الأخبار
منوعات سودانية
شغف الجماهير يشعل الجولة 9 في الدوري السوداني
شغف الجماهير يشعل الجولة 9 في الدوري السوداني
شغف الجماهير يشعل الجولة 9 في الدوري السوداني


03-02-2015 06:08 PM
كووورة - تتميز مواجهات الاسبوع 20 من بطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم برغبة المتابعة من قبل الجماهير، للوقوف على تداعيات تأهل فريقين من السودان هما الهلال والمريخ الى الدور الثاني من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ويواجه الهلال فريق الميرغني كسلا بينما يصطدم المريخ بالاهلي شندي، مع وجود شغف جماهيري للوقوف على حقيقة المستوى الفني لكلا الفريقين قبل الجولة الأفريقية المقبلة منتصف آذار/مارس الحالي.

وودع الخرطوم الوطني مبكرا بطولة الكونفيدرالية من الدور الأول الأحد، حيث يسعى لمصالحة الجماهير في المواجهة المقبلة على صعيد المستوى المحلي.

وتنطلق مباريات الاسبوع السابع من الدوري السوداني الثلاثاء، بغقامة 4 مباريات، بينما يشهد الاربعاء اقامة مباراتين، ويختتم الاسبوع بمباراة الخرطوم الوطني مع ضيفه هلال كادقلي الخميس المقبل.

وتعتبر مباراة الأهلي شندي مع ضيفه الثقيل المريخ الاربعاء، من اكثر تتصدر مباريات الاسبوع اهمية، خاصة وان اصحاب الارض باتوا منافسا عصيا على الهلال والمريخ في المواسم الثلاثة الاخيرة.

وتأتي مباراة الأربعاء المقبل بينهما في ظل نشوة وأفراح فريق المريخ الذي تخطى أزام بطل تنزانيا بجدارة في الدور التمهيدي من مسابقة دوري ابطال افريقيا بالفوزعليه 3-صفر، بعد أن خسر مباراته الاولى بنتيجة 2-صفر.

ويحتل المريخ المركز الثالث على سلم الترتيب برصيد 10 نقاط من خمس مباريات، بينما تراجع اداء الاهلي شندي كثيرا وهو يتلقى خسارتين من الأهلي الخرطوم ومن مريخ الفاشر ويحتل الترتيب الخامس برصيد 5 نقاط وأي خسارة جديدة تمنح كل من مريخ الفاشر والخرطوم الوطني لتثبيت مقعديهما جيدا في الترتيبين الثالث والرابع.

وتحمل المباريات بين طياتها تحديا خاصا لمجموعة من لاعبي المريخ السابقين وعلى رأسهم صانع الألعاب هيثم مصطفى الذي غادر المريخ في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بعد إنقضاء عقده وسط أجواء عاصفة لجأ بموجبها النادي الأحمر مطالبا بإيقاف نشاط اللاعب لعدم الإيفاء بمتطلبات العقد بسبب تغيبه عن تدريبات مباريات الفريق منذ آذار/مارس 2014 وحتى نهاية العام، ويلعب بالأهلي شندي لاعبان سابقان من المريخ كان يمثلان ركيزتين بالفريق هما المدافع الدولي محمد علي سفاري الذي اصبح أهم لاعب بالأهلي، وسعيد السعودي الافضل فنيا لتميزه باللعب في عدة مواقع.

وأدى المريخ تدريبا صباح الاثنين على ملعبه، هو الأول له بعد مباراته أزام التنزاني وسيغادر الثلاثاء إلى مدينة شندي ليبقى فيها يوما كاملا قبل مباراة الأربعاء.

وسيحاول المريخ أن يبرهن لجماهيره أنه تعافى تماما عثراته في هذا الموسم والمتمثلة في تعادله مع الأهلي الخرطوم وخسارته من مريخ الفاشر بأم درمان، وذلك بسعيه تعزيز إنتصاره الملحمي على أزام التنزاني السبت الماضي بدوري ابطال افريقيا مجنبا الفريق معاناة الخروج من الدور التمهيدي من تلك البطولة بصورة متكررة مؤخرا.

وتلعب يوم الثلاثاء في توقيت العصر ثلاث مباريات أهمها تلك التي تجمع الوافدين الجديدين هلال الاُبَيِّض صاحب الترتيب التاسع ب 6 نقاط مع ضيفه العنيد مريخ كوستي صاحب الترتيب الثامن بنفس الرصيد والذي سبق له وان فاز على الهلال في مباراة الصعود إلى الممتاز ولكن هلال الأبيض عطل صعود المريخ بتقديمه شكوي في صحة مشاركة أحد لاعبي مريخ كوستي وكسب الشكوى وصعد إلى الممتاز مباشرة ما أجبر مريخ كوستي لعب مباراتي الملحق مع الأهلي عطبرة في أجواء متوترة حينها، وتبدو ظروف الفريقين فنيا مستقرة واثبتا قدرتهما على التنافس من أجل البقاء طويلا بالدرجة الممتازة.

مباراة هلال كادقلي سابع الترتيب ب7 نقط مع ضيفه القوي الأهلي الخرطوم الذي تراجع على الترتيب ال10 بصيد 6 نقاط تحمل إثارة كبيرة، حيث يسعى كليهما لتعويض خسارتيهما خارج ملعبيهما الاسبوع الماضي من مريخ كوستي ومن الأمل على التوالي.

ويحاول الأمل عند استضافته مريخ الفاشر، تعزيز فوزه الأهم هذا الموسم الذي حققه الاسبوع الماضي على الأهل بالخرطوم مخمدا به ثورة الآخير الذي تعثر أمام المريخ والأهلي شندي، ورفع الأمل رصيده إلى 8 نقاط في الترتيب السادس، وتسنح الفرصة للامل لإخماد ثورة مريخ الفاشر الذي حقق فوزين متتالين على المريخ والأهلي شندي وإحتل الترتيب الثاني ب11 نقطة ومن خمس مباريات فقط.

المباراة الثانية بإستاد "حليم/شداد" بالعاصمة السودانية الخرطوم يستضيف النسور المتأزم بأول خسارة تلقاها من الهلال الأسبوع الماضي، التغلب على حاجز النحس بعدم تحقيق أول فوز وهو يستضيف الرابطة كوستيالذي غير جلده الفني فإستعان بالمدرب برهان بدلا عن مبارك سليمان، للنسور 4 نقاط من 6 مباريات في الترتيب ال13، بينما للرابطة خمس نقاط في الترتيب.

وقال برهان في تصريح ل"" صباح الإثنين: "بيئة العمل بفريق الرابطة كوستي تساعد على تحقيق النجاح خصاة وان الفريق مسنود بمجلس إدارة جاد في عمله وكون الفريق يتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة, وسوف نبني عملنا في المباريات المتبقية على ما رسمه زميلي المدير الفني مبارك سليمان".

وفي مباراة أخرى الأربعاء، يحل الهلال ضيفا ثقيلا على الميرغني كسلا، والهلال المتصدر برصيد 12 نقطة من 6 مباريات، ويحاول المدير الفني المكلف الفاتح النقر إستعادة ثقة الجماهير في الفريق خاصة بعد الآداء الضعيف فنيا وبدنيا أمام بطل زنجبار السبت الماضي حيث خسر الفريق 0-1 من فريق "كيه أم كيه أم" بدوري الأبطال وقد ساعدته نتيجة الفوز 2-0 بأم درمان في التغلب على كابوس ذلك الفريق المتواضع، أما صاحبالأرض الميرغني كَسَلَا فيحتل الترتيب ال14 قبل الآخير برصيد 4 نقاط.

ويختم الأسبوع بمباراة الخرطوم الوطني صاحب الترتيب الرابع ب8 نقاط مع ضيفه المتذيل هلال الفاشر ب4 نقاط الخميس بإستاد"حليم/شداد" بالعاصمة السودانية الخرطوم.

ويبدأالخرطوم مشوار العودة من جديد للتمثيل الأفريقي في 2016 بعدما إنتهى مشواره هذا العام في الدور التمهيدي على يد باور ديناموز الزامبي.

يذكر أن النسخة ال20 من الدوري الممتاز السوداني لكرة القدم، إنطلقت يوم 26 كانون الثاني/يناير الماضي وتنتهي مباريات الدور الأول في الاسبوع الرابع في ايار/مايو المقبل.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2428


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة