود على jafar
European Union [السودان] 03-01-2015 09:06 PM
دا اسلوبكم دائما الاقصاء الصادق اختير ضمن مئة عالم حول العالم وهو رقم لا يمكن تجاوزه اختلفنا ام اتفقنا معه اما الندوة فى تعبر عن شجاعة قائميها وبحسابات الوضع السياسى تعتبر تحدى وهم يعلمون انها ستفرق بالقوة من كان يتوقع فى السودان ان تقام ندوةبهذا الاسم

[واحد قرفان جدا] 03-01-2015 05:23 PM
واضح انك فاقد تربوي ...اهو البشير الذي لا يفقه كوعه من بوعه رئيس 26 سنة ... بلا يخمكم.. ما عندكم غيره


#1218101 [مؤمن]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2015 01:26 PM
يعني عدد الشرطة كلهم كم ؟؟؟ ديل ناس جبانين ساكت

[مؤمن]

#1218098 [سيف الله عمر فرح]
1.00/5 (1 صوت)

03-01-2015 01:19 PM
اعتقد مثل هذه المواقف من الشرطة ، ستدرس فى كليات وأكاديميات الشرطة فى المستقبل ! ، على أساس انها مواقف منحازة بصورة مقززة لطرف حزب سياسى ، وضد الأحزاب المنافسة لهذا الحزب المهيمن لمفاتيح دولة السودان ! .
حزب الانقاذى عمر البشير ، سيجد ما وجده حزب النازى أدولف هتلر ، من اهتمام ودراسة وتمحيص للفظائع التى ارتكبت فى عهدهما ، فى كتب التاريخ ! .


ومع هذا انا بعتقد ومؤمن إيمان قوى ، بأنه يوجد فى وسط الشرطة رجال كثر مثل النقيب عبدالله ابوزيد فى الأمانة والنزاهة والشجاعة ، لا يرضيهم مثل هذه المواقف المنحازة ! ، رجال يؤمنون بالعدل والمساواة ، رجال يكرهون التطفف والكيل فى الميزان ! . بس للضرورة أحكام !! .. وإنشاء الله سيجدهم الشعب عند ساعة الصفر .


أهل الانقاذ يكيدون ، ويستهونون كيد الله ، ولا يتعلمون من دروس سيدنا موسى فى قصر فرعون ! .


الشهادة لله ، الانتخابات القادمة مقدودة وأونطة لكل ذى عقل وضمير يخاف الله .

[سيف الله عمر فرح]

#1218072 [Brins]
3.00/5 (2 صوت)

03-01-2015 12:39 PM
دي قلة ادب قوات البشير ودليل على عدم الحرية والدمقراطية للشعب طالما أن الشعب يعبر عن حريته وفق الدستور لاشئ يمنع من ذلك ولكن جبارية المؤتمر الوطني لشعبة لاتنتهي الا بانتفاضة شعبيه تخيف البشير واعوانه والموت في سبيل كرامة المواطن شرف له .
وكلنا مقاطعين الأنتخابات الفاشلة اصلا والمزوره.

[Brins]

#1218057 [فكرى]
5.00/5 (1 صوت)

03-01-2015 12:23 PM
نداء السودان يحتاج لطرف مغيب بفعل فاعل وهو الإعلام المؤثر ((تلفزيون .. صحافة ..إذاعة )) هذه الثلاثة والتى يتبجح أذلام النظام بوجودها وإستقلالها إن كانت كذلك لما قامت الشرطة بفض ندوة محدودة الأثر والتأثير ... وهذه المحدودية ليست بسبب كسل أو تواطؤ حاشا لله أن يكون شرفاء بلادى بهذه الصفات ولكن المد الماسونى قد إجتاح بوادينا !!
ربما يكون المنزل المجاور لدار حزب الأمة فى دنقلا يشاهد أفراده حلقة تلفزيونية لحسين خوجلى رئيس حزب ((السودانيين)) بعد أن فرغوا من قرأءت ((الصيحة)) التى (تحجب) لقولها (الحقيقة) والحقيقة تلك تقول بأن ((إعلان نداء السودان صناعة إسرائيلية)) !!! هل ترضى بأن يكون أبنك عميلا للصهاينة والأمريكان ؟؟
أين أنت أستاذى د.الطيب الرازى أبوقناية ؟؟؟
فقد أكملت نصاب سهمى ..

[فكرى]

ردود على فكرى
[زروق] 03-01-2015 08:12 PM
عين الحقيقة وهذا فعلا وضع غريب طوال 24 سنة لايوجد صوت للمعارضة ان الحكومة منتهية في انتظار فقط من يقطف ثمرة الديمقراطية وهذا لا يكون الا بواسطة الاعلام المريئ بالتحديد خاصة في هذا العصر فوالله لم اجد شخص واحد في صف الحكومة الجميع مل الفشل بما في ذلك فشل المعارضة وهو اسواء من فشل الحكومة

European Union [AburishA] 03-01-2015 02:38 PM
نداء السودان يحتاج لطرف مغيب بفعل فاعل وهو الإعلام المؤثر ((تلفزيون .. صحافة ..إذاعة ))
اخ فكري اتابع تعليقاتكم التي تتميز بسعة الافق.. لك تحياتي..


#1218045 [الناهة]
5.00/5 (1 صوت)

03-01-2015 12:04 PM
الحرب تستعر بيم حزب الامة وحزب المؤتمر الوطني رغما عن وجود نجلي الامام الصادق ومشاركتهما الرمزية في الحكم
حزب الامة بشرعيته كون الامام الصادق اخر رئيس وزراء منتخب ديمقراطيا
حزب المؤتمر الوطني الذي يحاول جاهدا اضفاء الشرعية على وجوده ويتعامل بانفعال وهستيريا بالغة تجاه حزب الامة
حزب الامة جلب المهانة لنفسه بنعومته وارتباكه والامام الصادق بابقائه لابنائه في عهدة المؤتمر الوطني فاستحق المهانة والاستهانة
لم يعد المؤتمر الوطني يهاب انصار حزب الامة بعد اعتقاله امامهم الصادق المهدي وكريمته مريم الشجاعة وكسر يدها ومن ثم ضربهم وتفريقهم بالبنبان وهم رجال كانوا يتحدون بالسيف المدفعا
وكل دور اذا ماتم ينقلب

[الناهة]

#1218012 [Kudu]
5.00/5 (5 صوت)

03-01-2015 11:11 AM
أحسن حل لنا هو الوثبة الشعبية الهادرة يوم جمعة 10 ابريل ومنذ الآن علينا جميعا تفعيل حملة مقاطعة الانتخابات وعنوانها ارحل بنشرها الي كل الناس عبر الفيس والواتساب.. هيا لنقتلع عصابة الكيزان من وطننا..

[Kudu]

ردود على Kudu
European Union [AburishA] 03-01-2015 02:41 PM
Kudu لك التحية .. بحسب المعلومات ان هناك مقاطعة "تامة" للانتخابات ولو لم تكن معلنة.. خالص تقديري ايها المناضل..


#1218011 [المغترب]
5.00/5 (4 صوت)

03-01-2015 11:11 AM
عند سقطت طائرتين في مطار الخرطوم وقرية السليت بالقضارف من اي اتوا بتلك الاموال ناس المؤتمر الوطني من الدولة وطائرة الدولة لحساب الحزب ولم يرضوا بالندوة في دنقلا نسال الله ان يجعل كيدهم في نحرهم هؤلاء الكيزان الظلمه

[المغترب]

#1218010 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2015 11:10 AM
لماذا تتجرون وتفزعون وانتم الامنيون حسب زعمكم ( من امن الناس شره فهو امن )

[ابومحمد]

#1217898 [Awad]
5.00/5 (5 صوت)

03-01-2015 09:08 AM
قال أيه بدون أذن مما يعنى أنها بدون قانونية. أولا لماذا سمح للأحزاب دور؟هل لتمارس فيها لعبة الشطرنج أم تمارس فيها نشاطها السياسى وطالما أنهذه الأحزاب مسجلة فى الدولة فهى لا تحتاج لأذن وهل المؤتمر الوطنى الحزب المسجل من ضمن الأحزاب له أذن مفتوح ليمارس نشاطه السياسى ويبرطع كما يحلو له ولا أحد يعترضه.هذا هو الكيل بملايين المكيالات.ماعلى حكومة المؤتمر الوطنى ألا أن تقفل دور كل الأحزاب ولتمارس نشاطها وتبرطع كما يحلو لها بشرط ألا تقول أنها تمارس الديمقراطية فتصبح كالشريعة المدغمسة.على كل الأحزاب أن تخرج نشاطها السياسى فى الشوارع علنا وأستفزازا للمؤتمر الوطنى وأن تكون بداية الثورة التجمعات الحزبية ذات الجماهير العريضة وأن تمتلأ الساحات بالجماهير مع الهتافات المدوية بأسقاط النظام ولن تقم ثورة مالم تقدم ضحايا وأعتقد أن موعدها هذا الوقت بالذات فاقد تمت أشراطها وعاش السودان حرا أبيا وعاش السودان موحدا بديمقراطية حزبية شفافة وليسقط البشير وزمرته.

[Awad]

ردود على Awad
European Union [AburishA] 03-01-2015 02:44 PM
Go ahead Mr. Awad, your comments are highy appreciated..Thanks


#1217894 [الفاروق]
5.00/5 (4 صوت)

03-01-2015 09:04 AM
ارجع واقول

ان السلام حقية مكذوبة ***** والعدل فلسفة اللهيب الخابي
لا عدل الا ان تعادلت القوى **** وتصادم الارهاب بالارهاب

حقيقة وصلنا لها ولا خيار غيرها الكيزان يجب ان نعاملهم بالمثل العين بالعين والسن بالسن وارهاب بإرهاب ولابد من تصفيتهم واحد تلو ا؟لآخر ومافيش يمة ارحميني

عشان كدة الكيزان جارين واطي مع الناس الشايلة سلاح ..

[الفاروق]

ردود على الفاروق
[Productive Urbanization for One Nation] 03-01-2015 12:06 PM
يا أيّها [ الفاروق ] المصباح
ما قلته عن الظلام هو الكلام الصاح
الكيزان جارّين واطي مع الشايلين سلاح
وعلى المتمجمجين أن يحملوا السلاح
ففي تمايز صفوفنا يكمن الفلاح


#1217888 [AburishA]
5.00/5 (3 صوت)

03-01-2015 08:58 AM
برافو عليكم اهلنا في دنقلا...وصلتوا الرسالة...

[AburishA]

#1217851 [واحد قرفان جدا]
5.00/5 (5 صوت)

03-01-2015 08:27 AM
أهذه هي الديموقراطية التي تريدونها لنا( الكلام موجه للبشير وأزلامه)... اما ان تكون لكم الكلمة واما لا ... اذا كنتم واثقون من ان الشعب سيصوت لكم فلتدعوا كل يطرح فكره وكل يدلو برأيه ... ارحل هذه فكر ورأي مثل ما انتم تنادون بالانتخابات أي كان شكلها ونزاهتها مثلا انا لا انتمي لاي حزب بل انتمي لوطني الا انني اري ان ذهبت وادليت بصوتي أكون قد خنت وطني و بلدي .. ستة وعشرين عام من الفشل و الفساد اريد لها التكرار مرة اخري ... وهنا أود ان اطرح سؤال وسؤال جاد جدا لجماعة المؤتمر الوطني لماذا البشير مرة اخري رئيسا الا يوجد شخص اخر في المؤتمر الوطني يصلح ان يكون رئيسا ان كان لا يوجد فهذا دليل الفشل وأن المؤتمر الوطني لا يصلح ان يصبح الحزب الحاكم وهذا برهان وضح بانكم ثلة من الفاسدين المفسدين فارحلوا ثم ارحلوا قبل ان تغوص بكم السفينة الي القاع فهي قد غرقت فعلا.... عاش السودان الوطن الواحد الموحد و الموت والخزي لأعداء الوطن .

[واحد قرفان جدا]

#1217845 [مama altom]
5.00/5 (5 صوت)

03-01-2015 08:20 AM
حكومة صعاليك ونحن شعب السودان اصبحنا كذلك وإلا لماذا الخوف والمداراة داخل البيوت ؟؟هل انعدمت الرجولة" عند أهل السودان "يا كافي البلاء" حتي "نسرح"هذه البلاد لهؤولاء الصعاليك ولهذه الدرجة ؟؟أما فيكم "رجال"؟؟سمح خلونا نناولكم "طرحنا" ونطلع الشارع نحن النساء ؟أما تستحون يا رجال السودان يا خائبين؟

[مama altom]

#1217837 [لنا على دهب]
5.00/5 (2 صوت)

03-01-2015 08:15 AM
انها الدولة الرسالية و الانتخابات النزيهة و الشريعية مش كده يا كيزان يا وسخ

[لنا على دهب]

#1217824 [السودان الوطن الواحد .]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2015 08:00 AM
جماعة الشرطة دائما يمثلون دور الغبى ليس لديهم كلمة هذه مسؤولية فلنفرض انه توفى احد المجتمعين لا احد مسؤول غير رجل الشرطة المسكين الجميع سيتنصل منه لأن الفض غير قانونى طالما قائم داخل الدار

[السودان الوطن الواحد .]

#1217823 [ضروس]
5.00/5 (1 صوت)

03-01-2015 07:59 AM
العالم أظنهم ما فاهمين معاني كلمات انتخابات وديمقراطية.
عايزين يعملوا انتخابات عشان شنو؟
أه الرأي كيف ((ما تتكلموا , ما تتوسسوا , ما تكشفوا , ما تقولوا بغم)).

[ضروس]

#1217822 [مدحت عروة]
5.00/5 (2 صوت)

03-01-2015 07:58 AM
اكيد حكاية الندوة دى ورائها اسرائيل!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وبعدين الحكاية دى بتحصل فى اى دولة ديمقراطية فى العالم هسع لمن اوباما فاز بالرئاسة الحزب الجمهورى كل ما يحاول يعمل ندوة سياسية تجى الشرطة الامريكية تضربهم وتفرق جمعهم وتعتقلهم وبرضه ده حاصل فى بريطانيا كل يوم الصحف مصادرة وحزب العمال المعارض مطارد من اجهزة الامن وغير مسموح له بعمل الندوات السياسية واكان مكضبنى اسالوا ناس المؤتمر الواطى !!!!!!!!!!!!!!!!

[مدحت عروة]

ردود على مدحت عروة
[Productive Urbanization for One Nation] 03-01-2015 12:24 PM
كم أنت لمّاح يا [مدحت عروة]
وصّلت رسائلك للقابعين على ذروة
سنام هذا العالم بأنّنا صِرنا بروة
رهيفة قد إندعك بها إخوان جِروة
وهم ينبحون لمن ليس له جروة


#1217807 [المشروع]
5.00/5 (3 صوت)

03-01-2015 07:24 AM
وين الأسمو "اسامة عبد الرحيم" بتاع الديمقراطية والاستحقاق الدستوري ونقول له ان الكيزان معروف بالعنف والسيخ ولا يعرفون الحجة والمنطقة .. ومن رحم الاخوان الكيزان خرجت كل الحركات العنيفة التي ابتلى بها العالم الإسلامي وصار وصمة عار في جبين العالم ويتخذها الغرب ذريعة للتدخل في الدول العربية والإسلامية.. وكل ذلك بسبب ميل الاخوان للعنف بل والقتل كما حدث في هبة سبتمبر.. لذلك وجب عزلهم لأنهم يعملون على دمار الاسلام والمسلمين ويتخذون الدين مطية ووسيل لتحقيق مآربهم الخبيثة في السلطة والتمكن منها
اللهم عليك بالمناكيد... الارجاس ... اقطعهم تك ....
مع الاعتذار لمالك العلامة التجارية

[المشروع]

#1217799 [ود يوسف]
5.00/5 (4 صوت)

03-01-2015 07:11 AM
هذا هو ديدنهم ... لا يحتملون الرأي الآخر مطلقاً ، وهذه هي الديمقراطية التي يفهمونها والتي جاءت بهم على ظهر دبابة ...
حسبنا الله ونعم الوكيل ...

[ود يوسف]

#1217778 [murtada eltom]
5.00/5 (2 صوت)

03-01-2015 07:05 AM
the difference between donkey and Bashir is that ,,,..Dony has long ears, but can hear ,,Bashir has small ears and diff...in all cases, both of them are STUPID

[murtada eltom]

ردود على murtada eltom
[مؤتمر وطني قال] 03-01-2015 09:37 PM
Haram Alaik the donkey is more useful than the Other

European Union [AburishA] 03-01-2015 02:53 PM
HAAAAAY Brother Eltom, on belhalf of donkeys, I strongly deny any comparison. we, the donkeys are much better than the SO CALLED


#1217771 [بت البلد]
5.00/5 (4 صوت)

03-01-2015 07:03 AM
اذا انتو واثقين من نفسكم لماذا تضيركم الندوات؟ ما تخلوا الناس تقول رأيها في سلطانكم مش انتو فايزين فايزين بالتزوير وبالتمكين؟؟؟!!!!

[بت البلد]

ردود على بت البلد
European Union [AburishA] 03-01-2015 02:48 PM
Yes, you said it all dear Bit Elbalad. Thanks


#1217743 [تاج السر الامين]
5.00/5 (3 صوت)

03-01-2015 06:20 AM
دولة الارهاب والحزب الواحد ........اخرجوا تظاهرات عارمة وبادلوهم العنف بالعنف ويهرب الجبناء

[تاج السر الامين]

#1217737 [مدحت الهادي]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2015 05:48 AM
بسم الله والحمد لله ..... لماذا في دنقلا بالذات كل هذه المهازل والمالك .... دنقلا المدينة العريقة العظيمة بأهلها وبتاريخها الضارب في القدم .... ماذا وجدت منكم أيها الخونة اللصوص ماذا جنت دنقلا منكم غير الأمراض والتهميش الواضح من الحكومات المتعاقبة ... تهميش في عدم الاهتمام بالزراعة تهميش في عدم الاهتمام بالصحة ... (( السرطانات والفشل الكلوي )) من أبرز ما يصيب أهل المنطقة ويعانون منه معاناة لا يعلم بها إلا الله ....
أما أنتم أيها الخونة الفجرة فقيامكم بفض هذه الندوة في دار حزب الأمة هي دلال واضح وصريح بعدم فضحكم للملأ ... وعيالكم اللصوص الذين نهبوا أموال الشعب الطيب في الشمالية اليوم هم اللذين يقومون بإفشال مثل هذه الندوات .... وسيستمر أهل الشمالية وغيرها في أن لا يرشحوكم أيها الخونة ولا يهتمون بكم مهما حصل منكم .... ولا نامت أعين الجبناء والخونة والله أكبر .....

[مدحت الهادي]

#1217720 [ودكركوج]
5.00/5 (2 صوت)

03-01-2015 02:53 AM
مافي واحد فيكم راجل عنده مسدس ولاسكين ولاحتى عصاية يفترق بيها راس اقرب كلب؟ شوفو الناس في المظاهرات في تركيا وتايلاند وهونغ كونغ بيعملوا شنو؟ الكلاب ديل مابينفع معاهم حاجة سلمية وبيعتبروها خوف مع انهم اجبن ناس لو بس واجهوا شوية مقاومة.

[ودكركوج]

#1217712 [ودعمر]
5.00/5 (3 صوت)

03-01-2015 02:23 AM
انه الديكتاتور وحثالة الامنجيه المنتفعين من ورائه!!!؟

[ودعمر]

#1217709 [f]
5.00/5 (2 صوت)

03-01-2015 02:13 AM
أود أن أشارك بتعليق أحد المعلقين تحت إسم الحلومر معلقا به على مقال الأستاذ برقاوي في موضوع سيرته الأولى
بالأمس شهد شاهد من أهلهم الدكتور حسن مكي وقال :ظ الخطوط الجوية مأتم كبير السكة حديد مأتم كبير مشروع الجزيرة مأتم كبير من ينتظر إعادة تأهيل الجزيرة فهو واهم والله هذه الحكومة لن تخسر فلساً واحداً لتعمير مقابر يدفنونكم فيها بل سيدفنونكم زرافات وجماعات في ترع ومجاري المشروع قبل بيعه للصوص المؤتمر الوطني ( نتخب ام لم نتخب فالموت الجماعي في انتظاركم أيها الشعب الكريم طالما ارضيتم بالذل والهوان ٢٦ عام) والمأتم الأكبر هو الخلاص من أصحاب الضمائر الحية

[f]

#1217708 [ود اب زهانه]
5.00/5 (2 صوت)

03-01-2015 02:08 AM
مفروض يكرروها كل يوم دي قلة حياء وبقت رجاله عديل كيف تمنع حزب من اقامة ندوه داخل داره وحزب الامه ندوه زي يتم تدشينها من العاصمه لنكون شراره كيف تبدأ حمله زي دي من الاقاليم؟؟
تعملها في العاصمه بعد اعداد ودعايه مكثفه تكون نواة لانتفاضه

[ود اب زهانه]

ردود على ود اب زهانه
[خاطره] 03-01-2015 11:54 AM
الاخ الكريم .غالببة الحركات التي قامت وادت الى تغيير الانظمه لم تبداء من العواصم .الغالبية العظمى متها انطلقت شرارتها من الاقاليم البعيده .وذلك لان غبضة الامن هناك تكون ضعيفه ومن ثم تتجه صوب العواصم .وملما مرت بقرية تذداد قوة وعند وصولها للعاصمه تصبح سيل كاسح لا يمكن ايقافه .ودمتم

European Union [قاسم الامين عبود] 03-01-2015 10:33 AM
ود اب زهانة الامام المهدى الكبير بدأ حملته من هناك قبل اعلانها عرفت السر ثم بدأت الهجرة انا لست بحزب امة ولكن يشكرون ايضا لفتح دارهم وتدشين الحملة من هناك والايام القادمة حبلي بالمفاجأت اصبر سوف ياتي الفرج



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة