الأخبار
منوعات
بالفيديو.. المذيعة" نوران سلام "تكشف عن أسباب خلعها للحجاب ورحيلها عن الجزيرة
بالفيديو.. المذيعة" نوران سلام "تكشف عن أسباب خلعها للحجاب ورحيلها عن الجزيرة
بالفيديو.. المذيعة


03-02-2015 03:32 AM
كشفت الإعلامية المصرية نوران سلام عن سبب خلعها الحجاب قائلة: “ارتديت الحجاب قبل ذهابي لندن وقبل ظهوري بشاشة بي بي سي”، مضيفة أنها في مؤسسة “بي بي سي” حدث حوار داخلي معها قبل ظهورها بالحجاب وخرجت في النهاية بالحجاب.

وأضافت، خلال لقائها مع الإعلامية مني الشاذلي في برنامج “معكم”، على قناة “سي بي سي تو”، أنها ذهبت إلى قناة الجزيرة وهى مرتدية الحجاب ثم قناة الحياة أيضًا، مؤكدة أن الثقافة تغيرت ولم يعد يحمي الحجاب المرأة، وارتداء الحجاب أو خلعه حرية شخصية.

كما علقت سلام عن أسباب تركها العمل بقناة الجزيرة قائلة “واجهت صعوبات كثيرة قبل تركي القناة لأننى كنت بين خيارين كلاهما مر وهما أما أن أجلس في البيت أو أن اعترف بأن ما حدث في 30 يونيو انقلاب”.

ز


صحيفة المرصد


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 7498

التعليقات
#1218808 [الحساني]
3.00/5 (2 صوت)

03-02-2015 02:28 PM
وماتفسيرك يا Sudani ya لقوله تعالى (وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ)؟؟

[الحساني]

ردود على الحساني
European Union [Salim Yasin] 03-02-2015 10:33 PM
الأيه تأمر بغطاء الجيب وهو الصدر ... لأن لبس الاعرابييات كان مشقوق في الصدر ...

افهم أنت قبل ان تتفلسف وتنتقد الاخرين !!!

وحتى غطاء الراس كان عباره عن عاده اجتماعيه لتمييز الحره عن العبده !!! أي تميز طبقي لا اقل ولا اكثر !!!


#1218689 [amare]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2015 11:52 AM
Al hijab bega lebs al al shakashik, al wahda titlaflaf be albetaa al esmo hejab wa takhosh titnak fi aye beyet aw amara

[amare]

#1218568 [عمرو]
3.00/5 (5 صوت)

03-02-2015 09:34 AM
دعك من الانقلاب .. الحجاب ليس (حرية) شخصية .. الحجاب امر ربااااانى ....

[عمرو]

ردود على عمرو
European Union [Joker] 03-02-2015 10:38 PM
يا عمرو ... الكلام ده غلط ... غطاء الرأس عادة قديمه اجتماعية ليس الا ...ايات القران تحدثت عن غطاء الجيب وهو الصدر !!!

في رسالة نال بموجبها الشيخ مصطفى محمد راشد درجة الدكتوراه في الشريعة والقانون من جامعة الازهر – فرع دمنهور بتقدير عام امتياز، قال الشيخ مصطفى فيها ان الحجاب ليس فريضة اسلامية، وان تفسير الايات بمعزل عن ظروفها التاريخية، واسباب نزولها قد ادى إلى فهم مغلوط شاع وانتشر بشكل كبير حول ما يسمى بـ«الحجاب الاسلامي!»، والمراد به غطاء الرأس الذي لم يذكر لفظه في القرآن الكريم على الاطلاق، الا ان البعض قد اختزل مقاصد الشريعة الاسلامية وصحيح التفسير ورفض إعمال العقل في نقله وتفسيره، وأورد النصوص في غير موضعها وفسرها على هواه، مبتعدا عن المنهج الصحيح في التفسير والاستدلال الذي يفسر الآيات وفقا لظروفها التاريخية وتبعا لأسباب نزولها، إما لرغبتهم وقصدهم ان يكون التفسير هكذا، واما لحسن نيتهم لأن قدراتهم التحليلية تتوقف إمكانات فهمها عند هذا الحد لعوار عقلي أو آفة نفسية.
باتت مسألة «الحجاب!» تفرض نفسها على العقل الاسلامي وغير الاسلامي، وامست مقياسا وتحديدا لمقصد ومعنى وطبيعة الدين الاسلامي في نظر غير المسلمين مما حدا ببعض الدول غير الاسلامية الى اعتبار «الحجاب!» شعارا سياسيا يؤدي إلى التفرقة بين المواطنين والتمييز بينهم، وقد حدثت مصادمات، وفصل من الجامعات والوظائف بسبب تمسك المسلمة بفهم خاطئ لما يسمى «الحجاب!»، وتحميل للاسلام بما لم يأت به من دعوى انه فريضة اسلامية.
جاءت ادلة من يرون فرضية «الحجاب!» متخبطة وغير مرتبطة، مرة بمعنى الحجاب، وتارة بمعنى الخمار، واخرى بمعنى الجلابيب، وهو ما يوضح ابتعادهم عن المعنى الصحيح الذي يقصدونه وهو غطاء الرأس، وانهم يريدون انزال الحكم بأي شكل لهوى عندهم، وقد ورد ذكر «الحجاب!» في الآية رقم (53) من سورة الاحزاب، والمقصود به الحائط أو الساتر، وهو متعلق بأمهات المؤمنين الطاهرات المطهرات ووجوب وضع ساتر بينهن وبين الرجال من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، اما الاستدلال بآية الخمار التي وردت في سورة النور في الآية رقم (31) فهو أيضا استدلال باطل لأن المقصود بها وجوب ستر النحر وهو اعلى الصدر وستر العنق ايضا، وعلة نزول تلك الآية الكريمة، تصحيح وتعديل وضع خاطئ كان سائدا وقائما وقت نزولها وهو كشف صدر المرأة وهي صورة يرفضها الاسلام ومن ثم قصدت الاية تغطية الصدر وليس غطاء الرأس كما يسميه الناس الآن «الحجاب!».
اما الاستدلال بآية الجلابيب التي وردت في سورة الاحزاب في الآية رقم (59)، فإن سبب نزول الآية ان عادة النساء وقت التنزيل كانت كشف وجوههن مثل الإماء أو الجواري، فكان بعض الفجار يسترقون النظر إلى النساء فنزلت تلك الآية لتضع فارقا وتمييزا بين الحرائر والإماء الجواري حتى لا تتأذى الحرة المؤمنة العفيفة.
واخيرا استدلال البعض بحديث أسماء بنت ابي بكر رضي الله عنهما عندما دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم فأمرها بأن لا تكشف الا عن وجهها وكفيها، كدليل على فرضية «الحجاب!» أي غطاء الرأس، فهو استدلال لا يعتد به لأن هذا الحديث من احاديث الآحاد، وليس من الاحاديث المتواترة أو المتصلة السند، لكنه حديث آحاد لم يتصل سنده بالعدول الضابط

European Union [عتالي] 03-02-2015 02:01 PM
ههههه ومازالوا

[Sudani ya] 03-02-2015 12:18 PM
الحجاب ليس كما ذكرت يا مدعي. الحجاب المقصود في القرآن عبارة عن ستارة لتصل أعراب ذلك الزمن عن زوجات الرسول صلى الله عليه و سلم. حيث كانت البيوت عبارة عن حجرة و الأعراب كانوا أجلافا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة